المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 141 راكبا في تحطم طائرة مصرية في البحر الأحمر



مهند الريس
03-01-2004, 12:08 PM
مفكرة الإسلام : أعلنت مصادر في مطار القاهرة الدولي تحطم طائرة ركاب مصرية في مياه البحر الأحمر أثناء رحلة من شرم الشيخ إلى القاهرة.
وأفادت معلومات أولية أن الطائرة تابعة لشركة مصرية خاصة تدعى [فلاش آير] وكانت تقل 135 راكبا معظمهم فرنسيون وستة من أفراد الطاقم.وذكرت الجزيرة الإخبارية أن جميع ركابها لقوا حتفهم في الحادث
وأشارت المصادر المصرية إلى أن الطائرة المصرية من طراز بوينغ 737 اختفت من على شاشات الرادار بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ .
وأوضحت مصادر ملاحية في القاهرة أن الطائرة عثر عليها فى مياه البحر الأحمر قرب شاطىء منتجع شرم الشيخ المصري وأنه يجري حاليا بذل جهود انتشال الضحايا، وتحديد أعداد القتلى والمصابين والوقوف على أسباب تحطم الطائرة.
وقال مصدر في وزارة المواصلات المصرية، إن ركاب الطائرة التي تحطمت في سيناء صباح اليوم، والذين يبلغ عددهم 135، قد لقوا مصرعهم. يشار إلى أن 129 من الركاب هم فرنسيون.
وكانت وزارة الطيران المدني المصرية قد أعلنت عن اختفاء طائرة مدنية تابعة لشركة طيران مصرية خاصة تحمل على متنها 135 راكبا معظمهم فرنسيون، وقال حسن ابو غنيمة امين عام وزارة الطيران المدني ان الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 تابعة لشركة [فلاش اير] المصرية الخاصة, كانت فى طريقها من شرم الشيخ بجنوب سيناء الى القاهرة.
ومضى البيان قائلاً إنه فى صباح اليوم السبت الساعة 44ر4 دقيقة صباحا اختفت طائرة من طراز بوينغ 737 تابعة لشركة [فلاش اير] المصرية الخاصة بعد اقلاعها بدقائق من مطار شرم الشيخ متجهة الى القاهرة وعلى متنها 135 راكباً، منهم 129 سائحا فرنسيا وستة مصريين بخلاف طاقمها المكون من ستة أفراد ,,,

مهند الريس
03-01-2004, 12:14 PM
العثور على حطام الطائرة المصرية بالبحر الأحمر
مفكرة الإسلام : صرح أمين عام وزارة الطيران المدنى بالقاهرة الطيار 'حسني أبو غنيمة' بأن فرق البحث واالإنقاذ من القوات الجوية والبحرية المصرية قد عثرت على أثار لحطام الطائرة وبعض حقائب الركاب بالبحر الأحمر جنوبي مطار شرم الشيخ .
وأوضح 'أبو غنيمة' وفقا لـ [أ.ش.أ] أن الطائرة وهى من طراز بوينج 737 كانت قد وصلت إلى مطار شرم الشيخ فى ساعة مبكرة من صباح اليوم قادمة من إيطاليا ثم أقلعت بعد إنزال ركابها وركوب الركاب الفرنسيين من نفس المطار متوجهة إلى مطار القاهرة وعلى متنها 135 راكبا وطاقم الطائرة المكون من 6 أفراد إضافة إلى 7 من طاقم الطائرة البديل القادم على الطائرة من ميلانو .
ومن ناحية أخرى توجه إلى شرم الشيخ وزير الطيران المدنى المصري في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت يرافقه وفد من كبار المسئولين بالوزارة ووفد فنى رفيع المستوى وذلك لمتابعة حادث سقوط الطائرة والوقوف على ملابساته،.، ''

( الزعيم )
03-01-2004, 01:40 PM
الله يكون بعون اهاليهم .. و يصبرهم ..ويرحم موتاهم جميعا ..

مشكور اخوي مهند على الخبر ,,

ملكwe
03-01-2004, 02:21 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الله يعينهم ويرحم موتاهم..........