المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسباب منطقية إنسانية لمقاطعة البيبسي والكولا

MIDO_DIGITAL
17-09-2003, 11:43 PM
أهلا بكم
إليكم القليل من الأسباب المنطقية لمقاطعة الكولا و البيبسي
العبوة الواحدة تحتوي على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين "ب" الذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم و ضعف البنية و الاضطرابات و إحتوائها على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية المهمة في عملية الهضم و إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة.
كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة و ضعف العظام و خاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.
أما المخصص منها للرجيم-الدايت- فيحتوي على المحليات الصناعية التي تهدد المخ و إصابة الكبد بالتليف.
و إليكم بعض التجارب العملية التي يمكنك من خلالها التأكد من عدم جدوى تناول المشروبات الغازية :
يمكنك إزالة الصدأ عن صامولة صدئة بدعكها بقطعة قماش مبللة بمشروب غازي
إزالة الدهون من الملابس بإضافة عبوة مشروب غازي إلى مواد الغسيل...
ترى هل نحتاج للمزيد للتوقف عن تناول المشروبات الغازية ليس لأهداف سياسية هذه المرة و لكن لأهداف صحية انسانية في الدرجة الأولى. و لنعود لمنتجاتنا الطبيعية كالقصب و الليمون و الكركديه و البرتقال و الخروب و التمرهندي!
والسلام ختام

عراوي
18-09-2003, 01:09 AM
جزاك اللة خير MIDO_DIGITAL
وهدفك واضح وسامي بعد :biggthump

لكن الي ماني معاة ايش نقاطع وايش مانقاطع؟ السيارات ولاالطيارات ولا المكيفات ولا الثلاجات
حتى الشمغ والغتر الي نلبسها من عندهم :06:

اللامة كلها مطالبة بالشغل والعمل باأيجاد بديل لضروريات الي انا ذكرت بعضها
ماهو بس مقاطع البيبسي والكولا

ناهيك انة لو انت رحت لشركة البيبسي او الكولا الي في مدينتكم راح تلقى اغلب موظفينها من بلادك
او على الاقل مسلمين

على طاري المقاطعة للبضاعة الامريكية قبل كم سنة واحد جزاة اللة خير عند اشارة المرور يوزع اوراق حسيتها اعلان لمحل او دعاية لسوق او ماشابة

بعد مامشيت قريت المنشور ولا فية يطلب من المسلمين مقاطعة الكولا والبيبسي
المسكين نسى ان السيارة الي يسوقها كانت كابرس وصناعتها امريكية :wow:

واللة المستعان

ولد البلوغرانا
18-09-2003, 02:10 AM
جزاك الله خير على التنبيه

تصدق عاد ان البيبسي مصنوع ليهضم الطعام

و الكلام موجه حق سفن اب و لا لا

MIDO_DIGITAL
18-09-2003, 05:14 AM
الأخ المتميزعراوي
شكرا جزيلا على تفاعلك مع الموضوع وأنا خصيت بالذكر البيبسي والكولا "المشروبات الغازية بصفة عامة" أولا: للأضرار الصحية الناتجة عن تناولها
ثانيا:لوجود بدائل طبيعية و مفيدة في نفس الوقت
أما بالنسبة للمنتجات التي ليس لها بدائل فنحن مجبرون على إستخدامها
الأخ العزيز Luis Figooo
شكرا لك على الرد. و الكلام يخص المشروبات الغازية بصفة عامة
أما بالنسبة لموضوع أن البيبسي مصنوع ليهضم الطعام فهو كلام للدعاية فقط... وما خفي كان أعظم :( فتناولك للبيبسي يقلل من القيمة الغذائية للطعام و يمنع إمتصاص الجسم للعديد من المواد المفيدة له ناهيك عن الأضرار المذكورة سابقا .
أنصحك بتناول كوب عصير أفيدلك ;)

DE NILSON
18-09-2003, 01:13 PM
الصراحة انا البيبسي بطلته

بس المشكلة اني روحت للشاني shani

يؤيؤيؤيؤ

REMEMBERME910
22-09-2003, 08:09 AM
انا مع الأخ عراوي في كلامه ولللأسف يا كثر كلامنا ولكن بدون فعل خلونا نشوف مواضيع ممكن ان نستفيد منها اسف على وجهة نظري