المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من قتل الدريمكاست؟!

DK
17-07-2001, 12:20 PM
في قولنا ان الدريم كاست "كجهاز العاب تسليه"فاشل شيء من عدم الدقه و العدل, لكن من الناحيه الماليه فقد يكون كذلك, وهذا يفسر توجه سيجا لمجال السوفتوير فقط.

وكثرت النظريات و المقولات,فالبعض بان الجهاز لم يسوق بشكل جيد منذ البدايه, بينما يعتقد آخرون بان الدعم الضعييييف من قبل شركات الطرف الثالث هو السبب, بالاضافه انه يوجد منهم من يعتقد انه الجهاز مدمر منذ صدوره حتى هذه اللحظه.
على أيه الحال لا نخطئ اذا قلنا بان الجهاز جاء ثم ذهب بالرغم من وجود العاب جميله في الطريق اليه.
كما هو متوقع فان سيجا ستورث عدد كبير من العابها للاجهزه الحاليه و المستقبليه(PS2,NGC,Xbox),حيث المحاولات كبيره و جاده من مالكي هذه الاجهزه للحصول على رضا سيجا و العابها,وهذا بحد ذاته لا يدل على فشل هذا الجهاز,صحيح؟
اذن المشكله تتضح من هنا ان فشل الدريمكاست كان بسبب التسويق و ليس الالعاب ابدا,تساءلت في نفسي ماهو السبب؟ هل الفشل بسبب قله الطرف الثالث؟؟هل بسبب ظهور سيجا نت متأخرا؟ام لان سيجا شركه مهزوزه؟
الجواب النهائي سيحوي مزيج من كل هذه العوامل,لكن ساحاول بقدر استطاعتي اسباب موت هذا الجهاز الرائع و اتمنى ان تساعدوني.
الاصدار في اليابان:
في نوفمبر 1998 صدر ال DC في اليابان مع عدد قليل من الالعاب,واحده من تلك الالعاب كانت "جودزيلا جانيريشنز",آآآآخ,بلعبك لتلك اللعبه كنت تجني على نفسك,وكأنك تصفع نفسك على وجهك مرارا و تكرارا,لعبه سيئه جدددا.وهي من اوائل العابه,
لعبه انكومنج كانت مجرد لعبه لعرض الجرافيكس,لكن في نفس الوقت كانت لعبه مخصصه لمن اراد الملل.
Pen Pen"لا تعليق:(".
سونيك ادفنشر: نجمه مضيئه في السماء المظلم,اللعبه الوحيده الجميله الي صدرت مع بدايه الجهاز.
ما احببت ان اقوله ان بدايه الجهاز اليابانيه كانت ضعيفه.وهذا عامل مهم ادى الى ضعف مكانة الدريمكاست.

http://gamespot.com/gamespot/images/screenshots/vg/qotw/062901/01.jpg
اللعب بهذه اللعبه قد يضر بالصحه,ابتعد عنها.

سوني و تسويق جهازها:
هذه النقطه بسيطه وهي ان سوني عرفت كيف تسوق جهازها بالرغم ان بدايتها ضعيييفه و ربما اضعف من الدريمكاست لكنها بخطتها التسويقيه عرفت كيف تبيع اكبر كميه من جهازها الجديد و كميه كبيره من الالعاب أيضاPS2.والاسم القديم PS اعطى قوه للجديد PS2 ليس فقط للهواه بل للمطورين ايضا.
الوقت السئ في المكان السئ:
سيجا هي اول من خرج من البوابه الي عالم"الجيل القادم"للكونسولز بجهازها الدريمكاست,و اكيد ان الشركات الاخرى استفادت من هذا الخروج الذي لم يكن وقته جيدا" مثل سوني و الPS",
كما ان الساترن صدر حين كان الناس يوفرون من اجل ال PSX فصدر قبله بمواصفات اضعف من ال PSX.
لكن الفرق بين الدريمكاست و الساترن هو ان سيجا تخلت عت الساترن بسهوله,وهذا مالم تفعله حاليا مع ال DC.

سمعه سيجا السابقه في مجال الهارد وير:
كما هو واضح من النتيجه فان اغلب الهواه و المحترفين"هرد كور بلايرز" فقدوا الثقه بسيجا,ولا ننسى ان الدريمكاست جاء بعد الساترن مباشره"وهو افشل اجهزه سيجا على الاطلاااق".فتخوف البعض من الجهاز.
لانأخذ لمحه عن اجهزه سيجا السابقه:
سيجا ماستر سيستم: اللعبه الوحيده الي عجبتني عليه هي لعبه اليكس ان وندر لاند.اذا ماخاب ظني في الاسم.

سيجا ميجا درايف"جينيسس" : اعتقد انه انجح اجهزه سيجا,ظهرت عليه العاب حلوه كثير مثل شنوبي و فانتسي ستار و ستريتس أوف ريج و سونيك,ونافس السوبر نينتندو بقوه ولم يخسر منه,الاثنين كانوا يمشوا في خطين متوازيين.

جيم جير: جهاز محمول قوته اكبر من الجيم بوي على ايامه,وكان ملون وبالرغم من كل هذه المميزات خسر امام الجيمبوي العادي الغير ملون,لان شركه نينتندو كبيره و عرفت تمشي جهازها صح.لكن هذا الجهاز دل على مقدره سيجا على ابتكار الجديد فصنعت جهاز محمول ملون,على الرغم من ان الجيم بوي كلر ما نزل إلا سنه 98 على ما اعتقد.

نوماد:من كثر فشل هذا الجهاز اعتقد انه في ناس كثير ما سمعوا بهذا الاسم حتى,جهاز محمول بقوه 16 بت فشل بطريقه ابشع من فشل السعوديه في مونديال 98.في اعتقداي سبب فشله انه يشغل العاب الميجا درايف الي كانت العابه تقريبا شبه متوقفه في تلك الايام.وبرضه استطاع انجح جهاز في العالم الجيم بوي ان يقضي عليه بسهوله.

ميجا سي دي و سيجا 32X:لحد الآن انا مو مصدق انه ال 32X بقوه 32 بت!!!!!
اللعبه الحلوه الوحيده للميجا سي دي هي فاينل فايت,اما ال 32X فكانت لعبه سبيس هاريير.الجهازين صدروا في فتره متقاربه وهذي اعتقد حركه غبيه لكن الحلو في الجهازين انهم يتركبوا على الميجا درايف,يعني محاوله انعاش الجهاز.لكن مستوى الجهازين كان ضعيف امام النيوجيو" فين SNK افتقدناكي كثير".
وين وصلنا؟؟ اها.
الساترن: بدايه قويه اقوى من PSX,لكن نهايه مأساويه عكس ال PSX ايضا,لولا بانزور دراجون و وورلد وايد سوكر كان ماكتبت عنه اصلا,.
اعتقد سبب فشله يرجع الى قله المساهمين مع سيجا في الالعاب,ثانيا كانت الالعاب الي تطلع من من سيجا للاركيد تنزل نفسها على الساترن,لكن المستوى ضعييييييف مقارنه بمستوى الاركيد" تذكر سيجا رالي 1 و فيرتشوا فايتر 2,حتى مرحله فيرتشوا فايتر 2 الي يكونوا فيها راكبين شي يشبه القارب و يمشي في وسط النهر و يعدي من تحت الجسور مو موجوده في جزء الساترن(هل لضعف الجهاز؟الله اعلم).

هل الالعاب هي السبب؟؟؟!:
لا اظم فما رأيك بهذه الالعاب؟
الأكشن
• Unreal Tournament
• Quake III Arena
• Jet Grind Radio
• Sonic Adventure 2
• AeroWings 2: Air Strike
• Capcom vs. SNK: Millenium Fight 2000
• Cannon Spike
• Project Justice
• Street Fighter III: Third Strike
• Soldier of Fortune
Crazy Taxi 2

الاستراتيجيات
• Worms World Party
• Rogue Spear
• Railroad Tycoon II

السباق
• F355 Challenge
• Test Drive V-Rally
• Daytona USA
• Vanishing Point
• 4x4 Evolution
• San Francisco Rush 2049
• Demolition Racer: No Exit
• Metropolis Street Racer

الالغاز
• Cool Cool Toon

ال RPG
• Skies of Arcadia
• Phantasy Star Online
• Grandia II

المحاكاه
• StarLancer

الرياضه
• Tony Hawk's Pro Skater 2
• NFL 2K1
• NBA 2K1
• Ultimate Fighting Championship
• NFL Blitz 2001
• Virtua Tennis
• Sega Marine Fishing
• ESPN International Track & Field
• Ready 2 Rumble: Round 2
• Virtua Athlete 2000

لا اعتقد ان الالعاب هي السبب.ليست هذه جميع الالعاب فلم اذكر سول كالبر مثلا فالالعاب كثيره و جميله.

هل لعدم تطوير الالعاب القديمه من سيجا أثر؟:
قد يكون هذا السبب منطقيا,فلا نستطيع تجاهل الالعاب القديمه مثل لعبه ك بانزور دراجون او مثلا النينجا شنوبي ولعبه ستريت اوف ريج الجميله
برأيي لو انها صدرت للدريمكاست لغيرت قليلا من مبيعات الجهاز الى الاعلى,هناك العاب اخرى مثل Bug فلة حولت لعالم ثلاثي الابعاد لحققت نجاح في رأيي.
لعبه سبايك آوت الموجوده على الآركيد لما لم تصدر على ال DC??العاب كثيره منسيه لا تطور للجهاز للأسف.
هذه مجرد افتراضات وليست حقائق 100% لكنها مجرد اجتهادات لا أكثر.

nemsis2
17-07-2001, 01:52 PM
نسيت شين مو مع ال R.B.G

G man
17-07-2001, 02:26 PM
مشكور يا DK على هذا الموضوع أنا أعتقد ان الاسبب الرئيسي في عدم نجاح الدريم كاست هو سببين الأول أن جهاز الاساترن عند فشله شوه ثقة الناس في الشركه (( لو صدر الدريم كاست بدلا من الساترن كانت الموازين تغيرت ))
السبب الثاني عند صدور الدريم كاست في اليابان لم يحضى بقدر من الأهتمام لو نظرت الى الأجهزه القادمه مثل الأكس بوكس والجيم كيوب في تحضى بالأهتمام قبل أن تنزل والمشكله الأكبر عدم صدور ألعاب قويه مع بداية الجهاز غير سونك (( حتى أنا لم اكن مهتم بالجهز الا بعد صدور الألعاب القويه ))
المشكله في شركة سيجا أنها لم تستغل الفتره التي كان فيها الدريم كاست أقوى جهاز
على العموم أنا غير نادم على شراء الجهاز لأني ما زلت أجده ناجحا وليس من العادل أن نقول أنه فاشل الكلمه المناسبه أنه لم يوفق ورغم أني أمتلك PS2 مازلت أرى ان الدريم كاست لديه أسلحه تجعل الناس يغضون النظر في أنه لم ينجح وبكل بساطه أقول هذه الألعاب
شنمو2 هيد هنتر سونك2 كريزي تاكسي2 سولد اوف فورتين فلوجن برذرز اريل اند توجيما وعيرها

Sonic 2002
17-07-2001, 02:29 PM
كلام جميل يا DK عجبتني والله في طريقة كلامك على SEGA .

wasaap
17-07-2001, 04:28 PM
السبب هو قلة التسويق ف انا سمعت بالاكس بوكس منذ 3 اشهر لكن لم اسمع بالدريم كاست الا بعد ما نزل و اشترته بع سنه و السبب الثا ني هو عدم تعاون سيجا مع الشركات المبرمجة

ahmadkb
18-07-2001, 02:33 AM
السلام عليكم

مشكور يا أخ DK على هذه المقالة و أرجوا الزيادة من هذه المقالات

أما بالنسبة للموضوع أقول أن شركة سيجا لم تتعلم من ما حدث بها عندما فشلة في السيجا ساترن

و سبب فشل الدريم كاست

1- التسويق ( قلة الإعلانات عن الجهاز )

2- قلة الشركات المطورة للجهاز و الاعتماد الأكبر على نفسها. ( عكس شركة سوني )

ولكن سيظل جهاز الدريم كاست أحسن جهاز أستمتعت فيه

وشكراً

:D :) ;) :cool: :p

R.B.G
18-07-2001, 02:58 AM
عظمه على عظمه يا DK بصراحه مواضيعك هي الاحلى في المنتدى كله .

تعلقي هو كالتالي :

انا بصراحه اشوف انه السبب الرئيسي في فشل اجهزة السيجا هو عدم تعاونها مع الشركات الاخرى بشكل كبير .

يعني اهي مثلا ليش ما تتفرغ لصنع العاب للاركيد وتتعاون مع شركات اخرى لتصنيع العاب لاجهزتها ؟؟

طبعا بتقولولي مايصير لانها شركة مبرمجه للالعاب من الطراز الاول .

راح اقوللكم انه هذا السبب اللي يخلي الشركات الثانيه ما تتعاون معاها بشكل كبير بل وتحاول تنافسها عن طريق صنع العاب لاجهزه ثانيه .

كمان الدريم كاست جاء على انقاض الساترن ( تصدقون اني حاس انه سبب فشل الساترن هو اسمه ) يا ساتر .
يعني لدريم كاست دخل السوق تغطيه هالت فشل الساترن .

وبعدين يجي السبب التسويقي : انا والله مادريت بالدريم كاست الا لما قريت في المجلات انه في نسخه جديده من رزدنة ايفل راح تنزل على جهاز جديد لشركة سيجا واسم الجهاز ( دريم كاست ) .

يعني اضنه شركة سيجا مجحفه في حق اجهزتها من الناحيه الاعلانيه ( تدرون انه في امريكا 45% من الاسباب اللي تخلي الناس تشتري السلع تكون اسباب اعلانيه ) .

غير كذا انا اشوف العاب الطرف الاول زينه وماعليها اي كلام .
واستخدامهم للؤن لاين موفق .

واللي احسن من هذا كله هو تخليها عن صنع الاجهزه وتفرغها لبرمجة العاب للاجهزه الاخرى ( هذا يخلي كل الشركات الثانيه تتسابق لكسب رضاها ) .

ومن يدري يمكن في يوم من الايام نشوف سونك وماريو وكراش مجتمعين في لعبه وحده :D .

وسوالم

.dark man.
18-07-2001, 04:24 PM
من اسباب عدم نجاحه هو عدم التسويق فهي لم تعمل إعلانات للجهاز كماتفعل شكرة سوني ونتيندو
اعتمادها على بعض الالعاب القديمة . عدم اهتمامها بنشر العاب يتم العب بها عن طريق الانترنت
ونلاحظ ان بعض الناس قالوا انه سوف يفشل كما فشل جاهز الساترن .ومشكور ياخوي على هالموضوع الحلو

DK
18-07-2001, 04:30 PM
nemsis2:
شنمو من نوع " فل رياكتف آيز انترتينمنت">>>>Full Reactive Eyes Entertainment والاختصار "FREE".
وهذا هو السبب.
جيمان: بالضبط,وأكيد في أسباب غير و مكتوبه في الموضوع.
سونيك 2002: الحمد لله عجبك الموضوع.
wasaap و أحمد: شكرا.
حتى الجهاز اسمه "دريمكاست" فقط,والعاده الاجهزه من سيجا تكون مثلا " سيجا ميجا درايف","سيجا ساترن"," سيجا ماستر سيستم", إلا الدريمكاست ما حطوا قبله كلمه سيجا!؟!؟

Shu
18-07-2001, 08:27 PM
السلام عليكم

شكرا على هذا الموضوع الجميل والتحليل الاجمل

بالنسبة لي فانا اعتقد ان تسويق الجهاز كان جيد وبدا بداية جيدة واقصد الجهاز الامريكي

كنت يوميا ويالربع ندخل الانترنت ونطالع معلومات الجهاز وتطوراته والصور والديمو والالعاب الي راح تنزل عليه كسونك وفيرشوا فايتر وسيجا رالي وبيو هازارد وغيرها من الالعاب

ولما نزل الجهاز ما خيب الظن واستمتعنا به

لكن بدا هذا الاستمتاع يقل تدريجيا

خاصة بعد نزول الPS2 والخبر المحزن الي ما يخفى على احد وهو توقف الشركة عن صنع الهاردوير

اين المشكلة؟

المشكلة ان ثقت الناس في سيجا مهزوزة خاصة بعد نكست الساترون

الشركة ما تشعرك انها تولي الجهاز ذاك الاهتمام

مثل ما تفضلت اسم الجهاز دريم كاست بدون الاسم سيجا
_______
كما انها بدات تصدر بعض العابها للخارج كفيرشوا فايتر 4 الي راح ينزل على الجهاز المنافس PS2 ويمكن نعذرها بسبب الظروف التي تمر بها الشركة

ما اظن اننا راح نسمع في يوم من الايام ان شركة Nintendo راح نتزل لعبة مثل Zelda على جهاز اخر

شوف السوني تقريبا تحاول احتكار الاسماء الرنانة Squaresoft - Namco - Tecom - Capcom
وغيرها

وايضا هي تقوم ببرمجة بعض الالعاب الناجحة ك Wild Arms

والسبب الرئيسي هو مثل ما تفضلت تعرض بعض اجهزة السيجا للفشل وعدم صمودها امام الاجهزة الاخرى رغم انها تكون اكثر تطور من الاجهزة الاخرى

والناس تشعر ان الدريم كاست سيسير على نفس المنوال

فاسم سيجا ارتبط بالفشل عند كثير من الناس
اما PS فالاسم سوني يكفي

بالنسبة لي فانا املك الجهازين الدريم كاست والسوني1و2

وحتى الان الدريم كاست هو الافضل عندي

لكن مع الكم الهائل من الالعاب الي راح تنزل على السوني اظن ان نظرتي راح تتغير

فالالعاب الي نشوفها حاليا على الدريم كاست راح نشوفها على اجهزة اخرى في المستقبل
_______

والسلام

ريفالدو
18-07-2001, 09:48 PM
موضوع جميل وماشاء الله انت ما تركتم شيء والا واتكلمتم عنه

اعتقد ان عدم نجاح الدريم كاست هو تجمع الاسباب التي ذكرتموها

ومن اهمها عدم الثقة بالشركة سواء من المستهلكين او الشركات شوفو PSاالى الان عايش بسبب الثقة والتي تحولت الان PS2 رغم ان الساترن توفي عام97 بسبب استعجال الشركة بطرح جهازها وكذلك تنازلها عنه بكل سهولة

ولا ننسى الحظ‍‍‍‍‍‍‍‍‍!!!!!نعم الحظ الذي ساعدPS حيث انه كان من المقرر اصدار سلسلة فاينل فانتسي (التي هي من اهم اسباب نجاح الPS ) على ننتندو64 ولكن بعد ان علمت شركة سكوير ان ننتندو تخطط لاطلاق جهازها بنظام الكارتريدج حولت مشاريعها الىPS

ومن اسباب عدم نجاح الدريم كاست(على فكرة اسمه مرة حلو:D ) ضعف الدعاية زي ماذكر الاخ

دلع شركة سيجا ايضا ادىالى نفور المبرمجين منه لانها لا تسمح لاي لعبة بالصدور على اجهزتها الا بعد بهذلة

توقع شخصي: سوف تصنع سيجا جهاز يحطم PS2 وXBOX وGC ولكن هل ستصدر سوني جهاز يحطمه??????

R.B.G
19-07-2001, 12:25 AM
اذا فكرة سيجا في صنع جهاز جديد فهذا لن يكون خلال السنوات السبع الجايه ( هذا على ادنى حد )

متفائل انا صح ؟؟:D

R.B.G
19-07-2001, 01:14 AM
يا اخ DK انت نسيت تعقب على درري - احم احم - اقصد كلامي :D

.

بوشي
22-07-2001, 11:24 PM
هلا شباب...

بالنسبة لفشل الجهاز .......في نظري

دعونا نتذكر أجهزة سيجا القديمه سأبدا تحديدا بالساترن عندما ظهر جهازالساترن كان
بقوة 32بت كان ذلك الوقت في وجود ال3DO سيجا أصدرت جهازها الساترن فقط لمنافسة ال3DO
لم تفكر أن هناك شركات ستنافسها كلنا يعلم ضعف الساترن الشديد في عالم ال3D
كانت قوته في عالم ال2D أقصد لو ان جميع الأجهزة التي صدرت كانت العابها 2D لكان جهاز الساترن هو الأقوى لانه أقوى جهاز من ناحية البعدين
فلذلك صدر جهاز البلاي ستيشن فأصدر العابه الثلاثية الابعادفلذلك جميع شركات الطرف الثالث اتجهت للبلاي ستيشن
وهذا شيء طبيعي فهنا أصبحت سيجا عاجزة بجهاز الساترن ان تواصل فخسرت في هذه الجولة.....

ماحدث للدريم كاست
صدر جهاز الدريم كاست بقوة 128بت(على فكره هم كانوا بيصدروه بقوة 64بت لكن زين غيرو رايهم)
نفس الشيء سيجا لاتخطط للمستقبل أبدا قارنة جهاز الدريم كاست بالاجهزة القديمه لدرجة انهم لم يستخدموا تقنية الDVD (مايثبت كلامي بأن تقنية الDVD كانت مهمه بأن سيجا كانت ستنتج جهاز يركب اسفل الدريم كاست لكي يشغل اسطوانات الDVD )ايضا لدرجة أن أغلب شركات الطرف الثالث لم تصرف نظرها إليه
هذا غير المشاريع التي الغيت من الطرف الثالث .....

مشكلة سيجا هي نفسها لم تتغير صحيح بأنهم انتجوا جهاز بقوة 128بت.........ولكن مواصفاته لم تقارن أي جهاز من ذوي ال128بت وهذه هي الحقيقة
لوكانت قوة الدريم كاست توازي قدرات الأجهزة الجديدة أمثال البلاس ستيشن2 والجيم كيوب والإكس بوكس لما انسحبت سيجا من الأصل فهذا هو الذي وقع لسيجا وللمرة الثانية

rushin_911
30-08-2001, 12:24 AM
أعتقد إن سبب توقّف سيجا عن الأجهزة هو الخسائر الكبيرة التي تكبّدتها الكثير من أجهزتها ابتداءً من جيم جير إلى الساترن و أعتقد أنّ سيجا كانت تأمل بأن ينجح جهازها الدريم كاست بشكل يغطّي الخسائر التي ألمّت بها لكن لم يحصل ذلك لأسباب مثل:
1- عدم التخطيط بشكل جيّد للمستقبل: لو صبرت سيجا قليلاً و أطلقت جهازها بالقرب من موعد البلاي ستايشن2 بمواصفات أفضل من الآن(مثلاً 20 مليون مضلّع مع كل التأثيرات بدلاً من 3، دي في دي،texture أفضل، ألعاب أفضل مع إطلاقة الجهاز الخ...) لكانت تغيّرت مجاري الأحوال.
2- اتجاه شركات الطرف الثالث للأجهزة الأخرى: البلايس تايشن2، الأكس بوكس، الجيم كيوب، كلّها أجهزة أفضل تقنيّاً بكثير من الدريم كاست، و هذا ما جعل لعاب الشركات تسيل عليها و هجر الدريم كاست، خاصّة أن هذه الشركات كانت تواجه منافسة من سيجا...
3- عدم انتشار الجهاز بشكل سريع: الإعلان عن البلاي ستايشن2 كان قبل صدور الدريم كاست بقليل، و تم الإعلان بعدها عن جهاز اسمه أكس بوكس و سيكون بقدرات جبّارة، و أيضاً تم سرد الروايات عن جهاز ننتندو الدولفين(اسمه في ذلك الوقت)، كلّها جعلت الناس يفكّرون مرّتين قبل شراء الجهاز، كذلك أن اللعبة الوحيدة التي كانت ممتازة من الألعاب التي أطلقت مع الجهاز في اليابان كانت سونيك(لكن هذا لا يعني أن الجهاز لم ينجح في أمريكا)، و أيضاً عدم اهتمام سيحا في الدعاية عن الجهاز، كل ذلك ساهم في تقليل انتشار الجهاز بالشكل المأمول.

عموماً برأيي هذه خطوة حكيمة من سيجا، و أتمنىمن سيجا أن تعود إلى صنع الأجهزة، لكن لا يبدو ذلك ممكناً علة الأقل في المدى القريب.

kalid
01-09-2001, 09:05 AM
وانا ابصراحه راىى هو

ان شركه سيجا لم تعلن على جهازها ولم تتعاون مع الشكرات الاخرى وهناك اسباب اخرى مثل ان سيجا ما تتعلم من اخطاء غيرها

:o وشكرا

ريو هازاكي
03-09-2001, 09:00 AM
ماشاءالله ماشاءالله موضوع يستاهل والله يستاهل الوسام ............... الخامس للبوكيمون .............( امزح امزح ) لا والله موضوع حلو وماشاءالله لكن وينك يا دي كي ما ترد على المواضيع الي نكتبها عشان تكتب لنا كلام حلو وجميل زي كذا ......................... شكرا لك دي:D كي:D

anelka
04-09-2001, 02:43 PM
اللي قتله هو ........................................ ?: ?: ?: ?: ?: ?: ?:

anelka
04-09-2001, 02:44 PM
اللي قتل الدريم كاست هو ............................................

[SIZE=8]المـــــســــــدس. هههههههههههههههههههها صراحة يبغالكم تسالوا الشرطة عن هذا الموضوع

http://gamespot.com/gamespot/images/screenshots/vgnews/060101/shenmueii/shenmueii_screen024.jpg

Rewayah
06-09-2001, 04:45 AM
حلوة!!

GUNDAM X
07-09-2001, 03:23 PM
والله انا اعتقد ان الشزكات لها تأثير كبير على sega فمثلا كود فيرونيكا نما نزل على دريم حقق مبيعات كبيره وحقق نجاح جيد للجهاز بس بعدين نزلت نسخه مطوره على الجهاز المنافس!!!!!!
وايضا مثلا لعبه gulty gear x نزلت على دريم ولكن رح تزل ggx plus على ps2!!!! ليش عيل اخذ جهاز عليه العاب مكرره لا و الاجهزه الثانيه احسن!؟!؟!؟!
وايضا قله الدعم مثلا انا ما شفت انتاج قوي ل konami او namco (ما عدا soul calebor) و الشركات الاخرى الكبيره
ثم ان من اهم الاسباب قله الالعاب ال rpg و الاكشن واللي هم اهم نوعين
معقوله جهاز في 4 الالعاب rpg و جم لعبه اكشن !!! اي جم لعبه بس وحده كود فيرونيكا الجهاز فالح بالالعاب القتاليه بس ال2d اللي هي غلطه الساترن !!!!
انا الحقيقه كنت متوقع سقوط سقوط الجهاز بس خذيته عشان لعبه وحده بس street fighter 3 لاني انا مجنون street fighter عشان جذي انا ماني نادم
شباب خلوني ازعلكم بعاد اللعبه المنتظره headhunter الغيت شينو باقي حتى shenmu رح ينزل على ps2 اشوى انا capcom vs snk 2 ما الغيت:D

nemsis2
07-09-2001, 03:28 PM
لكن انا سمعت ان شينمو ما بينزل على السوني2

GUNDAM X
07-09-2001, 03:33 PM
رح تنزل على ps2 لان اللعبه متكونه من 5 chapters و اللي على الدريم 2 بس فا مارح يكمول الباجي على جهاز ميت!!!!!

nemsis2
07-09-2001, 03:34 PM
مشكووووووور يا اخ دي كي على التوضيح

nemsis2
07-09-2001, 03:36 PM
مشكووووووور يا اخ دي كي على التوضيح
ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
شو اللي ضايل للدريم كاست بابيعه بريالين لان عندي بلايستيشن2 و كل الاشرطة مقلدة

Rewayah
07-09-2001, 03:58 PM
الكل يقول!

الكل يدعي!

الكل يتهم!

الكل يذكر مثال الساترنّ

الساترن كان!

الدريم كاست ستكون؟؟!!!!

وفي النهاية نشتري مانحب ^_^

أنا "Multi Platform Youser!" أي متعدد الأجهزة وألعب بكل الأجهزة وأشتريها!

لكني متحيز لسيجا وأحبها منذ عهد طويل!!

white death
08-09-2001, 08:32 PM
مشكلتكم أنكم أنت نفسكم ثقتكم في السيجا مهزوزة

أنا عمري مانقصت من شأن سيجا و أعرف أنها الأفضل لكن ماهي لاقية الدعم الكافي زي بعض الشركات

ننتندو:: بوكيمون

سوني :: الأجهزة المنزلية

مايكرو سوفت :: ههه بدون كلام

محد ينسى أن سيجا لما كان عندها سيوله أيش سوت ((محطة تلفزيونية خاصة))

ألعاب 1- سونك 2- شنوبي 3- فيرشتور فايتر 4- فانتسي ستار

محد ينكر أن السيجا كانت أفضل شركة أيام الميجا درايف

لكن أظن أن الغرض من تنزيل أكثر من جهاز كان ..... لكل ذوق يعني الي مايعجبة ال X 32 يشتري الساترن وحاجة زي كذا ولكن هذا أكبر غلط السوق ما يقدر يتحمل أكثر من جهازين للشركة ((إفتراضي الخاص ))

أما الدريم كاست فهو حتى الحين أحسن من ال ps2 لكن الشركات الكبرى نظرتها مستقبلية ولا تبغى تتورط مع شركة ماعندها فلوس لما تجيها أزمة

وهكذا لم يمنح الدريم كاست الفرصة .... لأثبات نفسة باقوة اللازمة ....!!!

وأصلا خطة سوني التخريبية ....... نعم تخريبية ... أصلا من المفروض أن ال PS2 ماينزل إلا هذا الصيف

أي بعد ما ينزل الدريم كاست ب سنتين ووقتها يكون الدريم سيطر على السوق كله تخيل كل العالم يشترى الجاهز الوحيد ذو 128 بت ((وحيد لمدة عامين)) مين راح يصبر!!!؟؟

وتكون كل شركات البرمجة الي ألعابها جاهزة تنزل ((ليه تصبر لسوني حتى تنزل جهازها))

يعني ما أحد يقدر يوقف الجهاز لأنه ممكن تنزل عليه قطعة DVD تخلية بقوة ال X BOX

وأكبر دليل على خطة سوني هي تسويق الجهاز 4 مرات

موديل

1- 5000 2- 10000 3- 15000 4-200001

لأن كلها كان فيها أخطاء تقنية بسبب الإستعجل في تنزيل الجهاز .....

كل الي أقدر أقولة ((أنا لازلت أأمن أن SEGA هي الأفضل ))

وأن من عشاق و متحيزين السيجا

وعلى فكره زاد الطلب على الدريم كاست بعد الألعاب الجديدة الي نزلت و شن مو الي في الطريق وهذا الموقع إذا ما تصدقون

حتى إن الطلب عليه صار أكثر من الجيم كيوب.......

http://www.coremagazine.com/news/4835.php3

;) ;)

Rewayah
08-09-2001, 11:06 PM
عزيزي DK

الكلام الذي كتبته أنا في مشاركتي السابقة فوق ليس موجها إليك, فما قلته أنت هو الصواب ولا يشوبه أي خطأ‍‍‍ -_^ !

لاكن كلامي موجه لواحد أسمه يبدأ بحرف ال nemsis2

:D

شكرا يا white death وأنا أضم صوتي معاك!

lord-uae99
10-09-2001, 11:30 AM
انا اقول انها مب مشتهرا عند الكثيرين
فمثلا انا في العين وقاما يسئلوني شو عندك من الالعاب اقولهم عندي الدريم كاست يقولولي شو هاي الدريم كاست معنها تحفه تكنلوجيه

nemsis2
10-09-2001, 01:35 PM
شو في اللي يبدا بحرف nemsis2 يا اللي تبدا بحرف Rewayah

Rewayah
10-09-2001, 05:34 PM
أتمصخر معاك عزيزي ;) لاتاخذها بمحمل الجد!

لكن جرحت مشاعرنا لما قلت الدريم كاست بريالين :D !!!

ردك وايد حلو وضحكني كثير ^_^

"شو في اللي يبدا بحرف nemsis2 يا اللي تبدا بحرف Rewayah"

:D ههههههههههه :D

Lucky guy
10-09-2001, 05:53 PM
تبون تعرفون القاتل :

هو ..........

(( أنا )) ألي عنده شي يتكلم ياله ":" ":" ":"

(( أمزح )) :D :D :D

R.B.G
11-09-2001, 03:56 AM
الغريبه يا اخ white death اني لما كلمتك عن قناة سيجا التلفزيونيه ضحكت علي وكذبتني

وشوفك الحين انت بنفسك تاكد كلامي !!!!!!

ضهر الحق

هههههههههههه

nemsis2
11-09-2001, 11:56 AM
هاهاهاهاها
انا امزح يا اخي من المستحيلات اني ازعل من واحد في المنتدى لكن انا انتقد الدريم كاست لانه ما كمل سنتين و خلااااااااااااص و معظم الالعاب اللي في الدريم كاست في الاجهزة الثانية

lord-uae99
13-09-2001, 11:23 AM
اها انا بكتشف القاتل ممممممممممممممممممممممممممممممممممم
كونان الحلقه الاولى ....
انته يا لكي اعترفت صحيح هل هناك اخر يعترف
انا اعتقد انه مو لكي حد قاله اعترف والا بقتلك واعترف المسكين
اممممممممممممممممممممممممممم
اها لقد عرفته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التكمله في الحلقه الثانيه

nemsis2
13-09-2001, 12:26 PM
كلام مقنع

ryu_ken
22-09-2001, 04:30 PM
شكرا على الموضوع الجميل هذا والله ما اجمل اني اول ما ادخل المنتدى من فترة طويلة اقرا موضوع حلو زي هذا لكن فيه سؤال احب اسال الشباب الطيبين هنا عنه سمعت من واحد صاحبي انه شن مو 2 ما حقق نفس مبيعات شن مو الاول اذا كان هذا الكلام صح يعني انه شين مو الثالث ابدا ما حيكون على الدريم

وبالنسبة في واحد قال انه لاحظ انه سيجا ما سمت الجهاز (سيجا دريم كاست)بعكس كل الاجهزة القديمة احب ارد عليه واقول انه سيجا كانوا عارفين انه سمعتهم سيئة بعد الساترن ويبغوا يمحوا اي اثر للسيجا من الجهاز وعشار كده ما كتبوا اسمهم عليه وعشان كده برضه غيروا لونه بخلاف جميع اجهزة سيجا من اللون الاسود الى الابيض ولنفس السبب
غيروا شكل اليد رغم انه يد الميجا درايف والساترن كانت روعة

DK
30-09-2001, 01:40 PM
RBG:
يا اخ DK انت نسيت تعقب على درري - احم احم - اقصد كلامي

حاضرين ولا تزعل.
انت رأيك:
يعني اهي مثلا ليش ما تتفرغ لصنع العاب للاركيد وتتعاون مع شركات اخرى لتصنيع العاب لاجهزتها ؟؟
-----
بسألك أنا سؤال,هل بتشتري جهاز من سيجا اذا ماكان عليه سونيك,فيرتشوا فايتر أو أي لعبة من سيجا؟؟؟

دارك مان:

من اسباب عدم نجاحه هو عدم التسويق فهي لم تعمل إعلانات للجهاز كماتفعل شكرة سوني ونتيندو
اعتمادها على بعض الالعاب القديمة . عدم اهتمامها بنشر العاب يتم العب بها عن طريق الانترنت
ونلاحظ ان بعض الناس قالوا انه سوف يفشل كما فشل جاهز الساترن .ومشكور ياخوي على هالموضوع الحلو

الدعاية موجوده يمكن صح ماهي كبيرة و ضخمه هذه الحملات,لكنها موجوده وأكبر دليل هو قميص الأرسنال.
والعفو .
Shu:
شكرا على مشاركتك.
بوشي:

صدر جهاز الدريم كاست بقوة 128بت(على فكره هم كانوا بيصدروه بقوة 64بت لكن زين غيرو رايهم)
صحيح وكانوا ناويين يسموه Black Belt لانه كان من المفترض انه يتركب تحت الساترن من تحت وعندي صور قديمه له اذا لقيتها راح اسويلها سكان عشان تشوفوها.
والساترن كان قوي في العاب ال 2D مثل ما تكرمت و ذكرت,وأكبر دليل على ذلك فرق المستوى بين لعبة Primal Rage على كل من الساترن و ال PSX.
وشكرا على مشاركتك.
rushin و خالد و ريو و جندام:
شكرا على ردودكم .
بس اعلق على سالفة انه شنمو راح تنزل على ال PS2.الشركة نفسها لم تحدد الجهاز الذي سيكمل فيه ريو المشوار.
وهيد هانتر لم تلغى.
وايت ديث:
شكرا على ردك الجميل.
لورد UAE:
ما أظن انه في واحد يفهم في الفيديو جيمز ما يعرف الدريمكاست.وأكيد إلي ما يعرفه معناته مشواره بدأ مع ال PS.
وأخيرا و ليس آخرا ريو_كن:
صحيح شنمو 2 لم تحقق الأرباح المرجوه حتى الآن .
وسبق أن قمت بنشر هذا الخبر في موقع G4A وهذا هو نص الخبر:
-------------------------------------------
بعد 5 سنوات من التطوير, شنمو 2 في الأسواق اليابانية.

بعد 5 سنوات من التطوير صدرت شنمو 2 في الأسواق اليابانية لكنها لم تسرق الأضواء رغم كل الدعايات السابقة لها ورغم روعتها,هذا ليس عدلا.
فقد احتلت اللعبة المركز الثاني من حيث المبيعات,فقد تم بيع حوالي ال 92917 نسخة من رائعة سوزوكي حتى الآن في اسبوعها الأول,وهذا المعدل مشابه معدل بيع سونيك 2 و فانتسي ستار أون لاين في أول أسبوع, واذا استمر المعدل على ما هو عليه فسيكون إجمالي المبيعات 150 الف نسخة أي نصف عدد النسخ المباعة من الجزء الأول.
من حيث العتاد,فقد تم بيع 8245 جهاز دريمكاست بعد صدور اللعبة,
وهو ضعف الرقم المباع في الأشهر الأخيرة الماضية.
شنمو 2 أنجحت الدريمكاست ولم تنجح نفسها.
----------------------------------------------

وبالنسبة في واحد قال انه لاحظ انه سيجا ما سمت الجهاز (سيجا دريم كاست)بعكس كل الاجهزة القديمة احب ارد عليه واقول انه سيجا كانوا عارفين انه سمعتهم سيئة بعد الساترن ويبغوا يمحوا اي اثر للسيجا من الجهاز وعشار كده ما كتبوا اسمهم عليه وعشان كده برضه غيروا لونه بخلاف جميع اجهزة سيجا من اللون الاسود الى الابيض ولنفس السبب
أنا الي قلت هذا الكلام:),بس لا تنسى انه كان في لون ساترن أبيض "الساترن الماليزي".

ryu_ken
30-09-2001, 04:02 PM
DK:
اسف اذا كنت اخذت من كلامك
وشكرا على مواضيعك الحلوة اللي تكتبها لنا دايما

@THEjoker@
05-10-2001, 10:53 AM
البلاي ستيشن2 لااسباب معروفه ومن اهمها سمعه جهاز بلاي ستشن1 وجهت الشركات الى بلاي ستيشن2 وفشل ساترن

محمد الصبحي
19-10-2001, 04:45 AM
الصراحه موضوع مهم المفروض تستفيد منه شركة سيجا
وعن اعتقادي
1-منافسه الاول البلاي ستيشن
2- عدم وجود كرة قدم رائعه عليه مثل ويننج اليفن
3-التوقيت غير المناسب وعدم تقدمه باخبار عظيمه عنه مثل البلاي ستيشن

mr.gon
26-10-2001, 10:12 AM
مافي غير قلة العاب الطرف الثالث إلي قتلته:(

Rewayah
26-10-2001, 11:40 AM
رجاءً... لوموا اللي تبونه !! بس لا تلومون سيجا :( !!
سيجا عملت كل الي تقدر عليه !!
وأصلاً ما في شركة ما تتمنى النجاح !!
فكيف تقولون السبب هو سيجا !!
الناس في الغرب ومقالات المجلات الأجنبية معظمها تدين سيجا وتقول هي السبب بعكس المجلات اليابانية الفاهمة :( !!
أرجوكم لا ترددوا ما يقوله الأجانب !!
أنتم لا تعرفون سيجا كم أنفقت وضحت وبذلت من جهد لمشروع الدريم كاست, والذي سحر الجميع عندما نزل أول مرة, تعاقدة مع الشركات الأخرى في التصنيع !! وفعلت ما لم تفعلهُ شركة ألعاب أخرى, وهذه حقيقة !!
هذه أكبر مغالطة يقع فيها الجميع :( !!
قلَّة دعم شركات الطرف الثالث سبب معقول... ولكن...
السبب الأول والرئيسي هو دخول السوني في مضمار الألعاب مع مقدراتها المالية الجبارة !! لا أعلم لماذا الجميع لا يريد أن يسلط الضوء على سوني كسبب مباشر في ما جرى لسيجا الحبيبة... :( !!

ودمتم سالمين :) !!

Ibrahim
26-10-2001, 07:35 PM
الصراحة هي أن الدريم كاست قتل نفسه
أنتحر

للأسف

ahmadkb
27-10-2001, 05:35 AM
السلام عليكم

أخ DOOM LORD999

كيف ما فهمة؟?:

Ibrahim
28-10-2001, 10:16 PM
و عليكم السلام

الديم كاست انتحر عندما قررت سيجا عدم إنتاج الجهاز مرة أخري وإنتاج الألعاب فقط ...

وبعد ذلك قررت سيجا أن اللعبة شين مو 2التي كان ينتظرها الجميع علي هذا الجهاز أصبحت حصرية للXBOX

و من الأسباب القوية أيضا هي قلة دعم شركات الطرف الثالث
ومنافسة سوني

ذي يزن
29-10-2001, 11:38 AM
ليش ما نشوف موضوعاتك الحلوة في منتدى الـPS ياDK :D
أستطيع أن أقول بأن سبب فشل الجهاز هو ضعف ثقة الناس بـSega، لاأحد يستطيع أن يقول إن الجهاز كان ضعيفاً لدرجة كبيرة أو إن ألعابه كانت سيئة أو قليلة حتى يفشل هذا الفشل، لكن الصراحة بأن شركة Sega عودتنا على عدم النجاح في كل أجهزتها (حتى الميجا درايف الذي هو واحد من أجهزتي المفضلة -والذي نسى DK أن يذكر أفضل لعبة عليه Golden Axe 3- لم يحقق النجاح الذي حققه SNES).
ورغم إني من محبي سوني، إلا أني تعجبت (وتألمت أيضاً صدقوني) للفشل السريع والكبير للدريمكاست، برغم إني رأيت ألعاب رائعة عليه مثل رزدنت إيفل كود فريونيكا وصول كاليبور وكريزي تاكسي وسبيس تشانل وسونك أدفنتشر وغيرها (وهنا أنا أتحدث فقط عن ألعاب القمة)، لكني أعود وأقول بأني فرحت إذ لم تنتصر سوني على خصم لدود لها وحسب، بل ضمته إلى صفوفها كحليف قوي لها.

اريد أيضاً أن أذكر أيضاً خطة Sega الذكية في نشر ألعابها القوية على جميع الأجهزة، وبشكل يجعل إسمها معروفاً لجميع لاعبي العالم....(وربما لكي تستعد من جديد لدخول معترك الأجهزة.......ربما):

PlayStation 2:
Space Channel 5 Part 2
Crazy Taxi
Skies Of Arcadia
18-Wheeler American Pro Trucker
Virtua Fighter 4

Game Cube:
Sonic Adventure 2 Battle
Phantasy Star Online Ver.2
Skies Of Arcadia
Crazy Taxi
Super Monkey Ball
Virtua Striker 3 ver.2002

X-Box:
Phantasy Star Online Ver.2
Shenmue II
جزء قادم من Crazy Taxi
House Of The Dead 3
Jet Grind Radio Future
Sega GT2

وغيرها من الذي لاأتذكره..............

ryu_ken
31-10-2001, 01:37 PM
انا اظن انه سبب فشل سيجا هو عدم اهتمامها بسبب شركات البرمجة يعني ما تحتكر الالعاب وتخلي جهازها مميز بلعبة عن بقية الاجهزة يعني اتخيل لو انها احتكرت كود فيرونكا و capcom vs snk
او سول كاليبور او انها اتعاقدت مع يوبي سوفت انها تنتج جزء جديد من جرانديا

اظن كان الجهاز حيكون احسن حالا

انا اعتقد انه سيجا مغرورة وتعتقد انها تقدر تكسب معارك الاجهزة دون الحاجة الى بقية شركات البرمجة عموما انا ما اظن انه الدريم انزاح من الساحة بسبب البي اس تو او الجيم كيوب او الاكس بوكس
ولكن بسببهم الثلاثة مجتمعين بصراحة المنافسة قوية جدا
والدريم ما يقدر يواجه الثلاثة وخصوصا الكيوب (ننتندو دايما تكسر رقبة سيجا)لكن في النهاية ما فعلته سيجا هو الصواب خليها برمجة العاب واركيدات افلح لها وبصراحة هذا هو مجالها

اما الاجهزة زي ما قلت يا لورد فاشلة

fofasega
07-11-2001, 06:51 PM
:": :واو: ?: :o
هـــــــــــــــلا
الديم كاست بصراحة اكبر خدعة في حياتي ، اعتبر انها تموت بطريقة بطيئة
تطفي شمعة الأمل اللي نحاول ان نحييها!!!!!!!!!!!
و هي اشبه بالإنتحار البطيئ والخدعة الكبيرة كانت في البداية يوم غرنا المظهر اللي ما أحد يقدر يقوله انت غلط

ryu_ken
09-11-2001, 03:09 AM
fofasega:وضح كلامك للاسف ما فهمت قصدك

MASTER RYU
09-11-2001, 06:19 AM
لحظة لحظة ريو-كين جرانديا ليست من يوبي سوفت بل من شركة GAME ART وشركة يوبي سوفت هي المنشر هذه العبة

ryu_ken
09-11-2001, 06:29 AM
لاوالله غيرت مجرى الموضوع يا ماستر ريو
كم مرة تقول لي الحكاية هذه ترى باخبط راسي بالجدر منك يا ماستر
ارجو انك تعبر رايك بالموضوع وحاول ترد على الجوال لاني باتصل عليك وانت ما بترد

واسف على الرد الجاف

DK
09-11-2001, 11:45 AM
ليش ما نشوف موضوعاتك الحلوة في منتدى الـPS ياDK
ان شاء الله,قريبا.
ال PS مافي شي يخليني أتكلم عنه,ماهو فاشل ولا ميت:)
نموذجيته ما تخلي الواحد يقدر يكتب عنه ;)
ان شاء الله بلاقي موضوع نقدر نتناقش فيه يخص ال Ps.
وأكيد ما نسيت جولدن آكس لكن ما ذكرتها حتى ما أطول اللسته.
وفي عندي ملاحظه: نسيت عدد من الألعاب المهمة للاكس بوكس.
Panzor Dragoon
Gunvalkyrie
لعبتين Sega Gt 2002 واحدة أون لاين و الثانية مجهولة.
رواية:
شكرا على المشاركة.
دووم:
قرار دعم الإكس بوكس بحصرية شنمو 2 الأمريكية جاء بعض أن توقفت سيجا نهااائيا عن إنتاج الدريم,بغض النظر عن نسخة R7 اليابانية.

إذن خيار "أسباب تسويقة" حصل على أكبر قدر من الأصوات,وإلي أعتقد شخصيا إنه هو السبب الرئيسي لموت الدريم.
وحصلت جودزيللا على 6 أصوات مع انها كانت مجرد مزحه مني بوضع هذا الخيار.:)

هل توافق على خيار "أسباب تسويقية" كسبب رئيسي لهذه المشكلة؟؟

Ibrahim
09-11-2001, 01:02 PM
جاني خبر أن شين مو 2 الأوروبية
سوف تنزل علي الدريم كاست

السوق الأوروبية وحدها غير كافية لإنعاش سوق الدريم كاست

لكنها كافية لإنعاش لاعبي الدريم كاست العرب:D

MASTER RYU
16-11-2001, 04:01 PM
السلام عليكم

اول: كل عام وأنتم بخير و رمضان كريم علي كل من في المنتدي .

ثانيا: افضل ما فعلة سيجا انه اوقفت انتاج الجهاز لانها سوف تفشل فشل رهيب ( مع احترامي الي كل ) .

ثالثا: وداعا بعد رمضان

abdulla
24-11-2001, 09:58 AM
Hi love dream cast really
and i heared about the dream cast since 1997 and Im very sad because the DC dead....how did somebody said that they are dont know about it (duoral,kitana sega saturn 2

ذي يزن
26-11-2001, 09:45 AM
كتب العضو (DK)
نموذجيته ما تخلي الواحد يقدر يكتب عنه ;) ان شاء الله بلاقي موضوع نقدر نتناقش فيه يخص ال Ps

إن شاء الله، عجبني كلامك عن الـPS، وواضح إنه صادر عن شخص متفهم لنقاط قوة جميع الجهزة :)

كتب العضو (DK)
نسيت عدد من الألعاب المهمة للاكس بوكس.
Panzor Dragoon
Gunvalkyrie
لعبتين Sega Gt 2002 واحدة أون لاين و الثانية مجهولة.

شكراً على تذكيري، وهذا طبعاً يعكس -للأسف- قوة العلاقة بين الشركتين..........

DK
04-12-2001, 11:53 AM
قرأت في إحدى المرات رسالة من إحدى معجبات سيجا,مرسلة إلى موقع dreamcast.ign.com,تتكلم عن الظلم الذي رافق الدريمكاست في مشواره.مع انه جهاز كبير من شركة عريقة,تقول ان الجهاز القادر على اخراج لعبة مثل سول كالبر و هي من العاب الجيل الأول قادر على اخراج المزييد من الألعاب الرائعة.
لكن خان سيجا الحظ.
كا تؤكد أن لأصحاب المحلات دور في قلة مبيعات الجهاز لهذا الحد الغير معقول,تقول أنها كانت تسمع دائما أسئلة تتردد على ألسنة الزبائن," هل تنصحني بشراء ال DC أم أقوم بشراء ال PS2؟".
ويكون الجواب دائما ال PS2 " بإعتباره الأغلى سعرا,كما ان البائع سيضمن تردد الزبون لشراء الألعاب على عكس الدريم".
تقول انها تملك الدريمكاست,وفي فترة من الفترات لم تعد تجد لعبة لشرائها فقررت شراء ال PS2 حتى تقضي على الملل,لكنها صدمت بعدد الألعاب القليلة التي تستحق الشراء " لا أعلم متى إشترت الجهاز لكن أكيد مو في ال 4 أشهر الي راحت".
وعندما ذهبت إلى المحل الذي تتعامل معه,تكلمت من البائع في هذه المسألة,ففوجئت بردة فعله,حيث اتهمها بأنها تنوي إبعاد الزبائن من شراء ال PS2 وطبعا هذا يكلفه ال $s ,فقط لأنها ذكرت له ان الدريم بالنسبة لها أفضل من الPs2 أمام مجموعه من الزبائن.

كما أنها تلقي جزءا من اللوم على المواقع,لأنه داائما يبحثون عن السلبيات في العاب الدريمكاست و يلقون الضوء عليها " المواقع الأمريكية", متناسين تماما إيجابيات اللعبة.
كما ان المواقع مقصرة في جلب آخر أخبار الدريمكاست و عدم التنبيه للألعاب الكبيرة قبل صدورها بوقت كافي كما يحدث مع العاب ال PS2.

إيش رايكم بهذه الأسباب؟؟

" خلاصة القول " هل لأصحاب المحلات و المواقع دور في هذا الفشل!

Rewayah
04-12-2001, 03:06 PM
شكراً حبيبي مراقبنا الكريم DK على سرد القصة لنا :) !!
وبصراحة... أنا أُؤيّد ما ورد في القصة وأن أصحاب المحال التجارية والمواقع الغربية "لهم دور" في تدهور حالة الجهاز في السنة والنصف الماضية...
أنها حقيقة, بلا تعصب أو تحيز أو مبالغة :) !!
دائماً ما كان يقترح الباعة جهاز PS2 للسائلين من الزبائن !!
ولكن لم يكن في أقتراحهم أي نوع من الإخلاص !!
أذكر أنه في أحد المحلات المشهورة, عندما كنت ذاهباً لشراء أسكايز أوف أركاديا, وجت صاحب المحل قد باع الجهاز لزبون مع حجة أنه ستنزل ألعاب مُحَطِمَة في القريب العاجل... أتعلمون ما اللعبة التي باعها له مع الجهاز ؟ فانتا فيشين :( !!!!
في حين أن الزبون كان على وشك شراء الدريم كاست مع شين مو, على ما أذكر, بأقل من نصف القيمة !! والآن ال PS2 أرخص من ذي قبل !!
كان يريد فقط تحقيق الربح الأعلى !!
ودور مواقع الإنترنت لا يقل مغالطةً !!

ولكن لأكون منصفاً... أعجبني مؤخراً الطريقة التي تتبعها الإعلانات في مجلات الألعاب الغربية :) !!
لقد إعتادوا في ما مضى في - حالة إصدار لعبة موجودة أساساً على جهاز سابق وتم إعادة إصدارها على جهاز أحدث - إعتادوا على ذم الإصدار القديم ومديح الإصدار الجديد بأسلوب مبالغ فيه جداً !! رغم أن العبة هيَّ هيَّ (مثلاً ستريت فايتر).
لكن الآن, رأيت إعلان لعبة جرانديا 2 على ال PS2, وقد قالوا ما لم أتوقعه !! قالوا بما معناه أو مفاده: أقتني اللعبة, هيَّ مسبقاً ناجحة ومُحَطِمَة على الدريم كاست, والآن متوفرة على ال PS2 !!
لم يقولوا أحسن ما أحسن وأدوار زيادة ومادري شو ومن هالخرابيط :) !!

تحياتي للجميع !!

:)

SILVER_STAR
04-12-2001, 03:23 PM
السبب الحقيقي ....

من سيجا
شركة سيجا واضعه شروط صعبه لمن أراد البرمجة على الدريم كاست ، ولعلمكم فيه كم لعبة الغيت بسبب أنها مااعجبت سيجا ...

Ibrahim
04-12-2001, 03:48 PM
البرمجة علي الـPS2 أصعب من البرمجة علي الدريم كاست

ذي يزن
04-12-2001, 05:29 PM
بخصوص المحلات ليس عندي ما أقوله (مع إني أشك في صحة هذا الكلام).
لكن بخصوص المواقع والمجلات الأمريكية، فأرى إنها قد فعلت عكس ما قلته يا DK، حيث كانت أكثر الناس مدحاً في الدريمكاست وحزنا على فقدانه (وقد قرأت الكثير الكثير عنه فيها)، وخصوصاً وأن منافسه الأول كان الـPS2، عدو ننتندو اللدود، وطبعاً كلكم تعرفون مدى جنون الأمريكان بالننتندو وأجهزتها وألعابها.
ولهذا فلا أعتقد بأن هذا القطاع من الناس كان له دور في فشل الجهاز :)

عاشق السيجا
06-12-2001, 03:38 PM
أولا الدريم كاست جهاز جيد صرحة وما أقدر أقول أي كلام عنه وهو عندي وفرحان فيه وما أمداني أشتريه وإلا طلع البلاي ستيشن 2 وانقهرت المهم الدريم كاست أولا ما نزل نزل بهدوء بيتزوج هو وأشوف في المجلات ألعاب ما تحمس الواحد يشوفها?: وبعدين توها تطلع شينمو والباقي ولو إني ما شفت الدريم كاست عند صديقي كان الحين ما أدري وشو هو وأخاف بعد إذا شريت البلاي ستيشن 2 يشلع الإكس بوكس بألعاب رهيبة وأتورط وسيجا قاهرتني في شيء:أفكر: :cool: :) الي هو من كثر فرحتهم بالجهاز طلعوه في دقيقة ما انتظروا كنهم ما خذين ضمان إنه بينجح :غضب: والبلاي ستيشن 2 أول ما طلع أعوذ بالله من كثر ألعابه ورهابتها أنا لعبت في الدوري الياباني سرت أحلم فيهوبعد يوم إني لعبت الدريم كاست لعبت 18 وييلير :p :": ما تحمست إني أشتريه ويم إني شفت كريزي تاكسي صرت ودي فيه اليوم قبل بكرة وعجبني في الدريم كاست الميموري كارد عجبتني صراحة وأحس أن عندهم في شركة سيجا أفكار حلوة مرة بس رئيسهم ما يبغى ينجح الدريم كاست عشان كذا ما يطلعها :) وأنصحهم يسوون مسابقة لأفكار الناس زي طاش ما طاش وآسف إني أطلع عليكم وشكرا ...

Rewayah
06-12-2001, 07:18 PM
جميل... :) !!

يس أنا سبق وأن ذكرت للبعض أن السبب الرئيسي... مو بس في فشل الدريم كاست, بل وتضرر شركة سيجا بشكل بالغ, هو دخول سوني في هذا المضمار.
أنا مادري ليش أغلب الناس والجهات المعنية يجلسون يلفون ويدورون حول الأسباب وكل واحد يتهرب وما يبغي يقول الحقيقة والسبب المباشر والواضح وضوح الشمس, بكل بساطة, سوني هيَّ السبب...
سوني شركة متخصصة في الأجهزة المنزلية والكماليات الإلكترونية, لاعلاقة لها في الألعاب في بادئ الأمر, دخلت هذا المجال وأشترت الخبرات والكفاءات وكتبة العقود مع كبار الشركات وأحتكرة بعض بل الكثير من قمم الألعاب المتميزة لتضمن نجاحها, وطورت أقسام لأجهزة ألعاب الفيديو الخاصة بها بتوضيف رسامين ومبرمجين ومختصين (لا يوجد ما هو جديد في هذا الكلام بالنسبة لكم, بل وأنتم أدرى).

يعني بأختصار, قد تكون الأسباب التسويقية وغيرها من المذكورة وما يتناقله الناس لها دور في "الإضرار" بشركة سيجا...
لكن السبب الرئيسي هو دخول سوني, لو أن المجال ترك لسيجا ونينتندو لأستمر كل شيء على حاله, ورأينا أبداعات الشركات تتهافت على أجهزت هاتان الشركتان العريقتان... بس شونقول... ...
"للغراب في كل كيس حبة"... ... بل أخذ أكثر من ما ينبغي !!!!

شخصياً, أنا أجد ما فعلته نينتيندو هو الصواب وهي الطريقة الأمثل للرَّد على مثل هذه الشركات الكبيرة ذات السلطة !!
لقد أحتكرت سلسلة ريزيدنت إيفل حصرياً للجيم كيوب, العين بالعين والسن بالسن والبادئ أضلم, وأتمنى لو أن تصيطر نيتيندو على العديد من الألعاب الأخرى وتكتب العقود مثل ما فعلت سوني.
أعتقد أن هذا كان سيساعد سيجا كثيراً لو إتبعت تفس الإسلوب :) !!

وبصراحة, يمكن للجميع مِن مَن تتبع سيرة الألعاب ومراحل وتطورها, يمكنهُ أن "يجس نبض" ال PS2 ومستقبلهُ. اللودينج "التحميل" فيه طويل ولم يعجبني, والبرمجه عليه صعبه كما قال البعض.

وألعابَهُ ماذا... بس الحلوات ميتيل جير, ديفيل ماي كراي وسلسلة فاينال فانتاسي ؟ هذا من غير إذا ما قلنا أنه بعض اللاعبين العرب لا يكترثون لفاينال فانتاسي مثلنا عشاق الآر بي جي !! قتال ؟ ستريت فايتر إي أكس 3 أرف ولوعة جبد, وتيكن حطمة الأمل وأنا أفضل أن ألعب تيكين 3 على PS1 !!
الألعاب الحقيرة التي نزلت في بادئ الأمر مع صدور الجهاز والتي تثير الغثيان, فانتا فيشين...
وآسف أنا مو مستعد أشتري ديد أور ألايف 2 مرة ثانية وكود فيرونيكا أنهيتها...
وألحين الألعاب الزينه بدأت تنزل... متى ؟؟؟؟ يوم نزلوا الجيم كيوب والأكس بوكس !!!! ليش ما نزلوا من قبل ؟؟؟؟ أوووه نسيت... البرمجه عليه صعبة... ...
أعلم أن هناك المزيد, وعلى الدريم كاست المزيد.
الألعاب الوحيدة الشيقة والتي أعجبتني بدون مقدمات كانت ذا باونسر, كلونوا, أكستارمينيشن, زون اوف ذا إندرز... ... بس ؟؟ ماشيء بعد... ...
ال PS1 كانت تنزل عليه العاب بالهبل, وينها سوني ؟؟... أووه... البرمجه مرة أخرى...
بصراحة, أنا بدأت أشك في كون هذه ذريعة لتبرير التأخيرات... ...
من الواضح جدا أن ال PS2 بدأ يتجه للهاوية...
والدليل أن اللاعبين بدأوا يتكلمون عن ال PS3 !! والأوساط المعنيه تتكلم عنه كذلك, وكأن الجميع لم يعجبه المستوى الذي قدمه ال PS2, وهذا نابع من عدم القناعة.

إذا لم تتدارك سوني نفسها وتنتج وبأسرع وقت ما يبهر اللاعبين, فإنها ستخسر لصالح الشركتان الأخريان, نيتيندو وميكروسوفت.
لكن محد يتحدى بيل جيتس في كتابة العقود... ...

عاشق السيجا
07-12-2001, 03:30 PM
أحب أقولك إني مب ضد الدريم كاست لا بل أنا ضد شركة سيجا ولا الدريم كاست جهاز جيد بس شركة سيجا لما فشلت أتوقع أنها ما تداركت الموضوع زين لذلك بدأت تحط من كرامتها وتسوي ألعاب لشركات أخرى لو انا من رئيسها كان ما سويت كذا أفلس وتخرب الشركة ولا أنزل كرامتي وممكن لا يسوون جهاز مثلا محمول زي الجيم بوي ممكن يرجع النجاح شوي :غضب: وخصوصاً لو خلوه أقوى من الجيم بوي أدفانس ":" والمهم طبعا الألعاب اللي ممكن تنزل على هذا الجهاز (لو اخترعوه طبعا ) ممكن يخلونها قوية جدا وبعدين لو نجح هذا الجهاز وارتفعت معنويات شركة سيجا :p يطلعون جهاز في فترة سريعة يكون قوي جدا ويكون أسرع من الإكس بوكس والبلاي ستيشن 2 والجيم كيوب ويرجع نجاحهم أحسن من الأول وشركة سوني تعجبني في اتخاذ قراراتها السريعة يعني ما طلعوا الألعاب إلا في الوقت الحرج عشان الناس ما يتركون البلاي ستيشن2 وياخذون الإكس بوكس مثلا وليست مثل سيجا :غضب: اللي تسوي الألعاب ما تدري وشي بيصير وتعتمد على نفسها في الألعاب دون بقية الشركات ولكن سوني عطت الحرية لجميع الشركات ...
وآمل أن تنجح شركة سيجاوتتابع أعمالها بشكل جيد وشكرا...:cool:

@THEjoker@
07-12-2001, 05:52 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
اعزائي سؤال خارج الموضوع اذا سمحتم وهو.

لي حوالي يومين احاول ادخل على المنتدى والموقع ومافي فايده0

ياترى هل في خلل او ماذا...وشكرا

Rewayah
07-12-2001, 07:23 PM
عزيزي @THEjoker@

الباند ويدث "Band Width" ضيق والأعضاء كثار...
وهذا يجعل البراوسنج بطيئ :) !!

جرب تدخل في الفترات اللي ما فيها زحمة... :)
وعلى فكرة, كلنا نعاني من هالمشكلة تقريباً :) !!

بالنسبة للعضو عاشق السيجا...

يا أخي أنا أستغرب رد فعل أغلب الأعضاء الكرام !!

كل واحد قاعد يكسّر كلام الثاني, وكل واحد ماخذ أي موضوع - يجد فيه بعض الأفكار مغايرة لِما يُحب - يعتبره عدو !!!!!
والمصيبة إذا شاف آخر معاه ومو ضده سكت... ولم يمدح أو يشكر أو حتى يساير !!
فقط وأقول فقط إذا وجد ما هو ضده أو ولو بشكل طفيف - حتى وإذا كان أغلب الموضوع معاه مو عليه - ينقلب ضده أو يحرر رد كامل يكسر كلام الآخرين... ...

وعلى فكرة, نوع الرد السابق الذي كتبتهُ أنا, هو عادةً لا يبدر مني عموماً, ولكني رأيت كم من الأعضاء - طبعه حاد - ولا يحب أن يسمع ما "لا يحب أن يسمع" !!

كون أن أحدكم يمتلك بلاي ستيشن 2, لا يعني أنه يجب أن يتحيز بشكل مفرط لجهازهِ ويضرب بالحقائق عرض الحائط !!

ولعلم البعض, أنا رغم أني من محبي سيجا ومجانينها, إلا أنني لم أتمسك بأجهزتها فقط وأمتلك ثلاثة بلاي أستيشن 2 !! إثنان يابانيتان وواحدة أمريكية...

يعني المفروض أن أكون متعصباً لسوني أكثر منكم, ولاكنني أقف موقف المحايد... ...

وبعدين الملاحظ أن بعضكم ليس له خبر عن التطورات الجارية في شركة سيجا !! الرئيس السابق "إرايماجيري" تم تغيره, ووضع مكانه واحد جديد "نسيت أسمه" هو من أتبع السياسة الجديدة وجعل سيجا تنتج لأجهزت شركات أخرى...
لو أن رئيسها العام السابق موجود لما سمح لها بأن تأخذ هذا المسار !!

وبعدين شوفيها لو سوت سيجا ألعاب لشركات أخرى !! شوه تباها تسوي بعد أن غيرها رئيسها الجديد تغيراً جذرياً ؟؟!! أخي هي صارت شركت طرف ثالث "Third Party" !! وشغلت الثيرد بارتيز يسوون ألعاب للأجهزة الأخرى... !! تبغيها تبقى إسماً "Third Party" فقط وأتحط إيدها على خدها وما تسوي ألعاب ؟!؟!
تباها تخسر زياده ؟!؟!؟!

وبعدين حبيبي شو تعني ب "وشركة سوني تعجبني في اتخاذ قراراتها السريعة يعني ما طلعوا الألعاب إلا في الوقت الحرج عشان الناس ما يتركون البلاي ستيشن2" !!!!
ما هذا السخف !!
سوني من البداية ما طلعت العاب على مستوى لأنها كانت ما تقدر أصلاً !! الشركات كانوا بعدهم في مرحلة إستيعاب برمجة ألعاب الجهاز, فوق هذا سوني تعاقدت مع شركات أرف مثل "Soft Were" و "Koei" عشان تنزل الألعاب الأولية وكان غرضها أنها تثير غيظ شركات الثيرد بارتيز مثل الروائع : كونامي - كابكوم - نامكو لما نزلوا ألعاب على الدريم كاست, وكأن لسان حالها يقول "شوفوا... الأولوية لهاذي الشركات الأبسط منكم" !! حبيبي هذا تبجح واضح !!

البلاي ستيشن 2 ما أرتفع قدرها مؤخراً ونزلة ألعاب حلوة عليها إلا لما بدأت الشركات الطرف الثالث تساهم, بعد أن وسعت سوني نطاق التراخيص...

وليكن بعلم الجميع, سوني ما تسوى ذرة, بدون مساهمات شركات الطرف الثالث...

راح أنشوف كيف بتعاني بعد أخذ نينتيندو لسلسلة ريزيدنت إيفل :) !!

والله قهر !! الواحد ما يروم يقول شيء إلا ذبحوه... "حتى لو كان اللي كاتبنه معاهم مو ضدهم" !!!!!!!!

ملاحظة أخيرة... جهاز البلاي ستيشن 2 جهاز جميل...
وهذا حال كل الأجهزة المتطورة مؤخراً, كلها جميلة...
وهذا يقودنا إلى فهم أن الفوز سكون للمتطور والأجمل...
يعني الذي سيأتي بعده يجب أن يكون أكثر تطوراً وجمالاً وذلك لكي يتفوق عليه...
والجيم كيوب والإكس بوكس جو بعد الدريم كاست والبلاي ستيشن 2 :) !!
وهم أكثر جمالاً ورونقاً وقوة وتطور... وشركات الطرف الثالث مو أمقصرة...

دائماً وأبداً من المرات السابقة, رأينا كل جهاز ينزل بعد جهاز يكون متطور أكثر !! أصلاُ من الغباء أن لا تطور شركة جهازها القادم بشكل أكبر عن الأجهزة التي بالأسواق... إلا إذا كانت تود الإنتحار... ...

بنشوف...

تحياتي :)

Mesharey
13-12-2001, 02:28 AM
أسباب تسويقية فقط فقط فقط فقط

ryu_ken
13-12-2001, 08:00 AM
صح لسانك يا رواية

معاك في كل حرف وكل فراغ كتبته

عاشق السيجا
13-12-2001, 11:26 PM
يعني يارواية أفهم من كلامك ان شركة سوني لو ما تعاونت معها الشركات الثانية كان صارت فاشلة ؟
والسؤال اللي يطرح نفسه:أفكر: ليش السيجا ماتسوي زي السوني طيب أنا أعرف أن شركة سيجا شركة رائعة ووقفت بصمود بس صراحة تعب عليها أنها تسوي ألعاب من نفسها طيب تتعاقد مع كم شركة زينة مثل كونامي وكابكوم ويسون لسيجا ألعاب حلوة صح؟ وشركا يا رواية على كلامك الحلو اللي أقنعني ولا أنا كنت غبي ما أدري عن شيء أكرر شكري :D

ryu_ken
14-12-2001, 04:41 AM
سيجا مغرورة وتعتقد انه يمديها تنجح جهاز بنفسها دون الحاجة الى شركات مبرمجة وهذا شيء مستحيل حتى ننتندو لا يمكنها الصمود بجهاز لا يملك الا العابها

Rewayah
14-12-2001, 09:49 AM
غريبة !!

سبحان الله...

والله ما توقعت منك هالشي يا عاشق السيجا :) !!

أنت أول واحد يتبع هالأسلوب :) !!

والله فرحتني :p !!
شكراً على هذا الموقف والرد اللبق :) !!
... ... ...
بس مو ضروري تاخذ بكلامي إذا كنت مو مقتنع أو لك وجهة نظر ثانية :) !!

"الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية" -_^ !!

شكراً حبيبي الغالي ryu_ken على تأييدك لي :) !!
أنا وايد أحترم آراءك, وألاحظ أنك من بين القليلين الي وجهات نظرهم سليمة, مو بس في منتدى الدرسم كاست بل آراءك في كل المنتديات -_^ !!

تحياتي !!

shaheen
14-12-2001, 10:06 AM
هلا...
انا مو خبير شركات العاب بس:

البلاي ستيشن لها خبرة استيراتيجية لجذب شركات الالعاب... وربما تمول للعبة جديدة تصك على الريزيدنت ايفل... والله اعلم:)

Grandia
14-12-2001, 12:57 PM
والله انا في رأيي الشخصي ان التوقيت في وقت صدور اللعبه

و عدم استخدام الاون لاين بالطريقه المناسبه

ryu_ken
14-12-2001, 01:43 PM
شاهين: انا اعتقد انه ديفيل ماي كراي حتعقطي على رزدنت ايفل

جرانديا : انا اعتقد انه الدريم فيه نقص كبير في المواصفات لكن الاون لاين فيه تمام

ryu_ken
14-12-2001, 01:49 PM
الاخ رواية شكرا على رايك في

Grandia
14-12-2001, 02:00 PM
انا اعتقد انه الدريم فيه نقص كبير في المواصفات لكن الاون لاين فيه تمام

صحيح الون لا ين تمام بس ما استغل بالشكل المناسب

ryu_ken
14-12-2001, 02:39 PM
كثير من خصائص الدريم ما استغلت بالشكل المناسب
مثلا يد التحكم الرائعة
الاختراع العظيم VMU
الجهاز اول ما نزل كان حاجة جديدة كليا على عالم الاجهزة
والشركات ما فهمته

عاشق السيجا
14-12-2001, 10:16 PM
يا رواية انا فعلا إذا لقيت شيء غير وجهة نظري واكتشفت إنه زين ما أقول بل أقتنع فيه الحمدلله على هذي النعمة وشكرا على الكلام اللي قلته عشاني المهم الحين أنا اقول من وجهة نظري أن الننتندو دائما سبقت للشيء في قولك احتكرت ألعاب الريزدنت إيفل هذا شيء جيد طيب أجل على كذا السوني كما تتوقع إنت وش بتسوي أنا أعرف أنها عندها ألعاب مو قصدي السوني قصدي الشركات اللي معها عندها ألعاب حلوة ليش ما يحاولون ينزلونها في هذا الوقت خصوصا ألعاب الرعب تكون أحسن من رزدنت إيفل قبل لا يقعدون وتطلع أجزاء حلوة على الجيم كيوب وينصرفون إليه الناس وأبغى أسئل سؤال :أفكر: هل مايكرسوفت احتكرت ألعاب جديدة على الأكس بوكس ولا بيسوون زي السيجا يقعدون من دون ولا شركة وحدة تساعدهم طيب لا تحسب يا رواية إني كما قلت من المتعصبين للشركات لأني أفضل كل الشركات كل شركة على حسب قدراتها أنا أحبها ومنيب مشجع كورة وشكرا...:D

Rewayah
14-12-2001, 10:52 PM
والله هذا شيء وارد يا عاشق السيجا !!
في إحتمال كبير لأحتكار الشركة لعدد غير هين من الألعاب الممتازة والجميلة !!
نحنا نتكلم هنيه عن شركة موتها وحياتها العقود والإحتكار :( !!
بتكون مصيبة لو صار هالشيء...

أنا من رأيي أنه كل لاعب من حقة أختيار وتجريب كل لعبة على كل الفورمتات !!
ومن حقة يلعب لعبته المفضلة على جهازه المفضل !!

لكن هاي شركات من دول رأس مالية...
كل شيء, أقول كل شيء يخترب يوم تدخل فية الأفكار المستنبطة من التفكير الإنساني القاصر :غضب: !
خربولنا عالم الألعاب ودخلوا لنا المنافسات القذرة مالتهم :غضب: !!

ما أقول إلا الحمد لله على نعمة الإسلام :) !!

في أحتمال كبير يا عاشق السيجا بأحتكار بيل جيتس لعدد كبير من الألعاب...
إذا ما كان إحتكار شركات :( !!
أنا خوفي لا تشتري مايكرو سوفت شركة سيجا... بتحطم :( !!

Rewayah
14-12-2001, 10:59 PM
كتب العضو (shaheen)
هلا...
انا مو خبير شركات العاب بس:

البلاي ستيشن لها خبرة استيراتيجية لجذب شركات الالعاب... وربما تمول للعبة جديدة تصك على الريزيدنت ايفل... والله اعلم:)

والله هذا اللي كانت تناقشة كثير من مواقع الألعاب يا أخ شاهين :) !!

فعلاً !! سوني ما بتقعد مكتوفة الأيدي :) !!
في إحتمال ظهور عدد من السلاسل المرعبة غير سلسلة ريزيدنت إيفل اللي إحتكرتها نينتيندو :) !!

يقولون الحاجة أم الأختراع... وكل الأجهزة تحتاج لعبة رعب واحدة على الأقل :) !!

أونيموشا وديفل ماي كراي ما يستهان بهم بعد !! لكن نبغي المزيد :) !!

كأني أسمع كابكوم تقول "إن شاء الله... فالكم طيب" :أفكر: ؟!؟!

:D كخخخخ !!

عاشق السيجا
16-12-2001, 12:08 PM
رواية أحب أقولك أن شركة مايكروسوفت متعاونة مع سيجا في تصميم الجهاز يعني بيتنذلون بعد فشل الدريم كاست وإن شاء الله ما يفشل وبياخذون يمكن أحسن المبرمجين وبيسوون الألعاب الزينة ويتركون سيجا لا حول لها ولا قوة وما يندرى يمكن يسير قصف وحروب عشان شركة سوت لعبة حلوة الله يعينا يالمستهلكين إهئ إهئ إهئ وشكرا ...:)

Cadwar
21-12-2001, 07:29 PM
كتب العضو (Rewayah)
في أحتمال كبير يا عاشق السيجا بأحتكار بيل جيتس لعدد كبير من الألعاب...
إذا ما كان إحتكار شركات :( !!
أنا خوفي لا تشتري مايكرو سوفت شركة سيجا... بتحطم :( !!

سؤال مافائدة الإحتكار إذا كان الجهاز غير ناجح في اليابان؟؟

أما بالنسبة لأن مايكروسوفت تشتري سيجا فهذا أبعد شيء خصوصا بأن أغلب مبرمجي سيجا عشاق للنتيندو ;)

تحياتي للجميع ،،،

ryu_ken
22-12-2001, 05:05 AM
لا تخافوا على سيجا تراها عمرها ما فشلت الا في مجال صناعة الاجهزة اما غير ذلك من المجالات التي دخلتها فلا تخافوا عليها شوفوا شبكة اللعب اون لاين اللي مسويتها لامريكا وكندا واليابان
اكيد سمعتم عن لوحة NAOMI2 اشهر لوحة اركيد وهي الافضل
وسيجا عندها مركز كامل مليء بالاركيدات
يعني صعب انه مايكروسوفت تشتريها
رغم كبر راس مال شركة مايكرو سوفت

محبتي
ryu_ken

عاشق السيجا
23-12-2001, 12:13 AM
ريو كين أنا معك إن سيجا لها ألعاب حلوة بس الأركيد هي معروفة بأنها فقط للأركيد بس أنا ما يهمني الأركيد ابغى بس الألعاب المنزلية":" لو يخلون الأركيد شوي ويروحون للدريم كاست أحسن لهم وشكرا ... :cool:

ryu_ken
25-12-2001, 03:10 PM
انا اللي اقصده انه راس مال سيجا هو الاركيد

Kaseshi
30-12-2001, 10:37 PM
الدريمكاست لم تفشل بل الفاشل هو الإكس بوكس كأنه صندوق نفايات والجيم كيوب كأنه مكعب متوازي
الأطوال وين جالسين في حصة رياضيات

Rewayah
31-12-2001, 07:33 PM
? :)

ryu_ken
10-01-2002, 09:00 PM
اسف لكن كلامك غير منطقي ابدا يا Kaseshi

DK
14-01-2002, 07:50 AM
نعود للموضوع من جديد:

كتب العضو (ذي يزن)
بخصوص المحلات ليس عندي ما أقوله (مع إني أشك في صحة هذا الكلام).
لكن بخصوص المواقع والمجلات الأمريكية، فأرى إنها قد فعلت عكس ما قلته يا DK، حيث كانت أكثر الناس مدحاً في الدريمكاست وحزنا على فقدانه (وقد قرأت الكثير الكثير عنه فيها)، وخصوصاً وأن منافسه الأول كان الـPS2، عدو ننتندو اللدود، وطبعاً كلكم تعرفون مدى جنون الأمريكان بالننتندو وأجهزتها وألعابها.
ولهذا فلا أعتقد بأن هذا القطاع من الناس كان له دور في فشل الجهاز :)
بالنسبة للمحلات,صدق يا يزن انه هذا الي كان يصير,مو بس عندهم في الغرب,حتى هنا.
يعني الPS2 أول ما نزل,كانت المحلات تضحك على الزبون و تقله الPS2 أحسن من ال DC خذه "وايد فنان بابا",لا ويعطوه معاه العاب هابطة منها فانتا فيجن!!!!!!وانت عارف السعر القديم كم كان!

بالنسبة للمواقع و المجلات,تقدر تقولي إيش معناته إنه في وحدة من هذه المواقع و المجلات أعطت شنمو 2 تقدير 89%!!!!!
أكيد طبعا قمة الظلم.

DK
14-01-2002, 08:05 AM
في سبب ممكن يكون أحد الأسباب الرئيسة في تدهور أوضاع سيجا و تحولها لطرف ثالث,هو وفاة رئيسها القديم" للأسف نسيت اسمه " فمن بعدها تحولت الشركة لطرف ثالث.

بالنسبة لمن يقول إنه سيجا تعتمد على نفسها فقط و تستطيع انها تصنع جهاز ناجح لوحدها لهذا لا تطلب المساعده من الشركات الأخرى,ما ادري ايش اقول بس أنا لي وجهة نظر ثانية,أعتقد انه الشركات هي الي ابتعدت عن سيجا وليس العكس,فأجهزة الجيل الجديد كلها DVD وأكيد عارفين انه الدريمكاست ما يدعم الDVD.
ممكن.

mortal kombat
18-01-2002, 11:31 AM
رغم هذه الأسباب انا اجده ممتع اكثر بكثير من العاب البلاي ستيشن السخيفة و المملة
انا اعتبر العاب البلاي ستيشن من الألعاب المملة من الدرجة الأولى

: :غضب: :غضب:

عاشق السيجا
19-01-2002, 10:20 AM
بالله عليك يا kaseshi الناس يقيمون الجهاز بقوته وألعابه ورسومه ولا بشكله وأنا معك يا مورتال كومبات :D أن ألعاب البلاي ستيشن مملة بس مو كلها مملة بعضها مالها داعي وبعضها ناجحة عندك ميتال جير ودرايفر لا تظلم جهاز على كم لعبة حتى الدريم كاست ممكن ألعاب تفشل عليه مو شرط كل الألعاب ناجحة

Sonic 2002
20-01-2002, 08:49 PM
شباب أكيد انتم أتكلمت بما فيه الكفايه على هذا الموضوع (من قتل الـDC)
وأنا ما حتكلم فيه بس حقول ان احنا لازم نعيش الأيام الأخيره مع الجهـــــاز
بشكل أحسن من كده (تخيلو واحد مريض وحيموت بعد كم يوم حنقول مين
السبب أو مين الي قتله :) لازم نواسيه) ...أعتقد ان انتم فهمته قصدي .

بالمناسبة مانزلت شين مو 2 النسخة الإنجليزية ؟ .

عاشق السيجا
21-01-2002, 05:20 PM
سونيك لا حول ولا قوة إلا بالله مات إهئ إهئ إهئ مين هو؟ الدريم كاست لأ ما أصدق إنا لله وإنا إليه راجعون:غضب: :( يعني يا سونيك تقول أيامه الأخيرة مثلاً نخترعله مقبرة وكل واحد يشيل الدريم كاست ويدفنه وبالمرة نروح لشركة سيجا نقوله الخبر الأليم إهئ وشكرا...:أفكر:

Sonic 2002
22-01-2002, 12:29 AM
هههههههههه لالالا مو هذا قصدي يا الغالي :) أنا قصدي ننسى مشكلة
sega العالمية وخسارتها ....الخ ونلعب بالجهاز بشكل طبيعي ونسأل بعض
عن الأشياء الي ما نعرفها ,والأسرار و كيفيت تخطي المراحل وهكذا دواليك
يعي خلي الجهاز ينتهي بشكل طبيعي ...:)

عاشق السيجا
22-01-2002, 10:00 AM
طيب أنت قلت نلعب بالجهاز بشكل طبيعي هو في أشرطة نزلت عشان نلعب في الوقت الحالي ممكن نلعب هيد هنتر اللي حتى ما توقعت شركة سيجا أنها تطلع شريط زي كذا والأشرطة القديمة ملينا منها نقعد كل دقيقة نطلع أسرار؟وشكرا...:)

Sonic 2002
24-01-2002, 08:23 PM
تعرف انت ايش لازمك ــــــــــــــــــــــPS2 هو الحل والدواء من هذا الطفش .
وخلي الـDC اذا أشتقت للألعاب الجميلة أو خليه ذكرى لاتنسى (أنا خليته
للذكرى :)) .

THE SOLID SNAKE
02-02-2002, 08:20 PM
والله الموضوع حلو و مشكور عليه يا DK

بس انا عندي احلى جهاز هو الدريم كاست ‍‍‍‍‍‍

هو اول جهاز بـ128 مبت و العابه حلللللوه

احلى من العاب ننتندو و سوني و مايكروسوفت

في جيت سيت راديو و سونك1/2 هيد هنتر سول كالبر شينمو

و الكثييييييييييييييير غيرها يعني ما في جهاز زيه اعجبني

و ايام الميجا درايف كان يتحدا ننتندو يعني حتى بلاي 2 ما فاز علىCG

و زي ما اتذكر ان هو كان احلى من السوبر ننتندو (اسم غبي سوبر مان :p )

و احلى من البلاي 2 و الكيوب و الاكس بوكس

:D :D بس

ninja
22-02-2002, 04:24 PM
أأأأأأأههههههههههه لو ما الدريم كاست ما بيكون في شيء اسمه فانتسي ستار اون لاين ؟؟ اول واعظم لعبه RPG لاجهزه الالعاب ...لو لا الدريم كاست الي هو اول والى اليوم الجهاز الوحيد الي تقدر تلعب فيه اون لاين .... شو كنت انا بلعب بدون هذه اللعبه ؟؟؟ والله ما اقدر اتخيل لعبه ممكن استمتع بها اكثر من 8 شهور من اللعب المتواصل الى اليوم الي تقرون فيه هذا المقال والى غدا ايضا ....

شكرا لك يا الدريم كاست لن انسى هذا مدى حياتي بعد ان كنت اعيش في مرحله من امل ايام حياتي في امريكا ادخلتيني عالم PSO ..العالم الافتراضي ...فما اكثر الاصدقاء اللذين تفرفت عليهم PSO من كل العالم وبعض منهم زرتهم في اليابان وكم لعبنا مع بعض وسولفنا وقاتلنا وتحدينا بعض وفرحه النصر على dark falz كم تسوى بس ....

ايام اليوم تصبح ذكريات الغد :)

DK
24-02-2002, 12:39 PM
نينجا:
جربت فانتسي ستار"ميجا درايف"؟
وكلامك صحيح.

golden_sky
21-03-2002, 07:45 AM
السلام عليكم :
والله من وجهة نظري أن الدريم كاست من يوم ما طلع كان معروف أن رح يموت ( على قولك ) لأنه ما في شركات قوية أتبنته ....
كمان سونيك ( واسمح لي ) الي في سيجا ميغا درايف وربي احلى من هذا باعتراف كل من لعب الشريط في الجهازين ...

هذا راي ولكم ترفضوه او تقبلوه

ما عليك المهم ممكن سؤال ؟
كيف أحط تحت ( العضو ) الي باليمين صور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السماء الذهبية

Touya
21-03-2002, 07:56 AM
كتب العضو (Sonic 2002)
شباب أكيد انتم أتكلمت بما فيه الكفايه على هذا الموضوع (من قتل الـDC)
وأنا ما حتكلم فيه بس حقول ان احنا لازم نعيش الأيام الأخيره مع الجهـــــاز
بشكل أحسن من كده (تخيلو واحد مريض وحيموت بعد كم يوم حنقول مين
السبب أو مين الي قتله :) لازم نواسيه) ...أعتقد ان انتم فهمته قصدي .

بالمناسبة مانزلت شين مو 2 النسخة الإنجليزية ؟ .

شين مو2 نزلت أنجليزي في أوربا فقط وأنا لقيتها من أسبوعين وبغيت أشتريها لأن 280 كانت حاره شوي على ذيك الأيام الحين أنا متحسف على قد شعر راسي:p

بالمناسبه شين مو 2 مانها نازله للدريم كاست نسخه أمريكيه فأحسنلك أخطف الأوربي أول ماتشوفه... آخخخ بسس لو فيه شين مو 2 الأصدار الأوربي منسوخه :غضب:

DK
29-06-2002, 11:15 AM
الإصدار الأوروبي المنسوخ موجود.

ستيف بورنسايد
01-07-2002, 12:46 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DK
الإصدار الأوروبي المنسوخ موجود.
انا شاريها اوربي كوبي
كنت ابغا العبها على المحاكي
بس ما يشغل:D :D

sonson
23-07-2002, 01:53 AM
الدريم كاسيت من اقوى الالعاب التي موجوده في الاسواق

لكن هناك شيئ واحد يجعلها غير مرغوبه للناس وهذا بسبب عدم توفر الاشرطه الكثيره وبصراحه انا من عشاق الدريم كاست ولكن انا اظن بأن الدريم كاست سيعود مثل البلاي ستيشن 2
لانو وبصراحه بلاي ستيشن 2 والدريم كاست متعادلان في التصوير
اما في سرعة اصدار الاشرطه فبلاي ستيشن اسرع بكثير من الدريم كاست

:cool:

كوول علطوول
26-07-2005, 10:56 PM
حرام ياخي حرام

الى الحين العب بالدريم كاست !

مافي احد لعب وما يعرف الاسطورة شنمو وخاصة الجزء الاول منها

والجرفكس بالجهاز اوكيه مدري ليش فشل :(!! والله حرام

Mista Koo
27-07-2005, 12:06 AM
أخوي اذا لم تكن تعرف يمنع رفع المواضيع القديمة ^_^

وهذا صار له 3 سنوات!

للأسف سوف يغلق >_<

جوود لك نكست تايم ^_^ انتبه من فضلك

SkaveN
27-07-2005, 03:15 PM
wow old topic but good one dont close it

Angel whisper
28-07-2005, 05:14 PM
المواضيع المميزة عادي تنرفع اذا كان النقاش فيها بيتكمل :)

Mista Koo
30-07-2005, 02:36 PM
المواضيع المميزة عادي تنرفع اذا كان النقاش فيها بيتكمل :)
تحطييييييييييم أنا مسوي قوي وانتي تفشليني ><"

أوكي عشان ما يكون أوف توبيك

أنا استغربت انه مات ×_×
كان ولا يزال تقريبا أروع جهاز بالنسبة لي ^_^
للأسف ما كان عندي

Angel whisper
30-07-2005, 05:51 PM
لا عادي ميستا ^_^
بالنسبة للدريم كاست او مثل ما انا سميته الـnightmare cast >>
فما اقدر احدد سبب لفشله..
يمكن ان الجهاز كان غالي نوعا ما .. والعابه غالية .. وما كانت بقوة العاب الاجهزة المنافسة ..
يعني كان مستوى الجرافكس عالي جدا على ما اذكر .. بس الالعاب ما كانت كثيرة وكانو اغلبهم موجودين على السوني ..

كوول علطوول
30-07-2005, 08:26 PM
أخوي اذا لم تكن تعرف يمنع رفع المواضيع القديمة ^_^

وهذا صار له 3 سنوات!

للأسف سوف يغلق >_<

جوود لك نكست تايم ^_^ انتبه من فضلك

!!!!؟ اوكي ما قلنا شي بس الحين

تحطييييييييييم أنا مسوي قوي وانتي تفشليني ><"

لا تعليق على اسلوب الاطفال :)

مسوي قوي :)

N o R u l e s
30-07-2005, 08:55 PM
+::. السلام عليكم .::+

انا بالنسبه لي ماعاد استخدمه مع انه عندي ما اشغلـه . . .

اولا السيديــز او الاشرطــه حقته ماصارت تنزل انقطعت وبصراحه العابه مـو حلـوه يعني :أفكر: . .

هذا بالنسبـه لرأيي .. ومادري عن الاعضاء الباقـي . .

وشكرا على الموضوع . .

اخوك : N o R u l e s

احلامو ادوماتو
31-07-2005, 01:10 PM
+::. السلام عليكم .::+

انا بالنسبه لي ماعاد استخدمه مع انه عندي ما اشغلـه . . .

اولا السيديــز او الاشرطــه حقته ماصارت تنزل انقطعت وبصراحه العابه مـو حلـوه يعني :أفكر: . .

هذا بالنسبـه لرأيي .. ومادري عن الاعضاء الباقـي . .

وشكرا على الموضوع . .

اخوك : N o R u l e s

انقطعت اشرطته لان سيجا اوقفوا التطوير للجهاز رسميا منذ مبطي ;)

حتى قفلوا المصانع الي تصنع الجهاز أو أنهم باعوهم ما ادري بالضبط !!!

على العموم اذا كان عالم الالعاب خسر سيجا كمطور أجهزة فقد ربحه كمطور ألعاب ;)

عقبال نينتندو :D قولوا يا رب :أفكر:

Lezard Valeth
31-07-2005, 07:13 PM
على ايام اول ما نزل وقبل لا يطيح سوقه , كان عليه العاب قوية , مثل شينمو وبيرسيرك وديد اور الايف الثاني وغيرهم وايد , فكان جهاز مهم وما خليت لعبة حلوة عليه الا ويبتها وفنشتها , لكن هالايام ومن فترة طويلة طاح سوقه طبعا لانه شركة سيجا مو قاعدة تربح لقلة مبيعات الجهاز عشان جذي صارت تطور الالعاب بس , لكن بالنسبة لي للحينه الجهاز يشتغل متى ما طقت براسي وما احط عليه الا كينق اوف فايترز يا 98 او 99 , ( بس ينزلون على البلي ستيشن 2 راح اودع الدريم كاست شكلي :196: )

Mista Koo
31-07-2005, 07:48 PM
ليش مين قال ان نينتندو خسروا كمطورين أجهزة؟؟

بالعكس أجهزتهم المنزلية ممتازة وعيبها (تقريبا) الوحيد عدم دعم شركات الطرف الثالث وهذا سيتحسن ان شا الله في الجهاز الجديد حيث أصلحت ننتندو علاقاتها مع شركات الطرف الثالث ^_^

والأجهزة المحمولة كانوا ولا يزالوا ملكها ^_^

Angel whisper
31-07-2005, 10:43 PM
Amen to that ~
<<
>>

D-Ken:
بس مهما كانت هالالعاب قوية .. كانت قليلة .. and not THAT impressive..
وفي نفس الوقت بعضها ما كانت حصرية ونزلو عالسوني تو والنايتمير .. فما فرقت وايد ..

ميستوه:
برايي هاذي ميزة اكثر مما انها عيب .. يعني حلو ان ننتندو تطور لنفسها العاب فريدة ما تنزل على العاب ثانية .. انا مب nin fan .. والصراحه اشتري بس الـhandheld عشان كاسلفينيا وزيلدا .. بس بعد اقدر ننتندو على حركتها هاذي ..

hussien-11
01-08-2005, 12:14 AM
موضوع حلو جدا الصراحة .. استمتعت بقراءته ^^ .لكن هناك ثغرة بالموضوع : ما هو سبب فشل سيجا ساتورن و الجيم جير و سيجا cd أيضا ؟ إذن سياسة سيجا بعالم أجهزة الألعاب خاطئة كليا ..
طبعا هناك فرق كبير بين ننتندو و سيجا إذن أن ننتندو أفضل بكثير و لا يوجد مجال للمقارنة الجهاز الوحيد من سيجا الي نجح بالأسواق هو الميجا درايف .. أما الباقي فشلوا فشل ذريع سواء الساتورن أو الدريم كاست أو حتى الجيم جير .. بعكس ننتندو اللي ما تعرضت للفشل بأجهزتها إلا مرة واحدة بالفيرتشوال بوي .. لكن الباقي : العائلة ، السوبر ننتندو ، ال64 ، الكيوب ، و أجهزة الجيم بوي و الDS ، كلها ممتازة .. يعني باختصار ما حد يحلم يشوف ألعاب ننتندو على أجهزة أخرى ! طيب اللي يريد يتمتع بألعاب ننتندو يشتري أجهزتها و خلص ^__^

احلامو ادوماتو
01-08-2005, 12:15 AM
ليش مين قال ان نينتندو خسروا كمطورين أجهزة؟؟

بالعكس أجهزتهم المنزلية ممتازة وعيبها (تقريبا) الوحيد عدم دعم شركات الطرف الثالث وهذا سيتحسن ان شا الله في الجهاز الجديد حيث أصلحت ننتندو علاقاتها مع شركات الطرف الثالث ^_^

والأجهزة المحمولة كانوا ولا يزالوا ملكها ^_^

ياخي ما نبي نقلب الموضوع نقاش عن نينتندو :06:

بس بما اننا فاضيين بقوة فما عندي مانع :evil:

أنا قلت الحين اجهزتهم ضعيفة :blackeye:

أنا تمنيت للنينتندو انها تنقلب شركة طرف ثالث. بدال ماهي مطور أجهزة و مطور ألعاب تصير بس مطور ألعاب :blackeye:

ياخي شركة نينتندو متميزة في عالم الالعاب اكثر منها متميزة في عالم الأجهزة !!!

فلازم تتخصص أكثر في المجال الي هي مبدعة فيه موب أكثر :blackeye:

سيجا يوم جتها الضربة القاضية في دريم كاست !!!

نينتندو يا ترى متى تجيها الضربة القاضية :33:

ما أتوقع قريب خصوصا مع تور عدد مهول من البوكيمون لكن في النهاية لازم تعلن الاستسلام !!!

لأن الشركات مثل سوني و مايكروسوفت متخصصين أكثر في مسائل الأجهزة وهذا ما تفتقره النينتندو !!!

خصوصا في مجالات التسويق و الشهرة العالمية كماركات لها وزنها !!!

بالمقابل نينتندو لو اتحولت شركة مطور ألعاب فأتوقع لها نجاح أكبر ...

وهذا أستاذي رأيي المتواضع :blackeye:

Mada Mada Dane
01-08-2005, 01:07 AM
أعتقد اني شاركت بالموضوع في وقته

عمما بخصوص الدريم كاست , سيجا كانت خططها التسويقيه سيئة , غلطتها في إنتاج جهاز متواضع بالنسبه للجيل القادم فقط لتنزيلا لجهاز قبل المتنافسين , على بالها انها راح تسرق اموال الناس والمبيعات قبل نزول البلاي ستشن 2 ...

لكن المفاجاه ان مبيعات الدريم وقفت وهبطت بشكل عجيب مباشره عن نزول البلاي ستيشن 2 باليابان

سيجا قدمت امور حلوه في عالم الفيديو جيمز , لكن كانت سياستها خاطئه نوعا ما , العجلة ذبحتهم...

بخصوص ننتندو , انا كــ Nintendo Fan اشوف ننتنو قدمت الكثير والكثير في عالم الفيديو جيمز , افكار وافكار كثيرة , اول من استخدم الانالوج , الازرار الاضافه فوق الجوي باد , العاب كثيره وافكار كانت عن طريق هذي الشركة ...

شيجيرو مياموتو مسؤول عن كثير من الانجازات في عالم الفيديو جيمز منها الشكل الحالي للماء , وافكار الشركة كثيرة ’ منها السئ والفاشل مثل فشل جنبي يوغي في الفيرتشول بوي , و نجاح مثل اخر ابتكارات الشركة في الـ DS

لكن هل أقول وداعا للننتندو ؟

ننتندو منذ الربع الاول في حرب اجهزة هذا الجيل تتبع سياسة جديدة , تسميها " المتعة " , بالرغم من اني معجب بهذي الشركة إلا اني اشوف الكثير من الاخطاء ممكن تخليني اقول للشركة " GoOD bYe it's was nice to wor with ya " :p

أهمها : Gameplay GamePlay GamePlay blah blah blah

الكل يدري ان شركة ننتندو , اقل الشركات ثروة , ميزانيتها اقل من خصومها , مايكروسوفت و سوني , وهي نفسها ننتندو تدرك هذا قبل الكل , وانها عاجزة عن منافسه الشركات في المستقبل في تقديم تنقنيات قوية تواكب تطور عالم الفيديو جيمز ... لذا حاولت انها تبتعد عن خصومها وتركز على الجيم بلاي , وتقول انه الاهم وهذا مانحاول تقديمه ...

كلام جميل , طيب والجرافيكس ؟ ننتندو تقول : اه ه غير مهم اهم شئ الجيم بلاي

صحيح اهم شئ الجيم بلاي , لكن الجرافيكس يعتبر من اهم دعامات الجيم بلاي أصلا , حلو تدعمون افكاركم بجرافيكس حلو وجيم بلاي ولا أروع ... على سبيل المثال , رزدنت إيفل 4 .... هل كانت بتحصل على مثل هذا النجاح ... لولا " الجرافيـــــكس " ... اممم مستحيل ^_^ ...

من مشاكل الشركة ضعف بالعاب شركات الطرف الثالث , صحيح كثير منها أسماء قوية , او العاب كانت لها توقعات كبيره , لكن اغلبها ذهب للاجهزة الاخرى مع الوقت , او طلعت " فلوب " ... , فأقوى العاب الشركة كانت من شركات الطرف الاول , يعني منها هي ... مما سبب قلة بالالعاب الحلوة , وتكرار بالاسلوب =_= ماريو وماريو وماريو , وفقط لعبة وحده رئيسيه لها صدرت على الجهاز ... وين ماريو 128 ... الحين يقولون انها على الرفلوشن ...

بخصوص الرفلوشن , ننتندو تتبع سياستها , التشويق ... اول شئ جهاز متخلف عن الاجهزة الاخرى بالتقنيات , جالسه تثرثر الشركة جيم بلاي , اوكي مع الوقت ممكن تقتنعون ان الجرافيكس اهم عوامل دعم الجيم بلاي , قولوا لنا ان فلوسكم ماتكفي وخلاص >_<

وش اقصد بسياسه التشويق , كل شركة سوني ومايكروسوفت ... سلاحها جهاز قوي متطور تنقنيا , صحيح البلاي ستيشن 3 الاقوى بشكل عام , لكن الاكس بوكس 2 كذلك جهاز جبار تقنيا ومن بعض الجوانب يتفوق على البلاي ستيشن 3 ...

طيب ننتندو وش سلاحها ... جوي باد مجهول ؟ =_=

صحيح ممكن يكون الجوي باد حلو ومريح وفيه " ابتكار جديد " , هل تعتقد الناس بيقولون " واااو " خلاص بنسى الاجهزة الثانيه وبلعب بالـ رفلوشن علشان يد التحكم المجهوله ؟ =_= مااعتقد حتى لو كانت بالفعل بتخششنا بجو اللعبه ^_^ Feel It

عموما , ننتندو مصيرها مجهول , ممكن يكون فشل كبير لننتندو ونتائجه كبيره ممكن تخلي ننتندو تلحق سيجا و ممكن يكون الرفلوشن ثورة جديده في عالم الفيديو جيمز , ويتعبر كجهاز يجب ملكه لاختلافه عن " البلاي ستيشن 3 والاكس بوكس 2 " لو قدمت ننتندو بالفعل ابتكار مثير , يعني اذا جاء الزبرون يقول , لازم اشتري الرفلوشن لانه كذا " ويذكر الابتكار " وجهاز كونسول بس محتار اي واحد اخذ البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس , يعني يخرج عن اطار المنافسه بتقديم فكره جديدة , فتصبح المقارنات بين البلاي ستيشن 3 والاكس بوكس 2 ...

عموما اعتقد صعب على ننتندو تقديم فكره مثل هذي , لذا أرجح الخيار الاول ...

وبما اني شخص ان شاء الله بملك جميع الاجهزة ماراح تفرق معي هل ننتندو تلحق سيجا او لأ , اهم في يكون في العاب فايت وار بي جي حلوه ^_^

موضوع حلو , خرجت عن نطاق الموضوع ... لكن معليش من زمان ماتحمست لنقاش عن فيديو جيمز لول

hussien-11
01-08-2005, 05:29 AM
أخوي mada mada dane .. من قال لك أن ننتندو لا تهتم بالجرافيكس ؟ على مر جميع الأجيال و أجهزة ننتندو قوية رسوميا أليس كذلك ؟ لا أتوقع أن الريفوليوشن سيختلف ... أرباح الجيم بوي وحدها تكفي ننتندو لصنع جهاز ألعاب قوي للغاية .. و لكن هذا لوحده لم ينجح ، فلم لا تجرب ننتندو الابتكار ؟ الذي سيصاحب القوة الرسومية بالطبع .. مثلا ننتندو قلبت الموازين بالابتكار المتمثل بالds و هي الان تهزم سوني فعليا التي دخلت المنافسة بالpsp الخارق رسوميا !! لعبة بسيطة مثل واريو وير باعت باليابان أكثر من 700 ألف نسخة .. لعبة متطورة رسوميا مثل متل جير أسيد باعت 100 ألف نسخة فقط !
الأفضل ننتظر الكشف عن الريفوليوشن قبل ما نحكم عليه بهذه السرعة ^_^

Mada Mada Dane
01-08-2005, 05:35 PM
انت مافهمتني , لكن ردك حلو ...

تعرف ليش ؟ بالفعل ننتندو تهتم بالجرافيكس وقوة الجهاز ... لكن ...

لكن مؤخرا , تتجنب هذا الامر , بالتركيز على الجيم بلاي وتقديم جهاز يتخلف يالتقنيات عن الاجهة الاخرى , والسبب الحقيقي هو ضعف اقتصاد الشركة مقارنة بمنافسيها , فاذا قدمت جهاز خارق وفشل قد يؤدي هذا الامر إلى إفلاس الشركة ... فهنا اشوف في تناقض بين سياسة ننتندو قديما وجديدا َ , صحيح ان الجيم بلاي مهم الابتكار , لكن الجرافيكس وقوة الجهاز التقنيه عموما داعم لهذي الامور ... يعني نلاحظ التناقض التناقض الحاصل ^^ , المشكلة باختصار مشكلة " فلوس " باختصار ... وهذا العامل قادر على انه يخلي اي شركة تغير سياستها ^^

ننتنو لها خيار اتوقع انها تحاول تسلكه وقلته لكن ممكن مافهمت فوق وهو " تحاول تقديم جهاز مختلف كليا عن الكونسولز , بالتالي تتجنب حرب الاجهزة فوق ويتم تصنيف جهاز الرفلوشن كجهاز ترفيهي للفيديو جيمز بنمط اخر يجبر اي لاعب يشتريه , بالاضافه إلى احد الاجهزة الاخرى " بلاي ستيشن 3 , واكس بوكس 2 " , لكني اشوف تحقيق امر مثل هذا صعب جدا , او شبه مستحيل ...

طول عمري كنت اظن نفسي فاهم سياسات ننتندو , لكن الشركة كل مالها تنزل بيعني اكثر واكثر للأسف ... لكن بوجود شئ اسمه زيلدا فهذا يجبرني على شراء أي جهاز لشركة , مادامت زيلدا بالمستوى الي علي الان ...

وهنا حديثنا اخوي مو حديث مبيعات , مااحد يتكلم عن المبيعات في امور مستقبليه ^_^ , ومايختلف اثنان ان حرب الكونسولز مختلفة عن ال بورتبل لحديث لو بتكلم فيه بيطول >_< ... عموما ننتنظر ونشوف , قلناها ايام الننتندو 64 ونعيد ونقولها ايام الجيم كيوب ^_^

ومشكور على ردك اخوي حسين ^_^

hussien-11
01-08-2005, 06:37 PM
لا شكر على واجب أخوي ^^

بالنسبة لي أثق بننتندو ثقة عمياء .. في الجيل الحالي سمعنا الكثير و الكثير من المخاوف قبل صدور الجهاز و لكنها تلاشت .. و أعتقد أن هذا ما سيحصل بالجيل القادم أيضا ^^ ، و طبعا كلامك عن انها تريد تقديم شي مختلف منطقي و صحيح إلى حد بعيد ..
أيضا انا أشوف الشركة بتتقدم إلى الأمام ، مثلا دعمها من شركات الطرف الثالث بالجيل الحالي أفضل من الجيل الماضي ^^
ومثل ما قلت انت زيلدا وحدها تكفي لشراء أجهزة الشركة ^^
what about super smash ؟ :p

Mada Mada Dane
01-08-2005, 08:25 PM
هههه سوبر سماش ماعليها كلام بما اني مدمن للجزئين السابقين للعبه ^_^ , ودي يكون باللعب اختلاف هذي المرة , لان التغيير الوحيد بين سوبر سماش بروس 64 و ميلي هو الجرافيكس والشخصيات , الجيم بلاي تقريبا نفسه ...

لكن من الطرف الاخر اكس بوكس 2 والبلاي ستيشن 4 عندهم العاب قوية ^^ شكلي بشتري جميع الاجهزة

والي اتمناه من البلاي ستيشن 3 ان يشعل الجوي ستيك لالعاب الفايت الي على البلاي ستيشن 2 =_= , بس صعبه

توني طالب HorI Fighting Stick 2 وكلفني الواحد 340 ريال غالييي =_= ... من Play-Asia

hussien-11
01-08-2005, 10:46 PM
بسيطة البلاي 2 موجود و متوفر بالأسواق لفترة طويلة :p
ممم أنا بالنسبة لي ميزانيتي ما بتسمح أشتري أكثر من جهازين ، أعتقد انهم بيكونوا الps3 و الريفوليوشن :أفكر: .. احم .. سوري انجل للخروج عن الموضوع :)

DK
17-09-2005, 11:03 PM
WooOooW

والله النقاش لسه شغال :33: الموضوع قديييم جدا. لكني لسه مهتم لمعرفة المزيد.

BIG-M
18-09-2005, 09:53 PM
مادا مادا دين .

شيك قسم الننتندو اليد المنتظرة طلعت ريمونت كنترول ×_× .

بس حركتها تفاعلية لكن مع مرور الوقت يدك بتنكسر .

Mada Mada Dane
19-09-2005, 12:01 AM
مادا مادا دين .

شيك قسم الننتندو اليد المنتظرة طلعت ريمونت كنترول ×_× .

بس حركتها تفاعلية لكن مع مرور الوقت يدك بتنكسر .

شفت العرض الي بالمؤتمر , الحين أقدر أقولها Ninterndo rox ابد ماتوقعتها بهذي الرهابه

وأصلا مااتوقع كل الجيمرز بيفهمون اليد من أول مره it's goin' to be the next gen. of FPS games , يوم شفتها قلت أخيرا شئ بيغطي على الكيبورد والماوس =_= اتوقع الريفو يجلب كثير من الـ PC Gamers =_=

يعني من جد إبداع خصوصا لألعاب الفيرست بيرسون , وننتندو قالت انه الريموت هذا نص الكنترولر والنص الاخر يعتمد على اللعبه , تقدر تدخل الكنترولر بيد مثلا لكيوب " بحجم الويف بيرد " للألعاب الي ماتناسب اليد المبتكرة >.> والله إبداع ...

يعني ماريو بارتي كيف بتكون الحين :blackeye:

وأحلى شئ تقدر تمسك اليد بالعرض =_= للعب الألعاب الكلاسيكيه بالـ D-PAD

وأخيرا الشكل للريموت الي عرض بالمعرض ماهو الشكل النهائي , اتوقع في تغييرات بسيطه , يكون يكون الدي باد بالنص بدال مايل لجهه علشان يسهل اللعب بالعرض ...

كنترولر مبدع لشركة مبدعه @.@

][-][Mr.ZeNoN][-][
21-09-2005, 03:51 AM
أعتقد أن السبب الأول والأخير هو أن شركة سيجا إستعجلت كثيرا بترويج جهازها الجديد وقامت بتنزيله بمواصفات ضعيفة ودون أخذ الحساب بمواصفات الأجهزة الأخرى حتى أن المعالج ((البروسيسور)) كانت سرعته فقط 150 ميجاهرتز فقط بينما سوني2 ضعف هذه السرعة...فسبب سقوط الدريمكاست هي الأسباب التسويقية....لانها لم تكن لتفشل بل كانت لتصبح أفضل الشركات لو عرفت كيف تخطط لتسويق منتجاتها..

لانه نلاحظ أن السوني 2 منافس شديد للإكس بوكس على الرغم من أن الإكس بوكس تملك معالج بنتيوم 3 واللذي سرعته 700 ميجاهرتز ومع ذلك لم تستطع الإكس بوكس بلوغ المقدمة.. حتى أن أفضل الألعاب الحلوة صدرت حصريا على الـPS2 مثل وننج إليفن وجران توريسمو ومتل قير وفاينل فانتسي .. فليس القوة هي الزبدة!!! القوة الأمريكية أم الذكاء الياباني؟؟؟؟

بالنسبة للننتندو..فلها إفكارها الخاصة!! إبتكارات عديدة!! وتجد كل الجديد عن عالم الفيديو جيمز!! بعكس سوني ومايكروسوفت واللتي تعتمد على الأساليب التقليدية للألعاب!! ننتندو توفر لك بعض الخصائص والميزات واللتي لاوجود لأي جهاز آخر قد صدر إلى يومك هذا!! وخير الدليل جهاز الـDS ذو شاشتين إحداهما باللمس والآخر للعب...الجيم كيوب وميزة الإتصال بالجيم بوي أدفانس لمزيد من المتعة عند بعض الألعاب..أحجام الديسكات الصغيرة للجيم كيوب لمنع القرصنة!! وقريبا نتشوق لنرى المزيد من إبتكارات ننتندو لجهازها الجديد الريفلوشن ^__^

هذا رأيي وسلام..

princevergil
26-10-2005, 02:16 PM
طبعا اسباب تسويقيه
كثير من الناس كانوا ينتظرون صدور
ps2 بشغف بينما بقي dc
دون ان يعلم به احد
صحيح الجهاز كان قوي وله العاب
لكن لم يكن له في الحظ نصيب
وشكرا علي الموضوع
وسلاااااااااااااااااااااااااااااااااام

IRON
30-10-2005, 04:10 AM
الشركة نفسها

salaaam
01-01-2006, 08:06 PM
مشكوووووور اخي (DK (http://www.montada.com/member.php?u=64))

بصراحه السبب

1-قلة الألعاب .

2- قلة الدعايه .

3- لايوجد شيئ جديد فكل الألعاب الأن متطوره وجديده .

** انا عندي دريم كاست (اشتريتها فقط لأجل (( رزدنت ايفل)) وهاهي بالبيت لم العب بها الا قبل تقريبا سنه ؟؟

وشكرا عالموضوع .

عاشق X360
02-01-2006, 09:05 PM
من وجهة نظري هناك أسباب عديدة لكن سيجا غطت عليها والسبب الذي قتل الدريمكاست

هي الأسباب التسويقية فقط لاغير فسيجا فشلت في هذا وأيضا أن الجهاز تم الإستعجال بفترة

إطلاقه من أجل أن تري الجمهور عينة بسيطة ممن سيقدمها الجيل القادم أن ذاك أضف إلى أن

سيجا أهملت الجهاز فلا يوجد لعبة تصممها إلى وكانت فاشلة إستثني منها فرتشوا فايتر

وشين ميو وسونيك لذلك سبب موت الدريمكاست هي سيجا نفسها 100%

Mada Mada Dane
03-01-2006, 08:38 AM
خلاص الجهاز مات @_@

GET OVER IT PPL

ashraf_2003
03-01-2006, 08:49 AM
خلاص الجهاز مات @_@

GET OVER IT PPL
لا ناوين يعملو عزا :p

عاشق X360
03-01-2006, 05:06 PM
خلاص الجهاز مات @_@

GET OVER IT PPL

لووووووووووووووول هو صحيح مات لكن حي في قلوبنا :p

M A K
12-01-2006, 10:14 PM
نعم اتذكر كل جهاز من سيجا كانت اجهزة رائعة ولكن في الأغلب لا تدوم اجهزتها كثيرا مثل نتندو وسوني اما الجهاز دريم كاست كان جهاز رائع والمميز فية عكس نيتندو وسوني وما يكرسوفت انة جهازها كان يعتمد على الألعاب اركيد بداخل جهاز منزلي وهذا هو الفرق بين سيجا والشركات الآخرى وهاذا الي خلاني ادمن على الجهاز والعابةحتى 2001
نرجع للموضوع وهو سبب عدم نجاحها في الأغلب انة الألعاب كانت من طرف الأول
2-بسبب عدم نشر العابها الى عن طريقها
3-استعجال نزولة وعدم تطويرة بشكل كامل ليس من الجيل الجديد وليس من القديم بحيث كان اقل جودة من الأجهزة الأخرى بمراحل كثيرة من عرض الرسوم والصوت وسرعة المعالج
3-كان الجهاز فاشل بلعب عن طريق الأونلاين بشكل كبير لو لم يكن يدعم لكان افضل
4-التسويق والأعلان كان لا يحمل الدعم الكامل للجهاز بحيث ظلم من هذة الناحية
5-عدم اعطاء الطرف الثالث الحرية بتطوير الآلعاب
6-التوقيت السيء لنزولة فلم ينزل بوقت نول الأجهزة لانة كانو يتوقعون انة اذا نزل ابكر كان الربح اسرع كما هو الحال مع جهاز XBOX 360 وهاذا خطىء يقع بة الشركات
وهناك اسباب كثيرة واسف على هذة الأطالة وشكرا

annan
13-01-2006, 10:56 PM
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

BIG-M
14-01-2006, 12:01 AM
طلعت اشاعة انه انتحر .....XD

RedElvaan
21-01-2006, 08:03 PM
والله جهاز الدريك كاست جهاز ناجح بالنسبه اول جهاز ينز السوق فيه موديم و اللعاب اونلاين