المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حل العنوسة !!!

MoaeD
23-12-2003, 10:12 PM

تعليقي:

سبحان الله .. العلمانيين لن يهنأ لهم بال حتى يخرجو بناتنا من ديارهم ليرموهن في وسط الشارع

وهذي هي خطوات الشيطان فبداية مقابلات "البريئة" حتى تصل الى الصداقات "البريئة" ثم الى العلاقات المحرمة "البريئة"

واتباع شرع الله هو حل العنوسة وليس كما قال الأخ (او بالأصح العدو المبين!!)

فمنها التعدد وهو من اهم اسباب تخفيض نسب العنوسة

وتخفيف المهور ... وغيرها الكثير لكني لست بصدد ذكرها وانما ايضاح من هم اعداؤنا الحقيقيين !!

yosr
23-12-2003, 10:39 PM
للاسف في هذه المواضيع اجد نفسي عاجزة عن الرد لانكم لا تعرفون حياتنا نحن التونسيين ..
فنحن الفتيات نتمتع بحرية لا اكون ابالغ لو قلت تضاهي حرية بنات فرنسا و امريكا و بريطانيا و بذلك ليس لدينا نسبة عنوسة مرتفعة

بل نسبة مطلقات و مطلقييين مرتفعة فكيف تفسروون ذلك ؟؟؟؟؟

ابتسامــــــه
23-12-2003, 10:40 PM
:wow:

فشلنا هالعلماااااااااااااانــــــــــــــــي

خله يروووح بلاده يتفلسف ...مووو عندنا "" يستهبل ""

يعني الحين فـــــــــــــــي مصر مااا في عنوووسه ... كل الحريه إلي عندهم بين المرأه والرجل بس ماااا تستمر العلاقات بينهم وخراااابيط على الفاضي ..

"خربطيشن " :vereymad:

arab20002000
23-12-2003, 10:42 PM
:vereymad: حسبي الله و نعم الوكيل

ODIN
23-12-2003, 10:54 PM
راح تكثر حالات الزواج صحيح ....

لكن بالجهة الاخرى راح تزيد حالات الطلاق ...

تعيش الحرمه عانس افضل من ما تكون مطلقه ...

بصراحه مجتمعنا اغبى منه مافي بهذي الامور .. سالفه القبايل والمهور والعمر والتعنت هذا الي براسهم اقسم بالله انه هو السبب الرئيسي ...

CARLA
23-12-2003, 10:55 PM
العلمانيين والشيعه خرابيطهم كثير

وهذا اخر الرمان ايش متوقعين

الحمدلله على نعمة اننا سنيين

ODIN
23-12-2003, 10:58 PM
نسيت ما اضيف نصيحه على الطاير :tongue2:

اذا البنت لقت واحد يصلحلها والشايب بالبيت ما وافق عليه لاحد الاسباب المذكورة ... نصيحه خل تهج من ذا البيت معا الي تبيه ولا تقعد تحت رحمة ذا الشايب .. لانها راح تعيش طول عمرها عانس :tongue2:

MoaeD
23-12-2003, 11:11 PM
يسر : هذا هو المتوقع !!

ابتسامه : للأسف انه هناك كثير من الناس يصدقونهم ..

اودين : اكيد بس ترى فيه عادات زينه من الشياب مثل ما يزوجون اللي يدخن ووو ....

بس اللي اشوفه انه الحين تعنت الشياب صار اقل بواجد من اول

وتثقف كثير منهم بسبب التوعيات الدينيه اللي انتشرت خصوصا حول هالموضوع ..!

كارلا : المشكله هذولا يعتبرون جزء من مجتمعنا ولهم رايهم

وحنا بدورنا لازم نوقفهم عند حدهم ونتقي شرهم !

وشكرا على مروركم جميعا :)

HArb200
24-12-2003, 06:34 AM
ياخي حل العنوسة يكمن في تخفيض المهور .. غير كذا .. لو يسوون اي شي ماراح ينفع ..

خاصة ان تكاليف المعيشة زادت الايام هذي حسب ماجاء في اعلان الميزانية العامة للدولة .. وراح تزيد طبعا

لذلك المهوور هي الاهم والباقي بسيطة .. يعني عطني معوقات اخرى ؟ .. بالنسبة للعمر .. فهذي مشكلة الفتيات .. اللي يحطن في روسهن ان الدراسة اهم شي والوظيفة اهم .. لذلك صدق من قال " وجنت على نفسها براقش"

تحياتي ,,

CARLA
24-12-2003, 06:41 AM
ونسيت شي....كثير من الشباب معد يفكروا بالزواج لان الاشياء المحرمه صارت متوفره وبكثره فأيش اللي يحيجهم للزواج ((طبعا كذا تفكيرهم))

اضافه للاسباب اللي ذكرتوها

CARLA
24-12-2003, 06:45 AM
.. بالنسبة للعمر .. فهذي مشكلة الفتيات .. اللي يحطن في روسهن ان الدراسة اهم شي والوظيفة اهم .. لذلك صدق من قال " وجنت على نفسها براقش"

تحياتي ,,

ايوه ويجيك واحد من بعيد ماتشوف الا غباره ...منشن على الراتب :D

ثريول
24-12-2003, 09:30 AM
عبدالله باجبير وما أدراك ماعبدالله باجبير ...
هذا عضو رئيسي في الcollection للعلمانيين ..
يعني صراحة أحسن مثل للعلمانيين ... الكلاب أعزكم الله ...
تمشي على خطى أسيادها ... يمين يسار ..
والمشكلة مايكتفون بأنفسهم ... يحاولون الكل يصير مثلهم ..
يعيشون في مجتمع أحلامي :
تجي البنت من المدرسة مع صديقها .. وتمر على التيس الي في الصالة اللي ينسما زورا وبهتاناً "أب" وتقول له .. :هااااااااي"
فيكون رد سعادته : "هاااي ماما "..!!ويدخل التيس الثاني اللي ينسمى "friend" ويجلس في الصالة مع الfamily
يحليلهم ............................!

وبخصوص الزواج .... يعني صراحة مشكلة مع هالعنجهية في المهور ...
عندكم شوي أحسن ...... أحنا ممصخينها بزود ...

يسر : من بركات بورقيبة .. اللي ودى البلاد نحو الهاوية ...
يحضرني قول لعبدالحميد كشك عن بورقيبة : "يابورقيييييييييبه ... قطع الله رقيبتك !!"

شفت له مرة لقطة في التلفزيون وهو ينزع الجحاب من النسوان بيده ........ جازاه الله بما يستحق ..

تحياتي ...

Trapped Inside
24-12-2003, 12:22 PM
بصراحه مجتمعنا اغبى منه مافي بهذي الامور .. سالفه القبايل والمهور والعمر والتعنت هذا الي براسهم اقسم بالله انه هو السبب الرئيسي ...

صدقت بكل كلمه...

Lena
24-12-2003, 12:47 PM
هههههههههههه الموضوع لاتعليق عليه كفيتو ووفيتوا...

بس ردد اودين وهارب هههههه خيااااال

اودين: انت صادق سالفه القبايل والفلوس والعمر لازم يصيرون كبار الولد اقل من 25 ما يرضون ليش يعني؟

وهارب: ههههه اجل دراسه ووظيفة؟ تحسب كل البنات كذا ودهم بس يدرسون ويتوظفون:31:

لالالا احيانا الاهل هم الي ودهم بنتهم كذا ولا البنت تريد ان.....بلخ بلخ:09:

ثانكس مؤيد... الموضوع حلو ^___________^

MoaeD
24-12-2003, 01:22 PM
هارب : من جد الحل واضح بس تعرف العلمانيه لازم يلفون ويدورون بالشي :blackeye:

كارلا : اما رأيك هذا حق الحرام غريب !! او مره اسمع انه صاير بالسهوله اللي تقولينها ذي

اصلا مستحيل واحد عاقل بهالدنيا يكتفي بالحرام هنا كيف عندنا هنا !!

اصلا الحد الشرعي بيمنعه اولا

وثانيا اكثر الناس يبون عيال وما فيه احد راح يجيب عيال من الحرام ويربيهم !!

ثريول : كالعاده صادق .. هذولا ناس ما همهم الا مجتمعنا وتخريبه ..!

اذكر دكتور السلم عندنا كان يقول جمله قالها علماني وهي :

للعودة الى الأسرة السعيدة والمتماسكه يجب ان نعود الى التخلف والتشدد (يقصد الدين الأسلامي الصحيح)

لأنه قدم في بحثه عن مدينتين او قريتين (في الشام) احدها متمسكة بالدين الأسلامي والأخرى متمدنه (حسب ما ذكر)

وطلع نسب الطلاق الأقل ونسب الأسر المتماسكه هو في الأولى :) !!

لينا : صحيح فيه اهل كثيرين زي كذا .. لكن الأكثر اللي يبون هم البنات

على العموم هذي موب هذي القضيه هنا ,,

والعفو :)

وشكرا على مروركم جميعا :)

supernova
24-12-2003, 01:52 PM
إخواني
السلام عليكم ورحمة الله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض"
: "يا أيها الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج فمن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"
: "فانظر إليها (المخطوبة) فإنه أحرى أن يؤدم بينكما"

هذه الأحاديث الثلاثة ...هل يوجد من يطبقها وبالأخص الحديث الأول ؟؟

أضرب لكم مثال ...واحد طالب مثلا في السنة الثالثة أو الرابعة ...لو تقدم لخطبة إحدى قريباته مثلا أو حتى من غير قريباته فاحتمالية رفضه عالية جدا جدا لأنه طالب (ولازم يكوّن نفسه) ..والواضح أن ذلك مخالفة صريحة للحديث الأول فالعائلة لا تنظر لخلقه وتدينه (إلا من رحم الله) والصواب طبعا هو اتباع النهج النبوي الشريف...وله فوائد عظيمة منها المذكورة في الحديث الثاني ومنها مثلا أن الواحد عندما يدرس ويتخرج ويكون نفسه وهو في عش الزوجية فإن ذلك حتما يزيد من الألفة والمودة بينه وبين زوجته حيث تكون لها ذكريات سعيدة مع بعضهما (مثلا يقول لها تتذكري فين كنا والحين ايش صرنا) ..أما اذا أخذته جاهز مجهز فحدوث المشاكل بينهما سيكون حتما أسرع واسهل...طبعا بعض الشباب يفضل الزواج بعد التخرج وذلك كي يحس أنه على قدر المسؤولية وأن القوامة له بإنفاقه على زوجه من ماله الذي من تعبه وهذا شي جيد...

نعود للمثال : لو تقدم الشاب سيتم رفضه لأسباب مادية بحتة ... والله تعالى يقول في سورة العنكبوت " وكأين من دابة لا تحمل رزقها الله يرزقها وإياكم وهو السميع العليم" فالله تعالى هو الرازق ويتبين من الآية أنه يهتم حتى برزق البهائم فما بالك بالبشر !!! ويقول تعالى " إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله"

وبعد هذه النصوص الصريحة تجد الناس يضربون بها عرض الحائط وكأنها غير موجودة ...والعياذ بالله..

مع العلم أن هذا الشاب نفسه لو تقدم بعد سنتين (بعد تخرجه وحصوله على وظيفة) ستجدهم يقبلونه بدون تردد بل ستجد الناس يرغبون فيه بشدة....حتى لو لم يعلموا شيئا عن دينه وخلقه...
علما انه هو نفس الشاب :bigeyes: تقدم وهو محمد فرفضوه أو عجّزوه ثم تقدم وهو محمد نفسه فاستبشروا به ... :bigeyes:

(لا أريد أن أتحدث هنا عن السبب الآخر وهو القبلية التي وصفها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بأنها " منتنة" يعني بالعامية كده حاجة معفنة)

عماد 18
24-12-2003, 02:00 PM
تفكير الشاب الكحيان الحين و رغم ان في ناس فيهم خير يقول ..
دام اني اقدر اسوي الي ابغاه بدون زواج ..
ليه اورط نفسي بحرمة و عيال و بيت و صرفية ؟؟
فكيف اذا صار هالشي عادي ..
بصراحة انا اول واحد بيشيل فكرة الزواج من راسه ..
اكلف ما علي قريشاتي :31: ..

Lena
24-12-2003, 02:36 PM
إخواني
السلام عليكم ورحمة الله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض"
: "يا أيها الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج فمن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"
: "فانظر إليها (المخطوبة) فإنه أحرى أن يؤدم بينكما"

هذه الأحاديث الثلاثة ...هل يوجد من يطبقها وبالأخص الحديث الأول ؟؟

أضرب لكم مثال ...واحد طالب مثلا في السنة الثالثة أو الرابعة ...لو تقدم لخطبة إحدى قريباته مثلا أو حتى من غير قريباته فاحتمالية رفضه عالية جدا جدا لأنه طالب (ولازم يكوّن نفسه) ..والواضح أن ذلك مخالفة صريحة للحديث الأول فالعائلة لا تنظر لخلقه وتدينه (إلا من رحم الله) والصواب طبعا هو اتباع النهج النبوي الشريف...وله فوائد عظيمة منها المذكورة في الحديث الثاني ومنها مثلا أن الواحد عندما يدرس ويتخرج ويكون نفسه وهو في عش الزوجية فإن ذلك حتما يزيد من الألفة والمودة بينه وبين زوجته حيث تكون لها ذكريات سعيدة مع بعضهما (مثلا يقول لها تتذكري فين كنا والحين ايش صرنا) ..أما اذا أخذته جاهز مجهز فحدوث المشاكل بينهما سيكون حتما أسرع واسهل...طبعا بعض الشباب يفضل الزواج بعد التخرج وذلك كي يحس أنه على قدر المسؤولية وأن القوامة له بإنفاقه على زوجه من ماله الذي من تعبه وهذا شي جيد...

نعود للمثال : لو تقدم الشاب سيتم رفضه لأسباب مادية بحتة ... والله تعالى يقول في سورة العنكبوت " وكأين من دابة لا تحمل رزقها الله يرزقها وإياكم وهو السميع العليم" فالله تعالى هو الرازق ويتبين من الآية أنه يهتم حتى برزق البهائم فما بالك بالبشر !!! ويقول تعالى " إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله"

وبعد هذه النصوص الصريحة تجد الناس يضربون بها عرض الحائط وكأنها غير موجودة ...والعياذ بالله..

مع العلم أن هذا الشاب نفسه لو تقدم بعد سنتين (بعد تخرجه وحصوله على وظيفة) ستجدهم يقبلونه بدون تردد بل ستجد الناس يرغبون فيه بشدة....حتى لو لم يعلموا شيئا عن دينه وخلقه...
علما انه هو نفس الشاب :bigeyes: تقدم وهو محمد فرفضوه أو عجّزوه ثم تقدم وهو محمد نفسه فاستبشروا به ... :bigeyes:

(لا أريد أن أتحدث هنا عن السبب الآخر وهو القبلية التي وصفها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بأنها " منتنة" يعني بالعامية كده حاجة معفنة)
http://www.montada.com/images/icons/icon14.gifلا تعليق

MoaeD
24-12-2003, 02:42 PM
سوبرنوفا : ما شاء الله عليك كفيت ووفيت ومشكور على ردك :)

تفكير الشاب الكحيان الحين و رغم ان في ناس فيهم خير يقول ..
دام اني اقدر اسوي الي ابغاه بدون زواج ..
ليه اورط نفسي بحرمة و عيال و بيت و صرفية ؟؟
فكيف اذا صار هالشي عادي ..
بصراحة انا اول واحد بيشيل فكرة الزواج من راسه ..
اكلف ما علي قريشاتي :31: ..

سبحان الله ما لقيت شي تاخذه بقعدتك ببريده الا حجر هالفلوس :09:

ياخي افلت شوي لا تصير لهالدرجه عاد :tongue2:

ومن جد فكرتك تخوف .. الى ابعد درجه !

عماد 18
24-12-2003, 02:57 PM
اخذت لهجتهم بعد :31: ..
بعدين تكفى يالي عندهم شي زين ..
ملاقيف و ما يشوفون غير الشي اللي يخليهم يتطنزون فيك ..
شعري طويل نسبيا موب مرة و لحيتي لي شهر ما لمستها ..
كل ما شافني واحد جلس يقز ساعتين ..
و وراعينهم و انا رايح للمسجد ما غير اسمع ابو شعر و انزاجي و احلا شعره ناعم ..
المشكلة اذا التفت للي جالس يتميلح يحلف انه موب هو الي قال - و الشارع ما فيه غيري و غيره هو و خويه :31:- ..
ليه تركوا اللحية و طالعوا الشعر ؟!
بعدين انا امزح بس حبيت ارد على دعاة التحرر النصابين :31: ..
لا تطلع عني اشاعات مغرضة ..
انا حاتم الطائي حق السعودية بس ما احب اتفاخر ..
نسيت يوم بمكة لما شريت لك بيبسي ؟؟
اذا نسيت اذكرك ..
يوم وقفنا عند المحطة هذيك اللي ريحتها كلها سمك ..
تذكرت و الا لا ؟؟
فعلا اذا اكرمت الكريم .. <== متحسف على الريال :09: ..

MoaeD
24-12-2003, 03:07 PM
اخذت لهجتهم بعد :31: ..
بعدين تكفى يالي عندهم شي زين ..
ملاقيف و ما يشوفون غير الشي اللي يخليهم يتطنزون فيك ..
شعري طويل نسبيا موب مرة و لحيتي لي شهر ما لمستها ..
كل ما شافني واحد جلس يقز ساعتين ..
و وراعينهم و انا رايح للمسجد ما غير اسمع ابو شعر و انزاجي و احلا شعره ناعم ..
المشكلة اذا التفت للي جالس يتميلح يحلف انه موب هو الي قال - و الشارع ما فيه غيري و غيره هو و خويه :31:- ..
ليه تركوا اللحية و طالعوا الشعر ؟!
بعدين انا امزح بس حبيت ارد على دعاة التحرر النصابين :31: ..
لا تطلع عني اشاعات مغرضة ..
انا حاتم الطائي حق السعودية بس ما احب اتفاخر ..
نسيت يوم بمكة لما شريت لك بيبسي ؟؟
اذا نسيت اذكرك ..
يوم وقفنا عند المحطة هذيك اللي ريحتها كلها سمك ..
تذكرت و الا لا ؟؟
فعلا اذا اكرمت الكريم .. <== متحسف على الريال :09: ..

يا رجال وما خفي اعظم !! <-- اسمع التهزئ اللي جاه بعيون الجوا ههههههههههه

جدتي عايشه بالرياض فعارفه هالأشياء اما اخت جدتي فعايشه هناك

تقولي رجال ولا تلبس شماغ ووراك مسوين كذا بشعرك خففه واجد يا وليدي (على انه موب طويل بس تبين احلقه 2 :31: )

اما ما تذكرت من ذيك الروحه الا الببسي ههههههههههههههههههههههههههههه

كأنك نسيت التسطير اللي جانا بذاك المقهى واللي دفعت انا حسابه <--- ابد ما كان يذكر ههههههههه :tongue2:

Chad
24-12-2003, 03:26 PM
مقابلات إجتماعيه بريئه ... :31:

طبعا هالمقابلات يمكن إنها تكون في مكان منزوي بين شاب وفتاه حتى يتعرفوا على بعضهم زين :)

بالنسبه لمشاكل الزواج

فمدينتي ما فيها منطق قبلي قوي فمافي مشكله من هالنقطه

ورغم إنو البنات مو متحررات لكني أحس بإنو الزواج في نقصان خاصه مع كثره سفر الشباب إلى تونس

فيه مدن ليبيه ثانيه بيقوى فيها المنطق القبلي وهذي مشكله

MetalGear
24-12-2003, 03:55 PM
سمعت عن هذي المقالة من قبل ,,

بس الحين اول مرة اقراها ,,

صراحة ,, من بعد ماسمعت عنها ,, هالرجال طاح من عيني زيادة ,, وهو كل فترة يطلع لنا بموضوع مدري كيف :blackeye: ..

الله يخلي جعفر عباس بس .. :tongue2:

Yurilin
24-12-2003, 04:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

حبيت أعلق تعليق بسيط جداً...
لما قال عن : لقاءات بريئة وغيره...اعتقد قصده ان عندهم هذا الشي عادي من نحاية الأعراس والحفلات
لأن بعض المصريين و من عاداتهم ان الرجل لازم يسلم على المرأة بيدها...
وهذا الشي محرم عندنا...
و هذا الشي صار بعيني ....

و سبب العنوسة برايي:

إن بعض النساء او الآنسات (في سن الزواج) يفعلون ما حرمه الله ...أو يشوفون بالأفلام وغيره...
و يعتبر هذا بلاء من الله تعالى.

و شكراً :girl:

CARLA
24-12-2003, 06:21 PM
[QUOTE=MoaeD]

كارلا : اما رأيك هذا حق الحرام غريب !! او مره اسمع انه صاير بالسهوله اللي تقولينها ذي

اصلا مستحيل واحد عاقل بهالدنيا يكتفي بالحرام هنا كيف عندنا هنا !!

اصلا الحد الشرعي بيمنعه اولا

وثانيا اكثر الناس يبون عيال وما فيه احد راح يجيب عيال من الحرام ويربيهم !!

QUOTE]

انت مارحت جده ولا سمعت ايش يصير فيها وربي يكفيك الشر انشالله وماتسمع
لفتره قريبه كان رأيي زي رأيك بالضبط ..لكن اكتشفت اني انا اللي مغمضه

اذا البنت مرت في الشارع بدل ماينزلوا عيونهم ...الشياب فبل الشباب وهم لاحقينها الين معد يقدروا يشوفوا طرف العبايه... وانا هنا ما اتكلم عن البنات اللي يجيبوا لنفسهم الكلام

وطبعا العيال يبغوا اولاد....بس بعد المغامرات حقتهم توصل حدها ...ويكون الواحد منهم خط الثلاثين وقرب الاربعين وفي الاصل ما أعد نفسه للزواج ولاهي في الدنيا

انجلينا17
24-12-2003, 11:37 PM
والله انا اشوف مافيه مشكلة اذا ماتزوجت البنت صراحة

لكن مجتمعنا يشوفه عيب ونقصان للاسف :31:

وهذا السكران ماعلية شرهه ... :31:

HArb200
25-12-2003, 12:53 AM
كلام كارلا صحيح .. يامؤيد ..

جدة افسد بلد بالسعودية .. وخاصة درة العروس ..

اكاد اجزم انها المدينة الوحيدة اللي مافيها فرع لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..

Zidan Tribal
25-12-2003, 01:01 AM

اكاد اجزم انها المدينة الوحيدة اللي مافيها فرع لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..موب كفرا بعد ؟؟

Dr.Lucifer
25-12-2003, 01:04 AM

اكاد اجزم انها المدينة الوحيدة اللي مافيها فرع لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
موب كفار بعد ؟
و إذا على الهيئة لا تخاف تراهم موجودين و شادين حيلهم :p
و بالنسبة لدرة العروس .. صح فيها فساد بس موب بس مقتصر عليها ..
لا تنسى منتجعات المنطقة الشرقية .. تصير فيها بلاوي

HArb200
25-12-2003, 01:29 AM
لوسيفير ,,

خلك بدراستك بس .. لا رجعت نتفاهم ..

Dr.Lucifer
25-12-2003, 01:34 AM
لوسيفير ,,

خلك بدراستك بس .. لا رجعت نتفاهم ..
لي إسبوع راجع :p

HArb200
25-12-2003, 02:07 AM
طيب لاتقوللي شادين حيلهم بالندوات والمحاظرات ؟؟!!

وينهم عن الاسواق .. والمقاهي .. ؟؟

ووينهم عن درة الروس ؟؟

Dr.Lucifer
25-12-2003, 02:20 AM
طيب لاتقوللي شادين حيلهم بالندوات والمحاظرات ؟؟!!

وينهم عن الاسواق .. والمقاهي .. ؟؟

ووينهم عن درة الروس ؟؟
هههههههههه
أي محاضرات الله يهديك بس :p ..
لا الحين الوضع إختلف .. صاروا يدخلون الأسواق و الأماكن ذي ..
بس مواردهم محدوده فما يقدرون يغطون كل شي موجود بجدة بوقت واحد ..
و عاد درة العروس ما أدري عنها إذا صاروا يدخلونها لأني لست من روادها :p ..
بس زي ما قلت لك الأماكن ذي المنتجعات الي على البحر و ما شابهها خلها على جنب ..
لأنه ماراح يكون واحد مسوي له شي كبير إلا و فيه كذا أمير ولا واسطة داخله معاه بالموضوع ..
فما يقدرون يدخلون..
و زي ما قلت لك إذا بتقارن هذي الأشياء قارنها على كل الموجود بالمملكة .. موب بس جدة ..
ترا يعني الفساد ما يجي إلا مع القدره عليه .. و غالبية الناس الي يشترون و يسكنون بالأماكن ذي عندهم قدرة فاحشة على إنهم يسون أي شي يبونه .. يا أما بتأثير الفلوس أو السلطة الي تكون بيديهم ..
و زي ما قلت لك شوف الأشياء الي بالشرقية أو بالرياض الي عندكم و ما يدخلونها غير ناس معينين .. و الهيئة ما تقدر تدخلها ..
أما إنك تعمم على مدينة كاملة بإنها فاسدة .. و مافي أفسد منها بالمملكة ..
فذا غلط ..
ترا جدة فيها حوالي 3 مليون نسمة ..
مو تحكم على الكل بسبب أفعال مجموعة ما تمثل شي من نسبة سكان هالمدينة ..
ولا كان من الأشياء الي الواحد يسمعها عن الأمرا و الي يسونه بالرياض قلنا الرياض من أفسد مناطق المملكة ..
ولا يا هارب ؟؟

HArb200
25-12-2003, 02:39 AM
انا قلت بالحرف الواحد "جدة افسد مدينة بالمملكة"

ومتمسك برايي هذا لاني فعلا ماشفت زيها صراحة .. حتى بالدمام فيه شوية احتشام .. اما في جدة .. المفروض انها جنب الحرم وجنب مكة .. يعني عيب والله عيب .. ومايحتاج اخش بشرح وتفصيل .. انت من اهل جدة وتفهم .. وايضا كارلا قالت ماعندها

بالنسبة عن المملكة عموما .. فانا ماانفي الشي هذا .. لكني على الاقل ماشفت شي بنفسي .. (الا بعض الحلات الفردية والقليله ) .. اما في جدة كل شي علني .. وعيني عينك ..

ولو ماكان فيها فساد .. كان ماشفت صالح كامل حاط درة العروس فيها .. كان مثلا حطها بجيزان ولا ابها ولا حتى حقل .. او الدمام

Dr.Lucifer
25-12-2003, 02:59 AM

ومتمسك برايي هذا لاني فعلا ماشفت زيها صراحة .. حتى بالدمام فيه شوية احتشام .. اما في جدة .. المفروض انها جنب الحرم وجنب مكة .. يعني عيب والله عيب .. ومايحتاج اخش بشرح وتفصيل .. انت من اهل جدة وتفهم .. وايضا كارلا قالت ماعندها

بالنسبة عن المملكة عموما .. فانا ماانفي الشي هذا .. لكني على الاقل ماشفت شي بنفسي .. (الا بعض الحلات الفردية والقليله ) .. اما في جدة كل شي علني .. وعيني عينك ..

ولو ماكان فيها فساد .. كان ماشفت صالح كامل حاط درة العروس فيها .. كان مثلا حطها بجيزان ولا ابها ولا حتى حقل .. او الدمام

هارب أنت دايما تتمسك برأيك سواء كان صح ولا غلط ..
على العموم ..
أنا راح أتبع نفسك منطقك بخصوص كلام كارلا ..
كلام كارلا ما شفته أنا بعيني ولا سمعت عنه ..
بكذا هو غير موجود بكل بساطة ..
و بالله يا هارب يعني صالح كامل ذا .. إنسان يبحث عن الربح .. فما هي معقولة يحط مشروع زي كذا في منطقة معزولة عن العالم زي باقي المدن الي قلت عليها ..
و يعني هي حكرت على الضفدع كامل ذا ؟؟
عندك بالشرقية مية الف منتجع زي الدرة ولا جبت أنت سيرتها .. و يصير فيها زي الي يصير بالدرة و أخس بعد
ولا ما تدري عنها ؟؟
و بعدين تقول كل شي علني ..
وين صارت ذي ..
أنا طول عمري عايش بجدة .. ولا شفت شي علني ..
إلا لو كان قصدك على الترقيم و الكلام الفاضي ذا ..
مهو بعد موجود بالشرقية و الرياض ..
ولا ليش الشباب يبون يموتون و يدخلون الفيصلية و المملكة ;) ؟ و لا تنسى الراشد :p
إلا لو قصدك على أشياء ثانية و أكبر من كذا ..
فذا للحين ما حصل يا هارب ...
و لعلمك يعني ترا بعض الشباب من الرياض أخس من الي بجدة .. و خصوصا الي يجونك مخاوين لهم أمير ..
يسون أشاء يعني صراحة محد فكر إنه يسويها من الي بجدة .. :)
بس محد قال أنه الرياض فاسدة ولا أفسد مناطق المملكة ..
خاصة و إنه هالنوعية كثرة بالفترة الأخيرة .. و أعرف كذا مشكلة صارت و كان فيها شباب و أمرا من الرياض و لها علاقة بالبنات و محاولات دخول أماكن عامة للعوائل بالقوة .. و أزيدك من الشعر بيت .. كان فيه وحدة من القصص الي اعرفها مجموعة حاولت تعتدي على عائلة .. و الأب و العيال كانوا موجودين ..
ها وش رأيك الحين ؟؟
فلا تجلس تحكرها على منطقة وحدة ..
الشي ذا موجود بكل مجتمع و كل مدينة ..
فيه الصالح و الطالح ..
و للحين الصالح يغلب على الطالح ..
فرجاء لا تجلس تعمم خصوصا و أنت منت ساكن بجدة ..
و ترا خربنا موضوع العنوسة :p

HArb200
25-12-2003, 03:48 AM
ياخي شكلك ماتفهم شي اسمه مقارنة .. انا اقارن .. مااعمم ..

افهم ياعزيزي .. فيه فرق بين المقارنة .. والتحديد .. انا ماحددت جدة بل اقارن بينها وبين المدن الاخرى فقط .

بالنسبة للمملكة .. انا قلتلك .. بشكل عام فيه انا ما انفي ..

وانا اعطيك وجهة نظري حسب ماانا شايف .. وبعدين لاحظ اني اتكلم واقارن عن المدن ماتكلمت عن البشر .. لاني مااقدر احصي لي 20 مليون نسمة

عموما .. موضوع الامرا والواسطات .. شي مفروغ منه ..

واخيرا انا متمسك برأيي واعتقد انه الصحيح وهذا اعتقادي واعتقاد الاغلبيه .. وشرحته لك عشان يكون واضح ,,

Dr.Lucifer
25-12-2003, 04:06 AM
ياخي شكلك ماتفهم شي اسمه مقارنة .. انا اقارن .. مااعمم ..

افهم ياعزيزي .. فيه فرق بين المقارنة .. والتحديد .. انا ماحددت جدة بل اقارن بينها وبين المدن الاخرى فقط .

بالنسبة للمملكة .. انا قلتلك .. بشكل عام فيه انا ما انفي ..

وانا اعطيك وجهة نظري حسب ماانا شايف .. وبعدين لاحظ اني اتكلم واقارن عن المدن ماتكلمت عن البشر .. لاني مااقدر احصي لي 20 مليون نسمة

عموما .. موضوع الامرا والواسطات .. شي مفروغ منه ..

واخيرا انا متمسك برأيي واعتقد انه الصحيح وهذا اعتقادي واعتقاد الاغلبيه .. وشرحته لك عشان يكون واضح ,,
طيب نأسف على مناقشتك ...
و رأيك دائما هو الصحيح...
و مشكور على التوضيح ..

Arsene Lupin
25-12-2003, 05:55 AM
موضوع العنوسه حله تقليل المهور و الترحيب بالخاطب بدل التحجير عليه :31: ... و اننا ما نسمع كلمة "دراسة" في أي خطبة.

بالنسبه لسالفة جدة :tongue2: ...

اشوى اني طالع مع جداوي اليوم... و قال لي جدة افسد مدينه في السعوديه :31: . حتى اني حاولت اناقشه و اقول الشرقيه و الرياض فيهم.. قال ما فيه مثل جده... الين سكتني :09:

فعلا... قلت له الشرقيه فيها الراشد انواع البلاوي.. و الرياض فيها المملكه و الفيصليه... قام عددلي انواع الاسواق في جدة... اذا طفشت من ذا رح لذاك...

هذا كلام جداوي...

نجي للي شفته...

الصيفيه هذي رحت اسبوع لجده مع واحد... اول ما نزلنا في المطار جانا واحد سعودي جداوي و عرض علينا تاكسي. ركبنا معه و رحنا ندور شقه... و طول الطريق يسولفلنا عن جده و اماكن الفله فيها... اي واحد يسمع كلامه بيعرف ان الي جالسين معه ما قد شافوا شي و جوا لمدينه فيها وناسه (اقصد بالوناسه البنات و الفساد)
ليش كان اسلوبه كذا؟... ليش ما قال عندكم خير في الرياض وش جايبكم عندنا؟... لأن جدة اصبح معترف عليها انها مكان فساد...

نكمل...
في الطريق قام يسولف لنا عن بنات يوصلهم هو... صاير سواق للبنات الي بيطلعون مع اخوياهم... و قعد يقول البنت صاير معها جوالين او ثلاثه..واحد للأهل و الثاني لصديقاتها..و الثالث للبويفريند...الخ.
المهم خلنا من سواليفه.. (لاحظ ان سواليفه عامه... مو يتكلم عن حاله ولا حالتين...)

وصلنا لشقق مفروشه و نزلت اشوف الاسعار... بعدها رجعت لخويي في التكسي و نزلنا شناطنا.. و اشوف السواق يناديني يعطيني رقم جواله... استغربت و سجلته عموما...

يوم دخلنا الشقه... قال لي خويي: تصدق يوم نزلت تشوف الشقه انه وراني دفتر عنده مليان بصور بنات؟... يقول ان هذولي هم البنات الي يوصلهم.

يا زين هالافتتاحيه.. تونا داخلين جده :tongue2:

نطلع برا سالفة البنات لأنها ما تخلص...

كنت اتمشى انا و خويي بعد الظهر.. ننتظر العصر بنصلي كنا بنروح لشي بعد الصلاة بس ما اذكر وش كان...

المهم لقينا انه باقي نص ساعه على الصلاة تقريبا.. وقفنا في ستار بوكس... و جلسنا فيه الين يطلعوننا للصلاة...
المهم ننتظر و ننتظر... و العالم تدخل و تطلع... ولا حس لصلاة العصر... لا هم الي طلعونا.. ولا الي ينسمع صوت الاذان عشان نعرف انه أذن. مدري هل ستار بوكس حاله شاذه... ولا فيه محلات كثيره تسحب على الصلاة؟..

عموما لوسيفير الكل يعرف ان جده افسد مدينه في السعوديه.. هل انت الصح و كلنا غلط؟
بالعقل... اي واحد يبي يفلها.. بنات و وناسه... وين يروح في السعوديه؟... ما فيه منطق تقول يروح للرياض... اكيد لجده... الشرقيه ما يروح لها الا الي معهم جواز... عشان يروحون للبحرين
و الشباب ما يزدحمون في الشرقيه الا لأنها قريبه من الرياض. و مع بعد جده الا انهم يجتازون الصعاب عشان ياصلونها :tongue2: كل هذا عشان الي فيها

HArb200
25-12-2003, 11:51 AM
طيب نأسف على مناقشتك ...
و رأيك دائما هو الصحيح...
و مشكور على التوضيح ..
العفو .. ......

Trapped Inside
25-12-2003, 12:07 PM
جده غير...

MoaeD
25-12-2003, 04:10 PM
لوسيفير : انا معك انه الفساد موجود بكل مكان !!

لكن انا ما شفت فساد علني زي الفساد اللي صاير بجده

انا صح ما شفت بعيني بس هذا موب كلام واحد ولا اثنين

واذكر مره جداوي من زملاء ابوي (يعني كبير بالسن) قالي ما شاء الله رايح مكه اكيد لازم تسير على جده عشان هناك تفل اوماها :31:
(طبعا ابوي ما سمعه ولا كان هزأه)

المهم انه معروف هالشي عن جده واللي يقول ما فيه نقوله ما بقى الا انه الناس تصور هناك وتوريك عشان تصدق !!!

وعلى قولت هارب وارسين طبعن !

جده غير...
احلف :blackeye:!!

golden_sky
25-12-2003, 05:00 PM

ترى مكة فيها بيوت دعارة يبو الشباب . المسألة مو قربها أو بعدها من مكة

لعلمك يعني ترا بعض الشباب من الرياض أخس من الي بجدة .. و خصوصا الي يجونك مخاوين لهم أمير ..

ولعلمك ما في شي ما سوه شباب جدة

المهم لقينا انه باقي نص ساعه على الصلاة تقريبا.. وقفنا في ستار بوكس... و جلسنا فيه الين يطلعوننا للصلاة...
أماكن قليلة الي تطرد واحد أو اثنين ان كثروا .. بس أغلب الأماكن تقفل عليك وقت الصلاة وما تدخل أحد >_< يحافظوا على الزباين ما يسير ينطردوا ;) ;)

ايه جدة كانت أفسد مكان زمان .. دحين خف الفساد شوية ! شارع التحلية # الحب في جدة بطلوه ما يروح له إلا التكارين ما فيه الزحمة حقت زمان :أفكر: :أفكر:
حتى الاسواق ما تلقى فيه الكمية حقت أول :)

وبخصوص العنوسة ترجع لسببين " وتنطيق على الأغلبية أكيد فيه شواذ
1 ) الشاب كل تفكيره إنه يلقى وظيفة وفلوس وإذا كان مسألة بنات يمدحوا في * الديت * :p
2 ) ما في واحد يروح يخطب واحدة وهو مو عارف هي مديتة مع واحد ولا ماشية على الصراط المستقيم :أفكر: أما مسألة المهور ما قد سمعت أحد يشكي منها :33:
thanx anyway MoaeD

Trapped Inside
25-12-2003, 05:08 PM
احلف :blackeye:!!

والله.. :31:

supernova
25-12-2003, 11:43 PM
http://www.montada.com/images/icons/icon14.gifلا تعليق

يعني عجبك ردي ولا لأ :bigeyes:

nassir
26-12-2003, 12:39 AM
السلام عليكم
أنا اشجع ماقاله الدكتور لما هناك من موانع عديده تحد من مقابلة الجنسين .
فإذا لم يتقابلو فيكيف يتزاوجون . وقد طرح علي العديد من الناس (ذوي أديان أخرى غير الإسلام )عن طريقة التزاوج اذا كنا لانعرف بعضنا البعض . فلا أعرف كيف أرد؟؟؟؟
فأستحي من أقول له يا أن تكون من اهلهه او أن يقوم والداه باختيارها له.
ان مايفرق الجنسين هو العادات والتقاليد وليس الدين.

D0WN~T0WN
26-12-2003, 12:55 AM
وفيه مشكلة ثانية بالنسبة للاسباب العنوسة
ان عدد البنات اكثر من الاولاد ونسبة الشاب للبنت هي 1 الى 3

يعني مفروض يصير فيه تشجيع لتعدد الزوجات :)
والى بتحل جزء كبير من ظاهرة العنوسة

RPG_master
26-12-2003, 03:38 AM
خلهم يعنسون..درازن البزارين الي بيجيبونهم ماغير بيزيدون البلد فشل http://www.abunawaf.ws/forum/html/emoticons/wacko.gif

MoaeD
26-12-2003, 12:34 PM
جولدن سكاي : العفو ومشكور على رأيك وردك

سوبرنوفا : اكيد ردك من احسن الردود هنا يعني معجبها :09:

ناصر : سؤال بس !! ترضى اختك في يوم من الأيام تقابل رجال غريبين ! لا وتطلع معهم وتصادقهم وتتعرف عليهم زين هذي نقطة انهم يتقابلون

اما بالنسبه كيف يعرفها .. ياخي فيه طرق كثيره فمثلا تقدرون تسألون الناس القريبين منهم

وتقدر اختك ولا امك تقابلها عنك ويشوفونها بالأجتماعات والعروس والعزايم

اما ما يفرق الجنسين فما فهمت قصدك لكن اذا كان قصدك بالأختلاط فهو الدين اللي يفرقهم ..!

يعني مالك عذر بأنك ما تقدر ترد عليهم :)

MoaeD
26-12-2003, 12:47 PM
داون تاون : النسبه هذي موب عندنا حاليا والى الان ما وصل عدد البنات ضعف عدد الرجال ..

وانا معك في سالفة التعدد :)

ماستر : صدز عاد :06:

supernova
26-12-2003, 12:57 PM
السلام عليكم
أنا اشجع ماقاله الدكتور لما هناك من موانع عديده تحد من مقابلة الجنسين .
فإذا لم يتقابلو فيكيف يتزاوجون . وقد طرح علي العديد من الناس (ذوي أديان أخرى غير الإسلام )عن طريقة التزاوج اذا كنا لانعرف بعضنا البعض . فلا أعرف كيف أرد؟؟؟؟
فأستحي من أقول له يا أن تكون من اهلهه او أن يقوم والداه باختيارها له.
ان مايفرق الجنسين هو العادات والتقاليد وليس الدين.

بالنسبة لمسألة "فإذا لم يتقابلو فيكيف يتزاوجون"
حكم الشرع واضح وهو يمكن للخاطب أن يرى خطيبته ويكلمها قليلا وبذلك يكون التعرف عليها عن قرب(بدون خلوة طبعا)
ويحصل على المعلومات عنها عن طريق أخته أو أمه (وبذلك يتعرف عليها عن بعد)(مثل ما قال لك مؤيد)

أخي الكريم في الإسلام المرأة وجمالها عبارة عن Private Affair لزوجها (سوري ما عرفت أجيبها بالعربي :05: )
وليس مثل الغرب فالمرأة مثل المرحاض يأتي الشاب ويتمتع بها سواء بالكلام أو بالنظر أو باللمس ......الخ ثم ينتهي "منها" ليأتي غيره ويستخدمها (يقضي حاجته فيها) مع اختلاف درجة "الاستخدام" هذه ..فالذكر يستمتع بالأنثى بمجرد أن يراها أو يتكلم معها
(ولذلك من عقاب الزناة والزواني أن تطلع منهم رائحة كالمراحيض)

أخي العزيز أنصحك وغيرك بزيارة موقع الأستاذ عمرو خالد فهو قد تحدث بإسهاب حول هذه النقطة بمنظور إسلامي مناسب تماما لأحوالنا في هذا الزمن (روعة الصراحة)
http://www.amrkhaled.net/

خذ مثلا هذه المحاضرة
http://server3.amrkhaled.net/audio/ahebba/sohobeyya.rm
ومحاضرات أمهات المؤمنين أنصحكم بها

وشكرا :bigeyes:

MoaeD
26-12-2003, 02:30 PM
جزاك الله خير يا سوبرنوفا كفيت ووفيت :)

Lucky guy
26-12-2003, 04:52 PM
وش تبون من الزواج -____- .. كثرة بزارين على قولة ماستر

Lena
26-12-2003, 05:17 PM
يعني عجبك ردي ولا لأ :bigeyes:ايه :bigeyes: اعحبني ..

لكي قاي ..طيب الرسول قال عكس كذا قال تكاثروا :09:

مع اني ما احب البزراين الواجد :31: بس برضوا ماحب انه مافيش بزارين مرة واحده:bigeyes:

supernova
26-12-2003, 05:17 PM
وش تبون من الزواج -____- .. كثرة بزارين على قولة ماستر

الزواج هدفه الأول إعفاف النفس عن الحرام والدليل قوله صلى الله عليه وسلم : "ثلاثة حق على الله عونهم : الناكح يريد العفاف والمكاتب يريد الأداء والغازي في سبيل الله"

اما العيال صح وجع راس اذا ما كنت مستعد تتحمل مسؤوليتهم ..وانا بعض زملائي في الكلية متزوجين لكن مو مخلّفين :p

عماد 18
26-12-2003, 05:26 PM
ناصر
اجل ما عرفت ترد ؟؟
المشكلة فيك مو في دينك :) ..
ضعفاء الايمان هم الي يتورطون عند هالاسئلة البسيطة ..
هذا لو كان فيهم ايمان فعلا ..
عذر اقبح من ذنب فعلا ..

القــعـقـاع
27-12-2003, 07:57 PM
انا اعترض :05: على نقطة ان القبلية سبب من اسباب العنوسة...

القبيلة و العائلة لها تاثير كبير في تربية الانسان و بالتالي لهم اهمية في عملية اختيار الزوج او الزوجة و النسب من الاشياء اللي ذكرها الرسول صلى الله عليه و سلم عندما عدد الصفات التي يتم اختيار الزوج او الزوجة على اساسها :)

hitler is back
27-12-2003, 08:23 PM
عادي وش الجديد

خلنا منفتحين حتى تنفتح الدنيا علينا

وبالأخير تتطربق فوق روسنا وتروح علينا

---

وش ترجي من هالاشكال....عموماً دامك ولد آمن ونام:jester:

لا سرت بنت فكر بالعنوسه<<<تحس عنصري متطرف

...أجل لقاءات بريئه:jester:

والله مامن البراءه شي

<<<<واحد محشش...(اتخيل شكل الشيطان بهاللقاءات البريئه)

hitler is back
27-12-2003, 08:31 PM
وعلى فكره نسيت اضيف

بخصوص شباب جده

انتم ابطال وعرابجه بس لايكثر

الي يسمعهم يقول جده ذي جنة الارض

مافيها شي يسوى

لكن تعودوا على الدجه فشافوا مافيها عيب

ما أقول إلا الله يخلف

الحين وش استفدنا من جده...والله مايجي منها الا كل البلاوي

بس يامحامي جده

والله الي يسمعكم يقول جده دوله غير السعوديه-____-

MoaeD
27-12-2003, 08:38 PM
القعقاع : موب دايم ..

القبلية فيها عادات ما تصلح مثل الحجر

فمثلا يقولون خلو لين الولد يكمل دراسته وكذا ثمن تكبر البنت وبالأخير يعافها الولد ولا يتزوجها

والقبليه فيها انه البنت ما تتزوج اي أحد فيحددون انه ما تتزوج من ابناء قبيلتها ثمن تكبر ما جاها احد من قبيلتها وتعنس ..!

وهذا ما قاله الأسلام فالرسول حدد من ترضون خلقه ودينه ولم يحدد ابن عمها ولا من قبيلتها !!

وعلى فكره حنا ما قلنا كل القبليه قلن فيه عادات قبليه هي من اسباب العنوسه وانا ذكرت بعضها ..:)

وش ترجي من هالاشكال....عموماً دامك ولد آمن ونام:jester:

لا سرت بنت فكر بالعنوسه<<<تحس عنصري متطرف

...أجل لقاءات بريئه:jester:

والله مامن البراءه شي

<<<<واحد محشش...(اتخيل شكل الشيطان بهاللقاءات البريئه)
ههههههههه اما شكل الشيطان :09:

وبعدين تدري منهي البنت يوم انك تقول كذا ؟ البنت هي اختك وبنتك وقريبتك !

فهل تبي اختك ولا بنتك تقعد وتسكن عندك وتصرف عليها وتصير بعرضك طول عمرك ..!

لا وتخيل نفسيتها وكل قريباتها وصديقاتها اللي كبرها متزوجات وعندهن عيال وهي قاعدتن عندك !!

على العموم اذا انت تبي انا مالي دخل بك فانا اتكلم على الأغلبيه :tongue2:

واشكر الجميع على ردودكم :)

hitler is back
27-12-2003, 08:47 PM
اذا كل الي حولها تزوجوا اجل الامور طيبه يعني بتتزوج معهم :jester: <<<تحس عبيط مافي مجال للنقاش

وبعدين انا مكلف فيهم؟<<<<جحد!!..يقولك خيانه عيني عينك:jester:

Undine
28-12-2003, 07:59 AM
:blackeye: والله اذا ذولا العيال مهنا شره ان عنسوا البنات.

انا اقول من اسباب العنوسه هي
عدم توفر الوظايف
او مريض نفسيا , ما يبي يشيل مسؤوليه , او انه عجاز :tongue2: والله اعلم :33:

بالنسبه للبنات احيانا تكون سبب عنوستها بانها رافضه الزواج من نفسها
يمكن لانها خايفه من عدم نجاح الزواج او يجيها واحد يكرفها كرف كنها شغاله
ماغير طبخ وان شافها يبدا بالمشاكل ..الخ
او ان تفكيرها طفولي وتضحك ان قالها احد ليش ما تتزوجين؟:tongue2:

فيه اسباب كثيره بس ما فيه حلول :blackeye:

بعدين فيه عيال معنسين بعد وش حيث البنات بس :bigeyes:

مشكور مؤيد على الموضوع