المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبتدئ بيسئل !!!!

JJ7
18-11-2003, 06:35 AM
اخواني خبراء الكمبيوتر عندي بعض الاستفسارات :

1 ) ايش الدلائل على اصابة الكمبيوتر بفيروس ؟ وكيف يمكن تشخيص ذلك ؟ وايش هي افضل البرامج المضادة للفيروسات ؟

2) ايش اللي بيتحكم بسرعة الانترنت : هل هو سرعة جهاز الكمبيوتر نفسه أم الشركة اللي بنسوي معاها الاشتراك ؟

معليش استحملوني شوية .... اخوكم لسه مبتدئ في الكمبيوتر ..:trytofly:

ومشكورين حبايبي

محمد همام
19-11-2003, 12:26 AM
بالنشبة لسؤالك الأول فهناك موضوع كامل موجود ضمن هذا المنتدى يتحدث عن هذا الموضوع
رح ابحث لك عنه وأعطيك وصلة له
أما سؤالك الثاني
فالذي يتحكم بسرعة الانترنت عدة أشياء
أولها طبيعة اشتراكك (dial up Or DSL OR ISDN)
والشيء الثاني هو الشركة يلي بتسوي معاها الاشتراك :)
والشيء الثالث هو نوع كرت المودم (له تأثير بسيط )

JJ7
20-11-2003, 06:02 AM
مشكور اخوي محمد على استجابتك وردك على استفساراتي , والله يعطيلك الف عافية

طيب ايش الاسرع في الحاجات اللي ذكرتهم (dial up ,DSL,ISDN)؟ وايش الفرق ؟

وعندي شوية استفسارات ابغى اسالك اذا مافي اي مضايقة !!! والله يصبرك علي انشالله :28:

احيانا لمن باكون باتصفح الانترنت بيطلعلي Application او لوحة صغيرة ومكتوب عليه "سوف يتم اغلاق الصفحة او الجهاز" ما اتذكر بالضبط وجنبه مربع اصفر عليه علامة تعجب , وبعدها بتنقفل كل الصفحات اللي كنت فاتحهم في الانترنت , وسؤالي هل ظهور هذا الــApplication يعني اصابة الجهاز بفيروس ؟ ولا ايش؟

انا مرة سالت واحد صاحبي ايش باسوي علشان اسرع الجهاز شوية بدون ما اضيف او ازيل اي حاجة في الكمبيوتر ؟ وفال لي ممكن تعمل عملية تربيب الملفات او عملية "الغاء تجزئة القرص" وتزيل الملفات الموجودة في الملفات المؤقتة للانترنت او Temporary Internet Files والــHistory ... وعملت الشيء هادا والحمدلله اتحسن اداء الجهاز شوية ..ولكن المشكلة انو عملية "الغاء التجزئة" اخذت مني قرابة الــ36 ساعة يوم ونص تقريبا..هل المدة هادي طبيعية ام في مشكلة في الجهاز ؟

وارجو اني ما اكون اثقلت عليك حبيبي ........

dias2020ds
03-12-2003, 01:30 AM
اولا الفايروس ممكن تعرف انه جهازك مصاب من ثقل فتح البرامج او مشاكل في الويندوز او في النت
اما الموضوع التاني
فهناك عدة اشياء تاثر
1- خدمة خط الهاتف نفسها فقد يكون جهازك عندي سرعة 53 ويكون عندك 40 فمن خط لخط يختلف
2- المودم وهذا تاثير خفيف جدا
3- الشركة اللي انت مشترك معها يمكن يكون زحمه عليها فيصير بطيء النت
4- وسرعة الجهاز قد تاتر قليلا ايضا .

JJ7
04-12-2003, 09:21 AM
مشكور اخوي dias2020ds على تكرمك بالاجابة على استفسارتي

ايش تقصد" بمشاكل في الويندوز والنت"؟ يعني كيف بالضبط؟
وانت برأيك ايش هي احسن واسرع شركة بتقدم خدمة الانترنت في السعودية؟ وبأيش تنصحني ؟

وانا اسف جدا اذا اثقلت عليك ....والله يجزيك بالخير اخوي العزيز

dias2020ds
04-12-2003, 03:24 PM
اقصد مثلا ثقل في الجهازعامه ومسجات كثيره تطلعلك يعني اتلاقي الجهاز مقلوب راس على عقب ماأقدر احددلك بالضبط صراحه لان كل فايروس وله عمله اخوي

اما احسن الشركات والله انا اشوف اول نت . انا ما استخدم غيرها سرعه ميه ميه ما تقطع يعني اخر حلاوه فانصحك فيها صراحه رهيبه ما عليها كلام

واذا كان لك اي استفسارات اخرى اتفضل عادي اسئل .
انت تسئل ونحن نجيب
وشكرا
السعيد

JJ7
05-12-2003, 12:27 AM
الله يسلمك اخوي السعيد على ردك , ومشكور على طولة بالك معاي

نعم فهمت قصدك .....

صحيح على قولك ان شركة "اول نت" هي احسن شركة بتقدم خدمة الانترنت في السعودية , انا جربت عدة شركات وحاليا انا شغال على "اول نت" واكتشفت ان هاذي الشركة هي الافضل والاسرع .....على الرغم من ان الشركات التانية بتقدم عروض كتيرة ومتنوعة من ساعات اضافية وجوائز , بس انت صادق "اول نت" هي الاولى ....

عندي استفسارين تانيين اذا ما كان في اي مضايقة لك اخوي ..والله يعطيك العافية

انا مرة قمت بعملية "الغاء التجزئة" علشان ترتيب الملفات وتحسين اداء الكمبيوتر نوعا ما , وسمعت ان العملية بتاخد ساعة او ساعتين , ولكن العملية اخدت معاي حوالي يوم ونص , هل المدة هاذي طبيعية ولا في مشكلة في الكمبيوتر اللي معاي ؟؟؟

وكمان انا ناوي اخد طابعة بس ما ني عارف اي ماركة احسن HP , او كانون , او ابسون؟ وايش رايك الطابعة ام(3 في 1) او (4 في 1) يعني اللي فيها( سكانر وطابعة وفاكس ومكينة تصوير) في جهاز واحد؟ هل هي عملية ولا احسن لي اخد كل واحدة لحالها؟

dias2020ds
05-12-2003, 01:59 AM
الله يعافيك اخوي والرد على أسئلتك هو
عملية التجزئة تاخذ ساعة او ساعتين على حد علمي من زمان ما استخدمتها يمكن في مشكلة عندك الويندوز بس ما قدر احدد بالضبط

والنسبة للطابعة خذلك ثلاثة في واحدhp ممتازة وسعرها كويس ب450 ريال طابعه وسكنر وتصوير
وشكرا

JJ7
05-12-2003, 10:02 AM
مشكووووووووور اخوي السعيد على ردودك , وطولة بالك معاي

ومعليش اذا كنت طفشتك باسئلتي البدائية :mad: انت ممكن كنت تقول احنا وصلنا فين واخونا هذا لساعوا بيسئلنا عن "التجزئة" ...:damnmate:
.
اخوك لساعوا جديد وان شالله في يوم الايام راح اكون مع الركب , وراح تكون اسئلتي عن المذربورد او كرت الشاشة او السي دي ريتر وغيرهم من الحاجات اللي لغاية يومك هذا والله ما ادري عنهم ....:D

والله يجزيك بالخير ومشكور مرة تانية :ciao:

dias2020ds
05-12-2003, 01:29 PM
حياك الله واحنا ما سوينى غير الواجب