المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين



الشبح1975
05-11-2003, 11:58 PM
قال تعالى ( ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين)

قال المفسرون ان بني اسرائيل مسخوا قردة ولكنهم لم ينسلوا لان الممسوخ لايعيش وقال ابن عباس رضى الله عنهما لم يعش مسخ قط فوق ثلاثة ايام .

واتذكر الشيخ الشعراوي رحمه الله في تفسيره لذلك انه قال مسخت كذلك اخلاقهم وطباعهم باخلاق القرده فكما ان القرده لا ساتر لعورتها فكذلك بنو اسرائيل عوراتهم مكشوفه في اخلاقهم فهو مسخ ايضا في طباعهم ..

ما جعلني اتكلم عن ذلك انني والله العظيم قرات في احدى المجلات اللبنانيه على ما اعتقد قبل سنتين ان علماء يعكفون على دراسة سلالة احدى القرود في افريقيا على امتداد البحر الاحمر تفاجئوا بوجود تشابه عجيب اثار دهشتهم بين بصمة تلك السلالة من القرود وبصمات الاسرائليين ...

اخواني لست متاكد من صحة ما نقلته تلك المجله فمن لديه حول هذا الموضوع فلا يبخل علينا .
حيث اني سمعت ان الاسرائليين فعلاً مختلفون عن غيرهم في مثلا ( بصمات + الجينات الوارثيه) وغيرها فهل هذا صحيح ...

wasem
06-11-2003, 01:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تحية طيبة وبعد ...

أنا لم اسمع ان هناك قردة تشبة بني اشرائيل . ولكن سمعت وللأسف ان هناك علماء يقولون ان الأنسان كان قردا هل تعرفون من نظرية هذي ؟؟ :33:

أنها نظرية عالم يهودي . ولكني لا اتذكر اسمة ابدا وأيضا الأسوء من هذا ان هناك علماء عرب مقتنعين بهذي النظرية :mad: ولدي دليل على هذا هناك مجلة أسمها مجلة العلوم تصدر كل شهر في ارجاء الوطن العربي في العدد 19 من هذي المجلة اصدرة موضوع بعنوان (( سلف ندعية لانفسنا )) وهذا يسم علم الانسان القديم (( باليوأنثروبولوجيا )) أسم من الصعب نطقة :p .

ولقد اشترية هذي المجلة لاني اريد الرد على هذا الموضوع وبالفعل رديت علية . ولكن لم احضى بأي رد .

وفي الأخير اريد ان اعرف ماهيا القصة التي الله عز وجل حول فيها البشر الى قردة وخنازير هل لها في هذا الموضوع شأن ؟؟

ولسيما ان الاية التي قلتها هي من سورة البقرة من (64 ) الى (66) .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة