المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تخجل من أن تمسك يد حبيبتك؟

REMEMBERME910
20-12-2003, 08:03 AM
نعم... هذا سؤال جدير بالطرح...
هل تخجل أن تمسك يد زوجتك أمام الناس؟

هل هناك ما يحرم ذلك شرعا؟؟

ما بال (البعض) اذا دخل محلا نسائيا ابتعد الى ركن قصي و ترك زوجته تفاوض الرجل البائع و كأنها لا يعرفها؟؟

لم يعامل (البعض) زوجاتهم خارج البيت كما لو كن شيئا يخجل (بضم الياء) منه؟؟

استمع الى (البعض) حين يرد على زوجته بالهاتف او الجوال.... تتغيراللهجة الى الأسلوب الرسمي الجاف و يتعمد الكلمات المقتضبة... وقد يضطر الى استعمال الرموز اذا طالت المكالمة!!!!

ما العيب في أن تحدث زوجتك باحترام و تقدير كما تفعل مع أصحابك؟؟

أو ليست هذه زوجتك.. حبيبتك.. شريكة حياتك؟؟

أو ليست هذه من شغفت بها في أيام الخطبة.. و طرت فرحا حين عقد لكما الشيخ... و كدت تلامس السماء من الحبور و السعادة اذ زفوها اليك؟؟!!

الا تستحق منك ما يشعرها بأنها انسانة مهمة في حياتك؟؟

اليست هذه حال شريحة موجودة بقوة و وضوح في مجتمعنا؟؟

تحياتي

منقولللللللللللللللللللللللللللللللل

A Step--ForWarD
20-12-2003, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

شكرا يا أخ ريميمبر مي على هذا الموضوع الرائع او على نقل هذا الموضوع الرائع...

فعلا كلام جميل اعتقد ان الشاب قبل الزواج يتمنى ان يجد من يقدره ويشاركه همومه وحياته اليوميه ولكن لا يفكر في الشخص الاخر وعن ما يريده من تقدير ومشاركة في همومه بحد ذاته نعم هذا تفكيرهم اليوم نفسي نفسي فتجده بعد الزواج بفتره قد تغير عن ما كان عليه في السابق (ايام الخطبه وايام الملكه) فقبل الزواج تراه حنونا عطوفا محبا ولكن بعد الزواج وبغمضة عين تراه قد تغير حاله ورجع الى ما كان عليه قبل التعرف على الزوجه و من هنا تنطلق معظم المشاكل الزوجيه وبالتالي الطلاق والعياذ بالله حيث ان كل سؤال تطرحه الزوجه على زوجها (اين الشخص الذي كنت اعرفه ايام الخطبه؟؟؟) ... يجب على كل زوج ان يعطي زوجته كما تعطيه في المقابل .. والسلام خير ختام .

:biggthump

:D

طبعا كلكم تحسبوني متزوج ومخلف :D هههههههههههههههههه ادعولي ان الله يوفقني ببنت الحلال بعد خمس سنين ان شاء الله

كل هالكلام مبنى على وجهة نظري بالاضافه لبعض الاشخاص الذين رأيت :أفكر:

Duran Durgan
22-12-2003, 11:27 PM
مشكور اخوي على التنبيه

كايتو
22-12-2003, 11:31 PM
فعلا .......هل هناك ما هو اجمل من ان تمسك يد حبيبتك و تطمئنها و تشعرها بحبك لها ؟؟؟

هناك بعد المتشددين يعتبرون ان المرأة قبل الزواج يكون لمسها من النجاسة و الفسق و الفجور ..!!!!!!!!!! :

باختصار ....نعم امسكها و امسك ابوها كمان :D مادام ذلك يشعرها بالحب و الطمأنينة ....

لذيذ
24-12-2003, 02:07 PM
قرأة مره والله مني فاكر مجله او كتاب المهم انه في افغانستان قبل الحروب
ان المرأه احترم لزوجها تمشي خلفه بعدة خطوات .....

وبعد الحرب كانت تمشي امامه بعدة خطوات ايضاً ليش

قولو ليش

عارفين ليه اقول ولا عرفتو

عشين إذا فيه الغـــــــــــام تروح هي وعيش هو شوفتو حب زي كدا

النسر الأسود
24-12-2003, 02:20 PM
مشكور أخوي على الموضوع وفعلا يجب حل المشكلة المتفاقمة في تقلب حال الرجل من إنسان ودود محب في فترة الخطبة إلى إنسان متوحش همجي في فترة الزواج :09:
بس في أمر لفت انتباهي هو كلام الأخ كايتو ما فهمت صراحة هل تقصد أنك تحب أن تمسك يد حبيبتك الغريبة عنك تماما لتشعرها بالطمأنينة والحب والحنان ! إذا كنت تقصد هذا فما أقول إلا الله يهديك إما إذا قصدت غيره فالسموحة :)

كايتو
24-12-2003, 04:00 PM
حبيبي يالنسر الاسود....لما نقول نمسك يد الحبيبة مش نمسك يدها فعليا فقط ....!!!

يعني تمسك يدها ...توقف معاها ..تدافع عنها ....تحس انها حنبك حتى لو كانت على غلط ( خليك محامي عليها ) ..لا تسمح حد يغلط عليها ......

انا هيك فهمتها....لأن مش معقول يكون الموضوع امساك اليد فقط ...!!...يعني مش معقول ما المسها ابدا ....!!!

النسر الأسود
24-12-2003, 05:56 PM
اها يعني أنت تبي تقول أنه يصير تمسك يد حبيبتك ( الغريبة ) وتوقف معها وتساندها و ..... و .........
مع احترامي لرأيك فأنا بقول طبعا لا يجوز هذا الكلام فهذه الحبيبة محرمة عليك شرعا على كل الأحوال ما في داعي لدخول نقاش حول هذا الموضوع الآن عشان ما نعمل تشات ونشوه موضوع الأخ :D