المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيء غريب يحدث معي ..

Lezard Valeth
11-01-2004, 04:52 AM
انا الصراحة يصير معاي شي غريب ومن سنتين صار له هالكلام ..راح اقولكم الشي باختصار وبفكرته من غير لا اشرح .. انا من سنتين وانا اشوف حلم دايما يتكرر معاي تقريبا 3 مرات في الشهر على الدوام .. ( ما راح اقولكم الحلم اقولكم فكرته :09: ) .. انا دايما اشوف بنت متغطية برداء ابيض طويل مغطي عليها كلها وتكون واقفة على ضفة نهر .. وبعدين تبين بس عيونها وتبدأ تقولي بالانجليزي
*** Cross *** and you will find
نفس الاسم في المكانين وما اذكر الاسم احسن عشان الحسد :09:
المهم هذا الاسم يدل على انه اسم وحدة وبنفس الوقت يدل على النهر الي انا شفته في الحلم .. اي النهر الي انا شفته بالحلم حقيقي وتاكدت من هالشي ..
وطبعا انا ادري انه الاحلام من سبب التفكير والذاكرة او الشيطان .. لكن الي محيرني اني انا تفكيري طبيعي الحمدلله وحالتي جدا مستقرة وما افكر بشيء من هذا النوع ابدا فكيف يطلع لي هالحلم وايضا يتكرر الحلم عندي دائما ؟! وانا اصلا ما افكر فيه .. وكيف يكون من الشيطان وهو دايما قاعد يكرره لي .. اي ما غرضه ؟ .. حبيت اني اشوف ارائكم في هالموضوع المحير :33: .. لاني ومن زمان مالقيت له تفسير مقنع بتفسير الاحلام ولا حتى اي احد من الخبراء الي كلمتهم عطاني اجابة مقنعة .. وهم عرضت الموضوع من زمان على ناس في منتديات اجنبية اعرفهم وهم ما في نتيجة :33: .. وقلت ممكن احد هنا عنده فكرة :33:

Trouble Maker
11-01-2004, 05:16 AM
اعتقد تكراره فقط في عقلك الباطن ليس الا :)

لأنك مرات لما تشوف حلم او مشهد في الحياة يبقى لفتره محدوده في ذهنك وبعد هالفتره

يختزنه عقلك الباطن ويبداء في تكراره مراراً وتكراراً ... فكل ما فكرت فيه ترد نفس المسأله

معاك ويرد مره ثانيه يذكرك فيه عقلك الباطن

حتى احيانا في الحياة تشعر انه هذا الموقف الي عشته الحين مار عليك من قبل ... وفعلا تكون مار عليه بس مو بنفس

الاحداث التفصيليه مع انك تشوفها بنفسها تمام لكن العقل الباطن يشكلها لك بهاذي الطريقه ... :)

ارجوا ان شرحي ما يكون معقد واني قدرت افيدك

وهذا ما عندي والله اعلم

وان كان صواب فتوفيقي بالله وان كان خطأ فهو مني ومن الشيطان :)

Lezard Valeth
11-01-2004, 05:29 AM
اعتقد تكراره فقط في عقلك الباطن ليس الا :)

لأنك مرات لما تشوف حلم او مشهد في الحياة يبقى لفتره محدوده في ذهنك وبعد هالفتره

يختزنه عقلك الباطن ويبداء في تكراره مراراً وتكراراً ... فكل ما فكرت فيه ترد نفس المسأله

معاك ويرد مره ثانيه يذكرك فيه عقلك الباطن

حتى احيانا في الحياة تشعر انه هذا الموقف الي عشته الحين مار عليك من قبل ... وفعلا تكون مار عليه بس مو بنفس

الاحداث التفصيليه مع انك تشوفها بنفسها تمام لكن العقل الباطن يشكلها لك بهاذي الطريقه ... :)

ارجوا ان شرحي ما يكون معقد واني قدرت افيدك

وهذا ما عندي والله اعلم

وان كان صواب فتوفيقي بالله وان كان خطأ فهو مني ومن الشيطان :)
شكرا على الشرح لكن كلامك ما فرق عن ارائي القديمة و الاراء الكثيرة الي سمعتها من الغير قبل والى الان لا اجدها منطقية بالنسبة لي .. اي يعني لو كان مثل ما تقول فكيف يكرر نفس الحلم بالظبط مرات جدا كثيرة ولمدة سنتين حتى الان .. وفوق هذا انا لا افكر في محتواه وجاء لوحده .. وفوق هذا هناك احلام كثيرة اخرى تاتي لي او لاي شخص بسبب تفكيره او ذاكرته او عقله الدفين اي ال unconscious .. فكيف ان ولو واحد من هذه الاحلام لم يكرر مرة واحدة حتى .. لو كان الكلام صحيح كان هم صار في هالحالة ...

Trouble Maker
11-01-2004, 05:52 AM
ممكن يكون جاي من الضغوط النفسيه في الحياة او مرات تجي كحالات عكسيه تماما ....

عموما ممكن تكون حاله شاذه ... فأكيد لكل قاعده شواذ :)

هنا اترك المجال لغيري ربما كان هناك... من هو افضل مني في تفسير حالتك ...

اعذرنا على اي تقصير :)

Lezard Valeth
11-01-2004, 05:59 AM
ممكن يكون جاي من الضغوط النفسيه في الحياة او مرات تجي كحالات عكسيه تماما ....

عموما ممكن تكون حاله شاذه ... فأكيد لكل قاعده شواذ :)

هنا اترك المجال لغيري ربما كان هناك... من هو افضل مني في تفسير حالتك ...

اعذرنا على اي تقصير :)
ما في داعي لانك تعتذر ;) .. لانه اصلا الي قاعد يصير معاي ليس بحالة او اي شي مؤثر علي او اعتبر له تأثير نفسي علي .. فقط شي قاعد يجيلي من غير سبب .. اي فعلا مثل ما قلت حالة شاذة لا تفسير لها .. ولا تخاف محد راح يقول شي خارج الي أنت قلته :09:

Kubaj
11-01-2004, 07:24 AM
اقرا الأذكار قبل لا تنام .. وتعوّذ من الشيطان ..

عماد 18
11-01-2004, 03:56 PM
مثل هالامور ما تحتمل التأويل ..
الافضل انك تسأل ناس على دين و متخصصة بتفسير الرؤى لانه مو من المواضيع اللي تتناقش من قبل ناس عادية .

Lezard Valeth
11-01-2004, 06:31 PM
مثل هالامور ما تحتمل التأويل ..
الافضل انك تسأل ناس على دين و متخصصة بتفسير الرؤى لانه مو من المواضيع اللي تتناقش من قبل ناس عادية .

صدقني اكيد سألت ناس ذوي دين ولهم خبرة في التأويل .. وقالولي انه هذا الحلم وهم من الشيطان وليس رؤية وطبعا الرؤى لا تأتي الا للمؤمنين الخالصين جدا وليس للناس العادية .. وطبعا انا الحمدلله محافظ على صلاتي ودايما اقرأ الاذكار وآية الكرسي قبل لا انام لعادة خاصة فيني وليس للحلم ولكن هم يرجع ويطلع الحلم .. ولكن الحلم ماهو مضايقني ولا مسويلي اي مشكلة اطلاقا او اي قلق والمفروض لو كان من الشيطان كان سوه العكس تماما واثر علي مع الوقت .. انا فقط اتساءل عن سببه لاني مو لاقي له سبب مقنع :33:

Moon Boy
11-01-2004, 09:58 PM
يعني ممكن تقرأ المعوذات والأذكاار.. وتتعوذ من الشيطان وآداب النوم أكيد تعرفهاا..

وتسأل المفسرين.. هم اللى بيحلون لك الموضوع..

Lezard Valeth
12-01-2004, 06:13 AM
يعني ممكن تقرأ المعوذات والأذكاار.. وتتعوذ من الشيطان وآداب النوم أكيد تعرفهاا..

وتسأل المفسرين.. هم اللى بيحلون لك الموضوع..
اخي شكرا على ردك لكن الظاهر انك ما قريت باقي النقاش لان ردك ناقشناه قبل ورديت عليه وهو ليس الحل للاسف :09: .. مرة اخرى شكرا على الرد..

boh_almshaer
12-01-2004, 10:09 AM
والله شىء محير وأعتقد إنها فترة وترجع

وماهي ذيك المشكلة يعني غيرك يشوفون كوابيس واشياء تروع صح ولا انا غلطان؟ :أفكر:

Forza Nerazzurri
15-01-2004, 12:12 AM
من الافضل انك تسأل احد العلماء المتميزين في تفسير الاحلام لانه بعض الاحلام المتكرره لها معنى معين ولما تسوي المعنى هذا راح تروح الاحلام اذكر واحد من زملائي قال لي انه فيه حلم يتكرر له دائما والمهم لما سأل احد العلماء قال له انت ما تهتم بالصلاه و احيانا تؤخرها و بعدها حافظ على الصلاه وما عود له الحلم

alamid
15-01-2004, 01:03 AM
بخصوص حلمك ..والله مدري وش سالفته..مالي خبرة في ذي االأشياء..

لكن.....

وطبعا الرؤى لا تأتي الا للمؤمنين الخالصين جدا وليس للناس العادية
مين اللي قال إن الرؤية لا تأتي إلّا للمؤمنين الخالصين ؟..
لعلمك مافي أحد إيمانه خالص..إلّا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ..
بالعربي الرؤى تأتي للجميع.. :) ..

الله يعينك ويوفقك ...

The King Of Roma:Totti
15-01-2004, 03:30 AM
السلام عليكم .

هو ما دام ما أثر عليك في حياتك العملية فلا تعطيه اهمية كبيرة .

ولكن تكرار الحلم بهذه الصورة المنتظمة ولفترة طويلة لازم يكون لها معنى او مدلول :33:

ولكن مثل ما قالوا الاخوان ان هذا الموضوع يحتاج الى مختصين .....

وبما اني ما قدرت انفعك بشي....... فأذكرك بحديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ......يمكن انه يبعث الطمأنينة الى قلبك :ciao:
--------------
أخرج الإمام أحمد والترمذي عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كنت رديف النبي فقال: ((يا غلام أو يا غليم، ألا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن؟ قلت: بلى، فقال: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة، وإذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف)) وفي رواية: ((واعلم أن في الصبر على ما تكره خيرا كثيرا)).
-------------

rushin_911
16-01-2004, 02:04 AM
أتفق مع أخوي Trouble Maker على إن حلمك من الUnconsious...
فتكرار الحلم يعني قوة الرغبات أو المشاعر المرتبطة بهذا الحلم والتي كبتّها في الUnconsious...
أنت أفضل مفسر لأحلامك... و لعلّ أفضل طريقة للبدء في التفسير هي بتذكر طفولتك ثم محاولة التعرف على أي مشاعر أو رغبات قمت بكبتها في نفسك...

طبعاً هذا مجرّد رأي غير مدعّم على الإطلاق بأي أدلة علمية :D لذا فنسبة الخطأ فيه قد تكون كبييييييرة

أتمنى أن أكون أفدتك :)

Lezard Valeth
16-01-2004, 07:41 AM
أتفق مع أخوي Trouble Maker على إن حلمك من الUnconsious...
فتكرار الحلم يعني قوة الرغبات أو المشاعر المرتبطة بهذا الحلم والتي كبتّها في الUnconsious...
أنت أفضل مفسر لأحلامك... و لعلّ أفضل طريقة للبدء في التفسير هي بتذكر طفولتك ثم محاولة التعرف على أي مشاعر أو رغبات قمت بكبتها في نفسك...

طبعاً هذا مجرّد رأي غير مدعّم على الإطلاق بأي أدلة علمية :D لذا فنسبة الخطأ فيه قد تكون كبييييييرة

أتمنى أن أكون أفدتك :)
صدقني ما عندي اي رغبات مكبوتة او مشاعر مكبوتة .. كل ما عندي هي المشاعر والاحلام التي يحلم فيها اي انسان ولكنها فلسفية ومعقدة زيادة عن اللزوم .. هل تظن انها هي السبب :33: .. جايز :cool: ..

Lena
16-01-2004, 03:48 PM
هممم يعني هل تحس انه هالحلم له معنى بالواقع؟ اقصد تتوقع ينعكس عل واقعك او مستقبلك بشي ما من مدلولات هالحلم؟

"اتكلم عن احساسك انت"

Son_OF_Liberty
16-01-2004, 04:05 PM
والله مافهم بهذه السوالف علشان ارد عليك
لكن اسال يمكن تلقى جواب :(

Lezard Valeth
16-01-2004, 07:43 PM
هممم يعني هل تحس انه هالحلم له معنى بالواقع؟ اقصد تتوقع ينعكس عل واقعك او مستقبلك بشي ما من مدلولات هالحلم؟

"اتكلم عن احساسك انت"
ممكن الاشياء في الحلم الي تنعكس على واقعي هي .. ( الرداء الابيض في الحلم ) : أنا احب اللون الابيض وخصوصا على الاشياء الرقيقة .. ( النهر ) : انا احب الانهار اكثر من البحار .. ( البنت ) : ممكن تمثل فلسفتي بأن النساء أفضل من الرجال بطبيعتهم المشاعرية والحسية التي توافق فكرهم وتبني عليه على عكس الرجال الذين يحدث معهم العكس تماما .