المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بقية الألعاب القيادية Kick off 2 وأنطلاقة تاريخ كرة القدم التفاعلية



TAM2003
01-11-2003, 02:16 PM
السلام عليك ورحمة الله
طبعا اللي يعرف معنى العنوان اللي كاتبة أول كلمة راح يقولها ((قدييييييييييم))
وطبعا ما ألومة حتى وأنا أكتب الموضوع مستحي شوي ولكن نبي نطلع من جو الخطط والتكتيكات والمشاكل والحلول الى جو الذكريات مع ألعاب الفديو وخصوصا كرة القدم ومسيرتها عبر السنوات الماضية، ومتى بدأت تأخذ شريحة واسعة من هوات ألعاب الفديو.
------------------------------------------
يمكن يشاركني الكثير من الأخوان في الرأي وهو أن لعبة كرة القدم والتي أتت على جهاز" أمقا- كمودور" والتي كانت تسمى kick off هي الأنطلاقة الحقيقة لكرة القدم التفاعلية من حيث تغيير الخطط وتدريب الفريق، حيث عرفها الناس وخصوصا في المنطق التي أسكن بها الرياض من عام1989م تقريبا، وكانت تقام لها عدد من البطولات، وكان من ما يميزها في ذلك الوقت أنك تستطيع تحضير خطتك أو فريقك وتخزينه في فلوبي ديسك لمبارات خصمك في أي مكان على نفس الجهاز.
لن أطيل الحديث عن هذه اللعبة الرائعه في وقتها أو هذا الجهاز المعجزة "أمقا" الذي أذهلنا بالأصوات الرائعه والرسوم عالية الجوده في وقت لا يزال الكمبيوتر الشخصي يستخدم الدوس الباهت ولا يزال كرت الصوت من المعجزات لمستخدمي الحاسب الشخصي، أتمنى مشاركة الأخوان في هذا الموضوع ليكون حديث الذكريات، ويبقى للذكرى.
وللحديث بقية.

LazyBone
16-11-2003, 01:18 PM
مشكور فعلا على هالموضوغ الحلو وخليتنا فعلا نتذكر ذيك الايام...

انا براي انه افضل لعبة نزلت ذاك الوقت من ناحية تدريب فريق وشراء لاعبين و التكتيكات والخطط اهي (Sensible Soccer) .. الافضل و بلا منازع في ذاك الوقت..
هذي اللعبة انشهرت بالكويت سنة 94 !!!..
هذي العبة فيها مميزات اتوقع الى الان لا تجدها في كل العاب الكرة... اللهم Winning eleven في اخر اصداراته و المعفنه Fifa...
من اهم مميزاتها:
1- فيها تقريبا كل اندية اوروبا سواءا درجة اولى او ثانية !!!! والدوري الانجليزي فيه اربع درجات ..!!! وايضا تحتوي على جميع المتنخبات العالمية واغلب اندية امريكا وافريقيا واسيا .. اتحدي اي لعبة فيها هذا الكم من الفرق..
2- تحتوي على عدد هائل من الاعبين .. وكل لاعب طاقاته مقاربة للواقع..وايظا كل لاعب له سعر معين .. اذكر روماريو وباجيو سعرهم كان 15 مليون ... ومالديني 12 مليون..
3- عندما تبدا بالعب في اول موسم لك في طور career .. تحصل على مبلغ معين يتناسب مع حجم النادي الذي تلعب فية ..مثال اذا اخترت AC milan ستحصل على مبلع يقارب من 10 ملايين..اما اذا اخترت للعب في نادي افريقى مغمور... كل ما ستحصل عليه هو مبلغ 100 الف...
4- تستطيع ان تختار مابين تدريب فريق او اللعب فيه.. وايضا تستطيع التغير اثناء الموسم.!!
5- تستطيع الحصول على المال من ايرادات المباريات على ارضك ... وتختلف حجم الايرادات على نوعية المبارات ..مثلا لا تتوقع ان ايرادات الشباك اذا لعبت مع مانشستر في دوري الابطال مع مبارات في الدوري او الكأس مع فريق صغير؟؟؟؟... واذا فزت بالدوري تحصل على مكافئة قيمة وبالاضافة الى حقوق النقل بعد كل موسم !!!!!!
6- طبعا مثلما يزداد رصيدك بالايرادات وحقوق النقل والمكافئات بيع الاعبين.. تقص الرصيد بدفع اجور الاعبين ومصاريف اخرى.. والاجور تتناسب مع سعر الاعب فلا تتوفع لاعب كروماريو ان يتقاضي اجر كلا عب اخر مغمور...!
7- سعر الاعب وقوته تزداد وتنقص على حسب اداءة بالملعب :أفكر: ... مثلا اذكر مرة اشتريت لاعب برازيلي بسعر 900 الف باوند ... و في نهايه الموسم حصل على لقب هداف الدوري والكأس... اصبح سعره 2 مليون
8- بعد كل مبارات تأتيك عروض لشراء لاعب معين .. ونستطيع المفاوضة معهم .. للحصول على سعر افضل... تستطيع ايضا المبادلة لاعب بلاعب اخر او لاعبين..
9- عند اقتراب الموسم على الانتهاء ..تأتيك عروض للتدريب من عدة اندية على حسب ادائك في الموسم... مثلا انا لعبت مع فريق من الدرجة الثانية في الدوري الاسباني... واوصلته الى الدرجة الاولى خلال موسمين ..وخلال موسمين اخرين استطعت الحصول على الدوري والكأس ...فيل نهايه الموسم جائتني عروض كثيرة من انديه كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر وغيره...والاحلى انه ممكن يجيك عرض اتدريب احد المنتخبات... في مرة جاني عرض لتدريب المنتخب الانجليزي.. فقبلت على طول... وعند بداية الموسم تختار الاعبين لتمثيل المنتخب .. :) .. وتلعب كم مباراة ودية قبل بداية التصفيات كأس العالم او كاس اوروبا.. :) ..

بالنهاية الصراحة حتى الان ما شفت لعبة بنفس واقعية هذي اللعبة ..
صحيح الرسومات كانت لابأس فيها..لكن اللعب كان على مستوى..بمعني انه مش اي واحد يلعب اول مرة يفوز عليك ..مستحيل تحصل.. هذه اللعبة تعتمد بالفعل علي مهارتك.. لذلك كان ينظم فيها بطولات كثيرة بالكويت وعلى جوائز قيمة...