المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صواريخ المقاومة تضيئ ليل بغداد حين انطفات شموع الميلاد



tahrer
03-01-2004, 10:16 PM
صواريخ المقاومة تضيئ ليل بغداد حين انطفات شموع الميلاد


بغداد ـ خاص

يمكن القول ان ايام الاسبوع الاخير من العام المنصرم (2003) كانت الاكثر سخونة في بغداد والمدن العراقية الاخرى , حيث اشعلت قذائف المقاومة العراقية ليل العراق الذي انطفأت فيه شموع عيد الميلاد المجيد .

وقال عضو بارز في حزب البعث العربي الاشتراكي , فضل عدم الكشف عن هويته لاسباب امنية , ان سببين اثنين يقفان وراء هذا التصعيد العنيف لعمليات المقاومة العراقية :

الاول : هو رسالة للقوات الاميركية وحلفائها حول اعتقال الرئيس صدام حسين , الرئيس الشرعي للعراق , وان المقاومة ستشعل الارض تحت اقدام الغزاة , بسبب اعتقال رمز العراق وقائده , وان عملياتها لن تتوقف , بل اخذت طريقها نحو التصعيد الذي سيضاعف من المأزق السياسي والامني لقوات الاحتلال .

والثاني : ان الرئيس صدام حسين في الاجتماع الذي جرى قبل عدة اسابيع في مدينة الرمادي , وجه رجال المقاومة بتصعيد عملياتهم البطولية في مناسبة عيد الميلاد ( الدار نشرت محضر الاجتماع في عدد سابق ) وان التزام رجال المقاومة بتوجيهات وتعليمات الرئيس , يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الجهة التي تدير المقاومة العراقية وتقودها .

لمزيد من المعلومات اقرأ المقال :

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/khasbaghdad_02012004.htm


--------------------------------------------------------------------------------

هويتنا الوطنية في خطر!!

مسلسل التغييب القسري يطال رموزنا الوطنية

ما حصل ويحصل ليس حوادث عرضية بل هي عملية منظمة

التصدي لهذا الغزو الثقافي مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع



دخل المغول بغداد بعد حصار طويل عام 1258هـ لتسقط بيد هولاكو الذي عاث فيها فساداً فما بين تقتيل وحرق وسلب ونهب وتدمير استهدف مكتباتها التي آل مصير أغلب كتبها التي ألقيت في دجلة إلى الضياع واليوم عادت بغداد وعاد هولاكو من جديد ليعيد إلى الأذهان نفس المأساة وكأن بغداد على موعد مع الحزن ولكن هذه المرة أخذ التدمير شكلاً آخر فبعد عمليات السرقة والإساءة للموروث التاريخي للعراق والتي طالت كل المجالات فحتى المكتبات العامة والخاصة لم تسلم من الخريب فقد عاثت جموع الناهبين سرقة وتخريباً في المكتبة الوطنية والمتحف العراقي ومكتبة الأوقاف التي كانت تضم نسخاً من المصاحف النادرة والمخطوطات التي لا تقدر بثمن وأتسعت تلك العمليات لكي تطال النصب والتماثيل التي تجسد الرموز الوطنية للبلد من قادة وضباط ورجال علم بدأت تلك الحملة المنظمة بتمثال السعدون مروراً بقادة ثورة مايس والقائمة طويلة ولا ندري فقد نستيقظ يوماً لنجد نصب الحرية في ساحة التحرير وقد أختفى هو أيضاً لا تستغرب فكل شيء جائز فنحن في زمن الحرية التي أحلت أكل ما كان محرماً.

لمزيد من المعلومات اقرأ المقال :

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/basaar_02012004.htm


--------------------------------------------------------------------------------


تقرير خطير يكشف : أسماء الضباط الذين يقودون المقاومة العراقية





من يقود المقاومة العراقية الشرسة والمتصاعدة ضد قوات الاحتلال الأمريكي؟

هل هو صدام حسين وحزب البعث؟!

أم مقاتلون أجانب حسب ما تردد بعض العناصر الأمريكية؟!
مجلة 'الوطن العربي' التي تصدر في باريس نشرت في عددها الأخير تقريرا خطيرا، أوضحت فيه نقلا عن مراسلها في نيقوسيا رياض علم الدين أن ضباط صدام وعناصر حزبه وفدائيي صدام ورجال الحرس الجمهوري الخاص هم الذين يقودون تلك المقاومة..
و'الأسبوع' إذ تنشر هذا التقرير الخطير نقلا عن مجلة 'الوطن العربي' يأتي إداركا منها لانسجام ما يرد فيه من معلومات مع التصريحات الأخيرة لكبار المسئولين الأمريكيين والغربيين والتي تتهم صدام حسين بالوقوف خلف ما يحدث، كما أن نشر تلك المجلة والمعروفة بخلافها مع سياسات الرئيس العراقي السابق صدام حسين لا يمكن أن يحسب ما تنشره في إطار الدفاع عنه.. ومن هنا تبدو أهمية التقرير بالغ الإثارة، والذي يتضمن للمرة الأولي الكشف عن أسماء الضباط الذين يقودون عمليات المقاومة، وتفاصيل الاجتماعات التي يعقدها صدام حسين معهم في مواقع سرية في العراق.
وعلي الرغم من أننا نري في 'الأسبوع'.. أنه من الظلم أن تنسب المقاومة العراقية إلي صدام وبعض رموز نظامه السابق، وبرغم إيماننا أن المقاومة المتصاعدة ضد قوات الاحتلال الأمريكي تمتد لتشمل كافة فئات المجتمع العراقي، حتي ممن اختلفوا مع النظام السابق، إلا أننا ننشر التقرير منسوبا إلي مجلة 'الوطن العربي'، ووفقا لما ورد فيه دونما تدخل من جانبنا.

لمزيد من المعلومات اقرأ المقال :

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/taqrirkhatir_17112003.htm


--------------------------------------------------------------------------------

اساليب مبتكرة للمقاومة العراقية تعجل بدحر الاحتلال وهزيمته



عيسى شتات

لقد تفوقت المقاومة العراقية الباسلة في اساليب عملها على كل اساليب العمل القتالية والعسكرية التي اتبعتها حركات المقاومة في العصر الحديث في مواجهة القوى الاستعمارية وعملائها المحتلين .

ان نظرة فاحصة للمقاومة الوطنية العراقية خلال الشهور الثمانية الماضية من عام 2003 تظهر الى اي مدى وصل تطور اسلوب رجال المقاومة العراقية في مواجهة العدوان الامبريالي الانجلوامريكي وحلفائه الداخليين والخارجيين على حد سواء .

لقد اظهرت المقاومة العراقية اساليب مبتكرة في نشاطها العسكري الذي مزج بين الاسلوب التقليدي في اعمال مغاوير المدن ورجال حرب العصابات في الادغال واسلوب المواجهة العسكرية التقليدية بين القوات .

فقد تم نصب الكمائن للارتال العسكرية للاحتلال الاميركي خلال الشهور الماضية على الطرق السريعة والطرق الفرعية في غرب العاصمة بغداد وجنوبها وشمالها وعلى طرق المطار بحيث تم تدمير مئات العربات المدرعة وسيارات النقل العسكرية والاليات المختلفة والدبابات .

لمزيد من المعلومات اقرأ المقال :

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/shatat_02012004.htm


--------------------------------------------------------------------------------

شاهد عيان على هجوم للمقاومة في شارع فلسطين ببغداد




ترجمة الدكتور قاسم السامرائي



نقلا من : Information Clearing House / 31 ديسمبر 2003م

اليوم وفي شارع فلسطين القريب من الجامعة المستنصرية ببغداد انفجرت سيارة محملة بالمتفجرات انفجرت اثناء مرور دورية امريكية. لقد رأيت سيارة همفي في الأقل منقلبة وأخرى جنبها محترقة تماماً ورايت الجنود الأمريكان مع البرادلي والدبابات وسيارات الهمفي قد أحاطوا المنطقة بالاسلاك الشائكة وفي الوقت نفسه كان الجنود يذهبون من بناية إلى بناية ومن بيت إلى بيت يعتقلون منها الرجال وجمعوا في المنطقة المحاطة

بالاسلاك ما بين 25 إلى 35 رجلا قيدوا أيدهم بالقيود البلاستيكية وكنت واقفاً عند الاسلاك الشائكة انظر الى المعتقلين. وكان قريبا مني جندي أمريكي نظر إلى عراقي وهو يحملق فيه فصرخ فيه:

What the fuck are you looking at mother fucker? لا يمكن ترجمة هذه

الزبالة الأمريكية وصوب رشاشه عليه قائلا Get the fuck out of here? You like

لمزيد من المعلومات اقرأ المقال :

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/qasm_01012004.htm


--------------------------------------------------------------------------------

العِقال والبسطال..وجنود الاحتلال!..(مقال وصور)



سمير عبيد



(في موروثنا العراقي العشائري والكراماتي هناك حميّة، ونخوة، وعزم..أي عندما يُهان الرجل في كرامته، أو عِرضه، أو نهب أرضه لم يضع (العِقال) على رأسه، بل يضعه في رقبته، أو يتركه عند زوجته لأشهر أو لسنين لحين إرجاع كرامته، لأنه يحس بلا كرامة، وبلا غِيره، وبلا رجولة حتى يعيد حقه، أو الأخذ بثأره نتيجة انتهاك عِرضه أو أرضه..حينها يعود فيضع العقال على رأسه، ويجلس بين الرجال، ويُعلّي صوته في المجلس عند النقاش، على عكس الحالة السابقة التي يحس بالانكسار، والعار، وعدم المجيء إلى مجلس الرجال..أين هذا كله من موضوع الصورة التي ستلاحظونها مرفقة مع هذا المقال والتي يظهر فيها (العلوج) الأميركان يمرغّون العراقيين في الوحل والتراب!!!!!؟)

لمزيد من المعلومات اقرأ المقال :

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/samir_01012004.htm


--------------------------------------------------------------------------------

مأزق الاحتلال الاميركي في العراق العظيم



الدكتور غالب الفريجات



ماذا بعد الاحتلال ؟

اتسم الوجود الاميركي على ارض العراق بالاحتلال, وقد ارادت امريكا تغليف هذا الاحتلال بالحديث عن غرس الديمقراطية في العراق , وسرعان ما برز الكذب في الادعاءات الاميركية لان العدوان لم يستهدف خير الشعب العراقي , قفد استهدف الهيمنة على ثروات العراق واخضاع الشعب العراقي للسياسات التي تخدم اهداف واشنطن في الهيمنة على المنطقة العربية , وخاب ظن الاميركان عندما تخيلوا ان العراقيين سيقابلونهم بالورود والازاهير , وما هي الا ايام حتى برزت المقاومة العراقية الباسلة التي فاقت كل وصف في مواجهة هؤلاء الغزاة , وهنا بدأ المأزق الاميركي في التواجد على ارض العراق , وقد تمثل هذا المأزق بما يلي :

ـ اشتداد عمليات المقاومة وتصاعد نوعية الضربات لقوات التحالف .

ـ تصاعد عمليات المقاومة وتحولها الى عمليات منظمة يومية مستمرة .

ـ ارتفاع عددالقتلى والجرحى في صفوف قوات العدوان .

ـ خروج الوضع الامني والعسكري في العراق عن سيطرة الاحتلال .

ـ اعتراف الادارة الاميركية بمواجهة حرب عصابات حقيقية .

ـ الاعتراف الاميركي بالفشل وتحديد عناصر الفشل بشكل علمي , رغم البهلوانيات الاعلامية التي يمارسها بوش الصغير , ووزير دفاعه المحتل.

ـ تصاعد حالة الرفض للاميركيين .

ـ لم تعد الادارة الاميركية قادرة على الفخر بانتصارات تحققها على ارض العراق , بل اصبح الرعب والقلق هو هاجس الجيش الاميركي .

ـ الفشل في جلب جنود دوليين لتولي مهمة الامن الى جانب الامريكيين . ـ احجام الامم المتحدة عن لعب دور في ادارة الاحتلال .

ـ فشل ادارة قوات الاحتلال في السعي لتغيير عقلية العراقيين الوطنية .

ـ عدم وضوح الهدف السياسي لدى الادارة الاميركية بعد الاخفاق في ادارة الصراع على ارض العراق .

ـ المزيد من الرفض للاحتلال يتصاعد مع تزايد المشاكل من قبل اكبر قطاع واسع من العراقيين , بسبب عدم توفر الخدمات , الماء , الكهرباء , العمل , عدم الاحساس بالكرامة والرفاهية التي وعد بها الاميركان .

ـ شعور العراقيين بأن الوعود الاميركية كانت كاذبة , وكل دعاياتهم السلبية ضد النظام الوطني في العراق كانت اكاذيب .

ـ عدم قدرة الاحتلال على تجنيد قطاع واسع من العراقيين نحفظ الامن وادارة العراق .

ـ فشل مجلس الحكم العميل وحكومته المزيفة في ادارة البلاد .

لمزيد من المعلومات اقرأ المقال :

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/qalb_03012004.htm


--------------------------------------------------------------------------------

جزى الله خيرا من نشر اخبار العراق والمقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته

nemsis2
03-01-2004, 10:42 PM
اللهم انصرهم ..... و ارزقنا الشهادة ..... و ادخلنا الفردوس