المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 تغيير شاشة الدخول



Exodia
06-01-2004, 09:37 PM
* هل يمكن تحميل ويندوز .. ME حيث أن الرام 16 والسرعة 60 ميجا هرتز ؟
- نعم يمكن تحميل win me على المواصفات الواردة لكننا قبل أن نعرف طريقة التحميل على هذه المواصفات لابد أن نؤكد بأن هذه المواصفات ليست ملائمة للعمل ضمن نظام win me لأن هذا النظام يوجد به وسائط لا تعمل إلا مع ذاكرو عالية ومعالجة أكبر ..بينما طريقة التحميل هي طريقة تحايل على النظام وذلك بتحميل النظام على جهاز آخر ذات مواصفات ملائمة ومن ثم نقل القرص الصلب إلى الجهاز ذات المواصفات الأقل .. وفي هذه الحالة النظام سوف يعمل لكن لا يعمل بالشكل المطلوب والسرعة ليست ملائمة لتشغيل التطبيقات وستواجه الكثير من المشاكل وعناء هذه المواصفات مع هذا النظام ..

تغيير شاشة الدخول
* هل توجد ، طريقة لتغيير شاشة الدخول إلى نظام ويندوز ، وشاشة إيقاف التشغيل التي تظهر عند إطفاء الجهاز ؟
- يمكنك تغيير شاشات الدخول وإيقاف التشغيل في ويندوز 98و95 ، وذلك كما يلي : ابحث عن الملفات logo.sys ، logos.sys ، logow.sys على قرصك الصلب واعمل نسخة احتياطية منها ، حيث تحتوي هذه الملفات الثلاثة على شاشات الدخول وإيقاف التشغيل في windows ، وهي ملفات رسومية ، من الهيئة bmp ، بأبعاد 320 في 400 بكسل ، بكثافة 256 لوناً ، لكن مايكروسوفت غيرت امتداد الملفات إلى الامتداد sys ، لذا يمكنك تغيير امتداداتها إلى bmp ثانية ، وتعديلها باستخدام أحد برامج معالجة الرسومات ، مثل برنامج " الرسام" paint .
لاحظ أن هذه الملفات مخزنة بتناسب 4 إلى 3 ، أي أن طولها أكبر من عرضها ، لذا غير أبعاد الصور قبل تعديلها إلى تناسب متوازن ، ثم أضف تعدياتك عليها وخزنها بالأبعاد 320 في 400 بكسل مرة أخرى ، وغير امتداداتها إلى sys من جديد ، وخزن ملفي شاشات إيقاف التشغيل (logos.sys ) و (logow.sys) في المجلد windows ، وملف البداية (logo.sys) في الفهرس الرئيسي على قرصك الصلب (C:\ ) . ويمكنك أيضاً ، أن تلغي صورة البداية في ويندوز نهائياً ، وذلك كما يلي :
ابحث عن الملف (MSDOS.SYS) الذي يوجد غالباً ، في الفهرس الرئيسي (C:\) وأضف السطر Logo=0 ، في قسم Options من الملف . ويمكنك إلغاء شاشة الدخول إلى نظام ويندوز 98 وذلك من خلال لسان التبويب (Boot في البرنامج ، بإزالة فعالية الخيار (Display splash screen while booting ) ويمكن جلب البرنامج السابق ، مع مجموعة أخرى من البرامج ، من موقع مايكروسوفت :
www.microsoft.com/windows/downloads/bin/w95powertoy.exe
إذا لم تجده ضمن " لوحة التحكم " (control panel ) ، أو في القرص المدمج الخاص بنظام ويندوز 98 .