المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشــــــابـــه غـــريـــــب .......؟؟؟؟

chris
28-09-2003, 01:25 PM
مرحبا يا اسرتي الغالية

لا اعرف لماذا اردت ان تشاهدوا هذا الصورة بالرغم من ان هذا الموضوع غير ذو فائدة كبيرة ولكن رغبتي في ان تشاهدوا التشابه الغريب معي وصدقا لا اعرف لماذا كلما نظرت لواجهة المسجد الاموي اتذكر واجهة البيت في الجزء الاول واقصد البيت الصورة القديمة له على البلاي ستيشن1 العتيق لا اعرف لماذا ارى ان هناك تشابه غريب بالرغم من انه بسيط وهو اكيد مصادفة لا اكثر ولكن لا اعرف

وانتم ما رايكم ....؟؟

الصورة قمت بارفاقها انظروا اليها واخبروني هل فعلا يوجد تشابه او فعلا الواجها تذكرنا في بيت الجزء الاول ام لا ؟؟

سلام chris

Mr.BM
28-09-2003, 01:56 PM
يمكن يكون نفسه بالصدفه ويمكن يكونون

أخذوا التصميم لأنه أعجبهم

شكا مع تحياتي

evil 2
28-09-2003, 03:39 PM
يعني ما فيه تشابه كبير .. الشبه الوحيد بينهم هو المثلث اللي فوق .. فلو تلاحظ اللي تحت بالمسجد الاموي على شكل انصاف دوائر بينما بواجة البيت على شكل مثلثات .. بالنسبة لي ما اعتقد فيه شبه ..

Nemises
28-09-2003, 03:56 PM
مرحبا باخى الغالى chris لقد اشتقت اليك يا اخى

المهم شكرا على الموضوع و على دقة الملاحضة اما عن تشابه فانا اعتقد ان هذا المثلث هو الوحيد الذى يشبه و ايضا اعتقد انها مجرد مصادفة و ليست مقصودة من كابكوم
و لدى صورة للبيت الابيض و انضرو الى الملثلث

يعنى ان ذالك التاشبه ليس سوى مصادفة
و مرة اخرى شكرا لك يا كريس على دقة الملاحضة

مع تحيات النمسيس:hello:

T.I.G
28-09-2003, 04:24 PM
مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررحبا

شكرا على هذه الملاحظة وفعلا هناك تشابه

في المثلث والنوافذ لكن للبيت الابيض ربما المصممين حاولوا تقريب الصورة الى البيت الابيض

لتكون تصميمهم مقارب لتصميم الاميركي للبيوت تصميم اوروبي

وهذا التصميم للمنازل الريفية والاروبية والاميركية

لذلك اعتقد انه شينجي ميكامي صمم المنزل هكذا ليقنع اللاعبين بأنه احداث اللعبة من اميريكا

وشكرا...

Macho Man
28-09-2003, 05:11 PM
مشكور اخوي على الصورة

ومن وجهة نظري ان هناك تشابة بسيط فقط وهو المتلت الكبير

طلب

ممكن ايميل المراقب كريس وشكرااااا

(( ارجو ارسالة على الخاص))

وشكراااااااااا

sam jericho
28-09-2003, 05:42 PM
لا يا خوي كريس في فارق كبير بالشكل شوف المسجد الاموي في امامة ناس اما القصر مافي حد :D يعني كأن المنطقة مهجورة اعذروني اخواني اذا تقلت شويت دم
سلام

لالالالالالالالالا

ممكن كابكوم كان كصدها ان تقلد شكل البيض الابيض عفوا البيت الابيض
وليس كصدهم يقلدوا المسجد الاموي

ولحين باي

مع تحيات ملك العالم

MaRiA 4 EVER
28-09-2003, 07:40 PM
مشكور Chris على هذه الملاحظه ليس هنالك تشابه كبير بينهما سوى المثلث الكبير والنوافذ الى حد ما ولكن هذا لايعني أن نستبعد احتمال تقليد مصصموا اللعبه للمسجد الأموي خاصة والمباني القديمه عموما
يعني المباني القديمه تضيف نكهة للعبه وأكبر مثال لعبة ديفل ماي كراي 2 كانت المباني الموجوده فيها رائعه ومدهشه :أفكر: وهذا ماجعل اللعبه جيده من ناحية الرسومات والتصميم :scratchch

وفعلا أخ Nemises هناك شبه كبير بينه وبين البيت الأبيض ومشكور على الملاحظه ;)

تحيـــــــــ:arabchatrMaRiA:arabchatrـــــــــــــــاتي.

chris
29-09-2003, 12:18 PM
مرحبا بيكم جميعا

يا اخواني الاعزاء واسرتي الغالية لا اقصد ان الواجها تشبه واجهة المسجد بل اقصد ان هناك تشابه في الواجهة بسيط ولكنه يدفع الشخص في تذكر البيت في الجزء الاول القديم يعني انظروا للشبابيك الثلاثة على واجهة المسجد الاموي وانظروا بدقة لواجهة البيت في الجزء الاول سوف تشاهدون ايضا ثلاث شبابيك ولو ان احدها واضح فقط وفوقه هناك تقوس كما هو في الواجها للمسجد

يا اسرتي انا لا اقول انه يشبهه كثيرا او قطعة منه ولكن كلما نظرت له اتذكر البيت في الجزء الاول لا اعرف لماذا الوجها تحمل شيء من معالم تلك الواجها

والامر يبقى مجرد مشاهدة :06:

سلام chris

Homoud
29-09-2003, 06:44 PM
شكرا أخي الغالي على الموضوع

فعلا أخي هناك تشابه كبير بين واجهة المسجد الأموي والقصر وأيضا كما قال أخي النمسيس عن البيت الأبيض لكني أرجح البيت الأبيض لأنني لا أعتقد أنهم أخذوه من المسجد أما بالنسبه للتشابه فهو كبير

شكرا

سلام Jill©Valentine

النمسس
30-09-2003, 11:31 AM
شكرا لك على الموضوع ودقة الملاحظة يا أخي الغالي كريس وفعلا يوجد شبه قليل بين المسجد الأموي وقصر الريزدنت ايفل 1 وفعلا صحيح يا أخي عندما تشاهد المسجد تتذكر الجزء الأول ولكن في أيامها يا أخي يعني عندما نزل الريزدنت ايفل 1 على البلاي ستيشن 1 في تلك الأيام ورأيت المسجد سوف تتذكر اللعبة ولكن اذا رأيته الآن لن تتذكر اللعبة لأنك ستكون قد نسيت اللعبة وهي قديمة جدا يعني ربما تتذكر قصر الريميك ولكن القصر القديم يتذكره فقط من هم ذاكرتهم قوية مثلك يا أخي الغالي :biggthump وبالنسبة للبيت الأبيض يشبه القصر قليلا ولكنه لا يذكرك أبدا باللعبة حتى ولو شاهدته 1000000 مرة وربما كابكوم أخذت شكل القصر من البيت الأبيض ولكن المسجد الأموي يعني مجرد مصادفة مثل ما قال الأخ الغالي النمسيس وشكرا.

Liza
01-10-2003, 12:09 AM
:) :) مشكوووووووور يااخي الغالي كريس على هذه الملاحظة المدهشه ماشاءالله عليك دائما تدهشنا بمواضيعك الرائعة :) :)
اما من ناحية الصور فعلا الاحظ ان المسجد الاموي فعلا يذكرنا بالقصر القديم بشكلا اكبر من البيت الابيض بالرغم من التشابه في "المثلث" الا ان المسجد الاموي هو الاقرب الى القصر القديم ;)

chris
01-10-2003, 11:51 AM
اهلا اخي الغالي Jill©Valentine ولا شكرا على واجب

اخي لا اقصد انه تم اخذ تصميم واجهة البيت في الجزء الاول من الجامع بل ان هناك شبه بسيط يدفع الشخص لتذكر البيت القديم لا اكثر .

اهلا اخي الغالي النمسس ولا شكرا على واجب وهذا ما اقصده انه يذكرنا بالبيت وايضا هو غير ماخوذ من تصميم البيت الابيض لان واجهة البيت الابيض كلها عمدان بينما البيت في الجزء الاول تصميمه على الطراز القديم للمباني يعني بيت فخم وخلفه بيت للخدم يعني تصميمه على نظام البيوت الاقطاعية

اهلا اختي الغالية ليزا والحمد لله على عودتك لنا سالمة واهلا بعودتك مرة فترة طويلة لم نركي فيها بيننا ارجو ان تكوني بخير وفعلا يا اختي هذا ما قصدته من كلامي التذكر .

سلام chris

HAMAD 11
01-10-2003, 08:26 PM
فعلاً يوجد شبه كبير بينهما ولكن لا أظن أن كابكوم
أرادت تقليد المسجد الأموي
لأن كابكوم تستطيع أنشاء ألف ديكور أخر
وأن هذا التشابة جاء عن طريق الصدفة

*يونا*
08-10-2003, 11:38 PM
شكراااا كريس على ملاحظاتك الرائعه

و انا اعتقد انه شي عادي ^__________^
مو غربيب ;)