المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختبارات بطاقات 9800 radeon xt ASUSوATIو9800 proو9700pro و5950 g froce و5900 +نتائج

mohannad_j
04-01-2004, 05:56 AM
السلام عليكم

في هذا الموضوع ستشاهدون الرسوم البيانية التوضيحية التي تبسط لكم عمل كروت الشاشة ومعالجة البيانات

وهذه البطاقات هي كالتالي:

-9800 radeon xt ASUS
-9800 radeon xt ATI
-9800 radeon pro
-9700 pro

-5900 g froce
-5950 g froce

وماتثبته الاحصائية هي تفوق 9800 pro , xt على g force ماعدا في اختبار واحد
ولاحظوا فرق 9800 pro بينه وبين الـg force .

وايضا مانستنتجه هو ضعف 5950 رغم انه جديد.

وايضا ستشاهدون فرق في اداء نفس الكرت ولكن من شركتين مختلفتين الا وهي 9800 xt بين ASUS و ATI
مع انه نفس المواصفات ونفس المعالج ولكن ربما الاكسسورات التي تتيحها ASUS من مرواح وبرامج اضافية ادت الى تغير اداءه ،

والغريب والغريب ان radoen pro تفوق على g force 5950 !!!!!

والان سأترك لكم المجال في المشاهدة وأحكموا بأنفسكم...

radeon XT
وهذه صورتين من radeon XT اليمين من ATI والاخرى من ASUS كما نشاهد الفرق الخارجي وهو دعم الاسس لكرتها مراوح اكثر لتجنب درجات الحرارة .

الاحصائيات

تجربة quake 3

تجربة 3dmark

تجربة RTCW

The nVIDIA cards here show good performance, just a modicum slower than the Asus 9800XTs top slot performance.

في التجربة السابقة نلاحظ ان nVIDIA برزت واصبحت مساوية لبقية البطاقات FX=XT

تجربة Unreal Tournament 2003

In this taxing demo, the FX cards do not fare quite so well. The Asus card however takes top slot in this title. So far the Asus is trading places as the top card vs the ATi reference card. There is clearly no difference between the two in terms of performance.

My favourite game at the moment, Halo, is a staggeringly beautiful game utilising DirectX 9 technology. Everything from the enemies to the sky and water effects are sublimely pulled off

في هذه اللعبة مثل ما هو مذكور لم تدعم g force هذه اللعبة كما شاهدنا

(صراحة انا متعجب وستتعجبون مني لو شاهدتوا ردودي السابقة بسبب تأييدي لانفيديا )

تجربة لعبة halo

اللعبة المشهورة maxpayne الجزء الثاني

In this benchmark the ATi cards do very well, and the Asus on test today is no exception, being just a touch slower than the reference card by a statistically insignificant margin.

لاحظو ان اداء الكرت 9700 pro اقوى من 5950 !!!!!!

تجربة F1:

تجربة tombraider

مما استنتجناه ان ASUS و ATI هما الاقوى ولكن ماهو الان الاختيار الصحيح؟

مميزات ASUS

The Asus Smart Doctor software is fully compatible with the ATi reference drivers, so there is no need to wait for the official Asus releases every time a new catalyst comes out. Note that the Asus 9800XT does NOT support the Ati overdrive feature of the reference 9800XT, I asked Holger Schmidt, the Asus European PR Manager.

“The ATI overdrive doesn’t work because we didn’t follow the ATI reference design. In order to measure and show the exact voltages, temperatures and rotation speed we had to integrate a different kind of sensor method. ATi’s Overdrive + VGuard functionality is basically just testing whether the chipset is doing wrong calculations or not. Furthermore averagely 7 MHz Overdrive overclocking cannot be called huge bargain :-) and manual overclocking is still the best choice”

I am inclined to agree, as the information provided by the SmartDoctor is very useful – and more useful than the nominal increase Overdrive causes after a few hours.

كما تشاهدون ان ASUS تمتلك برامج اضافية عن ATI ومن هذه البرامج (الطبيب الذكي)
اللذي يعرض حالات البطاقة من ارتفاع درجة الحرارة كذلك التحكم بسرعة المراوح او تعيينها كاعداد افتراضي.

والسلام عليكم وانا الان بانتظار ردودكم وتمنى ان يحوز الموضوع على رضاكم
واذا كان هناك اي تعليق او رد ارجوا منكم كتابته ولنضع هذا الموضوع كمنتدى خاص للـبطاقات الرسومية(VGA)

------------------

New Horizon
04-01-2004, 08:38 AM
هممم
أنا اقتنعت إن الـATI أحسن
بس عمري ما هغير ليها
أنا انفيدياوي على طول
وشكرا على الموضوع

MoaeD
04-01-2004, 10:48 AM
بالألعاب تفوق 9700 على 5950 !!

هذي سقطه كبيره لأنفيديا صراحة انها تحاول تدخل مجال الألعاب وتسقط سقطه ذريعه زي ذي

بالنسبه انا وش افضل انا افضل الأفضل دائما ما يهمني اسم الشركه اكثر ما يهمني هو الأداء والجوده

لذلك تفوق ATI حاليا يعني انه nVidia لازم تبذل جهد اكبر لتنافس قرينتها !

وانتاج جيل كبير من الكروت بدون مراعاة متطلبات الأسواق يؤثر على سمعة الشركه ...

يجب ان تفكر nVidia بحل لهذه السقطه الذريعه وإلا ستفشل في سوق الرسوميات :)..!

مشكور مهند عالموضوع :)

Striker
04-01-2004, 12:25 PM
شكرآ مهند
أفدتني كثير خاصتآ اني مقبل على شراء كمبيوتر جديد عما قريب.

كيف بس مو خبر حلو؟ يا مؤيد

MoaeD
04-01-2004, 12:35 PM
أكيد خبر حلو يا سترايكر والله يوفقك

بالنسبه لبطاقة الرسوميات يا بسام شي مهم تحطه بحسبانك اذا جيت تشري جهاز جديد

طبعا بالأضافة إلى المعالج والرام وكل هذولي ما راح تعطيك أداء بدون مذربورد زينه طبعا :)

وأهم شي انك ما تتسرع في شراء الجهاز.. اسأل واجد ترى من سأل ما تاه :) ..!

MatrIXSa
04-01-2004, 03:07 PM
موضوع جميل جدا ومفيد .... واكيد استفدت من المواقع اللي اعطيتك :D

يعني خلاص يا مهند اقتنعت ان ATI افضل من نفيديا والا لسه :tongue2: :tongue2:

اشكرك على الموضوع متعوب وعلى جهودك

تستاهل التثبيت والتميز

تحياتي :)

SanDan
04-01-2004, 04:57 PM
لو بشري كرت اليوم بشري radeon 9700 لأنه بيكون ارخص, وأداءه معقو ل جدا.

ScarFace
04-01-2004, 05:03 PM
مم .. هذا التقرير عن الـ Chip حقت نيفيديا ... ولا كرت كامل زي MSI ؟

لأنه جربنا ..Chip 5950 أو 5900 ultra .. كان كرت PNY Verto .. أقل قوه من كرت MSI

أحد يعرف السبب ؟

BLACK _G
04-01-2004, 05:45 PM
الله الله على ATI شوفو بالله كرت Radeon 9700 تقريبا له سنتين في السوق وحتى الآن يدخل في المنافسات ونتائجه حلوه :wow: :biggthump

أما نيفيديا الله يخلف عليها كروت الأف اكس كلها فاشلة ومشاكلها بالهبل والدرايفرات بالأطنان :vereymad:

Have FuN

mohannad_j
04-01-2004, 11:34 PM
مشكورين كثير الشكر ..

واشكر اعضاء المنتدى للمشاركة الفعالة .. صراحة كنت خايف من الاعضاء بسبب تأييدي لانفيديا من السابق
بس الصراحة الحق حق.. لذلك انا كتبت هذا الموضوع

واشكر مشرفين المنتدى والمراقبين على تثبيت هذا الموضوع وهذا يدل على شدة حرصهم للمنتدى ..

ولو قلت لكم ماتصدقون ...

اليوم حجزت كرت ATI 9800XT من ATI وليس من ASUS ودفعت العربون، لاني انا صراحة كنت متخوف قليلا من ASUS لانه دعم جديد وما أحد جربه ، وقلت اتكل على الله واخذ من ATI من الشركة الاصلية اضمن لي ومجرب (بفتح الراء وتشديدها ) سابقا علما بان فروق الشركتين في الاداء واحد ولاتخدعكم الفروق الصغيرة لان ما أحد راح يحس فيها ابدا ...

والمحل اني انا حجزت منه باث للحاسبات على طريق القصيم اكيد انكم تعرفونه وصاحب المحل نفسه نصحني بهذا الكرت
ومن ATI لانه هو المعروف .. وسعره زي ماقال لايتجاوز 2300 ريال .. وسعره ماتحدد الى الان

علما بأنه قال ان الحجز سيبدأ من اليوم من تاريخ كتابتي لهذا الموضوع وهذا الحجز خاص بكرت XT اما 9800 pro
فهو موجود عندهم حاليا... وسعرهم رخيص ومنافس للسوق

mohannad_j
05-01-2004, 12:06 AM
السلام عليكم...

سؤال ScarFaceسؤال جيد .. اذا كان هذه المعالجات من g force هي chip او كرت كامل؟؟

اذا طبقنا هذا السؤال على 9800 من ATI و ASUS نلاحظ هناك فروق بسيطة جدا جدا فروق جزء من الاعشار بالنسبة لهذه الوحدات الكبيرة وتكاد تكون مهملة ، فأتوقع انها نفس الشي على الجي فورس اذا كان من asus او msi علما بأن ASUS هي الافضل ولكن يقال ان MSI افضل من ناحية البطاقات الرسومية والله أعلم ... والسبب في الاختلاف في الاداء هي تنافس الشركات على الدعم الاضافي لهذه البطاقات لتطوير مزاياها ولكن بفروق صغيرة

ويا اخي مؤيد ..

لا يعني ذلك ان بطاقات الجي فورس فاشلة ، ولا nVida، ولكن هذه المقارنة مخصصة للالعاب والجي فورس كماتشاهد لايدعم الالعاب دعم قوي مثل ATI ، لانقول الجي فورس فاشل بل هو كرت معروف وقوي اذا قارناه مع بقية الكروت الاخرى غير ATI ....... لاتروحون بعيد

وممكن اذا قارنا البطاقات مع برامج اخرى قد يبرز الجي فورس فيها ويكون مساوي للATI...

ولكن مع الالعاب ما نقول الا ATI لان هذه الشركة شركة متخصصة بالالعاب ولو تلاحظو كمبيوتر ننتندو 64 مصمم من قبل ATI ..

mom_com3
05-01-2004, 05:42 AM
مشكور مهند وما قصرت ..

ومبروك عليك الكرت مقدماً .. اخيراً اقتنعت بـ ATI ..

Striker
05-01-2004, 10:33 AM
أكيد خبر حلو يا سترايكر والله يوفقك

بالنسبه لبطاقة الرسوميات يا بسام شي مهم تحطه بحسبانك اذا جيت تشري جهاز جديد

طبعا بالأضافة إلى المعالج والرام وكل هذولي ما راح تعطيك أداء بدون مذربورد زينه طبعا :)

وأهم شي انك ما تتسرع في شراء الجهاز.. اسأل واجد ترى من سأل ما تاه :) ..!

البركه فيكم

Grandia
05-01-2004, 02:30 PM
انصحكم انكم لا تعتمدون كلام المواقع لأنه اكثره يمشي علي مصلحه

المواقع بينها تفاوت كبير في الاختبارات

لاكن طبعا 9800 xt اقوى من 5950 ولاكنه لا يعتبر ضعيف بل قوي جدا :)

مجرد رأي

ScarFace
05-01-2004, 05:27 PM
مشكورين على هالمواضيع الحلوه .. صراحه ما في ضر إذا جربت هذا الكرت .. مع أني متعصب لـ MSI

يمكن يطلع أحسن .. و أصير متعصب لـ ATI

و يعطيكم العافيه ..

و ياليت من الأخ مهند إذا ركبه على الجهاز يكتب لنا مراجعه شخصيه عن هذا الكرت .. على أساس يكون مرجع لنا

و لأي واحد يسأل عنه

MoaeD
05-01-2004, 06:36 PM
ويا اخي مؤيد ..

لا يعني ذلك ان بطاقات الجي فورس فاشلة ، ولا nVida، ولكن هذه المقارنة مخصصة للالعاب والجي فورس كماتشاهد لايدعم الالعاب دعم قوي مثل ATI ، لانقول الجي فورس فاشل بل هو كرت معروف وقوي اذا قارناه مع بقية الكروت الاخرى غير ATI ....... لاتروحون بعيد

وممكن اذا قارنا البطاقات مع برامج اخرى قد يبرز الجي فورس فيها ويكون مساوي للATI...

ولكن مع الالعاب ما نقول الا ATI لان هذه الشركة شركة متخصصة بالالعاب ولو تلاحظو كمبيوتر ننتندو 64 مصمم من قبل ATI ..

FX مصمميه يقولون انهم ركزو على تقنية الشادو بطريقة تقنيه معينه

لكن اذا نظرت لأغلب الألعاب تجد انه اكثر القديم منها ما يستفيد من هالتقنيه واكثر شي يستفيد منها هي لعبة DOOM3 ويقال انه هاللعبه راح تشتغل بتميز على كروت الFX

لكن هل بتشتري كرت عشان تتميز لعبه وحده او لعبتين والباقي فيها مشاكل او ضعف او بتشتري كرت عشان كل الألعاب الباقيه بتميز ويشغل اللعبتين بشكل رائع (صحيح انه ما يصل لتميز هذاك الكرت فيها لكن بشكل حلو مره) !!

هنا الفشل بنظري فتقديم كرت من اجل انك طورت تقنيه معينه يعتبر فشل ذريع خصوصا انك ابدعت في فتره معينه بتقديم كروت جباره (في تلك الفترة) ..!

نجي للبرامج واللي تتكلم عنها .. حنا بمنتدى العاب وحنا ما نتكلم الا عن الألعاب

وانه تجي شركه وتقول انا قدمت هالكرت القوي للألعاب ثمن يفشل بقوه قدام منافسه هذا اكبر الفشل ولازم nVidia تعدل وجهة نظرها قريبا وتقدم شئ مميز وبحق ينافس ATI اللي ما قصرت في نظري :)

ارجو اني قدمت وجهة نظري بطريقة مفهومه ومبروك الكرت ماشاء الله الله يعطيك خيره ويكفيك شره :)

.:::AbO MoHaMmAd:::.
05-01-2004, 07:26 PM
9800 xt ASUS
هذا الكرت هل توجد فيه لعبة هاف لايف2 وهل هي كامله ام ديموووووو

mohannad_j
06-01-2004, 01:44 AM
الاخ جـرانديا :

طبعا ممكن يكون في المواقع تحريف بسيط في النتائج ولكن هذا الموقع غير تابع لانفيديا ولا ati ذلك لا أتوقع ان يكون هناك نوع من التحريف والله اعلم وعلى العموم اجمعت التجارب على قوة ATI ودعمها السليم للالعاب ، وكذلك لا تستطيع ATI وضع دعاية لها وتكون ضد انفيديا وذلك بوضع اختبارات سيئة لها وهي غير سيئة ، فجميع الحقوق محفوظة لدى الشركتين ، كل على حاله ، مثل ما تشاهدون في دعايات التلفزيون ..

ايضا قام احد الاخوة ( كودكس) بوضع احصائية مثل هذه الاحصائية حيث تثبت قوة ATI على انفيديا ماعدا تجربة واحدة تقريبا

الاخ مؤيد:

كلامك منطقي وانا صراحة لاأعلم اذا كان g force يدعم العاب الشادو ولكن اكيد ان الجيفورس يتفوق على الريديون في نقطة معينة لابد من ذلك ولكن اغلب النقاط لصالح الريديون من ناحية الالعاب

وان شاء الله اول ما استلم الكرت اخبركم عن النتائج + صور واتمنى ان هاف لايف تكون موجودة
وزي ما قلت المحل اسمه باث انصحكم تروحون له لان اسعاره ممتازة

وبالنسبة لاحد الاخوان سأل عن هاف لايف :

هاف لايف موجودة ومتأكد في كرتون ASUS في سي دي لحالها اذا ماكنت غلطان واتوقع انها كاملة لان الاقراص و البرامج فيها كثيرة اما ATI الله اعلم ولكن لا أتوقع ان فيها العاب.

والاخوان صراحة متعجبين لاني اقتنعت بـATI واقولهم الحمد لله اقتنعت ..

SanDan
06-01-2004, 05:14 AM
طيب السعر مجنون !! فوق 2000 ريال علشان كرت شاشة؟ فيها غبنة شوي.

انا عندي كرت GF4 Ti 4200 وماشي زي الفل مع كل الالعاب وكلفني 590 ريال قبل سنتين تقريبا.

بالنسبة لي الآداء ليس كل شي فلعب اللعبة الفلانية بسرعة 180 FPS مايفرق عن لعبها بسرعة 60FPS لآن العين اصلا ماتصيد الا 24 او 30 FPS, المهم عندي ان يكون السعر موازي للفائدة اللي بستفيدها من الكرت. 2000 ريال وشهيله؟

طبعا يمكن عند البعض 2000 ريال ماهيب شي, لكن بالنسبة لي (واعتقد الأغلبية) تفرق واجد.

مبروك الكرت مقدما, لكن على الشباب انهم يفهمو انه موب شرط تدشري كرت ب 2000 ريال علشان تستمتع بالألعاب على ال PC

MoaeD
06-01-2004, 08:10 AM
طيب السعر مجنون !! فوق 2000 ريال علشان كرت شاشة؟ فيها غبنة شوي.

انا عندي كرت GF4 Ti 4200 وماشي زي الفل مع كل الالعاب وكلفني 590 ريال قبل سنتين تقريبا.

بالنسبة لي الآداء ليس كل شي فلعب اللعبة الفلانية بسرعة 180 FPS مايفرق عن لعبها بسرعة 60FPS لآن العين اصلا ماتصيد الا 24 او 30 FPS, المهم عندي ان يكون السعر موازي للفائدة اللي بستفيدها من الكرت. 2000 ريال وشهيله؟

طبعا يمكن عند البعض 2000 ريال ماهيب شي, لكن بالنسبة لي (واعتقد الأغلبية) تفرق واجد.

مبروك الكرت مقدما, لكن على الشباب انهم يفهمو انه موب شرط تدشري كرت ب 2000 ريال علشان تستمتع بالألعاب على ال PC

اكيد كلامك هذا هو الصح محد قال غير هالكلام :)

طبعا حنا موب كل من سأل قلناله رح اشتر كرت ابو 2000 ولا ابو 2700 عشان الأداء

حنا نعطي كل واحد حسب ميزانيته

مثلا كرت Radeon 9200 رخيص وحلو ويشغل اكثر الألعاب الحاليه على الhigh وبدون مشاكل

وياما قلت لأعضاء واجد عنه هو وال5600 بعد

ومثلا عندك الكرت Radeon 9700Pro هذا سعره اقل من 1000 ريال ويشغل جميع الألعاب الحاليه وعلى اعلى ريزلوشن

لكن حرام انه واحد يشتري جهاز جديد الحين ويشتري معه كرت ابو 500 ريال (خصوصا اذا معه فلوس زياده) فحنا نعطي كل واحد النصيحه على قد ميزانيته :)

وانا أؤيدك بانه المتعه موب بالكرت المتعه بنفس اللعبه :)

ScarFace
06-01-2004, 11:34 AM
بس الكرت يحلي اللعبه أكثر و أكثر .. خاصه أن في ألعاب جاهزه بس لسه ما نزلوها .. لأن معظم الأجهزه ما تقدر تشغلها

بصوره ممتازه ..

SanDan
06-01-2004, 05:12 PM
بس الكرت يحلي اللعبه أكثر و أكثر .. خاصه أن في ألعاب جاهزه بس لسه ما نزلوها .. لأن معظم الأجهزه ما تقدر تشغلها

بصوره ممتازه ..
سبب تأخير نزول الالعاب هو عدم جاهزيتها, موب عدم توفر كروت. هذا اللي اعرفه, لكن اذا كان فيه احد صرح من ها الشركات بكلامك فهذي جديدة علي. استثمر ملايين في تطوير لعبة ثم اركنها على جمب لين الناس تشري الكرت الفلاني؟
:06:

ScarFace
06-01-2004, 05:15 PM
أولها تأخير doom III

mohannad_j
07-01-2004, 03:27 AM
السلام عليكم

ما قاله صديقنا السابق صحيح من ناحية وغير صحيح من ناحية :

الصحيح مثل ما قلت :-

هو نساوي دعم كرتين فرضا جي فورس 5900 و 5200 في بعض الالعاب وغالبا تكون هذه الالعاب قديمة او شبه قديمة او تكون تقنيتها ليست عالية فرضا
لو جربنا لعبة hitman 2 نجدها متساوية في الكرتين حتى في 9800 xt لان تقنية هذه اللعبة مثل ماقلت ليست عالية تحتاج الى دعم قوي من كرت قوي.....
ويوجد نوع من الالعاب لاتختلف دقتها ووضوحها وسرعتها باختلاف الكروت

وغالبا جميع الالعاب التي في هذه السنة لاتحتاج الى دعم كرت قوي مثل 5950 او 9800 يكفيها 9700 او 5600 كحد اقصى ...

ولكن :--

الاسباب التي دعتني أأخذ اقوى كرت :

1- العمر : نواجه الان كوكبة من الالعاب المتطورة التي تحتاج الى دقة عالية جدا وسرعة عالية من البطاقات الرسومية فيوجد بعض من البطاقات اعلن استسلامه لبعض من
الالعاب القوية نسبيا مثل هذه الالعاب maxphan 2 لو جربناها الان على كرت جي فورس FX 5200 لنجد ان هذه اللعبة تقطع نوعا ما يعني ليست بالصورة المطلوبة
ولو نظرنا هاف لايف وجدنا انها تختلف من 5900 و 9800 pro نظرا لقوة هذين الكرتين علما بأن شركة nVedia انزلت دعم اضافي من موقعها على كرت 5900
رغم قوة هذا الكرت وهذا يدل على ضعف الكرت امام بعض الالعاب القوية لذلك انزلت هذا الدعم ...
واعلم ان تقنية كرت الشاشة ليست بالسرعة والوضوح فقط ، كرت الشاشة يوجد فيه الكثير من المواصفات والتقتية والدقة التي فيها يتميز كل كرت عن الاخر التي تدعوك لاختيار كرت قوي

لذلك نصيحتي يا عاشق الالعاب اذا اشتريت كرت بسعر 500 ريال راح تغيره تقريبا بعد 6 شهور وراح تشتري كرت ثاني بـ500 او 600 وراح تخسر اكثر مني بسبب تطور الالعاب
،يعني من مرة واحدة اشتر الان اقوى كرت 2000 او 1900 اقل شي علشان يدوم معك سنيين

ومن ناحية اخرى اللعبة مثل لعبة استراتيجية اذا انت احيانا كثرت جنود حتى لو كانت هذه اللعبة ضعيفة من حيث التقنية راح تقطع اللعبة عندك وفي الفترة هذه مالها علاج،
او اللعبة اذا زادت فيها الحركة هذه بشكل مفاجئ ، راح تقطع اللعبة ويخرب جوها...

وانا اتوقع ان هذا الكرت 9800 xt راح يخدمني 3 سنوات على الاقل اجل كرت ابو 500 ريال كم راح يخدمك؟؟

ارجو ان اكون افدتكم بهذا الموضوع واذا احد شاهد خطأ في الكلام أو اعتراض ارجو ذكره..

سلام عليكم

SanDan
07-01-2004, 05:11 AM
ScarFace
شركة ID قالت انها مأجلة اللعبة علشان الكروت ؟ لآني متابع Doom 3 و HL2 و Stalker (أثقل 3 العاب رسومية في فئة ال shooter) ولا مرة شفت خبر يذكر ها الشي, الا تصريحك. اذا كان عندك مصدر فياليت تذكره والا حط قبل "اولها تأخير Doom3" كلمة "أضن"

mohannad_j
برد على سؤالك حك كرت ابو 500 كم بيخدمك, انا عندي كرت GF4 Ti 4200 شريته قبل سنتين ب 590 ومشغل كل الألعاب اللي طلعت, وشغل ال HL2 leak وشغل ال Doom3 alpha و ال Stalker alpha. الآن انا ما أنصح أحد يشري ها الكرت, لأن الأعاب القادمة بتدعم Dx9, انصحهم يشرون Radeon 9700 ان لقوه ب700 ولا 800 ريال, لأنه يدعم Dx9 ومن الرسوم البيانية في أداءه يبشر بالخير.

الآختيار الصحيح يعتمد على توفر المادة (الفلوس), وأيضا على دراسة الكروت الموجودة حاليا ومتطلبات الألعاب في المستقبل. فلو تشري كرت GF4 MX مثلا علشانه رخيص, موب نافعك النوم, بغض النظر عن السنين المقبلة.

في الأخير ادري ان ال 9800 افضل, واللي بيشريه بيكون عنده أفضل كرت من ناحية الاداء, لكن لاحد يعتقد انه الحل الأفضل للجميع, خاصة بتوفر كروت ارخص منه وتعطي اداء ممتاز جدا زي ال 9700 مثلا.

هذا كان هدفي ولا اقدر اوضحه اكثر من كذا.

ScarFace
07-01-2004, 02:41 PM
[QUOTE=SanDan]ScarFace
شركة ID قالت انها مأجلة اللعبة علشان الكروت ؟ لآني متابع Doom 3 و HL2 و Stalker (أثقل 3 العاب رسومية في فئة ال shooter) ولا مرة شفت خبر يذكر ها الشي, الا تصريحك. اذا كان عندك مصدر فياليت تذكره والا حط قبل "اولها تأخير Doom3" كلمة "أضن"QUOTE]

شوف عرض الفديو الموجود في Game spot ... اللي نزل تقريباً قبل سنه ... نزله و شوف Todd hollenshead إيش يقول

We6fe
07-01-2004, 03:09 PM
انا ما عندي خبره ابدا بكروت الشاشه لكن عندي كم سؤال :)

1 - كرت Radeon 9700Pro كم سعره بالخليج ؟؟

2 - انا جهازي اصلي من نوعيه DELL وسمعت انه لو طورته او غيرت اي قطعه من الجهاز بينحرق المذر بوورد ؟؟ :33:

وشكرا :D

SanDan
07-01-2004, 05:28 PM
[QUOTE=SanDan]ScarFace
شركة ID قالت انها مأجلة اللعبة علشان الكروت ؟ لآني متابع Doom 3 و HL2 و Stalker (أثقل 3 العاب رسومية في فئة ال shooter) ولا مرة شفت خبر يذكر ها الشي, الا تصريحك. اذا كان عندك مصدر فياليت تذكره والا حط قبل "اولها تأخير Doom3" كلمة "أضن"QUOTE]

شوف عرض الفديو الموجود في Game spot ... اللي نزل تقريباً قبل سنه ... نزله و شوف Todd hollenshead إيش يقول

http://www.gamespot.com/pc/action/doom3/index.html

يقول ان ال xbox يملك امكانيات الجهاز المستهدف للناس انهم يلعبون doom3 بدون يقللون من قدراته الرسومية.

طبعا ال xbox بنتيوم 700 و معالج رسوميات GForce 3 مطور.

ممكن انا وياك فهمنا شي مختلف, لكن الرجل ماقال ان اللعبة تم الانتهاء منها وانهم يحترون كروت جديدة تنزل.

mohannad_j
08-01-2004, 06:38 AM
السلام عليكم

والله اخي الكريم SanDan المسألة مسألة شخصية

وعموما اذا كان كرتك يشغل hl2 بأعلى المواصفات وعلى دقة وضوح عال جدا !!
صراحة ماأتوقع انه راح يشغلها بكل كفائتها مثل 9800 اجل كيف ميزو بالاختبارات نجاح الريديون 9800 على الجي فورس5900 :33:

والمسألة اولا وأخيرا مسألة عمر لا أكثر وانا اتوقع ان الجيل القادم من الالعاب راح يكون قوي جدا
واذا كان هذا الكرت عندك فأنتظر الى ان يبدأ يقطع وغيره بعدين
وعلى راحتك

سلام عليكم

almahy15
08-01-2004, 06:27 PM
شكراً يا المهند على الموضوع المتعوب عليه من جد

عندي لعبه نيد فور سبيد أندر قرواند وأبي كرت شاشه يفي بالغرض مع العلم الي عندي الأن

ATI Radeon 7000
64MB
والرام
256DDRAM

ومع ذلك بعد اللعبه فتره يعمل الجهاز ريستارت وهذا دليل على أن الجهاز مايتحمل ومخطط اشتري رام ثانيه مشان احل المشكله فهل يلزمني تغيير كرت الشاشه إم الرامات تكفي

cbh1978
08-01-2004, 06:54 PM
موجود لدي ATI Radeon 9800 XT 256mb from Hercules

--------------------------------------------------------------------------------

انا الموزع له في المملكه
موجود لدي ب2400 ريال جديد مع ضمان سنه

شامل الشحن لغاية عندك وين ما كان مكانك في الممكلة

للأتصال 056908466 سامر

الكمية محدوده

http://www.tomshardware.com/graphic/20030930/index.html

ولدي ايضا 9600 برو ب850 ريال مع الشحن

mohannad_j
08-01-2004, 07:31 PM
السلام عليكم ..

والله يا أخي الكريم almahy15 الرام عندك صغير نوعا ما:

واذا غيرت الرام لازم تغير معه كرت الشاشة كذلك تزود سرعة الجهاز :

لان الثلاثة هذه مرتبطة ببعض ولازم كلها تكون متوافقة مع بعضها من ناحية الفوة ، لانه ماراح تستفيد شي اذا زودت الرام
والكرت ضعيف او السرعة ضعيفة ... هذا من ناحية المنطق

ومن ناحية رأيي الخاص انك تغير الرام ...

والكرت عندك تقطع في لعبة command and.... جنيرالز بأعلى مواصفات اللعبة؟

لاني صراحة ما أعرف امكانية الكرت هذا

وعلى العموم اذا كان كرتك 64 نصيحتي غيره لان جميع الالعاب الجديدة تحتاج 128 ولا يغرك عدد الـmb سواء 64 او 128 لدى الكرت فليس مقياس دايم على قوة الكرت وكذلك المواصفات ليست دائما مقياس اهم شي جودة الكرت

جربت كرت 64 على لعبة وصارت تقطع وجربتها على كرت 32 mb من ATI all in wondor وماقطعت؟؟

وعلى العموم اذا كانت لعبة جنيرالز تقطع نصيحتي غيره فورا لان اللعبة صغيرة مفارنة ببعض الالعاب الاخرى
والكرت اللي عندي g force mx 440 مثلك 64 وتقطع وراح اغير الكرت خلال هذا الاسبوع وأشتري ان شاء الله

9800 xt من ATI

وبالنسبة للاخ صاحب DELL:
كان من الاول صعب انك تغير قطع جهازك اما الان فبامكانك تغيير قطعه وأتوقع انه لازم يكون من نفس الشركة --كلام موظف في شركة العالمية--

ونصيحتي اسأل الشركة قبل ماتغير اي

شكرا اخ سامر .. بالنسبة لي انا ..شريت الكرت وأنتهيت بس الى الان مااستلمته

EAGLE 2000
08-01-2004, 08:42 PM
انا ما عندي خبره ابدا بكروت الشاشه لكن عندي كم سؤال :)

1 - كرت Radeon 9700Pro كم سعره بالخليج ؟؟

2 - انا جهازي اصلي من نوعيه DELL وسمعت انه لو طورته او غيرت اي قطعه من الجهاز بينحرق المذر بوورد ؟؟ :33:

وشكرا :D

انا شريت الكرت هذا بــ 120 دينار
وشغال تمام التمام :biggthump

almahy15
09-01-2004, 10:24 PM
بالفعل يا اخ مهند
تقطع في جنرالز

وإنشاء الله ناخذ كرت جديد بس ما ابي ادفع سعر في شي أكبر من الي أحتاجه
مثل ماتقول ما ألعب شي غير نيد فور الجديد

والبارحه مريت كم محل بالسوق وشفت كرت يدعم الرسوم الثلاثية من شركة ATI ما افتكر كم رقمه بس سعره 256
كنت باخذه بس شفت مكتوب عليه SE وهذا من حسن حظي قريتها بأحد المنتديات بأن جودتها وسعرها اقل من غيرها

وكونك صاحب خبره ماشاء الله اطلب منك المشوره في شي مناسب مع العلم جهازي سرعته 2.400
والمذربورد من قيقابايت 533

mohannad_j
10-01-2004, 03:51 AM
السلام عليكم ..

اخي الكريم almahy15

انا صراحة من وجهة نظري انه شي صعب انك تشتري كرت علشان لعبة واحدة ..
وصراحة انا جربت اللعبة على mx 440 64mb ولا تقطع تقطيع قوي

على العموم انا شفت كرت وجربته عند احد اخوياي عنده كرت جي فورس 5200 FX كان سعره يوصل 800 ريال قبل 6 او 7شهور

تقريبا الان سعره 390 ريال تقريبا حسب المحل او 350 والكرت FX شاهدت عمله على جينيرالز وما تقطع وسريعة
و طبيعية وكذلك شفته على نيد فور سبيد الجزء الاخير قبل underground على طول اللي هو هوت بورست
وصراحة اللعبة ماتقطع اللهم احيانا ونادرا يمكن تجاهله اذا صار فيه ضغط سيارات قطع تقطيع بسيط ولكن تجاهلة
والكرت اشتغلت عليه العاب كثيرة وممتاز علما بأنه 128 mb يعني ممتاز

المواصفات:-

Memory Bandwidth: 256-bit
Fill Rate: 10.4GB/sec.
Vertices per Second: 81 million/sec.
Maximum Memory: 128MB

بس صراحة خوفي على الالعاب القادمة الجديدة بتكون قوية وتحتاج كرت قوي بس الكرت هذا تمشية حال على الالعاب الموجودة الان اما مستقبلا الله أعلم

هذا الكرت صراحة الوحيد بالمواصفات هذه شفته بعيني
وسأل وجرب احسن لك علشان ترتاح

وقارن بينه وبين مواجهه الريديون على نفس المواصفات هذه لان الريديون يقولون انه الافضل وصراحة ما جربت كروت الريديون

وأي سؤال انا حاظر

مع تحياتي

mohannad_j
21-01-2004, 08:33 PM
مواصفات جميع البطاقات واختباراتها

call of duty

http://www6.tomshardware.com/graphic/20031229/images/image010.gif

http://www6.tomshardware.com/graphic/20031229/images/image023.gif

http://www6.tomshardware.com/graphic/20031229/images/image024.gif

في السابق نجد تفوق جميع الريدون على الجي فورس 9700 اقوى من 5950

http://www6.tomshardware.com/graphic/20031229/images/image025.gif

في السابق نجد تفوق جميع الريدون على الجي فورس 9700 اقوى من 5950

ولكن ليس دائما ATI شاهد هنا :06: سوق الجي فورس يرتفع هنا

Quake 3 Team Arena :-

http://www6.tomshardware.com/graphic/20031229/images/image012.gif

في اختبار لعبة warcraft 3 تتساوى جميع البطاقات:-

http://www6.tomshardware.com/graphic/20031229/images/image014.gif

كل لعبة لها دعم خاص من كرتها :33:

ASF
31-01-2004, 06:15 AM
كلامك اخى صحيح

وكل الى مكتوب والمقارنات صح طبعا
بس انا كان لى تعليق بسيط

ان لما مثلا بنفتح لعبه اندر جراوند الاصليه وبنقرأ كل المعلومات بتاعتها بنلاقى انهم بيوصفوا دائما بأن الشيبات بتاعت الكارت تكون انفديا دائما

وبيقولوا ان هذا الافضل فى الغالب

وهذا فى جميع الالعاب تقريبا

بس الان اعتقد انهم ممكن يبقوا يغيروا كلامهم لان فى جديد كل يوم فى عالم الرسوميات

Sk8er-Boi
01-02-2004, 03:19 AM
انا مع انفيديا! اسعارها ممتازه وجودتها ممتازة!
وسلام

mohannad_j
01-02-2004, 04:22 PM
كلامك اخوي صحيح

شركة انفيديا متعاقدة مع EA يعني ان الجي فورس يظهر اشياء خاصة في اللعبة لايعرضها الريديون واعتقد انه صعب ملاحظتها

على العموم اشتريت radeon 9800 XT واذا احد عنده اي سؤال يتفضل
وصراحة واجهت مشاكل معه !!!!!!

اي استفسار انا حاظر

cbh1978
01-02-2004, 05:09 PM
انا اشتريت radeon 9800 XT واذا احد عنده اي سؤال يتفضل

mohannad_j
01-02-2004, 05:36 PM
شكرا اخوي على الرد السريع

اخوي هل واجهت تقطيع معه خصوصا في لعبة call of duty ؟؟