المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل { إلــغــاء مـــادة الـقـرآن من المناهــج الـجـديــدة }ادخل الان

سيف ابن تميم
13-01-2004, 04:20 PM
الأحبه في منتدى المنتدى : السلام عليكم أسأل الله لكم العون والتوفيق , وأعرض عليكم ما صدر مؤخراً من مؤسسة التعليم الفني والتدريب المهني :
ألــغــت المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ممثلة في الإدارة العامة للتطوير وتقييم المناهج { مــادة الــقــرآن الــكــريــم } !!

وذلك من مناهجها الجديدة التي أعتمدت مؤخرا ً , من قبل المؤسسة وجاء هذا الإلغاء عن طريق لجنة التطوير التي أعدت الخطة الدراسية لجميع الوحدات التعليمية التابعة للمؤسسة في المملكة العربية السعودية .

وكانت مادة { القرآن } مادة من ضمن 4 مواد تم إلغاءها من العلوم الشرعية والعربية , {{ علماً أن مادة القرآن يا أحبه تُدرس بواقع { حصة } واحدة في الأسبوع فقط } !!! وقال مدير إدارة المناهج أن سبب إلغاء مادة القرآن الكريم جاء من أجل التخفيف على الطلاب والتركيز على مواد التخصص . { سبحان الله تركيزهم على الدنيا وتشبثهم فيها ونزع الطابع الديني والخلقي من تعليمنا أصبح هدف رئيس }أم أنا لست على صواب يا أحبه إذ المشكلة أصبحت في هذه الحصة الواحدة بل في هذه 45 الدقيقة التي يدرس فيها طلاب التعليم الفني الثانوي والمتوسط والمهني !! ومن المعلوم أن هذه الفئة هي أهم فئة تحتاج للتربية الدينية .

يا أحبه يشرف على هذه المؤسسة التعليمية رجل نحسبه والله حسيبه من خيرة الوزراء والمحبين للخير والإصلاح وهو معالي الدكتور : على النملة وزير العمل والشؤون الإجتماعية .. وفقه الله

أرقام هواتف الدكتور علي النملة : 4778888 السنترال 4786602 الهاتف الخاص لمكتبه 4783653 فــاكـــــس الوزيـــــر

أوصيكم يا احبه بالمسارعة ببعث رسالة من القلب للدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تطالبه بعودة مادة القرآن الكريم والمواد الشرعية . إما بالفاكس أو بالهاتف وإن رتب الأحبه زيارة للدكتور علي في مكتبه فذلك خير .

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .سيف ابن تميم

انشروها في المنتديات

half life 2 fan
13-01-2004, 06:31 PM
الأحبه في منتدى المنتدى : السلام عليكم أسأل الله لكم العون والتوفيق , وأعرض عليكم ما صدر مؤخراً من مؤسسة التعليم الفني والتدريب المهني :
ألــغــت المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ممثلة في الإدارة العامة للتطوير وتقييم المناهج { مــادة الــقــرآن الــكــريــم } !!

وذلك من مناهجها الجديدة التي أعتمدت مؤخرا ً , من قبل المؤسسة وجاء هذا الإلغاء عن طريق لجنة التطوير التي أعدت الخطة الدراسية لجميع الوحدات التعليمية التابعة للمؤسسة في المملكة العربية السعودية .

وكانت مادة { القرآن } مادة من ضمن 4 مواد تم إلغاءها من العلوم الشرعية والعربية , {{ علماً أن مادة القرآن يا أحبه تُدرس بواقع { حصة } واحدة في الأسبوع فقط } !!! وقال مدير إدارة المناهج أن سبب إلغاء مادة القرآن الكريم جاء من أجل التخفيف على الطلاب والتركيز على مواد التخصص . { سبحان الله تركيزهم على الدنيا وتشبثهم فيها ونزع الطابع الديني والخلقي من تعليمنا أصبح هدف رئيس }أم أنا لست على صواب يا أحبه إذ المشكلة أصبحت في هذه الحصة الواحدة بل في هذه 45 الدقيقة التي يدرس فيها طلاب التعليم الفني الثانوي والمتوسط والمهني !! ومن المعلوم أن هذه الفئة هي أهم فئة تحتاج للتربية الدينية .

يا أحبه يشرف على هذه المؤسسة التعليمية رجل نحسبه والله حسيبه من خيرة الوزراء والمحبين للخير والإصلاح وهو معالي الدكتور : على النملة وزير العمل والشؤون الإجتماعية .. وفقه الله

أرقام هواتف الدكتور علي النملة : 4778888 السنترال 4786602 الهاتف الخاص لمكتبه 4783653 فــاكـــــس الوزيـــــر

أوصيكم يا احبه بالمسارعة ببعث رسالة من القلب للدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تطالبه بعودة مادة القرآن الكريم والمواد الشرعية . إما بالفاكس أو بالهاتف وإن رتب الأحبه زيارة للدكتور علي في مكتبه فذلك خير .

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .سيف ابن تميم

انشروها في المنتديات

محد رد على موضوعك ....

انا ادري ليش ... انت ماعندك خبره .....

انت لو تحط بدال (المملكه العربيه السعوديه) بكلمه ثانيه اهيا : (الكويت) كنت راح تلقا رواااج اكثر حق موضوعك

مره ثانيه لا تغلط

سيف ابن تميم
13-01-2004, 07:36 PM
عجبي
موضوع يهم الدين بالدرجة الاولى ولا يلقى اي اهتمام

وموضوع فيه فتنة تجد صفحاته تعدت 9 كلها ردود اغلبها لتزيد نار الفتنة

اووا عجبي

abo_7ozayfa
13-01-2004, 08:07 PM
أخى لسنا جميعا من السعودية .. كما أظن أنه ان يكون هناك أى خطوة حيث أن الاوامر من رأس الافعى التى تلتف حول العالم و الله اعلم

سيف ابن تميم
13-01-2004, 08:27 PM
ارجو من الاخوة السعوديين الاتصال بالارقام الموجودة في الموضوع
والاحتجاج على القرار

نريد تفاعل نعم تفاعل .....

( الزعيم )
14-01-2004, 01:57 AM
مشكور اخوي على الموضوع و التنبيه ..

و ما اعتقد انه سيتم فعلا إلغاء مادة القرآن ..
و سأتصل و استفسر عن هذا الامر .. مع العلم ان مادة القرآن هي من المواد المهمة و الاساسية التي يقوم عليها التعليم ..

alamid
14-01-2004, 02:36 AM
لا حول ولاقوة إلا بالله..
بالأمس القريب فُجعنا بحذف باب الولاء والبراء في أحد المراحل الدراسية..

واليوم تُحذف مادة القرآن الكريم ..

نهيب بعلمائنا الأفاضل أن يرفعوا وثيقة لولي العهد ..!!

يالطيف الطف
14-01-2004, 02:38 AM
رائع .... كما توقعت ..... اليوم القران ..... وبكرة منع الدين باكمله ...قلتها بالسابق ولكن اتهموني"بالتخريف" ..... يالله يا اخوان الي بعيش بذكر الثاني .....والقادم مذهل اكثر..!!

C.Falcon
14-01-2004, 12:08 PM
هه... هزلت :31:
لكن ما اعتقد هذا الشي بصير

Scorpion KING-911
15-01-2004, 05:18 AM
ما اعتقد ان هذا صحيح

ولو كان صحيح

وين نص القرار وين المصدر وين الجرايد والصحافة

الظاهر هذي مؤامرة خارجية من احد المنتديات الاخرى لزرع الفتنه في البلاد ادام الله عزها

DonMusallam
15-01-2004, 05:57 AM
أنا ما أعتقد ان الخبر صحيح ، و ما أعتقد ان في أحد يجرأ على إصدار مثل هذا القرار ، و ما شفناه لا بالتلفزيون و لا بالجرايد ، لكن لو فرضنا انه صحيح ، فماراح يطبق و المسلمين كلهم مو بس السعوديين راح يوقفون ضد هذا القرار.

TEDUSE 1=BAGGIO
15-01-2004, 07:35 AM
ما اظن ان هذا صحيح يعني اذا حذفوا
فصل في مادة شرعية او درس نمشيها
بس القران اساس الدين و السعودية منبع
الدين و ما اظن راح تصير .

atoofe
15-01-2004, 08:44 PM
حسبي الله ونعم الوكيل ما لقو ألا القران الكريم يحزفوه يعني البدنيه والفنيه وغيرها من المواد الثانيه أنتهت
والله مني عارف ارد على هذا الموضوع من جد (لا تعليق)

Raul
15-01-2004, 08:55 PM
بس ياشيخ انتا وهو صدقتوا الاشاعات والله اتحداك يابويه احنا عندنا القران مستحيل ينحذف لكن في ناس يحبوا يروجوا للاشاعات مدري اظنهم ناقصين عقل او شي و في واحد تاني فوق مصدق يقلك الافعى الكبرى ياشبيخ افعى ايه ولا عقرب والله انك زيه مصدقه

اما الكنج فانا معاك والله انهم هدفهم الاشاعات المغرضه جيب المصدر واحنا نصدقك

Raul
15-01-2004, 09:01 PM
سيف ابن تميم

كيف انتا منتا سعودي وتناشدنا السعوديين باننا نتصل على الوزاره
و بعدين انتا منتا سعودي كيف تكتب عن السعوديه ومنتا عارف شي اللهم تلقيط منتديات
تستهبل علينا

abo_7ozayfa
15-01-2004, 09:56 PM
أنا أقصد برأس الافعى هى امريكا .. و لتعلم أن أمريكا هى المسئوله عن تغيير المناهج كما غيرتها عندنا من قبل .. و الله اعلم و لكن هذا الشىء واضح كالشمس .. لأنك لا تتحكم فى ما تدرسه ...

abo_7ozayfa
15-01-2004, 09:57 PM
أنا أقصد برأس الافعى هى امريكا .. و لتعلم أن أمريكا هى المسئوله عن تغيير المناهج كما غيرتها عندنا من قبل .. و الله اعلم و لكن هذا الشىء واضح كالشمس .. لأنك لا تتحكم فى ما تدرسه ... كما جعلوا الدين عندنا لا يدخل فى المجموع فى مصر و هم بصدد ادخال مادة بدل الدين ... تحث على الوحدة بين جرجس و محمد :vereymad: :12:

DE NILSON
16-01-2004, 02:44 AM
لااتوقع حدوث ذلك !!

THE_YET_IS_T
16-01-2004, 03:59 AM
اعتقد ان الخبر غير صحيح ..

DonMusallam
16-01-2004, 09:38 AM
بالنسبة لتغيير المناهج ، انا ما أدري عن مصر لكن عندنا هني بالكويت وايد ناس قالوا ان أمريكا هي التي تغير مناهجنا لكن طلع الكلام غير صحيح ، بالعكس احنا يطورون المناهج عندنا يعني يحولونها للأحسن ، و أخوي بو حذيفة إذا كان الكلام المطروح صحيح (و أنا أشك بهالشي) ترا لا بوش ولا أي أحد من أعوانه يجرأ على اقتراح أو أمر مثل هذا ، و القرآن و الدين يتمون موجودين غصبن على إلي يبي و الي ما يبي :)

سيف ابن تميم
16-01-2004, 04:50 PM
سيف ابن تميم

كيف انتا منتا سعودي وتناشدنا السعوديين باننا نتصل على الوزاره
و بعدين انتا منتا سعودي كيف تكتب عن السعوديه ومنتا عارف شي اللهم تلقيط منتديات
تستهبل علينا

لا ابشرك انا سعودي :) وسعودي اصل ياعيوني :)
بس انت لاتعصب وتشد على عمرك
ترى العصبية مهي بزينة على صحتك

The King Of Roma:Totti
16-01-2004, 05:47 PM
أنا مو سعودي .......لكن اذا كان القرار صحيح ...فعلى الدنيا السلام :ciao:

boss898
16-01-2004, 10:43 PM
لا تعليق على هذا الموضوع لانه معروف وواضح

Raul
18-01-2004, 09:24 AM
بس ياشيخ اعصب وخايف لعي انفجر

والله لو باعصب ما حيعصبني غير التخلف اللي انتا فيه واتباعك سيل الاوهام والاشاعات اصحى يا ابو اصحى فين انتا اتنا في السعوديه اللي دستورها القران الكريم مستحيل يلغوا القرانفي المناهج اجل بيطلعوا مستقبل مو فاهم دستوره انتبي يبويه من الكلام وخلي كلامك على قدك لا يوديك في مصايب

سيف ابن تميم
18-01-2004, 10:09 AM
الله يرحمك يا قيثاره الشرق , يا صوت الارض , يا استاذ الفن
الله يرحمك بكل القابك و بكل اسمائك الله يرحمك و يسكنك فسيح جناته و يلهمنا الصبر والسلوان .

استاذ الفن والمغني عشت استاذ و توفيت وفات استاذ

طلال ماراح غير جسدك اما ابتسامتك و عراقتك واخلاقك واصالتك فهي معانا للابد فنحن عشاقك ياطلال خريجين مدرستك الطلاليه

الرحمه عليه يا شباب

مع ارق تحياتي
ابو طلال
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالله كيف ارد على واحد هذا توقيعه
الحمد لله على نعمة العقل :أفكر:

dndon
18-01-2004, 02:40 PM
اعتقد انهم بيدمجون مواد الدين كله في حصه واحده اسبوعيا ،، هذا اللي انا قريته من الجرايد قبل فترة بسيطه ،،، وهذا شيء محزن جدا...

مهند الريس
18-01-2004, 08:14 PM
اعتقد انهم بيدمجون مواد الدين كله في حصه واحده اسبوعيا ،، هذا اللي انا قريته من الجرايد قبل فترة بسيطه ،،، وهذا شيء محزن جدا...
ما اتوقع توصل لها المواصيل

dndon
19-01-2004, 11:04 PM
ان شاء الله ماتوصل هالمواصيل لكن اعتقد من الواقع اللي حنا عايشين فيه بتوصل اكثر من كذا والله يستر من الجاي وصدق رسول الله صلى عليه وسلم حين قال (بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء)....

Raul
21-01-2004, 03:00 AM
بس انتا حبيبي مالك بالتوقيع لمن سكتك و طاح الفاس في الراس جي تتهم التوقيع بالله جاوبني كيف السعوديه تحذف القران و دستورها القران انتا تمشي مع الناس داخل مع اهل العريس خارج مع اهل العروسه بالله انتبي لدحين تتغير يبغالك مثبت فولت زي التوصيله

Moon Boy
21-01-2004, 03:20 AM
ما أعتقد أن هالكلام صحيح.. مجرد إشاعة مغرضة..