المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم الأشباح - بين الحقيقة و الخيال = بحث + نقاش



dream_man
29-12-2003, 02:07 AM
ربما قد عجب البعض و ربما الأخر لا يؤمن و ربما الأخر لا يرى إلا من منظور إسلامي بحت لا يقبل بإستنتاجات أخرى علمية و ربما البعض لا يعتبر الموضوع سوى تسلية له و لا يؤمن ببعض الأفكار و لكن يؤمن بالآخرى عطفاً على خلفية من القصص الشعبية التي يؤمن بها حتى لو كانت تعارض العلم و الواقع (( أقصد في علم الأشباح و الماورائيات )) ..

جيد جداً ...

أعتقد الأغلبية الأن من الأعضاء أو الزوار قد جاب المواقع الأجنبية أو العربية للبحث عن هذا العالم الغريب من الأشباح أو الأرواح أو الجن أو الشياطين أو سمه ما شئت ..
و البعض الأخر ذهب لمتابعة بعض الأفلام التي تحكي عن مثل هذه التوجهات وهي كثيرة في وشطنا الترفيهي

---------

كما قلت لكم سابقاً الموضوع سيبدأ في التحدث عن هذا العالم الغريب العجيب من جميع الإتجاهات ...
أي من الجهة الدينية (( تشمل معتقدات الدين اليهودي + المسيحي + الإسلامي + الهندوسي + الديانات الشرق أسيوي .. إلخ إلخ ))

حتى لا نهضم حقوق الأخرين في النقاش بأي قناع يريده ..

و لكن نرجوا أن يكون في حدود الأداب العامة و الشروط الموضحة بالمنتدى ..


**********

الأشباح ذكرت منذ آلالاف السنين منذ عصور قديمة قد خلت و لكن ربما لا نستطيع أن نجلب المادة الجيدة لتلك الحقب لذلك ربما نعود فقط إلى أعوام 1401 وحتى سنتنا هذه .. وأعتقد 600 سنة تقريباً من التحدث عن الأشباح و الجن يعتبر جيد جداً كإثراء و معلومات مهمة يستفيد منها الجميع ..

في الحقيقة بدأت أن أهتم بهذا العالم الغريب منذ زمن قريب جداً ربما قبل 7 سنوات بالطبع عن طريق الكتب و الجرائد التي نادراً ما كانت تتحدث عن مثل هذه الأمور و من بعض الأشخاص المهتمين بالعلاج بالرقي للمصابين بالمس أعاذنا الله و إياكم منها ..

و لكن عند فورة الإنترنت فتحت لي باباً رائع و جميل نحوه و أعتقد بأنني أستطعت أن أشبع رغبتي في جميع هذه الأمور إلا من شيئين هما :

1- المكان
2- المواجهة

المكان : أي بمعنى عام أردت أن أحضر إلى الأماكن التي شهدت تلك القصص العجيبة و الغريبة و المهمة بالنسبة لي و التي شهدت مشاهدة شبح في مكان ما مشهور أو حادثة قتل مثلاُ أو حادثة لا تتكرر إلا كل آخر سنة من يوم محدد مثل الذي يحصل في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا وهي حادثة السفينة التي أحترقت على مشارف ميناء تلك المدينة و تمكن طاقم السفينة من النجاة جميعهم بالقفز إلا إمرأة واحد فقط لم تستطيع القفز من السفينة و شاهدها أغلب المتواجدين بالمرفأ و طاقم الناجين وهي تلتهمها النيران من عند السارية ..

و كان ذلك على ما أعتقد في أعوام 1899 على مأاذكر (( أخذت هذه القصة من أحد الكتب )) .. ومنذ ذلك العام و نفس المشهد يتكرر كما يقول شهود عيان بأن السفينة تظهر و المرأة في تاريخ محدد و وقت غير محدد منذ ذلك اليوم .. لذا تجدني مشتاق إلى رؤية مثل هذا الشيء ..

المواجهة : أعتقد أغلبكم لا يحبذ مشاهدة جني أو شبح مثلاُ للخوف .. و هذا طبيعي حتى أنا يمتلكني الخوف عند كتاباتي لمثل هذه المواضيع لماذ ؟؟

للأننا نخاف من المجهول نخاف من شيء لم نراه منذا عهد ميلادنا و نحن نكبر أو نترعرع بين أهلينا و أحبابنا ..نخاف من أن نموت مثلاُ لمجرد رؤيتنا له ...
و أعتقد أن للعلم ضريبة كما للشهرة لضريبة !!

فلا بد لنا أن نقوي أنفسنا من خلالنا إيماننا و أن نكتشف و نرى من هاؤلاء أما آن لنا أن نعلم عن هذا العالم بشكل كبير ...
أيعقل 2000 سنة قبل أن يخلق أبونا آدم و بعدها من السنين التي تعدت كما تقول كتب التاريخ إلى 5000 سنة و تزيد قليلاً لم نعلم عن هذا العالم إلا الشيء القليل ..

أعتقد يجب أن نقف قليلاً فما يضيرنا أن نعلم هذه الأشياء عنهم ؟؟

-- ماذا يلبسون ؟
-- هل عندهم مدارس ؟
-- هل لديهم أعمال ؟
-- سمعنا بأنهم يرتحلون و يظعنون ؟ ولكن هل يبنوا خيام لهم ؟ وهل هذه الخيام تكون على هيئة مرئية ؟ أم خيام موادها قد خلقها الله لهم بشكل أثيري خاص بطبيعتهم ؟
-- متعددو الأديان و الأعراق ؟
-- هل هم داخل نطاق الجنسيات ؟ يعني هل هنالك من هو يمني مثلاً أو سعودي أو صيني أو أمريكي حتى ؟
-- نحن نملك الحب الخوف القلق الإشمئزاز الترويح عن النفس ؟ ولكن الجن هل عندهم مثل هذه المشاعر
-- أمعقول أنهم لا يلعبون رياضة مثلاُ ؟؟
--أتحصل بينهم حروب ؟ وهل حصلت بينهم وبين البشر أي حرب ؟(( أعني حروب على وزن الجنود و العتاد و لا أعني الحرب النفسية وهي تدخل في باب الصرع و المس مع أنها حرب ولكنها فردية .. ))
اسئلة كثيرة و كثيرة و ربما أنتم تتملكون أسئلة أكثر مما أمتلكها أنا ..

ولكن للأسف الأجابة لازالت في أغلب هذه الأسئلة هي : ؟! فقط

هذا ردي الأول سأتبعه بعد أن نرى فحوى الجدال و النقاش و إن لم يكن هنالك أي شيء سأبدأً في سرد القصص حول هذا العالم ..

و لكن بالطبع قصص للأول مرة تقراؤها وهي من منظور المسيحية و اليهودية و إن كانت أتعبتني كثيراً من خلال ترجمتها إليكم حرفيا ببعض التصرف و التعليق عليها ...

كما لا أنسى أني تفاجأت بأن الديانة المسيحية لا تستخدم طرد الأرواح الكنسي كثيراً ..و لكنها تستخدم شيئاً آخر ..

وهي جلب المعالج القرآني (( الراقي لطرد الجني من جسد مصروعهم ))

بالطبع هذا حصل في أمريكا و أسبانيا و فرنسا و دول آخرى و آتى ثمارها بقوة و أن كانت هنالك عائلات كثيرة لازالت متمسكة بدينها و لكن لا ضير لربما يأتي وقت و يتعمقوا قليلاً وراء هذا السبب ..

المفاجأة ليست هنا بحد كبير و لكن أيضاً إلى أن القرآن يباع مترجماً أيضاً للغرض هذا ..
و هذا الموقع أعتبره جيد أنــقر هــنا (http://www.logoschristian.org/demon.html)



تحياتي للجميع و ننتظر الأراء عما قريب

تشاتشا http://gm-master.com/board/images/smilies/53.gifhttp://www.ec-co.com/vb/images/smilies/vb_happyneo.gif

و سأتبع في ردي القادم قصتين من ديانتين مختلف يهودية و مسيحية ...

DeadLy_
29-12-2003, 11:32 AM
الماورائيات
ماذا تعني هذه الكلمة ..؟ :33:

و كان ذلك على ما أعتقد في أعوام 1899 على مأاذكر (( أخذت هذه القصة من أحد الكتب )) .. ومنذ ذلك العام و نفس المشهد يتكرر كما يقول شهود عيان بأن السفينة تظهر و المرأة في تاريخ محدد و وقت غير محدد منذ ذلك اليوم .. لذا تجدني مشتاق إلى رؤية مثل هذا الشيء ..
أول مرة أسمع عن هذه الحادثة المرعبة .. :bigeyes:

المفاجأة ليست هنا بحد كبير و لكن أيضاً إلى أن القرآن يباع مترجماً أيضاً للغرض هذا ..
و الله فعلاً مثل ما قلت إن المسيحيين و هؤلاء البقية يستخدمون القران , قد يسلم البعض لهذا السبب و الله يهدي من يشاء .. و موضوع حلو و ارجو التكملة اخوي دريم مان و حياك الله معنا .. :)
ciao :ciao:

dream_man
29-12-2003, 07:48 PM
أهلاً أخي Sony Kid و اشكرك على كلامك المشجع :31:

و بخصوص معنى الماورائيات:هو يتحدث عن عالم الظواهر الغريبة و لكن يختص في عدة مجالات منها :

1 - الأطباق الطائرة
2 - الإحتراق المفاجئ للإنسان
3 - توارد الأفكار ( قرائتها عبر العقول بدون إستخدام التحدث ) مع أني أقول بأن هذا المجال بالذات يكون في قسم علوم البارسيكلوجيا و أعتقد المنتدى السابق قد شرحت فيه بعض تلك الأمور :33:
4 - عالم الأرواح و الأشباح (( الجـــــــن )) :afraid:

----------

بخصوص هذه القصة فهنالك قصص كثيرة سأنشرها تباعأً مع أني تعبت من ترجمة بعضها و ألأخر جلبتها من عدة مواقع عربية و أجنبية ....

و ارجوا أ، ينال الموضوع الإستحسان

------

dream_man
29-12-2003, 07:51 PM
مبنى الكابتيول


تتناقل الأساطير أن مبنى الكابيتول هيل واحداً من أكثر المباني المسكونة بالأرواح الشريرة والأشباح في العاصمة الأمريكية، واشنطن، حيث تتنقل الأرواح الهائمة بين 850 باباً تتناثر في أرجاء المبنى العريق المشاد قبل مائتي عام.

وبدأ تاريخ الكابتيول هيل، مقر الكونغرس الأمريكي، الحافل بالأشباح منذ إنشائه عام 1808 ، عندما اختلف مشرف البناء، جون لينثال، مع المهندس بي. هنري لاتروب، حول تشييد سقف الغرفة المعروفة حالياً بـ"غرفة المحكمة العُليا القديمة."

وانهار السقف على لينثال، ليلفظ أنفاسه الأخيرة وهو يردد لعناته على المبنى.

وعاودت المأساة ضرب المبنى مجدداً عام 1848، عندما أصيب جون كوينس آدامز، بنوبة قلبية في الغرفة التي تعرف الآن بـ"بهو التماثيل." وذلك أثناء إلقائه لكلمة للتنديد بحرب المكسيك، في أعقاب انتهاء فترة رئاسته.

ومنذ وفاة آدامز بعد يومين متأثراً بالنوبة القلبية، أقسم العاملون في المبنى بسماع صوت أقدامه وهو يتجول في المبنى، أو مشاهدة شبحه وهو يحاول إكمال بقية خطابه.

ومن الأرواح الهائمة الأخرى التي تجوب أرجاء الكابيتول هيل، شبح جيمس غارفيلد، عضو مجلس النواب السابق، والذي اغتيل في أعقاب اختياره رئيساً بأربعة أشهر.

وكان غارفيلد قد لفظ أنفاسه متأثراً بجراحه بعد شهرين من محاولة اغتياله.

ويتطرق جون أليكسندر، مؤلف كتاب "الأشباح: إعادة زيارة واشنطن" إلى شبح بيير تشارلس لونفانت، مخطط مدينة واشنطن، والذي توفي وهو في حالة فقر مدقع ومرارة بالغة جراء المعاملة المهينة التي لقيها من الكونغرس، وهو يتمشى في المبنى حاملاً في يده مخطوطة ورقية ويهز برأسه.

ويحاول الصحفيون تجنب المرور في بهو الكابتيول هيل، حيث توجد بقع سوداء على الدرجات يقال إنها بقع دماء عضو الكونغرس ويليام تولبي الذي لقي مصرعه على يد الصحفي تشارلس كينكيد عام 1890.

ويشاع أن القتيل يشفي غليله من الصحفيين باعتراض طريقهم في الدرج مما يتسبب في تعثرهم.

وتزور أشباح العديد من الجنرالات غرفة "لجنة الشؤون العسكرية" بالكابيتول هيل حيث تفتح وتغلق الأبواب تلقائياً.

وتنبعث روائح الصابون المعطرة من حمامات مجلس الشيوخ - التي هجرت لفترة طويلة - حيث يعتقد بوفاة نائب الرئيس، هنري ويلسون، عام 1875 جراء استغراقه في النوم أثناء الإستحمام، مما أدى إلى إصابته بنوبة قلبية جراء شدة برودة مياه الإستحمام.

ومن أشهر أشباح الكابيتول هيل روح "القط الشيطان" الذي يقال إنه يظهر بحجم ضخم ليبدأ في الإنكماش وحتى الاختفاء، في أوقات الأزمات القومية.

وأدى ظهور القط -بحسب الأساطير - إلى إصابة أحد رجال الأمن في المبنى بنوبة قلبية قاتلة.

وكانت تتم تربية أعداد من القطط للقضاء على تكاثر الجرذان في المبنى.

وتتناقل الأساطير إن التماثيل الموجودة في "بهو التماثيل" تتحرك من مكانها لتبدأ في الاحتفال في قاعة الإحتفالات عشية أداء رؤوساء الولايات المتحدة ليمين القسم، بيد أن أحد الكتاب أشار إلى أن القاعة يوجد بها 9 تماثيل نساء فقط فكيف لهن مراقصة 91 تمثالاً من الرجال

بالطبع هذا المقطع الأخير يعتبر من باب الطرافة لا أقل و لا أكثر ...

و لكن القصة و الأحداث التي تجري بحق غريبة و مثيرة و أعتبر مثل هذه الأشياء تقترب إلى مايسمى لعنات كما يتحدث به الروائيين و علماء الأثار من قصصهم حول قناع توت عنخ آمون و حول المومياء و ما يصاحبها من لعنات ..


تحياتي للجميع :biggthump
تشاتشا http://gm-master.com/board/images/smilies/53.gifhttp://www.ec-co.com/vb/images/smilies/vb_happyneo.gif

dream_man
30-12-2003, 07:53 AM
الشبح الفتاة

هذه القصة التي أرويها لكم هي في الحقيقة من شخص إسمه
------

Joe Belisle
وهو من :[ Maryland, USA
أحداث القصة و الواقعة : في بداية عام 98 ..
------

أنا أسكن لوحدي في منزل صغير بماريلاند و تبدأ قصتي مع الأشباح وهذا العالم المخيف عندما أقوم بعض الأحيان من النهوض من فراشي و إشعال الضوء و الرجوع إلى سريري مرة آخرى و هذا يحدث كله من غير تحكم لجسدي أبداً و لكن الغريب في الأمر عندما أستلقي بعض الأحيان في صالة المنزل للأشاهد التلفاز و حينها أطفئ الأنوار من حولي أبدأ بسماع صوت أنين..

أنين طفلة صغيرة و كأنها تموت أو تنزف أو أصابها شيء ما مع العلم ألتفت لا أجد أي شيء و عندها يهدأ الصوت أحياناً .. ولكن في إحدى المرات رأي في غرفة نومي الشيء الغريب و الذي لم أجد له تفسيراً ..

لقد أستقظت على يد تحاول إيقاظي من نومي وعندما إستيقظت و جدت فتاة صغير مابين العاشرة و الحادية عشر جالسة على أريكة أمام سريري حينها خفت و أستغرب الأمر فلا يوجد من يقطن معي في المنزل و لا أعرف هذه الفتاة من قبل و لكن قليلاً ما هدأت حين أبتسمت الفتاة و تلاشت عن ناظري و سمعت مشغل الموسيقى قد أدير و خرجت منه موسيقى حينها قمت و أغلقت المسجل و خرجت من منزلي و نمت في أحد النزل القريبة ..

و الغريب في الأمر جعت اليوم التالي و لكن ذهبت إلى جار لي (( جاري يسكن بالقرب من منزلي على بعد بيتين ))

و جلست معه للأحدثه بما جرى و أن كنت أخاف أن أبوح له بشيء من هذا القبيل ولكن لربما حدث شيئاً ما في هذا المنزل قبل أن أشتريه .. فقد قرأت من قبل بأن الشباح التي تظهر بالمنازل لربما تكون جراء عملية قتل أو عذاب و حزن مرت على الشخصية و تجدها تعود و غير مقتنعة بأنها ماتت و لهذا أخذت احلل الأمور من هذا المنطلق ..

المفاجأة هي عندما طلبت من صديقي أن يرمي إلي القداحة لكي اشعل سيجارتي و عندما رما أتت على حضني مددت يدي و لكن أختفت من أمام عيني فجأة فقلت لربما تأثير الرعب الذي أمتلكين جعلني أتهيئ أشياء لا يتكون قد حصلت لربما سقطت تحت الأريكة أو تحت رجلي .. فتشت لمدة خمس دقائق لم أجد شيئاً و كررت المحاولة لمدة خمس دقائق أخرى أيضاً و لم أعثر على شيء بعد 15 دقيقة و فجاءة و بدون سابق إنذار فجأة وجدتها في حضني مرة أخرى ..

أعتقد الطفلة هي السبب وراء ذلك و أعتقد أنها تريد المرح و اللعب لا أقل و لا أكثر حينها لم أعد أخاف منها و أنا دائماً ما أكلمها و أروح عنها و هي تأنس وحدتي في هذا المنزل الكبير في ناظري ...

و من ذلك اليوم أصبحت لا أخاف من الأشباح بل هم أشخاص واقعيين و لكن أحدثت بها الظروف الإجتماعي و العذابية إلى هذا الشيء البرزخي الغريب ..

------------------


تعليقي :

من الملاحظ بأن القصة ربما تكون مخيفة و لكن هذا يجلعنا نتفكر في عقلية هذا الأمريكي مع الإعتبار الطبقات الفكرية هنالك مختلفة كثيراً بعضها عن بعض ..

ربما أكثرنا في القصة من ذكر شبح أو مثل هذا القبيل و لكن نؤمن نحن بأنه ليس شبح و لكن إحدى ثلاث شخصيات إما قرين أو جني أو شيطان ..

وجميعه لديهم القدرة على التشكل بشكل فتاة صغيرة جميلة لكتسب العطف و الحنان لربما للأسباب ترفيهية أو للأسباب شيطانية أو لمأرب آخرى لربما يكون من باب العشق ..

آها نسيت أن أذكر بأن القرين الوحيد الذي لا يستطيع أن يتشكل على أي شكل بل يظهر بشكل الشخصية الأنسية التي ماتت ..

لنعد للموضوع كنت أقول لكم لربما يكون للأسباب عشق من قبل هذا الشيطان أو الشيطانة أو الجنية أو سمه ماشأت و هذا نسبة حدوثة 75 % للأن أغلب الحالات التي راجعتها و قرأت عنها هي أسباب عشق في التلبس أو الظهور و الباقي هي أسباب تلبس عدائي أو كره و بعض الأخر لا ..

الأخر منهم يكون لقدرة الأنسي .. وهذا يحدث قليلاً و نادراً لقدرة الأنسي على مشاهدة الجن في أوقات كثيرة أو الإحساس بهم كثيرأً و هذا يعتبر من باب الخوارق في علم الباراسيكلوجيا ...

هذه أغلب ملاحظاتي لهذه القصة و أي وجهات نظر نرحب بها ..

و سأخبركم بالقصة التالية بعد عدة ساعات أن ناسبكم الموضوع ...

هذا إذا رد واحد ... مع الشكر لحبيب قلبي Sony Kid :jester:

تشاتشا :ciao:

opz box
30-12-2003, 05:34 PM
موضوع تشكر عليه و يا ريت تحط قصص واقعيه اكثر و تفاصيل اكثر عن عالم الجن

KJF
31-12-2003, 12:59 AM
وااو !

مشكور يا اخي على القصص وارجوا ان تكمل :)

حيث اني مهتم بشكل كبيييييير بهذة الاشياء :)

مع اني ما بصدق اغلب القصص, لكن بصدق بوجود الجن لذكره بالقران الكريم :)

واريد ان اضيف شيئا وهو ان على "الباراسيكولوجي" علم يختص بكل الامور الخارقة للطبيعة الناتجة عن الانسان,

مثل :

1) التكهن بالمستقبل وهو معرفة الانسان للاحداث والامور اللتي ستحدث.

2) التخاطر الفكري وهو ان يقوم شخصان يالتفكير بنفس الفكرة بنفس الوقت.

3) التخاطر الذهني وهو ان يقوم شخصان بالتحادث مع بعضهما البعض عن طريق الذهن.

4) تحريك الاشياء عن طريق الذهن, مثال ان يقوم شخص بتحريك قلم دون لمسه بل عن طريق ذهنه.

وارجوا عدم اخذ المعلومات التي ذكرتها كمصدر حيث انها غير مؤكدة 100% :)

سلام :)