المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 عمل فورمات للكبيوتر وتنصيب xp

solman245
24-12-2003, 02:20 PM
السلام عليكم

عند سؤال ان شاء الله ماكون ثيقيل عليكم وياليت اجد الحل عندكم
1.كيف اعمل فورمات للكنبيوتر

2.كيف انصب عليه ونيدز اكس بي وملينيوم يعني انصب عليه 2ويندز

وياليت يكون الي يشرح لي يكون واضح في شرحه واكون له..شاكر.. :D :D

وللمعلوميه :reporter: الفلوبي خربان اي مايشتغل والجهاز بنتيوم 3 وهل
في فرق بين فرمتت جهاز بنتيوم 3 وبنتيوم 4 علشان انا عندي لبتوب بنتيوم 4
:cool: وشكري لكم مقدما :cool:

Blue Stinger
09-02-2004, 12:08 PM
والله يااخوي انا مثلك ابي اعمل فورمات لجهازي وما عرفت ومنتظر الحل

H.I.V
10-02-2004, 02:07 AM
اخواني بكرة افرمت جهازي واقول لكم الخطوات بالكامل ok

rubso
10-02-2004, 02:22 AM
ليش تركب Windows Me?
يبا خلاص ملنيوم انساه للأبد
ركب Windows XP فقط

rubso
10-02-2004, 02:24 AM
وبغيت اضيف كلمة ،، ممنوع تنصيب ويندوز XP على جهاز بنتيوم3 ، وهذي نصيحة

( الزعيم )
10-02-2004, 10:07 AM
انصحك بالاكس بي ..

و انت اذا شريت سي دي للاكس بي .. اطلب من صاحب المحل يعلمك الطريقه ..

لان شرحها هنا صعب شوي ..

( الزعيم )
10-02-2004, 10:12 AM
هذا الموضوع يمكن يلبي غرضك ..
http://www.montada.com/showthread.php?p=2483210#post2483210

تحياتي لك ,,

Sankoo
13-02-2004, 11:04 PM
السلام عليكم،

يا جماعة أنا بغيت بس أعلق على ردود بعض الأخوان و أرجو أنكم ما تفهموني غلط الغرف هو الأستفادة و الأفادة. أولا بالنسبة للأخ Linuxian12 أنا أقول لك أن تنصيب الويندوز ميلينيوم أو الويندوز 98 (و أنا أنصح بالوندوز 98second edittion لأن الميلينيوم فيه مشاكل وايد) الي جانب الxp لها فائدة مهمة و هي أن في براكج كثيرة الxpما يشغلها لكن 98 أو ميلينيوم يشغلونها و هذه فايدة وايد ممتازة بس عيب تنصيب 98 مع الxp أنه يبي له وقت أكثر للتنصيب و هذي ما أظن أنها مشكلة كبيرة، فأذا في رأيي بأن تنصيب الويندوزين مع بعض أفضل منها التمتع بشكل و ميزات xp و منها أيضا الأستفادة من أشياء مو موجودة في الxp و منها تيي الأستفادة من 98 أو ميلينيوم. بالنسبة للنقطة الثانية للأخ Linuxian12 بعدم تثبيت الxp للبانتيوم 3 فأني ما أختلف معاك تماما طبعا بانتيوم 4 أفضل بكثير بس ممكن أنك تخلي الويندوز xp ممتاز على بانتيوم 3 لو زدت الرام (على فكرة أنا أستخدم xp ببانتيوم 3 و سعة الرام عندي 384 و صاير عندي يوندوز xp و لا أحلى) فنصيحتي راح تكون نوعا ما مختلفة عن الأخ Linuxian12 و هي أن أي واحد يبي يستخدم ويندوز xp ببانتيوم 3 أنا أنصح أن يكون الرام 256 و فوق أو طبعا الحل الأفضل منه هو أستخدامه ببانتيوم 4. بالنسبة لشرح الطريقة مثل ما قال الأخ (الزعيم) من الصعب شرح الموضوع هذا بوضوح لكن الأخ (الزعيم) جزاه الله خير أختصر لي المسافة بالوصلة الي حطها و بقرايتها بتكونون عارفين كيفية الفورمات بشكل عام (و هذا هو الأهم) و تنصيب ميلينيوم. عشان تنصب الويندوز xp بدل من ميلينويم ففي 3 طرق:

الطريقة الأولى (و هي الأطول و ما أنصح فيها لأن الطريقة الثانية مختصرة أكثر منها، عاعموم مب خسران شي اذا شرحتها):

الأدوات الطلوبه:

1- سي دي للويندوز 98 (السيريال: MF3R4 - MQ8Q2 - 3FYQH - 4XJRD - TQMJQ)
أو سي دي للويندوز ميلينيةم (السيريال: PM4DT - HRH9V - GQCTH - QMRB7 - RVRTG)
2- سي دي للويندوز xp (السيريال: FCKGW - RHQQ2 - YXRKT - 8TG6W - 2B7Q8)
3- startup disk للويندوز 98 أو ميلينيوم

قم بتنصيب الويندوز ميلينيوم أو 98 (طبعا الطريقة موجودة في الوصلة الي حطها الأخ (الزعيم)) و بعد ما تنصب الويندوز 98 بالكامل تحط ويندوز xp و منها بتطلع لك خيارات أولها تنصيب ويندوزxp (install windows xp) أضغط على هذا الخيار. بتطلع صفحة (و الخلفية بتكون زرقاء) في من ضمنها installation type و يمها (داخل مربع ) مكتوب (upgrade (recomended (تأكد أن الي مكتوب في المربع هو (upgrade (recomended لأن في خيار ثاني بعد) و بعدين أضغط على enter. بعدين الباقي سهل للغاية و حتى أن أي شي ما أضفته وقت التنزيل بأمكانك تضيفة في أي وقت (موجود في الxp) كل الي عليك تسوية أنك بس تملي و تضغط على next و خلاص (بنفس طريقة 98 أو ميلينيوم تقريبا) بس في شي واحد بيصادفك و هو أختيار أي درايف لتنزيل الويندوز بأمكانك تخليه على الc و لما تختار السي بيعطيك خيارات من أي نوع من الفورمات يسوي بأمكانك تختار يا أنك تسوي فورمات بال fat32 أو ntfs(بس أنصح المبتدئين بال fat32 لأن الntfs يثير مشاكل أحيانا من أكثر من ناحية).

الطريقة الثانية (المختصرة):

الأدوات:

1- سي دي للويندوز xp (السيريال: FCKGW - RHQQ2 - YXRKT - 8TG6W - 2B7Q8)
2- startup disk للويندوز 98 أو ميلينيوم

كل الي عليك تسويه هو أنك تسوي الpartitions من الstartup disk مال الويندوز 98 أو ميلينيوم (أي واحد منهم) و منها تنزل الويندوز xp بنفس طريقة تنزيلها بال 98 أو الميلينيوم دون الحاجة لتنزيل 98 أو ميلينيوم.

الطريقة الثالثة:

أذا كان السي دي مال الويندوز xp من نوع bootable فأن بأمكانك أنك تنزل ويندوز xp دون الحاجة حتى الى startup disk بس لازم بعد تسوي تغيير في الbios. لما تدخل على الbios دور على مكان يتعلق بالpriority (المشكلة أن في أنواع من البايوس فماقدر أوضح مكانه) و لما تلاقيه سو الpriority الأولى على cd-rom و سو save للتغييرات الي أجريتها للbios. بعد ما تخلص من الخطوة السابقة حط ويندوز xp و عيد الجهاز و بيحولك على الويندوز بأمكانك من هناك أنك تسوي عمل الstartup disk و التنزيل معا دون الحاجة لشيء آخر. بتكون هذه الطريقة هي الأفضل بس اذا جهازك bootable لأن ما تحتاج أي معدات غير الويندوز xp.

عشان تختار الطريقة الأنسب لك اذا السي دي مال xp من نوع bootable (ممكن أنك تتأكد اذا كان bootable و لا لاء بأمكانك أنك تسوي التغيير في الbios و منها تتأكد اذا حولك على السي دي مال xp فأنه bootable أما اذا ما حولك عليه فأنه مو bootable) أنك تستعمل الطريقة الثالثة أما اذا مو bootable فأن الثانيه هي الأفضل و أما اذا تحس أن الأولى أسهل (و لو أني ما أظن) أستعملها.

بهذا أكون قد أنهيت شرحي لتنصيب ويندوز xp طبعا ما دخلت في أي تفاصيل لأن مالها داعي بس شرحت أساسيات الفورمات و هذا كافي لعمل فورمات بدون أي مهندس كمبيوتر و خسارة الفلوس الي مالها داعي. حتى أن بأمكانك أنت أنك تعرض عمل فورمات مقابل مبلغ من المال :) (بس كل مين بيسويها أحين ههههههه) و تستفيد. عالعموم أذا فيه أية أستفسارات (و أنا أتوقع أن في أستفسارات كثيرة) أنا حاضر.

sara_q8
18-02-2004, 02:16 PM
Sankoo يعطيك الف عاااااااااااااااافيه على شرحك الوااااااافي والي الامام وبالتوفيق

thaer89
20-02-2004, 01:15 PM
شكرا على هذه طرق