المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام أخبار X أخبار ... 5/10/2003



abu musa
05-10-2003, 03:13 PM
http://www.3roos.com/upload/PRAM20035%20copy2.jpg

السلام عليكم

ها انا اعود بنشرة جديده ومفيده

http://www.3roos.com/upload/PRAM20035%20copy2.jpg

الساموراي السبعة رؤية جديدة ومستقبلية

http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/05102003/26.jpg

المخرج الياباني «أكيرا كوروساوا» أنتج في العام 1956م أهم أفلام الساموراي اليابانية الساموراي السبعة The Seven Samurai، الفيلم الذي اصبح فيما بعد ركيزة لأفلام الساموراي اليابانية حتى الآن. وبنيل شركة «سيمي» الحقوق الحصرية لإنتاج لعبة من الفيلم دهش اليابانيون جميعا باللعبة الجديدة والتي لا ترتبط بالفيلم إلا في الاسم وتختلف عنه في كل شيء آخر.
واللعبة الحصرية على البلاي ستيشن الثاني تحصل على مسمى الساموراي السبعة توينتي دبل اكس Seven Samurai 20XX وهي حاصلة بشكل غريب على رخصة الفيلم الرسمية. رغم أن اللعبة تدور في زمن مستقبلي بعيد جدا عن الزمن الذي دارت به أحداث الفيلم.
وتوضح شركة سيمي الأمر بقولها ان اللعبة عبارة عن رؤية جديدة للفيلم بأسلوب العاب الفيديو. حيث ستتم الاستفادة من قصة الفيلم التي تحكي عن سبعة من أقوى الساموراي المتمردين الذين يتصدون لإمبراطور شرير.
وستقدم القصة تماما كماهي في نسخة العام 1956 ولكن مع تغيير الزمن ونقله إلى المستقبل. فيما ستحصل شخصيات الساموراي على معالجة بأسلوب متطور في أشكالها تمنحها معدات متطورة وآلية دون المساس بجوهر الشخصيات.
ومن الفيلم نحصل على شخصيات مثل جيوبي . يومبوجو و سانجورو.
اللعبة هي بكل بساطة أضخم مشروع لشركة سيمي حتى الآن وترعاه شركة سوني التي أرادت الحصول على اللعبة بشكل حصري لجهازها محطة الألعاب الثانية لمعرفتها بشعبية الفيلم الأصلي في اليابان. ومما شاهدناه من لقطات للعبة فيبدو أنها ستكون فعلا رؤية جديدة ومتطورة لواحد من أهم الأفلام الكلاسيكية.

http://www.3roos.com/upload/PRAM20035%20copy2.jpg

العب بالطاقة الشمسية مع لوحة «هانباي»

http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/05102003/28.jpg

تحتاج إلى بطاريات الإصبع العادية AA للعب في جهاز الغيم بوي ادفانس، وترميها بعد فترة وجيزة. كما أن بطاريات الهواتف المحمولة مزعجة وتنفد طاقتها بسرعة ولا يمكنك الاستمتاع كثيرا بالعاب الهواتف المحمولة بهذه الطريقة. لذا فقد أوجدت شركة «فيوليتا» اليابانية حلا طبيعيا تماما يعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر لتشغيل الأجهزة الترفيهية والخدماتية المحمولة.
والمنتج الجديد «هانباي» تم تطويره وإنتاجه لدى ستيديوهات ديل سول Studio del Sole المتخصصة في منتجات الطاقة الشمسية.
وهانباي عبارة عن لوحة شاحن بالطاقة الشمسية موصل ببطاريات لتقوية إرسال الطاقة بشكل مكثف. النظام الجديد يحوي موصلا (كيبلا) يرتبط مع أجهزة تستخدم البطاريات العادية أو بطاريات الليثيوم مثل الغيم بوي ادفانس والهواتف المحمولة وأجهزة كمبيوتر الكف. ويحوي موزعا كهربائيا لتحديد كمية الطاقة المطلوبة.
وتوضع اللوحة الشمسية على جيب المستخدم من الخارج لاستقبال الطاقة الشمسية بشكل دائم. ويمكن الحصول على لوحات دائرية ومختلفة الأحجام أيضا بما يتناسب مع ذوق المستخدم. وتؤكد ستيديوهات ديل سول أن استخدام الهانباي يوفر الكثير من الأموال ويحمي البيئة بالإضافة إلى انه حل عصري لمشكلة نفاد طاقة البطاريات خصوصا أن مدة عمل اللوحة في حال غياب الشمس أو في الليل تصل إلى أكثر من20 ساعة.

http://www.3roos.com/upload/PRAM20035%20copy2.jpg

الغيمكيوب يصل إلى الإنترنت بدعم أمريكي

http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/05102003/27.jpg

لم تجد نينتندو سوى شركة أمريكا اون لاين العملاقة لخدمات الإنترنت والاتصالات لتحقيق حلم هيروشوي ياماتشي بإدخال الغيمكيوب إلى عالم الإنترنت، وتفعيل خاصية اللعب الجماعي المتوفرة في عدد من العاب جهازها المكعب الصغير والذي صنع أساسا مع قابلية الولوج إلى الإنترنت ولكنه عانى من صعوبات كبيرة خاصة في عدم وجود شبكة العاب خاصة لنينتندو.
وقد قام رئيس مجلس إدارة نينتندو ساتورو ايواتا بتوقيع عقد مع «امريكا اون لاين AOL» لرعاية خدمات شبكة لعبة متطورة لجهاز النينتندو غيمكيوب، ستوفر إمكانية اللعب الجماعي عبر الإنترنت في كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان. وستقوم شركة أمريكا اون لاين بتوفير شبكة الخدمة الخاصة لنينتندو بتقنيات متطورة بالإضافة إلى تطوير أنظمة التشغيل الخاصة للألعاب على الشبكة الجديدة. ومنذ الإعلان عن جهاز النينتندو غيمكيوب في 2000م والجهاز حصل على ملحقات متعددة للإنترنت مثل المودم والبرودباند المتراكب.
هذا بالإضافة إلى إصداربعض العاب الشبكات مثل فانتسي ستار اون لاين من سيغا. ولكن نينتندو لم تتمكن من الحصول على شبكة العاب خاصة لمثل هذه الألعاب مما أبقى الملحقات والألعاب في المخازن. والجدير بالذكر أن أضخم شبكة العاب جماعية عبر الإنترنت تملكها سوني، وهي مخصصة لألعاب الكمبيوتر الشخصي و البلاي ستيشن الثاني. فيما تملك سكوير اينكس واحدة من أحدث الشبكات المخصصة للألعاب الجماعية، وهي شبكة «بلاي اون لاين» التي تدعم الآن ثلاث العاب فقط من بينها فاينل فانتسي 11 النسخة اليابانية

http://www.3roos.com/upload/PRAM20035%20copy2.jpg

أخبار سريعة

* حصلت اتاري رسميا على صفقة الإنتاج الأهم لفيلم سينمائي منتظر. حيث ستقوم شركة اتاري بصناعة لعبة مستوحاة من فيلم «سوبرمان» المتوقع عرضه في صالات السينما الأمريكية عام 2005م. والفيلم الذي لم يتم تحديد أبطاله من إخراج «جوزيف ماكجنتي نيكول» مخرج فيلم ملائكة تشارلي. وسيكتب قصة الفيلم «جيفري ابرامز» المشهور من مسلسلات الاكشن «الياس» و«فاست لاين» بالإضافة إلى فيلم «ارماغيدون».
* وفي عالم الأفلام والألعاب أكد المخرج والكاتب باول اندرسون أن مشروع الجزء الثالث من فيلم ريزدنت ايفل على الورق الآن. مصادر متعددة حددت بأن المشروع الأساسي يرتكز على نوعية الأفلام الثلاثية الأجزاء كالماتريكس وسيد الخواتم. وفي نفس السياق انتقل الأشراف على قصة الجزء الثاني «ريزدنت ايفل ابوكاليبس» من يوشيكي اوكوموتو الى هيرويوشي كوبياشي.
* سوني وقعت مع المصمم السابق في كابكوم «يوشيكي اوكوموتو» للحصول على حق إنتاج لعبة رعب حصرية. المصمم يوشيكي اوكوموتو أسس شركة جديدة الآن وهوالمصمم الشهير لألعاب ريزدنت ايفل المعدلة وريزدنت ايفل زيرو قبل أن يغادر كابكوم. سوني بذلك تريد أن يحصل جهازها البلاي ستيشن الثاني على لعبة قريبة الشبه بألعاب ريزدنت ايفل الغيمكيوب.
* على غرار نوكيا ستقوم شركة سوني بإصدار جهاز البلاي ستيشن المحمول PSP حول العالم في وقت واحد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2004م. ولأول مرة لن تصدر سوني الجهاز في الأسواق اليابانية أولا بل ستقوم بإصدار الجهاز في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في وقت واحد. ويرجع السبب إلى تأخير حدث في خطة إصدار الجهاز في اليابان.
* أنتجت شركة لوغيتك شاشة كريستالية محمولة لجهاز الاكس بوكس. يمكن تحويل الاكس بوكس بها إلى ما يشبه جهازا محمولا وذلك على غرار شاشة لوغيتك الخاصة بالبلاي ستيشن الثاني والنينتندو غيمكيوب. غير أن المشكلة التي لم تجد حلا تبرز في ثقل وزن وضخامة حجم جهاز الاكس بوكس. وهو الأمر الذي دفع لوغيتك إلى التفكير في صنع مقبض لحمل الجهاز متصل بالشاشة.
* لأول مرة تتحد كافة شركات مجموعة كونامي العالمية في لعبة واحدة. واللعبة قتالية تحمل اسم «دريم وورلد فايتر تي في مكس» وستحتوي على شخصيات من اشهر العاب كونامي، جينكي، هيدسون سوفت وتكارا. ولم يتم تحديد كافة الشخصيات ولكن يبدو أن أسماء لامعة مثل سوليد سنيك، بومبرمان، اساكا وغيرهم سيشاركون في هذه اللعبة القتالية الجديدة والقادمة نهاية العام على البلاي ستيشن 2 والغيمكيوب.
* سيقوم الرسام الكبير «اكيرا تورياما» بتصميم كافة شخصيات الجزء الثامن من دراغون كويست. وحتى الآن لم يتم سوى الكشف عن شخصية واحدة من شخصيات اللعبة. «اكيرا تورياما» هو مصمم شخصيات كافة العاب سلسلة «دراغون كويست» منذ العام 1986م وهو أيضا رسام مسلسل «دراغون كويست» الكرتوني الأول ويشتهر اكيرا برسمه شخصيات مسلسل «دراغون بول» الشهير.
* كرايزلربنز سترعى عملية الترويج الإعلانية الخاصة للعبة السباق «مرسيدسبنز وورلد رايسنغ» وهي أول لعبة سباق كاملة لسيارات شركة مرسيدس بنز الشهيرة. وتحتوي اللعبة على سيارات قديمة وجديدة وسيارات اختباريه لم تسوق تجاريا بالإضافة إلى سيارات السباق الخاصة. وهذه اللعبة ستصدر على البلاي ستيشن الثاني، الاكس بوكس النينتندو غيمكيوب والكمبيوتر الشخصي في أكتوبر.


http://www.3roos.com/upload/PRAM20035%20copy2.jpg

لعبة إلكترونية تحاكي تفكك الاتحاد السوفييتي
Republic:
the Revolution

http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/05102003/29.jpg

متوفرة حاليا على الكمبيوتر الشخصي «ويندوز» لم تكن لعبة ولاية الطوارئ سياسية أكثر مما كانت تركز على الجانب الكوميدي من المظاهرات وأعمال التخريب. ولكن في لعبة الجمهورية: الثورة Republicthe Revolution تقدم لنا آيدوس انترآكتف لعبة سياسية واستراتيجية من الطراز الرفيع حقا يمكن تصنيفها بلعبة مخصصة للكبار والثوار المتمردين فقط. فهذه اللعبة لا تناسب الشباب و المراهقين ابدا.في لعبة الجمهورية: الثورة نعود إلى الاتحاد السوفيتي قبل سنوات من انهياره وتفككه وضياعه.
وستحصل أنت الآن على فرصة لتفكيك هذا الاتحاد. عبر قيادة لمجموعة من الثوار المدعمين بأموال دول معادية للشيوعية. حسنا و تبدأ اللعبة الاستراتيجية ببساطة بتقديم مناطق محددة لك للقيام بتظاهرات معينة في بعض المناطق. يمكن أن تحول هذه المظاهرات العادية إلى مسيرات حاشدة تتحول فيما بعد إلى مجزرة بعد تدخل القوات العسكرية.
والمميز انك قادر على تنظيم تظاهرات في عدد من المناطق دفعة واحدة وإنهائها بسرعة لإرباك القوات الخاصة.وهنالك ميزة الاعتماد على المتسكعين لإحداث الفوضى ولكنك ستواجه بالمقابل عمليات اغتيال لقادة التنظيمات التي تقوم بتكوينها لرعاية المظاهرات والمسيرات. والمهمة عندها تقوم بالمحافظة على القائد الرئيسي لحركة التنظيم الخاص بك وذلك عن طريق نقله إلى مخبأ معين أو إبعاد المظاهرات عن مركزه. اللعبة ضخمة ومقسمة إلى عدد هائل من المناطق في العالم الافتراضي وتحصل على5 زوايا تصوير لرؤية نتاج التمردات والثورات التي تقوم بها مع جماعتك ضد الرأس الشيوعي. ورغم أن قوائم التعديل هائلة وتحتاج إلى كتاب لتفسيرها وشرحها إلا انك تستطيع أن تعتاد على بعض الأوامر البسيطة في محاولاتك الأولى قبل أن تحاول الولوج إلى الأوامر المتعددة في اللوائح.
تقدم اللعبة القصص المختلفة لكل مهمة في مشاهد سينمائية تعتمد على رسوم اللعبة الفعلية، وهذا يعني أن الرسوم والمؤثرات البصرية والصوتية عالية في هذه اللعبة وليست ضعيفة وستلاحظ دقة التفاصيل سواء في المباني أو في الشخصيات وأنت تحتاج إلى كمبيوتر مزود بمعالج بونتيوم 3 مع بطاقة عرض من فئة جي فورس3 لتعمل اللعبة بصورة طبيعية على جهاز الكمبيوتر لديك.

http://www.3roos.com/upload/PRAM20035%20copy2.jpg

مايكروسوفت تعلن الحرب على تعديل الاكس بوكس

http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/05102003/30.jpg

وفقا لتقارير رسمية من مايكروسوفت وعدد من أهم مواقع تعديل أجهزة الاكس بوكس على الشبكة العنكبوتية. فمايكروسوفت تمكنت من إبطال مفعول ثغرة نظام الاكس بوكس السابقة والتي تسمح بتثبيت نظام تشغيل «لينوكس» على جهاز ألعابها بكل سهولة. وتمكنت مايكروسوفت من ذلك بعد بحث أسباب وجود الثغرة وتعريفها مع شركة اليكترونك ارتس التي كانت السبب في إحداثها. وفي يوليو الماضي تمكن أفراد مجموعة «لينوكس وورلد» و«بروجكت لينوكس» وهم من أفراد تطوير الينوكس الأصلي من تثبيت نظام «لينوكس او اس» على الاكس بوكس بفضل ثغرة أمنية تحدث عند تشغيل الاكس بوكس بلا قرص بداخله. وثغرة أخرى تحدث مع ملفات الحفظ لألعاب «جيمس بوند» من شركة اليكترونك ارتس. وقد تندر طاقم بروجكت لينوكس على الحدث وأطلقوا عليه يوم استقلال الاكس بوكس.

http://www.3roos.com/upload/PRAM20035%20copy2.jpg

digimag

تحياتي</B>

Macho Man
05-10-2003, 03:36 PM
مشكووور ابو موسى على الخبر الطويل والرائع

ملكwe
05-10-2003, 08:23 PM
مشكور اخوي ابو موسى على الاخبار الحلوة

تسلم الايادي............

Pr.Game
05-10-2003, 08:41 PM
مشكووووووووووووووووووور أبو موسى والله مواضيعك حلوة

الهروب العظيم
05-10-2003, 08:59 PM
مشكور برفسور أبو موسى :biggthump على الاخبار الحلوة :)

abu musa
05-10-2003, 09:58 PM
العفو جميعاً وهذا اقل من الواجب

الف شكر لكم على مروركم

Devil may cry2
07-10-2003, 05:54 AM
ابداع
ابداع
مشكور على الاخبار

msm
07-10-2003, 06:08 AM
غريبة ماكتبت المصدر هذي المرة :) .. شكلك نسيت ..

abu musa
07-10-2003, 02:52 PM
digimag

تحياتي</B>

:31:
خخخخ شكلك انت ما انتبهت

msm
07-10-2003, 09:34 PM
:31:
خخخخ شكلك انت ما انتبهت
:bigeyes: .. ايه الحين قدرت أشوفها ..

على العموم آسف لأني تسرعت شوي ..ومتشكرين على النقل :biggthump ..

abu musa
08-10-2003, 02:39 PM
لا ولو

خخخخ