المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام مقارنة عامة بين الألعاب اليابانية و الألعاب الغربية



sion001
16-09-2003, 02:49 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

كنت أنظر إلى مجموعة الأشرطة التي أملكها للبلاي ستيشن 2 ، و قد لاحظت في أكثرها شيء مشترك ، معظمها تكون من شركات يابانية و قلما تكون من شركات أوروبية أو أمريكية و قد جمعتها في العنوان باسم الغربية .

ومما لفت نظري أيضا تقرير في قناة جيم نتورك عن الألعاب التي كانت بالأصل أفلام ، و بدأت المذيعة بالمدح و استضافة مصممين هذه الألعاب الذين كانوا يتحدثون بحماسة كبيرة و وثوق كبير بأنها سوف تكون لعبة العام .

لكن لو نظرنا إلى المستوى الفارق بين الألعاب اليابانية و الغربية لوجدنا الكثير ، فبالطبع في نظري اليابانية أفضل بكثير بمراحل عن الغربية ، سواء كانت من ناحية الجرافيك أو الشخصيات أو القصة .

و كما لاحظت ملاحظة أيضا و خاصة على قناة جيم نتورك ، أنها تحب أن – تطبل و تزمر – للألعاب ذات الألعاب الغريبة أكثر من اليابانية ، لا أدري هكذا أشعر لأنه أكثر ما أشاهده هو إعلانات لألعاب غربية أكثر من اليابانية !! .

و أيضا هناك نوع من عدم التقييم الدقيق لبعض الألعاب ، و لقد أتيت ببعض الألعاب المتشابهة ليتم المقارنة بينها و أخذت التقييم من موقع Game spot لأنه أشهر موقع ألعاب (( تقييم الموقع و ليس تقييم الأعضاء المشاركين في الموقع )) :

نبدأ مثلا بألعاب الحروب :

لورد أو ذا رينج : ذا تو تورز .. حصل على تقييم من الموقع : 8.1
بينما اللعبة التي من نفس النوع و هي ديناستي وورير4 حصلت على : 7.1

أين هي وجه المقارنة بين اللعبتين !!! ديناستي وورير من أقوى الألعاب في الجرافيك و الشخصيات و المتعة في اللعب و التحكم ، بينما لور أوف ذا رينج ليست لائقة بأنها تكون لعبة ، تحكم متخلف و الجرافيك رجعي مقارنة بديناستي وورير 4 و الشخصيات رسمها غير مقنع مثل داينستي وورير ، و أنا هنا لا أتكلم عن الفيلم بل عن اللعبة ، ولو رأيتم الجزء الجديد من اللعبة من ذا لور أو ذا رينج لن يكون مثل ديناستي وورير ، لكن يبدو أن مصمم اللعبة يعتتقد أنها سوف تكون لعبة الموسم !!

إنتر ذا ميتركس : حصلت على التقييم : 6.4 ، و أنا في نظري تستحق 3.5 على الأكثر ، حتى لو كانت القصة مقبولة لكن يظل الجرافيك و المتعة هو الأول – وساطة :6 .

هذه اللعبة تجمع الكثير من استخدام الأسلحة و استخدام الكونج فو ، لكن للأسف الجرافيك – خيبة – و اللعبة مملة ، عندما تقوم الشخصية بحركات الشقلبة و القفز و التصوير البطيء سوف تصاب بالإعياء .

و لو نظرنا إلى لعبة مشابهة لها نوعا ما - و بالطبع هي أفضل منها بألف مرة – و هي ديفل ماي كراي و خاصة الجزء الثاني ، غير الجرافيك الرائع و الجميل و الشخصية القوية ، متعة اللعب التي تجدها ، فحركات الشقلبة و القفز قمة في الروعة و النعومة و المتعة ، تعطي اللاعب شعور جميل عند اللعب بها ، و لكن بعد كل ذلك حصلت على تقييم من الموقع وهو : 6.4 !! يعني أصبحت هذه اللعبة المليئة بالأكشن في نفس مستوى ملل و ضجر إنتر ذا ميتركس ، و كما قلت سابقا مصمم لعبة إنتر ذا ميتركس هو الآخر يعتقد أن لعبته سوف تكسر الحواجز كما كسر الفيلم الحواجز :D لكن أين الفيلم و أين اللعبة !!

و أيضا لعبة قد تشاركهما الأسلوب و هي لعبة رايجر ، التي حصلت على 7.3 ، و هي أعلاهما نسبة !! رغم لو أنك لعبتها لن تشعر بكثير من المتعة لأنك سوف تظن أنك تلعب أحد مغامرات ألعاب ديزني من هرقل أو طرزان !!! و أيضا الجرافيك ليس بتلك الجودة !! فتحصل على تقدير أعلى من ديفل ماي كراي !!

نأتي للعبة أخرى ، و هي ألعاب القتال مثل ((تكن)) و مورتال كومبات ، و لقد حصلت مورتال كومبات على تقييم 8.1 ، بينما حصلت تكن 4 على 8.4 و تكن تاج 9.6 !! صحيح أن نسبة تكن تتفوق على مورتال كومبات لكن فرق اللعب مثل السماء و الأرض :D ، أين تلك الشخصيات القوية ذات الحركات السريعة و الناعمة و تلك اللعب ذا الشخصيات التي قد تكون مقبولة نوعا ما ، وأسلوب قتالي ليس مقنعا ، في نظري مورتل كمبات قد تستحق 5 لا غير .

و من أفضل الألعاب - و هي من شركات يابانية – سلسلة فاينل فانتسي التي تفوقت على كثير من الألعاب ، لقوة القصة و لقوة الشخصيات و الأهم بكثير الجرافيك القوي جدا ، و اللعبة عموما محبوكة بشكل كبير و اتساعها الضخم مشوق ، و يا للعجب لقد حصلت على 9.3 من الموقع – صدق أو لا تصدق :D - رغم أنه قناة جيم نتورك تجيب أخبار(( طلاطيش )) عنها في الآونة الأخيرة .

و أيضا من الألعاب اليابانية القوية هي ريزدنت إيفل و أيضا سيلنت هيل ، و ريزدنت إيفل لعبة ذات مستوى قوي – رغم أنها تكره جهاز البلاي ستيشن :6

و أخيرا أيضا لعبة وينج ألفن التي هي الكورة اليابانية – ما أحب الكورة – التي غزت أجهزة البلاي ستيشن (( أرجو أن لا تكون هذا معلومة خاطئة ^^! )) .

و الكثير من الألعاب التي أصدرت من عدة شركات مشهورة مثل أنيوشا ، ذا باونسر (( التي فقط الجرافيك فيها خيالي أما القصة داون )) و ميتل جير اللعبة التي مليئة بالألغاز و الحيل و الأفكار القوية و الكثير من الألعاب الأخرى .

لا نقول أن الألعاب الغربية كلها فاشلة أو غير ممتعة ، يوجد لكن اليابانية أكثر منها و أكثر حبكها في بعضها ، لقد كانت سلسلة تومب رايدر مثلا من أقوى الألعاب في البلاي ستيشن إلى أن أتى جزء أنجل أوف داركنس الذي عمتها بدل ما تكحلها ، يوجد أيضا GTA التي من الألعاب الجيدة ، لكن أيضا الجرافيك ليست بتلك القوة رغم اتساع اللعبة .

هذه فقط كانت مقارنة بسيطة بين الألعاب اليابانية و الأجنبية في نظري ، و قد تتعدد الآراء و قد يخالف بعض اللاعبين رأي ، فأرجو أن تطرحوا آرائكم في هذا الموضوع ، و لم أستعرض الكثير من الألعاب كي افتح المجال لمناقشة الكثير من الألعاب و لكن الشيء الملاحظ هو التحيز في المواقع الغربية لألعاب طينتها رغم أن مستواها ليست بقوة الألعاب اليابانية ، هم في الأفلام و اليابانيون في الألعاب و إحنا آوت سايد :D .

أختكم .

Golden_Sun
16-09-2003, 03:13 PM
همم .. كلامج صح فيه شوية عنصرية :أفكر:
خاصةً بعد تقدير جولدن سن في جيم سبوت .. كرهته وما اعترف فيه :12:
عموماً هناك مطورين متميزين في الغرب مثل سيليكون نايتز .. ^^

وفي المستقبل راح نشوف اكثر وافضل .. لكن اليابانيين يظلون هم الأقوى .. ولكل شعب اهتماماته :)

إذا تبين تقديرات صحيحه .. شوفي فامتسو وباقي المجلات اليابانية مع IGN :09:

ستيف بورنسايد
16-09-2003, 03:46 PM
:biggthump موضوع حلو وخصوصا بين تكن ومورتل

LEGATO
16-09-2003, 04:08 PM
بالنسبة للشركات اليابانية فهي باعتقادي تبدع في تصميم الالعاب ذات الطابع الجدي (ميتل جير - رزدنت ايفل ...الخ) ولا تتقن تصميم العاب اتلبلات فورم, اما الامريكية والاوروبية فحدها العاب البلات فورم في حين انها لا تحسن تصميم الالعاب الجديه والمرعبة.


ملاحظة:
هذا فقط رأيي ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع...

Hwoarang
16-09-2003, 04:49 PM
عجبني ها الموضوع جدا http://www.montada.com/images/smilies/smile.gif
لكن هناك بعض النقاط البسيطة اللي اختلف بها معاك وهذا شئ طبيعي http://www.montada.com/images/smilies/smile.gif

بالبداية أنا بالتأكيد أفضل الألعاب اليابانية على الأمريكية بكثير وتقديرات المواقع للألعاب الأمريكية بصراحة ما أجد لها أي أساس من الصحة. (وتقدير فاميتسو هو الوحيد اللي اهتم به نوعا ما)
لكن توجد شركات أمريكية تنتج ألعاب ممتازة جدا وهي التي دائما ما تكون تحت دعم شركات يابانية مثل ريترو ستوديوز (ميترويد برايم) وسيليكون نايتز (ايترنال داركنس) والشركات التابعة لسوني.
لكن الشركات الأمريكية الأمريكية فأنا شخصيا ما حبيت ولا وحدة http://www.montada.com/images/smilies/frown.gif

تقريبا RockStar وفرع EA BIG هم الوحيدتين اللي أعلق عليهم آمالي, لكن إلى الآن ما عجبني أي لعبة قادمة منهم http://www.montada.com/images/smilies/redface.gif



وشكرا ... http://www.montada.com/images/smilies/new_icons/biggthumpup.gif

sion001
16-09-2003, 08:40 PM
Golden_Sun :

العنصرية ليست قليلة بل هي طاغية عليهم ، حتى التحيز و صل إلى الألعاب :D ، و لكن أين هي تطويراتهم و ألعابهم !! و لكن يبالي أبحث عن التقييمات اليابانية هل فيها تحيز أم لا :6 لكن لا يوجد وجه للمقارنة فبالطبيعي سوف تكون التقديرات اليابانية صحيحة :D

ستيف بورنسايد :

أي حتى في لعبة رديئة مثل مورتال كومبات أصبحت في مستوى تكن .. يبغالهم المقيمين يلبسوا نظارات أو أنهم يلعبوا اللعبة أول قبل ما يقيمونها :D

LEGATO :

أصلا حتى لو نظرت إلى رسومات الأصلية أو البوسترات الأصلية التي تعلن عن اللعبة لوجدت أن اليابانية أفضل من الغربية بألف مرة ، دقة في الرسم و الخيال الواسع ، أما الأمريكية خاصة أجد بعض رسوماتها خشنة و خالية من الحركات الفنية أو الذوق الفني أو النعومة !!

Hwoarang:

أنت مثل ما قلت :D ألعاب الممتازالتي لديهم تكون بدعم شركات يابانية ، أي لازم اليد اليابانية تدخل في الشغلة :D لكن لو صمموا لعبة من يدهم سوف تلاقيها مليئة بالعيوب .

و مازالت وجهة نظري و نظر الأخوة أن الألعاب اليابانية أفضل من الغربية :D

و مشكورين على الردود

Mesharey
16-09-2003, 08:51 PM
موضوع رائع :biggthump..

انا بالنسبة لي افضل الألعاب اليابانية بأغلب الألعاب وخصوصا الآربيجي والأكشن والكورة ( ماخليت شي:/ )

و أخيرا أيضا لعبة وينج ألفن التي هي الكورة اليابانية تقدير ويننج إليفن بجيم سبوت 9 ^^
ولو انها تستاهل اكثر :tongue2:..

ولا تتقن تصميم العاب اتلبلات فورم سوبر ماريو - سونيك..أفضل العاب البلاتفورم بالعالم من شركات يابانية..سيجا وننتندو..


Japan z da best
ثانكس سيون ^^

msm
16-09-2003, 11:19 PM
اللعبة الممتازة الي تناسبني راح تفرض وجودها بين مجموعة ألعابي أياً كان أصلها ..

وأما الحديث عن الالعاب اليابانية أفضل من الألعاب الأمريكية .. فما أظن ان في أحد يحب ألعاب محاكاة القطارات أو ألعاب الروائيات اليابانية .. وأيضاً توجد ألعاب يابانية سيئة مثلما توجد ألعاب أمريكية سيئة ..

نيو ايرفين
17-09-2003, 12:24 AM
:biggthump موضوع حلو وخصوصا بين تكن ومورتل


الحين يقارنون الاسطورة تكن بديد اور اللايف...:tongue2:

msm
17-09-2003, 12:31 AM
الحين يقارنون الاسطورة تكن بديد اور اللايف...:tongue2:
ديد اور ألايف يابانية :09: ..

l)@RK-l)EVIL
17-09-2003, 12:33 AM
بشكل عام عندي اليابانيه افضل

لكن الامريكان عندهم العاب كره السله والقدم الامريكيه والهوكي مثلا هذي الاشياء مايحبها اليابانين والامريكان يموتون عليها وحتى كره القدم العاديه

يفضلون فيفا عليها :p

كل دوله ولها ذوقها بالالعاب :)

وهني عندنا بالدول العربيه
الرقم واحد الدوري الياباني

اعرف ناس شارين بلاي ستيشن 2 ومايلعبون غير دوري ياباني فقط مع ان عندهم الف شريط غيره والله ناس غريبين :D

Final Fantasy 7
17-09-2003, 01:40 AM
الموضوع حلو و طريقة طرحه أحلى ..




تسلمين أختي سيون :)




بالنسبة لي .. فأنا مثلج شايف في عنصرية و تحيز كبير بقناة جيم نتوورك و في بعض تقادير جيم سبوت .. و الأدلة يالي حطيتيها أنتي هي خير برهان .



بالله الحين فاينل فانتسي 9 يعطونها تقدير 8,5 ..



و توني هوك 2 يعطونها 9 ..




وين الانصاف :31: ؟






يعني قلنا لهم يحبون و يفضلون الألعاب الرياضية على الألعاب اليابانية .. و لكم لا يدخلون هالشي لما يحطون التقادير .. لأن المفروض لما يقدرون أي لعبة كانت يشيلون عصبة التحيز و العنصرية :33:







و شكرا على الموضوع الحلو :biggthump

نيو ايرفين
17-09-2003, 04:14 AM
ديد اور ألايف يابانية :09: ..

انا عارف انها من شركة تكمو بعد ...
لكن اعتبرها حش غير مباشر للاكس بوكس...:tongue2:

sion001
17-09-2003, 04:41 AM
السلام عليكم

مشاري :


بأغلب الألعاب وخصوصا الآربيجي والأكشن والكورة ( ماخليت شي:/ )

من كل بحر قطرة :D


تقدير ويننج إليفن بجيم سبوت 9 ^^

حتى الفاينل فانتسي يستحق عشرة على عشرة :o

--------

msm :


اللعبة الممتازة الي تناسبني راح تفرض وجودها بين مجموعة ألعابي أياً كان أصلها

نحن هنا ما نحب ولا نكره اللعبة أشان أصلها ، بل أشان مستواها ، و لو نظرنا إلى الألعاب الممتازة لوجدنا أكثرها يابانية- وهذا رأي الأغلبية حتى اللاعبين الغير العرب- و لكن تزال الشركات التي تقيم الألعاب على وضع النتائج العشوائية .


فما أظن ان في أحد يحب ألعاب محاكاة القطارات أو ألعاب الروائيات اليابانية

أنا من هذه الناحية شايفتها عادي :) لأنه حتى الأمريكان بيقدمون حضارتهم لنا و لا يرسمون حضارتنا ، أشان كذه ما فرقت روايات يابانية أو أنجليزية كلها بنفس المستوى قصص عن شعوب و حضارات مختلفة .


وأيضاً توجد ألعاب يابانية سيئة مثلما توجد ألعاب أمريكية سيئة

طبعا في ردئ من الياباني لكن الألعاب الرديئة الأمريكية تطغى و تكثر عددا من الألعاب اليابانية

---------------

نيو ايرفين :

أي مثل ما قال الأخو MSM هي يابانية ، لكن هذه من الألعاب اليابانية الرديئة في نظري :tongue2:
أشان فيها استعراض و كلام فاضي أكيد بتاخذ من جيم سبوت الدرجة الكاملة :D


----------------

l)@RK-l)EVIL :


كل دوله ولها ذوقها بالالعاب

أي معك حق في هذا ، لكن أيضا لو يطالبوا على الأقل بتحسين جودة الألعاب التي لديهم ، و لذلك في نظري الأمريكان عندهم أردء ذوق في الدنيا :jester: جيبلهم أي شيء بس أهم شيء يكون أمريكي غير كذه إنشاء الله نازل من السماء ما يعجبهم :D لو ألعاب السلة و الرياضة عموما قامت بها شركات يابانية لأعطوها يمكن 3 أو أربعة :D


وهني عندنا بالدول العربيه الرقم واحد الدوري الياباني

أي الحمد لله عندنا نظر :p


اعرف ناس شارين بلاي ستيشن 2 ومايلعبون غير دوري ياباني فقط مع ان عندهم الف شريط غيره والله ناس غريبين

هذه الشيء منتشر ما شاء الله في أنحاء المعمورة :D بس بلاي ستيشن بشريط كورة ولا غير :tongue2:

--------------

Final Fantasy 7 :


بالله الحين فاينل فانتسي 9 يعطونها تقدير 8,5 ..

تلاقيهم هوى هواهم يعطونها 5 :tongue2: ليش ؟ أشان فيها قطوة و أطفال مهي حقت شركة ديزني :tongue2:


و لكم لا يدخلون هالشي لما يحطون التقادير .. لأن المفروض لما يقدرون أي لعبة كانت يشيلون عصبة التحيز و العنصرية

إي معك حق ، لكن هذه العنصرية سوف تظل للأبد :D

حتى لدرجة أنهم غاروا من نجاح أجهزة البلاي ستيشن و النيتدو طلعوا لنا الإكس بوكس ، لكن الإكس بوكس لم يصمد لولا الدعم القوي من شركة ميكروسوفت ، غير كذه كان أختفى مثل ما أختفت سيجا و جهازها دريم كاست عن الساحة .

لو نظرنا إلى التقييمات العامة من المشاهدين لتجدون أن دوما يعطون درجات للألعاب اليابانية أكثر بكثير من التقييمات الموقع نفسه !!! يعني هم ماشيين عكس التيار :33:

و شكرا لردودكم ;)

sion001
18-09-2003, 01:43 AM
السلام عليكم

حبيت إضافة بعض النقاط :

هذه بعض النتائج التي وجدتها من خلال بحثي مرة أخرى في موقع جيم سبوت :

هالف لايف 2 تعتبر من الألعاب ذات الجرافيك جدا قوي و هي من الألعاب الأمريكية و أعتقد أنها أفضل لعبة تصويب لكن لما تقرأ الأجهزة التي سوف تصدرها تجد PC و الإكس بوكس فقط !! رغم أني كأني سمعت أنها قد تصدر على جهاز البلاي ستيشن 2 !!

و للسؤال عن تقييم لعبة ديد أور ألايف 3 أطلعت على تقييمها على جهاز الإكس البوكس التي صدرت عليه فقط و حصلت على 7.9

لعبة الكورة و يننج ألفن الجزء السادس حصلت على تقدير 9 كما و ضح الأخ مشاري سابقا ، و أما لعبة فيفا 2003حصلت على 8.6

و أخيرا فقط حبيت أن أضع تقييم لعبة هي لم تصدر أبدا على البلاي ستيشن ، و لكن لأنها طرحت في الموضوع حبيت أن أضع تقييمها ، و هي سونيك أدفنشر الجزء الثاني باتل على الجيم كيوب و لقد حصلت من الموقع على تقييم 6.8 ، و لكن لفت نظري أنه تصويت الأعضاء لها و تقييمهم كان 8.8 !!.

و شكرا .

Nemises
18-09-2003, 07:52 PM
مرحبا اخى sion001 و شكرا على الموضوع و مرحبا بباقى الاعضاء

اما الفرق بين الاعاب اليايانية و الاعاب الغربية فهو فارق شاسع جدا
و طبعا العاب اليابانية افضل بكثير من الغربية من حيث الجارفيكس و التسلية فى العب
لكن فعلا انا لحضت هذا الشئ فى موقع جيم سبوت و المواقع الغربية الاخرى لكن انا لا اهتم كثيرا بذالك و سوف اعطيكم مثال انا شخصيا احب لعبة رزدنت ايفل بكل ميزاتها و عيوبها و ايضا لعبة ديفل ماى كراى2 حصلت على تقدير سئ من جيم سبوت لكن مع ذالك العبة كانت رائعة بلنسبة لى و انا دائما اشترى العبة التى تعجبنى ولا يهنى مالذى تكتبه المواقع عن العبة


مع تحيات النمسيس:hello:

(The Shark)
18-09-2003, 10:12 PM
ُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُصااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادق
:) :أفكر: :) :أفكر:

sion001
18-09-2003, 11:19 PM
السلام عليكم :

Nemises :

" انا دائما اشترى العبة التى تعجبنى ولا يهنى مالذى تكتبه المواقع عن العبة "

لو كنا ناخذ1 برأي تقديرات جيم سبوت ماكنا شرينا شيء :D ، و هذا هو الكلام الصحيح ما يهمني إذا حصلت على واحد ولا عشرة أهم شيء رأي الخاص :) لكن بعض الأحيان كلامهم يفقع المرارة من كثر ما يمدحوا في ألعاب ما تسوى !! و الألعاب الحلوة ما في أحد يتكلم عنها !!

@عاشقPS2@ : :D ، و مشكورين على الردود

و يا أخوان أنا من نون النسوة :)

Flanteus
19-09-2003, 09:11 AM
موضوع رائع ...

فعلا الناس أذواق .....
وأنا أميل الى الذوق الياباني في ألعابهم :cool:

بغض النظر عن نوع اللعبة ......أيا كانت .
انتم انظروا ناحية الإتقان !!
يعني ألعاب الأكشن مع ألعاب الأكشن .... والرياضة مع الرياضة وهكذا ....
راح تجدون انه اليابانيين يتفوقون على الغرب بدرجة كبيرة ....
لأنهم يتقنون عملهم بل انهم يتفننون فيه .....
وأكبر دليل شوفوا محرك ديفيل مي كراي .....اللي هز الأرض
ولا لعبة في تاريخ السيوف والحروب قدرت تطلع حركات مثل الموجودة في ديفيل ....
هذا كله نتاج عقل ياباني مفكر ;)
يعني فعلا شيئ يخليك تائه .....
كل مرة يقولون قاتلة ديفيل ..... بعدين ولا شيئ لأنهم ما عندهم ذوق في الحركات والضربات السريعة والكومبوهات ( بلودي رور 3 ) <-------- لحد يقولي أمريكية :tongue2:
بل انه في العاب محرك القتالي حقها ...... خيال سحر ....
مثل شينوبي ..... لكن للأسف اللعبة كانت مملة شوي لولا القتال وحماس القتال وطريقة النينجا في القضاء على الأعداء ..... كان ما أنهيت اللعبة .

وكل واحد خبير في أمور القتال والحركة والإثارة يشهد بقولي هذا ....
بعكس الألعاب الغربية ....
اللي تجد أحيانا يركزون على الضرب القوي والتقطيع السخيف .. حتى قفز محترم مافي :tongue2:

طبعا أنا الحين قاعد أتكلم عن المقارنات .... يعني لعبة من نوع غربي بحت مالي دخل فيها ....

مشكورة أختي على الموضوع المهم ....
واللي المفروض من هذا المنطلق اننا نحدد رغباتنا وأذواقنا لما تصدر ألعاب عربية تشرفنا :أفكر:
صراحة أبغاها على نهج الألعاب اليابانيية .....
ليست في الأفكار بل في الأسلوب ....وشكرا

ملاحظة قاتلة :
احذروا من ( xenosaga :tongue2: ) عاشق الألعاب الأمريكية !!!!! ولو انه يعني في ألعاب أمريكية تشرف :) !!!
سلام

KLD
19-09-2003, 10:07 AM
موضوع رائع


الالعاب اليابانية افضل من الغربية

يعني شوفوا الفرق بين متل غير وسبلنتر سيل

او بين وينينغ اليفن او فيفا

وقناة جيم نتوورك ما ادري ليش انتم تتابعونها هم الحين مستانسين ينقلون معرض E3


والالعاب الغربية كلها مجتمعة ما تنافس اي لعبة يابانية من حيث الجرافيك

شوفوا تومب رايدر هي تعرتبر من اقوى الالعاب الغربية شوفوا الجرافيك حقها افشل جرافيك وانا ما لعبتها بسسب الجرافيك



شكرا للموضوع

msm
19-09-2003, 11:06 AM
سلاسل ألعاب شهيرة مثل : ميدال اوف اونور ، دونكي كونج ، نيد فور سبيد ، مورتال كومبات (قبل ماتصير 3D) ، سيفون فلتر ، GTA ، درايفر، ايب اوديسي ، قولدن اي ، كوماند اند كونكر ، جاك اند داكستر ، هالو ، بروكن سورد وغيرها كثير مايحضرني اسمها ..
وألعاب الكومبيوتر الشخصي PC معظمها غربية اذا ماكان كلها ..

كل هذي ماملت عيونكم :31: ..

أما اذا اتينا للمقارنة :
الأكشن :
كلا الطرفين لديهما ألعاب من الفئة الأولى والممتازة ..
المغامرات والبلات فورم :
يتعادل الطرفان ..
الرياضية :
باستثناء كرة القدم(ويننج اليفن بالتحديد) الغلبة للألعاب الغربية ..
الآر بي جي :
تتفوق الألعاب اليابانية بالطبع وخصوصاً في التقليدي ..
السباق :
يتعادل الطرفان ..
التصويب :
بمنظور الشخص الاول بالطبع للألعاب الغربية بدون أدنى شك ..أما بمنظور الشخص الثالث فالطرفان متعادلان ..
المحاكاة والاستراتيجية :
أغلب المحاكاة اليابانية تتركز في محاكاة القطارات أو الحياة الاجتماعية بينما الغربية في محاكاة الطائرات ..أما الاستراتيجية فالغلبة للألعاب الغربية ..
القتالية :
التفوق واضح للألعاب اليابانية ..
الرعب :
تتفوق الألعاب اليابانية على الغربية لكن ليس بشكل كبير ..


أما أنا شخصيا فعدد الألعاب اليابانية لدى أكثر من الغربية .. لكن هذا لايدل على أن الألعاب الغربية بمجملها سيئة ..

اللعبة السيئة حتى لو من شركة يابانية مشهورة ماراح اتردد في تركها ..
واللعبة الممتازة حتى لو من شركة غربية أول مرة اسمع اسمها في حياتي ماراح اتردد في أخذها ..

Flanteus
19-09-2003, 11:36 AM
ومن قالك ان الألعاب الغربية كلها سيئة :أفكر:
بالعكس كل اللي ذكرتهم وغيرهم ألعاب رائعة جدا ....

بس لو تلاحظ ان ألعابهم السيئة أكثر من الألعاب اليابانية السيئة ...
هذا من ناحية :31:

من ناحية أخرى ....
لا تأخذ مشاهير العابهم ....
شوف بعض العابهم تجد انها تقرف بلد ....
وخاصة في ألكشن أو المغامرات .....لازم يعقدونك ...
يعني اليابانيين يتميزون بالبساطة في ألعابهم .....
وخاصة من ناحية التحكم :أفكر:
شوف اغلب الألعاب الغربية تخترع تحكم بالشقلوب :tongue2:
ليش التعقيد ... :)
( لاحظ اني ما تكلمت عن ألعابهم .. فقط في أسلوبهم وطريقتهم في الألعاب )


اللعبة السيئة حتى لو من شركة يابانية مشهورة ماراح اتردد في تركها ..
واللعبة الممتازة حتى لو من شركة غربية أول مرة اسمع اسمها في حياتي ماراح اتردد في أخذها ..
كلنا متفقين على هذا الشيئ لأنه أولا وأخيرا .....
ما عندنا العاب عربية سيئة أصلا عشان ناخذها أو نتركها :tongue2: ....
ثانيا ......
الألعاب الغربية السيئة أكثر من اليابانية السيئة :D



شكرا لتفاعلك ....<------ اللي يسمع يقول موضوعي :tongue2:

سلام

Hwoarang
19-09-2003, 01:19 PM
سلاسل ألعاب شهيرة مثل : ميدال اوف اونور ، دونكي كونج ، نيد فور سبيد ، مورتال كومبات (قبل ماتصير 3D) ، سيفون فلتر ، GTA ، درايفر، ايب اوديسي ، قولدن اي ، كوماند اند كونكر ، جاك اند داكستر ، هالو ، بروكن سورد وغيرها كثير مايحضرني اسمها ..
وألعاب الكومبيوتر الشخصي PC معظمها غربية اذا ماكان كلها ..
أيوه لو تلاحظ أن بعض الألعاب اللي ذكرتهم تحت دعم شركات يابانية وهذا الشئ ذكرته بردي.
بالنسبة لـDriver وAbe فبصراحة ما أقدر أقول أني حبيت اللعبتين أو ما حبيتهم فالاثنتين انهيتهم (مع أنهم كانوا يجيبوا لي وجع الراس) المهم ... كم عمر هذه الألعاب http://www.montada.com/images/smilies/new_icons/06.gif http://www.montada.com/images/smilies/new_icons/33.gif

ومورتال كومبات 2 هو الوحيد اللي عجبني لكن مضت سنين طويلة على صدوره فمشكلته نفس مشكلة سابقيه ...

ميدال أوف أونور و GTA أنا قابلت أناس كثيرون يحبوا ذي اللعبتين وأنا احترم ذوقهم تماما وما عندي أي مشكلة من هذه الناحية, لكني كشخص ما حبيت اللعبتين http://www.montada.com/images/smilies/frown.gif

Need 4 Speed
اللعبة هذه ممتعة جدا وأنا ما أنكر ها الشئ وما أنكر أني قضيت أوقات ممتعة مع السلسلة
لكن فيه ثغرة باللعبة جعلتني أفضل GT عليها وهي أن اللعبة ما تحتاج قدر كبير من المهارة لإنهاءها فأسلوب اللعبة بسيط بالمقابل لو جبنا مبتدأ يلعب بـGT بنلاقي السيارة طول الوقت تخميسات http://www.montada.com/images/smilies/biggrin.gif (واسألوا مجرب)
يمكن هذه الثغرة ما هي عيب بالنسبة للكثيرين لكن .....

تقريبا Halo هي الوحيدة اللي تستحق أن نقف مصفقين لها (رغم أني أفضل ميترويد عليها والتي هي تحت دعم ننتندو)
وHALO 2 من العروض شكلها خطيرة جدا لكنها من جديد راح تواجه Metroid 2 http://www.montada.com/images/smilies/tongue2.gif



أنا فقط حبيت أن أوضح وجهة نظري بالقضية ليس إلا
ومثل ما قلت سابقا المشكلة الرئيسية تكمن بذوقي وليس بهذه الألعاب ^_^

KLD
19-09-2003, 01:29 PM
سلاسل ألعاب شهيرة مثل : ميدال اوف اونور ، دونكي كونج ، نيد فور سبيد ، مورتال كومبات (قبل ماتصير 3D) ، سيفون فلتر ، GTA ، درايفر، ايب اوديسي ، قولدن اي ، كوماند اند كونكر ، جاك اند داكستر ، هالو ، بروكن سورد وغيرها كثير مايحضرني اسمها ..
وألعاب الكومبيوتر الشخصي PC معظمها غربية اذا ماكان كلها ..

كل هذي ماملت عيونكم :31: ..

أما اذا اتينا للمقارنة :
الأكشن :
كلا الطرفين لديهما ألعاب من الفئة الأولى والممتازة ..
المغامرات والبلات فورم :
يتعادل الطرفان ..
الرياضية :
باستثناء كرة القدم(ويننج اليفن بالتحديد) الغلبة للألعاب الغربية ..
الآر بي جي :
تتفوق الألعاب اليابانية بالطبع وخصوصاً في التقليدي ..
السباق :
يتعادل الطرفان ..
التصويب :
بمنظور الشخص الاول بالطبع للألعاب الغربية بدون أدنى شك ..أما بمنظور الشخص الثالث فالطرفان متعادلان ..
المحاكاة والاستراتيجية :
أغلب المحاكاة اليابانية تتركز في محاكاة القطارات أو الحياة الاجتماعية بينما الغربية في محاكاة الطائرات ..أما الاستراتيجية فالغلبة للألعاب الغربية ..
القتالية :
التفوق واضح للألعاب اليابانية ..
الرعب :
تتفوق الألعاب اليابانية على الغربية لكن ليس بشكل كبير ..


أما أنا شخصيا فعدد الألعاب اليابانية لدى أكثر من الغربية .. لكن هذا لايدل على أن الألعاب الغربية بمجملها سيئة ..

اللعبة السيئة حتى لو من شركة يابانية مشهورة ماراح اتردد في تركها ..
واللعبة الممتازة حتى لو من شركة غربية أول مرة اسمع اسمها في حياتي ماراح اتردد في أخذها ..



صحيح ان في العاب غربية حلوة بس العيب الي فيها ان الجرافيك مو قوي طبعا غير التحكم والقصة وغيرها


وانا اتفق معاك بان درايفر وفايس سيتي وايس كومبات ومورتال كومبات وعاصفة الصحراء وبعض الالعاب

بس تعال نقارن بين الياباني والغربي



التجسس

منو الافضل متل غير او سبلنتر سيل او اي لعبة غربية اخرى
جيب لي لعبة وحدة غربية تنافس متل غير((انا ذكرت متل غير لانها افضل لعبة يابانية وذكرت سبلنتر سيل لانها افضل لعبة غربية))

الرعب
طبعا الي في القمة رزدنت ايفل ومافي اي لعبة تنافسها

السيارات
كلا الطرفان العابه حلوة

الرياضة
صحيح ان الغربي افضل لان اليابانيين ما يحبون بعض الرياضات ككرة السلة مثلا

المغامرات
كلا الطرفان

المحاكات والاستراتيجية

طبعا الغربية لان مافي العاب يابانية كثيرة



ومهما كان في العاب غربية حلوة بس مو احلى من اليابانبة

sion001
19-09-2003, 07:20 PM
أخوي msm أنا معك أنه في ألعاب حلوة غربية .. لكن في الأجهزة القديمة كانت الألعاب الغربية أقوى بكثير من الآن ، الآن تحسها خبط لزق ، و أكبر دليل ألعاب المصارعة WWF كانت في جهاز السيجا قمة في الروعة و القوة ، لكن من يوم ماجات على الأجهزة الجديدة مثل البلاي ستيشن أصبحت مستواها أقل بكثير من السيجا !!!

و عندك لعبة ومورتال كومبات الثاني والثاث كانت على السيجا أيضا ممتازة ، أتت على الأجهزة الجديدة و تدنى مستواها ، غير كذه أول ما بدأت سلسلة التكن كان أول جزء مستواه مهو حلو ، لكن المصممين تداركوا الأخطاء و أصبحت كما نعرفها الآن ..

لكن حتى لو أتينا للألعاب اليابانية القديمة جدا مثلا في جهاز الصخر (( من العصر الحجري :tongue2: )) عندك لعبة ميزز أوف جاليوس ، و هي لعبة بنظام الأربي جي من أجمل الروائع من ناحية اتساع اللعبة و الأفكار و الألغاز إلتي بها و الوحوش و مستعدة إلى الآن إني ألعبها ، و أيضا لعبة ثانية (( فيها فارس - نسيت اسمها :33: )) من شركة نامكو فتلك لعبة قوية و حلوة يمكن أن نعتبرها من الأكشن و الكثير من الألعاب ، يعني التنافس قائم من زمان :D ..

حتى ألعاب الرياضة القديمة كانت ممتعة لكن إلحين أحس أن المصممين ما يعطوا الجرافيك حقه .. تتذكروا لعبة كرة القديمة التي على الصخر :09: ؟

كانت في الأجهزة القديمة مستوا الإثنين متسواي .. لكن في الأجهزة الجديدة تفوق اليابانيين واضح ..



اللعبة السيئة حتى لو من شركة يابانية مشهورة ماراح اتردد في تركها ..

كلامك عدل .. لكن أكثر الألعاب التي تناسب ذوقي هي اليابانية


الرعب تتفوق الألعاب اليابانية على الغربية لكن ليس بشكل كبير

ما أعرف لعبة رعب غربية إلا ألون إن ذا دراك !! الباقي كله ياباني


كلا الطرفين لديهما ألعاب من الفئة الأولى والممتازة

أي لكن معظم الياباني متفوق على الغربي ..


شوف اغلب الألعاب الغربية تخترع تحكم بالشقلوب

هذا غير الجرافيك إلي يلعب القلب :bigeyes:


شكرا لتفاعلك ....<------ اللي يسمع يقول موضوعي

مشكورين كلكم على تفاعلكم ، و حلو أن نجد وجهة نظر أخرى ;) ، و هذا موضوع الجميع أخوي ;)

أما عن نيد فور سبيد و GT :


يمكن هذه الثغرة ما هي عيب بالنسبة للكثيرين لكن

أنا صراحة ما حبيت GT كثير رغم أن الجرافيك متساوي مع نيد فور سبيد ، نيد فور سبيد الرابع جزء جدا قوي لأنك مثل ما قلت ما فيه تعقيد كثير ، غير كذه حكاية الرخص تقهر بعض الأحيان :D ، و أيضا ميزة نيد فور سبيد أنها استخدمت سيارات كلها من ماركات أوروبية يعني السيارات كانت أحلى بكثير من GT .. أما عن درايفر هذه اللعبة ما أحبها لأن الجرافيك ما عجبني أبد :reporter:


ومهما كان في العاب غربية حلوة بس مو احلى من اليابانبة

عدد الألعاب الغربية الحلو أقل من اليابانية بكثير أيضا


وأكبر دليل شوفوا محرك ديفيل مي كراي .....اللي هز الأرض

أصلا ماميز اللعبة هذه خاصة الجزء الثاني إلى اتساع زوايا اللعبة و التحكم بالشخصية


اللي تجد أحيانا يركزون على الضرب القوي والتقطيع السخيف .. حتى قفز محترم مافي

مثل ميتركس في النط و رايجر في التقطيع و طرطشة الدم بلا معنى


وقناة جيم نتوورك ما ادري ليش انتم تتابعونها هم الحين مستانسين ينقلون معرض E3

لأنه للأسف ما في قناة غيرها بلغة نفهمها تقدم لنا أخبار الألعاب ..

و حتى العرب ما عندهم برنامج محترم يحطون فيه أخبار الألعاب ، هم إما يجيبون رزان المغربي أشان تخرب أبو جد الرنامج و الألعاب ، و غير كذه يحطون ألعاب ما في أخمج منها و أيضا يستضيفون ناس ما تفهم في الألعاب ، أو أنهم يعتبرون الألعاب للأطفال

و نأسف على الإطالة

سلام :)

msm
20-09-2003, 01:40 AM
مممممم ..

لاحظت أنكم تتفقون على أن الألعاب اليابانية الجيدة أكثر من مثيلاتها في الألعاب الغربية ..وأنا كذلك معكم ..والسبب أراه في نظري إلى كثرة انتاج الالعاب اليابانية عموماً مقارنة بإنتاج الألعاب الغربية .. ممايؤدي إلى فرص ظهور ألعاب جيدة أكثر ..

sion001
20-09-2003, 11:27 PM
والسبب أراه في نظري إلى كثرة انتاج الالعاب اليابانية عموماً مقارنة بإنتاج الألعاب الغربية .. ممايؤدي إلى فرص ظهور ألعاب جيدة أكثر ..

و أيضا من مميزاتهم أنهم يتفادون الأخطاء بشكل كبير التي في الأجزاء السابقة ، و يظهر الفرق في كل جزء جديد من ألعابهم ;)

مشكور أخوي على التفاعل مع الموضوع ;)