المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس سوال

bazoka88
29-12-2003, 04:43 PM
هل ممكن ان انزل لينكس ضمن شبكه يخدمها ويندوز 2000 سيرفر؟
وهل ممكن ان يستقبل لينكس الكلينت الخاصه بالفيروول و البروكسي من الخادم و يعمل بشكل طبيعي؟

bazoka88
30-12-2003, 09:48 PM
مافي جواب!!!!!!!

xfree86
30-12-2003, 11:51 PM
yes. we can do every thing with linux :biggthump
u can use Samba to join the linux to windows domain
;)

bazoka88
31-12-2003, 12:02 AM
how can i execute the client applecation on the mandrek 9.2

مـسـك
31-12-2003, 06:56 AM
لو توضح لنا بالضبط ماذا تريد ان تفعل ممكن نساعدك
و على فكره لينوكس يعمل كخادم لأجهزة ويندوز (بإستخدام سابا 3) أفضل من عمل خادم ويندوز لأجهزة ويندوز :)

bazoka88
31-12-2003, 11:58 AM
لو توضح لنا بالضبط ماذا تريد ان تفعل ممكن نساعدك
و على فكره لينوكس يعمل كخادم لأجهزة ويندوز (بإستخدام سابا 3) أفضل من عمل خادم ويندوز لأجهزة ويندوز :)
اخي العزيز اولا شكرا لاهتمامك باجابه اسالتي
انا اريد تشغيل ماندرك على احد الاجهزه في شبكه يخدمها ويندوز 2000 سيرفر و جدار ناري و بروكسي ايزا سيرفر في الوضع المتقدم
للاتصال مع اشبكه يجب ان يكون برنامج العميل للايزا سيرفر منصب على الجهاز والا لا يمكنه دخول الشبكه
سوالي : كيف يمكن تنصيب هذا البرنامج على ماندرك؟
بالنسبه لاستعمال لينكس كخادم غير ممكن في الوقت الحالي لسببين
اولا لقله خبرتي في التعامل مع لينكس سواك كنظام تشغيل او كخادم فاي مشكله ستواجهني ولن اجد لها حل سريع ستكون كارثه بتعطل الشبكه
ثانيا تنصيب لينكس كخادم يجب ان يكون في وقت من اوقات الصيانه "يوم عطله مثلا" حتى لا اعطل الشبكه
وشكرا لك مره اخرى

Liquid_Crystal
31-12-2003, 01:45 PM
عزيزي هل تتحدث عن ما يعرف باسم Firewall Client أو WSP Client الموجود على الـ ISA Server ؟

بالنسبة لاستخدام لينكس كخادم للشبكة فهو في غاية السهولة والمتعة معا، و لقد قمت بعمل بروكسي سيرفر و إليك الملف الذي كتبته عن كيفية ذلك كبداية. طبعا ستكون هناك أخطاء في الوثيقة لأنها من تأليفي و لكن هناك البلايين منها على الإنترنت.

bazoka88
31-12-2003, 01:47 PM
نعم اقصد firewall client

Liquid_Crystal
31-12-2003, 01:52 PM
في الحقيقة أنا تواجهني نفس المشكلة و لكن أعتقد أن هناك برنامج اسمه dante يقوم بذلك في لينكس حيث أنه يربطك بالـ ISA Server. لكن لنترك المجال للخبراء ريثما أبحث في موضوعه قليلا.

مبدأيا هذا ملخص البحث عن كلمة dante في فرش ميت (Freshmeat.net)
http://freshmeat.net/search/?q=dante&section=projects&x=0&y=0

مـسـك
01-01-2004, 05:15 AM
لا اعرف سوى القليل عن الشبكات لكن افضل مصدر لك هو العنوان
http://www.tldp.org

خالد 1424
03-01-2004, 10:37 PM
أخوي انا حقيقة ما فهمت سؤالك مية المية و انا جديد على اللينكس و ما اعرف وين راسي و كرياسي فيه , لكن تمكن تفيدك تجربتي هذه , فانا جربت جهاز بنظام لينكس على شبكة و يندوز فيها انترانت بالشبكة و اشتغلت زي الحلاوة على طول و بدون اي تعديلات بل و كما قال الشباب فوق افضل و اسرع من جهاز الوندوز , ارجو اني قدرت افيدك , لا ما فدتك اذا انا آسف على تضييع وقتك , ايه سامحونا. صاير خفيف دم يا حليلي.

bazoka88
03-01-2004, 10:48 PM
كلامك 100% ماندرك كان سرعته ضعف سرعه الويندوز على الانترنت علما نه سرعه الانترنت عندي تصل الى 2ميجا في الثانيه ولكن المشكله هي في بعض تطبيقات الشبكه التي تستوجب دخول الجهاز في الدومين وبما ان مستوى الحمايه لا يسمح لاي جهاز بالدخول الى ان يكون لديه برنامج خاص بالشبكه وهنا المشكله كيف يمكن تشغيل هذا التطبيق على ماندرك

ErrorMsg
04-01-2004, 02:19 PM
اذا كنت تقصد تصفح shared folders بكل بساطة انقر على البيت home ثم اكتب
في العنوان smb:/// في العنوان كما تكتب http://