المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكمبيوترات المحمولة !!

atahtawi
26-12-2003, 06:44 PM
انا ناوي ان شاء الله اشتري جهاز كمبيوتر جديد لانه الجهاز اللي عندي قديم و اصبحت مشاكله كثيرة ... و افكر بشكل جدي بشراء جهاز محمول و ذلك لاعتقادي ان مشاكله تكون اقل من مشاكل الكمبيوتر المجمع محليا و كفائته تكون اعلى لاني بصراحة واجهت الكثير من المشاكل مع كمبيوتري الحالي ... اعرف انه سعر الكمبيوتر المحمول اغلى من العادي و لكنني سابحث عن نوع يكون سعره معقول و ليس اغلى بكثير من العادي ... انا بصراحة لا احتاج الى مزايا الكمبيوتر المحمول ... يعني ليس ضروريا ان اتنقل به من مكان الى آخر ... و لكنني ارغب في شرائه للاسباب الموضحة سابقا ... لكنني متخوف قليلا من ناحية الصيانة بعد الشراء حيث لا يوجد هنا وكلاء رسميين ... و هل صيانة مثل هذه الاجهزة سهل مثل الاجهزة العادية ام انه يحتاج الى اناس متخصصين ؟

اود معرفة رايكم و تعليقكم و بعض المعلومات عن هذه الاجهزة بشكل عام (لا اقصد انواعها) و مزاياها و عيوبها...

و لكم الشكر مقدما

bazoka88
26-12-2003, 07:16 PM
بالنسبه للاستخدام نفسه و لا شيء يختلف الى وضعيه اليد و الجلوس امامه
بالنسبه للمحمل تطويره يكلف اضعاف الجهاز العادي كما ان صيانه سعرها اكثر وبما انك لا تحتاج التنقل فالديسك توب افضل بكثير و بالنسبه للاعطال و الصيانه فهي لا تعتمد على كون الجهاز محمول او لا بل تعتمد على جوده القطع و العنايه بالجهاز

atahtawi
28-12-2003, 10:33 PM
مشكور على ردك و لكني كنت اتوقع المزيد من الردود من الاعضاء

jgubvgtjf
29-12-2003, 12:48 AM
السلام عليكم
انا زيك بشتري كمبيوتر محمول
وبصراحه احسن بكثير بس اشترلك توشيبا لانه احسن من جميع النواحي
واذا كنت في السعوديه ترى الصيانه سهله لان في محلات متخصصه ووكلاء لتوشيبا
بس لاتفكر تشتري كمبيوتر اقل من 6000

ومشكور :)

الايام الخوالي
14-02-2004, 01:18 AM
السلام عليكم
والله نصيحة اخوية لمن اراد شراء جهاز لاب توب
اشتريت واحد قبل ثلاثة اشهر بمبلغ 6000ريال ديل اصلي كل شيئ فيه اصلي وسقط الجهاز مني على غفله منى على اني حريص جدا
تعطل السيدي روم وديته محلات صيانة كثير اكثرهم قالوا لانعرف الخلل من السيدي روم ام من الفيش الداخلي اللي في المذر بورد
اخيرا تم عرض مبلغ 1000 ريال لشراء الجهاز تشليح والله هذي الحقيقة
لو وديته الصيانة كلفني اذا كانت المذر بورد اقل ما يمكن 4000 ريال واذا كان السيدي 1700 ريال لانه ايضا فيه ميزة النسخ وسوف يغيرون لك نفس السيدي . والادهى والامر لوطلع الاثنين معطله 5700 ريال يعني جهاز جديد لان العطل الذي صار خارج الضمان هذا غير اجرة الشحن الى الشركة .
نصيييييييييييييييحه لمن اراد ان يشتري لاب توب اذا كنت كثير التنقلات فاحرص عليه وخصوصا من الاطفال وخذ من النوع اللي يمكن تحميله بواسطة السيدي روم الخارجي اي boot from usb المشكلة جهازي لا يدعم ذلك فلوا قمت يفرمتت الجهاز لورطت ورطة حقيقية كيف احمل الجهاز اذا كان السيدي الو فيش السيدي اللي في المذر بورد معطل
على العموم صدفه حزمت على قلبي اني لابد ان افكه واصلحه وفعلا بتوفيق من الله تم اصلاح الجهاز لقيت اسنان الفيش التابع للمذر بورد احدها محني فقمت باصلاحة
فنرجوا الاتعاظ بما مر على من تجربة وشكرا
للعلم / اقصد ب boot from usb ان بعض الاجهزة ممكن تحملها عن طريق الفلوبي او السيدي روم وغيرها لا يذكرني تذكره .
أما الاجهزة الجديد فيها امكانية التحميل من usb خارجي اي سيدي روم خارجي .

تروا الديسك توب رائع اقل شيئ المذر بورد رخيص .

Mr_Falcon
15-02-2004, 02:36 PM
السلام عليكم
والله نصيحة اخوية لمن اراد شراء جهاز لاب توب
اشتريت واحد قبل ثلاثة اشهر بمبلغ 6000ريال ديل اصلي كل شيئ فيه اصلي وسقط الجهاز مني على غفله منى على اني حريص جدا
تعطل السيدي روم وديته محلات صيانة كثير اكثرهم قالوا لانعرف الخلل من السيدي روم ام من الفيش الداخلي اللي في المذر بورد
اخيرا تم عرض مبلغ 1000 ريال لشراء الجهاز تشليح والله هذي الحقيقة
لو وديته الصيانة كلفني اذا كانت المذر بورد اقل ما يمكن 4000 ريال واذا كان السيدي 1700 ريال لانه ايضا فيه ميزة النسخ وسوف يغيرون لك نفس السيدي . والادهى والامر لوطلع الاثنين معطله 5700 ريال يعني جهاز جديد لان العطل الذي صار خارج الضمان هذا غير اجرة الشحن الى الشركة .
نصيييييييييييييييحه لمن اراد ان يشتري لاب توب اذا كنت كثير التنقلات فاحرص عليه وخصوصا من الاطفال وخذ من النوع اللي يمكن تحميله بواسطة السيدي روم الخارجي اي boot from usb المشكلة جهازي لا يدعم ذلك فلوا قمت يفرمتت الجهاز لورطت ورطة حقيقية كيف احمل الجهاز اذا كان السيدي الو فيش السيدي اللي في المذر بورد معطل
على العموم صدفه حزمت على قلبي اني لابد ان افكه واصلحه وفعلا بتوفيق من الله تم اصلاح الجهاز لقيت اسنان الفيش التابع للمذر بورد احدها محني فقمت باصلاحة
فنرجوا الاتعاظ بما مر على من تجربة وشكرا
للعلم / اقصد ب boot from usb ان بعض الاجهزة ممكن تحملها عن طريق الفلوبي او السيدي روم وغيرها لا يذكرني تذكره .
أما الاجهزة الجديد فيها امكانية التحميل من usb خارجي اي سيدي روم خارجي .

تروا الديسك توب رائع اقل شيئ المذر بورد رخيص .

بصراحة لا أضيف على كلام اخي الايام الخوالي شيء :)