المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تتحول الصداقه الى حب ام العكس؟؟؟ موضوع ساخن COOL.G

NONAYA
01-12-2003, 02:04 AM
السلام عليكم و رحمه الله

الموضوع ده عاوزه فيه اراكم بصراحه و صدق
من المعروف ان الصداقه علاقه رفيعه ساميه و الحب كذلك
اولا اريد ان اسال
1 - هل تؤمن بوجود صداقه بين ولد و بنت بمعنى الصداقه المتعارف عليه بيننا ؟
2-هل تتحول هذه الصداقه الى حب؟
3- ام يتحول الحب الى صداقه؟ و انا لا اعتقد ذلك
4- هل شعرت بالحب ؟ (نعم/لا) من غير تفاصيل

اتمنى ان ينال الموضوع رضاكم و نتحدث عنه بصدق و صراحه :cool:

Scorpion KING-911
01-12-2003, 04:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ساجيب عا الاسئلة وادلي برايي

قد يكون هذا النوع موجودا في المجتمع الغربي لاكن في مجتمعنا العربي لا اظن

قد يكون هناك صداقه في بداية الامر ثم تتحول الى حب وفي الاغلب يكون حب كاذب

3- ام يتحول الحب الى صداقه؟ و انا لا اعتقد ذلكهذا الامر شبه مستحيل واظنة لا يحصل لانه بعد الحب لابد من الفراق

نعم

MSB
01-12-2003, 06:14 AM
نعم

2--هل تتحول هذه الصداقه الى حب؟
ممكن ولاكن حب كاذب

3- ام يتحول الحب الى صداقه؟
هذي ممكن

4- هل شعرت بالحب ؟ (نعم/لا) من غير تفاصيل؟
نعم

لذيذ
01-12-2003, 07:55 AM
اسمحولي ان ادلو بدلوي
بين الاصدقاء يوجد حدود وخطوط حمراء يجب على الاصدقاء عدم الاقتراب منها
لكن الحب يتعدى كل الخطوط ويلغي كل الشخصيات لتلتقي في جسد واحد وبقلب واحد
لانه الحب ......والموضوع طويل ويبـقاله جلسه .. وشكرا

NONAYA
01-12-2003, 06:51 PM
اولا اود ان اشكر هذا التفاعل

[COLOR=red]و ثانيا احب اجاوب انا كمان اشمعنا انتو

هل تؤمن بوجود صداقه بين ولد و بنت؟

لا وجود لصداقه بين ولد و بنت فى مجتمعنا بل يوجد علاقه عاطفيه و ان وجدت ما هدفها انها خدعه لا وجود لها

هل تتحول الصداقه الى حب؟

من الممكن ان تتحول الصداقه الى حب لانه مثلما قلت هى من البدايه ليست صداقه فمن الطبيعى ان تتحول الى حب بس مش كاذب فى كل الاوقات

ام يتحول الحب الى صداقه؟

ممكن لو كان حب كاذب و اكتشف اطرافه انه مجرد اعجاب و مش ممكن لو كان حب حقيقى

هل شعرت بالحب؟

نعم

اشكر الجميع و اتمنى رؤيه المزيد من باقى الاعضاء :biggthump

koobra
03-01-2004, 04:13 AM
هل تؤمن بوجود صداقه بين ولد و بنت؟

لا وجود لصداقه بين ولد و بنت فى مجتمعنا بل يوجد علاقه عاطفيه و ان وجدت ما هدفها انها خدعه لا وجود لها

هل تتحول الصداقه الى حب؟

من الممكن ان تتحول الصداقه الى حب لكن في حالات نادرة جدا

ام يتحول الحب الى صداقه؟

من المستحيل ان يتحول الحب الى صداقة الا بانتهاء الحب
هل شعرت بالحب؟

نعم

NONAYA
03-01-2004, 04:39 AM
العضو كوبرا
لاتستخدم اجاباتى
ممكن تعمل اقتباس لو معندكش اجابه او لو الاجابه صعبه عليك
اعتقد ان الاجابه مش صعبه اوى لا ن الاعضاء كلهم اجابو
و احنا من خلال الموضوع ده عاوزين نعرف اراء بعض (المختلفه)

:ciao:

كل واحد احس بالحب يكتب
انا عن نفسلى بحب ..................

توم كروز خخخخخخخخخخخخخخخخ

koobra
03-01-2004, 04:45 AM
لو لاحظت اجاباتي تختلف عن اجاباتك ما عدا في السؤال الأول اما الأخير فهي مصادفة يعني مش انت بس اللي شعرت بالحب و الباقي تشابه الوان لو تحبي اغير الألوان مفيش مانع

NONAYA
03-01-2004, 04:51 AM
انا ما جبتش سيره الوان الالوان دلى ملك الجميع ممكن اى حد يستعملها
انت اللى حاسس انك اخدت حاجه مش بتاعتك بس ده عادى

koobra
03-01-2004, 05:03 AM
الأعضاء يقولوا اذا كنت اخدت حاجة منك غير زي ما قلت اجابة السؤال الأول لأنها عجبتني

NONAYA
03-01-2004, 05:08 AM
انا اقصد السطر الاول
و بعدين انت كبرت الموضوع وواخده جد كل ده هزار انت ف المنتدى الترفيهى

و مفيش مانع نكتب اراء بعض

ياجماعه حد يقوله ان احنا ف منتدى الاصدقاء كلنا اصحاب

koobra
03-01-2004, 05:21 AM
انا واخد الموضوع جد:bigeyes: :bigeyes: :bigeyes: ده انا بقلك الوان و مش الوان وواخده بضحك انت اللي مصممة اني اخدت رأيك مع اني عبرت عن رأيي و بعدين انت مقلتيش السطر الأول يا نونو انت قلت كل الرد و بعدين ايه اللي دخل توم كروز في الموضوع:tongue2: :tongue2:
:cool: :ciao: ههههههههههههههههه
تحياتي

عفورة
05-01-2004, 10:00 AM
حنقلبها اجابات على اسئلة الرئاسة بس ياللا

الاجابة على اول سؤال:.
نعم أؤمن بوجود هذا النوع من الصداقات وخصوصا اذا كان بين اثنين فاهمين بعض ويكون احلى لو كانوا قرايب بيكونوا يفهموا بعض اكثر.

الاجابة على ثاني سؤال:.
في بعض الاحيان وليست جميعها ممكن تتحول الى حب لكن هذا شي ما اظن يصير لان اي ولد وبنت عارفين بعضهم حيقولوا لبعض علاقاتهم بالجنس الاخر.

الاجابة على تالت سؤال:.
ولكن الحب لا يتحول الى صداقة لا مثل ما قال الاخ دائما بعد الحب افتراق.

الاجابة على رابع سؤال:.
كنت احسب انه حب اذن الاجابة لا.

باسم الأردني
05-01-2004, 02:07 PM
يا سادتي الكرام
انا من أشد المؤمنين بالصداقة في حدودها المطلقة ولا أ}من بوجود حدود تعيق التدفق العطفي بين الصديق وصديقه سواء كان ذكرا أم أنثى ............ وقد تتطور الصداقة الى حب بالتأكيد ويصبح حينها أجمل ثمرة من ثمار الصداقة............... والحب حالة انسانية رائعة يصبح فيها المرء مسلوب الإرادة نتيجة ذهوله بما يتعاطاه من لذه .... لكن مجتمعاتنا للأسف تسئ لهذه المفاهيم وتقلل من شأنها

koobra
05-01-2004, 02:45 PM
صح لسانك يا باسم

QataR NighTMarE
05-01-2004, 03:06 PM
اجابه السؤال الأول: لا يوجد صداقه بين الفتاه والولد في مجتمعنا لأنه محرم شرعيآ
اجابة السؤال الثاني: نعم ممكن
اجابة السؤال الثالث: صعب جدآ
اجابة السؤال الرابع: لا انكر ذلك نعم مريت بتجربه وللأسف فاشله لأني كنت مخدوع :(

koobra
05-01-2004, 03:16 PM
اسمحولي بعد كل التهريج و الضحك و الهزار ده ان نتكلم عن اسمى العلاقات في الكون و أسماها على الاطلاق العلاقة التي لم يستطع احد كبح جماحها او السيطرة عليها رغم ما قد يحدث بين من وقعوا في هذه العاطفة و هي الحب
واتمنى ان يعرف الجميع ان هناك فرق كبييييييييييييييييييير بين الحب والصداقة فيجب ان تجتمع الصداقة مع الحب و لكن لا يشترط ان يجتمع الحب مع الصداقة
ندخل في الأسئلة

الصداقة بين ولد و بنت في مجتمعنا صعبة و ذلك لأن مجتمعاتنا تقاليدها و دينها لا يقوم على الصداقة بين البنت والولدحتى و لو كانوا اقارب كما قالت الأخت عفورة حيث انها فكرة منفورة في مجتمعاتنا فمن الممكن ان يكون الموضوع مجرد صداقة و لكن للأسف مجتمعنا لن يفهم ذلك ابدا لذلك انا لا أعترف بها الا في الغرب
ان تتحول الصداقة الى حب من الممكن و لكن نادرا لأن الصديق يرى في صديقته اختا له او حتى كأي صديق له
من المستحيل ان يتحول الحب الى صداقة لماذا لأن من يحب احد يصاحبه يصادقه يصبح خائفا عليه من اي شيء قد يؤذيه من الممكن اذا انتهى الحب بين الطرفين بدل من ان يبتعدوا كليا عن بعضهم من الممكن ان يصبحوا أصدقاء مع تغير في نظرتهم الى بعضهم البعض

من منا لم يشعر بالحب كلنا نشعر بالحب للأهالينا و لحياتنا و لدراستنا اذا لم نحب ما نفعله لما عشنا كيف نعيش بلا حب الحب يدخل في كل شيء في طعامنا في ملابسنا في كل شيء
وليه من غير تفاصيل انا شعرت بالحب و كلنا نشعر بالحب بلا قيود و بالنسبة للأخت عفورة تقول كنت احسبه حب و لكن لم يكن كذلك فالحب ليس شيئا طارئا نحس به و ندركه ثم نقول حسبته الحب ليس فيه حسبان او ظن فالحب سلطان على عروش القلوب اما احببت او لا ليس هناك وسط فالحب شعور يخطف القلوب و الأبدان شيء لا يمكن السيطرة عليه و لا الظن و اقول لك يكفي انك من الممكن اذا لم تدركي شعورك انك عندما ترين من تحبين انك بالتأكيد تشعرين شعور خاص مختلف عن اي احد حتى وان لم تظهريه لأحد حتى لمن احببت و الا فهو ليس حب
اسف للاطالة
واتمنى احد كمااااااااان يعلق على الموضوع العسل ده يا ناس يا عسل
تحياتي:biggthump :vereymad: :jester:
كوبرا

obi-one knopi
07-01-2004, 11:22 PM

لا لانها محرمة شرعا لكن انا اؤمن بأنها قد يحدث حتكاك او تحدث ربما تقدر تقول لا يخالف العادات وذلك عبر الماسنجر او الشات ...لكن على الارض الواقع مثل بالجامعات او ماشابه فلا يوجد صداقة بريء ابدا

انه قد تكون من الاساس في نظرة الفتاة صداقة تحولت الى حب لكن من نظرة الفتى فهي خطة بعيدة المدى :D :D :D

3- ام يتحول الحب الى صداقه؟ و انا لا اعتقد ذلك

وانا اؤيدك اعتقد ده من رابع المستحيلات

لا ادري :tongue2: :tongue2: :tongue2:

NONAYA
09-01-2004, 12:25 AM
اشكركم على التفاعل الهائل
و احب ان اعلق تعليق بسيط جدا
و هو ان الاشياء الجميله فى حياتنا يجب ان تحتفظ بجمالها الخفى فى داخلنا
مثل الورده الجميله عندما نبحث عن جمالها و ماهة سر جمالها و من اين تاتى بهذه الرائحه
فاننا سوف نخربها
يجب ان نترك الاشياء الجميله جميله فى حالتها دون العبث فى اصلها و فصلها

كذلك الحب هو شعور جميل فى ذاته لايحتاج الى وصف او الى من يبحث عن اصل جماله و سحره فلنشعر به كما هو
تهمنى ارائكم فى ما قلت

H.warrior
10-01-2004, 03:03 AM

ايوه
في الغاب لكن ليس في كل الاوقات
نعم

NONAYA
11-01-2004, 02:53 AM
يلا فين باقى الاعضاء مين عاوز يقولنا رايه
الموضوع ساخن على ما اعتقد :vereymad: اووووووووووووو اىىىى

cocoo
11-01-2004, 09:36 AM
الولد من يوم انه طفل حتى قبل مايموت مايفكر في البنت الا بالطريقة الى تعرفونها

serenity
11-01-2004, 10:52 AM

لا حتى لو توهموا هالشئ مستحيل يكون اللي بينهم صداقة

ممكن ليش لا

صعب هالشئ فما اعتقد انه يصير

4- هل شعرت بالحب ؟ نعم

ومشكور على هالموضوع :)

NONAYA
13-01-2004, 02:28 PM
شكرا على ردك الوافى

فى حاجه مهمه عاوزه اقولها : :33:

فى عضو اسمه ابو حذيفه هذا العضو يريد مناقشه اذا كان هذا الموضوع يرضى الله عز و جل ام لا هل هذا مع الشريعه الاسلاميه ام لا و طلب منى هذا فى موضوع تكوين الشله انا فضلت نشترك كلنا فى هذا النقاش لانه فعلا مهم جدا جدا و اشكره على لفت انتباهى لهذه النقطه
و انتظر ارائكم و رايه :biggthump

و لا تنسو : الاختلاف ف الراى لايفسد للود قضيه :ciao:

انواع الفلة
13-01-2004, 06:16 PM
نعم يوجد صداقه بين الولد والبنت وتتحول الى حب وهادا اللي صار معاية بالضبط:)
بس مستحيل يتحول الحب الى صداقة
ونعم حسيت بالحب وانا سعيده بيه الحمد لله:)

abo_7ozayfa
13-01-2004, 06:49 PM
أختى أشكرك على الاهتمام بما كتبته ... و أود أن أوضح نقطة الا و هى ... أولسنا مسلمين ؟؟؟؟
اذا ما معنى الاسلام ؟؟ الاسلام يعنى الانقياد و الاذعان اى الاستسلام لاوامر الشرع و لاوامر الله عزّ و جلّ .. أليس صحيحا هذا ؟؟؟ قال الله عزّ و جلّ (أفرأيت من اتخذ الهه هواه و أضله الله على علم ) .. و ليس معنى ان يتخذ الانسان هواه الهه .. ان يسجد له و يصلى ... و لكن يتخذه اللهه عندما يأمر الله و هو يأبى و يطيع هواه فى كل مرة يأمر الله خالق الكون و هو يابى و يطيع هواه ... (و ليس معنى ذلك أن العاصى كافر لكى لا يقول لى البعض هكذا) .. و لكن اخوانى هذا الموضوع لا يجوز ان نقول فيه الاختلاف لا يفسد للود قضية لأن الاختلاف فى هذا الامر يعنى الاعتراض على حكم من أحكام الله .... و انتم ترون ما الامه تمر به اناس يشردوا و يقتلوا و يذبحوا فى كل بقاع الارض أينما تجد دم فاعلم أنه دم رجل مسلم .. سبحان الله .. و نحن نبحث عن العلاقات المحرمة و الامه فى أمس الحاجة لنا اخواتنا ينزعن حجابهن بالقوة و نحن مازلنا نبحث هل الصداقة تتحول الى حب أم العكس ؟؟ اخوانى أخواتى اولا ترون اننا تمادينا فى الباطل و الله انى اتكلم عن نفسى .. فأنا لم أولد ملتزما و لكنى كنت أعيش كمثل الشباب هنا فى مصر هكذا بلا هدف ثم أبصرت الطريق بفضل الله .. فخفت ان أعرض عنه فلربما لا أبصره ثانية ... اخوانى أولا هل هناك من يعارضنى أن علاقة الولد و البنت من غير المحارم حرام حتى و لو كان بعلم الاب و الام ؟؟؟؟؟

prof_yasser
14-01-2004, 04:10 AM
اود ان اعرف منكم اولا ما معنى كلمه حب

هل هى علاقه تجمع بين اثنين يسودها ايمان بان الطرف الاخر هو الدينا وما عليها

اما هى علاقه تجمع بين اثنين يتوفق كل منهما فى احساسه بالاخر اما هى عاطفه فقط

ان الحب يا اخوانى هو قدرة داخليه تجعمل من المحب انسان فعلن يحس بكل من حوله

ولذلك اقولها بصراحه ان الحب هو اعظم احساس فى الدينا

اما بالنسه اذا كانت الصدقه تتحول الى حب فهذا شئ وارد وذلك لان الطرفين عرفوا كل منهما الاخر

ولكن انى ما اعرفه عن الصداقه انى هى صورة من صور الحب المصغرة

اما اذا كان الحب يتحول الى صداقه فان بدخلى ايمان بانه لايمكن ان يتحول والا الذين كان يجمعهم ليس حب صادق من القلب الى القلب ومادام الحب انقضى فانه غير صداق لان الحب لا ينس ابدا مهما طال العمر

واما بالنسبه للعلاقه التى تجمع بين ولد وبنت فيمكن ان تكون علاقه صداقه فقط ولا يشوبها اي شئ اخر وليس بالشرط ان تكون علاقه عاطفيه:ciao:

NONAYA
14-01-2004, 04:14 AM
اخى ابو حذيفه **اولا اريدك ان توضح معنى كلمه علاقه من وجهه نظرك

و اريد ان انبهك ان لكل قول مقام و مكان هذا المنتدى الترفيهى يعنى المواضيع بتكون خاليه من السياسه
و اعتقد ان كل واحد مننا حاسس باللى بيحصل ف القدس العربيه و بنتقطع من الحسره كل يوم
اتريد جميع اقسام المنتدى جميعا سياسيه جاده تتكلم عن الاهانات اللى تتوجه للعرب كل يوم الم تر ان الانسان كتله احاسيس احساس بالحزن و احساس بالحسره على ما نتعرض له انتهاكات و احساس بالحب
هذه الاحاسيس و من ضمنها احساس الحب لا يستطيع احد التحكم بها مثلما انت الان لا تستطيع ان تكبت احساسك بالحزن و الخوف و الحسره على امه محمد عليه الصلاه و السلام و تريد بكل ما فيك ان يصل احساسك الى العالم و الينا لدرجه ان هذا الاحساس ملك عليك كل كلامك فى اى موضوع تتذكر دائما ما يحدث فى فلسطين و ياريت كل الشباب المصرى يفكرو كده و يفتكرو زيك و يحطو الاحساس بالذنب لانهم مكتوفى الايدى امام ما يحدث امامهم و دافع اساسى يوجهه سلوكهم هذا هو احساسك الخاص بيك و يخصنا جميعا
و لكن يوجد انوا كثيره من الاحساسات و التى منها الحب و الكره و التفاعل الاجتماعىو الخوف و القلق و غيرها
فكما قلت لك ان الانسان كتله من الاحاسيس و لقد عجز علماء النفس عن تقسيم النفس البشريه لانها وحد متكامله غير قابله للتجزئه و هذا ما يحدث الان جميعنا لديه نفس احساسك و لكن يوجد احاسيس اخرى لا نستطيع ان ننساها لانها فى داخلنا و لا نستطيع ان (نركنها على جنب) حتى تحل القضيه الفلسطينيه .
هل تريد الانسان ان يشعر باحساس واحد فقط و يحصر باقى الاحاسيس التى يحيا بها الانسان ؟ ماينفعش

ثانيا هذا الموضوع عباره عن مجموعه اسئله ليس الا و بعض لاعضاء اجاب و البعض الاخر ابدى رايه و الكثير لم يقم بالرد .
و هل المواضيع التى تمس داخل الانسان و اعماقه و هل المشاركه فى هذه الاحاسيس حرام
لقد خلق الله الانسان و فى داخله هذا الاحساس الرفيع و النبيل الذى فسرته على انه بحث عن العلاقات المحرمه
هذا الاحساس بداخلنا جميعا الذى لايوصف ارجوك لا تفسره تفسيرات اخرى لا علاقه لها بمجرد احساس
اتريد ان تمنع احاسيسنا و تحولها الى احساس واحد فقط ؟
مثلما يوجد الحب بداخلنا يوجد خوفنا على الاسلام و حب الله عز و جل و هو اعظم انواع الحب مثلما يوجد حب الوالدين و حب الحياه و العديد ............
لو لم يكن هذا الاحساس بداخل الانسان فلن يشعر باى شىء حوله لانه بداخلنا نحن

هل من يحب فى نظرك خارج عن الاسلام ؟
و الصداقه نوع من انواع الاحاسيس مثلها مثل الحب و هذا الموضوع لتوضيح الفرق بين الاحساسين و هل يتحول كل منهما الى الاخر
و هذان الاحساسان مثلهما مثل احساسنا بالخوف على الاسلام و الحسره على ما يحدث و الزعل على كل شهيد
و دماء كل طفل نحن نملك هذا الاحساس ايضا اخى ابو حذيفه لاننا بشر نتكون من كتله احاسيس

abo_7ozayfa
14-01-2004, 04:34 AM
السلام عليكم أشكرك على الرد و لكن ردك هذا يدل على خلطك الامور ببعضها .. أولا معنى كلمة علاقة ... هل تظنين ان هناك علاقة بين ولد و بنت أدنى من أن يكون بالمصرى (أنتيم يخرجوا مع بعض يهزروا مع بعض ) أوليس هذا أدنى شى .؟؟؟ و هل تظنين أن هذا حلال :06: ؟؟؟ ان كنت لا تعرفين أن هذه العلاقة محرمة فيمكن أن أحضر لكى كل الادله من القرءان و السنة.. ... و كما تقولين ان الفرد كل يوم يتقطع من الحسره من اللى بيحصل ... ان سألت أى فرد سوف يرد نفس الرد .. و لكن اختى عليكى أن تعلمى أن هذه الاحاسيس كاذبه ان كانت لمجرد مشاهده أو أن أحدا هزّ المشاعر تجاه هذا الموقف دون التحرك أو محاولة تقديم أى شىء لأمتى و ان كنت لا أستطيع ان أقدم لهم شىء فيجب على أن اعرف الاسباب .. و السبب معروف الا و هو البعد عن الله و أسأل نفسى هل أنا بعيد عن الله .. و يجب علينا أن نعلم أن كل ذنب نرتكبه يؤخر من نصر الامة ....

هل تريد الانسان ان يشعر باحساس واحد فقط و يحصر باقى الاحاسيس التى يحيا بها الانسان ؟ ماينفعش

أنا لم أقول هكذا و هذا لا يمكن أصلا .....و لكنّى كنت أفارق بين موضوعك و بين ما نحن فيه

و هل المواضيع التى تمس داخل الانسان و اعماقه و هل المشاركه فى هذه الاحاسيس حرام

لتعلمى أن الاسلام هو أكثر دين اهتم بمشاعر الفرد .. و انا لم أقول هكذا و من قال لك أن الملتزمين يعيشون حياة كئيبة خالية من المشاعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و لكن ان كانت هذه الاحاسيس لا توضع فى رضا الله هل ده ينفع :06: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لقد خلق الله الانسان و فى داخله هذا الاحساس الرفيع و النبيل الذى فسرته على انه بحث عن العلاقات المحرمه
هذا الاحساس بداخلنا جميعا الذى لايوصف ارجوك لا تفسره تفسيرات اخرى لا علاقه لها بمجرد احساس

و ما هو تعريفك للعلاقة المحرمه أولا؟؟؟

هل من يحب فى نظرك خارج عن الاسلام ؟
و الصداقه نوع من انواع الاحاسيس مثلها مثل الحب و هذا الموضوع لتوضيح الفرق بين الاحساسين و هل يتحول كل منهما الى الاخر
و هذان الاحساسان مثلهما مثل احساسنا بالخوف على الاسلام و الحسره على ما يحدث و الزعل على كل شهيد
و دماء كل طفل نحن نملك هذا الاحساس ايضا اخى ابو حذيفه لاننا بشر نتكون من كتله احاسيس

ان رديتى على معنى الصداقة المحرمة عندك أعلق على هذه الفقرة؟؟

و الله من و راء القصد زو السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هل من يحب فى نظرك خارج عن الاسلام؟؟؟

و ما هو الحب فى نظرك قولى لى ... الحب هو أسمى المشاعر فى الوجود ... و انت لن تعرفى طعم الحب .. نعم .. هل تعودتى على الحب فى الله .؟؟؟ ان كانت اجابتك لا لإانت لا تعرفى معنى الحب و تتكلمى على ما لم تشعريه ... هذا هو أعظم حب فى الوجود .. الحب الذى يكسر كل الحواجز ... الا حاجز الشرع ...

NONAYA
14-01-2004, 04:49 AM
اخى الفاضل
من قرائتى لردك يبدو ان فلى حاجات انت فهمتها غلط
اولا انا عارفه كويس ان صداقه الولد و البنت حرااااااااااااام مين قال ان انا اايدها مش شرط ان كاتب الموضوع يفرض وجهه نظره انا سالت و ليس معنى انى سالت ان اجابتى نعم . و بعدين حكايه الصداقه بين ولد و بنت مش محتاجه انك تجيب ادله لانها واضحه و ضوح الشمس و لتعلم ان من كانت تفعل هذا من صديقاتى تنال من التهزييئ ما يكفيها هل تعرف معنى انك تقاطع صديق لك لمده سنتين بعد ان دامت هذه الصداقه 5 سنوات
قاطعتها لهذا السبب اى دليل تتحدث عنه

ثانيا
مين جاب سيره علاقه لا ترضى الله و من جهه اخرى
انت توكد كلامى ان حب الله اعظم انواع الحب
كيف تقول انى لم اشعر به
و محدش جاب سيره ذنوب اصلا لتاخر التقدم اقرا الموضوع تانى
و انت لست بصدد لتقارن بين موضوعى و بين ما نحن فيه هل تخدع نفسك اين وجه الشبه يا اخى اين

لماذا تقول انى لم اشعر بحب الله الحب ف الله ارفع و اعظم انواع الحب و اعتقد ان هذا الكلام مكرر و انت كررته تانى اترد على نفسك ؟ من لا يشعر بحب الله لا يشعر باى حب لان حب الله هو الاصل
انا مش فاهمه حتى الان لماذا تعترض على الموضوع

abo_7ozayfa
14-01-2004, 05:03 AM
لا أعرف لم تفرقين بين ما نحن فيه و هذا الموضوع ... فما نحن فيه انعكاس لمثل هذه المواضيع و له صله وثيقه ... و التفرقة بينهم يدل على ضيق الافق .... و انت لم تفهمينى حينما قلت لكى ان الذنوب هى سبب عدم نصر الامه حيث انى ربطت هذا بموضوع الصداقة المحرمه فهذا لا يحتاج الى شرح و ايضا ربما تكون تسارعت يدى فى الكتابة حينما قلت انك لم تشعرى به ... فانا آسف و لا أتضايق لقولها .... و شكرا على توضيح أنك تعرفى حكم هذه الصداقة أرحتينى بذلك .... و لكن أختى لتعلمى أنى لم أعترض و لم أكتب الا لأنى احبكم فىالله .... هل تظنين غير ذلك .. أختى أولست تحبين الخير لاخوانك اذا الا تظنين أن بموضوعك هذا كان من الافضل أن تنبهى فيه على ان مثل هذه العلاقات لا يرضاها الله و رسوله بطريقه جذّابه .. أرى ان الموضوع ليس فيه فائده بل ضرره اكبر من نفعه ..ز طيب قولى لى أنت ما هو هدفك من هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟ :33:

NONAYA
14-01-2004, 05:20 AM
اخى الفاضل
الاحاسيس دى موجوده سواء كتبت الموضوع اولا
اعلم تماما انك خائف على الامه و كلامك كله نصائح نعتز بها و نشكرك عليها

اما عن فائده الموضوع فهى:
1-عندما تشعر شعور خاص بك وحدك الا تريد من يشاركك فيه و ان تتناقش فيه معه
مثلك انت احساسك بالقلق على الامه من التاخر و الانحلال و تريد ان تشاركنا اياه

2- و اعتقد انى فى غنا عن توضيح ان الصداقه بين الولد و البنت محرمه لان المنتدى ده اسلامى و اعتقد ان كل من يدخله على وعى تام بالاخلاقيات الاسلاميه و الشرقيه حتى لو لاحظت الاجابات فكلها يفترض و جودها و يتحدث على هذا الاساس و البعض الاخر يرى انها ف الغرب فقط و يتحدث على هذا الاساس
و الجميع يتحدث على اساس انهما احساسين مختلفين مش حدث واقع و اجزمو به بل الكلام كله على اساس شرح و توضيح الجميع يعلم انها حراااااااااااااااااااام

اطمئن فالجميع هنا يعلم الحرام و الحلال لان اغلبهم من السعوديه اكبر بلد اسلامى و تربو على الاسس الاسلاميه
الصحيحه يمكن اكتر من عندنا ف مصر

3- اردت ان اقرب بين الاعضاء فى الشعور معا باحساس جميل و نبيل

*** هل انا بصدد ان اشرح لك فائده كل موضوع اكتبه سواء كان ده او موضوع الشله المنتدى مليان اعضاء غيرى انا لست مجبره على ان اوضح لك اسباب كل ما اكتبه من مواضيع فانا لست طفله انا اكبر من ان اوضح اسبابى انا على ما تعتقد اكبرك بعام

و من قرائتى لكلامك اجد انى لا اختلف معك لان كلامك سليم لكن انت عملت حساب الموضوع من ناحيه اخرى بعيده و ده مش وحش هام للجميع كمجرد تنويه و نشكرك عليه

abo_7ozayfa
14-01-2004, 05:26 AM
انا آسف لاضاعة وقت حضرتك ... و الموضوع انتهى .. بس للعلم لا اعتقد ان هناك كثيرون يعرفوا حكمها ... و ليس كل من بالمنتدى من السعوديه ... و لا أريد ردا و آسف نسيت انك أكبر منى بسنه .. فعلا شىء كنت المفروض أنتبه ليه ..... و انتهى هذا الحوار ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

باسم الأردني
14-01-2004, 12:08 PM
قرأت بعض ما كتب أعلاه وليس كله فوجدت اختلافا هائلا بين حرمة الصداقة والحب أو حليتهما وأود أن ينتبه الجميع الى نقطتين مهمتيه هما :

الاولى أن كل العلاقات الانسانية تحكمها عاطفتان لاغيرهما هما الحب أو البغض ... وبالتالي كل العلاقات الايجابية كالأخوة والزمالة والصداقة ومختلف أواصر القرابة تنطوي على حب ... وإن وصل هذا الحب إلى قدر كبير لانستطيع التعبير عنه إلا بالفرح والحزن واللهفة والشوف فقد وصلنا الى حرحلة الحب التي تقصدونها في هذا الحوار ، وهذا ما يقودنا الى النقطة الثانية وهي :

ثانيا : أن الحب شأنه شأن سائر العلاقات الانسانية الأخرى وشأنه شأن مشرط العمليات الذي يمكن أن يستخدم في علاج مريض بإجراء عملية جراحية بواسطته ويمكن أن ترتكب به جريمة قتل .... وكذلك هو الحب فحرامه حرام وحلاله حلال .. ولولا أن خديجة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم أحبت الرسول -ص- لما تقدمت لخطبته وقد ظفرت بذلك فعلا ... فالحب على ماهو عليه من شفافية ورومنسية وروعة يمكن أن يكون أيضا حبا عفيفا وطاهرا ومطرا مباركا تنبت به أرض المحبين ربيعا جميلا ... وفي الموضوع كلام كثير جدا .

صديقكم : باسم الاردني

basimalordone@yahoo.com

TEDUSE 1=BAGGIO
14-01-2004, 12:27 PM
1 - ابدا هذي الايام الولد ما يفكر الا ب .........

2- نعم .

3- ما يصير و حتى لو صار ما اظن انها راح تكون صداقة حقيقية .

4- نعم و ما زلت .:ciao:

مشكورة على الموضوع نونايا .

NZ.Citizen
15-01-2004, 03:13 PM
الجماعة كلها فاقدة الأمل في الحب ههههههههههه ليش؟

أقول الصراحة ما في شيء اسمه حب نااااااااااااااااااااااااااااااااااادرا ما تلقي اثنين يحبوا بعض حب حقيقي

1) لا, لا يوجد أبدااااااااااااااااااا (بس في نيوزيلندا )
2) ممكن بس مو أكيد
3) لا, مو ممكن
4) طبعا حبيت لكن حاليا لأ لأن كل الأولاد بايخين(اسمحولي يا شباب) لعدة أسباب مافي داعي أذكرها

Revolutions
15-01-2004, 07:01 PM
موضوعك حلو ........:)

1_ مستحيل تلقى صداقه بالمعنى يعني ياان الولد يلعب بالبنت او العكس ....

2_نادر ماتصير ....

3_ مااعتقد ......

4_ نعم .....

NONAYA
16-01-2004, 01:12 AM
شكرا على التفاعل :biggthump

عندك حق d12_girl الحب اصبح نادر و عمله صعبه
ممكن يكون موجود بس مش باخلاص و الحاجات اللى كنا بنسمع عنها زمان
الحب دلوقتى تيك اواى فى السريع حب عصر السرعه و النت :cool:

واحب اقول لابو حذيفه ان الكلام اللى ضايقه ده كنت اقصد بيه انه سالنى مرتين عن فائده مواضيعى :06:
و احسست انى طفله او ان مواضيعى جميعها تافه لدرجه انه مش لاقى فايده من المواضيع سواء كان ده او تكوين الشله :31:
و ماكنتش اقصد انى اكبر منه لكن اقصد اننى واعيه و مدركه ما اكتب و افكر فيه مائه مره :33:

عماد 18
16-01-2004, 12:45 PM
النقاش في هل يوجد شي اسمه صداقة بين ولد و بنت منتهين منه ..
لان الله عز و جل حكم بحرمة هالشي ..
لذا مستحيل واحد من خلقه يثبت العكس الا اذا كان يضحك على نفسه او جاحد بحكم الله و العياذ بالله ..
لكن الحب موجود ..
الحب الشريف اللي يكون بين الزوجة و زوجها فقط ..
و اللي احيانا يكون بدايته اعجاب الشاب باخلاق الشابة اللي سمع عنها ..
او عرف بعض مواقفها عن طريق اهله او قرايبه ..
اما الاعجاب الي موجود حاليا فهو سطحي ..
و اكبر مثال لذلك الغربي الذي يدعي ان مشاكلنا تكمن في ديننا ..
ينادي لتحرير المرأة ..
مع انه اكبر مجتمع تهان فيه ..
و فيه اكبر معدلات طلاق ..
و فيه و فيه ..
و هالشي طبيعي ..
لان احكامهم ناتجة من مخلوقات ..
و ما ادرى بحال المخلوقات غير خالقها ..

abo_7ozayfa
16-01-2004, 08:05 PM
جزاك الله خيرا اخى عماد .. خير الكلام ما قلّ و دلّ

NONAYA
17-01-2004, 10:59 AM
اشكرك اخى العماد :jester:

على توضيحك الرائع و اجزم انه صحيح مائه ف المائه :biggthump

و احب اقول ان انا مش بقول ان فى صداقه بين و لد و بنت بس هناك خلط بينهما اى ان الفتاه تمشى مع ولد بحجه انه صديقها و هذا شائع بدرجه مخيفه و خاصه فى مرحله الجامعه :afraid:
و لذلك يجب ان نوضح ان الصداقه محرمه و مرفوضه بين و لد و بنت لانها مش صداقه ف الاصل و لكنها للاسف موجوده لذلك نتسائل هل هى صداقه ام ماذا :06:

و اشكرك على الرؤيه الصحيحه لما يحدث ف الغرب من وجهات نظر خاطئه عن المراه ف الاسلام

و لك تحياتى و امنى ان يفهم الجميع ان الصداقه بين و لد وبنت حرام و هذا ما اريد قوله ليس العكس :ciao:

عماد 18
17-01-2004, 06:15 PM
العفو اخت نونايا ..
و انا ما ذكرت في ردي انك مع او ضد ..
حبيت اوضح الصورة حتى اقطع على هواة الصيد في الماء العكر النقاش في مثل هالموضوع ..
و حتى تتضح صورتهم قدام الاعضاء اذا حاولوا اثبات العكس ..