المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكندي ديك باوند، فرديناند يستحق الإيقاف لمدة عامين



sun_uae
21-12-2003, 12:03 PM
السلام عليكم..





فرديناند يستحق الإيقاف لمدة عامين


أكد رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، الكندي ديك باوند، ان مدافع المنتخب الانكليزي وفريق مانشستر يونايتد ريو فرديناند كان يستحق عقوبة الايقاف لمدة عامين وليس ثمانية اشهر بسبب تخلفه عن اجراء فحص للكشف عن المنشطات.
وقال باوند بعد العقوبة التي انزلها الاتحاد الانكليزي بفرديناند في ختام يومين من الاستماع الى اقواله، ''اعتقد بانه نفد بجلده بحصوله على ثلث العقوبة التي كان يجب ان تفرض عليه، و8 اشهر هي عقوبة ليست سيئة بالنسبة اليه''. وقد اعلن الاتحاد الانكليزي انه فرض على ريو فرديناند ايضا غرامة مالية بقيمة 50 الف جنيه (75 الف دولار)، ويستطيع اللاعب ان يستأنف قرار الاتحاد.
واضاف باوند ''لا اعرف من نصح اللاعب لكن عليه ان يكون حذرا قبل ان يستأنف القرار لان العقوبة قد تصبح اقسى في الاستئناف''. من جانبه، اعتبر رئيس رابطة اللاعبين الانجليز المحترفين غوردون تايلور العقوبة قاسية، وقال ''ان العقوبة بشكل عام كانت ضرورية بسبب الضغوط التي مورست في هذه القضية لكني اعتقد انه كان بامكان الاتحاد الانكليزي منح اللاعب ميزة الاستفادة من الشكوك''. ويتهم الاتحاد الانجليزي فرديناند بمخالفة المادة ''اي ''26 من قانون مكافحة المنشطات والخاصة بـ''تخلف اللاعب او رفضه الخضوع لفحص الكشف عن المنشطات طلبه مسؤول رسمي''.

وكان فرديناند برر تخلفه عن الفحص المحدد في 23 سبتمبر الماضي بانه كان مشغولا جدا في نقل منزله مما جعله ينسى الموعد، واجرى فحصا بعد 36 ساعة جاءت نتيجته سلبية. وسيغيب ريو فرديناند الذي انتقل من ليدز الى مانشستر يونايتد عام 2002 مقابل 30 مليون جنيه (45 مليون دولار) في اغلى صفقة للاعب محلي، عن نهائيات امم اوروبا من 12 يونيو الى 4يوليو المقبلين، ولن يستطيع الاستمرار مع فريقه في الدفاع عن لقبه بطلا لدوري بلاده، وفي مشواره في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويبدأ تطبيق عقوبة الايقاف بحق فرديناند اعتبارا من 12 يناير المقبل، وهو يستطيع المشاركة مع زملائه في جميع المباريات التي تسبق هذا الموعد.





الاتحاد الرياضي

مع تحياتي...sun_uae