المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع موضوع اعداد الشبكات ، هذه المرة مع اكثر من 12 جهاز " للمشاركة بين الاهل والجيران"

rubso
12-01-2004, 12:43 PM
بداية ، احب اشكر المراقب محمد همام على دعم مثل هذه المواضيع التي تساعد المستخدم على حل مشاكله ، ووضع حلول جذرية لأفكاره منها الشبكات وهذا شيء مهم يكاد لا يخلى من اي بيت..
واحب اشكر ايضا الى كل المراسلين ، الذين طلبو مني اعداد موضوع عن الشبكات ولكن بشكل متقدم قليلاً بـ 12 جهاز ...
--- اولاً نبدأ بالاجوبة على الاسئلة :
==
لقد ذكرت في احد الأجوبة على أسئلة المشاركين بالمنتدى ال توصيل جهازي كمبيوتر (أثنين) على أشتراك أنترنت واحد لا يؤثر على السرعة فهل هذا حقيقي ؟؟
الاجابة : نعم لا يؤثر ، ولكن هناك مودمات قديمة ، تضعف قليلاً لانها لا تدعم بروتوكولات الشبكات الجديدة مثل IPv6 إلخ إلخ..
==
أنا أدخل على الأنترنت عن طريق Dial up عادي والسرعة عندي عادة 50.6 كيلو فهل سوف تتأثر سرعة تحميل الصفحات والداونلود أذا قمت بعمل شبكة مع شخص واحد أخر ؟؟ أي هل ستفتح الصفحات ببطء أكثر مما سبق ؟ وكذلك الداونلود ؟؟
الاجابة : الاجابة في بعض الاحيان يحصل البطء كما اسلفت من المودم المتصل بسيرفر مزود الخدمة ، وغالباً لا يحصل البطء
==
رجاء اخير هل يمكن ان تشرح لي كيف يمكن عمل شبكة بين حوالي 12 كمبيوتر لتوصيلهم معا بخط
DSL
؟؟
الاجابة : سأشرحها لك هنا ، ولاستفادة المستخدمين الآخرين ايضاً..
==
*ملاحظة : اذا كان لديك اكثر من 12 جهاز تريد ربطهم بشبكة واحدة "ارجو ان تربطهم بجهاز آمن يحتوي على نظام آمن ايضا وننصح بالانظمة التالية لعمل الشبكات :
- Redhat Linux
- Fedora Core Linux
- Debian Linux
- FreeBSD
لانه هناك اكثر من 12 شخص سيشارك الاتصال نفسه وقد يكون الجهاز الرئيسي متأثر بفايروس او شيء مؤذي فستتأثر الاجهزة المرتبطة مع الجهاز الرئيسي بفايروسات قد تؤدي الى احداث مشاكل لا يحمد عقباها
إن لم يتوفر فهذه مشكلتك ، وتستطيع استعمال Windows XP كخادم ..
**تنويه : تستطيع استخدام أجهزة قديمة ، وتحولها الى خادمات او Routers واستعمال نظام Linux داخلها ، وشرح ذلك تجده في منتدى لنكس ، من العضو ErrorMsg ..
==
نبدأ بسم الله ..
عمل الشبكة LAN لشبك اكثر من 12 جهاز ، وانت قلت لي متباعدين لذا يجب عليك استعمال WLAN ولكن ستكلفك $$$، لذا استعد "وزع تكلفة القطع الباقية على الذين يريدون الاشتراك معك"
أولاً : العتاد ..
لعمل شبكة WLAN تحتاج الى عتاد جيد للعمل بشكل طويل ، وبسرعة عالية جداً ، وانا انصحك بعتاد من شركة MSI وهذا موقعها www.msi.com.tw (http://www.msi.com.tw) --
تأكد من ان لديك .. USB 2.0 او Firewires خلف الكمبيوتر الرئيسي..
http://www.msi.com.tw/program/products/communication/cmu/pro_cmu_list.php?kind=8&CHIP=47&NAME=AP11B
ثانياً : استعداد الاجهزة الأخرى لاستقبال هذا النوع من الاتصالات عن طريق شراء كروت استقبال
لذا تحتاج اولاً
1- WLAN Access Point او ما يسمى بـ Tele Station
2- وتحتاج الى طلب 12 كرت استقبال ، لكل جهاز ، كرت استقبال "الرجاء الاتصال بأقرب مهندس شبكات او مهندس كمبيوتر او فني كمبيوتر لديك ، لكي تتفاهم على عتاد الـ WLAN واشتره من اقرب مكان"
--
طريقة تركيبه :
1- اخذ المحطة الرئيسية وركبها في الجهاز الرئيسي WLAN Access Point او Tele Station - عرفه بنظام الويندوز ، غالباً ما تجد عتاداً يأتي معه برامج تساعدك على بناء شبكات بسهولة.
2- خذ كروت الاستقبال ، وضعها بأجهزة الاستقبال "الجهاز الرئيسي لديه محطة الاستقبال ليس لك ان تشتري كرت استقبال انما انت المرسل"
3- عدد كروت الاستقبال قد يصل الى 12 كرت استقبال ، ضعه في كل جهاز يريد استقبال معلومات الاتصال.
4- تعريف القطع جميعها والتأكد من التعريف جيداً.
بعد ذلك والتأكد من كل شي ، ارجع الى موضوع المصور لكيفية عمل شبكة لكن بفرضية WLAN وليس Local Area Connection .. ستجد ذلك الموضوع في منتدى المواضيع المميزة
----
اي تساؤل تفضلو جميعاً ، وسأشرح نقطة نقطة

zoro1412
19-01-2004, 01:22 AM
اخوي مشكور

وما قصرت

بس بقيت الكريقه الى اقد من خلالها من ربط جهازين فقط

انا عندي فتحه من وره حق الان وعندي واير ايثرنت ابي اعرف اشلون الطريقه مع العلم ان الوندوز مالي 98

وشكرا

محمد همام
19-01-2004, 04:30 PM
شكراً جزيلاً أخي Linuxian12 على مواضيعك الرائعة التي تغني بها المنتدى

وسيتم نقل الموضوع الى قسم المواضيع المميزة

dark-man
20-01-2004, 02:47 AM
أشكرك على الرد شكرا جزيلا ولكنني كنت أقصد ان الأجهزة
لا تبعد عن بعض اكثر من 100 متر
فكيف يمكن ربطها بأستخدام كروت شبكة عادية ؟؟ لأنها رخيصة الثمن
بأستخدام
switch ??

rubso
20-01-2004, 06:47 PM
أخي الكريم صعبة ان تربط اكثر من 12 جهاز ، بوايرات ارجو ان تراجع نفسك مرة اخرى

jgubvgtjf
21-01-2004, 11:26 AM
مشكور على شرحك الرائع

m_fuad
08-02-2004, 06:50 PM
أخي الكريم

أولا شكرا على موضوعك

ثانيا بس فيه أخطاء لن أوضحها أنا بل عليك أن تكتشفها لوحد

متل ما قال الأخ لايمكن ربط 12 جهاز بالوايرات........مثلا هل قدرة الشريان المربوط مع شريان واحد عمله وأدائه مثل الربط مع 12

أصلا لايمكن الربط بالوايرات فقط

الشغله ربط أسلاك مع بعض بالتيب ولا بالمفكات.....سوف يحصل فقد كبير في الاشارات

ليش انخلق ألــ HUB H, SWITCH

على العموم مشكور على شرحك

BeaUnkill
21-05-2004, 03:05 AM
انا برضو ودي اعرف وش لون اربط بين جهازين ....

انا سمعت عن البلو توث اللي على البي سي ... اللي عن طريقها تقدر تسوي شبكة , اذا عندك خلفية عن الموضوع يا ريت تفيدنا وتشرح لنا طريقة العمل والتركيب ...

الزبده انا مااني فاهم فيها شي ... ممكن تفيدني ؟؟