المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام محلل:سوني ستتصدر "الجيل القادم" من الاجهزة ونتندو تخوض اصعب تحدي...



BlueTooth
25-11-2003, 12:52 PM
موقع جيم سبوت اجرى مقابلة مع الخبير الاقتصادي Brian O'Rourke ومن اهم نقاط المقابلة مايلي



GS: Your report predicted that the GC and the Xbox will never reach the PS2's 60-million-consoles-sold mark. Do you think Sony's lead will continue after the next generation of consoles are unveiled?

BO'R: Yes, barring any significant delays in releasing its next generation console, Sony should remain in the number one position in the next generation. Since its entry into the market in 1995, Sony has proven that it knows what gamers want. This is seen by the fact that the PlayStation/PSOne and the PS2 are the two leading game consoles of all time (excluding handhelds).

ً توقع الخبير بأن سوني ستسيطر على اجهزة الجيل القادم بجهازها مالم يحدث اي تأخير قوي في جهازها..وايضا خصوصا ان سوني تعرف ماذا تقدم للاعبين منذ مجيئها لسوق الالعاب..وهذه المقولة تأكدها الحقائق وهي ارقام المبيعات لاجهزة سوني.

**من اكثر النقاط اللتي جذبت انتباهي هو تكذيب الخبير لتفوق جهاز نتندو على جهاز ميكروسوفت القوي اكس بوكس.وسأترجم النص حرفياً لاهميته!

موقع جيم سبوت:يزعم تقريرك ان جهاز الاكس بوكس فد تخطى جهاز نتندو في سوق الاجهزة ولكن نتندو اكدت بأن مبيعات جهازها قد تضاعفت اربع مرات منذ تنزيل السعر.وهي الآن في المركز الثاني.

المحلل:لا اشك بأن مبيعات الكيوب قد ارتفعت بعد الاعلان عن تخفيض الاسعار ولكن تأثير التخفيض لن يكون الا على المجال القصير قد تمتد الى ست او تسعة اشهر,ومما لا شك فيه فأن هذا سيزيد من عوائد الشركة.ولكني فعلاً اشك اذا كان هذا سيرفع نتندو الى المركز الثاني,وايضاً ماذا سيكون الثمن على المدى الطويل؟تخفيض بنسبة33%سيقلل من نسبة ارباح نتندو.وايضاً ماذا لو ارادت نتندو ان ترفع مبيعاتها مرة اخرى هل ستخفض السعر مرة اخرى؟وتخفض من ارباحها ايضاً؟؟

جيم سبوت:لماذا تعتقد بأن الاكس بوكس افضل من الكيوب؟
المحلل:هناك سببان لذلك ..الاول هو الميزانية المخصصة للتسويق.في معرض E3 2002 ميكروسوفت خصصت مبلغ مليارين دولار لعملية التسويق الى سنة 2006 وذلك لتطويرالاكس بوكس و خدمة
اللايف .
والسبب الثاني هو ان ميكروسوفت تقدم اكثر من جهاز العاب.مع مشغل افلام الديفيدي,خدمة اللايف ,ومنتج ميوزيك ميكسر ,ميكروسوفت تقدم جهاز الاكس بوكس من جهاز العاب بسيط الى تجربة اوسع للتسلية.بأختصار لقد توسع مفهوم جهاز العاب الى اكثر من مجرد جهاز في غرفة يستخدم فقط للعب (هههههه تعجيبيني ياسوني دايما السباقة في كل شي!!والحين اذا طبقنا هذي النظرية على البي اس بي..سي يو نتندو!!)وللأسف نتندو مع جهازها الحالي لا تستطيع توفير ذلك..

وشكراً
المصدر:http://www.gamespot.com/all/news/news_6084558.html

مسكينة نتندو LOL..

gran
25-11-2003, 05:04 PM
مشكور على الموضوع مع انه كلام عادي ولا جديد فيه :31: