المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس ماهي الخطوات الصحيحة لتعريف المودم 3com robotic الخارجي عبر السيريل على الماندريك ؟

المنصــوري
15-07-2001, 09:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الكرام انا اشتريت المودم المسمى :

3Com U.S Rebotics 56K Message Modem
External

كما نصحني الاخوان واخبروني انه يعمل تحت النظامين الوندوز واللينكس

وفي الحقيقة عندما نزلت الماندريك لاول مره في الجهاز واثناء خطوات التنصيب ، كانت هناك خطوة لتعريف المودم باختياره مباشرة ، ولكنني الآن وبعد ان اتممت التنصيب منذ فتره دون تعريف المودم ، ولا ادري كيف اعرفه على الماندريك ، وقد قيل لي ان الماندريك سيقوم بعملية كشف اتوماتيكية ومن ثم سيعرف المودم المذكور .
ولكن شيئا من ذلك لم يحدث ، :(

والحقيقة يا شباب انا حاولت ولفيت ودرت في الماندريك لكن ما حصلت سبيل لتعريف المودم . :(

ارجوا منكم ايها الاخوة ان تعلموني خطوة خطوة كيفية تعريفه فانا مبتدا .
وشكرا لكم

اخوكم المنصوري

RichMan
16-07-2001, 12:33 AM
السلام عليكم

انا نزلت الماندريك وعقب ما تبين لي ان المودم ما يشتغل مع اللينكس قمت بشراء نفس مودمك خارجي وهذا اللي صار معاي:

اولا قم بتثبيت وتعريف المودم على الوندوز وجربه هناك ... ولازم يكون على منفذ Com1
اذا كانت عليه الماوس غير مكانها...

بعدين خل المودم شغال واعمل ريستارت للجهاز ... مفروض ان اللينكس ينتبه لوجود New HardWare

بس انا ماذكر لك شي بهالخصوص مو مشكلة.... روح الحين وانت في واجهة KDE الى الاتصال بالانترنت Internet PPP واختار منها Setup
يظهر لك جدول احد الخيارات اللي فوق واهي مكتوبه على الشريط العلوي Device وفي خانة Modem Device نحدد البورت الذي به المودم في جهازك ... وهو بالطبع Com1 ويقابله في لينكس Cau0
واترك الخيارات الباقيه على حالتها ماعدا Modem Time اجعلها 60 ثانية

الآن بجانب Device بالشريط العلوي توجد Modem اضغط عليها وتفتح لك نافذتها قم باختيار Query Modem وانتظر ثواني (يتعرف على المودم الآن) .

وان شاء الله يتعرف عليه بكل سهولة :)

اذا ما ضبط معاك بلغني نشوف طريقه ثانيه :)

على فكرة انا بعد مثلك مبتدأ بس من خلال قراءتي في هذا المنتدى وغيره تعلمت شغلات تفيدني... :)

بالتوفيق

المنصــوري
16-07-2001, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اشكرك الشكر الجزيل اخوي RichMan ، وطبقت اللي قلت عليه والحمد لله المودم اشتغل وقام بالاتصال تمام .. :)

لكن في مشكلة اخرى واجهتني :(

اني ما اقدر اسوي اي شي على الانترنت ، لا افتح موقع عن طريق النتسكيب ولا اتصل باي شي مثل سيرفرات الافتيبي او التلنت عن طريق واجهة الاوامر ، او حتى الايرسي ، او الايسكيو الخ الخ ... ما ادري شو المشكلة ..

لو تفضلت وتكرمت تشرحلي طريقة ضبط اعدادات الاتصال ، مثل البروكسي وغيره ..

واسال الله ان يجعل ذلك في ميزان حسانتك ، ويوفقك في الدنيا والآخرة ..
والله يحفظكم

RichMan
17-07-2001, 12:21 AM
السلام عليكم

مبروك اخوي المنصوري :)

انا مثل ماقلت لك اني مبتدأ مثلك :) لكن انا اذا شبكت بالانترنت وخاصة اذا كنت في واجهة KDE تجد بالشريط السفلي صورة كرة ارضية واسم المتصفح اعتقد كونيوور او شغله جذي :) افتحه واكتب العنوان اللي ابيه ويفتح عادي ! اما الايسيكيو بالفعل انا ماعرفت اشغله لكني شغلة IRC عادي وشغلت بعد الياهو مسنجر بس هذيله اللي جربتهم وبما اني واجهتني مشاكل في الكتابة باللغه العربيه في ماندريك ما ادخل فيه كثير :(

اتمنى لو اني اقدر اساعدك :(

بالتوفيق وسامحنا على القصور