المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ان االشرك لظلم عظيم

amour
10-12-2003, 01:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

(ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغر ماد ون ذلك لمن يشاء)
(ومن يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنه)

ان الشرك له انواع منه الصغير والكبير والموضوع طويل اوى اوى ولن نتحدث عنه ولكن اريد ان ابدء موضعى بتقرير حقيقة الكثير على يقين منهاالا وهى ان الشرك لا ينحصر فى شرك عبادة الاصنام ولكن الشرك بمعناه الواسع كل ما يخالف لا اله الا الله,ولا اله الا الله تعنى عندما تقولها انك لن(تطيع-تحب-تعبد-تتوكل-تسجد-تصبر -تشكر.....من قبيل هذا)الا الله(او الا لله)

ومن الشرك بالله امر عظيم الا وهو ان كل من اثبت سببا لم يجعله الله سبباً شرعيا او قدريا اعتبر مشرك

والسبب الشرعى مثل العسل فهو سبب للشفا (فيه شفاء للناس)

والسبب القدرى مثل الادويه كسبب للشفاء بقدر الله وعلمه وحكمته فلقد مكن العلماء من اكتشاف تلك الادويه لعلاج امراض البشر

لذا قال شيخ الاسلام محمد عبد الوهاب فى كتاب التوحيد انه من الشرك لبس (ارتداء) الحلقة والخيط ونحوهما لرفع البلاء او دفعه
وهذ من قبيل لبس سلسله به عين زرقاء فهذ يعد شركاكبر لو اعتقد لابسها انها تدفع الحسد دون الله ,كما يعد شرك اصغر لو اعتقد لابسها انها سبب لكنها لا توئثر به.

وهناك امثله كثيرة لهذا النواع من الشرك يرجو ان تذكروا لنا بعضها ان فهمتم موضوعى

tamir
27-12-2003, 02:36 PM
جزاك الله الـــــــــــــــف خير هذا الموضوع جدا خطير وللاسف كثير من الناس يدعون الاســـلام ويدعون بانهم مسلمين ..‘لي كل حال والحمد لله باني مهتم بالموضوع وبدات في البحث عن الموضوع ولكني برغم خطر الموضوع الا اني قد تكاسلت وذلك لعدة اسباب اهمها باني اسكن في بلد اربية كافرة ...نسال الله العيش والموت في المدينة المنورة اللهم امين...

علي كل حال اخي الحبيب انا ادعوك لنبخث في الموضوع بكل جدية ونتعاون مع بعضنا في عملية البحث ونتعلم ونعلم من حولنا ...وهنالك موضوع اخر الا وهو الكفر ...والوقوع فيه ...نعم لا تعجب فالكفر والشرك امرين ليسوا ببعيدين عنا في هذا الزمان ..علي كل حال انا ادعوك وكل القراء بان نبحث في المسالة لعلنا نسلم منهما ونكون من الموحدين المخلصين ....

ما اعلمه ان ارياء هو من الشرك وهو كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم في الحديث الصحيح بانه شرك اصغر..راجع ((الكبائر)) للامام الزهبي....

انا في انتظار ردك علي دعوتي وبارك الله فيك واصح حالي وحالك...اخي الحبيبamour

moKatel
31-12-2003, 02:21 PM
السلام عليكم

الحمد لله وبعد :

أسأل الله أن يجعلنا من الموحدين المخلصين الداعين إلي التوحيد حتى الممات

يمكنك أخي الإستفادة من كتاب ( القول المفيد على كتاب التوحيد ) وهو كتاب ماتع للشيخ العثيمين رحمه الله .

وشرح كشف الشبهات للشيخ أيضا ؛ و شرح الثلاثة أصول للشيخ كذلك ؛ و القواعد المثلى في صفات الله و أسمائه الحسنى وهو كتاب في الأسماء و الصفات . والبلوة فيها أعم

والله المستعان ونحن معك بإذن الله

والسلام

tamir
31-12-2003, 07:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الحبيب جزاك الله الف خير سوف ادرس بادءا بكاتب ((القول المفيد على كتاب التوحيد )) ونسال الله السلامة من الشرك وانواعه ونساله ان نكون من المخلصين ..وشكرا اخي علي الاهتمام :)