المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام بأي حق ؟؟

Boabed
14-07-2001, 12:09 AM
لاحظت إن بعض الأخوان في المنتدى صاروا يتنبأون بالفشل للأكس بوكس والكيوب لأسباب منها عدم وجود لعبة كورة عليه أو إن ويننج إليفن حصرية للبلاي ستيشن 2 أو إن الأكس بوكس يدعم الأون لاين بلاي ؟؟؟
يا شباب هذه أسباب واهية و ما هي اللي راح تكون في صف البلاي ستيشن !!
أي نعم إحنا هنا نحب الكورة و برة لا ( أمريكا ) لكن هذا لا يحكم على نجاح الجهاز ، فالحقيقة التي يجب أن نوضحها هي أن السوق العربية لا تقدم ولا تؤخر في حال الأسواق العالمية و أبسط مثل إنه لو كانت ويننج إليفين على الدريم كاست لنجح الجهاز هنا عندنا ولكن المعروف أن الجهاز فشل و سيجا سوف توقف إنتاجه من العام القادم !! يعني لو متنا حباً في الجهاز ما راح يؤثر ..
يا شباب لكل جهاز مزاياه وعيوبه و راح يكون الأحسن الجهاز اللي ينفذ استراتيجية صح ( شئ تأخرت سوني فيه ) وممكن حركة وحدة تجيب جهاز منهم في أسفل سافلين وتجيب الثاني في عليين ، مثل ما صار عام 1996 بين الساترن والبلايستيشن عندما كانت مبيعاتهما متقاربة وفجأة تعلن سكوير إن فينال فانتسي الجديدة حصرية للبلاي ستيشن فتحطم الساترن وهذا شئ سوته نيتندو في الأكس بوكس بأعلان سعر جهازها المنخفض يا شباب الأجهزة كلها قوية :
البلاي ستيشن 2 : قدر يكسب قاعدة عريضة من المحبين بسبب الفرق بين موعده وموعد الأجهزة الأخرى وبعدين حصرية بعض الألعاب القوية عليه وسمعة سوني كله مزايا له
الأكس بوكس : أقوى جهاز من حيث المواصفات و بعدين قوة ميكروسوفت وممارستها للاحتكار وجذب الشركات إليها
الكيوب : يكفي ماضي وسمعة نيتندو كما أن سعر الجهاز و ألعاب نيتندو الحصرية ذات الشعبية الواسعة كلها تقف في صالحه .
مع الشكر و يجب أن لا نستبق الحكم ونصبر شوي و يريد تقولون آرائكم وتعقيباتكم :)

عماد 18
14-07-2001, 12:29 AM
اخوي كلامك صحيح و فعلا بعض الاعضاء متسرعين في اطلاق الاحكام الجهازين باقيلهم شهرين و شوي و حتى لو نزلوا يبيلهم من 5 الى 6 شهور حتى تبدأ المنافسة .

Boabed
14-07-2001, 12:53 AM
أرجو من جميع الأعضاء المشاركة و اعطاء آرائهم و توقعاتهم !!
مع جزيل الشكر;)

غريب
14-07-2001, 01:37 AM
مشكوووور

عبدالله911
14-07-2001, 05:24 AM
يا أخي العزيز انا ما أتفق معاك في بعض النقاط وهي أن السوق السعوديه لا تؤثر طبعا الكوره ما هي مبوبه فقط في السعوديه ولكنها محبوبه في كل الدول العربيه خصوصا الخيلج وليكن في علمك أنا السوق الخليجيه لها تأثير كبير في السوق العالميه والسبب أن لناس في الخليج يحبون ألعاب الكومبيوتر ولكن مثلا في أمريكا أنا رحت هناك المحلات تقريبا فاضيه ولا تلقاهم يعتمدون على الألعاب ولكن يكون الألعاب قسم منه
وذلك لأن اكثر سكان امريكا يحبون الــPCأكثر من الأجهزه الأخرى ولا يكثرون من شراء الأشرطه ولا عتاد الكومبيوتر
وبعديـــن هذا مو كلامي أنا ولكن كلام أكثر مندوبين الشركات في الدول العربيه وغيرها وناقشوا هذا الموضوع عدة مرات وهم يحرصون على أرضاء جميع الأذواق

.dark man.
14-07-2001, 07:14 AM
انا اقول ان الاكس بوكس بينجح بشروط منها
ان يكثف الدعايات لجهازه .وان يوفر له العاب حصرية ويصمم له شخصية للجهاز كما مع شركة نتيندو64 وشخصينها سوبر ماريوا
لكن اقول اني اخاف من الكيم كيوب اكثر من الاكس بوكس

Boabed
14-07-2001, 04:08 PM
الى الأخ عبدالله 911 : بالنسبة لمسألة السوق الخليجية و تأثيرها فأنا بقولك تخيل لو بكرة نزلت لعبة كورة على الكيوب أحسن من ويننج إليفين و حبيناها هنا ولكن كمثال فشل الكيوب برة ..... هل سوقنا اللي حب الكيوب راح يخليه ينجح عشان الكورة ؟؟؟!!! لازم ندرك إن السوقين الرئيسيين في العالم هو سوق أمريكا و اليابان و أبسط شي إن سوني مثلاً راح تحكم بالفشل على 3 ملايين جهاز في أمريكا و 4.5 في اليابان مو على 5 آلاف جهاز أو أكثر في الخليج عشان الكورة وويننج إليفين !!
إلى الأخ دارك مان : الحين انت كلامك صح غن الأكس بوكس له شروط للنجاح لكن موقف الأكس بوكس صعب لعدة أسباب منها إنه راح ينزل بعد الكيوب بـ 3 أيام وسعر الكيوب أرخص فأكيد الناس راح تتجه لنيندو عشان ماضيها وقوتها وعدم فرق الجهاز عن الأكس بوكس بفرق كبير لما يشوفونه أرخص !!

Uncharted
14-07-2001, 07:44 PM
شكرا على الموضوع الحلو...

بس فيه شي احب اقوله..

ليس من سمع كمن رأى .. لذلك لاحد يستعجل ويحكم ...

خلو الاجهزه تنزل ونشوف العابها ومستوياتها وقوته .. ساعتها بنحكم..