المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام اخبار سريعه



RED line
15-12-2003, 05:46 PM
السلام عليك ورحمة الله وبراكته
================
أخبار سريعة
تستعد شركة الاتصالات اليابانية «تي تي بيكوم» لإصدار جهاز الألعاب «بينغو» خلال شهر ديمسبر المقبل، التفاصيل بالنسبة للإصدار العالمي للجهاز ما تزال غامضة، فيما لا تزال العاب الجهاز غامضة و لم يتم الكشف عن أية لعبة على جهاز «بينغو» حتى الآن.
*أنهت شركة «اينفينوم لابس» تطوير جهاز الفانتوم و بدأت الشركة بإنتاج الجهاز بكميات تجارية استعداداً لموعد إصداره الرسمي في يناير، الجهاز سيوزع حصرياً عبر موقع الشركة على الإنترنت عبر خدمة الطلبات و التوصيل.
* أكدت بعض التقارير اليابانية أن شركة سوني اليابانية تعد حالياً لتطوير نسخة ترفيه خاصة من جهاز البلاي ستيشن الثاني، النسخة ستحمل معالجاً أسرع وذاكرة أكبر وبطاقة رسوم افضل وستصدر في العام 2005، لا توجد أية معلومات مؤكدة حول الجهاز حتى الآن.
* قامت سوني بتخفيض أسعار أجهزة البلاي ستيشن الثانية اليابانية النظام من 189 دولار إلى 175 دولار أمريكي، هذا التخفيض لم يكن تنافسياً حيث لا يزال سعر الجهاز الأعلى بين بقية الأجهزة في الأسواق اليابانية.
* بعد نينتندو و كونامي، ها هي سوني تجرب حظها في سوق الدمى، حيث أصدرت الشركة مجموعة متنوعة من الدمى من لعبة «آيب ايسكيب» الجزء الثاني، هذه المحاولة لن تكون الأخيرة فسوني تعتزم إصدار مجموعة من الدمى المتنوعة لأشهر ألعابها لا سيما جاك و دكستر وراتشيت وكلانك.
* نفت شركة أتاري كل الأنباء التي تحدثت عن تطوير لعبة حصرية من سلسلة «دراغون بول زيد» للغيمكيوب وقالت انها مجرد شائعات. أتاري التي اتجهت إلى مقاطعة جهاز الغيمكيوب أكدت أنها لا تملك أية مشاريع لجهاز النينتندو غيمكيوب حالياً.
* سيقوم المصمم الرائع «جون روميرو» مبتكر لعبة دووم، كويك ولعبة وولفشتاين بصناعة لعبة جديدة لمصلحة شركة «ميدواي» الأمريكية، المرجح أن اللعبة ستكون من العاب الرماية للشخص الأول، وستكون أول مشروع لعبة للمصمم جون روميرو على أجهزة اللعب المنزلية منذ سنوات.
* وورنر بروس في اليابان أعلنت عن بدء تصوير فيلم سينمائي مستوحى من مسلسل الرسوم المتحركة «كيوتي هوني» وقد بدأت الشركات اليابانية والأوروبية في التنافس للحصول على رخص تطوير لعبة مستوحاة من هذا الفيلم المتوقع عرضه في صالات السينما اليابانية في صيف العام 2004م.
* لم تعلق شركة فالفي سوفت وير حتى الآن حول ظهور لعبة «هاف لايف«ثنائية الأبعاد قام بتطويرها بعض الهواة، اللعبة بدأت تكتسب شعبية كبرى و تستخدم شعار لعبة «هاف لايف» الشهير، يتوقع أن يتم تغيير اسم اللعبة إلى «كود نيم غوردن» حتى لا ينتهي المطاف بالمجموعة الناشئة في دهاليز المحاكم .
* لن تصدر اونيموشا الجزء الثالث النسخة الأمريكية في الربع الأول من العام المقبل كما كان متوقعاً، النسخة اليابانية فقط ستصدر في مارس 2004 فيما لن تصدر النسخة الأمريكية قبل صيف العام المقبل، أنباء سيئة لعشاق هذه اللعبة.
======================================================
أهم عشر ألعاب مرتقبة في اليابان
طبقاً لقائمة مجلة فاميتسو اليابانية فقد احتفظت لعبة «دراغون كويست 8» بمركزها الأول لمدة عام كامل باعتبارها أكثر الألعاب المرتقبة القادمة قريباً على أجهزة الألعاب، واحتلت «ميتل جير سوليد 3» المركز الثاني في القائمة بعد أن أبعدت «ريزدنت ايفل 4» إلى المركز الثالث، ومن الوافدين الجدد إلى أهم قائمة العاب منتظرة، كل من «غندام» و«كينغدوم هارتس».
ويلاحظ عدم وجود أية العاب للاكس بوكس في القائمة. والقائمة كالتالي:
1 Dragon Quest VIII بلاي ستيشن 2
2 Metal Gear Solid 3 بلاي ستيشن 2
3 Biohazard 4 غيمكيوب
4 Mario Kart Double Dash غيمكيوب
5Mother 3 غيم بوي
6 Onimusha 3 بلاي ستيشن 2
7 Mobile Suit Gundam بلاي ستيشن 2
8 Gran Turismo 4 بلاي ستيشن 2
9 Kingdom Hearts 2 بلاي ستيشن 2 10 Sengoku Musou بلاي ستيشن 2
=================================================
مونتويا وشوماخر مع الألعاب!!
http://members.lycos.co.uk/fawa7/up/pic/20.jpg

بعد وصول المشاركين إلى اليابان لسباق جولة سوزوكا اليابانية آخر جولات بطولة العالم للفورمولا واحد، بدأ التنافس بين شركات الألعاب على جذب أنظار المتسابقين العالميين إلى منصاتها لتجربة الألعاب، وظفرت كل من سيغا وسوني بأهم سائقي سيارات في العالم. حيث حصلت سيغا على بطل العالم الألماني مايكل شوماخر وسوني على المتسابق الأسرع الكولومبي خوان بابلو مونتويا.
مايكل شوماخر بطل العالم وسائق شركة فيراري حضر في مؤتمر تقديمه للجمهورفي اليابان ليجلس في منصة أركيد قدمتها شركة سيغا بالتعاون مع شيل من لعبةالاركيد «فيراري اف 355 تشالينج» واستمر باللعب لجولة كاملة مدتها خمس دقائق ثم خرج ملوحا للجمهور وأكد على قرب اللعب من قيادة الفيراري في الواقع.
وفي الجانب الآخر استدعت سوني المتسابق الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق ويليامز بي أم دبليو لتجربة النسخة النهائية من لعبة السباق الأفضل غرانتوريزمو الجزء الرابع. وكل من التجربتين تحملان بعض الحساسيات في الحقيقة فشوماخر وقع عقدا مع شركة جوو وود لإنتاج لعبة شوماخر وورلد كارت ريسنغ، أما خوان بابلو مونتوياوغران توريزمو 4 فتعتبر رداً على شركة اليكترونك آرتس التي وقعت مع خوان مونتويا لوضع صورته على غلاف لعبة سباقها الأبرز إف ون2004 .
========================================================
عاصفة الصحراء 2 :العودة إلى بغداد

بعد أن تم إصدار الجزء الأول من اللعبة قبل الحرب على العراق فقد تم إصدار الجزء الثاني بعد انتهاء الحرب بأشهر معدودة فقط ، غير أن هذه اللعبة لا ترتبط بالحرب الأخيرة بل ترتبط بحرب الخليج الثانية بوصفها حرباً كلاسيكية.
عاصفة الصحراء الجزء الثاني ، صدرت على أجهزة الكمبيوتر الشخصي، البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس ، أما نسخة الغيمكيوب فستتأخر حتى شهر مارس، في اللعبة يمكن اللعب بدور أحد جنود فرقة الاقتحام القوة الخاصة الأمريكية أو الدلتا فورسDelta Force ، أحد جنود المشاة في البحرية الملكية البريطانية ساس SAS ولا يمكن القيام بدور أحد الجنود العراقيين، ويمكن الاختيار بين ثلاثة مستويات صعوبة، تلعب عبر أكثر من 25 مهمة منها 4 مهمات تدريبية، وتنقسم هذه المهمات بين مهمات هجومية على منشآت عسكرية أو عمليات اقتحام لمواقع مدنية في بغداد وضواحيها، يمكن استخدام المركبات العسكرية الأمريكية والبريطانية للتنقل ، وهنالك مواجهات بأسلوب حرب الشوارع بداخل المدن أيضا رغم أن اغلب مراحل اللعبة تدور في الصحارى الخارجية.
تمت زيادة درجة الذكاء للجنود الآخرين في الفريق والجنود العراقيين، أيضا تمت زيادة الأوامر بين أفراد الفريق وتشكيل أداء واقعي للجنود.
في النهاية لا تشكل هذه اللعبة منافساً حقيقياً لأمثال «بلاك هوك داون» أو العاب سيرا الشهيرة ولا تقترب من جودة «غوست ريكون» و لكنها تبقى لعبة اقتحام وعمليات عسكرية جيدة.
===================================
سوني تقدم نسخة الإنتاج من البلاي ستيشن إكس
http://members.lycos.co.uk/fawa7/up/pic/23.jpg

ضمن فعاليات معرض «سيتيك» الياباني قدمت سوني النسخة النهائية من جهاز الترفيه المتكامل البلاي ستيشن إكس PSX النسخة المعدلة بالكامل من جهاز سوني بلايستيشن الثاني والقادم ضمن مجموعة المسرح المنزلي من سوني.
الجهاز قدم بحلته النهائية بفئتين الفئة الأولى DESR5000 تتميز بقرص صلب تبلغ سعته التخزينية 160 غيغابايت وبسعر 450 دولاراً أمريكاً تقريبا والفئة الثانية DESR7000 مع قرص صلب بسعة 250 جيغابايت وبسعر 500 دولار أمريكي تقريباً.
البلاي ستيشن اكس PSX يتمكن من تشغيل كافة العاب البلاي ستيشن الأول والثاني دون مشاكل، الجهاز قادر على تشغيل أقراص الأفلام الرقمية DVD ضمن خيارات مفتوحة، بالإضافة إلى إمكانيات خارقة جديدة مثل وجود مستقبل محطات رقمي (ديجيتال ريسيفر) في قلب الجهاز تمكنه من عرض المحطات التلفزيونية والجهاز قادر أيضا على التسجيل المباشر للبرامج التلفزيونية على قرص فيديو رقمي قابل لإعادة الكتابة DVDR ولبرنامجين في الوقت نفسه أيضاً، أو التسجيل الفوري على القرص الصلب.
ومن المميزات الجديدة في النسخة النهائية منفذ الارتباط بالكاميرات الرقمية حيث يمكن تخزين كافة الصور الرقمية وعرضها على شاشة التلفزيون وعمل مونتاج بسيط لها أو عرضها كشريط متتال.
هذا بالإضافة إلى أن سوني زودت الجهاز بمودم ارتباط داخلي وبرنامج تصفح خاص يوفر آخر الأخبار وعروض الألعاب مباشرة من موقع سوني على الإنترنت ويعرضها على الشاشة بشكل تلقائي ويحوي الجهاز متصفح داخلي متميز للتحكم بكل وظائف الجهاز، سوني قدمت جهاز تحكم من بعد مع الجهاز، بالإضافة إلى باقة ملونة من ثلاثة ألوان (الأزرق، الأحمر، الأصفر).
سوني للكمبيوتر والتسلية أكدت على أن الجهاز سيباع بشكل منفصل ضمن منتجاتها مع البلاي ستيشن الثاني والبلاي ستيشن الأول وسيباع الجهاز أيضا ضمن مجموعة سوني للترفيه المنزلي المتكاملة.
الجدير ذكره أن فكرة الجهاز ترجع لكين كوتراجي مصمم أجهزة البلاي ستيشن الأول والثاني والذي أكد أن الجهاز سيكون بلا منافس جهاز الترفيه السينمائي المتكامل.
==============================================
جهاز الألعاب فائق التقدم
http://members.lycos.co.uk/fawa7/up/pic/21.jpg
بعد تأجيل إصداره شهرين، أصدرت شركة تابويف الأمريكية جهاز العاب جديد يحمل اسم «زودياك» يعتبر حتى الآن الجهاز المحمول الأقوى تقنياً في الأسواق العالمية، ويصدر الجهاز بنوعيتين مختلفتين الأولى «زودياك 1» بسعر 299 دولار أمريكي و الثانية «زودياك 2» بسعر 399 دولار أمريكي.
واهتمت الصحف والمحطات التلفزيونية الأمريكية بشكل غير طبيعي بهذا الجهاز مما أعاد إلى الذكريات الأسابيع الأولى بعد إصدار الاكس بوكس، حيث تهتم وسائل الإعلام الأمريكية بالترويج لأي جهاز يصدر من الولايات المتحدة، وحتى ان صحيفة الواشنطن بوست خصصت صفحة كاملة للحديث عن الجهاز الجديد وتفوقه على بقية الأجهزة المحمولة رغم كون الصحيفة غير مهتمة كثيراً بالعاب الفيديو.
وأكدت الشركة أن المبيعات عبر خدمة الطلبات هائلة بشكل لافت، ويتوقع أن يباع أكثر من 5000 جهاز في الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية العام، ويبدو أن الألعاب الثلاثية الأبعاد الجديدة مثل «سباي هانتر» ساهمت في ذلك فيما تعتبر مكتبة الجهاز من الألعاب أفضل بكثير من مكتبة جهاز نوكيا «انغيج» خصوصا أن هنالك العاباً خاصة و حصرية للجهاز بل إن «تومب رايدر انجل اوف داركنيس» و «دوك نيوكم» و حتى «توني هوكس» ستصدر عليه.
جهاز الألعاب المحمول تاب ويف زودياك Zodiac» من جيل 32 بت ، يتميز بكونه كمبيوتراً كفياً أيضا ويعمل على نظام تشغيل «بالم او اس» ، يتميز الجهاز بمعالج متطور من موتورولا ومعالج رسوم ثلاثية الأبعاد « فاذر هامر 3 دي» ذي طاقة تبلغ 90 الف مضلع في الثانية، و يتميز بشاشة فائقة الوضوح بقدرة عرض 480 في 320 بكسل ، يحتوي الجهاز على قدرات ارتجاج واستخدام القلم الضوئي للكتابة أو التحكم في القائمة الرئيسية.
أيضا يعتبر جهاز «زودياك» الجهاز المحمول الأول القادم مع كاميرا رقمية فائقة الوضوح ، و للجهاز نسختان «زودياك 1 » مع 32 ميغابايت للذاكرة و «زودياك 2 » مع 128 ميغابايت للذاكرة.
http://www.tapwave.com
========================
ارجو ان الموضوع ينال اعجابكم
اخوكم/ريد لاين
المصدر/ العالم الرقمى جريدة الجزيره
الوصله /http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/

ملكwe
15-12-2003, 06:38 PM
مشكور اخوي على الاخبار

تسلم الايادي.................

ميجامانx5
15-12-2003, 10:01 PM
سلام شباب ..........
مشكور ..........
بس وشرايك في zodiacوالله شكلة بطران وقولون يمديه يشغل فيديو وفيه خاصية البلوتوث وفيه هزاز وكمان mp3 والكيميرا الي قلت عليها
والله مادي وش اخبار play station protable يطلع اقوى والا ............
وشكرا

العاب الكمبيوتر
16-12-2003, 08:24 PM
مشكور اخوي على الأخبار الرائعة والجميلة , وخاصة قائمة الألعاب المنتظرة في اليابان , ولو تلاحظ ان اكثرها العاب البلاي ستيشن 2 , والجيم كيوب لعبتين فقط !! , يعني هذا يظهر لنا ان الألعاب الأكثر جمال وتسلية على البلاي ستيشن 2 , ومشكور اخوي :)

QataR NighTMarE
16-12-2003, 10:38 PM
تسلم يدك اخوي على الموضوع والاخبار

RED line
17-12-2003, 06:21 PM
سلام شباب ..........
مشكور ..........
بس وشرايك في zodiacوالله شكلة بطران وقولون يمديه يشغل فيديو وفيه خاصية البلوتوث وفيه هزاز وكمان mp3 والكيميرا الي قلت عليها
والله مادي وش اخبار play station protable يطلع اقوى والا ............
وشكرا
==============
شكرا اخوانى على الردود اخوى ميجا اعتقد ان جهازzodiac ها يكون منافس لجهاز ان قيج وطباعا مواصفات الجهاز قويه جدا وشكل الجهاز رائع والتحكم فيه سهل جدا
مشكوررين اخوانى على الرد وارجو موضوعيى ينال اعجابكم