المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرصة ذهبية ليونايتد للاحتفاظ بالصدارة وتشيلسي يلعب بلا مهاجمه داف أمام تشارلتون.اليوم



TORNADO
26-12-2003, 03:43 AM
لندن ـ أ.ف.ب: ستكون الفرصة مواتية امام مانشستر يونايتد حامل اللقب للاحتفاظ بالصدارة عندما يستضيف ايفرتون الثاني عشر اليوم، على استاد «اولدترافورد» ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي. وكان مانشستر يونايتد قد انتزع الصدارة الاحد الماضي بفوزه على مضيفه توتنهام 1/2 وسقوط المتصدر السابق ووصيف الموسم الماضي ارسنال في فخ التعادل امام مضيفه بولتون 1/1. ويملك مانشستر يونايتد 40 نقطة مقابل 39 لارسنال وتشيلسي الذي صعد الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه فولهام 1/صفر. ويخوض «الشياطين الحمر» وهو لقب مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية خصوصا بعد عودتهم الى الصدارة التي يسعون الى عدم التفريط فيها لتعزيز حظوظهم في الدفاع عن اللقب. ولم يؤثر ايقاف المدافع الدولي ريو فرديناند لمدة 8 أشهر لتخلفه عن موعد فحص للكشف عن المنشطات في سبتمبر (ايلول) الماضي، على الفريق الذي أكد عزمه على تحدي كل الظروف وتركيز جهوده لعدم اهدار اي نقطة قد تحول دون احتفاظه باللقب خصوصا ان المنافسة قوية من ارسنال وتشيلسي.
وكان مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغسون قد أشرك فرديناند في المباراة ضد توتنهام، وقد حظي اللاعب بدعم كبير من الجمهور، وهو سيلعب أيضا اليوم ضد ايفرتون والاحد ضد ميدلزبره ضمن المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.
يذكر ان تطبيق عقوبة الايقاف بحق فرديناند سيبدأ اعتبارا من 12 يناير (كانون الثاني) المقبل، علما بأن فريقه سيستأنف قرار الاتحاد الانجليزي بعدما طلب منه تفسيرات بشأن الاسباب التي دفعته الى فرض العقوبة. ويقف التاريخ الى جانب مانشستر يونايتد في مبارياته ضد ايفرتون الذي حقق بداية موفقة مطلع الموسم الحالي قبل ان تتراجع نتائجه في الآونة الاخيرة.
ويعول ايفرتون على مهاجمه الصاعد الدولي واين روني الذي كان لفت الانظار الموسم الماضي وبالتحديد ضد مانشستر يونايتد، بيد ان مدرب الفريق ديفيد مويز لا يشركه أساسيا هذا الموسم وغالبا ما يدفع به في الشوط الثاني. ويبرر مويز موقفه قائلا «انه استراتيجية عملي، لقد دخل روني في الشوط الثاني في المباراتين الاخيرتين ونجح في التهديف». ويدرك مانشستر يونايتد جيدا ان اهداره اي نقطة امام ايفرتون سيكلفه التخلي عن الصدارة لان مطارديه المباشرين يخوضان اختبارين سهلين نسبيا خصوصا ارسنال الذي يستضيف ولفرهامبتون صاحب المركز الاخير. ولن يضيع ارسنال فرصة لعبه على ملعبه «هايبري» وامام جمهوره لتحقيق فوز يشدد به الخناق على مانشستر يونايتد او يستعيد به الصدارة في حال تعثر الاخير. اما تشيلسي فيحل ضيفا على تشارلتون السابع. ويلعب تشيلسي المباراة في غياب مهاجمه الدولي الايرلندي داميان داف بسبب الاصابة في كتفه التي ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع. واستعاد تشيلسي توازنه بعد خسارتين متتاليتين وحقق فوزا على فولهام اعاده الى دائرة المنافسة وهو يسعى الى الفوز للبقاء ضمنها. وفي باقي المباريات، يلعب فولهام مع ساوثمبتون، وبرمنغهام مع مانشستر سيتي، وبلاك بيرن مع ميدلزبره، وليدز يونايتد مع استون فيلا، وليستر سيتي مع نيوكاسل، وليفربول مع بولتون، وبورتسموث مع توتنهام.