المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام حصري لدى منتدى موقع الألعاب العربي !!!

ZID
11-11-2003, 12:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. و بعد

أنا فكرت في مشروع عجز عنه الآخرون و فشلوا فيه حتى معظم الشركات العربية المتخصصة بالالعاب الفيديو جيمز.
و الأهم هو و الأمر الذي عجز عنه الآخرون هو : صنع لعبة للـPlayStation2 .
و هذا الموضوع لم يكتب الا هنا و هو حصري جدا .
و اللعبة هي كالألعاب السواقات كدرايفر و GTA و غيرها ... و هي تحمل نفس صفات الألعاب التي ذكرتها .
و بها العديد من المهمات و السيارات (حيث تتجاوز عدد المئة سيارة حقيقية و بألوان مختلفة !) و يمكنك ركوب الدراجات و ما زات أفكر في ركوب الهيليكوبتر .
و لاكن اللعبة غير مرخصة من قبل شركة سوني و هذا الأمر هو الأخطر .
و سوف أعطيكم بعض الصور قريبا جدا ملتقطة من اللعبة و من المحرك .
و ربما البعض يتسائل عن محرك اللعبة و هو : ZIDCaREngine و لكنه في اصدارته الأولى .
و البعض يتسائل : كيف صممت المحرك ؟؟؟؟ الاجابة : هناك بعض الأشياء قمت بتصميمها في المحرك و البعض الآخر مأخوذة من محركات أخرى مما ساعد على انهاء تصميم المحرك في سنة و نصف تقريبا .
و اسم اللعبة المؤقت (ربما لن يتغير) و هو : الجريمة الكبرى .
تدور أحداث اللعبة في أنحاء مدن أو قرى الامارات (قرية واحدة) و توجد كل شيء فيها كأنها حقيقية جدا .
و لاكن موعد الانتهاء من اللعبة في قرابة ما بين شهر 3\2004 الى نصف شهر 5\2004 و هذا للتصميم الجيد.
طبعا سيكون هناك بعض العيوب تاقليلة في اللعبة سوف تحل ان شاء الله في الجزء الثاني .
و لاكن أنا أريد أفكار من القراء و الأعضاء لوضعها في اللعبة و أتمنى أن تكون أفضل من GTA .
و اذا لم أجد ناشر للعبة سوف تباع فقط من الانترنت و لاكن اذا أردتم أن تكون مجانية فاني حاولت لان اللعبة أكثر من 1 و نصف غيغا بايت!!! بمعنى لا لمكن رفعها الى الانترنت .
ربما اللعبة لن تتم التصنيع ان لم يوجد لها ناشر .
و موقع اللعبة الحالي حو http://ZID-Site.webspace4free.biz
و أتمنى أن يقرأ الموضوع و ينشر ان شاء الله .
و سوف أملي عليكم قريبا مع الصور أو اللقطات من اللعبة أسماء شركات و سيارات اللعبة .
و شكرا لقرائتكم للموضوع .

hitler is back
11-11-2003, 01:03 AM
الشي الحصري المتوفر بهالمنتدى هو انا :33:

ZID
11-11-2003, 01:08 AM
يا ريّال !!

ملكwe
11-11-2003, 04:25 AM
ما يسعني الا اقول الله يوفقك اخوي:)

واحنا نتمنا يكون عندنا ناس مثلك كذ:biggthumpا

وتأكد ان جميع الاعضاء راح يكونون معاك قلبا وقالبا;)

وبأنتظار ابداعك.......................:D

(The Shark)
11-11-2003, 07:09 PM
ان كانت السالفة صدق فانت أكيد مبدع و ان كان الكلام كله خرط و معط فأنت راح تكون :tongue2:

و أما اقتراحاتي فراح أقدمها في ردودي القادمة ان كان الموضوع صدق و ان كان :tongue2: فزيادة مشاركات :D

و مشكوووووووووور أخوي ZID على الموضوع على كلتا الحالتين ;)

DNA
12-11-2003, 03:18 AM
:أفكر: يعني انت جيت ب طولك وتبغا تسوي لعبه تكون مثل درايفر وجي تي ايه :أفكر:
اوه نسيت, الالعاب اللي ذكرتها عاده تتطلب جهد احسن مبرمجين ورسامين وووووو ويبغالها مبلغ ميزانيه توصل للسته اصفار :o
كل اللي اقولو, صباح الاشطه يا اشطه وبلاش احلام العصافير

ذكرتني ب الملتي مليونير الثري اللي طلع ف منتدى الانمي وضحك ع نص الاعضاء وشغلهم معاه ف قناه الانمي :) وهاتك يانصب

خلونا واقعيين يا عرب

ortiga
12-11-2003, 06:01 AM
الأمر الذي عجز عنه الآخرون هو : صنع لعبة للـPlayStation2 .

إنتاج لعبة للبلاي ستيشن 2 لا يتم بهذه الطريقة ...

تستطيع أو تعجز .....

الموضوع ببساطة هل لدى شركتكم الموقرة (على افتراض وجود شركة لديها فريق تطوير وعنوان ثابت ووجود رسمي وعالمي )
..
التمويل الكافي لشراء عدة التطوير الخاصة بالPlayStation2 ؟؟؟؟

والا أنت ....شخص واحد سوف تصمم لعبة كاملة ؟؟؟؟ :)

يعني لازم العرب يعملوا ضجيج قبل حتى مايبدؤا في أي شئ ....

كان المفروض ماتكتب حرف الا لما يكون معاك صور ولومبدئية من اللعبة ...

عشان ما أحد يتجرأ ويشكك في الموضوع (مثلي ) :D خلينا نشوف الأدلة .... :)

chris
12-11-2003, 11:47 AM
يا اخوان لا تتسرعوا بالحكم يعني قد يكون الاخ العزيز ZID فعلا يمتلك اصدقاء له ييساعدونه في العمل ولكن بما ان الامر فيه خطورة كما يقول وان شركة سوني قد تلاحقهم قضائيا فقد قرر ان لا يذكر اصدقائه الاخرين الذين ساهموا في تصميم هذه اللعبة

والله لفخر لنا ان يكون في بلادنا مبدعين يصمموا الالعاب وينافسوا اقوى المصممين ولما لا ماذا ينقص ابناء الوطن العربي ان يبدعوا في هذا المجال ايضا

اخي اتمنى لك ولاصدقائك ان كان هناك من يساعدك كل التوفيق وان شاء الله الى الامام لتصدروا العاب باللغة العربية

سلام chris

CHALLENGER
12-11-2003, 11:54 AM
الموقع مجاني و الشركة تخيلية و العضو جديد مشارمتين فقط فهذا يعني ...

ZID
13-11-2003, 02:14 AM
أشكركم على ثقتكم علي .
و اللي يبي يصدق يصدق و اللي ما يبي عنه ما صدق .
بالنسبه للعبة فهية حقيقية و قيدة التصنيع مع فريق عمل صغير يتكون في قرابة 6 أشخاص و هناك المزيد الذين أرادوا أن يكملوا اللعبة معاي بس المشكلة كانت الدراسة كانت ثقيلة عليهم شواي .
أما بالنسبة للموقع مجاني لأن اللعبة غير مرخصة من قبل سوني و يمكن في أي وقت أتمشكل معاهم . و ما بذكر اسم و لا واحد من فريق العمل الى في قائمة صانعي اللعبة في اللعبة .
و المشكلة الثانية شركات السيارات , السيارات حقيقية لاكن مم مرخصة , المشكلة هي الترخيص .
و بيكون - ان شاءالله- موقع مشتري بس بعد تصنيع اللعبة و نفس ما قلت الصور بتيجي قريبا .
و شكرا لقرائتكم الموضوع .

(The Shark)
13-11-2003, 02:20 AM
اممممممممم شكل السالفة جد طيب إذا تبي اقتراحات شي قول لي و أنا أجيبلك ناس يعطون إقتراحاتهم بالنسبة للموضوع :D

Kasser
14-11-2003, 02:39 PM
نشوف النتائج ;) واذا نجحت نرجو يعني تحط لنا كيف عملتها ومقدمات بسيطة :o

الموقع مجاني و الشركة تخيلية و العضو جديد مشارمتين فقط فهذا يعني ...

انت ايضا بدأت بموقع مجاني والان مع فريق صغير :أفكر: الفرق انك مو جديد وهو جديد ..

RED line
14-11-2003, 05:23 PM
الاخ زد حنا محتاجين ان يكون مثلك فى العالم العربى يصنع للعبه وينافس بها الشريكات العملاقه
وعلى الاقل من اخوانى الاعضاء يكون فى تشجيع له ولا الوم اخوانى الاعضاء لانك يوم نشرت الموضوع وحطيت صور تثبت مشروعك كان الكلام هنا تغير

ولا اقول لا ان الله يفقق وياعسا يكون عندنا مصمم عربى يتحدا الالمصممين الاجانب

ومشكوووووووو / اخوك ريد لاين

DNA
14-11-2003, 07:04 PM
ولا اقول لا ان الله يفقق وياعسا يكون عندنا مصمم عربى يتحدا الالمصممين الاجانب

في المشمش :o

Kasser
14-11-2003, 11:00 PM
في المشمش :o

ياخي وش فيك بدل ماتشجع تقوم تحبط امال الناس؟؟

وايضا هناك عرب في مجال الكمبيوتر الان يتحدون الاجانب .. مثلا prg_rpg انشئ محرك لعبة ار بي جي شبيهة بفاينل فانتسي 8 بالضبط !! تحت الرماد 2 رسومها قد ارتفعت بشكل كبير وتبدو عليها تحسنات تخليها تنافس العاب تصويب .. هناك مبرمجين انشؤا برامج تنافس المصممين الاجانب مثل اللي صمم برنامج حماية ومايكروسوفت طلبت انه يشتغل عندهم بمبلغ كبير لاتتخيله !!

أرجو انك تغير جهة نظرك عن العرب في هذا المجال :o

DNA
15-11-2003, 02:40 AM
ياخي وش فيك بدل ماتشجع تقوم تحبط امال الناس؟؟

وايضا هناك عرب في مجال الكمبيوتر الان يتحدون الاجانب .. مثلا prg_rpg انشئ محرك لعبة ار بي جي شبيهة بفاينل فانتسي 8 بالضبط !! تحت الرماد 2 رسومها قد ارتفعت بشكل كبير وتبدو عليها تحسنات تخليها تنافس العاب تصويب .. هناك مبرمجين انشؤا برامج تنافس المصممين الاجانب مثل اللي صمم برنامج حماية ومايكروسوفت طلبت انه يشتغل عندهم بمبلغ كبير لاتتخيله !!

أرجو انك تغير جهة نظرك عن العرب في هذا المجال :o

انا حاجه وحده افهمها

اللي مالوش ف الكار, يتلقح ف بيتو احسن

معناها, حاجه احنا مالنا يد فيها, بلاش نخوض فيها ونسوي حاجه ماتستاهل
واذا نبغا نسوي شي يستاهل, لازم نبدأ محل ماوقفو الناس. مو نبدأ من الصفر والناس سابقتنا

وعلى فكره, احنا نحب التطبيل والتزمير, نسوي زحمه وع الفاضي

وبالنسبه لل المحرك الرسومي اللي يشبه فاينل, انا مااطيق فاينل فانتسي, بس في ناس تتمنى تلعب فاينل 8 دحين وتقول انها اعظم لعبه ف التاريخ......احترامي لك, اشك ف كلامك

بالنسبه للعبه تحت الرماد....انا ماسميها لعبه اصلا. وماتستاهل انها تكون لعبه اصلا....لولا مناقشتها ل قضيه فلسطين واحترامي ل فلسطين...

وصاحبك اللي طلبتو مايكروسفت,, ليش مااشتغل هناك واخد خبره وفن ويرجع هنا ويفيد العرب ب مواهبو :o وللا مستكبر ع مايكروفت

لاتاخد كلامي على اني مشكلجي, لكن حبيت تحسو قد ايش انتو متأخرين
وعذرا للاطاله

Kasser
15-11-2003, 03:18 AM
انا حاجه وحده افهمها

اللي مالوش ف الكار, يتلقح ف بيتو احسن

معناها, حاجه احنا مالنا يد فيها, بلاش نخوض فيها ونسوي حاجه ماتستاهل
واذا نبغا نسوي شي يستاهل, لازم نبدأ محل ماوقفو الناس. مو نبدأ من الصفر والناس سابقتنا

وعلى فكره, احنا نحب التطبيل والتزمير, نسوي زحمه وع الفاضي

وبالنسبه لل المحرك الرسومي اللي يشبه فاينل, انا مااطيق فاينل فانتسي, بس في ناس تتمنى تلعب فاينل 8 دحين وتقول انها اعظم لعبه ف التاريخ......احترامي لك, اشك ف كلامك

بالنسبه للعبه تحت الرماد....انا ماسميها لعبه اصلا. وماتستاهل انها تكون لعبه اصلا....لولا مناقشتها ل قضيه فلسطين واحترامي ل فلسطين...

وصاحبك اللي طلبتو مايكروسفت,, ليش مااشتغل هناك واخد خبره وفن ويرجع هنا ويفيد العرب ب مواهبو :o وللا مستكبر ع مايكروفت

لاتاخد كلامي على اني مشكلجي, لكن حبيت تحسو قد ايش انتو متأخرين
وعذرا للاطاله

والله على كيفك اخ DNA .. :)