المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مولود فلسطيني يحمل اسم عمه الشهيد على خده!!



NONAYA
04-12-2003, 11:17 PM
سبحان الله و لاحول ولا قوه الا بالله
http://www.ikhwanonline.com/Data/2003/12/2/ikh2.jpg




الطفل علاء ويبدو اسم عمه الشهيد على خده - فلسطين


قرب المسجد الوحيد في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم تسكن عائلة "عياد" التي استشهد ابنها علاء مع اثنين من رفاقه قبل سبعة أشهر برصاص الوحدات الصهيونية الخاصة وسط المدينة، وأمام هذا المنزل المتواضع يتجمهر اليوم ويلعب عشرات الأطفال الذين يستقبلونك قبل أن تبادر بأي سؤال "هذا منزل علاء"، وكأنهم يتحدثون بثقة المنتصر الذي ينتظر كل صحافي وكل زائر بفرحة بدت واضحة.

وبينما يتجمع أفراد العائلة التي تتكون من عشرة أفراد في نفس المنزل حول المولود الجديد- يتناقشون ويتذكرون ويحاورون ضيوفهم- ينام الصغير على خده الأيسر ببراءة لافتة؛ ليذكر الجميع بأن عصر المعجزات لم ينته، وتتذكر والدة الشهيد "علاء"، وهي تحتضن حفيدها الصغير كيف رفضت هي أن تطلق اسم ابنها الراحل على الحفيد المنتظر قبل ولادته؛ معلِّلة ذلك بحرصها الشديد على الاحتفاظ بذكرى ولدها منزهةً عن التقليد والتشبيه، وتقول إنها كانت تريد حتى اسم الشهيد لها وحدها قبل أن تفر الدموع من عينيها المتعبتين لتتوقف..، ثم تروي لنا كيف اختلطت دموع الفرح بالحزن والدهشة لديها، وهي تشاهد اسم ابنها "علاء" مخطوطًا على خد حفيدها الأيمن الذي لم ينَم عليه مرةً واحدةً منذ ولادته، كما تشير والدتُه التي تبدو بصحة جيدة.

ويحاول جده "أبو عماد" أن يربط هذا بكرامات الشهداء كما يقول، ويشرح لنا كيف تأخرت ولادة حفيده لأكثر من شهر كامل قبل أن يولد في ليلة القدر من شهر رمضان، وفي أقل من عشر دقائق، وكيف ذهب إلى إمام وخطيب المسجد القريب من منزله؛ ليسأله حول المعجزة التي تحفَّظ حول نشرها في بادئ الأمر، ويبتسم وهو يؤكد لـ(الشرق الأوسط) ما أكده له شيخ المخيَّم حول كرامات ابنه "علاء" الذي تجددت في حفيده الصغير.

وحول أثر هذه المعجزة في محيطه... يتحدث الجد عن آلاف الزوار الذين جاءوه من كل المحافظات الفلسطينية الأخرى، ويصف حال الذهول والدهشة لدى كثيرين حدقوا طويلاً، وبكوا طويلاً أمام ذات المشهد.

ويبدو اسم "علاء" مكتوبًا بلون بني مميز وخط عربي جميل وبأحرف واضحة وعريضة على الخد الأيمن للطفل "علاء"، بينما تختفي الهمزة (ء)- بقدرة الله- خلف أذنه الصغيرة.

NONAYA
06-12-2003, 02:42 AM
اعتذر لان هذا الموضوع مكرر و مكنتش اعرف
بس اديكم شفته الصوره
معلش