المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القيصر بيكنباور : الأجانب أضروا بالبوندزليجا .. والمنتخب الألماني يمتلك ثلاثة نجوم فق



Tote the king
31-12-2003, 02:30 PM
القيصر بيكنباور : الأجانب أضروا بالبوندزليجا .. والمنتخب الألماني يمتلك ثلاثة نجوم فق http://www.filgoal.com/images/News/medium/Pic_4474.jpg


يقولون عنه في ألمانيا إنه قادر على تحويل أي شيء إلى ذهب .. فقد تولى حملة الإعلان عن الملف الألماني لتنظيم كأس العالم ونجح , ومن قبل ذلك , قاد منتخب الماكينات الألمانية للفوز بكأس العالم كمدرب , ومن قبل ذلك كلاعب.

.. هو القيصر فرانتس بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم بألمانيا عام 2006 , والذي اعتبرته مجلة "كيكر" الألمانية خير من يمكن أن تجري معه حوارا لتستطلع فيه آراءه في كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالكرة الألمانية وأدائها خلال عام 2003 , وتوقعاته لما هو آت في عام 2004 الذي يشهد أحداثا رياضية مهمة على راسها كاس الأمم الأوروبية.

سؤال : عام 2003 يوشك الآن على الرحيل , فما هي أبرز الأحداث السعيدة التي وقعت لك في هذا العام؟

بيكنباور : بصراحة , أبرز الأحداث هو مولد ابنتي فرانشسكا!

سؤال : ومن الناحية الرياضية؟

بيكنباور : أعتقد أن أهم حدث هو وصول المنتخب الألماني إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية بدون الدخول في ملحق التصفيات.

سؤال : هل ترى أن عام 2003 كان أفضل لك بصفتك رئيسا لنادي بايرن ميونيخ أم بصفتك رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006؟

بيكنباور : أعتقد أن هذا العام كان أفضل لي بصفتي رئيسا لنادي بايرن ميونيخ , فالفريق فاز بالدوري والكأس في ألمانيا , وإن كان قد خرج مبكرا من الدور الأول ببطولة أوروبا الماضية , والفريق مستمر حتى الآن في ثلاث بطولات هي الدوري والكأس و بطولة دوري أبطال أوروبا , ومن ناحية أخرى , فقد تم انتخابي كرئيس للنادي لفترة رئاسة رابعة.

سؤال : مع نهاية عام 2003 , أين ترى موقع الكرة الألمانية بالنسبة للكرة العالمية حاليا؟

بيكنباور : أعتقد أن الكرة الألمانية فقدت الكثير من رونقها العام الماضي بعد الهزائم المتتالية للمنتخب الألماني الأول , وإذا لم ينتبه مدرب المنتخب رودي فوللر للوضع الحالي , فإن المنتخب سوف يكون فريسة سهلة لأي منتخب أوروبي في وقت قريب.

سؤال : إذن , هل تستطيع أن تعرف لماذا تمر الكرة الألمانية بهذه الهزة الشديدة , في الوقت الذي وصل فيه المنتخب إلى نهائي كأس العالم الماضية في كوريا الجنوبية واليابان؟

بيكنباور : لا أملك الإجابة على هذا السؤال , فالموضوع ليس سهلا , وأعتقد أن كمية اللاعبين الأجانب الكبيرة في البوندزليجا تعتبر أحد أسباب تدهور الكرة الألمانية.

سؤال : ألا ترى أن هناك لاعبين على مستوى عالمي يلعبون في الدوري الألماني؟

بيكنباور : بالطبع يوجد , , فهناك حاليا روي ماكاي (بايرن ميونيخ) وأموروزو وروزيسكي وكوللر (جميعهم دورتموند) ومعهم الأرجنتيني أندرياس داليساندرو (فولفسبورج) , وأعتقد أن مثل هؤلاء اللاعبين يمتلكون القدرة على إفادة الدوري وتقويته .

سؤال : هل تعتقد أن الأندية الألمانية تأثرت بتراجع مستوى المنتخب الألماني؟

بيكنباور : بالتأكيد , فلو نظرت إلى بطولات أوروبا الموسم الماضي والحالي , ستجد أن الفرق الألمانية فشلت في الوصول إلى دور الثمانية في أي بطولة العام الماضي , أما الآن , فيوجد بايرن وشتوتجارت فقط في دور الستة عشر لبطولة أوروبا.

سؤال : كيف ترى فرص بايرن وشتوتجارت في الوصول إلى دور الثمانية للبطولة الحالية؟

بيكنباور : الفرص متكافئة , فشتوتجارت سيواجه تشيلسي , وهو فريق قوي ولكن ينقصه الترابط , أما بايرن , فسيواجه المرشح الأول للفوز ببطولة هذا العام وهو ريال مدريد.

سؤال : كيف يمكن للفرق الألمانية إذن تحقيق نتائج أفضل؟

بيكنباور : أعتقد أن على الأندية الاستعانة أكثر باللاعبين صغار السن لأنهم هم أمل المستقبل , وأعتقد أن الاستعانة بمدرب أجنبي لـ"المانشافت" قد يحقق نتائج جيدة.

سؤال : كم يلزم من الوقت لبناء فريق قوي من اللاعبين صغار السن؟

بيكنباور : أعتقد أننا نحتاج عاما أو اثنين على الأكثر , وأمامنا فرصة قبل كأس العالم , وهناك لاعبون مثل فيليب لام وأندرياس هينكل وكيفن كوراني وبنيامين لاوت يجب أن نعتني بهم.

سؤال : ما هي أفضل مباريات المنتخب في عام 2003 من وجهة نظرك؟

بيكنباور : أعتقد أنها مباراة آيسلندا التي فزنا فيها 3- صفر , وأيضا الشوط الثاني من مباراة إيطاليا على الرغم من الخسارة بهدف دون رد.

سؤال : هل تعتقد أن المنتخب قد يحقق نتائج جيدة في بطولة كأس الأمم الأوروبية بالبرتغال؟

بيكنباور : قد يحدث مثل كأس العالم , وقد يحدث مثل بطولة الأمم 2000 عندما خرج المنتخب من الدور الأول.

سؤال : هل ترى أن كأس الأمم قد تكون تجربة مفيدة لكأس العالم؟

بيكنباور : لا أعتقد ذلك , لأن الفاصل بين كأس الأمم وكأس العالم هو عامين قد يحدث فيهما الكثير من الإخفاقات للمنتخبات الكبيرة , وقد ينجح المنتخب الألماني في تكوين منتخب قوي يحصل على كأس العالم.

سؤال : هل ترى الآن في المنتخب الألماني من نستطيع وصفه بأنه لاعب عالمي؟

بيكنباور : أعتقد أنه يوجد ثلاثة هم : أوليفر كان ومايكل بالاك وأخيرا كيفن كوراني , والأخير أظن أنه قادر على الوصول إلى أعلى مراحل النضج الكروي في فترة قصيرة.

سؤال : هل يساند الاتحاد الألماني مدرب المنتخب رودي فولر بشكل كاف؟

بيكنباور : أعتقد ذلك.

سؤال : في النهاية ما هي أهم أحلامك التي تريد تحقيقها في العام الجديد ؟

بيكنباور : على المستوى الكروي تحسن أداء المنتخب الألماني والفرق الألمانية وعودتها إلى مكانتها الرائدة وسط منتخبات وفرق أوروبا , أما على المستوى الشخصي فأتمنى أن يعم السلام على الجميع و أن أحيا حياة جميلة مع أسرتي وابنتي.

Moon Boy
02-01-2004, 05:12 PM
وجود مكاي فى الدوري الألماني هو ظلم له ..

خصوصاً وهو هداف للدوري الأسباني..
حتى وهو مع البايرن الفريق العريق ;)

Rivaldooo 11
02-01-2004, 10:52 PM
اي اجانب

والله اجانب الدوري القطري افضل