المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هجوم على الشعب السعودي من أميره ....وش رد الشعب

الكوكتيل
15-12-2003, 11:50 PM
(واشنطن) 13 سبتمبر...2003 ... هاجمت أميرة سعودية المواطنين في المملكة بشدة واتهمتهم بالتخلف على قناة الاصلاح المعارضة والتي تبث برامجها عبر قمر صناعي اوروبي الشهر الماضي.

وقالت الجوهرة آل سعود ان الشعب مدين لعائلتها التي تحكم البلاد منذ عقود بالتعليم والمستشفيات وبناء المدن.

وأضافت قائلة " لولانا ماصرتم بشر" في استخفاف واضح بالشعب الذي يراه الكثير من افراد اسرة آل سعود الحاكمة كمجموعة من البدو المتخلفين، القاصرين حضاريا.

كما خاطبت الشعب قائلة "لميناكم من البر" في اشارة للمواطنين الذين تركوا الصحراء وقطنوا المدن طلبا لرزق والتعليم. وشبهت الأميرة أفراد الشعب بالكلب الصغير الذي رباه سيده ليأكله في النهاية.

ولايبدو ان تصريحات الأميرة غريبة لكثير من المواطنين الذي يرون انتشار النظرة الدونية تجاههم في اوساط افراد عائلة ال سعود الحاكمة، حيث يعتبر الكثير منهم أبناء الشعب كتوابع للعائلة الحاكمة، وان الارض وماعليها ملك لهم.

وكثيرا مايسمع المواطنين في السعودية انهم يعيشون من خيرات العائلة المالكة التي تتكرم بها عليهم.

و لهذا تنتشر ظاهرة استلاب أملاك المواطنين السعوديين من قبل أعضاء في ال سعود والاعتداء عليهم بالضرب واطلاق الرصاص والقتل أحيانا.

وتعكس تصريحات اعضاء بارزين من ال سعود هذه النظرة. وزير الخارجية سعود الفيصل صرح لجريدة لوس انجلس تايمز الشهر الماضي ان الحكومة " ال سعود" تريد الاصلاح السياسي لكن الشعب يرفضه، ومثلها تصريحات السفير السعودي في واشنطن لبرنامج فرونت لاين الشهير وقال فيها "ان ال سعود هم التقدميون وان الشعب متأخر."

ويعيش الاف من أفراد الاسرة الحاكمة حياة باذخة من أموال عائدات النفط، والتي من المفروض انها تعود لخزينة الدولة، لكنها تعطى لهم حسب قرارات سرية.

نص مداخلة الجوهرة ال سعود على قناة الاصلاح

ألو... لازم نوقف طابور علشان تعطوني فرصه..سره علشان نتكلم؟...وين صارت هذي ....

معكم الجوهرة أل سعود بس علشان قناة الإصلاح (1). واللي مايعرفك مايقدرك! ...

نطرتونا من البداية...

مساء الخير لكل السامعين، وأتمنى يا سعد (2) ما تقطع الإتصال لين أخلص كلامي، وهذا اختبار لمصداقية شعارك الرأي، والرأي الآخر.

بصراحة أنا مكلمة علشان أسأل وشو هذه الصجة (3) اللي عاملينها لنا، وش ها الازعاج ؟؟

الحين احنا خبثاء! أحنا زمرة فاسدة ؟! احترموا نفسكم! حنا ما ورانا الإ انتم؟

خلصت اشغالنا يعني؟ وش تبون؟ انا بفهم بس وش تبون اكثر من كذا؟ وجه ،عطيناكم وجه!!

دولة وسوينا لكم! ....لميناكم من البّر، ركضنا وراكم علشان تتعلمون، نقنع فيكم في التعليم، مدّناكم، بيوت وعطيناكم، أراضي ووزعنا عليكم، حتى المدن بنيناها لكم، أول ناطحات سحاب في الشرق الأوسط بنيناها لكم، حتى التابعيات (4) وزعناها عليكم، في واحد منكم ما معه تابعية؟....مدراس وجامعات ومستشفيات، خليناكم زي البشر وهذه آخرتها!!!

ربيّ جَرْيوك ياكلك! (5) عفوا ، صراحة يعني "تو ماتش" (To Much)

فضحوتنا ... فضحتونا... بجد فضحونتنا!، حتى المكتوم (6) بالأمارات فشلتونا معهم- لما أروح دبي يحطوا لي على قناة الأصلاح ويقولون لي إسمعي!!

وش تبون؟ الحضارة إحنا أهلها! الدين إحنا أهله! وبعدين أنت يا سعد، يعني الحين أنت بتصلح ألامة، مافيه مطاوعة غيرك!! يا أخي ناظر، ناظر سلمان العودة (7)، ناظرسفر (8) مع أنه أحيانا يزودها. ناظر محسن (9) شحليلة (10)، كلهم مطاوعة وكلهم يقولون للشباب أتقو الله، يعني بس انت اللي تقول لهم اتقوا الله وتصير الفتنه، همهم يحذرون من الفتنة .

وبعدين أنا احذركم أي واحد يبي يرد ويقل أدبه معي، واللهي واللهي ما تلومون إلا انفسكم. ترا والله أكلم عمي نايف (11) يقطع عنكم الكهرباء، تبونه يقطع عنكم الكهرباء يعني؟ وبعدين هذا اللي امس "شكيب" يقول " أنا ما أقدر أعيش بمهانة" يا أخي أطلع ... أطلع!...!.. ما عاجبتك الدولة أطلع محد ماسكك.

وبعدين شوف الأسامي ، أساميهم مصاص الدماء، وأبو عجرة، وين أنتم؟؟ بفيلم مرعب! قلوبكم سودة؟

الله يعزنا بس ويخلّينا...

أصلاً.... أصلاً أنتم ... أنتم لولانا ماصرتوا بشر.

وبعدين ابغي اختم بقصيدة...انتي معي ياسعد

القصيدة...

Scorpion KING-911
16-12-2003, 01:30 AM
لا تعليــــــــــــــــــــــــق

( الزعيم )
16-12-2003, 04:23 AM
لا تعليق .....................!!

DIE4LOVE
16-12-2003, 05:01 AM
:mad:

لا هناك تعليق اذا كان هذا الامر صحيح

مالذي تقصده هذه الملعونه.................. انتشلناك من البر وعملناك اوادم

الا يكفي انهم مسيطرين على ثروة الشعوب التي هي حق للجميع ويرموا لنا بالفتات

ولكن ولله الحمد هذه النوعية من الاشكال قليلة جدا وهناك الكثير من الحكام يقولون لولاكم ما كنا

وعقاب هذه الاميرة الجلد .............لاهانتها امة بأكملها

Scorpion KING-911
16-12-2003, 05:28 AM
مع الاسف هذا الكلام صحيح

وانا سامعه بنفسي

مسلم2003
16-12-2003, 10:58 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله؟

A Step--ForWarD
18-12-2003, 02:58 AM
ااااااااايه قديم الموضوع الله يخلف .......

الاشكال ذي ياكثره يقولون لامينا من البر وحنا اللي لامينهم مسوين انهم متكرمين علينا وحنا اللي متكرمين عليهم لو لا الله ثم القصمان كان ماشموا ريحة شي اسمه السعوديه بس وش تقول اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمرد . :mad: :mad: :mad: :mad:

alamid
18-12-2003, 03:06 AM
السمع والطاعة يااخوان وإن تأمر عليكم ((((((((عبد)))))))))) ..!!

A Step--ForWarD
18-12-2003, 03:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

يا أخ العميد نحن لم نخرج عن طاعة الوالي ولن نخرج ولكن نرد على هذي الاشكال مدعية الاماره وهي حماره اعزكم الله فو الله ليحز بنفسي من يرد ويستهزيء بالمسلمين بإسم انه مسلم متحضر اقسم لك ان هذه المجموعة من الامراء المتعالين هم من جلب الفساد وخرب الاخلاق و هم ينعتون انفسهم امراء وماهم الا بجراء اكرمكم الله اعوذ بالله من الشيطان الرجيم واستغفر الله العظيم من كل شر عظيم و اتوب اليه في كل حين .. انا ضد الارهاب وضد حركة الاصلاح ... ولكن انا مع اصلاح النفس فلو اصلح المسلمون مافي انفسهم فوالله لتعلون كلمتهم و يعود مجدهم ...

مهند الريس
18-12-2003, 09:07 PM
لااعتقد ابداان احد يكون بهذه السداجة ويصدق ان اميرة تسيء الى اهلها بهذه الصورة التي لا تعدي على طفل يعيش في جزر الواق واق
فكيف بنا نحن اهل العقول او كما يقال ان لنا عقول !!
والمستفيد الاوحد من هذه التمثلية هو سعد اللافقيه

ويقال ايضا ان الاميرة الجوهرة التي منت على الشعب السعودي هي نفسها غيداء الشريف التي تهدد وتتوعد الامير نايف وزير الداخلية
هذا كلا غير مؤكد ولكن اكرر ان مثل هذه المسرحيات لاتعدي على الشعب السعودي مرور الكرام
ولا يصدقها الا من كان يريد ان تنتشر الفتنة في المجتمع لتمزقه لاقدرالله......لا وبل يروج لها ويشعر بالسعادة اذا لقى من يطبل له هنا وهناك وبدون مقدمات
وبقدرة قادر!! يتحول خبر الاميرة(الوهمية)التي اتصلت على قناة الاصلاح الى بوادر حقيقية تنم عن قرب سقوط الدولة السعودية طبعا هذا بعد ربط الاحداث بما يناسب تطلعات وطموح اتباع البطل المغوار ذو العقلية الخارقة (سعد الفقيه) وغيرهم من الروافض الذين يدعموه بالخفاء

نعم نحن غير راضين عن بعض سياسة الدولة خاصة في المقدرات المالية التي تؤرق مظجع المواطن وبعض الامور الاخرى المتعلقة بالسياسة الخارجية والظروف التي تمر في المنطقة العربية بأسرها.
لكن لايكون الحل هو اتباع رجلاُ الحقد اعمى بصيرته مرتمي في احضان اعداء الاسلام همه الاول بناء مجد شخصي له عبر التسلق على اكتاف اناس طيبين لا يدركون مدى مكر وخبث هذا الرجل الذي يقوم بتحريظهم للخروج على الحاكم باشكال متعددة يصاحبها تقلليل واستهتار بردة فعل الدولة معلاُ
بذلك بأن الاغلبية معه حتى بعض رجال الامن ،او بمعنى اخر انه لم يتبقى عليه الا ان يحجز طائرة من لندن الى الرياض ليتقلد مراسم الحكم عجبا!!
غير ذلك ما يبهرك ويشد انتباهك هو حماس بعض المشاركين الكبار او الدائمين في القناة والوعود بأن يكونوا اول المعتصمين مؤمنين بقظيتهم المزعومة لايردهم عن مرادهم الا الموت وعند ساعة الصفر تراهم يشاركون في البالتوك لكن هذه المرة معتذرين عن الذهاب للاعتصام
والاكتفاء بمن ذهب ......الله المستعان شر البلية مايضحك
ومن ثم تأتي ثلة من السذج المغرر بهم يعتقل منهم من يعتقل ويفر منهم من يفر الناس منصدمة من الواقع,الحضور قليل جدا وسعد الفقيه في البالتوك يقول ان الحشود بعشرات الألاف غير مكترث بما سيحصل لهم في حال القاء القبض عليهم غير انه يستفييد من ذلك لاعتقاده بأنهم سيجذبون اليه
بعض المنتعاطفين معه
ويتبادلون التهاني بنجاح الاعتصامات وترديد الشعارات الرنانة يالثارات غيداء الشريف ولن ننساك ياعبدالعزيز الطيار,وهم لم يتعدوا العشرات وبعض الفضوليين .بالمناسبة عبدالعزيز الطيار رجل اذا سمعته يتحدث تيقن تمامأ بأنه هش الثقافة قليل العلم قصير النظر يهدد ويتوعد الحكومة, كأنه يقول لهم الله يخليكم
تعالوا اعتقلوني علشان يقولون عني معارض وبيطلعوني بقناة الجزيرة او بمعنى اخر هو رجل ناقص مصاب بجنون الشهرة.وانا اتوقع انه يندب حظه الان يوم ذاق الشدة ويقول مالي ومال سعد الزفت (مع احترامي لاخواني القراء)........

إن نعم الله عز وجل على الانسان لاتحصى
اجل لنستخدم نعمة العقل في تمييز ماهو الصحيح وماهو دونه .
ماذا تفعل اخي القارئ لو ان الله ابتلاك بشخص من اهل بيتك احد اخوتك او اختك وماشابه ذلك من الابناء شغله الشاغل تصيد اخطاءك( كل ابن ادم خطاء )
والتحدث بها مرارا وتكرارا ومحاولة ظم اكبر قدر من العائلة الى صفه عبثاُ بماذا ستشعر حينها؟وماذا سيكون حال البيت؟

بعد ان تجاوب تذكر بأن البيت مجتمع والمدرسة مجتمع والعمل مجتمع والسعودية مجتنع فلنعمل على اصلاح انفسنا ومجتمعاتنا خطوا خطوة
الاب في منزله والمعلم في مدرسته والمدير في عمله والطبيب في عيادته والحاكم في دولته كلاً في مجاله وتخصصه والاخطاء واردة

في الختام
هذا خلاصة ماخرجت به من خلال متابعتي لسعد اللافقيه لعدة اشهر لم استطيع ان اقتنع بمايقول تاراُ يقول نريد ال سعود على رأس الحكم لكن مع بعض
التغيرات الجذرية .........هذا في السابق
اما الان بعد ان كبرة الشغلة براسة واحلو الفلم اصبح يلمح بأنه الاجدر بالحكم لانه صاحب النضال السياسي الفعال لم يقل ذلك بصريح العبارة للامانة في ما اكتبه وهذه تحسب له وتبين مدى دهائه الذي لو استخدمه بغير ذلك لكان افضل له وللامة
لكن بطرق اخرى عن طريق اضافة كلمة القائد الدكتور....... او اميرنا ......الخ

لذلك وجدت ان اكتب لكم مافهمته من متابعتي لسعد لعله يبين للبعض طريق الصواب هذا من وجهة نظري
اما اذا كنت على خطأ فلا تبخلوا على اخوكم بانصيحة

والسلام عليكم ورحمة الله

عماد 18
18-12-2003, 09:19 PM
صح لسانك اخوي مهند ..

مهند الريس
18-12-2003, 09:46 PM
صح بدنك اخوي عماد 18

atoofe
19-12-2003, 12:16 AM
لا تعليق بس انا شايف ان كلامها من جد صح بس أنها تقول لميناكم من البر هذي الكلمه مو قد كدا اتكن حسب الي قرينه انو معاها حق

مهند الريس
19-12-2003, 01:27 AM
atoofe
كيف معاها حق ياليت تحدد النقاط التي اصابة بها والاخرى التي اخطأت بها
ولاحظ اخي الكريم بأنك اهنت شعب المملكة بدون ان تقصد بردك هذا

A Step--ForWarD
19-12-2003, 02:52 AM
لااعتقد ابداان احد يكون بهذه السداجة ويصدق ان اميرة تسيء الى اهلها بهذه الصورة التي لا تعدي على طفل يعيش في جزر الواق واق
فكيف بنا نحن اهل العقول او كما يقال ان لنا عقول !!
والمستفيد الاوحد من هذه التمثلية هو سعد اللافقيه

ويقال ايضا ان الاميرة الجوهرة التي منت على الشعب السعودي هي نفسها غيداء الشريف التي تهدد وتتوعد الامير نايف وزير الداخلية
هذا كلا غير مؤكد ولكن اكرر ان مثل هذه المسرحيات لاتعدي على الشعب السعودي مرور الكرام
ولا يصدقها الا من كان يريد ان تنتشر الفتنة في المجتمع لتمزقه لاقدرالله......لا وبل يروج لها ويشعر بالسعادة اذا لقى من يطبل له هنا وهناك وبدون مقدمات
وبقدرة قادر!! يتحول خبر الاميرة(الوهمية)التي اتصلت على قناة الاصلاح الى بوادر حقيقية تنم عن قرب سقوط الدولة السعودية طبعا هذا بعد ربط الاحداث بما يناسب تطلعات وطموح اتباع البطل المغوار ذو العقلية الخارقة (سعد الفقيه) وغيرهم من الروافض الذين يدعموه بالخفاء

نعم نحن غير راضين عن بعض سياسة الدولة خاصة في المقدرات المالية التي تؤرق مظجع المواطن وبعض الامور الاخرى المتعلقة بالسياسة الخارجية والظروف التي تمر في المنطقة العربية بأسرها.
لكن لايكون الحل هو اتباع رجلاُ الحقد اعمى بصيرته مرتمي في احضان اعداء الاسلام همه الاول بناء مجد شخصي له عبر التسلق على اكتاف اناس طيبين لا يدركون مدى مكر وخبث هذا الرجل الذي يقوم بتحريظهم للخروج على الحاكم باشكال متعددة يصاحبها تقلليل واستهتار بردة فعل الدولة معلاُ
بذلك بأن الاغلبية معه حتى بعض رجال الامن ،او بمعنى اخر انه لم يتبقى عليه الا ان يحجز طائرة من لندن الى الرياض ليتقلد مراسم الحكم عجبا!!
غير ذلك ما يبهرك ويشد انتباهك هو حماس بعض المشاركين الكبار او الدائمين في القناة والوعود بأن يكونوا اول المعتصمين مؤمنين بقظيتهم المزعومة لايردهم عن مرادهم الا الموت وعند ساعة الصفر تراهم يشاركون في البالتوك لكن هذه المرة معتذرين عن الذهاب للاعتصام
والاكتفاء بمن ذهب ......الله المستعان شر البلية مايضحك
ومن ثم تأتي ثلة من السذج المغرر بهم يعتقل منهم من يعتقل ويفر منهم من يفر الناس منصدمة من الواقع,الحضور قليل جدا وسعد الفقيه في البالتوك يقول ان الحشود بعشرات الألاف غير مكترث بما سيحصل لهم في حال القاء القبض عليهم غير انه يستفييد من ذلك لاعتقاده بأنهم سيجذبون اليه
بعض المنتعاطفين معه
ويتبادلون التهاني بنجاح الاعتصامات وترديد الشعارات الرنانة يالثارات غيداء الشريف ولن ننساك ياعبدالعزيز الطيار,وهم لم يتعدوا العشرات وبعض الفضوليين .بالمناسبة عبدالعزيز الطيار رجل اذا سمعته يتحدث تيقن تمامأ بأنه هش الثقافة قليل العلم قصير النظر يهدد ويتوعد الحكومة, كأنه يقول لهم الله يخليكم
تعالوا اعتقلوني علشان يقولون عني معارض وبيطلعوني بقناة الجزيرة او بمعنى اخر هو رجل ناقص مصاب بجنون الشهرة.وانا اتوقع انه يندب حظه الان يوم ذاق الشدة ويقول مالي ومال سعد الزفت (مع احترامي لاخواني القراء)........

إن نعم الله عز وجل على الانسان لاتحصى
اجل لنستخدم نعمة العقل في تمييز ماهو الصحيح وماهو دونه .
ماذا تفعل اخي القارئ لو ان الله ابتلاك بشخص من اهل بيتك احد اخوتك او اختك وماشابه ذلك من الابناء شغله الشاغل تصيد اخطاءك( كل ابن ادم خطاء )
والتحدث بها مرارا وتكرارا ومحاولة ظم اكبر قدر من العائلة الى صفه عبثاُ بماذا ستشعر حينها؟وماذا سيكون حال البيت؟

بعد ان تجاوب تذكر بأن البيت مجتمع والمدرسة مجتمع والعمل مجتمع والسعودية مجتنع فلنعمل على اصلاح انفسنا ومجتمعاتنا خطوا خطوة
الاب في منزله والمعلم في مدرسته والمدير في عمله والطبيب في عيادته والحاكم في دولته كلاً في مجاله وتخصصه والاخطاء واردة

في الختام
هذا خلاصة ماخرجت به من خلال متابعتي لسعد اللافقيه لعدة اشهر لم استطيع ان اقتنع بمايقول تاراُ يقول نريد ال سعود على رأس الحكم لكن مع بعض
التغيرات الجذرية .........هذا في السابق
اما الان بعد ان كبرة الشغلة براسة واحلو الفلم اصبح يلمح بأنه الاجدر بالحكم لانه صاحب النضال السياسي الفعال لم يقل ذلك بصريح العبارة للامانة في ما اكتبه وهذه تحسب له وتبين مدى دهائه الذي لو استخدمه بغير ذلك لكان افضل له وللامة
لكن بطرق اخرى عن طريق اضافة كلمة القائد الدكتور....... او اميرنا ......الخ

لذلك وجدت ان اكتب لكم مافهمته من متابعتي لسعد لعله يبين للبعض طريق الصواب هذا من وجهة نظري
اما اذا كنت على خطأ فلا تبخلوا على اخوكم بانصيحة

والسلام عليكم ورحمة الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..............اما بعد :

فيأخي مهند حتى ولو كان هذا الشخص ( المسمى بالجوهره ) شخصية مقلده او متنكره بالاسم ... فهذا لا يغير من حقيقة وجود امراء على هذه الشاكلة ممن يرون الشعب على انهم حشرات لا يقدمون ولا يأخرون واعني بهؤلاء امراء الغفله ( المبزره ) اميرات او امراء او كما يطلق عليهم امراء درجة عاشره وانا بموضوعي لا اتطرق البته للملك فهد حفظه الله واطال عمره وولي العهد وفقه الله انما ارد على امراء الغفله الذين ذكرت ولا ننسى ياحبيب قلبي مهند (بما اننا نملك نفس الاسم :ciao: :biggthump ) قضية ولد القاضي اللي الامير فيه قتله لأنه سقط عليه ( سوالف بزران) نزل والمسدس معه كاللعبه واطلق بلا تردد عليه من الله مايستحق ...

الله يحفظ وطنا ويخلي حكامنا ويوفقنا الله لما يحبه ويرضاه .... واسف اخواني على اطالتي

atoofe
19-12-2003, 11:33 AM
يا أخ مهند أنا كيف أهاجم الشعب السعودي وأنا من سعودي
ولاكن هي على ما أظن حددت وقالت هزولا الي يسمون نفسهم اسامي غريبه ويجبولنا الكلام و لا نهرب من الامر الواقع وأنا على ما اظن انها تقصد الشباب العاطل الفاسد وليس جميعهم يا اخوي مهند

اللولي
21-12-2003, 12:39 PM
الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها :31: