المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس LindwoS

kandil
12-10-2003, 03:13 AM
السلأم عليكم

كنت عايز اعرف هل lindows ذى الويندو لأنة لو ذية انشأ اللة اشترية لأنى بصراحة تعبت جدا من red hat 9 وكنت عايز اعرف اكثر عن ليندوس يريت من احد لأفاضل هنا فى المنتدا ان يقول لى كل شى عن ليندوس من مميزاتة او عيوبة لأنى انشاء اللة نويت ان اشترية بس قبل هذا عايز اعرف كل شى عنة هل هو ذى linux او windows هل هو صعب ذى الينكس ام سهل ذى ويندز ارجو لأفادة وشكرا لكم....................... :reporter: :reporter: :reporter:

kandil
12-10-2003, 03:26 AM
نسيت اقول شى مهم هل هو اقدر انى اصتب البرامج ذى الويندوز ؟
هل هو سهل التعامل؟
هل فى ترمينال ؟
هل يشغل لأغانى الأ mp3 ولأفلأم ؟
وممكن من احد يقول لى انزل احدث نسخة منين LindowS Plus
وشكرا لكم.......................... :reporter: :jester: :reporter: :jester: :reporter:

isam
12-10-2003, 10:19 AM
نظام ليندوز هو محاولة لتقليد ويندوز .. وهذا التقليد يشمل المشاكل الأمنية، أذ من المعروف أن ليندوز من أسوء الإصدارات في مجال الأمن والثبات، ذلك أنه يخالف أبسط قواعد الأمن في لينكس. فمثلا عندما تشغل النظام، فإنه يدخل على المستخدم Root بشكل مباشر، أو قد يكون للمستخدم إسم آخر لكنه يملك كافة صلاحيات Root مما يجعل النظام معرض بشكل كبير للإختراق (مثل ويندوز). أما عن الجانب الآخر من مشاكل الأمن، هو أن نظام ليندوز أدخل Wine في كل طبقاته مما يعني أنه إذا إستلمت رسالة أيميل فيها فايروس أو Worm فأنت معرض للإصافة بهذا الفايروس ذلك أن ليندوز يشغل أي برنامج (أو فايروس) من ويندوز على لينكس بشكل مباشر.

http://www.phatvibez.net/reviews.php?ID=lindows4

تنزيل البرامج سهل، من شبكة ليندوز للبرامج، طبعا يجب أن يكون عندك إشتراك في هذه الشبكة، الإشتراك يأتي مجاني عندما تشتري نظام ليندوز، ثمن النظام حوال 60 دولار. أما إذا أردت أن تنزلة من الإنترنت، فمن الممكن ذلك مقابل 30 دولار.
أما الإصدارات ال Pro من ليندوز فثمنها حوالي 160 دولار ..
للمزيد من المعلومات حول شراء ليندوز:
http://www.lindows.com/lindows_storefront.php?own=no

بالمناسبة لا توجد نسخة مجانية من ليندوز كما حو الحال في ريدهات، ماندريك، سلاكوير، جينتو، ديبيان، وغيره...

بالتوفيق

مـسـك
12-10-2003, 12:57 PM
Ok Isam can you tell us way there is no a free copy of lindows ?

I mean dont they have to make a free copy in the internet as long as they using Linux Kernel ?

isam
12-10-2003, 03:06 PM
بالنسبة لسبب عدم وجود نسخة مجانية، فهي التالية:
- رغم أن إصدارة ليندوز تحتوي على برامج مفتوحة المصدر تحت ترخيص GPL أو تراخيص مفتوحة أخرى، فإن ال CDs تحتوي برامج تجارية من غير الممكن نسخها، مثل ستار أوفيس، والبرامج التي أنتجتها شركة ليندوز، و غيرها، لذا فإن نسخ ال CDs يخالف تراخيص البرامج التجارية، لذا فهي غير مجانية ولا يمكن نسخها.
- بالنسبة لما يتعلق بما هم ملزمين فيه بسبب ترخيص GPL فهم يلبوه، فمثلا أي تغيير على ال Kernel قاموا به وفروا ال Patch التي طبقوها تحت ترخيص ال GPL. وبالتالي فإن تغييراتهم التي قاموا بها على البرامج المفتوحة المصدر قد وفروها لكل الناس تحت نفس ترخيص البرنامج الأصلي، لكن هذا لا يعني أن عليهم أن يوفروا البرنامج المعدل بصيغة Binary مثل ملفات الحزم DEB أو RPM .. لأن إلتزامهم بالترخيص ينتهي عند توفير النص المصدري للتعديلات التي قاموا بها.
- هناك أجزاء من النظام لا تخضع للتراخيص، مثل ملفات التعريف Config Files .. فمثلا ليندوز قامت بتعديل ملفات ال config لبيئة كيدي لجعل التعريفات أكثر سهولة للمستخدم، وبما أن ملفات ال config ليست جزء من الملفات المصدرية لبيئة كيدي فهم غير ملزمين بتوفيرها.

هناك موقع :
http://www.openlindows.com/
وفيه ملفات ال patch للتغيرات التي قاموا بها في البرامج المفتوحة، وكذلك ملفات ال DEB لبعضها، لكنهم باالتأكيد غير ملزمين بتوفير ISO لإصدارتهم لأن إلتزامهم إتجاه الترخيص والمجتمع ينتهي عند توفير التغييرات patchs ..

نفس الحال تراه مع SuSE .. فلا يمكن أن ترى نسخ ISO مجانية (وقانونية) من إصداراتهم لأنهم وضوعوا برامج تجارية غير مجانية على السيديات مما يعني أن نسخ هذه السيديات يخالف قوانين الحقوق الفكرية لهذه البرامج.
كما أن هناك إصدارات غير مجانية من ريدهات وماندريك، وهذه الإصدارات تحتوي كذلك برامج تجارية للينكس.

kandil
12-10-2003, 10:30 PM
السلأم عليكم

شكرا جزيل لك يا اخى انا بصراحة كنت خلأص هشترية ولحمد للة انت افدنى كثيرا ولكن فى شى انت ذكرت config انا عندى فى الرد هات لما اعرف الموديم وفى النهاية بقول لة hsfconfig يقول لى cannot find
وكمان فى شى اخرى جاتلى اغانى وافلأم جديدة وكنت عايز اسمعهمعلى الرد هات 9 لن يشتغلو مشعارف لية
وشكرا لك مرة ثانية...............................

مـسـك
12-10-2003, 11:34 PM
شكرا اخ عصام

اخي كاندي , والله نحن نتمنى مساعدتك لكن انت للاسف لا تساعدنا , دائما تتململ و تذكر انك طفشت و هذا حال اغلب مشاركاتك ولا تذكر لنا ماهي الخطوات التي فعلتها او ماهي كامل رسالة المشكلة التي تظهر لك , كيف تريدنا ان نساعدك !!

kandil
13-10-2003, 08:12 AM
السلأم عليكم

شوف يا اخى انا فعلأ هسيب الينكس لأنة نظام بدائى اى شى لأزم تستعمل الترمينال ولة مشاكل عديدة وخطيرة ومنها كان عندى كارت tv tuner وانا بصتب الينكس الاقى دخان طالع من ال سى بى يو وفكيت الكارت لأقيت انة ic متلف وطبعا لن يشتغل والحمد للة مبوظى شى اخرى وكمان من عيوبة انة صعب مش اى حد يشتغل علية وايضا من عيوبة ان معظم البرمجيات تكون للويندوز اما الينكس شوف فين وفين لما تدور وتتعب نفسك وتدفع فلوس باهظة علشان تركب برنامج يشغل اغانى الأ mp3 بس او حتى الاعاب لن تشتغل علية طبعا هيجى احسن من البرامج وغيرها وغيرها .......................
انشأ اللة على سنة 200010 يمكن من عارف تبقى زى الويندوز وتبقى تقبلنى لو دة حصل وكمان من العمل هذا النظام شوية اشخاص هم اصحاب هذا التطوير
ولن اقول هذا انى بوحش النظام ولكن انة من كتر عيوبة بة ايضا مميزات لن تكون فى الويندوز مثلأ الامن من اهم مميزات هذا النظام انة يتمتع بالأمان طبعا مش هيكون زى ويندوز xp وهذة وجهت نظرى .......................يعنى تلخيص من الكلأم الكتير انة 95 بالمئة للويندوز
اما الينكس 75 بالمئة لما يتمتع بة ويندوز وللعلم بة مشاكل كثيرة جدا وانا بصراحة مش قادر اذكرها
وكل عام والأمة العربية بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم يارب تكون شهر تقوى ومغفرة يارب العالمين
وتحياتى.................................

مـسـك
13-10-2003, 11:21 AM
مع السلامة kandil

بس على فكرة حلوه هذي "كل عام و الأمة العربية بخير بمناسبة شهر رمضان"

kandil
13-10-2003, 11:27 PM
السلأم عليكم
بصراحة انت ملكشى رد ولكن هذا هو المتوقع منك

سلأم