المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأعمال الحرة في FFXI

Master X
13-12-2003, 08:41 PM
مساء الخير ..
هذا موضوع مهم وحبيت اطرحة حتى يستفيد منة الجميع ..

لاحظت معاناة الكثير من اللاعبين بعدم توفر ال Gil لديهم , او بمعنى بصعوبة الحصول عليه , نعم انا اوافقكم الرأي بأن هذا الشي صعب في اللعبة وخصوصا في البداية .. لكن في طريق كثيرة تقدر تجمع فيها المال منها بيع الكريستالات , خصوصا اذا كانت مجموعة كاملة ...(12 حبة )

الشي الاخر الخافي على معظم اللاعبين هو الاعمال الحرة , أو Guilds وهي كلمة يقصد بها نقابة المهنيين في القرون الوسطى ...
هذة الاعمال جدا جدا مهمة , فإذا احترفت العمل فيها راح تضمن الحصول على دخل مالي جيد , هذا اذا لم يكن ممتاز جدا :) , انا مبتدأ ودخلي تقريبا خلال ساعتين (ساعتين عمل فقط ) من 4000 الى 8000 جيل ..

هناك العديد من المهن , ولكل مهنة محل خاص او نقابة , فيها تباع اللوازم الضرورية للمهنة إضافة الى ورشة عمل تستطيع من خلالها تطوير نفسك ,تستطيع صنع ماتريد من خلال الكريستالات , وهذة المهن هي :

Alchemy ومقرها في Bastok , وهي تركز بشكل خاص على التعامل مع المواد الكيميائية وأدوية العلاج ..

Black Smithومقرها في Bastok, San D'oria, Mhaura , وهي الحدادة وتركز طبعا على الحديد والمواد الصناعية , وهي اساسية لصنع الأسلحة والدروع ..

Bone Workerومقرها في Windurst , وتركز على التعامل مع العظام , وتقدر تصنع بعض الاسلحة المشتملة على العظام ,,

Carpenterالحطّاب , ومقرها San D'oria , طبعا تتعامل مع الأخشاب ومشتقاتها , تقدر تصنع منها الأسهم مثلا ..

Cookingالطباخ , ومقرها Windurst , تركز على الطبخ ( تصلح للبنات :tongue2: ) وطبعا تطبخ انواع كثيرة من المأكولات , على فكرة فية انواع كثيرة من الأكل لها تأثيرات رهيبة وجميلة سنأتي لها لاحقا ..

Gold Smithالمجوهراتي :) ومقرها Bastok, Mhaura , تتعامل مع الذهب والاحجار الكريمة ...تصنع الحلق , والخواتم والقلادات واشياء اخرى ..

Leather Worksدبغ الجلود ,ومقرها San D'oria تعتمد هنا على جلود الحيوانات لصنع الملابس وماشابة ..

Clothcraftومقرها Guild in Windurst, shop in Selbina , هذة المهنة لصنع الملابس بأنواعها ..

ايضا فية مهنة صيد السمك ومقرها Windurst , ومهنة صيد السمك لاتستخدم اي كريتستالات للصناعة ...

طبعا تقدر تعمل بجميع المهن , لكنة شي صعب وراح ياخذ وقت , نصحية مني ان تركز على مهنة او اثنتين مكملتين لبعض ومن ثم تنتقل لمهنة اخرى , وايضا الافضل ان كل شخص من منطقة معينة , يهتم بالمهنة اللي في بلدة , على سبيل المثال في باستوك الاهتمام بالاحجار الكريمة افضل , لوجود المناجم ... مو يجي شخص من ساندوريا ويضرب مشوار :)
الشي الاخر للبدء في اي مهنة الافضل انك تروح لمحل النقابة لها Guild وتدخل في الورشة وتسجل اسمك بعد ماتحاور العمال تحت , الفائدة هنا انك لما تجي تبي تصنع شي يقدرون يساعدونك , ويزيد لفلك معهم بشكل اسرع ..

طبعا اللفل في المهن ماله اي علاقة بلفلك في اللعبة , ولما توصل لفل 8 في المهنة يحق لك تدخل اختبار مفيد جدا لصقل موهبتك :) ..

عموما ... ايش الفائدة من هالكلام كلة ...!!؟؟
الفائدة زي ماذكرت , اولا طريقة جدا مفيدة لجمع المال , تصنع اسلحة , دورع , ملابس وتبيعها , طبعا مواد الصنع راح تكون ارخص , هذا اذا ماكنت تجمعها من الوحوش اساسا , وتبيعها في المزاد بسعر عالي :)

الشي الثاني , شي خاص لنفسك , تصنع اسلحة لك , وتوفر كثير ...مثلا لو انت نينجا او رينجر هذي المهن مكلفة ليش؟ لان اسلحتهم مكلفة وكلها تنرمي على الخصم :) , اذا كنت ماهر في الصناعة راح تصنع هالاسلحة بشكل دائم بدال ماتشتريها بسعر مكلف ..

ملاحظة : في البداية راح تحتاج رأس مال حتى تبدأ في اي مهنة , صحيح شي قد يكون صعب لكن لاتنسى ان راح ينرد لك اضعاف لما تتقن المهنة .....

الموضوع اعزائي مفتوح , وانا ماكتبت الا مقدمة وان شالله اكمل واكتب لكم بعض الوصفات الجميلة والمفيدة للمهن المذكورة ,ويكون فية تفصيل اكثر لكل شي , واللي يحب يضيف من خبرتة نرحب فية :)

تحياتي لكم : Devilboy

QataR NighTMarE
13-12-2003, 09:35 PM
موضوع روووووووووعه
بأنتظار تكملتك للموضوع :)
يعطيك الف عافيه على الموضوع

usef
13-12-2003, 10:07 PM
اشكرك جدا اخوي على هالموضوع و الله انك حفزتني اني ارجع للجايلد مرة ثانية لاني ياست منه

Neo Cid
14-12-2003, 02:06 AM
مشكور على الموضوع ..

و لو ببالي اي اظافات مستقبلا فبعرضها بالموضوع ان شاء الله

يعطيك العافية

l)@RK SWORD
14-12-2003, 12:36 PM
مشكور جدا على الموضوع المفيد جدا^^

انا من الناس الذين وجدوا صعوبة في جمع ال GILL في البداية :p

l)@RK SWORD

aoks
14-12-2003, 01:12 PM
صراحة موضوعك رائع

انا تقريبا يوميا اخذ ما يقارب ال 5000 بس بدون شغل :09:

الله يخلي الفاير كريستلز + أدوات الجوبز (Gobs)

white_wing
14-12-2003, 08:19 PM
4000....5000 ايش هذي الارقام الفلكية :bigeyes: ..انا 100 جيل ما عندي...الفقر شين مو..

بس عندي سؤال انا رحت لحق البلاك سمث ولا طلب مني لا اسم ولا يحزنون..ما قالي الا تشتري ولاعطنا مقفاك...

وانا عندي رزمة ايرث كرستل(12 حبة) ومو راضين يخلةني اعرضها بامزاد...

الله يستر عليكم ساعدوني

Cube Street Boy
15-12-2003, 02:15 PM
شكرا على الموضوع الرائع

Master X
16-12-2003, 12:30 AM
عدنا مرة اخرى :)

ياشباب مشكورين على الردود , وانا احب اقولكم بعض النقاط ..
هالاعمال ياشباب خذوها على وقيسوها على الواقع ,انت الحين اذا تبي تفتح محل وتبدأ بالتجارة مو تحتاج راس مال :) , في فاينل فانتسي نفس الشي وبصراحة هالشي يخلي في اللعبة شوية متعة ..
الشي الاخر , المحلات لها دوام :cool: يعني مو تجي بنص الليل وتلاقي المحل فاتح , لكل محل وقت يفتح فية ويغلق فية .. وايضا لكل محل يوم اجازة , هل كنتو تعلمون عن هذا الشي :D ..

في عالم فاناديل الايام تسمى باسماء مختلفة , يوم النار , يوم الريح , يوم الارض.. الخ
ولا ننسى ايضا القمر :) اذا كان مكتمل , جديد ... هلال :p صراحة ياشباب قد تستغربون , لكن هذة الاشياء لها تأثيرات كبيرة اثناء عملك , وايضا لها تأثيرات اخرى في اشياء اخرى ... مثلا في يوم النار , سحر النار يكون قوي جدا , يوم الثلج , سحر الثلج يكون قوي جدا :) .. عموما مانبي نشطح بعيد عن الموضوع..

هذا الموقع جميل جدا , في مواعيد فتح المحلات ,ومواعيد رحلات السفينة والطائرة :) وايضا يخبرك بالوقت والتاريخ واليوم وتأيرات اليوم القوية ..الى اخرة اتمنى يفيدكم ..
http://www.manakun.com/hari/

طيب لنتكلم عن موضوعنا الاساسي , وعشان ابسط معرفتكم بطريقة البدء فلنأخذ مثال على النجارة او الحطاب :)
حتى تبدأ بهذا المشروع مثل ماقلت تحتاج لرأس المال , وتحتاج ايضا الى فأس ( Hatchet ) اذا كان عندك مبلغ 5000 جيل زائدة :) فانصحك بان تأخذ مجموعة كاملة من الفؤوس (12 فأس) اما اذا على قد حالك فالفأس الواحدة تكلف بين 700-900 جيل , ويفضل تشتري اثنتين , اشهر منطقة في ساندوريا لقطع الخشب هي منطقة Ghalesba outspot , خصوصا المنطقة المفتوحة اللي اول ماتدخل الى جاليزبا , تحرك هناك واضغط على F8 حتى تحصل على علامة Logging هنا تروح وتستخدم الفأس وتقطع في الخشب , وانت وحظك , قد تلاقي خشب وقد ماتلقى شي وقد ايضا تنكسر فأسك :09: , لاتفقد الامل بهذة السرعة ..
اي قطعة خشب تقطع راح يكون نهاية اسمها Log وهذة القطع ماتقدر تجمعها فوق بعض , يعني كل Log راح ياخذ حيز من جيبك , شو الحل :) , تستخدم Wind كريستال لتحويل اي قطعة Log الى Lumber بكذا تقدر تجمع الخشب فوق بعض وانت مرتاح ...
بتقولون مافهمنا شي , طيب اعطيكم مثال , حصلت على قطع خشب مثل Ash Log مثلا 5 قطع مأخذة حيز 5 من جيبك ..
تستخدم ال Wind crystal + Ash Log
راح ينتج عندك Ash Lumber
بكذا راح تصف في جيبك ال 5 Ash Lumber في حيز واحد فقط :)

فية انواع من الخشب غالية جدا , مثل ال Elm Log فهذة القطعة الواحدة تباع ب 2000 جيل :D اضغط هنا لتشاهد وصفات عمل عديدة للنجارة (http://ffxi.allakhazam.com/db/guilds.html?guild=Woodworking)

ارجو ان اللي يبي يبدأ في احد هالاعمال انة يستمر حتى يرفع لفلة , وكنصيحة اخوية يخلي مثلا اسبوعين تركيزة مثلا على النجارة وبعدها اسبوعين على الحدادة وهكذا حتى ترفع لفلك في مهارتين مع بعض ..

وللموضوع بقية ان شالله , اي سؤال حنا حاضرين :)
اخوكم : Devilboy

Master X
16-12-2003, 12:35 AM
4000....5000 ايش هذي الارقام الفلكية :bigeyes: ..انا 100 جيل ما عندي...الفقر شين مو..

بس عندي سؤال انا رحت لحق البلاك سمث ولا طلب مني لا اسم ولا يحزنون..ما قالي الا تشتري ولاعطنا مقفاك...

وانا عندي رزمة ايرث كرستل(12 حبة) ومو راضين يخلةني اعرضها بامزاد...

الله يستر عليكم ساعدوني

عزيزي , لما تروح لمحل البلاك سميث انزل تحتة بالضبط , راح تلاقي الورشة :) اسأل العمال هناك واحد منه مسئول عن الورشة راح يقولك تبي تنضم لنا , قلة ايه :)
الانضمام اهميتة انهم يعطونك بعض الوصفات , اضافة الى دعم عملية ترقيتك بسرعة ..

GAMES DEVIL_2
16-12-2003, 06:07 AM
عزيزي , لما تروح لمحل البلاك سميث انزل تحتة بالضبط , راح تلاقي الورشة :) اسأل العمال هناك واحد منه مسئول عن الورشة راح يقولك تبي تنضم لنا , قلة ايه :)
الانضمام اهميتة انهم يعطونك بعض الوصفات , اضافة الى دعم عملية ترقيتك بسرعة ..اول اشكرك على الموضوع الاكثر من ممتاز بس السوال لما اروح عند معمل الجلد طبعن هناك فيه شخص بيعطين كرستاله ويعطيني وصفات ايش اسوي بالكرستاله وايش اسوي بالوصفات الي وصفها لي مثل يقلي جلد مع كذ وكذ وكيف اخلطها مع بعض

KuwaitDragon
16-12-2003, 01:38 PM
مشكوور ادري متأخره اعذرني اخوي

بس ممكن اتقولي شلون اصنع درووع واسلحه rare

Master X
17-12-2003, 06:47 AM
اول اشكرك على الموضوع الاكثر من ممتاز بس السوال لما اروح عند معمل الجلد طبعن هناك فيه شخص بيعطين كرستاله ويعطيني وصفات ايش اسوي بالكرستاله وايش اسوي بالوصفات الي وصفها لي مثل يقلي جلد مع كذ وكذ وكيف اخلطها مع بعض

الكريستالة هي كمثال للكريستالات اللي راح تستخدمها في عملك في نفس التخصص ..
اما الوصفة فنعم حاول تصنع الوصفات لتنمية مهارتك وان كانت مو شرط تسوي مثلها ..
طريقة الاستخدام :
ادخل على محفظتك او اضغط على Ctrl + i
وبعدين اختار الكريستالة المطلوبة , واضغط Use
بعدها اختار المواد المطلوبة في التصنعيع واضغط OK

:) اتمنى اكون افدتك ..

Master X
17-12-2003, 06:56 AM
مشكوور ادري متأخره اعذرني اخوي

بس ممكن اتقولي شلون اصنع درووع واسلحه rare

واو متحمس كثير اخوي :)
ايه عزيزي تقدر تصنع دورع قوية وغالية , لكن زي ماسبق وذكرت انت لازم ترفع لفلك !!

راح اعطيك مثال تصنيعي حلو على الحدادة ترفع فية لفلك :)

عشان تصنع مادة ال Bronze Ingot .. وهي مادة مرغوبة في التصنيع .. راح تحتاج الى :
Fire Crystal
Copper Ore x3
Tin Ore x1

الكريستالة اكيد عندك منها :)
ال Copper Ore هذا يسقط من ال Worm
الTin Ore يستخرج من مناجم باستوك .... عموما هو يباع بالشوب بمبلغ رخيص اعتقد 8 جيل او حاجة :)
عموما حتى لو شريت المواد من الشوب ماراح تكلفك ال 100 جيل ...

الحين امشي على هالوصفة واصنع درزن Bronze Ingot 12 حية وروح بيعهم في AH
راح تبيعهم طال عمرك بمبلغ 3000 جيل .... شو رايك بالربح :)

اضغط هنا للوصفات الكاملة للحدادة (http://ffxi.allakhazam.com/db/guilds.html?guild=Smithing)

اتمنى اكون افدتك اكثر ..

white_wing
17-12-2003, 11:41 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووور اخوي ..ثانكص الوط

والله انك ساعدتني.... :D

sul911
02-01-2004, 10:43 AM
طيب وشو الـ (Gobs)

white_wing
02-01-2004, 05:40 PM
لو سمحتو بس ابي واحد يعطيني الوصفات حقت تصنيع الاسلحة والدروع القوية ...

Neo Cid
03-01-2004, 01:52 AM
أخوي بالنسبة لي goldsmithing أنا الحين لفل 6 .. طبعا رأس المال معور ظهري بس مو مشكلة ..

عالعموم .. أفضل طريقة من لفل 1 إلى لفل 7 بالجولد سميثينج هو :

Fire Crystal + 4 Copper Ore .. و النتيجة Copper Ingot .. الدرزن ينباع ب4 آلاف بباستوك .. و الله اعلم السعر يختلف ..

و الكوبير أور تلقونه بالمحلات بسعر رخيص 9 إلى 18 جيل .. لا تاخذونه من المزاد ..

موفق

bah
03-01-2004, 01:17 PM
مشكوووور عالموضوع الاكثر من رائع :biggthump (ادري متاخر كالعادة :09: )

زين اني شفته ...لاني محتاج حق هالمعلومات (ليلحين ما بديت باي عمل لاني ما كنت عارف شلون ابدي) وكنت اجمع الفلوس عن طريق بيع الكرستالات :(

موضوع رائع..تسلم :biggthump

usef
03-01-2004, 01:45 PM
لكن بصراحة فيه حالات ما تنفع فيها الوظايف الحرة مثل حالتي -.-

مقطوط بجزيرة و بنصها و ماعنده الا 22 gil -.- kazham :09:

لكن فيه امل بانه فيه واحد راح ايي و يشتري مني الaxe اللي طيح حظي ; ;

Neo Cid
04-01-2004, 01:20 AM
جرب انك تبيعه بأقل من جيل .. يعني 5999 لو كان سعرة 6000 .. و حتى جرب انك تعرض عليه 3000 مثلا .. أنت و حظك ..ممن أحد

يشتريه ب10000 و تحصل على 100000 أول واحد ..

Master X
04-01-2004, 12:08 PM
أخوي بالنسبة لي goldsmithing أنا الحين لفل 6 .. طبعا رأس المال معور ظهري بس مو مشكلة ..

عالعموم .. أفضل طريقة من لفل 1 إلى لفل 7 بالجولد سميثينج هو :

Fire Crystal + 4 Copper Ore .. و النتيجة Copper Ingot .. الدرزن ينباع ب4 آلاف بباستوك .. و الله اعلم السعر يختلف ..

و الكوبير أور تلقونه بالمحلات بسعر رخيص 9 إلى 18 جيل .. لا تاخذونه من المزاد ..

موفق

شغل حلو منك , لما توصل لفل 8 راح يعطونك اختبا ر انك تصنع قطعة معينة , لما تسويها عطها الجالد ماستر , فايدة الاختبار انة يخليك تعدي وتزيد اللفل فوق ال 10 اما اذا ماسويت الاختبار راح يظل لفل 10 ولا راح يزيد ..
شغلتك مرة حلوة وعقبال مانشوفك تصنع سيوف بي سباثا :)

Master X
04-01-2004, 12:11 PM
لكن بصراحة فيه حالات ما تنفع فيها الوظايف الحرة مثل حالتي -.-

مقطوط بجزيرة و بنصها و ماعنده الا 22 gil -.- kazham :09:

لكن فيه امل بانه فيه واحد راح ايي و يشتري مني الaxe اللي طيح حظي ; ;

المكان اللي انت فية الغرض منة تسوي لفل اب وبس :) ونصيحة مني حاول ماتطلع من هناك الا لما توصل لفل 33 هذا اذا انت حاب تواصل بنفس المهنة , اما اذا بتشوف مهنة متقدمة هذا شي ثاني ..
وبعدين وش قصة هالفأس اللي معك :D

white_wing
05-01-2004, 05:23 PM
يا شباب ابي مساعدة....اعرف انو السؤال بس اعذروني:

انا اللحين يا شباب اب اسوي المهمة الثالثة ..سيف ذا شيلدرن...وجايب معاي بارتي بس لما دخلت ما دخلو معي ولما حاولو مكتوب الباب مصكوك ..يعني مل يقدرون يدخلون...فسؤال هو:

هل في المهمات ممنوع احد يساعدك ولا شنو واذا يصير كيف ادخلهم معاي

وهل لما اسوي لوج اوت ..الفرقة تبقى ولا تروح وكيف الاقيهم لو بقيو

ومعليش لو طولت ...والله يستر عليكم جاوبو بسرعة ...واذا اخد ما سواه انا ابي اسويها بكرة الصبح الساعة 10 فاذا احد بيسويها فانا ابي مساعدة واسمي..vandozen..elvvn

usef
05-01-2004, 06:39 PM
المكان اللي انت فية الغرض منة تسوي لفل اب وبس :) ونصيحة مني حاول ماتطلع من هناك الا لما توصل لفل 33 هذا اذا انت حاب تواصل بنفس المهنة , اما اذا بتشوف مهنة متقدمة هذا شي ثاني ..
وبعدين وش قصة هالفأس اللي معك :D

T.T انا طلعت من الجزيرة بمساعدة واحد من الشباب الله يخليه
و هالفاس الله يسلمك اسمه Bhuj و هذا حث لفل 71 WAR/DRK شفته بالمزاد سعره 14 الف و انا عندي 10 الاف قلت خل اسوي بيد عليه انا ما اقدر اشتريه يعني ما اقدر اشتريه .... وفجاة...طاح بجبدي و شريته T_T و تلعوزت =P

بس الحمدلله انا الحين عندي 25 الف و لازال الفاس موجود T.T

و انشاله راح اسوي طريقة اخو نيو ^^

Dreamweaver
15-02-2004, 11:10 PM
انا المهن معيشيني بعز والله
الحين وصلت ليفل 14 بالـGoldsmithing وشغال على Silver ingot
Fire + 4x Silver ore (300 each)
وتبيعهم الوحدة بـ2000 واحتمال فشل الخلطة بشيط يمكن اقل من 20%

Goal
15-02-2004, 11:29 PM
مشكور جدا اخوي ديفيل بوض ولو انها جائت متأخره

ولكن انا سويت موضوع الي ما يحرف يسوي شي مثلا ما يعرف اشلون يضع الكرستال ولا يعرف كيف يسوي سويت موضوع ولكن نزل لصفحه الثانيه او الثالثه

وشكرا

foxalain
16-02-2004, 01:04 PM
اقولكم انا ابا اعرف كيف اخلط الاشياء
بلييز عندي وايد كريستال
بلييز في اسرع وقت

Master X
16-02-2004, 01:11 PM
هلا بيكم ,,

مع ان الموضوع قديم لكنة مفيد :)

من خلال خبرتي في مجال صيد السمك , وللمحبين لهالشغلة , راح اقولهم الطريقة المثلى عشان ترفع لفلك بسرعة

اشتر لك Carbbon rod قيمتها تقريبا 3 الاف جيل
واشتر لك طعم Sabikirig قيمتة حول 2 الفين جيل . ميزتها تقدر تصيد لك 3 اسماك مع بعض

روح لويندرسات , عند الجايلد ماستر الاسماك , وهناك استخدم الاميج سبورت ..

واقعد صيد , Sardine , Quees
صيد فيهم لين يوصل لفلك الى 7 وراح يوصل بسرعة كذا ..

بعدها اشتر طعم littel worms او اذا كنت مرة كاش :) اشتر Insect ball
وانتقل الى Windurset Waters
وصيد فيها سمك ال Moat crap , راح يوصلك في الصيد لين لفل 11
وغير كذا ال Moat carp ينباع بسرعة وبسعر 4 الاف جيل للدرزن :)

هذي معلوما ت بسيطة عن البداية في الصيد واتمنى تستفيدو منها ..

Master X
16-02-2004, 01:13 PM
اقولكم انا ابا اعرف كيف اخلط الاشياء
بلييز عندي وايد كريستال
بلييز في اسرع وقت

اقرأ ردودي راح تحصل فيها وصفات للادوات اللي تقدر تسويها وبأي نوع من الكريستالات

اتمنىلك التوفيق :)

Neo Cid
16-02-2004, 01:50 PM
هلا بيكم ,,

مع ان الموضوع قديم لكنة مفيد :)

من خلال خبرتي في مجال صيد السمك , وللمحبين لهالشغلة , راح اقولهم الطريقة المثلى عشان ترفع لفلك بسرعة

اشتر لك Carbbon rod قيمتها تقريبا 3 الاف جيل
واشتر لك طعم Sabikirig قيمتة حول 2 الفين جيل . ميزتها تقدر تصيد لك 3 اسماك مع بعض

روح لويندرسات , عند الجايلد ماستر الاسماك , وهناك استخدم الاميج سبورت ..

واقعد صيد , Sardine , Quees
صيد فيهم لين يوصل لفلك الى 7 وراح يوصل بسرعة كذا ..

بعدها اشتر طعم littel worms او اذا كنت مرة كاش :) اشتر Insect ball
وانتقل الى Windurset Waters
وصيد فيها سمك ال Moat crap , راح يوصلك في الصيد لين لفل 11
وغير كذا ال Moat carp ينباع بسرعة وبسعر 4 الاف جيل للدرزن :)

هذي معلوما ت بسيطة عن البداية في الصيد واتمنى تستفيدو منها ..

تسلملي والله ..

معلومات مفيدة و قيمة .. ان شاء الله بطبقها مستقبلا وقت ما افضى ..

ألف شكر .. :)

foxalain
17-02-2004, 04:22 PM
اقرأ ردودي راح تحصل فيها وصفات للادوات اللي تقدر تسويها وبأي نوع من الكريستالات

اتمنىلك التوفيق :)
اقولك انا ابا اعرف شو اضغط عشان اخلط الكرستالات
بلييز انا لفلي 10 عادي اخلط