المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطولة الماسترز للرجال بالتنس الفردي بين أغاسي وفيدرر



hazem2003
17-11-2003, 02:21 PM
تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا والاميركي اندريه اغاسي الخامس الى نهائي بطولة الماسترز للرجال بالتنس المقامة حاليا في هيوستن والبالغة قيمة جوائزها 3,75 ملايين دولار.
في نصف النهائي، فاز فيدرر بطل ويمبلدون الانكليزية على الاميركي اندي روديك الاول وبطل فلاشينغ ميدوز الاميركية (67، 26)، وأغاسي بطل ملبورن الاسترالية على وصيفه الالماني راينر شوتلر (75، 6 صفر، 46).
يذكر ان روديك كان ضمن إنهاء العام في المركز الاول للتصنيف العالمي للاعبين المحترفين بعد خروج منافسه المباشر الاسباني خوان كارلوس فيريرو من الدور الاول.
وتميل الكفة لمصلحة أغاسي الذي سبق ان تغلب على فيدرر في المواجهات الثلاث التي جمعتهما قبل لقائهما في بطولة الماسترز حيث فاز فيه السويسري في الدور الاول (76، 36، 67)، لكنها كانت المباراة الاولى التي يخوضها اغاسي بعد توقف شهرين وتحديدا منذ خروجه امام فيريرو في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز.
وعلق فيدرر على ذلك قائلا: <<كلانا اخذ العبر من هذه المباراة لكننا سنحاول ان نكون افضل في النهائي>>، مضيفا: <<ظروفي افضل لأنه تعيّن عليه العمل بكد للوصول الى النهائي وهذا يعطيني افضلية عليه>>.
وسيسعى فيدرر جاهدا الى الفوز باللقب للارتقاء الى المركز الثاني في التصنيف ولنيل الجائزة الاولى وقدرها 1,5 مليون دولار.
وأبدى أغاسي بدوره احتراما كبيرا لمنافسه بقوله: <<لا يسمح لك فيدرر بأن توجه كرات سهلة لأنه يملك ضربات قوية من مختلف الاماكن وسيكون الفارق في كيفية مواجهة هذه الكرات>>.
قدم فيدرر (22 عاما) عرضا قويا امام روديك حقق فيه 12 إرسالا ساحقا وكرر فوزه على منافسه بعد ان فعل ذلك في نصف نهائي بطولة ملبورن الانكليزية.
حسم فيدرر المجموعة الاولى بعد شوط فاصل انتهى (27) في 38 دقيقة ثم كسر ارسال روديك في الشوط الخامس من المجموعة الثانية ليتقدم (23) وحافظ على تقدمه محرزا ثلاثة اشواط متتالية اخرى ليفوز بها (26) منهيا المباراة في 62 دقيقة.
وأضاف فيدرر: <<انه امر رائع ان تفوز على اللاعبين الكبار خصوصا ان لدي سجلاً سيئاً ضد اللاعبين العشرة الاوائل>>.
من جهته، قال روديك: <<انا حزين للخسارة>>، مشيرا الى ان فيدرر <<لم يواجه صعوبة كبيرة في طريقه الى النهائي وهذا سيكون عاملا في مصلحته لكن في المقابل لم يسبق لي ان شاهدت اغاسي متعبا>>.
وتابع: <<كان أداء فيدرر رائعا في هذه المباراة، فكنت اشعر دائما بأنه يسبقني بخطوة ثم يتفوق علي>>.
وفي المباراة الثانية، كرر اغاسي الفائز بثمانية ألقاب في بطولات الغران شيليم فوزه على شوتلر بعد ان كان سحقه في نهائي ملبورن مطلع العام الحالي.
ويأمل اغاسي إحراز لقب بطولة الماسترز للمرة الثانية بعد العام 1990، وسبق له ان خسر في النهائي مرتين عامي 1999 و2000، مع العلم بأنه اكبر لاعب سنا يبلغ نصف النهائي منذ آرثر آش العام 1978، وسيكون اكبر لاعب يحرز اللقب في حال فوزه في النهائي ايضا.
وأوضح اغاسي في هذا الصدد: <<افضل فترة من مسيرتي امضيتها وأنا اكبر اللاعبين سنا وربما يكون العمر عاملا مهما في ذلك>>.
ورفع اغاسي رصيده من الانتصارات على شوتلر الى ثلاثة مقابل هزيمة واحدة.

http://www.assafir.com/iso/today/sports/L_131a.JPEG

C.R0NALD0
17-11-2003, 10:10 PM
للاسف خسر اندريه اغاسي من السويسري فيدرر

يثلاث مجموعات مقابل لا شي :(

لم يكن لاغاسي اي دور في اول مجموعتين ولعب بالمجموعة الثالثة بكل طاقته ولكنه خسرها 6/4

هاردلك لكل محبينه :(

A_S_G
18-11-2003, 12:58 AM
مبروك لفدرير

الازوري1
18-11-2003, 01:52 AM
فاز بطل ويمبلدون روجيه فيدريه على الامريكي أندريه أجاسي وانتزع منه بطولة الماسترز بنتيجه6-3 و 6- صفر و 6-4

بعد اعتزال الأسطورة الأمريكية بيت سامبراس ... بدأ العالم بمتابعة أسطورة جديد يسمى فدريه

ترقبوا فيدريه فسيكون اللاعب الأول على مستوى العالم قريبا

قال أجاسي " لو سألت معظم اللاعبين عمن قدم عاما عظيما وما زال بإمكانه تقديم عام أفضل .. فسوف يشيرون إلى روجيه على أنه ذلك الرجل"

http://www.arabia.com/getimage/0,4918,653365,00.jpg