المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوني وننتندو

valvegia
12-07-2001, 11:31 PM
مرحب
حبيت في هذا الموضوع اقارن جهازي ننتندو(64) وسوني (بلاي ستيشن1) بورثة العرش (الجيم كيوب) و (بلاي ستيشن 2) ومينن اكثر شركة قدرت تستفيد من ماضيها :

1- بلاي ستيشن 1 :
الظهــــــــــور : الاصدار في اليابان كان في أخر 1994
الاصدار في امريكا كان في سبتمبر 1995

المواصفات التقنية(باختصار):
- CPU (وحدة المعالجة المركزية) : معالج بقوة 32- بت وبسرعة تصل 33 MHz
- الذاكرة الاجمالية : 2 MB رئيسية - و 1 MB صورة - 512 KB صوت
- ال Screen resolution أو درجة الوضوح : 256 * 224 الى 640 *480

ميزات الجهاز :
1- مكتبة العاب ضخمة (اي نوع من الألعاب ترغبه تجده في هذا الجهاز) -كل يوم اروح لمحل العاب احصل لعبة جديدة:)-
2- اول جهاز يوفق في استعمال ال cd-roms
3- امكانية تشغيل فيديو cd
4- دعم جميع الشركات(تقريبا) دعما شبه كامل للجهاز ويكاد يكون حصري من غير الدعم المادي لها

عيوب الجهاز :
1- وهذا العيب الوحيد الي لاحظته وهو كثرة الخراب في الجهاز (غير الحرق) وخصوصا في العدسة(يمكن يكون بسبب الاهمال مني بس ما اعتقد)

افضل 5 العاب لم تعرف الا مع هذا الجهاز
1- سلسلة رزدنت ايفل : وهو بمثابة البداية الحقيقية لألعاب الرعب والأكشن
2- سلسلة تكن : الأكثرية يعتبرها ملكة العاب القتال بلا منازع
3- سلسلة جران تو ريزمو : تعتبر أفضل لعبة سباق سيارات
4- درايفر : افضل لعبة تجدها لكي ترى مهاراتك في قيادة السيارات
5- وينج اليفن (مع اني ما احب الرياضة:)) : الي اعرفه انها من احسن العاب الكرة ان لم تكن الأفضل

أفضل 5 العاب شوهدت على هذا الجهاز:
1- فاينل فنطزي:D 7: افضل لعبة اربي جي على هذا الجهاز من سكوير
2- ميتل جير سوليد : تبغى تسوي فيها جيمس :)؟ كونامي حققت لك امنيتك باعطائك أفضل لعبة تجسس
3- رزدنت ايفل 1 : بداية عالم الرعب على هذا الجهاز رسوم ضعيفة مقارنة بالاجزاء الباقية ولكنها الأفضل لأنها الأولى من السلسلة
4- تكن
5- ويننج اليفن
---------------------------------

2- الننتندو64:

الظهــــــــــور : الاصدار في كان في صيف 1996

المواصفات التقنية(باختصار):
- - CPU (وحدة المعالجة المركزية) : معالج بقوة 64- بت وبسرعة تصل 93.75 MHz
-
- ال Screen resolution أو درجة الوضوح : 256 * 224 الى 640 *480

ميزات الجهاز:
1- البداية الحقيقية لعصر جديد لأيادي التحكم فمع ظهوره ظهرت عصا التوجيه الثلاثية الأبعاد وتقنية الأهتزاز وأخذت الشركات الاخرى تقتبس منها
2- ابداع تام في عالم الالعاب الجماعية

عيوب الجهاز:
1- المصيبة الكبرى التي تعتبر السبب في نقص شأن ال64 وهي استخدام الكارترج فقد صدم الجميع عندما علموا بدعم الجهاز لتقنية الكارترج الصغير الحجم (64 ميجا بايت في ذلك الوقت) وكان السبب في الغاء العديد من المشاريع للجهاز من العديد من الشركات (ومن بينهم سكوير)
2- مكتبة صغير نوعا ما من الألعاب مقارنة بالبلاي ستيشن والجيم بوي
3-دعم يكاد يكون منعدم من جميع الشركات (صغيرها وكبيرها) ولم يحمل ننتندو على اكتافها سواها وشركات الطرف الثاني

افضل 5 العاب لم تعرف الا مع هذا الجهاز:
1- جولدن اي: لعبة ذات المنظور الأول مسلية وتكون أكثر من مسلية في حالة تعدد اللاعبين . العديد من الأسلحة الخرافية . الكثير من الدماء لتسيل :) .لعبة موفقة جدا من رير
2- سلسلة ماريو بارتي : المتعة بعينها في هذه السلسلة ولكن في حالة تعدد اللاعبين . من هدسن
3-wcw/nwo رفينج : متعة لانهائية من THQ
4- سوبر سماش بروز: جنون القتال هنا . اختر شخصية من بين أشهر شخصيات ننتندو
5- ماريو تنس: تعتبر من أفضل الالعاب الجماعية

أفضل 5 العاب شوهدت على هذا الجهاز:
1- ماريو 64 : البداية الحقيقية لجميع الأجهزة للدخول في عالم ثلاثي الأبعاد . وهي من أفضل الألعاب التي صدرت على جميع الأجهزة
2- زيلدا (اوكرينا اوف تايم) : لعبة الأكشن اربي جي وهي الأفضل على الأطلاق من نوعها
3- بيرفكت دارك
4- دونكي كونج 64 : واحدة من أفضل العاب البلات فورم على هذا الجهاز
5- الألعاب الجماعية من ننتندو: بصراحة هناك الكثير من الألعاب المفضلة عندي وما أفرق بينها لهذا حطيتها في مكان واحد وهي الألعاب الجماعية ( سماش -ماريو بارتي - ماريو تنس - wwf نو ميرسي ... الخ)

-----------------------------------------------------
النتيجة :
ازدهار يزداد يوما عن يوم للبلاي ستيشن ومحاولات صمود رائعة من ال64 ولكن استطاع البلاي ستيشن ان يثبت جدارته بالأرباح الذي حققها مقارنة بننتندو

والان وبعد ان صدر بلاي ستيشن2 عرفنا مدى قوته ومدى تطور تقنياته الا انه الى الان لم يثبت وجوده بتقديم أفضل الألعاب التي تعودنا عليه في بلاي ستيشن1 وهذا لسبب واحد وهو حرصه على اطلاقها في وقت واحد امام مايكروسوفت وننتندو .

محاولات رائعة من ننتندو لاصلاح اخطاء الماضي في جهازها المنتظر الكيوب مع ضمان صدور جميع العاب ننتندو على الجهاز (الجيل الوحيد الذي سيتمكن من جمع جميع العاب ننتندو الرائعة مع الجيم بوي ادفانس والجيم كيو في مكان واحد) ومحاولات جادة هذي المرة لكسب ثقة الشركات الأخرى لأصدار جميع الالعاب لجهازها والى الأن هذي المحاولات ناجحة

من ناحيتي أتوقع النصرة للننتندو(تعصب:D )
ان شالله يعجبكم الموضوع واذا في اي نقطة ناقصة تحبوا تضيفونها او في أي نقطة انا مخرفها:) أتمنى انكم تقولوا

C.Falcon
13-07-2001, 12:11 AM
موضوع حلو بس انا معترض على نقطة
انت عارف اني امتلك كلا من ال PS1 و PS2 و N64
يعني اعتراضي من حقائق يومية . انت قلت ان الps1
خرابه كثير بس انا مشتريه من حوالي ثلاث سنين و...
و ما خرب عليه ولا مره ولا صلحته قلي ليييييييييش?:
عشان ما اشتري العاب كوبي كثير لأنها هي السبب
الرئيسي في خراب العدســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
يعني الاغلب اصلي
اما عن نا حية حرق الجهاز اللي تتكلم عنها مو من هين:D
لأني عارف قد ايش انت تقعد تلعب عليه :)
و انا اعتقد ان نينتندو راح تعطي ضربة قوية للسوني لمن
يطلع الكيوووووووووووووووووووب
(نينتندو وبس والباقي خس)

كراش باش
13-07-2001, 12:28 PM
انا كنت احب النتيندو 64
بس اخوي الكبير قالي ان الجهاز ما فيه مخزن الغاب ======>متعودين عالعائلة
من بكره اشترى السوني مع اني ما كنت احبة بس يوم شراه اعجبتني لعبة كراش
بس الصراحة ان جهاز السوني الاول افضل من الننتيندو مع ان فيه العاب حلوة

DK
13-07-2001, 12:41 PM
ال Ps ماشاء الله قوي من سنه 96 وهو زي الحصان ما خرب الا مره وحده" ايام تكن 2 بس".
DK64 من افضل العاب ال 64؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!حرام عليك .
فين بانجو فين كونكر

محاولات رائعة من ننتندو لاصلاح اخطاء الماضي في جهازها المنتظر الكيوب
والي هي؟؟ما ذكرتها!

valvegia
13-07-2001, 02:40 PM
كتب العضو (DK)
والي هي؟؟ما ذكرتها!
قايلكم مخرف:)
OK راح احاول اعددلك العيوب :

1- ننتندو64 سود الوجه في سعره (للأسف ماأذكره بالدولار) بس شريته (من برة) ب1700 (او شي مقارب من هذا)
الحل: ننتندو رخصت سعر الجهاز ل200 دولار تقريبا = 700 قول يوصل 1000 ريال مع الجمارك والخرابيط هذي(شوف الفرق)

2- عند اصدار ال64 ايش كان معه من العاب؟؟?: ننتندو نزلت عليه ماريو64 وماشفنا خشتها بعدها لمدة ليست قصيرة! واول سنة للجهاز كانت سنة كبيسة:) شبه معدومة من الألعاب
الحل: سوف تصدر ننتندو باقة من الألعاب الرائعة فور صدور الجهاز (سماش - لويجي مانشن ...الخ) هذا غير الشركات الثانية مثل كابكوم..

3-زي ماقلت استعمال الكارترج (السبب في دمار ال64:))
الحل : التحول منه الى المني ديفيدي الي يبلغ سعته (1.5 جيجا ويمكن ينزله احجام اخرى عند الحاجة)

4-مثل ماقلت ايضا فوق ننتندو كانت تشحت الشركات في ال64 (بس بصراحة اثبتت قوتها أمام الجميع) ومع هذا محد عطاها وجه
الحل: تعاون أكبر الشركات في عالم الفيديو جيمز مع ننتنددو لاطلاق افضل مجموعة من الألعاب (سيجا - نامكو - كابكوم - كونامي(الي ماقالت اي شي للحين بس اتوقع الكثير منها-) ويمكن سكوير على حسب صحة الاشاعات (اقوى الشركات متواجدة)

5- امكانية شبك الادفانس للكيوب نقطة اكثر من ارئعة فكل من لديه ادفانس راح يفكر بأنه يشتري الكيوب (حتى لو ماله نية الأن) شوف بوكيمون ستيديوم1 ايش سوت في العالم! تخيل انها من غير قطعة ماراح تسوى فلس:)بس بسبب قطعة تمكنك من شبك ال64 ب لعبة واحدة من العاب الجيم بوي ارتفعت مبيعات ال64 بصورة خيالية . فما بالك بالكيوب والادفانس!

6- لاحظت (واكيد مو لوحدي) فشل كروت الذاكرة في ال64 ! كيف . جالس العب تورك 2 في امان الله وخزنت اللعبة رحت ورجعت ثاني لقيت الكرت يلمع من نظافته! ولا لعبة مخزنة فيه ! وفي العاب ثانية غير هذي
الحل: ابتكار كروت غاية في الروعة(مع انه لسة ماجربناها)

كل هذي عيوب ودروس من الماضي تم الاستفادة منها و معالجتها في الكيوب
يمكن يكون في غلط فأرجوا تنبيهي....
على العموم انا مستني سبيس ورلد بفارغ الصبر والمفروض ان ننتندو تعرض كل مالديها لأنه فرصتها الأخيرة لأثبات جدارتها:)

DK
13-07-2001, 04:22 PM
يوم افتتاح معرض سبيس وورلد من أسعد أيامي.
......
لانه ان شاء الله راح نسمع اشياء كويسه

وفي نفس الوقت يصادف يوم ميلادي.

GS3000
13-07-2001, 08:34 PM
بالنسبة لموضوع سعر الجهاز لا تخافوا ولا تفرحوا إذا كان سعر الجهاز رخيص فننتندو ستحرقنا بسعر الألعاب
زي ما شفنا في الننتندو 64 . الجهاز سعره 500 ريال والشريط الواحد 250 وما فوق! على كده أشتري شريطين وأجيب قيمة الجهاز! هل توافقوني الرأي أم ماذا؟

selvar
13-07-2001, 11:29 PM
valvegia

وازيدك من بيت الشعر يا اخ valvegia

شركه سكوير سوفت ما صدّرت ولا أي لعبه فى جهاز الننتندو وذلك بأسباب ان سكوير متخاصمه مع الشركه الننتندو لأسباب انا لا اعرفها .
وفيه كلام كثير عنه بس ما احب اتفسلف على احد:)

بوشي
13-07-2001, 11:37 PM
مشكور أخويvalvegia على الموضوع الجميل ......:)

hashem
14-07-2001, 01:20 AM
غلط غلط
افضل الألعاب برأي
1- سوبرسماش براذر
2- لينك أوف زيلدا ماجوريس ماسك (زيلدا2)
3- بوكيمون ستاديوم2 ( سواْ عاجبنك والله لا)
4- ماريو بارتي (جميع الأجزاء)
5- زيلدا 1

ألي موعاجبنه يكلمني

deerah2001@hotmail.com

selvar
14-07-2001, 01:44 AM
يا هيثم رأي لا يناسب رأيك ورأيي زي الأخ valvegia

FAS
14-07-2001, 03:24 PM
مشكور عالموضوع يالتنين بس عندي تعليق بسيط

ولم يحمل ننتندو على اكتافها سواها وشركات الطرف الثاني

اعتقد ان رير هي الوحيده الي تعمدته ...اما الباقي يمكن بلعبه او لعبتين بس الحمدلله شركات الطرف الثاني في الكطيوب كثيره و اهمها سيليكون نايت ...لها سوابق على الpsx

مشكور عالموضوع مره اخرى

جي اس

سعر الكيوب هو 720 ريال سعودي ( في امريكا و اليابان ) و سعر اللعبه 180 ريال سعودي ( في امريكا و اليابان )

بس عندنا اكيد بتزيد الاسعار و يمكن توصل اللعبه ل350 ريال في اول سنه للكيوب و ممكن تنقص في المستقبل

و سعر العاب الps2 عندنا 350 بس ما اعرف سعره في امريكا بس اكيد انه 50 دولار ( 180 ريال )

تحياتي

abb
15-07-2001, 04:42 PM
يافاس انا متاكد اني سمعت وقرأت ان سعر اللعبه
30 $ فقط لاغير
يعني 30*3.75 بس خليها 4
= 120 ريال مع انصب خليه 200

وعلى فكره انا نسيت موعد سبيس ورلد بس هو في اغسطس
أعتقد 17 صحيح ولا انا غلطان

FAS
15-07-2001, 09:26 PM
abb

انا متاكد من كلامي و خذ وصله تثبت لك ان السعر هو 49.99 دولار

ارعص هنا (http://cube.ign.com/news/35616.html)

و موعد سبيس وورلد في اغسطس من 23- حتى 25

اي خدمه انا تحت امرك

تحياتي