المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير ... الفيروسات المرتبطه بالخيال العلمي والموجوده في لعبتنا

MaRiA 4 EVER
22-09-2003, 06:07 PM
اهلا بكم ياأسرتي العزيزه والغاليه جدا على قلبي

اسفه جدا لأن مواضيعي أصبحت سخيفه وممله جدا في الاونه الأخيره لذلك قررت أن أعوض وأكتب لكم موضوع مفصل عن الفيروسات وكيفية ربطها بالخيال العلمي المستخدم في كثير من الأفلام والألعاب وبما أن لعبتنا تعتبر لعبه من أحد ألعاب الخيال العلمي سأتحدث عنها بالتفصيل .

اذا كنتم قد قرأتم موضوع المراقب chris عن الاسلحة البيولوجية ستجدون انه قد تحدث عن الاسلحه البيولوجيه بالتفصيل وقد ذكر الفيروسات كونها من مشتقاتها لذلك سأتحدث عن الفيروسات المستخدمه في لعبتنا وان شاء الله تستفيدون .

مقدمـــــــــــــــــــــــــه

قبل اكتشاف البكتيريا بوقت طويل اكتشفت الفيروسات في نهاية القرن التاسع عشر بواسطة العالم الروسي ايفا نافوسكي . وكلمة فيروس كلمه لاتينية الأصل معانها (الســـــــم) . وكان أول فيروس انتشر في النباتات ومن ثم في الحيوانات والانسان والان في عصرنا المخيف اصبحنا نرى أشكال وألولن منها حمانا الله منها.

تعــريف الفيــــــــــروس وماهي الاعضاء التي يصيبها
عامل مسبب للمرض ينفذ خلال المرشحات البكتيريه ويكون صغير جدا لدرجة اننا لانستطيع رؤيته بالمجاهر العاديه وقد اختلف العلماء في تصنيفه من الكائنات الحيه.وتنتشر بعض الفيروسات بسبب الديدان او بعض الحشرات السامه او التلوث والبرد وبعضها قد توجد في الانسان بلا مصدر.
قد تصيب الفيروسات الجهاز التنفسي والغدد( الدماغ والخلايا) ..........هي اللتي تتأثر بالفيروسات الموجوده في لعبتنا .

التركيب الأساسي لأي فيروس
يتركب الفيروس من غلاف خارجي من البروتين.وبداخل هذا الغلاف شريط من حامض نووي . وهذا الحامض اما أن يكون حامض DNA اذا كان فيروس يصيب الانسان أو RNA في النبات .

وهنا سؤال يتبادر الى كل ذهن :
هل يستطيع الانسان أن يصمم الفيروسات ؟؟؟؟
والجواب هنا انه لايمكن للانسان صناعة الفيروسات الله تعالى هو الذي خلق الفيروسات فلا يمكن للانسان أن يخلق كخلق الله.

أي عضو من أعضاء الجسم تصيبه الفيروسات الموجوده في اللعبه

تصيب الخلايا وهذه النقطه سأشرحها عندما أتحدث عن الفيروسات الموجوده في اللعبه .

الخيال العلمي
لقد رأينا في لعبتنا العديد من أنواع الفيروسات الخياليه منها T فايرس وG فايرس ..............
هنا برع مصمموا اللعبه في استخدام خيالهم العلمي فاخترعوا فيروسات ذكيه جدا وأيضا ربطوها بالحقيقه من ناحية دخوله الى جسم الانسان واعراضه فأصبحت وكأنها فيروسات حقيقيه لدرجة أن الشخص سيعتقد بأنها حقيقيه .

سأبدأ وأعدد الفيروسات في لعبة ريزيدنت ايفل وكيفية انتشارها في الجسم والتغيرات التي تحدثها في الجسم :

T_Virus
في البدايه يكون هذا الفيروس في الجو فبمجرد استنشاقه يذهب بسرعه وينتشر في الدم فيتغذى هذا الفيروس على الخلايا وبالأخص الحمض النووي الموجود في النواه DNA وبذلك تفرغ هذه الخلايا شحنات كهربائيه وترسلها الى الدماغ هذه الشحنات تحدث ضررا كبيرا في الدماغ ويحدث خللا في النخاع المستطيل الذي يتحكم بالحركات الاراديه ولكن ليس خلل كلي انما يستطيع الجسم القيام بأبسط الحركات الاراديه البسيطه ومن ثم يحدث تلف للمخيخ الذي يتحكم بتوازن الجسم يعني بالأصح يكون الدماغ شبه ميت الان والفيروس قد تغذى على الخلايا وأتلفها الان الجسم جائع وبحاجه الى طعام لكن لماذا يتغذى على اللحوم والدماء فقط؟؟
وذلك لأن الفيروس يتغذى على الدم والخلايا وجسم الانسان يحتوي على الكثير من الخلايا والانسجه والدماء طعام مناسب لهذا الفيروس .

النتائج :
1- جسد مقطع وذلك بسبب فقدان الكثير من الخلايا والأنسجه .
2- مشيه خاليه من التوازن وذلك بسبب تلف المخيخ .
3- الحركات الاراديه البسيطه يعني أنه لايمكن للزومبي الجري والقفز والقيام بحركات طبيعيه وذلك لوجود خلل في النخاع المستطيل .

G_Virus
هذا الفيروس لاينتقل في الهواء انما ينتقل عن طريق الحقن بالابر هذا الفيروس ينتقل عبر الدم ويتلف الخلايا عدا الخلايا العضليه ولكنه يسيطر عليها ويتحكم بها وهو ايضا يتلف الدماغ ولكنه لايصيب النخاع المستطيل .

النتائج :
1- يزداد حجم الوحش كل ماأكل وذلك لأن الخلايا العضليه تتمدد .
2- جسد مقطع وذلك بسبب فقدان الكثير من الخلايا والأنسجه .
3- قوه وسرعه عاديه نتيجه لان النخاع المستطيل لم يتضرر.

Veronica X
لاأملك الكثير من المعلومات عن هذا الفيروس الا انه ينتقل عن طريق الحقن ولا يصيب الدماغ أو الخلايا انما يصيب الخلايا العضليه .

النتائج :
1- قوه وذكاء خارقتين .
2- تغير في شكل الجسم ثم عودته كماهو سببا لتقلص وتمدد الخلايا العضليه .

هذه هي الفيروسات التي أمتلك معلومات عنها .

بقي سؤال أخير :

هل يوجد مضادات للفيروسات في عالمنا هذا؟؟؟
الجواب انه لايوجد مضادات للفيروسات انما يوجد مضادات للبكتيريا التي تحدثها بعض الفيروسات .

انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــى........

ان شاء الله يعجبكم التقرير.

تحيـــــــــ:arabchatrMaRiA:arabchatrـــــــــــــــاتي

MaRiA 4 EVER
22-09-2003, 06:10 PM
ملاحظه نتائج الفيروسات اتيت بها من الناحيه العلميه فقط :reporter:

النمسس
22-09-2003, 06:33 PM
شكرا لكي على الموضوع الرائع يا اختي الغالية واتمنى لكي المزيد من التقدم ولكن هناك نقطة قد أختلف معكي فيها وهي:

لايمكن للزومبي الجري والقفز والقيام بحركات طبيعيه

ولكن في الريميك يستطيع الزومبي الجري وهو مصاب بالتي فايروس فهل لديكي تفسير لذلك؟ :06:

MaRiA 4 EVER
22-09-2003, 06:52 PM
شكرا لكي على الموضوع الرائع يا اختي الغالية واتمنى لكي المزيد من التقدم ولكن هناك نقطة قد أختلف معكي فيها وهي:

ولكن في الريميك يستطيع الزومبي الجري وهو مصاب بالتي فايروس فهل لديكي تفسير لذلك؟ :06:
اهلا بك أخي الغالي النمسس .

حسنا الزومبي السريع عادة يكون حديث عهد التحول وأكبر دليل على ذلك في ريزيدنت ايفل 2 عندما يتحول الشرطي الموجود بمبنى الشرطه الى زومبي (نسيت اسم الشرطي :31: ) المهم انه عندما ينهض يكون سريع جدا لدرجة انه لابد من أن يعضني .

هذا يعني أن الفيروس لم يسيطر على الدماغ سيطرة كامله مع مرور الوقت سيبدأ الوحش بالضعف شيئا فشيئا.

(The Shark)
22-09-2003, 07:26 PM
رغم اني ما أماثلكم في حبكم و هوسكم بألعاب الرعب :D و ما أطيقها نوعا ما لكن التقرير رائع و ممتاز و شكرا :) :biggthump :D :09:

َ

Nemises
22-09-2003, 07:30 PM
اختى MaRiA 4 EVER شكرا لك على الموضوع المميز

اما عن سؤال النمسس
فانا ايضا سئلت نفس السؤال
و قد اجاب عليه اخونا الغالى chris

ايضا الزوبى الذين كانو ينهضون بعد قتلهم و كانو يجرون و عنهم مخالب لماذا لم يضهرو فى باقى اجزاء رزدنت ايفل مع ان انه نفس الفيروس T-Virus ؟؟

الجواب : اخي العزيز نظام الريميك جديد والتغييرات التي تم ادخالها في هذا الجزء كثيرة وانا اجزم ان الكل يعتقد لو ان كابكوم غييرت جميع الاجزاء اللحقة الثاني والثالث لرايتهم فعلوا الامر ذاته وجعلوا الزومبيات تتحول لما رايته ولكن حتى هذا الامر فكرة فيه فوجدت شيء غريب ملفت للنظر قد يغيير هذا الامر كله وهو ان التي فايروس الذي انتشر في النزل الفخم كان من اشد انواع التي فايروس قوة وعدم قدرة للسيطرة عليه لانه كان تحت التجربة وكان قوي لذلك فكل من يصيبه يحوله الى زومبي وبعده يدخل في طور جديد وقوي بينما الموجود في الجزء الثاني والذي انتشر في مدينة راكون قد قد اصبح اقل سلبية من سابقه يعني تم التلاعب به بشكل كبير لكي يتمكنوا من تحديد تاثيره لذلك لا تتحول الزومبيات في مدينة راكون الى زومبيات الراس القرمزي .

مع تحيات النمسيس:hello:

Homoud
22-09-2003, 07:58 PM
شكرا أختي الغاليه على الموضوع الروعه وفعلا جهدكي واضح في المنتدى وأتمنى لكي التقدم

أخوكي Jill©Valentine

إلى الأمام اختي ماريا وشكرا لك على تقريرك الروعه

شكرا

Angel- lady
22-09-2003, 09:15 PM
مشكورة أختي ماريا على هذا الموضوع الرائع ^^

بديت أتذكر أيام الأحياء ...

تقرير ممتاز

chris
23-09-2003, 11:35 AM
تقرير رائع من عضوة واخت رائعة شكرا لكي يا اختي الغالية ماريا على هذا التقرير المميز والرائع

والان لنتناقش ببعض الامور اذا سمحتي لي يا اختي الغالية

هل يوجد مضادات للفيروسات في عالمنا هذا؟؟؟
الجواب انه لايوجد مضادات للفيروسات انما يوجد مضادات للبكتيريا التي تحدثها بعض الفيروسات

بل يوجد يا اختي الغالية فهناك امراض كثيرة تسببها الفايروسات تم القضاء عليها واما عن مضادات لها فيوجد واذكر ابسط مثال عليها اللقاح ضد الكزاز والسل وامراض اخرى والتي تعطى لاطفال المدارس لواقياتهم من تلك الامراض فتلك اللقاحات عبارة عن مضادات

وهناك ايضا علاجات للقضاء على الكثير من انواع الفايروسات
وحتى في لعبتنا يا اختي الغالية يوجد مضاد للجي فايروس وهو المضاد الذي صنعته كلير لشيري لتنقذها من اصابتها بالفايروس والتي اصابتها من ابوها كما راينا

اعذريني على هذه المداخلة يا اختي الغالية

اما عن التي فيرونيكا يا اختي الغالية فيوجد لي موضوع تكلمت فيه عن تقرير كامل عنه

هذه هيا وصلة الموضوع
http://www.montada.com/showthread.php?t=204804

لكي يكون تقريرك والحمد لله اكتمل بكل شيء وشكرا لكي يا اختي الغالية على هذا التقرير المميز

واهلا بيك يا اخي العزيز @عاشقPS2 بين اسرة الريزدنت ايفل يا اخي العزيز

سلام chris

evil 2
23-09-2003, 02:47 PM
عنك غلط بسيط انه يوجد مضاد للفايروس واعنقد انه نبهك كريس .. والدليل انه في الجزء الثالث يوم اصيبت جيل جاب لها كارلوس مضاد وتعافت ..حتى في يعني انه فيه مضاد للفايروس ..

اما التقرير فغاية في الروعة ما شالله عليك اختي ..

MaRiA 4 EVER
23-09-2003, 03:13 PM
بل يوجد يا اختي الغالية فهناك امراض كثيرة تسببها الفايروسات تم القضاء عليها واما عن مضادات لها فيوجد واذكر ابسط مثال عليها اللقاح ضد الكزاز والسل وامراض اخرى والتي تعطى لاطفال المدارس لواقياتهم من تلك الامراض فتلك اللقاحات عبارة عن مضادات

وهناك ايضا علاجات للقضاء على الكثير من انواع الفايروسات
وحتى في لعبتنا يا اختي الغالية يوجد مضاد للجي فايروس وهو المضاد الذي صنعته كلير لشيري لتنقذها من اصابتها بالفايروس والتي اصابتها من ابوها كما راينا

أهلا بك ياأخي الغالي chris وأشكرك لوصفي بالعضوه الرائعه مع أني لم أفعل شيء يستحق الشكر :D
بالنسبه للمضادات توقعت أن يسألني شخص هذا السؤال .
في البدايه سأذكر لك مكونات اللقاح الذي يعطى للأطفال :
في البدايه يحددون نوع الفيروس الذي يرودون مضاد له وليكن مثلا مرض الحمى الشوكيه وهذا المضاد هو نفس الفيروس لكنه ضعيف جدا يحقنون الطفل به حيث يتمكن الجسم من محاربته بسرعه واكتساب مناعه منه وهنا لن يستطيع الفيروس اصابة الشخص حتى ولو كان قويا يستطيع الجسم القضاء عليه بسهوله .

ولنأخذ مثال اخر فيروس سارس ولقد انتشر بالصين بسبب أكلهم للحوم الكلاب يعني ان هذا الفيروس لم يصنعه أحد وأيضا كثرت حالات الوفاة منه لأن لايوجد مضادات له الا في الحالات البسيطه جدا وهي البكتيريا التي تسبق هذا المرض .
ونفس الحاله مع شيري أصيبت فقط بالبكتيريا التي تسبق الفيروس فأعطيت مناعه منه

وعلى العموم والدي طبيب في هذا المجال وهو الذي أعطاني هذي المعلومات واذا سألت أي طبيب فسيعطيك نفس الاجابه. وأرجو أن تكون اجابتي مقنعه . :D

مشكورة أختي ماريا على هذا الموضوع الرائع ^^

بديت أتذكر أيام الأحياء ...

تقرير ممتاز

عفوا أختي كلير :) الله المستعان مابط كبدي غير هذي الماده والله يعيني علي اختبار يوم الاثنين :(

شكرا أختي الغاليه على الموضوع الروعه وفعلا جهدكي واضح في المنتدى وأتمنى لكي التقدم

أخوكي Jill©Valentine

إلى الأمام اختي ماريا وشكرا لك على تقريرك الروعه

شكرا
لا شكر على واجب أخ Jill©Valentine وانت ايضا باستطاعتك كتابة أروع المواضيع ;)

اختى MaRiA 4 EVER شكرا لك على الموضوع المميز

العفو :) :) :)

رغم اني ما أماثلكم في حبكم و هوسكم بألعاب الرعب و ما أطيقها نوعا ما لكن التقرير رائع و ممتاز و شكرا

عفوا :p :p :p

شكرا لكم جميعا . وادعولي بالتوفيق في الاختبار :cool:

تحيــــــــ:arabchatrMaRiA:arabchatrــــــــــــــــــــاتي.

MaRiA 4 EVER
23-09-2003, 03:16 PM
اهلا بكي اختي evil 2 لقد جاوبت كريس على السؤال .
:)

النمسس
23-09-2003, 08:39 PM
شكرا لكي يا أختي الغالية MaRiA 4 EVER على الإجابة وأتمنى لكي التوفيق والنجاح في ذلك الإمتحان إن شاء الله وشكرا.

chris
24-09-2003, 12:13 PM
أهلا بك ياأخي الغالي chris وأشكرك لوصفي بالعضوه الرائعه مع أني لم أفعل شيء يستحق الشكر
بالنسبه للمضادات توقعت أن يسألني شخص هذا السؤال .
في البدايه سأذكر لك مكونات اللقاح الذي يعطى للأطفال :
في البدايه يحددون نوع الفيروس الذي يرودون مضاد له وليكن مثلا مرض الحمى الشوكيه وهذا المضاد هو نفس الفيروس لكنه ضعيف جدا يحقنون الطفل به حيث يتمكن الجسم من محاربته بسرعه واكتساب مناعه منه وهنا لن يستطيع الفيروس اصابة الشخص حتى ولو كان قويا يستطيع الجسم القضاء عليه بسهوله .

هذا الامر يا اختي اسمه اللقاح وهو لتحفيز الجسم على انتاج مضادات لتقضي على الفايروس الدخيل وهو فعلا يكون ضعيف لكي يدمره الجسم وينتج له مضادات فنحن بهذه الحالة انتجنا له مضادات طبيعية داخل الجسم اختي يوجد الكثير من المضادات الحيوية للقضاء على انواع كثيرة من الفايروسات وهيا موجودة اما على شكل حقن او على شكل اقراص في الصيدليات وهو ما يصفه الدكتور لمريضه المصاب بفايروس الانفلونزا مثلا او اي شيء اخر

ولنأخذ مثال اخر فيروس سارس ولقد انتشر بالصين بسبب أكلهم للحوم الكلاب يعني ان هذا الفيروس لم يصنعه أحد وأيضا كثرت حالات الوفاة منه لأن لايوجد مضادات له الا في الحالات البسيطه جدا وهي البكتيريا التي تسبق هذا المرض .

صحيح ان سارس اصاب الصينين عن طريق اكلهم الكلاب ولكن في نفس الوقت كان سارس من الاسلحة البيولوجية او الجرثومية التي تم انتاجها في المختبرات الامريكية ولا نستبعد ان يكون هناك اشخاص حصلوا على هذا الفايروس وحقنوا به الكلاب ليقضوا على اعداد كبيرة ويدمروا اقتصاد الصين ولا ننسى بان سارس او الجمرة الخبيثة كانت ترسل الى النواب الامريكان والشخصيات المهمة على شكل بودرة داخل الرسائل فكيف اتوا بهذا المرض وعلى شكل بودرة لكي عندما تفتح الرسالة تستنشق المسحوق ويصاب بالمرض من يفتح الرسالة يعني امر الكلاب هذا مشكوك به من ناحية يعني هناك من اصاب الكلاب به ليصيب اكبر قدر ممكن من الصينين بطريقة ما وفي الحقيقة سارس هو انتاج مختبرات الاسلحة البيولوجية .

ونفس الحاله مع شيري أصيبت فقط بالبكتيريا التي تسبق الفيروس فأعطيت مناعه منه
اختي اعذريني ولكن ابدا لم يكن الفايروس ينتج بكتيريا قبل ان يدمر الجسد فا الفايروس شيء والبكتيريا شيء اخر والفايروس اصغر حجما من البكتيريا واقوى منها بكثير با العكس يوجد بكتيريا مفيدة في جسم الانسان تقضي على انواع معينة من الفايروسات كما يوجد العكس فايروس يقتل البكتيريا ويتغذاء بها وابدا لم يكن البكيتريا يسبق الفايروس كناتج عن الفايروس وما اصاب شيري هو فايروس التي فايروس وقد انتجت له انيتا والدكتور ويليام مضاد وهو ما صنعته لها كلير وايضا اصابة جيل بفايروس الجي فايروس وكيف قام كارلوس بانتاج مضاد لها

وعلى العموم والدي طبيب في هذا المجال وهو الذي أعطاني هذي المعلومات واذا سألت أي طبيب فسيعطيك نفس الاجابه. وأرجو أن تكون اجابتي مقنعه .

ما شاء الله ابنة طبيب من اجل ذلك تقريرك رائع و مميز
وانتي مميزة

سلام chris

Nemises
24-09-2003, 12:42 PM
ماشاء الله يا كريس انت فعلا مراقب مميز
اه لقد ذكرتنى بصحة احياء ايام زمان فى المرحلة الاعدادية لكن الان انا متخرج و مرتاح من هذا الهم:biggthump
المهم شكرا على المعلومات القيمة و ايضا شكرا لماريا على الموضوع المفيد

مع تحيات النمسيس:hello:

Liza
25-09-2003, 10:19 PM
ماشاء الله عليكي يااختي الغاليه ;) ;) تقرير في غااااااااااااااااااااااية الروووووووعه .... تحياتي لكي :) :)

HAMAD 11
26-09-2003, 02:12 PM
شكراً لكي يا أختي ماريا
يا طبيبة المنتدى :D على الشرح

Homoud
26-09-2003, 03:55 PM
شكرا أخي الغالي كريس على التوضيح وأيضا أختي ماريا لتوضيحها بعض النقاط

شكرا

سلام Jill©Valentine

chris
27-09-2003, 12:59 PM
لا شكرا على واجب ولكني لم افعل شيء يستوجب الشكر كل الشكر للغالية ماريا صاحبة الموضوع الرائع وما اضفته ليس سوى نقاش طبيعي لتبادل وجهات النظر

سلام chris

MaRiA 4 EVER
27-09-2003, 03:39 PM
أهلا بك أخي الغالي chris وشكرا لك لتزويدي بهذه المعلومات .

هذا الامر يا اختي اسمه اللقاح وهو لتحفيز الجسم على انتاج مضادات لتقضي على الفايروس الدخيل وهو فعلا يكون ضعيف لكي يدمره الجسم وينتج له مضادات فنحن بهذه الحالة انتجنا له مضادات طبيعية داخل الجسم اختي يوجد الكثير من المضادات الحيوية للقضاء على انواع كثيرة من الفايروسات وهيا موجودة اما على شكل حقن او على شكل اقراص في الصيدليات وهو ما يصفه الدكتور لمريضه المصاب بفايروس الانفلونزا مثلا او اي شيء اخر

أنا سألت عن هذي النقطه وكان الجواب هو أن المضاد هو نفسه اللقاح . وصحيح كلامك يأخي الغالي صحيح انه يوجد مضادات للفيروسات ولكن الضعيفه فقط .أما القويه يوجد لها مضادات ولكنها لا تقضي على المرض الا بصعوبه وهذا في الحالات النادره فقط في موضوعي كنت أقصد أنه لايوجد مضادات للفيروسات القويه يعني للتي تنتشر في الجسم وتترعرع فيه وتبدأ أعراضه بالظهور يبدو وأنني لم اصغ هذه الجمله جيدا :D ومعلوماتي عن هذا الأمر بسيطه ومحدوده فلاأعرف شيئا أكثر من هذا .

صحيح ان سارس اصاب الصينين عن طريق اكلهم الكلاب ولكن في نفس الوقت كان سارس من الاسلحة البيولوجية او الجرثومية التي تم انتاجها في المختبرات الامريكية ولا نستبعد ان يكون هناك اشخاص حصلوا على هذا الفايروس وحقنوا به الكلاب ليقضوا على اعداد كبيرة ويدمروا اقتصاد الصين ولا ننسى بان سارس او الجمرة الخبيثة كانت ترسل الى النواب الامريكان والشخصيات المهمة على شكل بودرة داخل الرسائل فكيف اتوا بهذا المرض وعلى شكل بودرة لكي عندما تفتح الرسالة تستنشق المسحوق ويصاب بالمرض من يفتح الرسالة يعني امر الكلاب هذا مشكوك به من ناحية يعني هناك من اصاب الكلاب به ليصيب اكبر قدر ممكن من الصينين بطريقة ما وفي الحقيقة سارس هو انتاج مختبرات الاسلحة البيولوجية .
هذا صحيح لأن هذا المرض قد تم القضاء عليه وأمر رجوعه للانتشار مره اخرى أمر مشكوك به ومختبرات الأسلحه الجرثوميه قد يكون لها يدا في اعادة انتشاره لأنها تحتفظ بجميع أنواع الفيروسات ومن قديم الزمان لذلك لابد وأنها قد حقنت الكلاب به كما قلت وهذا أمر مكشوف.

اختي اعذريني ولكن ابدا لم يكن الفايروس ينتج بكتيريا قبل ان يدمر الجسد فا الفايروس شيء والبكتيريا شيء اخر والفايروس اصغر حجما من البكتيريا واقوى منها بكثير با العكس يوجد بكتيريا مفيدة في جسم الانسان تقضي على انواع معينة من الفايروسات كما يوجد العكس فايروس يقتل البكتيريا ويتغذاء بها وابدا لم يكن البكيتريا يسبق الفايروس كناتج عن الفايروس وما اصاب شيري هو فايروس التي فايروس وقد انتجت له انيتا والدكتور ويليام مضاد وهو ما صنعته لها كلير وايضا اصابة جيل بفايروس الجي فايروس وكيف قام كارلوس بانتاج مضاد لها

اسفه عكست :09: الفيروس يجي قبل البكتيريا كما قلت أما عن شيري وجيل فلم تبدأ أعراض الفيروس بالظهور عليهما يعني أنهما لم يتحولا على وحوش يعني أن كلير وكارلوس قد أحضرا المضاد في الوقت المناسب قبل ظهور الأعراض لذا لن أستغرب وجود مضاد لفيروس قوي في اللعبه لأنها لعبة خيال علمي وهذا الذي سيجعل اللعبه أذكى بوجود المضادات :biggthump

ما شاء الله ابنة طبيب من اجل ذلك تقريرك رائع و مميز
وأنتي مميزة
شكرا هذا من ذوقك لكن والدي يعاني من صداع بسبب كثرة أسئلتي :09:

وان شاء الله أشوفك دكتور في المستقبل القريب ;)

تحيـــــــ:arabchatrMaRiA:arabchatrـــــــــــــــــــــــــاتي

MaRiA 4 EVER
27-09-2003, 04:01 PM
اهلا بكم جميعا وأشكركم على الردود اللطيفه :D

شكراً لكي يا أختي ماريا
يا طبيبة المنتدى على الشرح
العفو أخ الغالي كيانو :09: مره وحده خليتني طبيبه هذي مجرد هوايه لأني احب أي شيء يتعلق بالطب :D

لا شكرا على واجب ولكني لم افعل شيء يستوجب الشكر كل الشكر للغالية ماريا صاحبة الموضوع الرائع وما اضفته ليس سوى نقاش طبيعي لتبادل وجهات النظر
:) انت الأروع والأفضل دائما ياكريس :)

شكرا أخي الغالي كريس على التوضيح وأيضا أختي ماريا لتوضيحها بعض النقاط

شكرا

سلام Jill©Valentine

العفو أخي العزيز :)

ماشاء الله عليكي يااختي الغاليه تقرير في غااااااااااااااااااااااية الروووووووعه .... تحياتي لكي
أهلا عزيزتي Liza منذ فتره لم نركي بيننا طولتي الغيبه . وشكرا لردك اللطيف وأنتي الأروع ياروعه :)

المهم شكرا على المعلومات القيمة و ايضا شكرا لماريا على الموضوع المفيد
العفو أخي العزيز :)

شكرا لكي يا أختي الغالية MaRiA 4 EVER على الإجابة وأتمنى لكي التوفيق والنجاح في ذلك الإمتحان إن شاء الله وشكرا.
العفو أخي العزيز وان شاء الله ربي يوفقنا جميعا في كل الاختبارات :)

تحيــــــــــــ:arabchatrMaRiA:arabchatr ـــــــــــــــــــاتي

sam jericho
28-09-2003, 05:47 PM
مشكورة دكتورة ماريا مثل ما قلك الاخ كيانو وتسلمي على هذه المعلومات القيمة

مع تحيات ملك العالم

MaRiA 4 EVER
28-09-2003, 07:16 PM
عفوا استاذ جيريكو :09:

قوات المرتزقه
02-10-2003, 02:10 PM
تقرير مميز يا ماريا فور ايفر شكرا جزيلا لكي

واتمنى لكي في المستقبل ان تصبحي طبيبة في احد فروع شركة الامبريلا لكي نستفيد من هذه الخبرة وبعدها نرسل لكي قوات هانك للتخلص منكي كما حصل مع الدكتور ويليام

قوات المرتزقة

MaRiA 4 EVER
04-10-2003, 02:52 PM
تقرير مميز يا ماريا فور ايفر شكرا جزيلا لكي

واتمنى لكي في المستقبل ان تصبحي طبيبة في احد فروع شركة الامبريلا لكي نستفيد من هذه الخبرة وبعدها نرسل لكي قوات هانك للتخلص منكي كما حصل مع الدكتور ويليام

هههههههه لا أريد أن أصبح طبيبه في الأمبريلا هذا شيء مخيف :bigeyes:

وشكرا لك على ردك اللطيف :)

تحيـــــــ:arabchatrMaRiA:arabchatr ـــــــــــــــــاتي.