المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس بعد تثبيتي لـ Fedora Core 1 ، وبعد تطويري للكرنل ، تفضل لأكمل لك القصة..

rubso
18-12-2003, 05:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رجعت لكم من جديد "خلصنا من الامتحانات وشيب راسي"
المهم
قبل كم يوم وصل لي الطرد مع Fedora Core 1 ارسل لي اياه احد الاصدقاء من البحرين وهو Bluetooth المتواجد هنا في المنتدى اعتقد انكم تعرفونه..
ثبت النظام بالجهاز ،، والحمدلله تعرف على كرت الصوت لكنه لا يعمل !! :afraid:
حولت على الويندوز وحملت جميع ادوات ALSA Project من سواقات وادوات إلخ..
وبعدها رجعت الى فيدورا ، وعملت Compile للدرايفر لكن طلع هناك خطأ شي اسمه serialmidi.o غير موجود "واعتقد انه هناك اخطاء بالكرنل"
ثم ذهبت الى موقع Fedora ونزلت الكرنل الجديد مع السورس اللي هو 2.4.22-1.2129nptl
المهم وثبت الكرنل وكل شي وضبط
وبعدها رجعت عملت Compile لـ الدرايفر لكن نفس الخطأ
وحاولت بالطرق كلها make -i وتجاهلت الاخطاء وخرج وكتب ALSA Modules Successfully Compiled
بعدها عملت make install وطلع خطأ نفسه serialmidi.o ، المهم عملت make install -i وتجاهلت الخطأ ، وعدلت /etc/modules.conf ، كما هو مطلوب وعملت Reboot بعد ذلك المفاجأة
توقف الفلوبي درايف عن العمل باللنكس ، من /etc/fstab غير موجود بالاسطر /dev/cdrom اما /dev/fd0 غير موجود بتاتاً، وعملت تثبيت لجميع الاشياء الباقية مثل oss و mixers إلخ
بعدما ثبت alsamixer ودخلت الترمنل وكتبت alsamixer طلع لي Error Message بالترمنل snd_ctrl او حاجة زي كذا ، تعبت وراسي بينفجر خلاص...
--- والمشكلة الأخرى مع المودم Conexant HSF Modem
استعملت السورس الذي اشتريته من linuxant والذي كان يعمل جيداً بالردهات 9
جربته على فيدورا لكن هناك مشكلة مع Recompiling Kernel وما زالت المشكلة موجودة
فدخلت الى بعض قنوات المساعدة في الـ irc بسيرفر freenode قناة Fedora
وقلت لهم جميع مشاكلي قالولي التالي:
افضل طرق لتفادي هذه المشكلات بالتوزيعات القادمة وبتوزيعتك الحالية هي انك تشيل المودم Conexant وتستبدله بمودم خارجي --- بعضهم قال لي 3Com والبعض الآخر US Robotics لا اعرف ماذا اختار للمودمات الخارجية ..
وافضل طريقة لتفادي المشاكل مع كرت الصوت ايضاً المدمج مع اللوحة الام ، هي انك تعمل Disable من خلال البيوز ثم تشتري كرت صوت جديد نوع SBLive! اللي هو Creative على ما اعتقد .. فهل هذا يعمل جيداً؟
اترك الكلمة لكم ، لاني سأقدم على فعل ما طلبوه مني قريباً

isam
18-12-2003, 06:53 PM
أنا عندي كرت صوت من نوع SB Creative Live .. و أقول لك أنه يعمل بشكل رائع بدون أي مشاكل مع جينتو، وريدهات 9، وما قبله، لذا فإنه سيعمل لديك. تذكر أن شركة مثل Creative متجاتها مشهورة، وخاصة في مجال الصوت، لذا الدعم لها ممتاز.

بالنسبة للموديم، أعتقد أنه بما أنك قد إشتريت الدرايفرـ فمن الممكن أن تتوجه للشركة التي تقوم ببيعه، وطلب المساعدة منهم .. ربما المشكلة قد تم حلها، أو معروفة بالنسبة لهم. لذا حاول مع الشركة المنتجة للدرايفر قبل الشراء.

المشكلة بشكل أساسي أن بطاقات الصوت المدمجة مع MotherBoard والموديمات الموجودة بسوق بأسعار رخيصة هي أشباه .. يعني أشباه كرت صوت، وأشباه موديم، وتعتمد على البرنامج الذي يأتي مع ويندوز حتى تعمل.

أتمنى لك التوفيق

rubso
18-12-2003, 07:01 PM
مشكور على ردك أخي عصام
لكن الى الآن لم اعرف المودم الخارجي الذي اريد ان اشتريه هل هو 3COM او US Robotics ام أخرى ؟ ارجو التوضيح لاني لن استعمل مودمات كونكسانت بعد اليوم ،، والدعم الفني يقول هذه النسخة Beta وقد تعمل على بعض الكرنلات اما الكرنلات الأخرى فمن الممكن ان لا تعمل بشكل جيد
وبانتظار ردك ... وشكراً على ردك مرة أخرى

gangster_kw
19-12-2003, 09:22 PM
انا عندي مودم خارجي نوع
3COM US.robotics
شاريه من سنه

-

من سنتين تقريبا ثري كوم شرت يو اس روبوتيكس وصاروا شركه وحده
يعني نفس الشي !

-
ويشتغل بسهوله وروعه , من ايام ريدهات 7,3 بدون تعريف ولا شي

سلام

rubso
20-12-2003, 07:25 PM
أشكركم جميعاً وانا الحمدلله استطعت تعريف مودم كونكسانت بعد تعبثي بشفرات الدرايفر وسأعمل على تنزيل الدرايفر للجميع وهو معدل ومخصص لفيدورا ولأذكركم فهو شفرة كاملة تعطيك سرعة كاملة للمودم الخاص بك

أبـ فيصل ــو
20-12-2003, 09:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
عجل علينا يا أخي Linuxian12 ترانا ننتظر بشوق.... :)

Hitman1
06-01-2004, 09:15 AM
linuxian,

About the ALSA driver compile problem:

Find the file serialmidi.c and look for:
===============================================
if (tty->count > 1) {
snd_printk(KERN_ERR "tty %s is already used", serial->sdev);
===============================================

Change the first line to:
if (atomic_read(&(tty->count)) > 1) {

Then alsa will compile with no problem.

Good luck

مـسـك
06-01-2004, 01:42 PM
بالنسبه للمودم
Conexant HSF Modem
فأنا جربته مع الكرنل الجديده (جربت النسخه المجانية من الدرايفر)
و للاسف الأداء كان سيء جدا ليس من ناحية السرعة لكن حصلت مشاكل عديده من الدرايفر مع الكرنل
و ارسلت لهم في قائمة البريد عن المشكله و ذكر احد المشاركين انه حصلت له نفس المشكله مع الكرنل الجديده

اعتقد ممكن تنتظر لعلهم يطلعون إصدار جديد

ErrorMsg
11-01-2004, 03:07 PM
أنا جربت كرت صوت isa بتعرفوا شو يعني !! يعني أسوأ ايشي وتعرف بسهولة باستخدام sndconfig
----

rubso
12-01-2004, 12:53 PM
كرت صوت ISA PNP Controller?
---
اخوي ، حليت المشكلة وهي عن طريق الامر:
./configure --with-cards=intel8x0 --with-isapnp=no
لأن الكرنل يدعم ISA PNP Control.
بعدها
su
make;make install
و Exit ، وضيف الاسطر اللي هي alias مع OSS PCM Emulation وبعدها modprob snd-intel8x0
وانتهههههههههت لكن الآن لدي مشكلة سأحاول حلها
عند كتابة alsamixer
تظهر رسالة خطأ snd_ctl open Device على ما اتذكر او شي جذي
سأحاول حلها