المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاينل فانتسي بلا خريطة ولا أبطال ....هذا مالا نريده ولا تحمد عقباه

Gundam wing
01-01-2004, 07:49 AM
السلام عليكم اخواني (وأخواتي)
أن اشفت المواضيع عن فاينل وما لقبت ولا موضوع يتحدث ويناقش هذه القضيه المهمة والخطيره ألا وهي عدم وجود الخريطه والشخصيات المناسبه ....فبعد أن كانت سكوير تتحفنا بما هو رائع مثل الأجزاء السابع والثامن والتاسع(التاسع حطيته بس عشان فيه خريطه) وخريطة العالم التي كانت مليئة بالأسرار كأسرار الشكوبو والبللورات والGF والشخصيات السريه (فينسنت ويوفي) انتهت وحلت محلها خريطة صماء ليس فيها ما تعودناه من سكوير من متعة واثارة (أنا اللي حزنان عليه موسيقى الخريطه اللي كانت أكثر شيء أسمعه في اللعبه ...والله الفراق صعب) وأيضا الشخصيات اللي يمكن نسميهم
(الجيل الجديد ) بس صراحة جيل فاشل من الأبطال فبعد كلاود وسفيروث وسكوال وايرفن يطلعلنا واحد زي زيدان ولاّ واحد ما له شخصيه زي تايدس (والله لو خلوا اللعبه تدور قصتها عن الثلاثة Jecht & Auron & Braska لكانت أفضل بكثير ......بكثييير ...وصراحة الجزء العاشر مخيب للآمال والاكس تو مخيب زياده (أنا كنت أتوقع انه يجيبوا قصة جيكت وأورون وبراسكا ...أو يجيبوا الأبطال الجدد نووج وجيبل وبيريلاي (Nooj &Gippal& Berelai ) ولكن لا يعني سوى التشبث بالأمل المتبقي لدي بأن الجزء الثاني عشر سيكون مشرفا ......(مع أنه من الصور لا يبدو كذالك)

VEETO
01-01-2004, 09:29 AM
اولا شكرا على الموضوع اخي العزيز ! فاينال فانتاسي من الالعاب التي تبقى رائعة مهما حدث لها من نزول بالمستوى !
شخصيات او قصة او ما الى هناالك مثال بسيط لاحظ اغلب الاعضاء يحبون 8 FF على الرغم من ان نظام القتال فيها من اسوء الانظمة (بحسب راي اغلب المجلات) فقد كان بيطئا للغاية وطويلا وخصوصا GF ولكن تالقت 8 تالقا باهر !
القصد الكل انتقد الجزء العاشر وتايدوس بالعكس انا اعجبتني القصة (ليست مثل 7 او 8 ) ولكنها جميلة وتغيير نوعي في طريقة القصة فليس البطل هو الشخصية الاروع من ناحية اعتماد الكل عليه او هذه الامور وانت قلتها لو كان الاختيار على اورون لكان بطلا كلاسيكي بلا تجديد في روح القصة ! اعترف ان نوعية القصة نزلت ولكن للاعتراف ايضا لا زالت بعض الامور الجيدة ارجع والعب 8 الان ستجد ان تسارع الاحداث بطئ عكس ما هو عليه في 9 او في 10 !
اكس -2 لم انهها للآن ولكن فيها روح من فاينل ولا تنسى ان هذا ليس جزئا رسميا لان الشخصية هذه هي لم تتغير ولكن ايضا فيها شي جديد ونوعا ما معقول ولو انها لم تعجبني جدا !

Mesharey
01-01-2004, 05:12 PM
حاول تأقلم نفسك مع التجديد..وإلا ماراح يعجبك أي جزء جديد..

بالنسبة لي مع التجديد..

Onime no Kyo
01-01-2004, 10:08 PM
كلامك أخي رائع حقيقة وانت قلت اللي كان في بالي من زمان وأشكرك على الموضوع الرائع
أما عن كون الأبطال صغارا وغير كلاسيكيون كما نوه البعض فذلك كما قيل من قبل الأخ اللي تحتي نوع من التجديد وعلينا أن نتأقلم معه ، أما عن الخريطة فأنا محبط مثلك وممكن أكثر لأنه الخريطه كانت أهم شيء في اللعبه لما فيها من أسرار وتجول ومراحل سريه ، وفاينل لعبة عريقة حتى لو هبطت عن مستواها فسنلعبها ان لم يكن للمتعة فسيكون للقصه الرائعه والموسيقى الجميله :) وأنا صوت ّ فوق وأرجو من الجميع التصويت لمعرفة رأي المنتدى وأعضاءه حيال هذه المسأله (موضوع يبين اللي يمخمخ اللعبه والذي يلعبها للتسليه فقط:)

Final Fantasy 7
02-01-2004, 03:11 AM
فاينل فانتسي ... و ما أدراكم ما فاينل فانتسي :أفكر:

ارجعوا و العبوا FF6 - FF4 و راح تعرفون شنو هو التجسيد الحقيقي لفاينل فانتسي

السلسلة بدأت تفقد شوي شوي من كلاسيكيتها و رونقها و أصالتها و تراثها منذ الجزء الثامن مرورا بالعاشر و الاكس تو

سكوير حاولت أنها ترجع السلسلة الى جذورها القديمه بـ FF9 ... و لكن بعض اللاعبين يالي معجبين و متحيزين للشخصيات الواقعيه ما عجبهم هالجزء .. و اذا سألتهم ليش .. يطلعون لك حجة لا يتقبلها لا عقل و لا منطق (( مع احترامي الشديد لجميع الآراء )) و يقولون أن البطل له ذيل و الشخصيات حيوانات .

لهذه الفئة كل يالي عندي لها هو نصيحه بسيطه أتمنى أنهم يتقلبونها مني برحابة صدر .. و هو روحوا و أنهواFF4 و FF6 .. و قارنوها بهالجزء الثامن أو العاشر .. و بعدين تعالوا و تكلموا عن هالناحية و استهزأوا بأشكال الشخصيات الغريبة يالي هي كانت أوائل الشخصيات الذي ظهرت بالسلسلة الذهبية منذ قدم الأجزاء الأولى .

على كل حال أنا حاط أمل كبير بالجزء الـ 12 و أنها سيرجع بنا الى جذور و كلاسيكيات السلسلة بعد ابتعاد الجزئين العاشر و الاكس تو كثيرا عنها .

أتمنى أن سكوير ما تخيب آمالنا به

و شكرا

Lumina
02-01-2004, 04:41 AM
أنا أقول ان فاينل فانتسي بكل أجزاءها كانت مبهرة للجميع

فكل جزء يظهر فيه عيب يظهر فيه أيضا ميزة تميزه عن غيره

أنا بديت مشواري مع فاينل فانتسي من الجزء الثامن و خلصت 8 و 9 و 10 و حاليا ألعب بـ 6 و 7 و 10-2

لو لاحظتوا الجزء السابع و الثامن كانت عملاقة بكافة المقاييس ، صح ان السابع كان الجرافيك ضعيف شوي بس هذي امكانيات الشركات ذيك الأيام ، و الجزء الثامن طريقة تطوير الأسلحة غبية شوي بس فيه أشياء كثيرة تشفعلها .

التاسع أنا أسميه الجزء المرح و الضحك :D يعني اذا اجتمع كوين و زيدان و شتاينر خذ ضحك ، بالاضافة للأميره داجر زادت اللعبة حلاوة و القصة جيدة .

الأجزاء الي فوق كانت متمسكة بعادات سلسلة فاينل فانتسي مثل : حرية التحرك في خريطة العالم و الجي اف و الأسرار .

نجي للعاشر كلها سلبيات بس فيها بعض الأشياء الرااااااااااااااااااااااااائعة و أولها أورون و طريقة السفير جارد و الجرافيك و الصوت و أيضا لا ننسى امكانية التحكم بالجي اف ( بالعاشر أيون ) .

X-2 الله يهدي سكوير سوفت على هاللعبة ، مافيها شي من سلسلة فاينل فانتسي .
وين حرية الحركة بخريطة العالم - وين الأسرار الي موجودة بالجزء 7 و 8 و 9 و حتى 10 - و ين الجي اف - و ين طريقة القتال بتتابع الأدوار .
بصراحة لعبة أحسن مافيها أغانيها .

و الطامة الكبرى ان فاينل فانتسي 12 راح تكون غير الي عهدناه مرررررررررررررررره .

و الله يعطيك العافية يا Gundam wing .

Gundam wing
02-01-2004, 07:42 AM
First I would like to say thanks to all of you and i want to clear some misunderstanding
some of the members said that we didn't play the first games of this magnificent series but the opposite is right , i finished all of them , and at that time it was cool and great....but time changes my friends.....and when the 7&8 came to the world we witnissed the growth of RPG games and many of the companies realized that RPG games are successful games and started to produce them , but after the big success we saw a big failure and that when the 9th was designed
well the games are great and i finished them all , but i wish it returns to the big success it did in the 7&8 of the series
and i am sorry if i did some havoc in
this place....but that is my opinion .....and you will have to deal with it....

Lezard Valeth
03-01-2004, 01:48 AM
We share the same opinion "Gundam Wing" .. The FF series began to head low with the release of FFIX .. The story of FFIX were so foolish, its depth were based on something simple.. The evil characters were so lame especially the final boss .. All what was good about it was the FF traditional way of gaming and the new way of the chocobo treasure hunting ( that what made me play FFIX the awesome new chocobo way ) ...
If we looked at FFX and FFX-2 .. We'll see how lacking they are to the original way of the rpg which was like what you mentioned .. Not only that but with poor characters and poor stories .. Maybe the only game that preserved the great original way of the rpg was "Wild Arms 3" ..All the others have abandoned the roots which make an rpg a real worthy rpg ..

Guilty Gear X
03-01-2004, 08:56 AM
بالنسبة للاجزاء الجديدة وفشلها.
هذا رائي شخصي .
بالنسة للعبة فهي ناجحه باكبر المقاييس
والدليل هنا المبيعات.

لو كانت اللعبة فوية لما باعت اكثر من فف7 او 8 او 9 باول اسبوع!
هذا ينطبق على فف10 وفف10-2
فف11 الانلاين اظن عاجبة الكثير ايضا وتجدها في كل مكان
والان الكل يريد فف12 الان.
ولاحظ اني متابع فف من الجزء الرابع.

Wild Arms 3
cellshade :09:

Lezard Valeth
03-01-2004, 12:02 PM
بالنسبة للاجزاء الجديدة وفشلها.
هذا رائي شخصي .
بالنسة للعبة فهي ناجحه باكبر المقاييس
والدليل هنا المبيعات.

لو كانت اللعبة فوية لما باعت اكثر من فف7 او 8 او 9 باول اسبوع!
هذا ينطبق على فف10 وفف10-2
فف11 الانلاين اظن عاجبة الكثير ايضا وتجدها في كل مكان
والان الكل يريد فف12 الان.
ولاحظ اني متابع فف من الجزء الرابع.

Wild Arms 3
cellshade :09:
واضح انك مو فاهم ما اقصد .. انا لم اقل ان الاجزاء هذه فاشلة للعالم بل الاجزاء هذه ينقصها روح الاربيجي الحقيقية الي تخليك تتمتع الى ابعد الحدود وينقصها قصص محبوكة بقوة وشخصيات اروع واقوى ..وهذا الي يخليها فاشلة في نظري او نظر اي لاعب اربيجي حقيقي لا يقبل الا بالالعاب القمة وما يلعب اي شي .. وبعدين الالعاب ما نحكم عليها من الجرافيكس :09: .. الالعاب نحكم عليها من المحتوى والعمق .. ولا صرنا كاننا اطفال قاعد نلعب :09: ... وبالنسبة للمبيعات فهذا شي طبيعي لشهرة فاينل فانتسي ولعدم قدرة معظم الفانز على ترك متابعة اجزاءه يعني حتى انا ما تركت ولا جزء وهذا ما يمنعني اني اقول الحقيقة

Kingdom Hearts
04-01-2004, 02:29 PM
انا ابغى اقول ان سلسلة فاينال فانتازي بالفعل بدأت بالتدني فالجميع شهد ما قامت به سكوير سوفت عندما كشفت الغطاء عن فف7 و فف8 و الاجزاء اللتي قبلها التي لازالت في ذاكرة الكثير كانت من اروع الاجزاء بل من اروع الار بي جي.
اما بالنسبة الى فف10 و فف10-2 فقد احبطت الكثير ولكن نتمنى من سكوير اينكس ان تتعلم شيء من خطئها.
وأخيرا املي في فف12 كبير وارجو الا تخيب سكوير امالنا.
وشكرا.

Gundam wing
04-01-2004, 09:51 PM
واضح انك مو فاهم ما اقصد .. انا لم اقل ان الاجزاء هذه فاشلة للعالم بل الاجزاء هذه ينقصها روح الاربيجي الحقيقية الي تخليك تتمتع الى ابعد الحدود وينقصها قصص محبوكة بقوة وشخصيات اروع واقوى ..وهذا الي يخليها فاشلة في نظري او نظر اي لاعب اربيجي حقيقي لا يقبل الا بالالعاب القمة وما يلعب اي شي .. وبعدين الالعاب ما نحكم عليها من الجرافيكس :09: .. الالعاب نحكم عليها من المحتوى والعمق .. ولا صرنا كاننا اطفال قاعد نلعب :09: ... وبالنسبة للمبيعات فهذا شي طبيعي لشهرة فاينل فانتسي ولعدم قدرة معظم الفانز على ترك متابعة اجزاءه يعني حتى انا ما تركت ولا جزء وهذا ما يمنعني اني اقول الحقيقة
كلامك درر أخي ديتسونو كن ، ومن طريقة كلامك واضح وضوح الشمس انك لاعب آربيجي حقيقي .....وأنا شعوري مثل شعورك ....
يعني الأخ Guilty Gear يحكم على الألعاب من المبيعات ...وهذا خطأ فادح وما ودي أتطرق لهذا الموضوع حتى لا أبتعد كثيرا عن موضوعنا....يعني فاينل السابع والثامن صراحة أدخلتنا عالم الخيال الأخير بكل ما تعنيه الكلمه ...قصص محبوكه وشيقه ...Side Quests ممتعه و Battles مذهله ... وخريطه مليئه بما لذ وطاب لعشاق الآربيجي الحقيقيون..ووايلد آرمز احتفظت بالطريقه التقليديه التي يجب ان لا تخرج عنها ألعاب اللآربيجي ....ونجحت نجاحا باهر ..مع ان اللعبه يمكن أغلب الوقت في الخريطه تسوّي Search للقرى أو للDungeons أو تبحثلك عن كم EX File ينفعوك لمّن تختم اللعبه ...يعني صراحة استمتعت فيها لأبعد الحدود
ويا ليت فاينل ترجع لأيام زمان ...أيام الازدهار ..والعز والافتخار....لكي يجد ال RPG gamers ضالتهم فيها ....ولكن أنا ما أتوقع انه قريب ..لأنه الجزء الثاني عشر كانت الصور اللي شفتها عنه محبطه جدا ....
في خبر من زمان سمعته وقرأته حقيقة في بعض المواقع عن امكانية صدور نسخ محسّنه لللأجزاء السابع والثامن على ال PS2 لكن الى الآن ما صار شيء ....فاذا أحد يعرف شيء عن الخبر فرجاء يطلعنا على ما يعرفه ....وشكرا

Levithian
04-01-2004, 10:31 PM
مرحبا
انا وضعت صوتي في بدايات الموضوع لكن لم تتح لي فرصة الرد
اكيد فاينال فانتاسي 10 اتت لنا بجرافيك قوي جدا مع ظهور البلاي ستيشن تو و قد اتت من افضل الجرافيك مقارنة مع باقي الالعاب و لكن للاسف لم تاتي بنفس سحر باقي الاجزاء القديمة
مثلما ذكرتوا فاينال فانتاسي 7-8-9 كانت من افضل الاجزاء لتضمنها كلاسيكية فاينال فانتاسي القديمة نوعا ما و لظهورها بجرافيك رائع في وقتهم
يعني للاسف سكوير حاليا تركز على الجرافيك و تنسى اشياء كثيرة
طبعا اختفت الوورلد ماب .......!!
و ماذا بقي لالعاب الاربي جي بعد ذهاب الوورلد ماب...؟؟ اعتقد ان اغلب العاب البلاي ستيشن تو اتت بلا وورلد ماب الا وايلد ارمس 3 و التي اعجبني فيها حفاظها على كلاسيكية السلسلة
بالنسبة للورلد ماب اعتقد فاينال 9 اتت باقوى جرافيك للورلد ماب مع الميست و الشوكوبو الطائر لكن مع هذا لم يكن التنقل فيها كفاينال 7 حيث ان اغلب المناطق كانت متركزة في القارة الرئيسية
يعني تخيلوا لو فاينال فانتاسي 7 اتت بجرافيك فاينال 10 و بقوة محركها لكن مع الحفاظ على كل التفاصيل الصغيرة
هذا ما توقعناه مع فاينال 10 و لكن للاسف خيبت سكوير امالنا
مع ان القصة الاساسية في فاينال 10 او الفكرة ليست بسيئة بل هي جميلة و تحتوي على الكثير من الافكار لكن طريقة طرح القصة و طريقة تطور الاحداث و الشخصيات و تقديمهم لنا و حتى تقدمهم مع اللعبة لم ياتوا بشكل ملائم
كذلك غياب الوورلد ماب بدت سبيرا اصغر من مدغار
انا لن اعتبر ان مبيعات هذه الاجزاء من علائم نجاحه بالعكس اعتبر كثرة المبيعات دليل على اهتمام سكوير بهذا الشان بالذات فالان اية لعبة فاينال فانتاسي سيشترها الكثير من مجرد عنوانها و هذا سبب ظهور العديد من عناوين فاينال من سكوير حاليا
كذلك الكثير من الناس (الجدد) يبحثون عن الالعاب ذات الجرافيك القوي
كذلك فاينال 10 مناسبة حاليا لشريحة اكبر من الناس مقارنة مع فاينال 7 و هذا ما ترمي اليه سكوير كسب اكبر قدر ممكن من الشرائح

انا توقعت من قبل عودة سكوير الى الخريطة في جزئها الجديد لكني فقدت الامل حاليا ...........

Guilty Gear X
04-01-2004, 10:42 PM
بالنسبة لفف12 ليس بها خريطة , اقصد الخريطة الكلاسيكية
لكنها ستنجح مثل ما نجحت فف10 و فف10-2

ربما الشركة لا تهتم باراء الاعبين طالما ان مبيعات اللعبة خيالية :biggthump
يعني لو تقارن مبيعات وايلد ارمز 3 بمبيعات فف10 او فف10-2......فراق شاسع جدا...
ربما الذين اشتروا فف10 و فف10-2 لا يعرفون الر بي جي الحقيقي....لكنهم كثار جدا جدا!!!
واظن اليابانيين اذكياء ويعرفون الر ب جي على اصولة.

get real!!!
final fantasy 10 and x-2 is the best
:biggthump

Lezard Valeth
05-01-2004, 12:14 AM
بالنسبة لفف12 ليس بها خريطة , اقصد الخريطة الكلاسيكية
لكنها ستنجح مثل ما نجحت فف10 و فف10-2

ربما الشركة لا تهتم باراء الاعبين طالما ان مبيعات اللعبة خيالية :biggthump
يعني لو تقارن مبيعات وايلد ارمز 3 بمبيعات فف10 او فف10-2......فراق شاسع جدا...
ربما الذين اشتروا فف10 و فف10-2 لا يعرفون الر بي جي الحقيقي....لكنهم كثار جدا جدا!!!
واظن اليابانيين اذكياء ويعرفون الر ب جي على اصولة.

get real!!!
final fantasy 10 and x-2 is the best
:biggthump
احنا نقاشنا هني مو عن نجاح اللعبة او مبيعاتها بل عن مستوى اللعبة وعمقها .. وبعدين اي لاعب اربيجي حقيقي واعتقد هم انت يعرف الي نقصده من مستوى القصة وعمقها ومستوى طريقة اللعبة وعمقها .. وبعدين انا شايف انه حكمك على اللعبة من المبيعات وهذا اكبر خطأ وانت من كلامك عن اليابانيين كانك سويتهم كلهم لاعبين اربيجي حقيقيين وهذا اكبر غلط مو كلهم جذي ولو كانوا جذي جان الحين شفت مبيعات في اليابان تساوي مبيعات فاينل لالعاب فعلا روعة ومنها :
Valkyrie Profile
Wild Arms especially part 2
Xenogears
وغيرهم ... المهم الي ابي اوصله ان مع انه اليابانيين اذكياء الا انهم فيهم غباء حاد في اشياء ثانية كثيرة ولا داعي اني اذكرها .. والمهم الواحد يحكم على الشي من منظور عقله وفكره والاسس الواضحة والسليمة وما يحكم على اشياء تختلف من منظور واحد الى آخر ... هل فهمت ما اعني ؟

And U said FFX & FFX-2 are the best and get real !! .... I think it's you who should get real and of course you know what i mean or maybe not :09:

Gundam wing
05-01-2004, 10:35 AM
احنا نقاشنا هني مو عن نجاح اللعبة او مبيعاتها بل عن مستوى اللعبة وعمقها .. وبعدين اي لاعب اربيجي حقيقي واعتقد هم انت يعرف الي نقصده من مستوى القصة وعمقها ومستوى طريقة اللعبة وعمقها .. وبعدين انا شايف انه حكمك على اللعبة من المبيعات وهذا اكبر خطأ وانت من كلامك عن اليابانيين كانك سويتهم كلهم لاعبين اربيجي حقيقيين وهذا اكبر غلط مو كلهم جذي ولو كانوا جذي جان الحين شفت مبيعات في اليابان تساوي مبيعات فاينل لالعاب فعلا روعة ومنها :
Valkyrie Profile
Wild Arms especially part 2
Xenogears
وغيرهم ... المهم الي ابي اوصله ان مع انه اليابانيين اذكياء الا انهم فيهم غباء حاد في اشياء ثانية كثيرة ولا داعي اني اذكرها .. والمهم الواحد يحكم على الشي من منظور عقله وفكره والاسس الواضحة والسليمة وما يحكم على اشياء تختلف من منظور واحد الى آخر ... هل فهمت ما اعني ؟

And U said FFX & FFX-2 are the best and get real !! .... I think it's you who should get real and of course you know what i mean or maybe not :09:

هو في كثيرين غير الأخ Guilty Gear يفكرون بهذه الطريقه الخاطئه وأنا ما ألومه لأنه مو Expert في الشغلات هذه

أما عن Valkyrie فأنا مستغرب وسعيد في نفس الوقت...فقد كنت أعتقد أني الوحيد في الوطن العربي اللي لعب هذه اللعبه لأنا جات وانتهت يسرعه وكانوا الناس أيامها طايحين في ألعاب السيارات والمصارعه (اللي ما لها داعي بنظري) ، وأنا سعيد جدا بأن لقيت من لعبها وأنصح من لم يلعبها انه يدور عليه ويطلعها من تحت الأرض اذا دعت الضروره لأنه هذه الألعاب ما تتعوض مثلي أنا فاتني لونار الأول لكن لمّن لعبت الثاني وشفت القصه والعروض الرائعه (ترى أنا أموت في رسمات الأنيميشن) والمعارك الجديده من نوعها رحت جري أدوّر على الجزء الأول وكنت راح أستسلم الاّ اني لقيته في النهايه في محل تقدروا تقولوا عليه آرشيف.... يمكن بعضكم بيقول هذا غبي ...يروح يدوّر على لعبه الجرافيكس فيها زي ألعاب الننتندو القديمه ....لكن اسمحولي أقوللكم انكم انتم الأغبياء ...اللآربيجي ما ينحكم عليه بالجرافيكس بل القصه ومقدار الاستمتاع فيه وهذا الكلام اللي أقوله ما راح يفهمه غير قله من الناس .....لأنه وللأسف الRPG Gamers أصبحوا قله هذه الأيام
أما عن Xenogears فما في أحد يقدر يقول شيء عليها واذا بتقولولي أية أحسن زينوجيرز ولاّ فاينل العاشر راح أقوللكم زينوجيرز لأنه لو حطيتو اكس تو فوق العاشر ما راح توصّل متعة ربع الديسك الأول من زينوجيرز ...وأنا صراحة أصبت بخيبة أمل كبيره لمّن نامكو أخذت الحقوق وطلّعت جزء فاشل بمعنى الكلمه....يعني بالله الجير حق Shion يجي شيء قدام Weltall حق Fei ...حتى الشخصيات ليست بالمستوى المطلوب.....الله يرحم أيام Fei و Elly و Citan ولا ننسى Bart ولا المعقد رامسيس ( المشروع الفاشل) .....
أما عن وايلد آرمز فهي غنية عن التعريف ....وأنا اللي عجبني الجزء الثاني لأنه فيه كل ما يتمناه لاعبو الآربيجي ..
ربما أطلت عليكم في الكلام ولكن
This is my opinion , and you will have to Deal with it
والسلام.....

We6fe
05-01-2004, 12:03 PM
مين لعب فف1 و 2 و 3 ؟ :09:

VEETO
05-01-2004, 12:05 PM
اعتقد الشباب هني حموا الموضوع وااااااااااااااااااااجد !! :D لكن شباب صح يعني كلامكم عن لاعب الخبرة وهالامور اللي على قولت المصريين ينهي اللعبة من مجاميعها وهو مستمتع ! اولا يجب ان لا نلوم الجيل الجديد فهو لم يلعب مع بداية الار بي جي مثلكم (انا جديد نوعا ما انا بديت من الفاميلي :biggthump ) يعني الشباب بدئوا يمكن من الجزء العاشر ومن الصعب عليهم يردوا يرجعوا ويلعبوا العاب قديمة ! حتى لو كانت جميلة جدا يختلف الوضع الحين !
احنا اللي بدينا من البداية نفكر ان كل جزء بيجي يغطي على عيوب اللي قبله ! لكن شباب بالمنطق يعني هل 8 غطى على عيوب السابع في الجرافيكس (اكيد نعم وبكل تاكيد ) لكن كان يعاب عليه اشياء واجد اولا القصة في 8 ما كانت محبوكة وجملية مثل 7 ! هذا مثل بسيط البعض يقول ان 9 سيء بالعكس التاسع كان رائع جدا جدا لكن عيبه الوحيد الشخصيات اللي ما كانت كول انف (Cool enough ) لكن غطى على عيوب اللي قبله في كل شي تقريبا حتى القصة كانت جميلة وجذابة وسريعة الاحداث فيها !
العاشر اولا تجربة جديدة في مجال الصوت تدخل في السلسلة وهالشي اضاف اشياء واااجد للسلسلة ولكن كان على حساب شي مهم جدا وهو الخريطة ! لا ننسى ان نوعية الجرافيك اللي يستعمل يخلي من الصعب على سكوير تقدم خريطة عالم ضخمة بضخامة 7 !! لا ينكر احد ان القصة جميلة في العاشر حتى لو كان البطل الرئيسي ليس من النوعيات اللي تعودنا عليها وهالشي بعد انا اعتبره صحي لانه يشعرك وكانك انت اللي تلعب يعني مو بطل اسطوري فريد من نوعه محد يقدر يجاريه !

موضوع اخر اغفلانه كلنا تقريبا في السلسلة وهي البوس يعني شخصية الشرير الرئيسية كانت من اروع ما يكون في 7 بل ربما اروع شخصية شريرة في تاريخ الفيديو جيمز والحين من سيفر في 8 بدا المستوى ينزل الى العاشر اللي ما ندري من هذا الشخص الشرير :12: !! بالنسبة لبعض الالعاب الاخرى مثلا xenogears انا لعبتها وكنت محظوظ وكنت متخرع بالسي دي الاولي وكانت القصة وااااجد رائعة وبراقة وجميلة لكن السي دي الثاني ميت ما فيه روح ممل تعبان فاشل !!
بس اجمل ما في القصة بيلي كانت شخصيته من اجمل شخصيات اللعبة !!
يعني شباب لكل لعبة مميزاتها ولكل جيل متطلباته الجيل الجديد تعود على جرافيك خيالي وما يقدر يتخلى عن هالشي !
واللي يقول ان الجرافيك ما ليه دور في اللعبة غلطان ليه تاثير بس مو رئيسي والدليل ان كل لعبة تحاول في جزئها الثاني تطور من الجرافيك !!

اخر شي على موضوعنا نعم تراجعت سكوير في اشياء واااجد بالنسبة لينا احنا اللي نموت في العابها وفي اشياء واجد بعد اولها واهمها عندي الخريطة وثانيها شخصية الشرير وثالثها الصعوبة !! وغيرها وغيرها وغيرها ولكن ظلت وفية لاشياء معينة سكوير تقدم اعظم جرافيكس واجمل القصص حتى لو كانوا مو بذاك المستوى لكن اجمل من كل الار بي جي الباقين !

Lezard Valeth
05-01-2004, 12:17 PM
هو في كثيرين غير الأخ Guilty Gear يفكرون بهذه الطريقه الخاطئه وأنا ما ألومه لأنه مو Expert في الشغلات هذه

أما عن Valkyrie فأنا مستغرب وسعيد في نفس الوقت...فقد كنت أعتقد أني الوحيد في الوطن العربي اللي لعب هذه اللعبه لأنا جات وانتهت يسرعه وكانوا الناس أيامها طايحين في ألعاب السيارات والمصارعه (اللي ما لها داعي بنظري) ، وأنا سعيد جدا بأن لقيت من لعبها وأنصح من لم يلعبها انه يدور عليه ويطلعها من تحت الأرض اذا دعت الضروره لأنه هذه الألعاب ما تتعوض مثلي أنا فاتني لونار الأول لكن لمّن لعبت الثاني وشفت القصه والعروض الرائعه (ترى أنا أموت في رسمات الأنيميشن) والمعارك الجديده من نوعها رحت جري أدوّر على الجزء الأول وكنت راح أستسلم الاّ اني لقيته في النهايه في محل تقدروا تقولوا عليه آرشيف.... يمكن بعضكم بيقول هذا غبي ...يروح يدوّر على لعبه الجرافيكس فيها زي ألعاب الننتندو القديمه ....لكن اسمحولي أقوللكم انكم انتم الأغبياء ...اللآربيجي ما ينحكم عليه بالجرافيكس بل القصه ومقدار الاستمتاع فيه وهذا الكلام اللي أقوله ما راح يفهمه غير قله من الناس .....لأنه وللأسف الRPG Gamers أصبحوا قله هذه الأيام
أما عن Xenogears فما في أحد يقدر يقول شيء عليها واذا بتقولولي أية أحسن زينوجيرز ولاّ فاينل العاشر راح أقوللكم زينوجيرز لأنه لو حطيتو اكس تو فوق العاشر ما راح توصّل متعة ربع الديسك الأول من زينوجيرز ...وأنا صراحة أصبت بخيبة أمل كبيره لمّن نامكو أخذت الحقوق وطلّعت جزء فاشل بمعنى الكلمه....يعني بالله الجير حق Shion يجي شيء قدام Weltall حق Fei ...حتى الشخصيات ليست بالمستوى المطلوب.....الله يرحم أيام Fei و Elly و Citan ولا ننسى Bart ولا المعقد رامسيس ( المشروع الفاشل) .....
أما عن وايلد آرمز فهي غنية عن التعريف ....وأنا اللي عجبني الجزء الثاني لأنه فيه كل ما يتمناه لاعبو الآربيجي ..
ربما أطلت عليكم في الكلام ولكن
This is my opinion , and you will have to Deal with it
والسلام.....
اخوي لا تستغرب فانا ما اشتري الا الالعاب الاصلية وعمري ما اروح اسواقنا العربية لالعاب الفيديو الي تعتبر السوق السوداء للالعاب وليست سوق محترمة كالخارج .. في الخارج الناس يقدرون الالعاب ويفهمونها على عكس هنا في العالم العربي الاغلبية لايفهمون في الالعاب وفي الخارج الالعاب لا تتوفر عندهم الا اصلية.. والفان الحقيقي يعطي اللعبة قدرها وياخذها اصلي وانا كنت ما اخلي لعبة اربيجي وحدة حقيقية الا وكنت جايبها ومشواري هذا بدء من زمان في العاب الاربيجي لمن كان عمري 10 سنين .. وبالنسبة للونار فهي لعبة عظيمة وغنية بالمعاني والمشاعر بمعنى الكلمة .. انا لعبتها من اول ما نزلت على الساترن الجزء الاول والثاني وبعدين هم اعادوا اصدارهما للجزء الاول والثاني للبلي ستيشن واكيد هم جبتهم والانيميشن روعة .. وحتى انا اموت في شي اسمه انيميشن ومن زمان حتى اني اطالع الانيميشنز اكثر من مطالعتي للافلام بكثير .. وبالنسبة لزينوساجا ترى ظلمتها كثير.. صحيح انها تخلت عن طريقة الاربيجي الكلاسيكي .. الا انها اتحفتنا بقصة جدا رائعة ومعقدة غطت على نقصها واتبعت اسلوب سينمائي جديد في سرد القصة وهو كثرة الكت سينز .. وانا اقولك بعد انه هذا الجزء الاول وجيرز هو الخامس فاكيد الخامس راح يطلع احسن من الاول وحتى في الجيرز لانهم في زمن هذا حده وشكله في اختراع الجيرز على عكس الخامس الي في زمن بعيد جدا واطور.. لكن تامل خير في ابيسود 2 مثل ما انا قاعد اتامل .. وبالنسبة لقولك عن بعض الناس اغبياء فهم ليسوا اغبياء ولكن يختلفون عن نظرتنا وهذا لا يجعلهم اغبياء فالله خلق وفرق ..

Guilty Gear X
05-01-2004, 12:39 PM
صحيح ربما انا لست محترف في مقارنة الالعاب بعضهم ببعض لكن اظن اني اخترت اهم نقطة لشركة الا وهي المبيعات والربحية وانعكاسها على الاعبين
انا سمعت الكثير من الناس ينتقدون فف10 وانها ليست بالمستوى المطلوب وانهم محترفين ويعرفون الر بي جي الجقيقي و..و...و....
اذا لماذا فف10 باعت مليونين بزمن قياسي؟؟؟؟
لماذا ايضا فف10-2 باعت تقريبا مليونين في زمن قياسي وهذا فقط باليابان؟؟
ان كانوا قد كرهوا فف10 اذا لن يهتموا بفف10-2
ان كانوا سيئين لهذة لما اختيرت لافضل لعبة (فف10)
هل هذا يعني ان هناك 4 ملايين غبي باليابان بلد الر بي جي اشتروا فف10 و فف10-2؟
وتروكوا اكزينو ساجا و وايلد ارمز التي لم تتعدى ال500 الف نسخة حتى؟؟

Lezard Valeth
05-01-2004, 12:48 PM
صحيح ربما انا لست محترف في مقارنة الالعاب بعضهم ببعض لكن اظن اني اخترت اهم نقطة لشركة الا وهي المبيعات والربحية وانعكاسها على الاعبين
انا سمعت الكثير من الناس ينتقدون فف10 وانها ليست بالمستوى المطلوب وانهم محترفين ويعرفون الر بي جي الجقيقي و..و...و....
اخي كل الي اقدر اقولك اياه ان الذكاء فضلوه على العلم وقصدي بالهمعنى انه معظم الناس هذه شرت فاينل لاسمه وشهرته والجرافيكس ماله والكثير منهم ليسوا لاعبين اربيجي محترفين والاعبين العاديين عددهم يطغي بكثير كثير على الاعبين المحترفين وحتى في ناس تشتريه على الفاضي مع اللمة .. وبهذا طبعا راح تلاقي مبيعاته نار ... أعرف مقولة مشهورة عندي: بالهزمن الحق دايما اغبر أسئل مجرب ;) .. وهم واضيف انا ما قلت عن الي اشترى فاينل 10 و 2-10 انهم اغبياء !! قلت انه نظرتهم تختلف وما في احد غبي عشان لعبة .. يعني شوف حتى انا شريت فاينل 10 و 2-10 مع اني ادري انهم ليسوا بالمستوى المطلوب لانهم فاينل.. هل فهمت ما اقصد ؟

التنين المائى
05-01-2004, 01:28 PM

فعلا كلامك صحيح 100% حتى تقدير فف10 كان خارق من اغلب المواقع اليابانية و غير اليابانية و هذا يبين مستواها العالى

و ايضا المبيعات المرتفعة

بى الانسبة الى موضوع الخريطة و الشخصيات فهذا ما يهمنى انا اشيف فف10 و فف10-2 العاب ار بى جى رائعة من جميع النواحى و الى الان ما اعرف ايش سبب كرهكم لى تايدوس مع انه مناسب جدا لى عمره لا تنسوا انه شاب بين 17-20 يعنى ما تتوقعوا يتصرف مثل اورن مثلا

و بعدين سكوير ما فقدت لمستها لكن فى شىء اسمه التجديد و التغيير الشركة ما راح تقعد طول عمرها تطور العاب شخصياتها مثل كلاود و سكوال الان كل جزء له قصة و طابع خاص

شىء ثانى , فف10 لعبة ار ب جى رائعة بكل المقاييس و هى افضل لعبة ار بى جى كلاسيكية فى هذا الجيل الى الان

اما فف10-2 فهذا جزء نظرته تختلف شوى هو يعتمد على التسلية و نظام القتال من دون قصة كبيرة الانه جزء فرعى من فف10 و لكن عنده نقاط حلوة جدا تجعلها لعبة رائعة

انا اعرف ان فى ناس فى منتدى فف ما راح يقولو على ولا جزء جديد من فف حلو الا لو كان فيه ذكريات فف7 و فف8 مع ان هذا غلط الان اللعبة لازم تجدد

بالنسبة لى الاسرار فا فف10 فيها اسرار كثيرة نسبيا

وشكرا:)

Levithian
05-01-2004, 03:05 PM
Xenogears
Valkirey Profile
Lunar 1&2
Final Fantasy 7
كل هدول من احلى اللعب
و في وايلد ارمس و ستار اوشين و غيرهم
كلهم اجوا بجرافيك عادي بس كانوا من اروع الالعاب

زينوساجا ما كانت متل زينوجيرز اكيد بس مع هيك مونولوث قدرت تقدم لعبة رائعة بالنسبة لباقي الالعاب حاليا و لسا الخير لقدام بباقي الاجزاء
اما بالنسبة للمبيعات فهو ليس مقياس عمق اللعبة و جمالها بل له عدة اسباب مختلفة

Mesharey
05-01-2004, 06:18 PM
هل هذا يعني ان هناك 4 ملايين غبي باليابان بلد الر بي جي اشتروا فف10 و فف10-2؟جلتي مبيعات فاينل فانتسي10 بالعالم كله وصلت إلى 6 ملايين و 400 الف :biggthump
FINAL FANTASY X has sold over 6.4 million units worldwide to date.
http://www.square-enix-usa.com/seui/index.htm

ومبيعات فاينل فانتسي10-2 مبيعاتها باليابان وصلت إلى مليونين وبأول أسبوع وكم يوم بأمريكا وصلت إلى 500 الف نسخة تقريبا وإلى الآن مبيعاتها مستمرة .. راح توصل للمليون وأكثر ^^
هذا غير باقي العالم اوروبا واستراليا ونسخة الانترناشيونال..

نفس ماقلت لكم..غيروا رأيكم بالألعاب الجديدة وإلا ماراح يعجبكم شي :tongue2:

Kingdom Hearts
05-01-2004, 07:40 PM
فعلا كلامك صحيح 100% حتى تقدير فف10 كان خارق من اغلب المواقع اليابانية و غير اليابانية و هذا يبين مستواها العالى

شىء ثانى , فف10 لعبة ار ب جى رائعة بكل المقاييس و هى افضل لعبة ار بى جى كلاسيكية فى هذا الجيل الى الان
وشكرا:)
هل تقدر تقول ان تقييمات فف10 افضل من تقييمات فف7 ؟ :06: ما اظن تقدر
ثانيا انت قلت في هذا الجيل. يعني في الاجيال السابقه كان فيه اجزاء افضل بكثير.
(وشكرا).

Gundam wing
06-01-2004, 09:50 AM
يا أخي Guilty Gear هدي أعصابك .....أولا أنا سبق وقلت من قبل انه فاينل بتنباع حتى ولو جاءت برسوم الننتندو (الاسم لحاله يكفي لضمان نجاحها) انظر الى لعبة The Thing الأوروبيه ....لأن الناشر شركة كونامي حققت مبيعات ما كانت تحلم فيها ....المبيعات وللمره الألف ليست موضوع النقاش هنا ...احنا هنا نناقش فاينل وتغيرها عما تعوّدنا عليه ...

أما عن أغبياء وما أغبياء فأنا قلت في نهاية الرد انه هذا رأيي وعليكم التعايش معه...(بالانجليزي) وأنا أحترم رأي الآخرين وعارف انه الناس أذواق و حكم...لكن ومع ذلك لا أتوقع من RPG gamers انهم يخالفون رأيي لأنه مو رايي لحالي كما تبين لي ولكم بل هو رأي الجميع...وزينوجيرز ...(ترى حرف الX اذا جاء بعده E ينطق Z ) حققت نجاح في وقتها وأوقاتها زي ما قلتلكم ما كان الناس دارين عن الآربيجي وما يعرفوا عنها حاجه ...الا من رحم ربي .....أما عن وايلد آرمز فهي لعبه رائعه جدا جدا!! والمبيعات ما لها دخل في الحكم على الآربيجي ...
واذا في أحد له Hard Fealings عليّ فأنا ما اتهمت بالغباء الا اللي ما يعرف الآربيجي على أصوله...وكلكم ما شالله تعرفوا الآربيجي
لذا ...
فأنا ما قصدت أحد منكم ....وشكرا

Ramza
07-01-2004, 04:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لي أنا ماقرأت الموضوع كله لكن قريت ردود بعض الاعضاء

واريد ان اعطي رأيي باختصار

بالنسبة للألعاب مثل ماقال الاخ قندام تماماً واللي صار مع فاينال مخيب للامال في الفترة الاخيرة

وكل اللي قالوه الاعضاء الباقين في هذا الصدد صحيح تماماً (نحن لا نبحث عن قوة الرسوم والجرافيكس بل نبحث عن جودة الققصة بل روعتها وقوة الشخصيات فيها )

بعدين انا فف 10 كان لي تاريخ منذ زمن طويل في النقاش فيها وما ودي اعيد النقاش فيها مثل ذيك المرة.

لكن الكثيرين يقولون ان الجزء العاشر مبيعاته اكثر من بعض الاجزاء القديمة لانه ((أفضل منهم)) وهذا برأيي ليس السبب الرئيسي.

لكن السبب هو ان الجزء العاشر هو اول جزء في الجيل الجديد وهذا سبب تفوق مبيعاته على بعض الاجزاء في أول أسبوع من نزوله .. حتى أنا اشتريته أصلي قبل لا ينزل الكوبي أيامها وطفرت بسببه ذيك الايام.-_-

المهم انا اللي أبي أقوله أن الجزء العاشر جزء جيد بالنسبة كلعبة ار بي جي ولكن بالنسبة لفاينال فانتاسي (اهاااااااااانه) للسلسة.

يعني لو يسموها باسم غير فاينال كان صارت لعبة ممتازة ورائعة ولكن مونها فاينال فانتاسي تأتي المقارنة واكتشاف العيوب والاخطاء واكتشاف انه اردأ جزء في تاريخ السلسلة هو وجزأه المكمل المحبط اكس -2 ....

عندي كلمة اخيرة

انا ما اقصد انه كل من يجب فف 10 انه انسان غبي ومايعرف شيء بالعكس كل له رأيه الشخصي وا نا احترم راي كل من يحترم رأيي ...

تحياتي للجميع ولصاحب الموضوع العضو قندام وينج.

اخوكم Ramza

Ramza
07-01-2004, 04:44 PM
Xenogears
Valkirey Profile
Lunar 1&2
Final Fantasy 7
كل هدول من احلى اللعب
و في وايلد ارمس و ستار اوشين و غيرهم
كلهم اجوا بجرافيك عادي بس كانوا من اروع الالعاب

زينوساجا ما كانت متل زينوجيرز اكيد بس مع هيك مونولوث قدرت تقدم لعبة رائعة بالنسبة لباقي الالعاب حاليا و لسا الخير لقدام بباقي الاجزاء
اما بالنسبة للمبيعات فهو ليس مقياس عمق اللعبة و جمالها بل له عدة اسباب مختلفة

كلامك مظبوط 100% :biggthump

وغيرها الكثير من ألعاب الـ RPG الرائعة

بس الله يرحم ايام زينوجيرز والالعاب الجدية اللي اختفت في وقتنا الحالي. :(

Gundam wing
10-01-2004, 10:21 AM
شكرا أخي Ramza على ردّك الطيب .....وكلامك جميل حقيقة ولكن نسيت بعض الأمور وراح أكملها (على بال ما توصل ل Dorter Trade City كدنا مخلّصين:))

أولا : أنا مستغرب من المشرفين اللي يقولوا انه هذه المبيعات عاليه وهذه منخفضه......من جد أثبتوا انهم ما فراصهم آربيجي(طبعا مع احترامي لآرائهم)
ثانيا : الألعاب التي لاقت نجاحا من ألعاب الآربيجي الجديده كانت أغلبها معروفه قديما.....
ثالثا : روعة القصّه ...مقدار المتعه....المضمون...الخريطه(وحطّوا تحتها خطّين) ....الشخصيات المناسبه....هي ما نتحدّث عنه لا الرسوم وجودتها...
رالبعا : من يعرف الآربيجي حق المعرفه لن يرضى بلعبه لا تحتوي على العناصر أعلاه .

ربما أكون متحيّز للألعاب التي يغلب عليها طابع الأنيميشن...لكن ما أحد يقدر ينكر انها أفضل الألعاب ....واللي ينكر راح أقلّه
This is my Opinion and you will have to Deal with it
وشكرا......والسلام

Ramza
10-01-2004, 06:55 PM
شكرا أخي Ramza على ردّك الطيب .....وكلامك جميل حقيقة ولكن نسيت بعض الأمور وراح أكملها (على بال ما توصل ل Dorter Trade City كدنا مخلّصين:))

العفو اخوي :) وتراني وصلت بالسلامة لـ Doreter Trade City
أنا في طريقي الان الى Igros Castel :tongue2:

روعة القصّه ...مقدار المتعه....المضمون...الخريطه(وحطّوا تحتها خطّين) ....الشخصيات المناسبه....هي ما نتحدّث عنه لا الرسوم وجودتها...

كلامك صحيح والصراحة قلت الالعاب اللتي تحمل هذه المواصفات الان :(

ربما أكون متحيّز للألعاب التي يغلب عليها طابع الأنيميشن

Same here :biggthump