المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعقيب بسيط على كلام الاخوة الافاضل == ارجوا قبوله



iori the king
25-11-2003, 09:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قد لا يعرفني كثير من اعضاء هذا المنتدى
اذ انني اشتركت في هذا المنتدى قديما
واذكر ان عدد الاعضاء وقتها كانوا لا يتجاوزون 800 عضوا
سبحان الله
وقدكنت آتي الى هنا وادخل باسمي الجديد لكني سبحان الله اضعت كلمة السر الخاص به والايميل ايضا
المهم:
اطلعت على ردود بعض الاخوة بخصوص
الحكم بغير ما انزل الله
الصراحه
انا لست مؤيدا للتيار التكفيري الذي اسرفوا ف الموضوع وزاده عن حده لكن بنفس الوقت لست من المرجئه الذي امتعوا عن التكفير كليا واخرجوا العمل عن مسمى الايمان
لكن اريد ان اضيف بعض الانتقادات
وهي بخصوص مجموعه - صغار - ظنوا انهم يتسطعون الخوض في هذه المساله بل وانهم عملوا على رزع الحقد ضد من يحمل لواء التكفير
واقول له اتقي الله ولتجعل مخافه الله بين عينيك
واعلم ان القوم ما افرطوا في تكفيريهم الا لشبه وقعوا بها وانهم لك يكفرو الا بدليل
وهذا الدليل حجه عليك يا هذا وان احببت نقدهم فعليك بتفنيد حجتهم ورد دليلهم
وانا لي علاقات مع كثيرين من كلا الصنفين
لكن اميل للتكفير في بعض المسال خاصه تكفير الحكام
اذ انهم حكموا بغير ما انزل الله وبنص الاهي فهم كفار
وان قلنا ان من بطل التوحيد وحده والغاه من الدين حكمنا بكفره
فكيف بمن ابطل الشرعه كلها والغاها بل واستبدلها غيرها
وقد يقول قائل عل الحكمام مكروهو والقلم مرفوع عن المكره
اقول
ان كان مكرها يستطيع ان يعتزل
لي سؤال
وهو ان قام شخص ونادى برفع لواء الاسلام وتطيبق حكم الله فاذا سيفعله هذا الحكام تجاهه ؟
مؤكد انه سيضعه في السجن بل وقد يقتله
اذا فهو مُكر ِه وليس مُكرَه
وان قال قائل
واما الشكوه في حلقك يا iroi the king
وهي قول ابن عباس
عندما قال هو كفر دون كفر
فاقول
ان القوم الذي جاءو لابن عباس واستفتوه في حكم بنو اميه عندما الغوا جزاء يسريا من الشريعه الاسلاميه
فعلم ابن عباس رضي الله عنه مردهم
فقال كفر دون كفر

فقوله فتوى لدوله الغت جزء يسريا من الشريعه فلم يحكم بكفرهم
لكن الوم الغيت الشريعه بكليتها
فلا حجه لكم في قول ابن عباس
وايضا
لو فرضا وسلمنا لهذا الدليل
اي القول كفر دون كفر
فهل الامر هين الى هذه الدرجه
هل الكفر الاصغر هين عندكم الى هذه الدرجه
وهل هو ذنب يسير ام كبيره من الكبائر
لاشك انها كبيره من الكبائر التي لا يجوز لنا السكوت او الخوضوع لها
ولا يجوز معاونه اي شخص على المعصيه فكيف ان كانت المعصيه كبيره
وفي هذا القدر كفايه
والسلام عليكم ورحمة الله

Pr.Game
26-11-2003, 08:12 AM
جزاكم الله خير على التوضيح

وإن شاء نرى منكم المفيد

iori the king
26-11-2003, 01:36 PM
واياكم وجميع المسلمين
وبالنسبه للمشاركات
فانها ستكون نادره جداااا
وذالك لاني ماخذ بعض المواقف من بعض الاعضاء هداهم الله

محب الحقيقه
26-11-2003, 01:57 PM
iori the king

جزاك الله خير ..على التعقيب؟

انا أقول بأقوال أهل العلم ..كفر دون كفر..وهذا ما قاله أبن عباس رضي الله عنه وقاله المحد ث الألباني رحمه الله الذي أمضى حياته في الحديث(مع العلم أنه ليس من علماء السلاطين ..كما يزعمون)..

الأمر الأخر: والحمد الله أننا لا نقر هذا الحكم بغير ما أنزل الله..أو من وضعه.

..هل تعلم أنهم كفرو ..(عايض القرني) أم لا؟؟؟؟ لأنه من علماء السلطان لأجل المقابه مع الخضير!

**يا أخي وهاهم يقتلون المسلمين بحجة كفر السعوديه ؟؟؟؟؟

وعلمائهم الذين يحرضونهم ليل نهارعلى الخروج؟؟ في كتبهم وأشرطتهم ثم يأتون الأن ويقولون نحن لا نكفر أو ندعوا للخروج..

وأخير ا أترك هذه الأشياء ..فهو أفضل لي وليغيرك وما تنشرونه وما تفعلونه للمسلمين!

iori the king
26-11-2003, 03:49 PM
iori the king

جزاك الله خير ..على التعقيب؟
واياكم ان شا الله تعالى

انا أقول بأقوال أهل العلم ..كفر دون كفر..وهذا ما قاله أبن عباس رضي الله عنه وقاله المحد ث الألباني رحمه الله الذي أمضى حياته في الحديث(مع العلم أنه ليس من علماء السلاطين ..كما يزعمون)..

الأمر الأخر: والحمد الله أننا لا نقر هذا الحكم بغير ما أنزل الله..أو من وضعه.

..هل تعلم أنهم كفرو ..(عايض القرني) أم لا؟؟؟؟ لأنه من علماء السلطان لأجل المقابه مع الخضير!

**يا أخي وهاهم يقتلون المسلمين بحجة كفر السعوديه ؟؟؟؟؟

وعلمائهم الذين يحرضونهم ليل نهارعلى الخروج؟؟ في كتبهم وأشرطتهم ثم يأتون الأن ويقولون نحن لا نكفر أو ندعوا للخروج..

وأخير ا أترك هذه الأشياء ..فهو أفضل لي وليغيرك وما تنشرونه وما تفعلونه للمسلمين!
=============
انت عممت الحكم في نهايه الكلامك ويتضح من خلاله انك تصفني بنس الوصف ابني من تلكم الجماعه
وقد بينت لك باني لست منهم واايضا بنفس الوقت لست من جماعه المرجئه
==
واني على يقين ان كثير من جماعه التكفير قد افرطوا في المساله بشبه تاثرو بها وانساقوا وراءها
وهذا يتضح من القول الذي نسبته لهم -اي تكفريهم حتى لعائض القرني - وهذا امر لاشك انه سيئ وغير مقبول
بالنسبه للباني رحمة الله
فهو ليس بمعصوم فهو يخطا ويصيب
وقول ابن عباس ليست بحجه كما بينت لك ...وانت حر سواء اقتنعت ام لا
سابين لك ما حصل معي وجماعه الالباني
اولا الالباني رحمة الله
كان يسكن في منطقه قريبه من التي اسكنها الان ولم اعلم به الا عند وفاته رحمة الله ولم يقدر لي الله تعالى الالتقاء به والسماع منه
ثانيا تلاميذه ..........
الا ان الله تعالى شاء ان التقي بالكثير من تلاميذه ...لكن للاسف البعض منهم
عاثوا فسادا هاهنا
بل وتطاولوا واخذو على عاتقهم نشر الفتنه ودب الفوضى بل والحكم على من قال بتكفير تارك الصلاه حكموا عليه انه من الخوارج كلاب اهل النار
اتعلم ماذا صنعوا هؤلاء البعض ويالاسف -شهوا صوره الالباني رحمة الله
قام هؤلاء بمحاوله جمع طلاب رويبضات من صغار العقول ومن المبتدئين في طلب العلم
قاموا بجمعهم وتدرسيهم ودس السم في عقولهم
حتى انهم باتوا يكرهون كل الفرق الا جماعه الالباني
اخذو بالتحذير من الاخوان والتحريريه بل وحتى من كل السلفيه وعلى راسهم الشيخ سفر الحوالي وسلمان العوده حفظهما الله واحسان عائش العتيبي... بل انهم يسمون هؤلاء العوالم والعلماء يسمونهم بالتكفريه والخوارج كلاب اهل النار
وعدوا الالباني قدوه ومن خالفه فهو خارجي من كلاب اهل النار
اتريد ان احدثك بالمزيد
اسمع لدينا جماعات تسمى بالتبيلغ اخذت على عاتقها تبليغ دعوه الاسلام ولله الحمد كان لهم اثر طيب علىكثير من الشباب
اذ التزم كثيرون
حتى ان احد المخيمات عندنا التزم شبابها كله والنساء لا يخرجن الابالبراقع ولا يرى ا وجه احداهن
وكان امير هذا المخيم رجل ملتزم وخلوق محب للجماعات الاسلاميه كلها غير مفرق بينهم
الانه التقي بجماعة الالباني
وصار منهم
وانضر النتجيه
انحل الشباب اذ انه اوقف رجال الدعوه عن العمل بحجه اان علمهم قليل بل وانهم حمقى لا يعرفون اساليب الدعوه الى الله
وخلعن النساء البراقع وارتدين البناطيل في الشوراع وتعرين بسبب قله الدعوه ورجالها
................ماذا تريد اكثر من هذا
ااحدثك بالمزيد ام اكتفي
بلى ساحدثك عن موقف صار مع احد هؤلاء التلاميذ -تلاميذ الالباني
صدره فتوى فيه من اللجنه الدائمه للافتاء بانه مرجئ
ماذا فعل هذا الطالب ؟
هل التزم ورجع الى مذهب اهل السنه ؟
كلا بل والله رد على الفتوى
بل الان يتهم علماء المملكة بالتحريض عليه وانهم كذابين وان اللجنه باتت خاضعه للاهواء
بماذا احدثك ايضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عن موقف اخر مع تلميذ اعرفه يقينا
جلست في بيته بحضور جمع من الاخوه
وناقشته في مساله الطعن في عرض ام المؤمنين
فقال ان من قال ان عائشه زانيه هو ليس بكافر
قلت له يا هذا عائشه ام المؤمنين وزوجه رسول الله صلى الله عليه وسلم والنص صريح من كتاب الله بانها عفيفه طاهره و ان الله تعالى قد طهرها
الطعن فيها تكذيب لكتاب اله وطعن في عرض النبي عليه السلام
فقال حتى لو
فهو لا يعد كافرا
اليس هذا الارجاء بعينه
اليس هذا حمق وتطاول بل وغلوا
الى يان تسيرون
تلاميذ الالباني شوهو صوره شيخهم
هداهم الله للحق وايانا

abo_7ozayfa
26-11-2003, 05:00 PM
كل ما أقوله أنكم خضتم فى موضوع لستم أهلا له و كل يتكلم على هواه الا من رحم ربى ...... اما انا فأكفر من كفره علماء الامه الامناء

محب الحقيقه
26-11-2003, 06:06 PM
iori the king

يا أخي ما دخل الألباني وتلاميذه بالموضوع!!

وانا أعلم الفتوى التي أصدرتها كبار العلماء؟
ونحن معهم ..

أما قولك جماعة التبليغ فقد ذكرهم أبن باز والراجحي وعلماء!

اما هؤلاء... سفر الحوالي وسلمان العوده ...فلا نريد التكلم بهم ..والله يهديهم ويغفر لهم.

المحب في الله
26-11-2003, 10:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله !
تقول أن تلاميذ الألباني يطعنون ببعض المشايخ و بعض الجماعات كالإخوان والتبليغ , فأبشر يا أخي , الشيخ صالح الفوزان وهو أعلم شيخ أعرفه حاليا ولا أزكيه على الله , يذمهم و يشنع منهجهم . فما رأيك بالشيخ الفوزان ؟ علامة زمانه ؟
ثانيا : قول ابن عباس كفر دون كفر , نستدل به على عدم خروج الحاكم بغير ما أنزل الله من الملة الحنفية , فلا يبطل الإستدلال بها . وهي مسألة تحتاج تفصيل .
ثالثا : أريد منك الفتوى مدعمة بالتوقيع للشيخ تلميذ الألباني أو نصا مسموعا يقول بأن من يطعن بعائشة ويكذب القرآن فليس بكافر .
رابعا : ما عليه الأئمة الثلاثة عدم كفر تارك الصلاة , ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: من تركها فقد كفر . هل يسمى هذا تكذيبا ؟ بحيث نقول بكفر تارك الصلاة , ومن لم يقل بذلك فهو كافر مرتد لتكذيبه الأحاديث الدالة على ذلك ؟
خامسا : تقول أخي الكريم شوهوا صورة الألباني رحمة الله عليه , ولكن كلامك أبتر , ينقصه دليل , فنحن وأنت ان شاء الله سلفيين , والسلفيين لا يتكلمون إلا ببدليل !
سادسا : مسائل الإيمان لا يخوض بها صغير مبتدأ العلم مثلي , ولا أعرف شخصيا شخصا في هذا المنتدى هو أهل لذلك .
سابعا : أرجو عدم الخوض وذكر اسماء المشايخ , سواء الشيخ سلمان العودة أو سفر الحوالي أو غيرهما , فكل يؤخذ من قوله ويرد إلا محمد على الصلاة و السلام .

iori the king
27-11-2003, 10:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اعتذر بسبب التاخير الخارج عن ارادتي
وايضا الخط اليوم بطيئ جداااااا ... دخلت النت بصعوبه
وايضا انني اجهز نفسي للزواج بمشئته تعالى
لهذا السبب انا جدااااااااااااا مشغول
المهم
ذكرت لك الالباني وتلامذه لان البادئ فانت قلت انك تتبع منهج الالباني رحمة الله
وقولك بالنسبه لما ذكره الفوزان
لاشك ان الفوزان كما ذكرته لكني مع قول النبي عليه السلام بلغوا عنيولو ايه ورجال الدعوه الذين اعرفهم واحدثك عنهم كذالك تعلموا بعض الاحاديث وهم يعملون على نشرها دون زياده او نقصان عليها
ولست ادري اي الجماعات وصف الشيخ الفوزان حفظه الله تعالى
قول ابن عباس لاشك انها دليل قوي لكن للذي لم يتبصر في سبب قوله فقد ذكرت لك انه افتى بعدم الخروج من المله لان بنو اميه لم يخلغوا الشريعه بلكيلتها بل تركوا العمل ببعض اجزاءها وعملوا بالباقي
ويكفني حجه ظاهر الايه الكريمه
لاشك ان هذا التلميذ لم تصدق قصته لكن يعلم الله بان هذا الذي حصل وهو عاله على العلم واهله
وهو من المرجئه حقا وصدقا وعلى العكس من ذالك فاني اعرف القسم الاخر من تلاميذ الشيخ الالباني رحمة الله
هم القدوة حقا بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وسف هذه الامه ولن اختلف معك
فالعنصر الشاذ قد تجده حتى في بلاد الحرمين
كفر تارك الصلاه ضربته مثلا فقط ولم يكن سوى مثال اتيتك به
واني اعلم الخلاف الذي وقع فيه وادله كل من الفريقين بل والراجح منها
وسبب ضربي للمثل
هو قلولك ان منهج يوافق منهج الالباني وان هذا المنهج يوافق علماء المملكة
اذ انني بنيت لك ان هنالك مسائل اختلفوا فيها
وهذا الخلاف لا ينبغي ان يوقع البغضاء والشحناء بين السلفيه
بل ويعلم الله ان ياحب شيئ الى قلبي ان اجد كل السفليه موحدين وكذالك كل السملمين ضد اليهود والنصارى والشيعه الاماميه والنصيريه وغلاه الصوفيه... وغيرهم
حسنا تريد الدليل على كلامي الذي وصفته - انت بالابتر - لاباس تريد الدليل
حسنا لن اعطيك الدليل الا عند اخذ اجازه منك كي اذكر لك اسماء العلماء -تلاميذ الشيخ - وماذا فعلوا
مارايك ؟
الا يكفي هذا حجه
وقولك ان مسائل الايمان لا يخوض فيها صغار
فقد اجدت المقاله وصدق اخي (محب الحقيقه ) فيما قاله
فهي مساله حساسه
حملت كثير من العلماء الى اتهام الالباني بالارجاء
وحجتهم ان االالباني رحمة الله اخرج العمل من مسمى الايمان
بل واثبت الايمان لمن قاله لا اله الا الله مصدقا بها قلبه ومقرا بها لسان دووووون عمل
ولم يشترط العمل
وهذا هو الارجاء وهي حجه من اتهمة بذالك
=
وانا ايضا مثلك صغير لا اقوى على الخوض في هذه المساله
اذ لا زال الطريق طويلا
فكلما انهيت قراءه كتاب وفهمة رايت نفسي اصغر واقل الناس علما
==
ولا يسعني اخي
في هذا المقام الا بقديم الشكر الجزيل لك ولكل الاخوه
وارجوا المسامحة والصفح ان كان قد بدر مني تصرف اعجزعك او اعجزهم
واعذروني فقد اتاخر في في الرد لا ادري لكن اسال الله العظيم ان اتمكن في الغد من المجيئ ودخول ا
فاني قد بيت عذري ولكم ان تعذروني
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
اخوكم إنسان

المحب في الله
27-11-2003, 10:34 PM
ان شاء الله أرد بالخاص .