المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية المقاومة العراقية تنسف مقر المخابرات والخارجيةالأمريكية وعملاءها العراقيين



ابو فيصل احمد
12-10-2003, 07:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

مفكرة الإسلام : قتل 10 أشخاص على الأقل في الانفجار الذي استهدف فندق بغداد اليوم الأحد . وأفاد شهود عيان أن الانفجار أسفر عن سقوط عدد كبير من الإصابات.
يشار إلى أن أن فندق بغداد تستخدمه قوات الاحتلال الأميركي ويقيم فيه أيضا أعضاء في مجلس الحكم الانتقالي.
وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، كما حلقت المروحيات العسكرية الأميركية فوق الفندق.
وفي اتصال هاتفي مع فضائية الجزيرة الإخبارية أكد موفق الربيعي العضو في مجلس الحكم العراقي المعين من قبل قوات الاحتلال أنه أصيب في هذا الانفجار بكسر في رسغ يده اليمنى ، وأكد سقوط عدد من القتلى فضلاعن العدد الكبير من الجرحى ,,,

مفكرة الإسلام : هز قبل قليل اليوم الأحد انفجار قوي وسط العاصمة العراقية بغداد. واستهدف الانفجار فندق بغداد الواقع في شارع السعدون في جانب الرصافة من المدينة، والخاضع لرقابة أمنية أمريكية مشددة، كما تستخدمه قوات الاحتلال الأميركية، ويقيم فيه أيضا أعضاء في مجلس الحكم الانتقالي العراقي.
ووذكر شهود عيان أن الانفجار ناجم عن سيارة ملغومة وأنه خلف عددا كبيرا من الإصابات والقتلى فضلا عن تدمير عدد من السيارات التي كانت متواجدة بالقرب من الفندق. كما ذكر شهود عيان أن أشلاء الجثث تناثرت إلى مسافة تبلغ 150 مترا بعيدا عن موقع الحادث .
وقد شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى مكان الحادث، كما شوهدت المروحيات العسكرية الأميركية وهي تحلق فوق الفندق .
وأفادت مصادر متطابقة أن القوات الأمريكية بمساعدة عناصر من الشرطة العراقية تفرض طوقا أمنيا على مسافة بعيدة من موقع الفندق الذي استهدفه الهجوم .
وفي آخر تطورات هذه العملية أكد شهود عيان أن عدد الجرحى كبير جدا غير أنهم لم يستطيعوا تحديد عددهم الآن ، كما ذكروا أن الحريق ما زال يندلع في بعض السيارات التي طالها الانفجار,,,

CNN / وقال صحافيون من CNN يقيمون في فندق فلسطين الذي يفصله عن فندق بغداد نحو أربعة مباني، إنهم شعروا "بغرفهم تهتزّ بفعل الانفجار."

وتظهر أولى الصور التلفزيونية دخانا كثيفا يتصاعد في سماء العاصمة العراقية بينما تنتشر القوات الأمريكية حول المكان.

وقد نقلت وكالة رويترز، نقلا عن مصادر الشرطة العراقية، أن 10 أشخاص على الأقل قد لقوا مصرعهم في الحادث.

وقال أحد مراسلي CNN "إنه لم يسبق له أن شاهد مثيلا له."

ومن جهة أخرى أكدت بعض التقارير الصحفية أن فندق بغداد هو مقرّ وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وكذلك وزارة الخارجية الأمريكية في بغداد.

وقد أصاب الانفجار نوافذ فندق فلسطين المجاور الذي يتخذه المراسلون الأجانب مقرا لهم.

ويعقب الحادث انفجارا آخر وقع قبل ذلك بساعات.

حيث هزّ انفجار موكبا تابعا لأحد أئمة الشيعة العراقيين الأحد، مما أدّى إلى إصابة أربعة على الأقل، وفق ما أفاد شهود عيان.

وأوضح الشهود لـCNN أن الانفجار المفاجئ وقع في أحد شوارع ضاحية الكرخ، وسط بغداد.

وأضاف الشهود أنّ الانفجار ألحق أضرارا بثلاث سيارات ضمن موكب رجل الدين الشيعي حسين الشامي.

وليس من الواضح إن كان الشامي قد أصيب في الانفجار.

ويعتقد أن الانفجار الذي تم في التاسعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، كان يستهدف الشامي.

وكانت سلطة التحالف في العراق قد اختارت الشامي في منصب مهمّ داخل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة العراقية، وجرى تكليفه بالإشراف على قسم الشيعة فيها.

وكان الشامي يعيش في المنفى بسبب انتمائه لحزب الدعوة الإسلامي.

وقد انتقل جنود أمريكيون إلى مسرح الحادث للتحقيق في ملابساته

إسلام أون لاين.نت/ هز انفجار سيارة ملغومة ظهر الأحد 12-10-2003 فندقا في العاصمة العراقية بغداد يقطنه أمريكيون وإسرائيليون وأعضاء من مجلس الحكم الانتقالي؛ مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص لم يعرف بعد. وقالت قناة الجزيرة: إن الانفجار خلف حريقين أحدهما خلف الحاجز الذي اخترقته السيارة. ولم ترد أي تفاصيل أخرى.

في الوقت نفسه قالت الجزيرة: إن انفجارا آخر وقع لدى مرور سيارة أحد رجال الدين قرب مسجد في نفس المنطقة. ولم يتضح حتى الآن شخصية رجل الدين الذي كان مستهدفا، كما لم ترد أي تفاصيل أخرى عن خسائر الانفجار.

الإسلام اليوم/ واستطاعت السيارة المفخخة تخطى الحواجز الأمنية قبيل انفجارها أمام الفندق المحاط بكتل خرسانية ضخمة لتجنب وقوع مثل هذه العمليات.

نسيج / وترددت أنباء عن أن التفجير استهدف الفندق لإقامة يهود فيه، فيما تحدث البعض عن أياد لتنظيم القاعدة وأطراف خارجية في الحادث