المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كندا تستعد لتطبيق أحكام الشريعة على المتقاضين من رعاياها المسلمين



كلمة حق1
30-11-2003, 12:33 PM
ذكرت صحيفة كندية متخصصة أن كندا تستعد لتطبيق أحكام الشريعة الاسلامية على المتقاضين أمام محاكمها من رعاياها المسلمين الذين يقدر تعدادهم بنحو مليون نسمة. وفي سياق الاستعداد لتطبيق هذا الإجراء قام مندوبو مسلمي كندا بانتخاب مجلس يضم 30 مندوباً كلفوا تأسيس "المعهد الاسلامي للقضاء المدني".
وسيقوم المجلس بمهمة "دار القضاء" طبقاً للشرع الاسلامي. ومن المقرر أن يتم إقرار اللوائح الخاصة بنظام عمله بحلول 31 ديسمبر المقبل. وسينظر القضايا بين الأطراف المتخاصمة محكم اسلامي. بيد ان الحكم الذي سيصدره ستتولى تنفيذه محكمة مدنية علمانية.
وأشارت صحيفة كنديان لو تايمز الى أن إنشاء نظام قضائي اسلامي في كندا ووجه بعقبة كأداء تمثلت في انقسام مسلمي البلاد الذين هاجروا أصلاً من بلدان عربية وإسلامية تتبع مذاهب اسلامية مختلفة. وتمثلت العقبة الأخرى في عدم وجود علماء مسلمين مؤهلين للقضاء والإفتاء في أمريكا الشمالية.

غير أنه أمكن لمسلمي كندا التغلب على خلافاتهم المذهبية، واجتمعوا في نهاية المطاف سنّة وشيعة لإقرار الخطوة الجديدة التي أجمع مراقبون على أنها تمثل تحولاً جذرياً مهماً في أوضاع الأقليات المسلمة في الغرب المسيحي العلماني منذ انتهاء سيطرة المسلمين على الأندلس قبل أكثر من خمسة قرون.

كايتو
30-11-2003, 12:36 PM
الحمدلله خبر مفرح و مريح ...........

ان شا الله يرتاحوا اخواننا في الخارج من التمييز ضدهم قريبا ....

وشكرا اخي لنقل الخبر :p