المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقالة : MD2s تحت الأعماق

PRG of RPG
18-09-2003, 08:23 PM
السلام عليكم

مقالتنا اليوم عن شخصيات Quake2 الجميلة

وكما قال الأخ محمد سعد (الشخصيات هي روح اللعبة) ....

وتشتهر شخصيات MD2 بأنها :

1- سريعة جداً وناعمة الحركة لأنها قليلة في عدد الاضلاع (polycounts)
2- متوفرة كشخصيات مجانية بكثرة

وسنتحدث الآن (بإختصار) عن كيفية التعامل مع شخصيات MD2 من حيث

1- من 3DSmax إلى MD2
2- من MDL إلى MD2
3- من MD2 إلى 3DSMax

أولاً : تصميم شخصية خاصة بك

أ- Modeling /
لنفترض أنك إستخدمت مقبس Character Studio او Digi People ثم عملت Optimzation او انك قمت بتصميم الMesh (مجسم الشخصية )

عموماً المهم أنك انتهيت بـ Low Poly Character

2- Texturing & Mapping /

لنفترض أنك قمت برسم صورة bmp لتكون أجزاء الشخصية أو مقاطع الشخصية
والآن حان وقت العملية ( الجميلة ) التخطيط
بمعنى وضع القطع المرسومة لأجزاء الشخصية على أماكنها في الMesh
طبق معدل Unwrap UVW ثم إختر Pack UVs حتى يكون القطع مسطحة الآن ضع القطع في أماكنها المناسبة

3- Animation /
كما تعلم الشخصيات يجب ان تكون في الإحداثيات (0,0,0) وأن لا تتغير عن هذه النقطة
أي لا يكون هنالك (إزاحة) في الموضع
وفي Character Studio هنالك نمطين معروفين للحركة
FootSteps Mode : الشخصية تتحرك ولاكن مع الإزاحة ولو حاولت تقربة الخطوات ستحدث مشاكل في الحركة
Free Mode : الشخصية تستطيع تحريك قدميها ولاكن لا تستطيع التحرك (على قديمها) لذا في حركة (الركض) لا تستطيع عملها هنا (الإحداثي Y سيضل ثابت مهما حاولت)
وهنالك الدمج بين هذين النمطين ولكن سيأخذ الكثير من الوقت
لذا إن كنت تستطيع تحمل Charcter Studio فالله يقويك ولكن رأي شخصية (في بعض أنماط الحركة كالركض العمل مع CS متعب)
الحل الآخر : إستخدم الطريقة القديمة للتحريك

4- Compiling /
التحويل من هيئة max إلى هيئة md2

قم بالنقر على الشخصية وبإستخدام مقبس Qtip إختر Export وإنتهى الأمر

ثانياً : التحويل من نسق إلى آخر

أسهل طريقة إستخدم برنامج Quake Model Editor للتحويل من MDL إلى MD2 والعكس ببساطة وسهولة

أفتح الملف ثم قم بعمل Export مباشرة إلى MD2 او MDL

ثالثاً : العملية العكوسة Inverse Modeling

لنفترض انك غير قادر أو أن الوقت ليس في صالح لكي تصمم شخصياتك الخاصة ..... فمالعمل ؟
طبعاً لكل لعبة أفلامها (Movies) ولكل فلم شخصياته
يجب أن تكون شخصيات اللعبة موجودة في الأفلام فمالعمل
كيف نقوم بتحميل شخصيات MD2 المجانية إلى 3DSMax !!

ببساطة أتى دور البرنامج الذي لم نتحدث عنه حتى الآن وهو MilkShape3D
إفتح ملف الشخصية داخل البرنامج ثم قم بعمل Export إلى 3DS
من الماكس إفتح الملف الجديد (3DS) وقم بإكساءه وسيخرج تماماً كما هو في الMD2

هذا كل شيء بالنسبة لشخصيات MD2

وحياكم الله في مقالتنا الصغيره

تحياتي :)

أخوكم / يزيد

snake_911
18-09-2003, 09:06 PM
مشكور أخـ يزيد على المقاله...

لاكن لم أستطع فهم ماتقول.

PRG of RPG
18-09-2003, 09:12 PM
السلام عليكم

آسف لم اوضح :(

هذه المقالة مخصصة لرواد الثري دي :)

الوصيف
18-09-2003, 10:36 PM
PRG of RPG شكرااا علي المقالة الرائعة والبسيطة
تحياتي

snake_911
18-09-2003, 10:45 PM
طيب كيف أصبح من رواد الثريدي

high volt
18-09-2003, 10:57 PM
السلام عليكم
:مع احترامي للأعضاء كافه بدون استثناء
أخوي:أعضاء هذا المنتدى طايحين في برامج (تصمصم) وليس(برمجه) الألعاب مع اني باشوف ألعاب
ما يصممها أي واحد ألعاب عاليه المستوى لكن للأسف مدري ويش اللي مخليهم يطيحوا في هذي البرامج!!
أنا ومع اني مبتدء في برمجه الالعاب بلغه الفيجوال بيسك لكني لم ولن أحاول تصمصم الالعاب بهذه البرامج ولا أستغرب لو قلت لي ان الغرب قد برمجوا هذه الالعاب لكي يمنعوا العرب من برمجه الالعاب بلغات برمجه
أكرر مع أحترامي للأعضاء:
أذهب وضع مثل هذه المواضيع في منتدى مثل هذا المنتدى ففيه الاعضاء ذوي الخبره في مجال الفيجوال بيسك(EGY_Tiger and game_maker زيدان ووووووووووو)
http://www.vb4arab.com/vb
فلا أدري لماذا يهدر العرب أوقاتهم الثمينه في مثل هذه البرامج
فلا أظن أن هناك شركه تستخدم الجيم ميكر والآر بي جي ميكر أ

TombRaider4Ever
18-09-2003, 11:08 PM
السلام عليكم
:مع احترامي للأعضاء كافه بدون استثناء
أخوي:أعضاء هذا المنتدى طايحين في برامج (تصمصم) وليس(برمجه) الألعاب مع اني باشوف ألعاب
ما يصممها أي واحد ألعاب عاليه المستوى لكن للأسف مدري ويش اللي مخليهم يطيحوا في هذي البرامج!!
أنا ومع اني مبتدء في برمجه الالعاب بلغه الفيجوال بيسك لكني لم ولن أحاول تصمصم الالعاب بهذه البرامج ولا أستغرب لو قلت لي ان الغرب قد برمجوا هذه الالعاب لكي يمنعوا العرب من برمجه الالعاب بلغات برمجه
أكرر مع أحترامي للأعضاء:
أذهب وضع مثل هذه المواضيع في منتدى مثل هذا المنتدى ففيه الاعضاء ذوي الخبره في مجال الفيجوال بيسك(EGY_Tiger and game_maker زيدان ووووووووووو)
http://www.vb4arab.com/vb
فلا أدري لماذا يهدر العرب أوقاتهم الثمينه في مثل هذه البرامج
فلا أظن أن هناك شركه تستخدم الجيم ميكر والآر بي جي ميكر أ

يا اخ high volt برنامج Game Maker او RPG Maker ليسا مضيعة للوقت بل هما مفيدان جدا للمبرمجين المبتدئين وتعلم لغة GML من الامور المفيدة جدا اما بالنسبة لنظريتك "ولا أستغرب لو قلت لي ان الغرب قد برمجوا هذه الالعاب لكي يمنعوا العرب من برمجه الالعاب بلغات برمجه" فاتمنى ان تعرضها ف يمنتدى النكت لانها ستحوز على الجائزة الاولى وانصحك ان تزور طبيبا نفسيا لتعالج عقدتك من الغرب :o
والله يكون في عونك و في عون المعقدين مثلك

TombRaider4Ever
18-09-2003, 11:10 PM
يا اخ high volt برنامج Game Maker او RPG Maker ليسا مضيعة للوقت بل هما مفيدان جدا للمبرمجين المبتدئين وتعلم لغة GML من الامور المفيدة جدا اما بالنسبة لنظريتك "ولا أستغرب لو قلت لي ان الغرب قد برمجوا هذه الالعاب لكي يمنعوا العرب من برمجه الالعاب بلغات برمجه" فاتمنى ان تعرضها في منتدى النكت لانها ستحوز على الجائزة الاولى وانصحك ان تزور طبيبا نفسيا لتعالج عقدتك من الغرب
والله يكون في عونك و في عون المعقدين مثلك :p :p :p :p :p

snake_911
18-09-2003, 11:11 PM
أنا أوافق high volt كلامك صحيح

high volt
18-09-2003, 11:29 PM
شكرا أخوي snake على ردك الجميل الذي له تاثير الدفع للأمام
الاخ تومب رايدر
أولا أحب أسألك ويش لزوم هذي الجمله اللي مالها أي داعي(((؟فاتمنى ان تعرضها ف يمنتدى النكت لانها ستحوز على الجائزة الاولى وانصحك ان تزور طبيبا نفسيا لتعالج عقدتك من الغرب)))
أنا عن نفسي قلت لك هذه الكلمه التي تعتبر قمه في التنازل بالنسبه لمن سيرد عليك لو انه في مكاني بكلمات لا حصر لها والفاظ سوقيه فظه
فليس هناك أي داع لان أمثل لك بعض الامثله التي سيقولها لك( بعض) من كان في مكاني لانه وبكل بساطه :
مستواي واخلاقي لم يدنوان الى هذا الحد
وأنا لا ؟أرى اني قد قمت بسب أي عضو وقد كررت هذه (مع احترامي لجميع الاعضاء)
الجمله التي يتضح أمك لم تقراها
وشكرا

high volt
18-09-2003, 11:36 PM
عفوا تومب رايدر في السطر الاخير قصدت كلمه أنك وليس (امك)
فلا أظن انني مطالب بالاعتذار بسبب واضح انه الحرفين بجوار بعضهما ولكن أعتذر ثانيه
فلا أدري لماذا أعتذر
من الممكن أن يكون السبب هو التربيه
وشكرا
وبالنسبه للاعضاء اعتذر وخاصه لصاحب الموضوع أعتذر لك على كل كلمه سيئه كتبتها في موضوعك الراقي

TombRaider4Ever
18-09-2003, 11:51 PM
يا High Volt تذكر انك انت الذي بدات بالسب هذا سب للغرب"ولا أستغرب لو قلت لي ان الغرب قد برمجوا هذه الالعاب لكي يمنعوا العرب من برمجه الالعاب بلغات برمجه" وهي اكثر التعابير سوقية وانا بدوري قمت بالرد بالطريقة المناسبة، يبقى لدي لك سؤال و هو اذا كان هذا هو هدف تلك البرامج فلماذا نسبة مستخدمي الغرب لتلك البرامج اكبر بكثير من نسبة المستخدمين العرب؟ السؤال ان كان العرب غير قادرين على برمجة العاب جيدة المستوى باستخدام برامج سهلة مثل Game Maker فكيف سيستطيعون برمجة العاب باستخدام لغات برمجة معقدة؟؟؟؟ ان كان العيب في البرنامج فلماذا اذن نجد المستخدمين الغير عرب يصممون العابا رائعة باستخدام نفس البرنامج؟؟؟ جرب مثلا لعبتي Happy Ball وقل بصراحة رايك فيه. السؤال الاخير ان كانت تلك البرامج موجهة للعرب فلماذا ليست باللغة العربية؟

Shot
19-09-2003, 12:15 AM
شكراً اخي يزيد على المقالة
و game_maker = PRG OF RPG الي في منتدى فيجوال بيسك العرب :)

PRG of RPG
19-09-2003, 12:35 AM
السلام عليكم

شكراً للجميع :)

غريب
للتو أرفقت الموضوع والآن عدد الردود 11
فما يحصل لم يفاجئني قبل قرائة الردود :)

الأخ High Volt هدي أعصابك أنا Game Maker :)

وهذا المقال موجة للمبرمجين والمصممين على حد سواء

أي شخص يستخدم ملفات MDx

وشكراً :)

high volt
19-09-2003, 01:21 AM
هلا يزيد والله مصادفه غريبه لكن الموضوع ما وصل لدرجة هدي اعصابك يعني ! سوء تفاهم بسيط
وشكرا
أما بالنسبه للأخ تومب رايدر
أولا ساتغاضى عن اول سطرين لعدم معرفتك بمعنى كلمة السوقيه الحقيقيه فان كنت تريد معرفتها على أصولها فاقرا في الارشيف:سوال حول موضوع الكاميرا
كتبت الموضوع ورحت مكه المكرمه ولمن جيت حصلت الموضوع مليان سب
هذا لو كنت تريد معرفة معنى السوقيه
وسيله أخرى لمعرفه معنى هذه الكلمه:
لو كنت تجيد الانجليزيه بنسبه 70%فاستمع للأغاني الغرب اللذين لا أدري لماذا قد دافعت عنهم بقولك أنك قد رديت بالاسلوب المناسب
فماذا كنت ستخسر لو كنت قد تحدثت بهذا الاسلوب منذ البدايه
المهم
بصراحه اللعبه تنم عن ذوق عال رفيع
العتب علينا لو(لو) لو غلطنا عليك في شيئ والسلام عليكم

high volt
19-09-2003, 01:30 AM
أووووووه عفوا
لم انتبه لسؤالك عن مقدرة العرب
الجواب بكل بساطه:
لا تقل ان العرب غير قادرين بل قل
1- الرغبه غير متوفره بما فيه الكفايه فان قلت لي ماذا عن رغبه مصممين آر بي جي ميكر فساقول لك :حتى في المجتمع الغربي نسبه مستخدمي آر بي جي تفوق نسبه المبرمجين بكثييييييير
فمثلا لو كان هناك ستون مبرمج غربي فسوف يقابله مائه وستون مصمم غربي
فما بالك لو كان عدد المصممين أصلا هو ستون فكم ستكون نسبه المبرمجين العرب؟ صفر مثلا1؟
2- ليست عناك وسائل لتعليم برمجه الوسائط المتعدده والالعاب بما يكفي
3- انتشار مستخدمي هذا البرنامج المدعو بـ:آر بي جي
وشكرا

black ash drago
19-09-2003, 01:32 AM
بي ار جي اوف ار بي جي <<< :06: <<< :tongue2: : موضوع رائع وليس لرواد الثري دي فقط انا فهمت منه الكثير و بالثريدي ماعرف الا اسوي كورة

سنيك : بالتعلم

هاي فولت : هذي اعصابك و سوي لنفسك موضوع و اذا تبغى اتحداك تسوي لعبة ار بي جي 2 دي في يوم واحد على عكسي في الار بي جي ميكر اقدر
و لو تبغى قول اي شي اسويه لك بالبرنامج اسويه لك و اجيبه لك في موضوع (اي شي الا الثري دي اللي هو ممكن اذا اعرف لي مصمم يصمم لي و لكنها بتطلع غير متناسقة) فانا انصحك تروح تتشقلب بعيد
و تتكلم عن الغرب الغرب هم اللي سووا البرنامج و انا ازور المنتديات الانجليزية اتعلم منها عندهم هناك الناس بالهبل يتعلمون و يسئلون و يعلمون و يصممون
و شوف اخوي يزيد يعرف يبرمج احسن منك على ما اعتقد وعنده برامج تثبت ذلك منزل الار بي جي ميكر و يستخدم الثري دي جيم ستوديو على ما اعتقد
و زي ما قلت اول روح اتشقلب بعيد او بالاصح ابعد عننا

TombRaider4Ever
19-09-2003, 01:57 AM
يا High Volt بالنسبة لكلمة السوقية فانت ادرى بها، اعرف انجليزي ولله الحمد اما الاغاني عند الغرب فلها انواعها واشكالها منها ما هو موجه للسوقين ومنها ما هو موجه للرزينين الخ... فهناك يحترمون الاذواق المختلفة و هذا امر سيتطلب منك سنوات لتفهمه...
عموما انا ما اقصد اهين حد في المنتدى يعني كلنا جايين نستفيد من بعض مب نضارب :)

black ash drago
19-09-2003, 01:58 AM
أووووووه عفوا
لم انتبه لسؤالك عن مقدرة العرب
الجواب بكل بساطه:
لا تقل ان العرب غير قادرين بل قل
1- الرغبه غير متوفره بما فيه الكفايه فان قلت لي ماذا عن رغبه مصممين آر بي جي ميكر فساقول لك :حتى في المجتمع الغربي نسبه مستخدمي آر بي جي تفوق نسبه المبرمجين بكثييييييير
فمثلا لو كان هناك ستون مبرمج غربي فسوف يقابله مائه وستون مصمم غربي
فما بالك لو كان عدد المصممين أصلا هو ستون فكم ستكون نسبه المبرمجين العرب؟ صفر مثلا1؟
2- ليست عناك وسائل لتعليم برمجه الوسائط المتعدده والالعاب بما يكفي
3- انتشار مستخدمي هذا البرنامج المدعو بـ:آر بي جي
وشكرا

معليش الرد جا و انا اكتب حقي الاول

غلط عليك البلدان العربية غير الغربية استخدام هذا البرنامج محصور في عدة منتديات فقط اما في الغرب دعايته قوية جدا فانتشر بقوة
هنا المبرمجين اكثر من المصممين مثلا هنا و بالكثير 10 منتديات و نخلي في كل منتدى 30 شخص تصير 300 مصمم كم مبرمج عربي فالكون تتوقع انا اقول اكثر عن الالف بكثييييييييير
اما الغرب قول المبرمجين 500000 المصممين ما يوصلون العدد لو ايش لكن الحقيقة هي ان المبرمجين اكثر من المصممين بكثيييييييييييييييييييييييييير فلا تحصر المقارنة هنا فقط
و ليش تتوقع انه سعر السي بلس 3000 على ما اعتقد و الاربيجي ميكر ب30 دولار في الانترنت

و اما قلة وسائل التعليم اذا انت ناوي تخلي الالعاب حياتك عندك ديجي بن معهد الالعاب يطلعك :biggthump

و اخيرا تبغاني اقط برنامج 7 ساعات تحميل :jester:

PRG of RPG
19-09-2003, 03:07 AM
السلام عليكم

ياجماعة خلوكم من موضوع مالكم يد فيه ( لاناقة لكم فيها ولا جمل) أعنى العرب ومالهم وماعليهم

أما عن سبب الخلاف :
فأقول ببساطة تصميم الألعاب ليس برمجة ألعاب فقط

لماذا نفترض أن مصمم الألعاب لا بد أن يكون مبرمج لماذا لا يكون كاتب قصة أو رسام وغيره لماذا نفترض كونه مبرمجاً !!

برمجة الألعاب مجال له هواته كغيره من المجالات الأخرى من مجالات تصميم الألعاب

وأعتقد أن high volt يحب البرمجة كثيراً وأراد إستدراجكم إليها كي تشاركونه هذه الهواية (كنت أفعل هذا في الماضي ولكن بأسلوب أكثر حدة :p ) ولكنكم أخذتم الأسلوب وتركتم الهدف :)

تحياتي :)

high volt
19-09-2003, 08:11 AM
شكرا أخي تومب رايدر ويظهر انك فهمتني أخيرا بعد نقاش فارغ ممنا الاثنين :D
الأخ :black ash drago
أولا أحب انبه انني لن أزيد عن هتين الجملتين:(من ذوقك) و (من طيب أصلك)فقط لمجرد انني لم ولن أفكر في النزول للمستوى الذي يجعلني أقول مثل الفاظك الطيبه المعبره عن نيه طيبه
وبخصوص كلمه ابعد عننا مين انتم؟
تكلم عن نفسك فقط فلا اظن انك ذا حق في ان تبعدني عن هذا المنتدى وان كنت كذلك فخد رقم الآي بي ولاتجعلني أشارك مره أخري
هذا لو كنت تستطيع
لكن انت بمجرد كلامك تريد ان تبعدني لمجرد انني وضعتك في الحقيقه المره
أكرر اعتذاري ليزيد
والسلام عليكم

snake_911
19-09-2003, 08:12 AM
ممكن أعرف إيش تسوب MDx

PRG of RPG
19-09-2003, 01:10 PM
السلام عليكم

snake_911 : هي ملفات الشخصيات
هل تلعب Quake او Half Life ؟
كما قلت سابقاً هذه المقالة مخصصة لرواد الثري دي :)
مخصصة لمن يعرف ماهي MDx وما يمكن فعله بها :)
وإن كنت تريد الدخول في المجال (حياك الله) بس هذا الموضوع ماهو البداية المناسبة :)

snake_911
19-09-2003, 01:17 PM
يعني هي الي لها دخل بحركت الشخصيه ؟

PRG of RPG
19-09-2003, 01:36 PM
السلام عليكم

هي الشخصيات نفسها

TombRaider4Ever
19-09-2003, 11:04 PM
انا و high volt اعلنا الهدنة :jester: :jester: :jester:

high volt
20-09-2003, 02:39 PM
:D :D :D :D :D :D
هدنه؟
هههههههه
والله انك...... (لاتفهمونا غلط) :D
المهم حصل خير
شكرا

black ash drago
21-09-2003, 07:02 PM
شكرا أخي تومب رايدر ويظهر انك فهمتني أخيرا بعد نقاش فارغ ممنا الاثنين :D
الأخ :black ash drago
أولا أحب انبه انني لن أزيد عن هتين الجملتين:(من ذوقك) و (من طيب أصلك)فقط لمجرد انني لم ولن أفكر في النزول للمستوى الذي يجعلني أقول مثل الفاظك الطيبه المعبره عن نيه طيبه
وبخصوص كلمه ابعد عننا مين انتم؟
تكلم عن نفسك فقط فلا اظن انك ذا حق في ان تبعدني عن هذا المنتدى وان كنت كذلك فخد رقم الآي بي ولاتجعلني أشارك مره أخري
هذا لو كنت تستطيع
لكن انت بمجرد كلامك تريد ان تبعدني لمجرد انني وضعتك في الحقيقه المره
أكرر اعتذاري ليزيد
والسلام عليكم

يعني اتفقتوا و حطيتوني الغلطان
اسف و لاني س كنت في حالة انفعال شوي و انا مستواي للاسف احسن من كثير من المستويات الدنيئة لكن ما اقول اني احسنها و ها انا اكرر اسفي مرة اخرى
معليش لكني كنت منفعل شوي و خلاص بحاول ما انفعل و انا اكتب

PRG of RPG
21-09-2003, 07:39 PM
السلام عليكم

اوكي خلاص ارتفع ضغطي :)

أن كنتم بتكررون حركات (الاطفال) خلوها بالمسنجر ماني ملزم اني اقراها

تبون نقاش فعلي بين الفرق بين البرمجة والتصميم افتحوا موضوع وناقشوا نقاش (عقلي)
مو كل واحد يتحمس ويحس انه موضوع شخصي ولازم يرد اعتباره
كبروا عقولكم بعدين فكروا بالنقاش

high volt
21-09-2003, 10:07 PM
السالم عليكم
أولا اخوي يزيد ما راح اغالطك لان كلامك كله صحيح على الاقل بالنسبه لي وترانا شوهنا موضوعك ونكرر الاسف واسمح لي اعتذر بدوري لمن جرحته باي كلمه
الأخblack ash drago
بدون اسف يا اخي black ash drago مافي احد شايل على قلبه اي شيئ
و في آخر رد تقبل اسفي لانها كلمه كبيره وتراني انا بعد كنت منفعل لدرجه اني ما كنت ادري ويش باكتب
والاخ تومب رايدر كذلك
والسالم عليكم

TombRaider4Ever
21-09-2003, 11:42 PM
صح كلامكم انا كنت منفعل نفسكم، بس ما تشوفون ان المنتدى بارد وبيله هذه الشغلات :tongue2: ها الموضوع ما صارله الا كم يوم عدد القراءات فوق ال 100 و عدد الردود 30 لش؟ لان الموضوع تحول الى" ضرابة ياهال" :o

black ash drago
22-09-2003, 07:53 PM
صح كلامكم انا كنت منفعل نفسكم، بس ما تشوفون ان المنتدى بارد وبيله هذه الشغلات :tongue2: ها الموضوع ما صارله الا كم يوم عدد القراءات فوق ال 100 و عدد الردود 30 لش؟ لان الموضوع تحول الى" ضرابة ياهال" :o

ههههه
ضحكتني
روح المنتدى السياسي عشان تسوف الاشتعال كيف

PRG of RPG
22-09-2003, 08:44 PM
السلام عليكم

بعض الناس هوايتهم "اللعب بالألفاض" ...... تجعلهم يشعرون بالذكاء ! (عبارة عابرة)

عموماً أخالفكم الرأي وأقول أننا أكثر المنتديات نشاطاً وهذا الدليل :

النشاط الفعلي يقاس (عدد المواضيع + الردود ) ÷ عدد الأعضاء

ولكن هذا صعب جداً

هنالك حيلة لمعرفة النشاط ( وهي المواضيع ÷ عدد الردود )
أي الأقل هو الأكثر نشاطاً وأكيد تقدر تقلب المعادلة ويصير العكس

إدخل هنا : http://www.montada.com/forumdisplay.php?f=118

وهذه هي النتائج :
منتدى أفلام الكرتون : 9.6
منتدى التعريب : 9.8
منتدى برمجة الألعاب : 7.6
منتدى زويا : 18.5
منتدى ألعاب البي سي : 17.1
منتدى إكس بوكس : 13.7
منتدى البي سي : 10.2
منتدى السيجا : 15.7
منتدى الشفرات : 18.1
منتدى التجارة : 25.5

-------- حذفت منتدى المواضيع المميزة والمنتدى العام لأنهم يفترض فيهم كثرة الردود ---------

والأقل الأكثر نشاطاً ( أي نحن أكثر الأقسام في الردود )

أي نعم فلسفة :)

snake_911
08-10-2003, 06:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أخي PRG of RPG

أشكرك مره أخرا على هذه المقاله ولاكن هل بإمكان وضع بعض صور شخصيات Quake2