المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معقولة مااحد لاحظ هالشئ وخاصة انتم يالمشرفين

Uncle Sam
28-11-2003, 08:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وثانيا اهنئ جميع المسلين بعيد الفطر المبارك اعاده الله علينا جميعا

المهم ياجماعة انا لاحظت شئ منتشر هنا ولاحظته بالذات في عضوين الله يهديهم

تقريبا في فلم او لعبة والله لااعلم المهم يطلق عليه اسم the god father تقريبا هو فلم وله اجزاءلاني شايف بالصور اللي له عبارة partIII او الجزء الثالث

المهم كلنا يعرف ماذا تعنيه عبارة THE GOD FATHER استغفر الله بس

والادهى ان هناك عضو اسمه بالمنتدى GOD FATHER

والاخر اسمه ماكس بين MAXPAYNE وليس عندي اشكال في اسمه لكنه حاط بتوقيعه الصورة الاعلانية لذلك الفلم او اللعبة

والادهى انه يوجد في الاعلان صورة يد تحمل الصليب توحي بانها تمسك خشبة لتحريك الدمى لكنها تاخذ شكل الصليب والمقصود بها في الاصل هو الصليب ليس الا وتحتها عبارة THE GOD FATHER

ياجماعه ادعو من الله تعالى ان يهدينا لطريق الحق واطلب من العضوين السابقين الاول حذف عضويته وتغيير اسمه والثاني ان يحذف هذه الصورة من توقيعه

فلو كان وقع منهم الخطأ بدون علم فلامشكلة اطلب منهم التصرف عند قراءة الموضوع فهنا تنتفي الجهالة بحكم هذا الشئ اما ان كانوا يعلمون بحرمة هذا الشئ فتلك الطامة الكبرى

الاخ ماكس بين رأيت بعض ردودك وبدى لي انك شخص فيه الخير ارجو منك انك تشيل الصورة اللي بتوقيعك والف شكر لك لان معنى هذه الكلمة يصل الى حد الكفر والعياذ بالله

قال تعالى : (( قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد* ولم يكن له كفوا احد )) سورة الاخلاص

وتحياتي

royal snake
28-11-2003, 09:39 AM
لا اقصد الاهانة بس حتى انت اسمك مب مناسب حتى

عم سام = امريكا :31: :31: :31: :31: :31: :31:

طبعا معك حق بالنسبة للعضوين الاخرين :biggthump :biggthump

KJF
28-11-2003, 03:51 PM
وكمان حاطط بتوقيعك صورة ماكس باين ووحدة عابطين بعض..... :31:

على العموم مشكور على الملاحظة :)

Matrix Lover
28-11-2003, 04:52 PM
لا لا لا تعتقدون ذلك معنى كلمة Godfather هي العراب، أنتو لا تترجمون كل كلمة إنجليزية حرفياً...

Pr.Game
28-11-2003, 05:44 PM
لا أظن هذا موجود لأن god إله والموجود أظن أنها good ومعناها جيد ثم يا أخي أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم شوف الاثنين اللي في توقيعك وكمان اسمك

Matrix Lover
28-11-2003, 06:53 PM
لا لا هي صح Godfather ومعناها العراب وهو بمثابة الخال الذي ليس حقيقياً أخ الأم عند أخواننا المسيح...

Uncle Sam
29-11-2003, 01:14 AM
royal snake

حبيبي مو معنى العم سام اني امريكا ياخي انا شخص مثلي مثلك وبالنسبة للعم سام هو اسم اعجبني فقط لاغير صحيح ان كثير من الناس يلقبون اميركا بانها بلاد العم سام لكن ذلك لايعني اني انتمي اليهم او امثلهم انما هو فقط اسم لاغير

Matrix Lover

الاخ اللي مطلق على نفسه الاسم كاتبه كذا GOD_FATHER الترجمة لاتحسب مجموعة وانما مفرقة

بعدين قولك انها العراب اوكي راح اسايرك فيه لكن بعض الكلمات الانجليزية انظر لاصلها في التسمية مثلا لو تقول كلمة بالعربية العامية عندنا رحيمك (اخو زوجتك) يطلق عليه بالانجليزية brother in law شوف لو تترجمها للعربية الرحيم لكن بالانجليزية اخوك بالقانون انظر مدى الفرق والانجليزي وكثير من الناس مايعرفوا اللغة العربية راح يترجمها بالمعنى الذي استبط الانجليز منه الكلمة

مسألة عراب هي ترجمة عربية وان كانت ترجمة الكلمة للعربية هي مصيبة لحالها فالعراب اعتقاد مسيحي بحت

ولو جيت تترجمها عقليا وبالمعنى الذي استبطت منه وهو اخ الام الغير حقيقي تجد ان اخ الام الغير حقيقي هو اب رباني لدى المسيحين وكما نقول نحن الخال والد هم يعتبرون ان هذا الخال فاذر او والد ولانه غير حقيقي فانتسب الى الربانية (تعالى الله عن ذلك)

بعدين ياعزيزي باسألك سؤال عن قولك (اخواننا المسيحيين ) من متى صار المسيحيون اخوانا لنا ؟؟؟؟

KFJ

التوقيع مو صورة حقيقية حتى ليست ملونة بعدين المشهد عادي لافيه تقبيل ولاشئ مو مشكلة المهم الاعمال بالنيات والتوقيع راح تتغير صورته بمجرد انتهائي من الرد درءاً للشبهات :)

BIG BOSS 3

شوف الصورة بنفسك عشان تتاكد وهي مأخوذة من توقيع الاخ ماكس بين

وبالنسبة لتوقيعي واسمي رديت على الاخوان قبلك فوق من هذه الناحية

واخيرا اقول ياجماعة لاتفهموني غلط مااردت الا النصح وخوفي على الاخوان الذين لايعرفون خطورة هذا الشئ فاهل الكتاب اليهود والنصارى يحل لنا ماعندهم من طعام وشراب (بضوابط) وحتى الزواج منهم مباح لنا لكن اننا ناخذ شئ من دينهم هنا نقف عند هذه النقطة قال تعالى (( لكم دينكم ولي دين))

وتحياتي :)

كايتو
29-11-2003, 02:21 AM
اول شي العم سام يقصد بها المسيح الدجال لعنه الله و ذلك نسبة لمدينة السامرية التي ولد بها.........

وحتى اليهود يقولون : نعيش برعاية العم سام ........

ثاني شي godfather معناها فعلا العراب و هو لقب عند المسيجيين فقط و اخي لا تترجم كل شي حرفيا هذا اسمه جهل باللغة الانجليزية ......خذ مثلا look out معناها انتبه و ليس انظر خارجا.....

وبالنهاية كل واحد له حقوقه سواء كان مسيحي او مسلم ................

والسلام...

كايتو
29-11-2003, 02:31 AM
وفي شغلة كمان المسيحيين ليسوا اعداء لنا ابدا الا اذا عادونا و الدليل على ذلك ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه صلى في كنيسة .........صح ؟؟؟

اخي اليهود هم اعدائنا و ليس المسيحيين الا من عادانا منهم فهو عدو ..........

واخي رأي انا انك لا تتدخل في شؤون المسيحيين فنحن لا نعرف دينهم ولا نريد معرفته.....فلا تقل كلامنا عن اخ الام او العراب و غيره ...........

( لكم دينكم و لي دين )

والسلام

KJF
29-11-2003, 06:09 PM
ايه صح :)

ويكفيك انه القران الكريم ذكر مريم (ام يسوع) وكيف قال الله لها ان تهز الشجرة....الخ :)

الكوكتيل
29-11-2003, 08:14 PM
شكرا ياأخ unclesam
على الموضوع الطيب الي أنا متأكد انك ماقلته الا لدافع الغير على دينك
ويأخ كايتي جزاك الله خيرا عداوتنا مع اليهود مو مع النصارى
أنسيت ماذا يفعل بالمسلمين في أندونيسيا و بورما على أيدي النصارى وبحماية
الحكومتين ودعم الغرب لهم وعمليات التنصير الجماعي وتهجير المسلمين
وقطع الرؤوس
أو ماحل في اثيوبيا من قتل وتشريد ومنع من الوظئف والتعليم
أوالمجازر في البوسنة
أو ذبح المسلمين في الفلبين
أو في جنوب السودان واريتيريا
أو مجزرة صبرا وشاتيلا على أيدي النصارى المارونيين بدعم من شارون طبعا
أم انك نسيت التاريخ والحروب الصليبية التي وقف لها أجدادنا بقوة
وووووووو.........
هاؤلاء هم المسيحيين وليس بيننا وبينهم الا السيف

Pr.Game
29-11-2003, 08:38 PM
كلهم أعدائنا إيش هذا

Dark Devil
29-11-2003, 08:51 PM
هههههههههههههه :biggthump

abademax
30-11-2003, 02:23 AM
يتقرب المسيحيون من اليهود على غير علم ودراية بأبناء القردة والخنازير وذلك لأسباب كثيرة نحن أحد الأسباب طبعاً ، وليعلم المسيحيون (بعضهم يعلم ذلك) أن المسلمين أرق جانباً بكثير من اليهود لعنة الله عليهم دائماً وأبداً .

كايتو
30-11-2003, 02:30 AM
استغفر الله .........

اخواني اليهود هم الاعداء فقط ...........

اما المسحيين .....فالاعداء منهم من خرج عن العهد او بدأ القتال .........

فلا يجوز قتال المسجيين من دون سبب ........ولا يجوز قتالهم الا في حالتين :

ان يسفكوا دماء المسلمين .....

ان ينقضوا العهد او يحتلوا بلدا من بلاد المسلمين .........

مثلا ....

المسيحيين من الجنود الامريكيين هم اعداء ...........يجب قتلهم ......

اما ان تقتل كاهنا .........فهذا ربما حرام و الله اعلم ......لأنه الرسول حرم قتل المتعبدين من النصارى و اليهود ايضا ........

واعيد كلامي مرة اخرى .....يا أخ بيج بوس و غيره .....انتم تدعون ان المسيحيين هم اعداء و يجوز قتالهم في العداء و السلم ايضا ........لو كلامكم صحيح .....لماذا رفض عمر بن الخطاب رضي الله عنه الصلاة في الكنيسة و قال : اخشى ان يأتي يوم يطالب فيه المسلمون بالمكان الذي صلى فيه عمر ؟؟؟؟

MO15ON
30-11-2003, 10:30 AM
اقول اخوي كيتو الدين واحد اللي هو الاسلام
فلا تقول لا يجوز وتخربط فوق روسنا
كلهم كفره وكلهم ودك تمرر عليهم السيف
فرجاء خاص يا تقتنع في كلامنا يا الله لا يهينك لا ترد وتناقش لنك اذا رديت فا انت منهم واذا انت منهم فأنت مو مننا فلا تواليهم

كايتو
30-11-2003, 10:33 AM
اسمع .......

بدل لا تقول هذا الكلام الفاضي رد على اللي قاله عمر بن الخطاب......

وانا مسلم شئت ام ابيت ......ولو كان الرسول عليه السلام بيننا لكان افهمكم كم انتم مخطئون .....

هل تعتقد ان الرسول عليه السلام اباح قتال المسيحيين حتى الامنين منهم بيننا ؟؟؟؟

يعني انت تقول لي انه لا يجوز ان نعطي المسيحيين الامان ما داموا في بلادنا ؟؟؟؟

تريدنا ان نعاديهم ؟؟؟؟

قال تعالى " لكم دينكم و لي دين "

لا تعادهم من اجل دينهم .....عادهم اذا عادوك ......

وانا سأظل احترمك رغم ردك المهين .....

MO15ON
30-11-2003, 10:45 AM
انا ما اقول اعاديهم انت قلت اخواننا ..؟ وانا مالي اخوان في الدنيا الا من امي وابوي واخواني المسلمين
وهذا اللي اعرفه ومتعلمينه اما المسيحين فاهم كفره والكافر ما يكون لك اخ هل راح تنكر كلامي ..؟

MO15ON
30-11-2003, 10:47 AM
بعدين اخوي العزيز انا ما اعاديك انا اشوفك علي خطا .. وهذا الامر لي حق عليك وراح اسأل عنه يوم القيامه
انك تفعل شي خطا وواضح وضوح الشمس
يكفي من اخطائنا عسى ربنا يغفر لنا تجي في ابسط الامور تعملها ..؟

كايتو
30-11-2003, 10:51 AM
انا قلت اخواننا ؟؟؟؟؟

والله يمكن طلعت بالغلط :D

معلش خطأ مطبعي :jester:

اسفين ......

لا همه لا يجوز تعاديهم الا اذا عادوك فقط ......

اما تشوف واحد مسيحي يسلم عليك ( طبعا يقلك مرحبا مش السلام عليكم :D ) فانت لا تعصب و تروح و تقول انت واحد كافر ما اصاحبك ....

لا لا لا.............

لكن اذا شتم الله تعالى او اهانة لازم مو تشتمه انت ......

افقه بوكس بعينه و اذبحه ما تقصر ....

بالنهاية لا لا ...هم ليسوا اخواننا ابدا ابدا .....بالغلط طلعت معي اكيد.....قصدي انهم اصحاب لنا فقط ...

واتمنى ما يكون صار سوء فهم حبيب.....

MO15ON
30-11-2003, 10:57 AM
:) مايصير سوء فهم :) والاخوان بينهم نقاش يزعلون صح بس ينسون بسرعه ;)

Dark Devil
30-11-2003, 08:49 PM
صحيح يا كايتو قال تعالى ((لكم دينك ولي دين))

ولك الشكر....

MAXPYNE
30-11-2003, 09:55 PM
السلام عليكم وانا العضو ماكس بين الي يقصده كاتب الموضوع

اول شي انا عارف ان انت قصدك شريف بكتابة الموضوع لكن من قرايتي للموضوع عرفت انك ما تعرف اساس ايش هو الجودفاذر الاعضاء ترجموها لك جزاهم الله خير
بعدين شوف توقيعي انا لا اري اي صليب ولا شي

بعدين ان العراب هو صيغة احترام ططلق علي بطل الفلم ليس الا

وحكاية الصليب اعتقد اني شفت اكثر من خمس تواقيع لامنم وتوباك وهم لابسين صليب وما اثرت فيكم

بعدين كلمة جودفاذر لا تستخدم دائما بمعني العراب بل تستخدم ايضا بمعني الاب الروحي او القوي
مثلا الامريكان يقولون ياسر عرفات هو عراب(جودفاذر)للارهاب

فانا لا اعتقد ان هناك شئ يخالف القوانين بتوقيعي
وبالمناسبة انا عندي الافلام الثلاثة للجودفاذرdvd :biggthump

الوسام الامع
30-11-2003, 10:42 PM
يا اخواني اعذروني لو تكرمتم ان اقول ملاحظتي ان بعضكم يقول على المسيحي او اليهودي اخ

الأخ هو من كانت ديانته الإسلام مثلك وارجوا منكم تعديل الخطء وللتأكد اسألوا احد العلماء فيها.

كايتو
30-11-2003, 11:04 PM
اذا تقصد انا فلو سمحت انتبه قبل ما تكتب شي .........

لأني ذكرت انه خطأ غير مقصود و كتبته من شدة انفعالي ...........

:أفكر:

Uncle Sam
01-12-2003, 09:55 AM
كايتو

خلينا اول شئ نزيل اللبس عن شخصية العم سام وانا كما وضحت من قبل ان النك حقي لايمت بصلة للشخصية الفعلية سوى تشابه الاسماء فقط

وبالنسبة لكون الشخصية الفعلية لسام هو المسيح الدجال لااعتقد ذلك فسام نسبة للتاجر الاميريكي سامويل ويلسون عاش في القرن الثامن عشر عرف كرمز للحكومة الفيدرالية الاميريكية وذلك نظرا لما قدمه للجيش الاميريكي من مساعدة اثناء فترة الحرب لكونه كان المتعهد عن تزويدهم باللحوم واصبح بطلا قوميا انذاك والان اصبحت اميركا يرتبط اسمها مع اسمه كونها بلاد العم سام

بالنسبة لقولك ان الترجمة الحرفية هي جهل باللغة اوافقك الرأي لكن لم اكن اترجم حرفيا انت مافهمت كلامي انا قلت المعنى المستنبط منه الكلمة ولكل كلمة في لغة معينة اساسات استنبطت منها

وبالنسبة لقولك look out هي احذر بالفعل هي كذلك لكن لاتؤخذ بهذا المعنى الا اذا وافقت شروط معينة وبذلك نرجع الى علم الصوتيات او الpronunciation (علم يتحدث عن طريقة نطق الكلمات في اللغة الانجليزية بمختلف لهجات اللغة ) وفيه فرع يتحدث عن ادراك المعنى بطريقة ايحاء الكلمة فمثلا تترجم look out او بمعنى اصح يفهم منها انها احذر اذا قيلت بايحاءات بصرية وتردد صوتي مرتفع يدل على ان هناك خطر ما او شئ يجب الاحتراس منه لكن لو نطقتها لك بطريقة هادئة مع تمديد حرفي الo وانخفاض في تردد الصوت بين مقطعي look و out مع تفريق بسيط بينها لايكاد يتجاوز اجزاء الثواني طبعا مع الايحاءات البصرية المتبوعة بالهدوء وانه يوجد شئ خارجا يسترعي الانتباه عندئذ تترجم الى انظر خارجا

ثانيا كلمة look out او watch out عبارة عن لهجة وليست في اصل اللغة بمعنى انها استحدثت او انولدت حديثا واصبحت تعامل على انها كلمة واحدة يستدرك منها معنى الحذر بينما كلمة godfather هي كلمة تصنف من الكلمات الancient اي كلمة في اساس اللغة لذا لايقارن بينهما عند الترجمة فكلمات الاصل غير قابلة للتعديل :)

الكوكتيل .... تسلم طال عمرك :)

ماكس بين

اول شئ الحمدلله على انك فهمت مقصدي بكتابة الموضوع ثانيا نحن لانتناقش على كون توقيعك مخالف لقوانين ام لا نحن هنا نتكلم عن هل يصح ان يطلق على شخص لقب الgodfather او المجاهرة بهذا الاسم حتى وان كان لقبا وليس اسما حتى

بالنسبة لكونها صيغة احترام لبطل فلم فلايهمني الفلم ولابطله وليست قصة الفلم محورا لحديثنا

وحكاية الصليب فهي واضحة جلية في الصورة وان كان هناك اشخاص وضعوا صورا لامينيم وتوباك فيها صليب ولم يكلمهم احد عن هذا الخطأ نقوم نقلدهم في خطأهم المسألة ليست عبارة عن منافسة او تحدي لشخص ما بانه لو اخطأ ولم يكلمه احد فيجب علي ان اثبت اني اتحداه واغلط مثله ولااحد يقدر يمنعني ... ليست هذه المسألة

نحن مخلوقون في هذه الدنيا لطاعة الله وتجنب معصيته والابتعاد عنها هذا هو سبب وجودنا الرئيسي فلماذا اصبحنا نتحدى بعضنا ونتفنن في المعاصي .... هل هو نوع لاثبات الذات ؟؟ او نوع من استعراض العضلات؟؟ فياسبحان الله اولم ننظر من نحن نعصي ؟؟؟؟ (اترك لكم الاجابة على هذا السؤال)

وخلينا نرجع لمسألة كلمة الgodfather

حسنا نترك الترجمة العربية على جنب وكونها معناها عراب وتعال نترجمها بحق وحقيقي للانجليزية ومنزلتها في اللغة التي تنتمي اليها

معنى الgodfather هو A man who becomes sponsor for a child at baptism, and makes himself a surety for its Christian training and instruction.

ومعنى ذلك : هو الرجل الذي يتكفل برعاية طفل وتوجيهه حتى يصبح ملما بتعاليم المسيحية

الطفل هذا اللي بينشأ يطلق عليه godson

وعندما يكون المشرف على هذا الطفل هي امرأة وليس رجلا يطلق عليها godmother

وكما هو معروف ان هؤلاء الشخصان هم ال godfather = الكاهن (church-man) وكما هو معروف يطلق المسيحيون على رهبانهم لقب الابوة وينادى عليه بالاب

الgodmother = الراهبة (anchoress) وكما هو معروف عند المسيحيين الراهبة يطلق عليها الاخت

godson = ؟؟؟؟ سيكشف معناه في وقت لاحق لكن احب اوضح انه بمجرد ان يكبر يترقى من منزلة godson الى godfather

هل تتذكرون الثالوث النصراني : الرب والابن وروح القدس (روح القدس اختلف في معناه ورجح على انه المقصود به مريم )

الاعتقاد النصراني المزعوم هو ان الله ( تعالى عما يقولون) قد انجب من مريم عيسى عليه السلام

لو نلاحظ هنا انهم يطلقون على الكاهن صفة الاب والراهبة صفة الاخت والتشبيه بينهما هنا واضح فهناك تشبيه بين الكاهن والرب ( وكلانا يعرف ان النصارى غلوا في رجال دينهم حتى اعطوهم من صفات الربوبية) اما الراهبة فيطلق عليها الاخت والتشبيه هنا ان مريم كانت من البشر واحدة منهم وليس بينهم وبينها اختلاف فاطلق عليها صفة الاخت اما الابن هو فهو عندهم اله مثل ابيه

لو نلاحظ هنا ان الgodson يتطور الى مرحلة godfather اما الgodmother لاتتعدى كونها كذلك هنا نلاحظ وجه الشبه مع الثالوث

يعني الgodson عندهم مثل عيسى عليه السلام

وذلك مايثبت لنا ان الgodfather يقصد بها في الاصل الكاهن

قال تعالى:(( اتخذوا احبارهم ورهبانهم اولياء من دون الله ....... الآية ))

هنا نصل من قول الله عز وجل ان النصارى اشركوا بالله عز وجل واتخذوا رجال دينهم اولياء من دونه والشئ الذي يشرك من قبل الناس في العبادة مع الله سبحانه وتعالى له حكم مثل حكم الوثن او الصنم او خلينا نقول احسن كحكم فرعون لعنه الله

يعني اللي يطلق على نفسه godfather كأنه يسمي نفسه بالكاهن وان كما قلت لقبا وليس اسما فماهو هو الحكم لمن تسمى او تلقب بكاهن ( والكاهن اعتبر انه شرك) او اخذه رمزاً له ؟؟

اترك لكم الاجابة

ولايحاول شخص انه يقوم يترجم الكلمة بمعنى اخر فلو بحثت في القواميس الانجليزية عن اصل الكلمة لوجدتها christian اي مصدرها مسيحي بحت وذات ابعاد religious اي دينية واذا كان هذا حالها واصلها فالكلام اللي فوق اعتقد شرح ووفى عنها ولاتخرج عن كونها كذلك

والقصد من ذلك هو تبريء الذمة فقط لاغير ومالي عليكم بسلطان الا اللهم بلغت الااللهم فاشهد

MAXPYNE
01-12-2003, 10:25 AM
كايتو

خلينا اول شئ نزيل اللبس عن شخصية العم سام وانا كما وضحت من قبل ان النك حقي لايمت بصلة للشخصية الفعلية سوى تشابه الاسماء فقط

وبالنسبة لكون الشخصية الفعلية لسام هو المسيح الدجال لااعتقد ذلك فسام نسبة للتاجر الاميريكي سامويل ويلسون عاش في القرن الثامن عشر عرف كرمز للحكومة الفيدرالية الاميريكية وذلك نظرا لما قدمه للجيش الاميريكي من مساعدة اثناء فترة الحرب لكونه كان المتعهد عن تزويدهم باللحوم واصبح بطلا قوميا انذاك والان اصبحت اميركا يرتبط اسمها مع اسمه كونها بلاد العم سام

بالنسبة لقولك ان الترجمة الحرفية هي جهل باللغة اوافقك الرأي لكن لم اكن اترجم حرفيا انت مافهمت كلامي انا قلت المعنى المستنبط منه الكلمة ولكل كلمة في لغة معينة اساسات استنبطت منها

وبالنسبة لقولك look out هي احذر بالفعل هي كذلك لكن لاتؤخذ بهذا المعنى الا اذا وافقت شروط معينة وبذلك نرجع الى علم الصوتيات او الpronunciation (علم يتحدث عن طريقة نطق الكلمات في اللغة الانجليزية بمختلف لهجات اللغة ) وفيه فرع يتحدث عن ادراك المعنى بطريقة ايحاء الكلمة فمثلا تترجم look out او بمعنى اصح يفهم منها انها احذر اذا قيلت بايحاءات بصرية وتردد صوتي مرتفع يدل على ان هناك خطر ما او شئ يجب الاحتراس منه لكن لو نطقتها لك بطريقة هادئة مع تمديد حرفي الo وانخفاض في تردد الصوت بين مقطعي look و out مع تفريق بسيط بينها لايكاد يتجاوز اجزاء الثواني طبعا مع الايحاءات البصرية المتبوعة بالهدوء وانه يوجد شئ خارجا يسترعي الانتباه عندئذ تترجم الى انظر خارجا

ثانيا كلمة look out او watch out عبارة عن لهجة وليست في اصل اللغة بمعنى انها استحدثت او انولدت حديثا واصبحت تعامل على انها كلمة واحدة يستدرك منها معنى الحذر بينما كلمة godfather هي كلمة تصنف من الكلمات الancient اي كلمة في اساس اللغة لذا لايقارن بينهما عند الترجمة فكلمات الاصل غير قابلة للتعديل :)

الكوكتيل .... تسلم طال عمرك :)

ماكس بين

اول شئ الحمدلله على انك فهمت مقصدي بكتابة الموضوع ثانيا نحن لانتناقش على كون توقيعك مخالف لقوانين ام لا نحن هنا نتكلم عن هل يصح ان يطلق على شخص لقب الgodfather او المجاهرة بهذا الاسم حتى وان كان لقبا وليس اسما حتى

بالنسبة لكونها صيغة احترام لبطل فلم فلايهمني الفلم ولابطله وليست قصة الفلم محورا لحديثنا

وحكاية الصليب فهي واضحة جلية في الصورة وان كان هناك اشخاص وضعوا صورا لامينيم وتوباك فيها صليب ولم يكلمهم احد عن هذا الخطأ نقوم نقلدهم في خطأهم المسألة ليست عبارة عن منافسة او تحدي لشخص ما بانه لو اخطأ ولم يكلمه احد فيجب علي ان اثبت اني اتحداه واغلط مثله ولااحد يقدر يمنعني ... ليست هذه المسألة

نحن مخلوقون في هذه الدنيا لطاعة الله وتجنب معصيته والابتعاد عنها هذا هو سبب وجودنا الرئيسي فلماذا اصبحنا نتحدى بعضنا ونتفنن في المعاصي .... هل هو نوع لاثبات الذات ؟؟ او نوع من استعراض العضلات؟؟ فياسبحان الله اولم ننظر من نحن نعصي ؟؟؟؟ (اترك لكم الاجابة على هذا السؤال)

وخلينا نرجع لمسألة كلمة الgodfather

حسنا نترك الترجمة العربية على جنب وكونها معناها عراب وتعال نترجمها بحق وحقيقي للانجليزية ومنزلتها في اللغة التي تنتمي اليها

معنى الgodfather هو A man who becomes sponsor for a child at baptism, and makes himself a surety for its Christian training and instruction.

ومعنى ذلك : هو الرجل الذي يتكفل برعاية طفل وتوجيهه حتى يصبح ملما بتعاليم المسيحية

الطفل هذا اللي بينشأ يطلق عليه godson

وعندما يكون المشرف على هذا الطفل هي امرأة وليس رجلا يطلق عليها godmother

وكما هو معروف ان هؤلاء الشخصان هم ال godfather = الكاهن (church-man) وكما هو معروف يطلق المسيحيون على رهبانهم لقب الابوة وينادى عليه بالاب

الgodmother = الراهبة (anchoress) وكما هو معروف عند المسيحيين الراهبة يطلق عليها الاخت

godson = ؟؟؟؟ سيكشف معناه في وقت لاحق لكن احب اوضح انه بمجرد ان يكبر يترقى من منزلة godson الى godfather

هل تتذكرون الثالوث النصراني : الرب والابن وروح القدس (روح القدس اختلف في معناه ورجح على انه المقصود به مريم )

الاعتقاد النصراني المزعوم هو ان الله ( تعالى عما يقولون) قد انجب من مريم عيسى عليه السلام

لو نلاحظ هنا انهم يطلقون على الكاهن صفة الاب والراهبة صفة الاخت والتشبيه بينهما هنا واضح فهناك تشبيه بين الكاهن والرب ( وكلانا يعرف ان النصارى غلوا في رجال دينهم حتى اعطوهم من صفات الربوبية) اما الراهبة فيطلق عليها الاخت والتشبيه هنا ان مريم كانت من البشر واحدة منهم وليس بينهم وبينها اختلاف فاطلق عليها صفة الاخت اما الابن هو فهو عندهم اله مثل ابيه

لو نلاحظ هنا ان الgodson يتطور الى مرحلة godfather اما الgodmother لاتتعدى كونها كذلك هنا نلاحظ وجه الشبه مع الثالوث

يعني الgodson عندهم مثل عيسى عليه السلام

وذلك مايثبت لنا ان الgodfather يقصد بها في الاصل الكاهن

قال تعالى:(( اتخذوا احبارهم ورهبانهم اولياء من دون الله ....... الآية ))

هنا نصل من قول الله عز وجل ان النصارى اشركوا بالله عز وجل واتخذوا رجال دينهم اولياء من دونه والشئ الذي يشرك من قبل الناس في العبادة مع الله سبحانه وتعالى له حكم مثل حكم الوثن او الصنم او خلينا نقول احسن كحكم فرعون لعنه الله

يعني اللي يطلق على نفسه godfather كأنه يسمي نفسه بالكاهن وان كما قلت لقبا وليس اسما فماهو هو الحكم لمن تسمى او تلقب بكاهن ( والكاهن اعتبر انه شرك) او اخذه رمزاً له ؟؟

اترك لكم الاجابة

ولايحاول شخص انه يقوم يترجم الكلمة بمعنى اخر فلو بحثت في القواميس الانجليزية عن اصل الكلمة لوجدتها christian اي مصدرها مسيحي بحت وذات ابعاد religious اي دينية واذا كان هذا حالها واصلها فالكلام اللي فوق اعتقد شرح ووفى عنها ولاتخرج عن كونها كذلك

والقصد من ذلك هو تبريء الذمة فقط لاغير ومالي عليكم بسلطان الا اللهم بلغت الااللهم فاشهد
شكرا علي ردكلكن صراحة انا اختلف معك ان godmother معناها راهبة معناها عرابة
والعرابة الاجانب يستخدموها للناس الي لهم فضل في تربيتهم بعد ابائهم وامهاتهم هذا هو العرا
اما حكاية الثلاثة وعيسي انا ما اعرف من وين جبتها
بعدين يا اخي ممكن توضح لي وين الصليب الي بالصورة انا ما اشوف اي صليب ولو موجود انا بغير الصورة بس وين هو وضح لي.
بعدين انا ما قلت لك اني بتنافس مع الاعضاء الي يضعو صور لمغنيين يلبسوا صليب بالعكس انا اكره كل الاعضاء الي يحطو صور امنم بتوقيعهم
وكمان حاجة انا اذا مراقب بعث لي علي الخاص وقال لي :ماكس بين توقيعك غير مناسب ارجو انك تغيرة
فانا لن اتئخر للحظة وسأغيره
لكن حاليا انا لا اري فيه اي عيب

وشكرا علي سعة صدرك

كايتو
01-12-2003, 04:47 PM
اخي انكل سام انا معك و انا متأكد طبعا انك لم تسجل بهذا الاسم تيمنا بالمسيح الدجال ......بل شفت الاسم عجبك وبس .......

ولكنك لم ترد على كلامي ................

اليهود يقولون : نحن نعيش برعاية العم سام ............

ويقولون : لن يحل السلام بالارض حتى يأتي العم سام و يجلس على عرش بيت المقدس .....

( طبعا هذه احلامهم فوالله لن يجلس على عرش بيت المقدس سوى المهدي )

وثانيا الخلاف كله على كلمة godfather بسبب وجود عضو يحمل هذا الاسم ووجود فيلم يحمل الاسم ........

اخي ما ادراك بنية العضو ؟؟؟؟.....ربما قصده في التسمية العراب و ليس التسمية الاخرى التي اخجل قولها ...........

اما الفيلم فأنا لا اعرف عنه شيئا .........ربما يكون معناه العراب .....وربما بما انهم كفار يكون قصدهم المعنى الاخر .......الله اعلم ......

عموما ......

بارك الله فيك همتك حقا .....فانت ممن يغارون حقا على دينهم .......بارك الله فيك

DE NILSON
02-12-2003, 12:10 AM
god father معناها الاب الروحي

ومادري هل الاسم ممنوع ولالا

Uncle Sam
02-12-2003, 12:40 AM
ماكس بين
الصليب موضح موضعه بالصورة المرفقة وهي اليد التي تمسك بخشبة تحريك العرائس وان كان وجودها يرافق كلمة دينية (نصرانية) فلايقصد بوجودها سوى انها صليب :)

كايتو
اما كلام اليهود فوالله ماسمعت به الامعك الان على العموم انا اشرت ان النك تبعي لايشير للشخصية الفعلية للعم سام سواء كان ذلك كونه شخصية اميريكية او المسيح الدجال فأنا برئ من كليهما واسم العم سام مجرداً من اي معنى لااعتقد ان به مايحرمه فهو اسم كباقي الاسامي

اما بالنسبة لنية العضوين فأنا كما قلت ماكس بين انا عارف نيته ليس بها انه يتشبه بالنصارى او يتخذهم شعارا له انا فقط اردت نصحه من الصورة اللي في توقيعه فأنا اشرت لكلمة جودفاذر وصورة الصليب وليس كل شخص سوف يعرف بنيته الحقيقية فمن يراها فقد يفسرها ب1000 تفسير وهو في غنى عن ذلك

دي نيلسون

فسر لي معنى الاب الروحي في اللغة العربية وهل هذه الكلمة ذات اصل عربي وماهو مرجع هذه الكلمة الديني هل هو اسلامي ام غيره ؟؟؟ :أفكر:

واشكر الاخوان اللي ردوا جميعا والحمدلله انكم فهمتم النية والمقصد من وراء هذا الموضوع وان كان هناك بعض الاخوان قلبوا هذا الموضوع الى مشادات كلامية ونحوه نحن هنا نتناقش في حدود العقل بدون تعصب او تجريح لاي طرف كل واحد يبدي وجهة نظره ونحن نرد عليه اما بالموافقة او الاختلاف واختلاف الرأي لايفسد للود قضية فنحن اخوان اولا واخيرا :)

MAXPYNE
02-12-2003, 10:23 AM
اوووووووووووووه يا اخي انت من قلك ان هذه صورة صليييب
يا اخي هذه صورة يد تمسك عصا التحكم التي يستخدموها للتحكم بالدمي (العرايس)هذا مش صليب يا اخي ولاحظ انه خيوط تتدلي منها كآن الجودفاذر دمية شخص يتحكم بها وليس صليب

وشكرا