المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد وقديم ..!!



بلبل الغصون
12-10-2003, 11:07 AM
يد افتراضية

مد علماء أمريكيون وبريطانيون أيديهم عبر البحار ليتصافحوا عن طريق الإنترنت في أول عرض علني عن أخر ما توصلت إليه تطبيقات "تكنولوجية اللمس". وفي تجربة مشتركة تمكن علماء من لندن وبوسطن من لمس يد بعضهم البعض والتعاون في تنفيذ أعمال حركية بسيطة بالرغم من المسافة التي تفصلهم والتي تصل إلى ثلاثة آلاف ميل. وباستخدام أجهزة قوة يستطيع المشاركون الإحساس مباشرة بالجذب والدفع وتحريك أشياء عبر أجهزة يتحكم في حركتها الكومبيوتر في عالم افتراضي مشترك. ولكن من المستبعد أن تصل تكنولوجيا الاستشعار البعيد هذه إلى المنازل في المستقبل القريب وذلك لأنها تحتاج إلى شبكات ربط فائقة السرعة للتعجيل في عملية الاستجابة.جذب وشد ويستخدم المشاركون في التجربة جهاز كومبيوتر وذراع آلية عوضا عن الماوس التقليدي.



الزوجة المصيبة

قيل لأعرابي خبير بالنساء: أريد أن أتزوج فمن أحذر من النساء؟ قال: إياك وكل امرأة منكر منكرة، كلامها وعيد، وصوتها شديد، تدفن الحسنات، وتفشي السيئات، وتعين الزمن على بعلها ولا تعين بعلها على الزمان، ليس في قلبها رأفة، ولا عليها منه مخافة، وإن ابتسم عبست وإن حزن ضحكت، تأكل لماً، وتوسع ذماً، صخوب غضوب بذيئة دنيئة، صبيها مهزول، وبيتها مزبول، إذا حدثت تشير بالأصابع، وتبكي في المجامع، بادية من حجابها، نباحة على بابها، تبكي وهي ظالمة، وتشهد وهي غائبة، وقد دلى لسانها بالزور وسال دمعها بالفجور، فيا ويح من تزوج امرأة هذه أخلاقها، فهو إن طلقها كانت حريبته وإن أمسكها كانت مصيبته!!·


مات

جلس أشعب يوماً يقص على أحد الأمراء قصصاً مسلية، وجاء وقت الطعام فحضرت المائدة، وكان أشعب قد بدأ يقص حكايته، فقال: كان أيها الأمير رجل، ولكن عندما أبصر أشعب المائدة وعلم أن القصة ستلهيه عن الطعام ونظراً لطولها سكت، وعندما سأله الأمير: وماذا بعد يا أشعب، قال له: مات!!


خطبة عصماء

قال أبوالأسود الدؤلي لابنه: يا بُني إن ابن عمك يريد أن يتزوج، ويجب أن تكون أنت الخاطب فتحفظ خطبة·· فبقي الغلام يومين وليلتين يدرس خطبة فلما كان في الثالث قال أبوه: ما فعلت؟ قال: قد حفظتها، قال: وما هي؟ قال اسمع: فقرأ: الحمد لله نحمده ونستعينه ونتوكل عليه ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله··· حي على الصلاة ·· حي على الفلاح··· فقاطعه أبوه وقال: أمسك لا تقم الصلاة فإني على غير وضوء ..!!


منقول