المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بغداد تستيقظ على دوي 7 انفجارات ضخمة تسقط 15 قتلا وأكثر من 20 جريحا



islamtheway4me
27-10-2003, 10:55 AM
مفكرة الإسلام : في آخر التطورات الميدانية في العراق ، وفي صبيحة أول أيام شهر رمضان المبارك أفادت مصادر إعلامية أن 7 انفجارات ضخمة هزت العاصمة العراقية بغداد وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات.
وذكر مراسل فضائية الجزيرة الإخبارية أنه في حدود الساعة 8.30 بالتوقيت المحلي هزت 3 انفجارات ضخمة مبنى لجنة الصليب الأحمر العراقي ، وأضاف أن الانفجار نتج عن انفجار سيارة إسعاف مفخخة ، مما أدى إلى إشعال النار في عدد من السيارات القريبة ، ونقل المراسل عن أحد المسؤولين أن هناك تبادلا لإطلاق النار وقع بين حراس المبنى ومنفذ الهجوم ، وأسفر الهجوم عن عدد من القتلى والجرحى.
ووفقا للمراسل فبعد ربع ساعة من هذا الانفجار هز انفجار ثان مجمع الوزارات وسط بغداد قرب وزارة الصناعة العراقية في منطقة الكرادة . ولم تتوفر تفاصيل كثيرة عن ذلك الانفجار.
وبعد نصف ساعة سمع دوي انفجار قوي جدا على حد وصف المراسل في منطقة الغزالية الواقعة على بعد 30 – 40 مترا من وسط بغداد ، وقال المرسل إن الانفجار قوي جدا لأننا سمعنا دويه على بعد عدة كيلومترات من المنطقة التي وقع فيها.
إلى ذلك استهدفت مجموعة من الانفجارات مراكز الشرطة العراقية في عدة مناطق في الكرخ والخضراء ، وأخيرا هز انفجار ضخم مركز شرطة السيدية في حي الإعلام في الشطر الغربي من بغداد ، ونتج الانفجار عن سيارة مفخخة .. وسنوافيكم بتفاصيل ذلك الانفجار الأخير في خبر خاص يأتيكم بعد قليل .
هذا وفي آخر إحصائية لقتلى هذه الانفجارات أفاد مراسل الجزيرة أن الحصيلة بلغت الآن 15 قتيلا وأكثر من 20 جريحا ، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الحصيلة في الساعات المقبلة ,,,