المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاااء مع اليكس دل بييرو وحصري يا ريت يكون مثبت لمده قصييره ولاتنسووون الردووووووو



alex.delpiero10
06-11-2003, 01:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

منقووووووووووووووووول


اول شيء مع تعاون من مجلة بيانكو يوفي عملنا هالقااااااااااء

دلبييرو كلامه بالاحمر وأ سألتنا بالازرق وأسالت المجله بالاسود



نبدأ



- اليساندرو دل بييرو .... حين تسمع هذا الاسم تعرف أن المقصود به أحد علامات الكرة الايطاليه و كرة القدم العالمية ... اسم تمكن في وقت قصير من فرض نفسه و فرض احترامه و حضورة على الجميع ... وصفته اساطير كرة القدم باروع الوصف و صنفته كاسطورة.

اليكس نرحب بك في هذا اللقاء المتواضع و نشكر لك موافقتك على اللقاء بنا و تخصيص وقت قصير من جدولك الحافل لمشروعنا.

أهلا و سهلا بكم و أنا سعيد لتواصلي مع الجميع في أي وقت طالما سنحت لي الفرصة و احيي فيكم هذا الجهد الكبير في مجلة Bianco Juve و أنا سعيد لان أكون جزء منها من خلال لقائي معكم.

- اليكس ... نبداء من النهاية ... أصابتك ... الاصابات المتكررة هذه و التي تجعل الجميع يضع يدية على قلبه ... كيف هي تاثيرها على نفسيتك و على مهنتك ؟

في البدايه هي محزنه لانها تبعد اللاعب عن جماهيرة و هوايته المحبوبه ... و فعلا أنا اول من يضع يده على قلبه بعد الاصابه لخوفي أن تبعدني لفترة طويله عن الملاعب ... لكني مع مرور الوقت افكر في الناحية الايجابيه و افكر كيف اعود الى مستوى افضل من الذي توقفت عنده ... و هي ايضا تريك معادن الناس و تعرفك على اصدقائك و محبيك.

- و لكن بعد اصابتك الشهيرة رأينا تراجع كبيرا في مستواك ... ما السبب ؟

لاصدقك القول هو الخوف ... الخوف من الالم و الخوف من الاصابه فهي ليست بالشيء السهل ... لا أحبذ بصراحه تسميتها بالخوف بل هو الحذر.

- سونيا ... ما تاثيرها هنا ؟

ليست سونيا فقط ... بل جميع عائلتي هو اصحاب العمل الاكبر في البدايه لشحذ همتي و اعادة الحماس لي ... ثم ياتي دور اصدقائي و جماهيري ... الجميع لديه دون و سونيا قد يكون دورها اكبر الان لانها شريكة حياتي و ما يصيبني هو بالتاكيد يحزنها كثيرا لذلك اجدها دوما بجانبي.



-
اليكس ... سيشاركنا الحوار في هذا اللقاء مجموعه من محبيك العرب الذين اسسوا موقعا حواريا مختص باليوفينتوس و هو كما عرفنا الاول لليوفينتوس و هذه رسالة منهم اليك :
مرحبا أليكس ..
تلقينا كم كبيـر من الأسئلة على موقعنا و هذا ان دل على شيء فهو يدل على شعبيتك الجـارفة في الوطن العربي و شعبية اليوفنتوس الكبيـرة .. لكننا اخترنا 15 سؤالا فقط من بين الكم الكبير جدا من الأسئـلة من أعضاء juventusmania.net .. الموقع العربي المختص باليوفنتوس .
و هناك مفاجأة ضخمة قريبـا جدا بافتتاح موقع ملك إيطاليا الأبـدي أليكس دل بييرو delpiero.org .. و هو الموقع العربي المختص أيضا بأليكس و الذي يحتوي على أخبار أليكس و مسيرته و إنجازاته و حيـاته و..و... و نتمنى منك زيارة الموقع في القريب العاجل .. و هذه هي الأسئـلة :

قبل البدء بالأسئـلة .. جميع الاعضاء قاموا بتهنئتك على تجديد العقد مع النادي المفضل عالميا و عربيا اليوفنتوس .. كما تمنـوا لك الشفاء العاجل من الإصابة و العودة إلى المستوى الحقيقي الذي نعرفك به ..

اولا بدوري اقوم بشكركم جميعا فانا افخر بهذه المحبة ... لم اكن اعرف الكثير عن العرب الا ما نسمعه في وسائل الاعلام و للاسف اكتشفنا ان ما نسمعه مغاير تماما لما رايته شخصيا في زيارتنا الاخيرة لليبيا و الامارات الامر الذي حداني بزيارة الامارات مرة ثانيه و كان زملائي زمبروتا و بيسوتو قد زاروا الامارات سابقا و وصفوا لي طيبة و روعه اهل البلد ... شخصا انا افخر بصداقاتي و معجبيني العرب و انا سعيد لانني اتواصل معهم في هذا اللقاء و انا سعيد باسئلتهم لي و تحياتي لكل من قدم لي تحياته الشخصيه و الشكر ايضا لمحبي اليوفينتوس و محبي اليكس ... وبمحبين رائعين مثلكم بالتاكيد سابذل جهدي لاعود باسرع وقت ممكن.

- السؤال الأول و الذي دار بين عدة أعضاء و هو .. ما هو محل السيدة العجـوز في قلبك و ماذا تعني لك كلمة اليوفنتوس ؟ ..

اليوفينتوس هو كل قلبي و هو بيتي و اهلي ... هنا احبني الكثيرين و هنا مررت باروع اللحظات و اجملها ... اليوفينتوس هو حلم طفولتي فمنذ كنت صغيرا كنت احلم باللعب لليوفينتوس و فعلا تحقق لي الحلم و انا الان سعيد به و لا ارى نفسي الا مع اليوفينتوس للابد.

- بلاتيني - باجيو - دل بييـرو .. من بعده ؟؟ هل ترى كما يرى مشجعو و عشاق اليوفنتوس في ميكولي خليفة لك ؟ و ما رأيك به ؟

بلاتيني بحد ذاته اكاديميه و باجيو ايضا و ما انا و ميكولي و غيرنا من اللاعبين الا تلاميذ لهم ... شخصيا لا اؤمن بان هناك خليفة للاعب معين فمن الظلم ان تقول ان لاعب معين هو خليفة لمارادونا مثلا او لباجيو او لبلاتيني ... و هي في النهاية حق الجماهير لتضع من تراه مناسبا خليفة للاعب معين ... ميكولي بامكانه ان يكون افضل من دل بييرو و انا سعيد للعب بجانبه فهو لاعب نشيط و مجتهد و هو يذكرني كثيرا بشبابي و لكن كما كنت انا و كما كان من قبلي فميكولي امامه اختبار صعب فاليوفينتوس لا يعترف باسم اللاعب بقدر ما يهمه جهدة و قتاله لقميص الفريق فالقميص و الشعار شيء مقدس و هو اكبر من أي لاعب ... شخصيا ارى ميكولي احد اعمدة نجاحات اليوفينتوس و لكن هل اراة كخليفتي ... انه امر بيد الجمهور ... شخصيا ارى ميكولي صديقي.

- نيدفيد ... مالديني .... توتي ... رونالدو ... راؤول .... اسماء تبدوا مرشحه اكثر للفوز بلقب الكرة الذهبيه ... اليكس من يرشح لها بكل واقعيه و بعيدا عن التعاطف ؟ .. و متى سنرى إسمك يتصدر قائمة الكرة الذهبيـة ؟

واقعيا لا يستحقها الا نيدفيد ... و عاطفيا ايضا ... و من بعد ياتي توتي ... اما مالديني فكانت فكرة اعطائه اللقب هي تقديرا لمسيرته الكروية ... كنت مجتمعا مع بعض الزملاء مؤخرا من بينهم توتي و مالديني و كنا متفقين تماما على احقية نيدفيد بها ... توتي من ناحيته قال اذا اخذها غير نيدفيد فهي عنصريه حتى لو اعطيت له ... مالديني قال انه سيحتقر الجائزة اذا اعطيت له لانه بذلك سيسلب حق من شخص يستحقه ... فان لم يكونوا قد قدروة سابقا فما الهدف ان يكون سببا في سلبها من شخص يستحقها اكثر منه حسب قولة ... الجميع يتفق على نيدفيد و اعتقد ايضا ان الجمهور الكروي كذلك.
اما عني انا فانا لم افكر فيها قط فهدفي كان دائما الارتقاء باسم فريقي و ليس اسمي فانا مجرد عنصر في مجموعه فانا مقتنع انه من فكر باسمه فقط فسيسقط سقوط مريرا ... انا اسمي مع اليوفينتوس و الازوري و علي بذل جهدي لرفع اسمهما عاليه.




- لقد عاصرت اليوفنتوس حتى الآن عشر سنوات .. منذ عام 93 و حققت معه جميع البطولات التي يمكن الفـوز بها .. و كنت من بين اللاعبين الذين شاركوا في نهائي دوري أبطال أوروبا أربع مرات .. انتصرتوا في واحدة فقط و خسرتوا في الثلاثة !! فما هو سبب الاخفاق في النهائيات ؟ هل تنقص اليوفنتوس الشخصية و الشجاعة في التعامل مع هذه المباريات ام أن هناك عوامل أخرى ؟

وصولنا للمباريات النهائيه بحد ذاته كان صعبا و مشوارنا كان مهددا ... ففي موسم 95/96 قدمنا مستويات رائعه في مجموعتنا ضد دورتموند و ستيوا بوخاريست و الرينجيرز و تصدرنا اذا لم تخني الذاكرة برصيد 13 نقطه و بخسارة واحده كانت من دورتموند في الاياب ...ثم صعدنا لملاقاة ريال مدريد و فزنا في مجموع المباراتين بهدفين لهدف ثم لاقينا نانت و فزنا ايضا بمجموع المباراتين باربعة اهداف لثلاثة و كدنا نخسر فيها و في النهائي ضد اياكس فزنا بضربات الترجيح ... و لم يكن حظنا افضل في 96/97 حيث تصدرنا ايضا مجموعتنا التي تضم مانشستر يونايتد و فانر بخشه التركي و رابيد فيينا و هذه المرة دون اية خسارة و صعدنا لنلاقي روزنبيرج و حققنا الفوز عليه في المباراتين و من ثم اياكس و ايضا فزنا عليه بنتيجة قياسيه 2-6 أي اننا صعدنا النهائي دون اية خسارة و راهن الجميع على تحقيقنا الفوز ... هنا لعب الاعلام عامل ضغط كبير علينا و كنا مطالبين من ايطاليا جميعها الفوز ... و خسرنا من دورتموند ... فخسارتنا الوحيده كلفتنا اللبطولة و ساعدت قضية اتهامنا بتعاطي المنشطات في هذا الضغط.
في موسم 97/98 بدانا مرحلة الهبوط فحللنا ثانيه في مجموعه تضم مانشستر يونايتد و فينورد و كوسيتش ... و في الدور الثاني تخطينا دينمو كييف بنتيجة كبيرة ثم لاقينا موناكو و يضا فزنا بنتيجو هي تقريبا الاكبر في اوربا 6-4 ... و كان فوزنا بهذه النتائج القياسيه هي ايضا موضوع الصحافة و اننا سنحقق البطولة بسهوله خصوصا ان الريال لم يكن بمستوى جيد في ذلك الموسم او لنقل بمستوى ثابت ... لكننا خفنا من خسارة البطولة من جديد و وجدنا انفسنا نلعب بطريقة دفاعيه و خسرنا بهدف.

الموسم الماضي كنا نسعى فعلا للفوز خصوصا ان منافسنا هو نفسه منافسنا في ايطاليا الميلان و ايضا خسرنا و هو امر فعلا محبط ... خصوصا اننا كنا نسعى لتقديم بطولة لروح اجنيللي و اعادة البسمه لجماهيرنا لكن الحظ لم يحالفنا ... الفرق بيننا و بين فرق مثل ريال مدريد و مانشستر ان هذه الفرق تبعد الضغوطات من بالها و تؤدي المباراة على اعلى مستوى ... اما نحن فالخوف يسيطر على قلوبنا و يتاثر مستوانا و دائما نفكر في الماضي و هي نقطة سلبيه جدا ... شخصيا و للاحترامي لعطليات الجمهور لن ارمي اللوم على الحظ و ارى اننا نحن لم نقدم ما يجعلنا نستحق الفوز في النهائيات التي خسرناها.

- سؤال آخر دار بين عدة أعضـاء .. جميعنا شاهدك مع المنتخب و عرفك بقميص رقم 10 سواء مع اليوفنتوس أو مع الآتزوري .. فما هو سبب تخليك عن رقم 10 في المنتـخب ؟ هل السبب توتي كما هو شائع .. بصراحة ؟!

لست مؤمنا بالارقام كثيرا ... فبداياتي كانت مع الرقم 14 و كانت لي معه ذكريات جميله و ارتديت من ثم الارقام 20 و 10 و 11 و 18 و 7 مع الازوري ... شخصيا لا احب التعلق برقم معين خصوصا الرقم 10 مع الازوري لانني لا احب الضغط الكثير فهناك اناس يؤمنون بان حامل الرقم 10 هو الكل و انا احب الشعور باني فرد من المجموعه ... احب الرقم 7 و احب أي رقم ارتديه مادام يحمل شعار الازوري فهدفي الاسمى هو الفوز مع منتخب بلادي بغض النظر عن الرقم ... قضية توتي للاسف وسعها الاعلام و بين انني صاحب الفضل على توتي و انا و توتي و الجميع يعلم ان الامر كان مجرد تفاهم اصدقاء ... ففي احد التجمعات كنا نختار الارقام التي يتوضع على قمصاننا و كان دوري بعد توتي ... توتي اراد ممازحتي و اختار الرقم 10 و اخترت انا الرقم 11 بعده تماما ... توتي ظن انني غضبت للامر و اعتذر مني و لكني بالعكس اكدت له ان امر الرقم لا يهمني بقدر اهتمامي بان الجميع يقدم ما عليه للفريق دون حساسيات او غضب ... بالمقابل هناك اناس تحمل لهم الارقام هاجس فنتذكر زامورانو مع الانتر الذي كان يحمل الرقم 8+1 و هناك من يحمل الرقم 10 حبا للاعب معين و هناك من يحمل ارقام غريبه مثل 75 او 58 او غيرها من الارقام لسبب معين و كل له شعورة و كل له طقوسه و اشكر الرب انني لست منهم ... و حتى مؤخرا في اليوفينتوس سمعت كثيرا ان ميكولي يريد الرقم 10 و كلمت فابريزيو انه اذا اراد الرقم فهو له لكنه رفض ... انا مستعد للتخلي عن اشياء كثيرة رمزيه مقابل اشياء اهم ... فحب اصدقائي و جماهيري لي هو اهم من ذلك كله.

- لقد قمت بزيارة ليبيـا قبل عامين على نهائي كأس السوبر .. و زرت العام الماضي دولة الامارات العربية المتحدة .. ما هي الانطباعات التي خرجتم بها جراء زيارة البلاد العربية ؟ هل توقعتم هذا التـرحيب الضخم ؟ و هل توقعتم هذه الشعبية و الجماهيرية الضخمـة لدل بييرو و اليوفنتوس في البلاد العربية ؟ ..

بصراحه نعم توقعت ذلك ... و كما قلت سابقا فلقد كنا متخوفين من الزيارة الا اننا و بعد الزيارة كونا انطباع اخر مغاير ... فالشعب العربي شعب رائع و محبوب و نحن نفخر بحبه لنا ... شخصيا قررت قضاء شهر العسل في دبي ... و لكن للاسف هناك من حاول تشوية صورتي انا شخصيا في الامارات ... فهناك من يقول ان اليكس لم يحيي جماهيرة بالشكل المناسب في لقاء اعتزال النجم الاماراتي الطلياني و انا من عادتي انه حين ادخل الملعب ارفع يدي للجماهير حيث انه من المستحيل مصافحتهم كلهم !!! ... و في لقاء العين ايضا وجدت هذا الانتقاد حين طلبت من احد لاعبي العين تخفيف الالتحام لاننا في لقاء ودي و لسنا في نهائي بطولة ما ففهم الامر على انه تعالي مني و هو امر احزنني كثيرا ... لكن يبقى الحب الذي لقيته من الجميع اكبر من ان التفت لراي الاقليه.

- ما هي سبب التخطبات التي يعـاني منها المنتخب الإيطالي ؟ .. و هل ترى في تراباتوني مدربـا كفؤ لقيادة منتخب عظيم كالآتزوري في نهائيـات أمم أوروبا ؟ و هل أملكم كبير في تحقيق البطولة خاصة بعد ضياعها منكم في اللحظات الأخيرة قبل أربع أعوام ؟ و من ترشح من الفرق للصراع على لقب يورو 2004 ؟

هو ليس بتخبط بقدر ما هي واقعيه ... الازوري او لنقل الكرة الايطاليه عموما هي كرة الواقعيه ... الكاتاناتشو هي ليست بطبيعة الحال خطه دفاعيه بحته بقدر ما هي تكتيك واقعي ... فالكرة الايطاليه تلعب بواقع الحصول على النقاط دون النظر لعامل المتعه و لكن يبقى من يطبقها بشكل صحيح من افراد و هم اعضاء المنتخب الايطالي و من القائد و هو المدرب ... فلا فائدة من تقديم مستوى ممتاز و عدم جني النقاط ... الامر حدث مع منتخب هولندا التي كانت تلعب اروع و ارقى كرة قدم الا انها فشلت في التاهل لكاس العالم ... و الامر محليا ما لاتسيو صاحب اجمل العروض لكن كذلك يفشل في تحقيق احد المراكز الثلاث الاولى ... العرض كله يستمر 90 دقيقه و خلالها عليك جني الثلاث نقاط باي ثمن لانه في النهاية سيذكر التاريخ الفريق صاحب النقاط لا الفريق الممتع ... مثلا في كاس العام 82 البرازيل قدمت اروع مستوياتها و لكنها خرجت ... من ذكر التاريخ ... ذكر ايطاليا صاحبة اللقب و التي ايضظا اخرجت البرازيل ... و الامثله كثيرة ... لذلك نجد منتقدين كثر لطريقة لعبنا... لكن نحن بقناعة اننا نمشي على الطريق الصحيح ... و لكن كما قلت ان هفوة واحدة تدك هذا الحصن ... خروجنا من اغلب البطولات انما كانت بسبب هذه الهفوة ... ابتداء من كاس العالم 90 مرورا ببطولة اوربا حتى كاس العالم الاخيرة ... خروجنا جاء بسبب هذه الهفوات ... اما بضربات الجزاء او الهدف الذهبي ... نعم مستوانا لم يكن بتلك الروعه لكننا نبحث عن الاهم ... و اعتقد ان هذا هو سبب عدم انتقاء لاعبين ايطاليين من خارج الدوري الايطالي امثال زولا و دي كانيو و ماكاروني و غيرهم بسبب انهم سيحتاجون لوقت لهضم الطريقة الايطاليه.

تراباتوني شهادتي فيه مجروحه ... انه صديق رائع قبل ان يكون مدرب ممتاز و تاريخه يشهد له ... اعتقد انه هو الرجل المناسب للازوري ناهيك عن محاولاته لتغير الهويه الايطاليه الى الافضل و نحن معه نتجه الى الانجازات.

بالنسبة لليورو اعتقد ان الجميع لدية الفرصة لكني كايطالي ارشح ايطاليا اولا و هناك فرق مثل التشيك و البرتغال و المانيا تملك فرص كبيرة خصوصا الفريق الالماني ثاني العالم.



- اليكس تعقيبا على هذا السؤال المهم ... في مباراة المكسيك راينا حركتك بعد تسجيلك الهدف و هي توجهك نحو السماء و كانك – كما فسرت من الصحف – تطلب الانتقام من تراباتوني و تشكر الرب على الهدف ... ما تعليقك ؟

لا ... الامر فهم بشكل خاطيء ... نعم انا اشكر الرب دوما و لكن ما لم تعرفة الصحافة اني حلمت بوالدي و هو يشجعني كعادته حين كان على قيد الحياة و حلمت انه يقول لي انك ستسجل ... يومها كان اسمي ضمن القائمة الاساسيه للفريق الا ان ترابتوني غير من التشكيلة قليلا قبل المباراة ... نعم الامر احزنني قليلا لكني كنت على ثقة ان الفرصة ستسنح لي و فعلا دخلت و سجلت الهدف و رفعت نظري للسماء و انا اهدي الهدف لوالدي و شكرت تراباتوني على الفرصة التي منحني اياها.

- لقاء كوريا و ما صاحبة من مجاملات ... ما تعليقك عليه ؟

لم نستحق الخسارة ... فالخسارة بهذا الشكل هو قتل لكرة القدم و اللعب النظيف ... مارينو كان يحمل ضغينة لا اعرف سببها للجميع في الازوري و تحامل علينا كثيرا ... كنا سنواصل مشوارنا الا ان نفسياتنا دمرت تماما بعد ما راينا ... طرد توتي و الذي كان يستحق ضربة جزاء و اخطاء عديدة لا حصر لها ... طبيعي ان يفقد الجميع تركيزة ... لا احب تذكر ذلك اليوم ابدا.

- يوم اخر متاكدين بانك لا ترغب بتذكرة .... نهائي اوربا 2000 ضد فرنسا.

نعم هي احد احزن لحظات حياتي المهنيه ... كان يمكن ان انهي المباراة الا انني لم اوفق ... فعلا هو يوم لا اريد تذكرة من ناحية و هو يوم لن انساه ايضا فيومها هوجمت شر هجوم من الصحف و الاعلام و تحطمت معنوياتي ... و لكن الجميع وقف معي من لاعبين و فنيين و جماهير فلهم كل التقدير و الحب و هو وقفوا ايضا هذه الوقفه مع دي بياجيو في كاس العالم 98 حين اضاع ضربة الجزاء ضد فرنسا ايضا ... الازوري هو كتله واحده لذلك لا تشعر بالغربة ابدا فيه.

- لكن زميلك كامورانيسي شعر به ؟

الصحف ضخمت الامر ... كامورانيسي وجد بعض الاستغراب من بعض اعضاء الفريق لكن الامور انحلت و الجميع الان اصدقاء لذلك الامر لم يكن بهذه الاهميه.



- بعد تحقيق الاسكوديتو عدة مرات .. و دوري أبطال أوروبا .. و كأس السوبر الايطالية و الاوروبية .. و كأس إيطاليا .. و كأس الانتركونتينانتال .. ما هو هدفك مع اليوفنتوس بعد كل ذلك ؟

اهدف الى المزيد بطبيعة الحال ... ليس فقط على الصعيد المهني بل و الاجتماعي ... اهدف عن طريق هذا الصرح الكبير للدخول الى قلوب الناس لانهم في النهايه هم الكنز الحقيقي ... ففي يوم من الايام ساترك كرة القدم و لا اريد الا محبة الناس و ذكرهم لي بكل جيد.

- ما هو الموقف الأكثر إحراجا الذي تعرض له أليكس في كرة القدم ؟



(يبتسم) .... العام 98 على ما اعتقد و بعد الانتهاء من لقاء يوفينتوس و الميلان قمت بمبادله قميصي مع احد لاعبي الميلان و ارتديت قميص الميلان و انا في طريقي الى غرفة الملابس فحيتني جماهير الميلان و رددت لهم التحيه ... في اليوم التالي خرجت الصحف المحليه باني سانتقل للميلان و واجهت عدة مواقف حرجه مع جماهيري و جماهير النادي خصوصا ان السيد جالياني كان قد عرض علي عدة مرات الانضمام للميلان ... فعلا كان موقفا حرجا و من يومها و انا لا ارتدي قميص الفريق الاخر بل احمله في يدي.

- و لكن الميلان و على لسان برلسكوني و جالياني دائما ما اكد قربك من الميلان ... ما سر هذا الحب الكبير لاليكس من قبل ادارة الميلان ؟

الميلان كان احد الفرق التي عرضت علي الانضمام اليها منذ كنت في بادوفا و لكني فضلت يوفينتوس يومها و لو لم يعرض علي اليوفينتوس لذهبت للميلان .... الميلان يومها انسحب لان سعري كان كبيرا بالنسبة للاعب شاب انذاك فاليوفي اشتراني بما يقارب المليون و النصف دولار ... ناهيك عن ان عائلة جالياني كانت و مازالت مقربة منا اسريا فنحن و عائلة جالياني اصدقاء قدامى.

- الم يحاول جالياني التاثير عليك و استغلال هذه النقطه ؟

ابدا ... جالياني رجل محترف و صاحب عقل فهو لن يفعل ذلك.

- ما هو سبب خسارة اليوفنتوس المباراة النهائية في دوري الأبطال العام الماضي ضد ميلان ؟ بالرغم من الأداء المميز لليوفنتوس ضد ريال مدريد ؟ و هل أثبت ذلك بأن اليوفنتـوس بدون نيدفيد فريق آخر ؟

انه السؤال الذي نبحث له عن اجابة كما قلت سابقا ... كنا عاقدين العزم على تقديم الافضل خصوصا ان منافسنا فريق مكشوف لنا الا ان عدم الثقة في النفس تسلل الينا فجاة و خصوصا وقت تنفيذ ضربات الجزاء حين تردد اكثر اللاعبين و لذلك سدد مونتيرو و زالياتا اصحاب الخبرة القليله في هذا الموقف ... نعم لقد كان خطاء منا ... مباراة الريال دخلناها و نحن متحسسين من الصحف الاسبانيه و طريقة اهانتها لنا ككرة ايطاليه ... و الريال كان ضحية ضغوطات تلك الصحف ايضا لذلك وسائل الاعلام الاسبانيه ساعدتنا في اللقاء حيث اهتز الريال و كشر اليوفي عن انيابه ... غياب نيدفيد اثر نفسيا على الفريق حيث ان الجميع اراد نيدفيد في المباراة النهائيه لكنه ليس بالعذر المقبول طبعا ... شخصيا لا املك الاجابه التي يمكن فيها ان اقنع محبي اليوفينتوس بالفشل الذي رافقنا في النهائيات الاخيرة التي لعبنا بها.



- بعد الأخبـار الأخيرة التي دارت بين المواقع الإخبارية بانتقالك من اليوفنتوس .. ما هو تصريحك الرسمي بشأن ذلك ؟ و هل فعلا تفكر بالتجربة الانجليزي كما أعلن على لسانك ؟ و متى ؟!

بصراحه لم اسمع بهذا الامر الا منكم الان ... التجربة الانجليزيه مغريه بلا شك لكن في عمر اقل من عمري و مع شخص غيري ... لا استطيع ترك تورينو ... فهنا عائلتي و اصدقائي و زوجتي و هنا عرف اليكس ... لذلك لا انوي التخلي عن كل هذا من اجل بضعة الوف لاني بذلك ساخسر ما هو اهم .... لا افكر بتجربة لا خارجيه و لا داخليه ... عهدي و وفائي لليوفينتوس و اليوفينتوس فقط.

- ما كان شعورك عندما قامت إدارة اليوفي بطلبك من بادوفا .. و هل كان مودجي الذي أراد ضمك أم من ؟

في البدايه بدى الامر كمزحه ... قال لي دي ليفيو يوما ان السيد أنجيلي يريدنا للعب مع اليوفينتوس ... يومها كان اليوفينتوس فريق يضم اكبر الاسماء انذاك كعادته .... هي بطبيعة الحال كان مزحة من دي ليفيو لانني كنت دائما اتحدث عن اليوفينتوس و عن تحقيقه للبطولات ... الوحيد الذي لم يكن يمزح هو جالدريسي نجم منتخب ايطاليا 86 و الذي لعبت معه في بادوفا قال لي كلام لن انساه ابدا ... قال لي اليكس كم رجلا لك ... قلت اثنان ..ز قال و كم يد لك ... قلت ايضا اثنان ... فقال كم دماغا لك .. قلت واحد ... قال اذا ماذا يفرق بينك و بين باجيو و فياللي و بلاتيني ومارادونا ... كلهم تملكون نفس الاشياء فانت من الارض و هم منها ايضا ... انت اهل لليوفينتوس و انت اهل لتنسي جماهير اليوفينتوس اسماء بلاتيني و باجيو و غيرهم .... يومها خفت من هذا الكلام و اعتقدت انه يستهزء بي لكنه لم يكن و شخصيا فكرت في كلامه بجديه ... ليس بموضوع باجيو و بلاتيني فما هو الا محاولة منه لتحميسي ... لكني فكرت ببذل الجهد الاكبر مستقبلا خصوصا و اني كنت ساتوقف فترة للخدمة العسكرية... عموما المزحة بدت و كانها حقيقه فالسيد اجنيللي حضر يوما شخصيا لمشاهدة لقاء لنا مع تيرنانا و كانت مباراة تدريبيه و كانت بتاريخ 4 مارس 1993 ... و سمعت يومها ان اجنيللي حضر المباراة لكني بعدها لم اسمع شيء و بصراحه فقدت الامل باني اقنعت ادارة اليوفينتوس ... و لكن بتاريخ 7 مارس و هو تاريخ لن انساه جائني رجل يملك من الارستقراطيه و الشخصيه ما جعلني اخشى منه ... جاء و صافحني و لم اكن اعرف حتى الان من هو ... قال لي اليساندرو دل بييرو .. هل مستعد انت للولادة من جديد ... استغربت من كلامه ... فقال : انا هنا لاخذك معي ... فعرفت بعدها انه جيوفاني اجنيللي و كم كانت سعادتي كبيرة حين سلمني قميص يوفينتوس و عليه اسمي و طرت الى منزلي لاريه والدي الذي هو ايضا من مجانين يوفينتوس.

لكن انظمامي تاخر بسبب الخدمة العسكريه و عرفت ان مشواري صعب فانا لاعب شاب قادم للعب مع نجوم لا اراهم او اسمع بهم الا في وسائل الاعلام و لن انسى يوم وظئت رجلي ارض الكوميونالي حين رحب بي جميع هولاء النجوم و كم كنت سعيدا لاني لقيت اهتماما خاصة من باجيو الذي اعتبره حتى الان استاذي و معلمي ... و كانت لفتة طيبة من الفريق حين قاموا بتقصير شعورهم كشعري انذاك ... انه فعلا افضل قرار اتخذته في حياتي و لا ارغب بالتخلي عنه ... و اشكر بالمناسبة كل من ساهم بشكل مباشر او غير مباشر بوصولي لهذه المكانة.
- هل تفتخر بلقب ملك إيطاليا كما يلقبك عشـاقك في العالم ؟

انا افخر بجمهوري و افخر بما يطلقونه علي ... لكني فعلا اتمنى ان ادعى اليكس او دل بييرو لاني لا احب هذه الالقاب فانا لست بملك و لا امبراطور انا مجرد انسان كاي انسان و ارى في هذه الالقاب انعكاسا لصورة مغايرة عن الواقع فقد يرى البعض ان اسم الملك اطلق علي بسبب عنجهيه او غرور ... لا ... فعلا اتمنى ان يلقبونني اليكس.

- من هو اللاعب الذي كان حلم حياة اليكس ان يلعب بجانبه سواء كان هذا اللاعب معتزل ام لا ؟ .. و من هو اللاعب الذي تتمنى أن تـراه في اليوفنتوس العام القادم ؟
باجيو .... و فعلا تحقق حلمي و لعبت معه ... و كم كنت اتمنى ان العب مع انتونيوني نجم فيورينتينا السابق و نجم الازوري و تمنيت ان اكون مع منتخب ايطاليا بطل كاس العالم عام 82 ... اما عن اللاعب الذي اتمناه مع اليوفي العام القادم فهو أي لاعب يقدم جل خدماته و جهده للفريق.



- هجوم كـاسح بقيادتك و بوجود تريزي و ميكولي و دي فايو .. خط وسط رهيب بقيادة نيدفيد و تاكيناردي و أبياه و غيرهم .. حارس عملاق بوجود الأسد بـوفون .. لكن دفاع مهزوز بالرغم من جلب ليغروتاليه ! .. هل ترى فعلا أن نقطة ضعف اليوفنتوس تكمن في دفاعه خاصة أن اليوفنتوس حتى الآن لم تنتهي مباراة إلا و دخل هدف في مرماه ؟ و ما هو سبب اهتزاز الدفاع ؟ هل هو معدل الأعمـار المرتفع أم هناك عوامل أخرى ؟ و من هو المدافع الذي تتمنى وجوده في اليوفنتوس ؟!

في بداية أي موسم هناك خلخله في أي فريق و نحن عانينا منها دوما الا انها تحل خلال الاسابيع الاولى ... خط الدفاع مع تقديري لزملائي يعاني من كبر العمربكل واقعيه و الجميع يعرف ذلك و اقصد فيرارا و مونتيرو و تورام و لوليانو و بيسوتو و فريسي و برينديللي هم نفسهم يعرفون ذلك الا انهم يقدمون جل قوتهم للفريق و فيرارا يقدم اروع الامثله بان العمر ليس بعائق ... سترون خط الدفاع القوي الذي تعرفونه دائما قريبا جدا.

المدافع الذي طالما تمنيته مع اليوفينتوس هو نيستا.

- من تراه المنافس الاوحد لليوفينتوس هذا الموسم ؟

الميلان ... و لكن البطولة مليئه بالمفاجات فروما و لاتسيو و الانتر ايضا لديهم الحظوظ ... و لكن بخبرة السنين فاليوفينتوس و الميلان هو اصحاب النفس الطويل في البطولة.

- هذا محليا ... و حظوظ اليوفينتوس اوربيا ؟

ايضا كبيرة ... فنحن كمجموعة الان انضج و فقدنا حلاولة الفوز في الخوات الاخيرة من العام الماضي لذلك طبيعيا سنسعى للفوز بها هذا الموسم و تعويض سوء طالع العام الماضي.

- زيدان و انزاجي .... الجميع يلاحظ تجاوزهم لك او بالاصح عدم تعاملهم معك كما كانوا في اليوفينتوس فكلنا نعلم علاقتك الاكثر من وطيده مع زيدان و عائلته حتى ان زيدان يوما اشتكى حين انظم للريال بان ابنه اينزو رفض التكلم معه و مازال يحتفظ بقميص يوفينتوس و كما راينا في وسائل الاعلام تشجيع انزو المجنون لليوفينتوس في لقاء يوفينتوس و الريال في نصف نهائي امم اوربا و التي جرت في الديلي البي و سعادته بفوز اليوفينتوس ... من ناحية اخرى رفض انزاجي تى مصافحتك او التكلم معك و حين تلعبون معا في الازوري نراه يحاول عدم التمرير لك ... ما السبب ياترى و صداقتكم انتم الثلاثة كانت مثالا للوصف ؟

اينزو هو جمهوري رقم 1 ... مازلت اتحدث اليه و مازلت اتواصل معه و مع عائلة زيدان .. زيدان نفسه و ابنائه و فيرونيكا و والديه ... زيدان مازال اقرب اصدقائي و نحن دائما ما نتحدث سواء عن طريق الهاتف او عن طريق الانترنت لذلك لا ارى أي مشكله معه ... السبب كما فهمت هو ان زيدان – كما ترى الصحافه – لم يدعوني لعدد من المباريات الاستعراضيه او لعدد من المناسبات التي دعى فيها بقية الاعبين ... زيدان كان دائما ما يدعوني و كنت اعتذر لاسباب شخصيه لذلك لا ارى أي مشكله مع زيدان ... كذلك الامر مع بيبو فنحن ما زلنا على علاقتنا الطيبه و ارجوا من الصحافة عدم ربط مثل هذه الامور بالعلاقات الشخصيه بين الافراد فنحن كلاعبين اصدقاء و لو حدث بيننا بعض الاحتكاك او عدم الاتفاق في ارضية الملعب الا اننا خارجه اصدقاء.



- اليكس .... لو لم تكن والدتك اجبرتك على ترك حراسة المرمى ... هل كنا سنراك اليوم تنافس بوفون ؟؟

(يضحك) .... انه مركز جميل و تمنيت اللعب فيه ... في الحقيقه مازلت اتمرن عليه مع بوفون و تشيمينتي و كذلك في الازوري ... احببت مركز حراسه المرمى و ما زلت احبه ... و اذا قدر لي و بقيت كحارس مرمى فلا اعرف ما كان سيحدث حقيقه ... لكن هل سانافس بوفون .. مستحيل فبوفون الان لا ينافس مع احترامي لبقية حراس المرمى.

- و كرة السله ؟

مازالت هوايتي الاولى و احبها كثيرا.

- اليكس نعود الى اليوفينتوس ... رغبة اليوفينتوس في اعادة نجومه السابقين في مناصب ادارية ... ما رايك فيه ؟

هو دليل على ان اليوفينتوس فريق لا ينسى من بذل جهدة مع هذا الفريق الرائع ... فاليوفينتوس دائما ما خرج افضل و اكبر نجوم العالم و عودة لاعبين مثل بلاتيني و بيروتزي و ديشان هو امر ممتاز و البقيه قادمه و من بينهم شوماخر ... مشروع الاكاديميه الكرويه هو مشروع ناجح بكل المقاييس و سيدر بالنفع على الكرة الايطاليه عموما.

- و مستقبلا هل ستكون منهم ؟

نعم أتمنى ذلك و كما قلت سأبقى مع اليوفينتوس كلاعب و كمشجع و كفرد من هذه الامبراطورية الكبيرة.

- جماهيرك العربية تختتم حديثها معك بهذه الرسالة:

في النهاية لا يسعنا إلا أن نشكر دل بييرو على سعة صدره لإجراء المقابلة معنا .. و نتمنى منك زيارة موقعنا و "موقعك" العربي الأول في المستقبل .. و هذا كما ذكرنا دليل على جماهيريتك الجارفة في الوطن العربي ..
مع تحيات إدارة و أعضاء شبكة السيدة العجوز
www.juventusmania.net

انا بدوري اشكر جماهير اليوفينتوس في الوطن العربي و اشكر جمهوري في الوطن العربي على ما قدموه لي من حرارة الضيافة و على تشجيعهم الدائم لي و اشكر لهم هذه الفرصة للتواصل معهم و اعدكم باضافة الموقعين الذين ترعونهم في قائمة مفضلتي على موقعي الرسمي
www.alessandrodelpiero.com
(يبتسم) .... العام 98 على ما اعتقد و بعد الانتهاء من لقاء يوفينتوس و الميلان قمت بمبادله قميصي مع احد لاعبي الميلان و ارتديت قميص الميلان و انا في طريقي الى غرفة الملابس فحيتني جماهير الميلان و رددت لهم التحيه ... في اليوم التالي خرجت الصحف المحليه باني سانتقل للميلان و واجهت عدة مواقف حرجه مع جماهيري و جماهير النادي خصوصا ان السيد جالياني كان قد عرض علي عدة مرات الانضمام للميلان ... فعلا كان موقفا حرجا و من يومها و انا لا ارتدي قميص الفريق الاخر بل احمله في يدي.

- و لكن الميلان و على لسان برلسكوني و جالياني دائما ما اكد قربك من الميلان ... ما سر هذا الحب الكبير لاليكس من قبل ادارة الميلان ؟

الميلان كان احد الفرق التي عرضت علي الانضمام اليها منذ كنت في بادوفا و لكني فضلت يوفينتوس يومها و لو لم يعرض علي اليوفينتوس لذهبت للميلان .... الميلان يومها انسحب لان سعري كان كبيرا بالنسبة للاعب شاب انذاك فاليوفي اشتراني بما يقارب المليون و النصف دولار ... ناهيك عن ان عائلة جالياني كانت و مازالت مقربة منا اسريا فنحن و عائلة جالياني اصدقاء قدامى.

- الم يحاول جالياني التاثير عليك و استغلال هذه النقطه ؟

ابدا ... جالياني رجل محترف و صاحب عقل فهو لن يفعل ذلك.

- ما هو سبب خسارة اليوفنتوس المباراة النهائية في دوري الأبطال العام الماضي ضد ميلان ؟ بالرغم من الأداء المميز لليوفنتوس ضد ريال مدريد ؟ و هل أثبت ذلك بأن اليوفنتـوس بدون نيدفيد فريق آخر ؟

انه السؤال الذي نبحث له عن اجابة كما قلت سابقا ... كنا عاقدين العزم على تقديم الافضل خصوصا ان منافسنا فريق مكشوف لنا الا ان عدم الثقة في النفس تسلل الينا فجاة و خصوصا وقت تنفيذ ضربات الجزاء حين تردد اكثر اللاعبين و لذلك سدد مونتيرو و زالياتا اصحاب الخبرة القليله في هذا الموقف ... نعم لقد كان خطاء منا ... مباراة الريال دخلناها و نحن متحسسين من الصحف الاسبانيه و طريقة اهانتها لنا ككرة ايطاليه ... و الريال كان ضحية ضغوطات تلك الصحف ايضا لذلك وسائل الاعلام الاسبانيه ساعدتنا في اللقاء حيث اهتز الريال و كشر اليوفي عن انيابه ... غياب نيدفيد اثر نفسيا على الفريق حيث ان الجميع اراد نيدفيد في المباراة النهائيه لكنه ليس بالعذر المقبول طبعا ... شخصيا لا املك الاجابه التي يمكن فيها ان اقنع محبي اليوفينتوس بالفشل الذي رافقنا في النهائيات الاخيرة التي لعبنا بها.



- بعد الأخبـار الأخيرة التي دارت بين المواقع الإخبارية بانتقالك من اليوفنتوس .. ما هو تصريحك الرسمي بشأن ذلك ؟ و هل فعلا تفكر بالتجربة الانجليزي كما أعلن على لسانك ؟ و متى ؟!

بصراحه لم اسمع بهذا الامر الا منكم الان ... التجربة الانجليزيه مغريه بلا شك لكن في عمر اقل من عمري و مع شخص غيري ... لا استطيع ترك تورينو ... فهنا عائلتي و اصدقائي و زوجتي و هنا عرف اليكس ... لذلك لا انوي التخلي عن كل هذا من اجل بضعة الوف لاني بذلك ساخسر ما هو اهم .... لا افكر بتجربة لا خارجيه و لا داخليه ... عهدي و وفائي لليوفينتوس و اليوفينتوس فقط.

- ما كان شعورك عندما قامت إدارة اليوفي بطلبك من بادوفا .. و هل كان مودجي الذي أراد ضمك أم من ؟

في البدايه بدى الامر كمزحه ... قال لي دي ليفيو يوما ان السيد أنجيلي يريدنا للعب مع اليوفينتوس ... يومها كان اليوفينتوس فريق يضم اكبر الاسماء انذاك كعادته .... هي بطبيعة الحال كان مزحة من دي ليفيو لانني كنت دائما اتحدث عن اليوفينتوس و عن تحقيقه للبطولات ... الوحيد الذي لم يكن يمزح هو جالدريسي نجم منتخب ايطاليا 86 و الذي لعبت معه في بادوفا قال لي كلام لن انساه ابدا ... قال لي اليكس كم رجلا لك ... قلت اثنان ..ز قال و كم يد لك ... قلت ايضا اثنان ... فقال كم دماغا لك .. قلت واحد ... قال اذا ماذا يفرق بينك و بين باجيو و فياللي و بلاتيني ومارادونا ... كلهم تملكون نفس الاشياء فانت من الارض و هم منها ايضا ... انت اهل لليوفينتوس و انت اهل لتنسي جماهير اليوفينتوس اسماء بلاتيني و باجيو و غيرهم .... يومها خفت من هذا الكلام و اعتقدت انه يستهزء بي لكنه لم يكن و شخصيا فكرت في كلامه بجديه ... ليس بموضوع باجيو و بلاتيني فما هو الا محاولة منه لتحميسي ... لكني فكرت ببذل الجهد الاكبر مستقبلا خصوصا و اني كنت ساتوقف فترة للخدمة العسكرية... عموما المزحة بدت و كانها حقيقه فالسيد اجنيللي حضر يوما شخصيا لمشاهدة لقاء لنا مع تيرنانا و كانت مباراة تدريبيه و كانت بتاريخ 4 مارس 1993 ... و سمعت يومها ان اجنيللي حضر المباراة لكني بعدها لم اسمع شيء و بصراحه فقدت الامل باني اقنعت ادارة اليوفينتوس ... و لكن بتاريخ 7 مارس و هو تاريخ لن انساه جائني رجل يملك من الارستقراطيه و الشخصيه ما جعلني اخشى منه ... جاء و صافحني و لم اكن اعرف حتى الان من هو ... قال لي اليساندرو دل بييرو .. هل مستعد انت للولادة من جديد ... استغربت من كلامه ... فقال : انا هنا لاخذك معي ... فعرفت بعدها انه جيوفاني اجنيللي و كم كانت سعادتي كبيرة حين سلمني قميص يوفينتوس و عليه اسمي و طرت الى منزلي لاريه والدي الذي هو ايضا من مجانين يوفينتوس.

لكن انظمامي تاخر بسبب الخدمة العسكريه و عرفت ان مشواري صعب فانا لاعب شاب قادم للعب مع نجوم لا اراهم او اسمع بهم الا في وسائل الاعلام و لن انسى يوم وظئت رجلي ارض الكوميونالي حين رحب بي جميع هولاء النجوم و كم كنت سعيدا لاني لقيت اهتماما خاصة من باجيو الذي اعتبره حتى الان استاذي و معلمي ... و كانت لفتة طيبة من الفريق حين قاموا بتقصير شعورهم كشعري انذاك ... انه فعلا افضل قرار اتخذته في حياتي و لا ارغب بالتخلي عنه ... و اشكر بالمناسبة كل من ساهم بشكل مباشر او غير مباشر بوصولي لهذه المكانة.
- هل تفتخر بلقب ملك إيطاليا كما يلقبك عشـاقك في العالم ؟

انا افخر بجمهوري و افخر بما يطلقونه علي ... لكني فعلا اتمنى ان ادعى اليكس او دل بييرو لاني لا احب هذه الالقاب فانا لست بملك و لا امبراطور انا مجرد انسان كاي انسان و ارى في هذه الالقاب انعكاسا لصورة مغايرة عن الواقع فقد يرى البعض ان اسم الملك اطلق علي بسبب عنجهيه او غرور ... لا ... فعلا اتمنى ان يلقبونني اليكس.

- من هو اللاعب الذي كان حلم حياة اليكس ان يلعب بجانبه سواء كان هذا اللاعب معتزل ام لا ؟ .. و من هو اللاعب الذي تتمنى أن تـراه في اليوفنتوس العام القادم ؟
باجيو .... و فعلا تحقق حلمي و لعبت معه ... و كم كنت اتمنى ان العب مع انتونيوني نجم فيورينتينا السابق و نجم الازوري و تمنيت ان اكون مع منتخب ايطاليا بطل كاس العالم عام 82 ... اما عن اللاعب الذي اتمناه مع اليوفي العام القادم فهو أي لاعب يقدم جل خدماته و جهده للفريق.



- هجوم كـاسح بقيادتك و بوجود تريزي و ميكولي و دي فايو .. خط وسط رهيب بقيادة نيدفيد و تاكيناردي و أبياه و غيرهم .. حارس عملاق بوجود الأسد بـوفون .. لكن دفاع مهزوز بالرغم من جلب ليغروتاليه ! .. هل ترى فعلا أن نقطة ضعف اليوفنتوس تكمن في دفاعه خاصة أن اليوفنتوس حتى الآن لم تنتهي مباراة إلا و دخل هدف في مرماه ؟ و ما هو سبب اهتزاز الدفاع ؟ هل هو معدل الأعمـار المرتفع أم هناك عوامل أخرى ؟ و من هو المدافع الذي تتمنى وجوده في اليوفنتوس ؟!

في بداية أي موسم هناك خلخله في أي فريق و نحن عانينا منها دوما الا انها تحل خلال الاسابيع الاولى ... خط الدفاع مع تقديري لزملائي يعاني من كبر العمربكل واقعيه و الجميع يعرف ذلك و اقصد فيرارا و مونتيرو و تورام و لوليانو و بيسوتو و فريسي و برينديللي هم نفسهم يعرفون ذلك الا انهم يقدمون جل قوتهم للفريق و فيرارا يقدم اروع الامثله بان العمر ليس بعائق ... سترون خط الدفاع القوي الذي تعرفونه دائما قريبا جدا.

المدافع الذي طالما تمنيته مع اليوفينتوس هو نيستا.

- من تراه المنافس الاوحد لليوفينتوس هذا الموسم ؟

الميلان ... و لكن البطولة مليئه بالمفاجات فروما و لاتسيو و الانتر ايضا لديهم الحظوظ ... و لكن بخبرة السنين فاليوفينتوس و الميلان هو اصحاب النفس الطويل في البطولة.

- هذا محليا ... و حظوظ اليوفينتوس اوربيا ؟

ايضا كبيرة ... فنحن كمجموعة الان انضج و فقدنا حلاولة الفوز في الخوات الاخيرة من العام الماضي لذلك طبيعيا سنسعى للفوز بها هذا الموسم و تعويض سوء طالع العام الماضي.

- زيدان و انزاجي .... الجميع يلاحظ تجاوزهم لك او بالاصح عدم تعاملهم معك كما كانوا في اليوفينتوس فكلنا نعلم علاقتك الاكثر من وطيده مع زيدان و عائلته حتى ان زيدان يوما اشتكى حين انظم للريال بان ابنه اينزو رفض التكلم معه و مازال يحتفظ بقميص يوفينتوس و كما راينا في وسائل الاعلام تشجيع انزو المجنون لليوفينتوس في لقاء يوفينتوس و الريال في نصف نهائي امم اوربا و التي جرت في الديلي البي و سعادته بفوز اليوفينتوس ... من ناحية اخرى رفض انزاجي تى مصافحتك او التكلم معك و حين تلعبون معا في الازوري نراه يحاول عدم التمرير لك ... ما السبب ياترى و صداقتكم انتم الثلاثة كانت مثالا للوصف ؟

اينزو هو جمهوري رقم 1 ... مازلت اتحدث اليه و مازلت اتواصل معه و مع عائلة زيدان .. زيدان نفسه و ابنائه و فيرونيكا و والديه ... زيدان مازال اقرب اصدقائي و نحن دائما ما نتحدث سواء عن طريق الهاتف او عن طريق الانترنت لذلك لا ارى أي مشكله معه ... السبب كما فهمت هو ان زيدان – كما ترى الصحافه – لم يدعوني لعدد من المباريات الاستعراضيه او لعدد من المناسبات التي دعى فيها بقية الاعبين ... زيدان كان دائما ما يدعوني و كنت اعتذر لاسباب شخصيه لذلك لا ارى أي مشكله مع زيدان ... كذلك الامر مع بيبو فنحن ما زلنا على علاقتنا الطيبه و ارجوا من الصحافة عدم ربط مثل هذه الامور بالعلاقات الشخصيه بين الافراد فنحن كلاعبين اصدقاء و لو حدث بيننا بعض الاحتكاك او عدم الاتفاق في ارضية الملعب الا اننا خارجه اصدقاء.



- اليكس .... لو لم تكن والدتك اجبرتك على ترك حراسة المرمى ... هل كنا سنراك اليوم تنافس بوفون ؟؟

(يضحك) .... انه مركز جميل و تمنيت اللعب فيه ... في الحقيقه مازلت اتمرن عليه مع بوفون و تشيمينتي و كذلك في الازوري ... احببت مركز حراسه المرمى و ما زلت احبه ... و اذا قدر لي و بقيت كحارس مرمى فلا اعرف ما كان سيحدث حقيقه ... لكن هل سانافس بوفون .. مستحيل فبوفون الان لا ينافس مع احترامي لبقية حراس المرمى.

- و كرة السله ؟

مازالت هوايتي الاولى و احبها كثيرا.

- اليكس نعود الى اليوفينتوس ... رغبة اليوفينتوس في اعادة نجومه السابقين في مناصب ادارية ... ما رايك فيه ؟

هو دليل على ان اليوفينتوس فريق لا ينسى من بذل جهدة مع هذا الفريق الرائع ... فاليوفينتوس دائما ما خرج افضل و اكبر نجوم العالم و عودة لاعبين مثل بلاتيني و بيروتزي و ديشان هو امر ممتاز و البقيه قادمه و من بينهم شوماخر ... مشروع الاكاديميه الكرويه هو مشروع ناجح بكل المقاييس و سيدر بالنفع على الكرة الايطاليه عموما.

- و مستقبلا هل ستكون منهم ؟

نعم أتمنى ذلك و كما قلت سأبقى مع اليوفينتوس كلاعب و كمشجع و كفرد من هذه الامبراطورية الكبيرة.

- جماهيرك العربية تختتم حديثها معك بهذه الرسالة:

في النهاية لا يسعنا إلا أن نشكر دل بييرو على سعة صدره لإجراء المقابلة معنا .. و نتمنى منك زيارة موقعنا و "موقعك" العربي الأول في المستقبل .. و هذا كما ذكرنا دليل على جماهيريتك الجارفة في الوطن العربي ..

انا بدوري اشكر جماهير اليوفينتوس في الوطن العربي و اشكر جمهوري في الوطن العربي على ما قدموه لي من حرارة الضيافة و على تشجيعهم الدائم لي و اشكر لهم هذه الفرصة للتواصل معهم و اعدكم باضافة الموقعين الذين ترعونهم في قائمة مفضلتي على موقعي الرسمي
www.alessandrodelpiero.com

alex.delpiero10
06-11-2003, 01:21 PM
الظاهر اللون ما صار بس انتم تعرفووون تميزون بين الاساله والجوبه واتاسف مره ثااانيه

Rivaldooo 11
06-11-2003, 03:24 PM
هاذي كلها مقابلة

alex.delpiero10
06-11-2003, 05:39 PM
اي نعم هذي مقابله مع اليكس دلبييرو

Scorpion KING-911
07-11-2003, 05:03 AM
مشكور يا اخ alex.delpiero10 والله مقابله جيدة واشكرك على نقلها لنا
وودي اسال اذا اني حبيت القي اي سؤال على اي نجم من نجوم اليوفي يمديني والا لا

وفي النهايه احب اذكرك واذكر الاخوة الاعضاء ان المقابلة مو طويله مره لاكنك يا اخ ديلبييرو عايدها مرتين

وشكرا جزيلا لك