المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالذي طرأ على سكوير؟!؟!؟!؟!؟!؟!

Ramza
13-01-2004, 06:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت ان أضع هذا الموضوع لكي اعرف اهناك من يوافقني الرأي

وأردت أن يكون هذا الموضوع للنقاش لكي يرد كل فرد لديه وجهة نظر

لانه اذا كان موضوع تصويت كل واحد بيصوت بدون مايشارك أو أنه كل واحد عنده نك نيمين او ثلاثة راح يصوت على كيفه :أفكر:

هل سكوير سوفت مستواها أفضل من السابق ؟؟ أم ان مستواها في انخفاض؟!؟!؟

أولا أعطيكم بعض الامثلة على غرابة الشركة في الاونة الاخيرة :

فاينال فانتاسي تاكتيكس الجزء الاسطورة الذي احبه جميع لا عبي الاربيجي المحترفين انظر الى ماذا تحول الى لعبة عالجيم بوي ادفانس بطلها طفل صغير اول معركة له في الثلج مع اصدقائه .... احد يقدر يقول لي وشو هذا؟!؟!؟!؟ :أفكر:

هذي مهزلة !!!! وين الاسلوب الرائع اللي كان في فف تاكتيكس ؟؟!؟!؟!
وين القصص الملحمية الجبارة اللي كانت في الجزء السابق ؟!؟!؟!
أين رامزا؟ سيدولفاس اورلاندو؟ ديليتا ... زالباج .... والكثيرين.... أو حتى من يشبههم؟!؟!؟ أين ؟!؟!
ولا أحد ينسى كيف كانت بداية الجزء الاول ... كانت معركة حماسية ... مو مضاربة بكرات الثلج :31: ...
وشو هذي اللعبة المصخرة ؟!؟! اللي فيها حكم وسط المضاربة...حكم؟!؟!؟! لووووول اجل المبزرة عالأصول :09:
يعني يمكن لو غلطت يعطيك كرت احمر ويلعب الخصم فاول :09:
يعني عمركم شفتم معركة بين فرسان اشداء وفي وسطهم حكم يقول لهم (مخالفة!!) وشو ذا :31: ؟!؟!؟! :أفكر:

وعلى فكرة لا حد يجي يقول لي ويتفسلسف ويقول مبيعات مامبيعات لان الضحايا العاب
كانت جبارة والناس تشتريها لظنها انها بنفس المستوى...

المهم الكلام ماراح يخلص في فف تاكتيكس ...

ننتقل الى سلسلة SAGA والذي عرفنا عنها لعبتين كبيرتين هما Saga Frontier الجزء الاول والثاني

انظروا الى ماذا انتهى الثالث؟!؟!؟!؟ الى لعبة كأنها مونوبولي ؟!؟!؟!؟
وانا أبي اعرف من هو اللي أعجبته هذي اللعبة ... طبعا كل لعبة ولها معجبين ... حتى ولو كانت اسوأ لعبة في العالم...
لكن هل هم كثر؟ هذا هو السؤال...

وأنا ما أبي أحكم عليها كلياً لاني ماختمتها لكني العبها وبصعوبة وبدون نفس... لان الاجزاء الاولى كانت
بمستوى افضل حتى الجزء الاول احسن منها .

أما الان فلنتجه الى سلسلة MANA وقد عرفت جزأها الاول من ايام ال SNES ولكني لم اختمه ولكن اللعبة كانت على قدر من الجمال....
وجزاها الثاني الجزء الاسطوري المتكامل كلعبة اكشن اربيجي رائعة من كل النواحي .....
ثم تنتهي السلسلة بجزء على الجيم بوي ادفانس... يعني من مستوى عالي الى مستوى أقل :أفكر: ...

يا ترى من هو فأر التجارب ؟ أهي ألعاب سكوير ؟ أم الجيم بوي ادفانس؟ :31:

واخيراً الخبر الذي سمعته في موضوع المراقب جولدين سن عن توقف مشروع كرونو بريك

السلسلة الرائعة الاسطورية التي لعبت كل أجزائها واستمتعت بها كثيراً ... ومنذ السنة الماضية وانا انتظر نزول جزئها الثالث
حتى يأتي خبر ويقول ان كاتب قصة كرونو قد يتجه الى نامكو...

ومن الاشياء الاخرى ايضاً فريق اللعبة الاسطورية زينوجيرز ... انتقل الى نامكو ....

لدي ايضاً اشياء اردت ذكرها في هذا الموضوع لكني قلت أن هذا يكفي فقط عن مالم يعجبني عن سكوير...

لكن الخطوة الصحيحة التي قامت بها سكوير هي وضع تكملة الجزء السابع على فلم لانها لو جعلته لعبة مكملة راح تصير أقل من مستوى الجزء السابع بكثير .... وقد يتم وضعها على جيم بوي ادفانس :31: كل شيء جائز....

طبعاً انا احب هذه الشركة من كل قلبي وماجعلني اقول هذا الكلام الا من اهتمامي بها وعدم رضاي بالمستوى التي وصلت اليه

أريد ان أعرف فقط هل هناك من يوافقني الرأي ؟
وماهي الاسباب التي جعلت الشركة تتخذ هذه القرارت؟

وشكراً لكم جميعاً :ciao:

QataR NighTMarE
13-01-2004, 09:08 PM
I agree :)

أبومروان
13-01-2004, 09:29 PM
هلا أخوي ...

أنا معاك في كل كلمة خصوصا مساألة اللعبة اللي جعلتني أعشق ( واعني كل حرف من الكلمة) أعشق شيء اسمه أر بي جي ، و هي فف تاكتيكس ، حرام و الله تصل لهذا المستوى ...

و جوابي على اتفسارك بسيط جدا ... و أنا تكلمت عنه سابق و هو الدمج ... الدمج بين عملاقتين في مجال واحد ... و المشكلة تتمحور في نقطتين :

1) لا يوجد منافسة ، من المعروف أنه كل ما كانت هناك منافسة كل ما كان الإنتاج أفضل ، لكن الحين مين يقدر ينافسهم ؟؟؟؟

2) كثير من المصممين والمبرمجين سيفقدون وضائفهم بسبب هذا الدمج ...

ayman-no1
13-01-2004, 09:34 PM
من اول ماضيعت سكوير سلسلة زينو ساجا من يدها وما اعطت اسطوره مثل زينوجيرز حقها وانا غاسل يدي منها

ومن بعد فاينل فانتسي x2 وانا تأكدت انها صارت تهتم بالمال على حساب الجوده ( طبعا من حق الشركه انها تبحث عن الاجح المالي بس مو باسلوب اجترار النجاح ) :أفكر:

شكرا على الموضوع واتمنى اشوف اراء باقي الاعضاء

Zidan Tribal
13-01-2004, 09:35 PM
معاك الحق باغلب كلامك لكن اعتقد ان سلسة كرونو لن تنتهي لان الفريق الي عمل على FF X بدون عمل حاليا و اتوقع انهم يعملون على الجزء الجديد من السلسلة....

و الشيء الوحيد الي يشفع لسكوير سوفت في الجيل الجديد هو اكتشافهم لنيوميرا ( مبدع كنقدم هارتس) كمبرمج بعد ان كان رسام شخصيات ....

و سكوير الان تمر بعملية لاعادة التشكيل شملت الاعتماد على الشباب كياز و نيوميرا ....

Wingless Angel
13-01-2004, 09:41 PM
مشكور اخوي رامزا

انا اوفقك في فاينل فانتاسي تكتاس الصراحة الجزء على الجيم بوي ادفانس كنت العبه ونفسي موب راضية عن اللعبة ومنقهر من الحكم كرهته نفسي اطرده موب هو يطردني
وانا اعيد العب فاينل فانتسي تكتاس للمرة الألف ما بمل منها وانا حاليا العبها بعد وطلعت كلاود .... واتمنى لو يصدر جزء ثاني مكمل للأول

وسكويراينكس كانت قوية والعابها قوية جدا لكن الأن اصبحت قوية بدون جدا :09: الفيلم انتظره :ciao:

نيو ايرفين
13-01-2004, 09:41 PM
suikoden & star ocean rocks

:biggthump

DonMusallam
13-01-2004, 09:56 PM
السلام عليكم ، مشكور أخوي على عالموضوع المميز صراحة .

أنا لاحظت ان الشركة قام ينزل مستواها من نزلت لعبة Parasite Eve 2 واللي كانت إهانة للعبة Parasite Eve الجزء الأول.

لكن تقاضيت عن هالشي لأنها نزلت بذيك الفترة ألعاب قمة مثل كرونو كروس 2 و فاينل فانتسي .

و انتظرت فاينل فانتسي 10 بفارغ الصبر ، لكن انصدمت لما لعبتها ، كانت أفضل رسوم و أسوأ قصة .

مع اني كنت متوقع ان تكون من أقوى الألعاب ، إلا اني أفضل فاينل فانتسي 6 عليها .

و بعدين اخسرت زينوساجا و نامكو سوته بطريقة مهينة لأن زينوجيرز كانت أسطورة !!!

و لعبة فاينل فانتسي 10-2 كانت الأسوأ على الإطلاق ..

بس انشالله تكون فف12 أفضل :)

و ترا من اندمجو سكوير سوفت مع إينيكس و الشركة من سيء إلى أسوء :(

FF LOVER
13-01-2004, 10:04 PM
من جهة فاينل تاكتاس لما نزلت على الجيم بوي نزلت للأطفال وبعدين كل ألعاب الجيم بوي ألعاب أطفال وباقي الكلام أنا موافق عليه

Ramza
13-01-2004, 10:41 PM
ولد البوكواره:
مشكور أخوي على معاونتك لي :)

أبومروان:

مشكور عالكلام اللي ريح صدري ويعطيك العافية اخوي ;)

و جوابي على اتفسارك بسيط جدا ... و أنا تكلمت عنه سابق و هو الدمج ... الدمج بين عملاقتين في مجال واحد ... و المشكلة تتمحور في نقطتين :
1) لا يوجد منافسة ، من المعروف أنه كل ما كانت هناك منافسة كل ما كان الإنتاج أفضل ، لكن الحين مين يقدر ينافسهم ؟؟؟؟

2) كثير من المصممين والمبرمجين سيفقدون وضائفهم بسبب هذا الدمج ...

تصدق أن هذا اللي كان يدور براسي :bigeyes:
خفت اقوله للأعضاء ويضحكون علي لكن والله انك قلت اغلب اللي كنت بقوله :biggthump

وأزيد نقطة ثالثة على كلامك
3) بما ان الشركتين قد انضمتا الى بعضهما البعض فهذا (قد) يؤدي الى الغرور في النفس و الاعتماد على الآخر ... وأيضا مما يؤدي الشركة الى اتخاذ قرارات غبية ناتجة عن الثقة الزائدة في النفس ...

ومشكور اخوي على ردك الرائع :biggthump

ayman-no1:

تسلم على ردك اللي بين بعض الاشياء اللي انا كنت باكتبها :)
بس الحمدلله اني تركت المجال لباقي الاعضاء ;)

من اول ماضيعت سكوير سلسلة زينو ساجا من يدها وما اعطت اسطوره مثل زينوجيرز حقها وانا غاسل يدي منها

آه يا أخوي كل ما اتذكر هالسالفة ويتقطع قلبي :(

ومن بعد فاينل فانتسي x2 وانا تأكدت انها صارت تهتم بالمال على حساب الجوده ( طبعا من حق الشركه انها تبحث عن الاجح المالي بس مو باسلوب اجترار النجاح ) :أفكر:

أنا اوفقك الرأي هنا ... مع أني لم ألعب اللعبة ولكني اخذت انطباع اولي عنها وهو = - 100% بالسالب
مصخرة مابعدها مصخرة :mad:
لكن ان شاء الله اذا لعبتها راح اقول رايي فيها :)
ومشكور ايمن :biggthump

Ramza
13-01-2004, 11:07 PM
سأرد على باقي الاعضاء بسبب بطأ التصفح

Zidan Tribal

مشكور على ردك اخوي ;) ولكن أنا قرأت في موضوع للمراقب جولدين سن انه لن يكون هناك كرونو ثالثة :(
بعدين انا اتذكر تلك الايام كانت تنزل الالعاب بعد او قبل نزول احد اجزاء فاينال فانتاسي وكل تلك الالعاب قمة في الجمال يعني الالعاب تنزل حتى في فترة تطوير الاجزاء الجديدة لكن الان ....

و سكوير الان تمر بعملية لاعادة التشكيل شملت الاعتماد على الشباب كياز و نيوميرا ....

اعادة التشكيل بسبب من فقدتهم من عباقرة هذي الشركة ... لكن اتمنى ان لاتطول هذه الفترة ...

alshaer1001

مثلي تماما كلما لعبت هذا الجزء وانهيته بعد فترة شهور اعاود اللعب به من جديد
ومشكور على موافقتك رأيي ;)

نيو ايرفين

Maybe you R right at present :أفكر:

AhmedTheGreat

العفو أخوي ;)

اما عن برسايت ايف كان لا احد يهتم تلك الايام بنزول مستوى لعبة واحدة لوجود العديد من الالعاب الناجحة
مع أني كنت مهتم بها :( لكن هذه الايام بصعوبة تجد لعبة ناجحة وهذ هو الفرق :أفكر:
أما باقي كلامك فهو صحيح 100%

و بعدين اخسرت زينوساجا و نامكو سوته بطريقة مهينة لأن زينوجيرز كانت أسطورة !!!
صحيح انه نامكو ماراح تقدر تسويه بنفس مستوى سكوير وايضا لن تقدر بنفس مستوى زينوجيرز لكن اذا استمرت كل الاجزاء على نفس اسلوب زينو ساجا الاول فأنا أقول انه من الافضل ان يشرعوا بتطوير تكن 5
مع اني افضل رسم زينو جيرز على زينو ساجا :أفكر:

FF LOVER

شكراً لك اخي :) وكلامك صحيح كل العاب القيم بوي تقريبا للاطفال وما ينفع تكون العاب مثل تاكتكس او مانا على هذا الجهاز :(

============================================
الحين انا اقتنعت أنه هناك مجموعة من الناس (خبراء الاربيجي) توافقني الرأي
وان سكوير بالفعل بدات تفقد شعبيتها فعلاً وبدات تجري وراء المال بأي وسيلة واستغلال النجاحات القديمة
واستخدام الاسماء التجارية فقط في جلب المال الى جيوبهم

وانا أقول انه أي شركة تسعى وراء المال بدون ارضاء الجمهور والعشاق والمعجبين = شركة مفلسة
لانه اذا لم يجتمعا هذان العاملين فأي شركة ستصمد :أفكر:
وأشكر جميع الاعضاء الذين شاركو ا بهذا الموضوع :)
تحياتي لكم جميعاً :ciao:

DonMusallam
13-01-2004, 11:46 PM
أهم شيء انهم لازم "يشرعوا" بتطوير تكن 5 :D

Guilty Gear X
14-01-2004, 02:39 AM
هذة الالعاب حققت مبيعات وارباح للشركة

وستصدر المزيد من هذة الالعاب طالما الاعبين يشترونها بكثرة.

سكوير لا تهتم اذا هذا الشخص يتنتقد اللعبة , لم يعجبها , يقول ان الشركة للاسوا
الشركة تريد ربح من الالعاب التي تصدرها .
فطالما ان الالعاب التي تصدر تبيع بشكل كبير ...اذا لا مشكلة للشركة اطلاقا...وستستمر على هذا المنوال
.............................................
......

----------------------
الرائي الشخصي تجاه الالعاب:
انا لي خبرة ر ب ج من فف2 (4 بالياباني) على السوبر نينتندو (اول لعبة ر ب ج العبها) و تقريبا جميع العاب الر ب ج منذ انذاك
الالعاب الحالية بصراحة مميزة وجدا احبها , واخاصتا خاصتا العاب سكوير سوفت الجديدة.
نعم منها فرونت ميشين 4 و ان ليميتد ساجا وفف اكس 2 ودراغ اون دراغون
من افضل الالعاب
لماذا ؟؟ اقرا تقاريري
.......

.........................................

واعيد واكرر ان الشركة لا تهمهم ارائكم تجاهها لطالما ان الاعبين يشترون العابها بشكل رهيب جدا , والشركة لن تفلس
(نعم كادت ان تفلس بتسجيل خسارة من فلم فف , ومن انقذها؟؟؟ مبيعات الاعاب الجديدة التي هي فف10 و كنغدوم هارتس)
لذلك
لن تفلس بعد الان لان مبيعات الالعاب رهيبة
لن تغير من جودت العابها لانها لم تعجبك , لان في ناس اخرين كثر اعجبتهم (كيف عرفت انها اعجبتهم؟؟ منتقدين فف10 الكثر شاهدوا مبيعات فف10-2 , نعم انها تساوي مبيعات فف10 العالية فوق الارقام القياسية مع انها جزء ثاني)

..وشكرا :09:

Lezard Valeth
14-01-2004, 07:04 AM
الذكاء فضلوه على العلم :09: .. الناس فيما تفكر وتعشق مذاهب :cool: .. يعني ما نقدر نغلط هذا ونصحح هذا .. الكل له طريقة تفكيره وأفقه الي يحكم فيه حسب عقله .. يعني ناس تعجبهم العاب الاربيجي لمجرد الجرافيكس واللعب مهما كان لانه طويل .. وناس يعجبهم انهم يلعبون الاربيجي لقصته العميقة وشخصياته على حسب ما تعجبهم ولانهم يريدون ستايل في اللعب اعقد واطول .. وبهذا اقدر اقول ان الله خلق وفرق لا داعي للخلاف شباب ;) ..

و Ramza انا من نوعك :biggthump

Ramza
14-01-2004, 07:13 AM
Guilty Gear X

مرحباً جلتي :)

وستصدر المزيد من هذة الالعاب طالما الاعبين يشترونها بكثرة.

يعني قصدك لو استمرت على هذا المنوال راح تربح ... الله اعلم ...
طيب تقدر تذكر لي الاسباب؟ لاني عارف وشو وقد قلت هذا في ردودي الاولى ...

الشركة تريد ربح من الالعاب التي تصدرها .
فطالما ان الالعاب التي تصدر تبيع بشكل كبير ...اذا لا مشكلة للشركة اطلاقا...وستستمر على هذا المنوال
.............................................
......

صحيح أنه الشركة مايهمها رأيي ولا راح تسوي شيء واصلاً وش دراها فيني :أفكر:
لكن اذا كانت الشركة تريد الربح على حساب العاب كانت قديماً من أفضل الالعاب فأنه من الممكن (احتمال)
أن تسقط ولكن قد يكون هذا قريباً أو بعيداً ... الله اعلم بهذا الأمر :أفكر:

الرائي الشخصي تجاه الالعاب:
انا لي خبرة ر ب ج من فف2 (4 بالياباني) على السوبر نينتندو (اول لعبة ر ب ج العبها) و تقريبا جميع العاب الر ب ج منذ انذاك
الالعاب الحالية بصراحة مميزة وجدا احبها , واخاصتا خاصتا العاب سكوير سوفت الجديدة.
نعم منها فرونت ميشين 4 و ان ليميتد ساجا وفف اكس 2 ودراغ اون دراغون
من افضل الالعاب
لماذا ؟؟ اقرا تقاريري
.......

طبعاً انت ذركت ان هذا رأييك الشخصي ونحن نحترم رأيك ... لكن في نقاط لاتعتبر رأيا بل وصفاً ... واسمح لي ارد على رأيك زي مارديت انت على رأيي:

اولاً: وش جاب خبرتك في الاربيجي الى أذواقنا؟؟؟

ثانياً : كلامك هذا ما راح يغير من رأيي زي ما كلامي مايهم الشركة (1:1) ... وانت ماراح تقنعني زي ما انا ماراح اقنعك...لكل واحد ذوقه...

ثالثاً : طيب الالعاب الحالية مميزة جداً وتحبها ... لكن هل أحبها الكثيرين؟...يعني كل الاعضاء اللي فوق يحبونها؟ هذا ماقصدته...

بالنسبة للتقارير:
يعني لو انك قلت أنه فف تاكتيكس ادفانس جبارة فهذا يعني انها أفضل من فف تاكتيكس على البلايستيشن 1؟
يعني اذا كان قصدك انه علي ان اقرأ تقاريرك لكي اقتنع برأيك فهذا يعني اني سأصبح (امعة) وبدون رأي وأمشي على كلام الناس :p ...

أما من ناحية فف 10 اللعبة رائعة ولكنها ليست بمستوى الاجزاء القديمة وليس (مبيعياً) هذا رأيي الشخصي وكل له رأي.
أما من ناحية كيندوم هارتز اللعبة رائعة وممتعة في نظري ولم اتكلم بكلام سيء عنها
وأما من ناحية فف -اكس 2 انا اخذت عنها انطباع اولي فقط ولم العبها بعد لكني سأحكم عليها بعد أن (أنهيها)
انلمتد ساجا ماعجبتني لانهم غيروا طريقة اللعب تماماً... تخيلل فف 12 كذا؟
فرونت ميشن 4 مالعبتها لكن أظن انها راح تكون لعبة جيدة.

رسالة الى الاعضاء:
كل اللي ذكرته أنا هو رأيي الشخصي فقط ... اكان صح أم غلط ... يبقى رأي شخصي .

واعيد واكرر ان الشركة لا تهمهم ارائكم تجاهها لطالما ان الاعبين يشترون العابها بشكل رهيب جدا , والشركة لن تفلس
(نعم كادت ان تفلس بتسجيل خسارة من فلم فف , ومن انقذها؟؟؟ مبيعات الاعاب الجديدة التي هي فف10 و كنغدوم هارتس)
لذلك
لن تغير من جودت العابها لانها لم تعجبك , لان في ناس اخرين كثر اعجبتهم (كيف عرفت انها اعجبتهم؟؟ منتقدين فف10 الكثر شاهدوا مبيعات فف10-2 , نعم انها تساوي مبيعات فف10 العالية فوق الارقام القياسية مع انها جزء ثاني)

شوف لاتجي تقول لي جودة ماجودة .... يعني قصدك لعبة كـ فف تاكتيكس ادفانس كجودة سابقتها؟
انلمتد ساجا كجودة ساجا فرونتير؟ سورد اوف مانا كجودة لجيند او مانا؟

أنا ملاحظ انه كل كلامك مبيعات ...مبيعات ... مبيعات ... أنت تظن انه الشركة مبيعاتها راح تطيح؟
انا ما اظن لانها الشركة المعروفة بأقوى العابها وافضل الالعاب على التاريخ ماراح تنزل مبيعاتها في ستنين ولا ثلاث(الا ماشاء الله)
لكن مع الزمن اذا ماغيرت طريقتها ومشت على نفس هذا الروتين (فقد) تسقط وهذا رأيي الشخصي...
يعني تخيل لو نزلت العاب فاينال الرئيسية على قيم بوي ادفانس وشو اللي بيصير؟؟الله اعلم
اتمنى تكون الفكرة قد وصلت...

سؤال موجه لك انت؟ من الافضل عندك فف 7 أم فف 10؟

كلمة أخيرة :

أخ جلتي أنا ماحطيت هذا الموضوع عشان ينرفز عضو على رأي الثاني كان المفروظ منك تحترم ارائنا
اولاً قبل ماتتكلم عن رأييك ومو عشانك مراقب تقدر تقول اللي على كيفك بدون مراعاة مشاعر الاعضاء...
احنا نحترم رأييك لكنك لو قلته بأسلوب أفضل من كذا كان أحسن ... لاني ملاحظ انك زعلان علينا كان الشركة حقتك
لانك بكل بساطة ماتحترم ارائنا وهذي امثلة:

لن تغير من جودت العابها لانها لم تعجبك

ملاحظة : ماشاء الله عليك بديت تتكلم بكلام كبير جداً هنا ... تقول ان الشركة لن تفلس؟ ... ليش انت تعرف (قَدَر) الشركة؟؟؟.. اقول هنا لاترد لان ماعندك كلام :أفكر: استغفر الله...
حتى لو الشركة تصدر اقوى الالعاب وكل اهل الارض يشترون العابها ماتقدر تقول انها لن تفلس لان الله سبحانه وتعالى فوقها
ومصيرها تحت يديه عزوجل واذا اراد لها ان تفلس في لحظة ستفلس .... مو تجي انت عشان (مبيعات) تقول انه الشركة (لن)تفلس!!!!

المهم هذا خطأ منك ويجب عليك ان تعرف انه مو عشانك خبير اربيجي على حد زعمك انك معصوم من الخطأ واتمنى انك ماتكررة و اظن انه لحد هنا يكفي..
مانقدر نقول الا الله يسامحك بس...

ولكنك ياجلتي لا تحترم رأي العضو الا في حالة واحدة فقط وهي اذا وافقك الرأي فقط
كالعضو Ashley.riot الذي عرف عنه الاعضاء ماعرفوا ولا اريد ان اطيل الحديث هنا ...
ثم تأتي انت وتمتدحه لانه يوافقك الرأي لا و أيضاً اذكر انه مدحك كم مرة ويمكن عشان كذا. :أفكر:

..وشكرا :09:

هنا ما أقدر أقول الا عفواً مع اني مادري وش فايدة اللسان الطالع هذا...
وانا اعتذر اذا (كان) في كلمة غلط قلتها في حقك...

سلام

Ramza
14-01-2004, 07:22 AM
Densetsuno ken

شكراً أخوي ;) أعتقد ان امثالك كثر :biggthump

الذكاء فضلوه على العلم .. الناس فيما تفكر وتعشق مذاهب .. يعني ما نقدر نغلط هذا ونصحح هذا .. الكل له طريقة تفكيره وأفقه الي يحكم فيه حسب عقله .. يعني ناس تعجبهم العاب الاربيجي لمجرد الجرافيكس واللعب مهما كان لانه طويل .. وناس يعجبهم انهم يلعبون الاربيجي لقصته العميقة وشخصياته على حسب ما تعجبهم ولانهم يريدون ستايل في اللعب اعقد واطول .

100% :biggthump

وبهذا اقدر اقول ان الله خلق وفرق لا داعي للخلاف شباب ;)

أنا مابدأت الخلاف لكنك شاهدت بعينك ماقاله :)

و Ramza انا من نوعك :biggthump

Lezard Valeth
14-01-2004, 07:24 AM
Guilty Gear X

مرحباً جلتي :)

يعني قصدك لو استمرت على هذا المنوال راح تربح ... الله اعلم ...
طيب تقدر تذكر لي الاسباب؟ لاني عارف وشو وقد قلت هذا في ردودي الاولى ...

صحيح أنه الشركة مايهمها رأيي ولا راح تسوي شيء واصلاً وش دراها فيني :أفكر:
لكن اذا كانت الشركة تريد الربح على حساب العاب كانت قديماً من أفضل الالعاب فأنه من الممكن (احتمال)
أن تسقط ولكن قد يكون هذا قريباً أو بعيداً ... الله اعلم بهذا الأمر :أفكر:

طبعاً انت ذركت ان هذا رأييك الشخصي ونحن نحترم رأيك ... لكن في نقاط لاتعتبر رأيا بل وصفاً ... واسمح لي ارد على رأيك زي مارديت انت على رأيي:

ثانياً : كلامك هذا ما راح يغير من رأيي زي ما كلامي مايهم الشركة (1:1) ... وانت ماراح تقنعني زي ما انا ماراح اقنعك...لكل واحد ذوقه...

ثالثاً : طيب الالعاب الحالية مميزة جداً وتحبها ... لكن هل أحبها الكثيرين؟...يعني كل الاعضاء اللي فوق يحبونها؟ هذا ماقصدته...

بالنسبة للتقارير:
يعني لو انك قلت أنه فف تاكتيكس ادفانس جبارة فهذا يعني انها أفضل من فف تاكتيكس على البلايستيشن 1؟
يعني اذا كان قصدك انه علي ان اقرأ تقاريرك لكي اقتنع برأيك فهذا يعني اني سأصبح (امعة) وبدون رأي وأمشي على كلام الناس :p ...

أما من ناحية فف 10 اللعبة رائعة ولكنها ليست بمستوى الاجزاء القديمة وليس (مبيعياً) هذا رأيي الشخصي وكل له رأي.
أما من ناحية كيندوم هارتز اللعبة رائعة وممتعة في نظري ولم اتكلم بكلام سيء عنها
وأما من ناحية فف -اكس 2 انا اخذت عنها انطباع اولي فقط ولم العبها بعد لكني سأحكم عليها بعد أن (أنهيها)
انلمتد ساجا ماعجبتني لانهم غيروا طريقة اللعب تماماً... تخيلل فف 12 كذا؟
فرونت ميشن 4 مالعبتها لكن أظن انها راح تكون لعبة جيدة.

رسالة الى الاعضاء:
كل اللي ذكرته أنا هو رأيي الشخصي فقط ... اكان صح أم غلط ... يبقى رأي شخصي .

شوف لاتجي تقول لي جودة ماجودة .... يعني قصدك لعبة كـ فف تاكتيكس ادفانس كجودة سابقتها؟

أنا ملاحظ انه كل كلامك مبيعات ...مبيعات ... مبيعات ... أنت تظن انه الشركة مبيعاتها راح تطيح؟
انا ما اظن لانها الشركة المعروفة بأقوى العابها وافضل الالعاب على التاريخ ماراح تنزل مبيعاتها في ستنين ولا ثلاث(الا ماشاء الله)
لكن مع الزمن اذا ماغيرت طريقتها ومشت على نفس هذا الروتين (فقد) تسقط وهذا رأيي الشخصي...
يعني تخيل لو نزلت العاب فاينال الرئيسية على قيم بوي ادفانس وشو اللي بيصير؟؟الله اعلم
اتمنى تكون الفكرة قد وصلت...

كلمة أخيرة :

أخ جلتي أنا ماحطيت هذا الموضوع عشان ينرفز عضو على رأي الثاني كان المفروظ منك تحترم ارائنا
اولاً قبل ماتتكلم عن رأييك ومو عشانك مراقب تقدر تقول اللي على كيفك بدون مراعاة مشاعر الاعضاء...
احنا نحترم رأييك لكنك لو قلته بأسلوب أفضل من كذا كان أحسن ... لاني ملاحظ انك زعلان علينا كان الشركة حقتك
لانك بكل بساطة ماتحترم ارائنا وهذي امثلة:

ملاحظة : ماشاء الله عليك بديت تتكلم بكلام كبير جداً هنا ... تقول ان الشركة لن تفلس؟ ... ليش انت تعرف (قَدَر) الشركة؟؟؟.. اقول هنا لاترد لان ماعندك كلام :أفكر: استغفر الله...
حتى لو الشركة تصدر اقوى الالعاب وكل اهل الارض يشترون العابها ماتقدر تقول انها لن تفلس لان الله سبحانه وتعالى فوقها
ومصيرها تحت يديه عزوجل واذا اراد لها ان تفلس في لحظة ستفلس .... مو تجي انت عشان (مبيعات) تقول انه الشركة (لن)تفلس!!!!

المهم هذا خطأ منك ويجب عليك ان تعرف انه مو عشانك خبير اربيجي على حد زعمك انك معصوم من الخطأ واتمنى انك ماتكررة و اظن انه لحد هنا يكفي..
مانقدر نقول الا الله يسامحك بس...

ولكنك ياجلتي لا تحترم رأي العضو الا في حالة واحدة فقط وهي اذا وافقك الرأي فقط
كالعضو Ashley.riot الذي عرف عنه الاعضاء ماعرفوا ولا اريد ان اطيل الحديث هنا ...
ثم تأتي انت وتمتدحه لانه يوافقك الرأي لا و أيضاً اذكر انه مدحك كم مرة ويمكن عشان كذا. :أفكر:

هنا ما أقدر أقول الا عفواً مع اني مادري وش فايدة اللسان الطالع هذا...
وانا اعتذر اذا (كان) في كلمة غلط قلتها في حقك...

سلام

انا مع اخي Ramza الصراحة .. يعني اسمح لي اخ جلتي جير ولا اقصد الاهانة والله .. يعني انا ملاحظ انك قاعد تفرض رايك كانه هو الصحيح وهذه دكتاتورية :09: .. وليس في هذا الموضوع فقط بل في مواضيع اتذكر اني ناقشتك فيها ايضا .. وبعدين لنفرض ان كان كلامك هو الصحيح 100% اذا لماذا لقيت ناس كثيرة وانا منهم نوافق راي الاخ Ramza :33: .. ومثل ما قلت الناس فيما يفكرون ويعشقون مذاهب :cool: .. لذا ما في احد صح او احد غلط .. هدو روعكم ..
Jeez :D

Guilty Gear X
14-01-2004, 07:59 AM
انا منزمان كنت احب ادخل نقاشات
لماذا هذا سيء وهذا ممتع
لكن اكتشفت ان كل هذا كلام فاضي , والكلام الحقيقي فقط بالمبيعات.

طيب تقدر تذكر لي الاسباب؟
اي اسباب؟

من الممكن (احتمال)
أن تسقط ولكن قد يكون هذا قريباً أو بعيداً
على ما اعتقد الاحتمالية بعيدة , لان المبيعات تزيد ولا تنقص لشركة سكوير سوفت او اينكس.

اعطاء فكرة اني مو مبتدا العاب ر ب ج :09:

نعم هذة الالعاب لم تعجبك واعجبتني ....يا ترى هل اشتريتهم اصليين وربحت الشركة :33:

مثل ما قلت , هناك من احبها وهناك من لم يحبها اطلاقا........
لكن كم شخص احبها ؟ كم شخص لم يحبها؟؟؟؟
المبيعات يمكنها ان تتكلم .
نعم االاعبين الذين اشتروا النسخ الاصلية الغالية الثمن هم ناس لا تعرف الر ب ج؟ لا اعتقد
ارتفاع مبيعات الاعاب في اليابان يدل انهم لا يعلمون ولا يعرفون يلعبون ر ب ج؟؟؟ لا اعتقد
اليابانيين هم محترفين الر ب ج من زمان ويعتبر اكثر الاعاب شعبيتا هناك....

في فرق
البلاي2 يخزن 600 ميجا تقريبا
الغام بوي 8 ميجا.
لذلك بالنسبة لجهاز صغير نعم جبارة.

اقرأ تقاريرك
لمزيد من المعلومات , وربما اكون ذاكر بعض الاشياء التي احببتها ..اليس راي شخصي؟

سؤال بسيط
انلمتد ساجا
هل انهيتها؟؟

يعني قصدك لعبة كـ فف تاكتيكس ادفانس كجودة سابقتها؟
فرق بين الاجهزة . سكوير استخدمت كل طاقة الادفانس تقريبا لصناعة هذا الاعاب.
ان ليميتد ساجا ممتازة ....هل تتذكر الجملة المشهورة للعبة؟؟

لا ..العكس.

جميع سلسلة فينال فنتاسي هي افضل ر ب ج .
وحتى الان انا مستمر بالعب العاب الر ب ج جميعها لاجد افضل منها...نعم وجدت منافسين , لكن لم اجد افضل منها.

(فقد) تسقط وهذا رأيي الشخصي...
نينتندو ممكن تسقط لانها حققت خسارة لاول مرة بتاريخها.
سكوير مرة حصلت على انخفاض حاد بالارباح من سبت الفلم لكن استطاعت التغلب عليه من الاسباب التي ذكرتها
لاحظ انها لم تحقق خسارة.
والان اربحها بالسماء نتيجة لعدت العاب .

انا راجعت كلامي ولم اجد شيء يجرح.......الي ذكرته ان هذة اشياء حدثت واشياء منظرة معقولة ...ومثل ما قلت في اول الموضوع اراء شخصية.
انا لم اقل انت يجب ان تحب اللعبة او انك لا تعرف ان تلعب ومن هذا ,

... تقول ان الشركة لن تفلس؟ ... ليش انت تعرف (قَدَر) الشركة؟؟؟.. اقول هنا لاترد لان ماعندك كلام استغفر الله...
تقصد انك تريدني ان اقول احتمال انها تفلس...اذا انفجر قنبلة بالمبنى او انتشر سارز باليابان او صار حرب؟؟؟
انا اقصد الشركة الي الرباحة عالية لا تغلق ولا تفلس.

Ashley.riot
انا حبيت تحليلاته.

وسلامتكم :cool:

Kingdom Hearts
14-01-2004, 10:45 AM
اولا حبيت اقول حاجه:
سكوير فعلا بدأ مستواها ينخفض لا نقول انها اصبحت سيئه بل قلت جودتها اين روائع فف7 :12: اين روائع زينوقيرز :12: اين روائع كرونو كروس :12: كل هذي العاب سلبت اعجاب الناس رغما عنهم لا يمكن ان تسأل احدا و يجيب بالنفي هذي سكوير التي عهدناها اين هي الان ؟ اين الروائع التي حجزت حيزا في ذاكرة اللاعبين تلك الالعاب التي يقال عنها رائعه.
لكن لا نستيع الا ان نقول املنا الوحيد و الاخير في فف12 اذا اصبح مثلهم فانا اقول وداعا لسكويرhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/q/bawling.gif

وشكرا :(

Ramza
14-01-2004, 10:54 AM
اولا حبيت اقول حاجه:
سكوير فعلا بدأ مستواها ينخفض لا نقول انها اصبحت سيئه بل قلت جودتها اين روائع فف7 :12: اين روائع زينوقيرز :12: اين روائع كرونو كروس :12: كل هذي العاب سلبت اعجاب الناس رغما عنهم لا يمكن ان تسأل احدا و يجيب بالنفي هذي سكوير التي عهدناها اين هي الان ؟ اين الروائع التي حجزت حيزا في ذاكرة اللاعبين تلك الالعاب التي يقال عنها رائعه.
لكن لا نستيع الا ان نقول املنا الوحيد و الاخير في فف12 اذا اصبح مثلهم فانا اقول وداعا لسكويرhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/q/bawling.gif

وشكرا :(

مشكور كيندوم هارتس على ردك هذا :) اللي بين لنا مشاعرك وموقفك تجاه الشركة :biggthump
وانه بالفعل أصبح الكثير من المعجبين يتذمرون من المستوى اللذي وصلت اليه :(

ولكن لنأمل أن يكون فف 12 ذا مستوى عالٍ وإلا كما قلت أنت :أفكر:

وشكرأ لك مرة اخرى :ciao:

ayman-no1
14-01-2004, 12:42 PM
بالنسبه للي يتكلموا عن المبيعات الكبيره هذا شي طبيعي وابشركم بعد ff12 راح تبيع اكثر من 10 ومنX2 ( بإذن الله طبعا وبمشيئته) فهل هذا اح يخليها افضل من الي قبلها؟ :33: هذا شي ما اقدر احكم عليه ولا احد يقدر يحكم عليه الى ان تنزل اللعبه ونجربها ( مع ان المؤشرات الاوليه ماتحمس لكن نتظر المفاجات) لكن المبيعات انا ان شاء الله متاكد ان ff12 راح تبيع بشكل ضخم تدرون ليش متاكد؟

مو بسبب جودة اللعبه راح تبيع ( يمكن راح تكون اللعبه ممتازه لكن احنا ماندري بالوقت هذا لكن ورغم انا ماندري عن مدى جودتها الا انا نتوقع لها مبيعات كبيره ) والسبب بثقتي ان اللعبه راح تبيع بشكل ضخم مو جودتها لكن اشياء ثانيه مالها علاقه بالجوده مثل:
1- التاريخ : اللعبه الى حد الحين عايشه على اسطورتها السابقه على شهرتها القديمه على اخلاص لاعبين كثيرين عاهدوا نفهم ان اي لعبه لفاينل فانتسي مهما كانت جودتها راح تكون ضمن مجموعة العابهم ( سكوير تعرف هذا الشي وعلشان كذا نلاقي سكوير تعتمد على التاريخ اكثر من الجوده ) :أفكر:
2- الحملات الاعلانيه الضخمه : كم لعبه بالعالم يتم وضع احتفال خاص ضخم تتسابق مجلات ومواقع الالعاب لحضوره غير قله من الالعاب ومن بينها فاينل طبعا.( طبعا ماراح اذكر الحملات التلفازيه وغيرها لأنكم تعرفونها)

3-زي ماذكر اعضاء كثيرين عدم وجود المانفس للأسف ( حتى اينيكس تم ابتلاعها بواسطة سكوير) لكن هذي النقطه بدت تتلاشى شركات الالعاب بدت تتجه للأر بي جي وعرفت مدى ضخامة سوقه وصارت تضع ميزانيات ضخمه لأنتاج هذا النوع من الالعاب وهي تتطور بشكل سريع واذا ظلت سكوير بمكانها راح تلحق فيها الشركات هذي وتسبقها بعد مثل كونامي ونامكو .

4- اهم سبب بالنسبه لي مبيعات البلاي ستيشن 2 الاسطوريه ع احترامي لسكوير لكن مبيعات البلاي ستيشن الكبيره ساعدت على بيع اللعبه وهذا يخلينا نوقف بنقطه معينه من يذكر معي البلايستيشن1 كانت مبيعاته باليابان هزيله والي كان سبب ببيع البلايستيشن بشكل جبار باليابان هو فاينل فانتسي 7 وهذا الفرق بين سكوير الماضي واليوم سكوير الامس لعبتها الضخمه تزيد مبيعات جهاز غير مشهور اما فاينل فاتسي 10 جهاز مشهور مثل البلايستيشن 2 ومبيعاته الضخمه هو السبب لزيادة مبيعات فاينل فانتسي 10 وايضا هو السبب في مبيعات لعبه سخيفه (بنظري طبعا ) مثل X2 وهو ايضا الي راح يكون السبب بميعات اسطوريه لـفاينل فانتسي 12.

اسف على الاطاله وشكرا لكم جميعا :)

Golden_Sun
14-01-2004, 03:27 PM
كلامك معقول رامزا ..

لكن عندي تعليق بسيط Sword of Mana ليس جزء جديد من سلسلة مانا .. بل ريميك لأول جزء قبل Secret of Mana والذي صدر على الجيم بوي القديم ^^

وماهي الاسباب التي جعلت الشركة تتخذ هذه القرارت؟
الإندماج اولاً .. وترك بعض العاملين في كلتا الشركتين العمل !! واخرهم كاتب سيناريو سلسلة كرونو

لكن لا تنسون إن سكوير-إينكس ابدعت في كينجدوم هارتس وستار اوشن وفرونت مشن 4 ودراج اون دراجون ..
والتغيير شي واجب :)

Ramza
14-01-2004, 05:28 PM
ayman-no1

مشكور أيمن على ردك وتوضيح بعض النقاط :)
لكن المشكلة يا أيمن البعض لايريدون الاعتراف بما تقوله انت بل يقولون بأن اللعبة ناجحة لانها اعجتهم
او لأن اللعبة تجعلك تلعبها لوقت طويل جداً :أفكر:

أنا عن نفسي أتذكر لعبة اربيجي ختمتها في 32 ساعة بالظبط وكنت اظن اني العب 130 ساعة من جمالها
وطول قصتها المثيرة.

ومرة أخرى مشكور على ردك يا أيمن وعلى افادتك و كل كلامك صحيح :biggthump

Golden_Sun

شكرا ً لك جولدين سن ^^

وبالنسبة لي انا مالعبت سورد اوف مانا الاولى اللي على القيم بوي القديم ولكني لعبت سيكريت او مانا اللي على الـSNES
ولم اختمها تلك الايام .
ولكني رأيت ان الشركة اكتفت بوضع ريميك للجزء الاول بغض النظر عن انشاء جزء جديد في البلايستيشن2 وهذا ماجعلني اغضب مع ان اللعبة جميلة وروعة ولكنها ليست بمستوى ليجيند اوف مانا :) ... بما انها ريميك فلا مشكلة :أفكر: اذا كان هناك مشروع لانشاء جزء جديد ومستقل ... اذا كان...

الإندماج اولاً .. وترك بعض العاملين في كلتا الشركتين العمل !! واخرهم كاتب سيناريو سلسلة كرونو

كلامك صحيح 100% :biggthump

لكن لا تنسون إن سكوير-إينكس ابدعت في كينجدوم هارتس وستار اوشن وفرونت مشن 4 ودراج اون دراجون ..
والتغيير شي واجب :)

كلامك صحيح يا جولدين سكوير ابدعت في هذه الالعاب وهذه حقيقة :)
وأيضاً ابدعت في فف-اكس2 وانلمتد ساجا و فف تاكتيكس ... كلها ابدعت فيهم من ناحية الرسم والجرافيكس القوي جداً
ولكن نزول مستواها مقارنة بالاجزاء القديمة شيء واضح وضوح الشمس ;)

ومن ناحية التغيير صحيح انه شيء واجب ولكن اتمنى انه يكون تغيير للأفضل وليس نزولاً الى الأسفل :biggthump

مشكور مرة اخرى جولدين سن على اعطائنا رأيك ووجهة نظرك ;)

يـــــونــــــا
14-01-2004, 07:29 PM
اولا احب اهني الاخ Ramza على هالموضوع ...لفت نظري كثير من بين المواضيع المطروحة :ciao:
بالنسبة لسلسلة تاكتيكس ومانا فأنا ما لعبتها ابدا للاسف ...ولست من عشاق الاجهزة المحمولة ايضا لأن طبيعة العابها نوعا ما معروفة من ناحية الجودة وهي لا ترضيني شخصيا

اما سلسلة فاينل وكرونو وساجا فهنا ممكن اناقش
بالنسبة لي العاب الشركة في نظري هي من جيد لاجود ...طبعا وجهة نظري الخاصة وما اقصد اقلل من رأي احد ..من ناحية رسوم وقصة وافكار وسيناريو واخراج ...الخ يعني من جميع النواحي فمثلا:
FFX: لم تعجبك على ما يبدوا مثل VII ...هنا ممكن اتفق معك من ناحية القصة من حيث العمق والطول والغموض ولكن بالمقابل الجزء العاشر كان افضل رسوم واخراج ومسيقى وقتال وجو عام والدراما ...في نظري متكامل تقريبا لولا قصر القصة ..ومع ان الجزء السابع رائع وشخصياته اروع الا ان اللحظات المحزنة يمكن كانت وحدة لقطة موت ايرس بينما العاشر اعتقد اني ضربت الرقم القياسي في البكاء معه !! طريقة تداخل الموسيقى واللقطات كانت ابداع

saga: لعبت الجزء الثاني منها Frontier وكانت رائعة والعب unlimited حاليا ...ما ختمتها للان ...ولكنها اروع في نظري من سابقتها من ناحية رسوم وقتال واللوان وكل شئ الا ان شغلة دولاب الحظ هذه ما اعجبتني عند كل منطقة تشوف اذا بتتأثر بفخ او مصيدة او ما شابه هذي النقطة ما اعجبتني ...الا اني افضل الجزء هذا عن سابقه ..احس انه اكثر حيوية وطريقة سيرك في القصة افضل

سلسلة كرونو : ما اعتقد انها انتهت ...من حكم اصلا انها انتهت ...كون ان الشركة تخلت حق اسم اللعبة فهذا لا يعني انها لا تنوي اصدار تكملة ...ممكن كثير تغير الاسم وممكن كثير تكون حركة منها لجذب النظر للموضوع ..وممكن انها تنوي تأجيل الفكرة لبعض الوقت ...اما اننا نستعجل في الحكم على الموضوع انه انتهى فهذا الخطأ في نظري

باراسايت ايف: لعبة رائعة في جزئيها ...الا ان الثاني افضل من ناحية الرسوم وحل مشكلة الحدود في المنطقة في الاول

هالحين انا وضحت رأيي على بعض الامور لكن يبقى جوهر الموضوع ككل ....وبأدخله بهذا السؤال ...كونك طرحت الموضوع فأنت على ما يبدوا من عشاق العاب الـRPG لهذه الشركة ...فما الذي يجعلك تفضل اللعابها هي بالذات من بين الشركات الاخرى؟؟؟؟ :33:

الجودة ...ممكن
القصة ...ممكن
الشخصيات...ممكن
الرسوم...ممكن
.....الخ
ستجد ان هذه الامور جميعها تتوفر في جميع العاب RPG من جميع الشركات ...ولكن ما المميز لسكوير وانتاجاتها عن البقية؟؟

انا اجاوبك...التغيير
اعطيني اي جزء او اصدار مشابه لشئ سابقه من انتاجاتها ...فيما عدا الرسوم للاجزاء الاولى لطبيعة الاجهزة والتقنية في ذاك الوقت .....واقصد بها سلسلة فاينل من الاول الى السادس مع انه في بعض الاختلافات خصوصا السادس
يعني هالحين لا يمكن انك تتوقع طريقة سرد القصة او الرسوم او القتال او اي شئ يخص اللعبة دون تجربتها ...حتى وان قرأت ونظرت الى الصور قد ما تشاااااء

الشركة تنظر لتحسين ادائها وتطويره والتنويع ...والاندماج مع انكس سيحسن من الاصدارات كثيرا ...بتبادل الخبرات وتفادي نقاط الضعف او العيوب لكل من الشركتين ...يعني انتاجات اكثر واقوى واكثر تنوع وافضل تسويق

واذا اعتقدنا انها تنظر للارباح فقط ..وهذا هدف الشركات طبعا ..فلازم انها تحسن من الانتاج ..لأنها لو بقت على شهرة اسماء قديمة مع قلة في الجودة فانها مع الوقت بتخسر ثقة جمهورها وبالتالي ارباحها .. فعشان كذا زاد التنويع والانتاج في جميع المجالات لارضاء اكبر عدد ممكن من الناس فيزيد المستهلكين...واذا لاحظت عدد اللي يعرفون الشركة وانتاجاتها هالحين اكثر من العام الماضي

معذرة مسبقة على الكلام الاتي ...ولكني لا اقصد اهانة او تقليل من رأي احد ولكن هو نظرة افتراضية من عندي فقط للوضع
كون بعض الفئات لم تعجبها اصدار جديد لا يعني عيب في اللعبة ولا يعني عيب في اللاعب ايضا ((فمثلا انا لم يعجبني الجزء الثامن))... ولكن من الممكن جدا ان هاللاعب من قبل ان تنزل اللعبة وهو حاط معيار معين للجودة في مخيلته للجزء الجديد وكون ان اللعبة ما حققت هذا الهدف في نظره فهي فاشلة او اقل مستوى من سابقتها ...وغالبا ما تكون هذه النظرة محدودة ..حيث ان هذا الامر متفاوت من شخص لشخص حسب ذوقه وانطباعه للجزء السابق ...وبهذا يفقد النظرة العامة للعبة والسلبيات التي تغلبت عليها والعيوب التي اصلحت عن الجزء السابق
واخيرا ...لنحاول استشعار المتعة من كل اصدار وان لا نحده ونقارنه باصدار سابق وان حمل نفس الاسم او كان من نفس السلسلة ...فكل عمل قائم بذاته وله لمسته الخاصة ...والا لما وجد الابداع والانطلاق والتنويع

واهني الشركة واشكرها على اهتمامها بجمهورها وعشاق العابها لانها فعلا تلبي رغباتهم على قدر الاستطاعة ...فلولا الضجة الصاخبة في اليابان عن نهاية الجزء العاشر ((قبل ما تنزل عندنا )) ما اعتقد انها فكرت بتتمة لهذا الجزء وطمئنت اللاعبين عبر اللقطات الاضافية في ديسك الفيديو المرفق مع جزء انترناشونال للجزء العاشر عن مقدمة الجزء المكمل
ولولا اهتمامها بوجهة نظر اللاعبين لما اهتمت برأينا حول تتمة للجزء السابع ...فما نسيت قبل سنتين تقريبا ...بعد نزول خبر عن احتمال تتمة للجزء العاشر ..تعاونت اغلب المواقع المهتمة بالسلسلة من جميع الدول وقمنا بتجميع اسماء برفقه البريد الاليكتروني لكل مهتم والمطالبة بتتمة للجزء السابع ...والشركة لبت وان كان بعد فترة طويلة نوعا ما ..وان لم تكن لعبة ((اكيد هي اعلم بالافضل )) ...ولكنها لبت ......يعني الشركة تهتم بنا ...

اسفة للاطالة ....ومعذرة ان جرحت احد بالكلام ...ولكن لا اقصد الاهانة او الجرح لشخص او مجموعة ...اردت فقط توضيح رأيي بالموضوع ..ويبقى في النهاية مجرد رأيي... واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ....وشكرا

تايدوس إمبرطور ال RPG
14-01-2004, 09:25 PM
بنظري ... سكوير إينكس ما جالسه تمشي للأسوأ بالعكس
سكوير جالسه تتجدد ... سكوير مرت في 3 حقبات
الاولى ... وهي الاجزاء القديمه مره ... من 1 إلى 6
و كانت حقبه قويه ... بنظري ... الجزء الـ 3 (( إلي هو السادس )) كان اول شيء من فاينل فانتسي العبه
و لانه كان اول شيء من فانيل فانتسي العبه ... له مكانه خاصه عندي
لدرجه إن حقدي على كيفكا لحد الحين موجود و يمكن يفوق على حقدي على سيفروث :09:
بس لو تلاحظ التنوع ما كان كثير ... الله يخلي كرونو تريجر و و سلسلة مانا و الكم لعبه إلي كمان يتعلقون بفاينل فانتسي
الحقبه الثانيه ... وهي الحقبه إلي حاولت سكوير انها تتخلص من القصص التقليديه لفاينل فانتسي ... حاولت تطلع لنا شيء مشابه و جديد ... وهذا انتج لنا فاينل 7 و 8 و 9
و ظهرت لنا العاب جديده مثل براسايت إيف و فاجرانت ستوري و غيرهم
و الحقبه الاخيره ... و إلي هي التجديد
فلو تلاحظ انه في هذي الحقبه كل شيء من سكوير تغير ... صار له طابع ثاني
و انا ما اعتقد انه مبيعات الاجهزة مثل ما قال أحد الاخوه هي السبب وراء المبيعات العاليه
سكوير قامت تنتج ألعاب مختلفه و تعجب اذواق مختلفه
تصدق اعرف واحد ... ما يحب فاينل فانتسي ... لو تجيب له اسم اللعبه يمكن يمرض
بس يحب كينج دوم هارتز :33: و يموت فيها ... و جاته صدمه قويه من بعد ما عرف انه في جزء ثاني :p
فلاحظ الاختلاف ... وش رايك لو مستمره سكوير بنفس اسلوب الشركه من الحقبه الاولى
كان راح نستمر نلعب فاينل فانتسي كل سنه ولا سنتين ... و تجينا بعدين على الجيم بوي علشان نفرح كم لعبه تقليديه بارده
راح تفشل الشركة بسرعه و يمل جمهورها
نقطتك هنا هي ... مو ماذا طرأ على سكوير ... النقطه هي ... ماذا طرأ علينا
حنا مأثر علينا شيء معروووف اسمه (( القناعه ))
لما اجي العب فاينل فانتسي 12 مثلا ... عندي قناعه انه فاينل فانتسي 7 كان احسن جزء لعبته ... يله خلني اقارن !!!
و لما تيجي تلعب و انت تحاول تقارن بين فاينل 12 و فاينل 7 ... في قناعتك انه فاينل 7 احسن لعبه
فمهما حاولت ما راح تتفوق هذي على هذي إلا نادرا ...
طبعا ... و الكل في هذا راح يتناسون الشيء إلي سوته سكوير
الحين مو اغلبيه الاعضاء هاجموا فاينل فانتسي 10 - 2 ... و قرروا ما يلعبونها ... و منهم من قال تكمله بايخه لجزء بايخ و إلى آخره من كلام !!!
ليه نسوا الابداع إلي تحتويه السختين !!!
ما لعبوا النسختين و جربوا و انبسطوا !!!
ما فيهم قصه ممتازه و رسوم ممتازه و نظام قتالي ممتاز !!!
فهذا إلي انا اقصده حنا صرنا نلعب علشان نقارن مو نلعب علشان نتمتع :D
في الاخير صارت قاعده عندي ... من يسألني حد ... وش احسن جزء فاينل فانتسي عندك ...
الرد هو : Final Fantasy
و اعتقد إني ما اختلف مع الاخت يونا في الرأي ... فتقريبا كلامنا متقارب :blackeye:

DonMusallam
14-01-2004, 09:39 PM
صراحة يا أخي انت و يونا فريتوا راسي ! :)

و انا ألحين أولفقكم الرأي اثنينكم لأنكم أقنعتوني بوجهة نظركم .

Wingless Angel
14-01-2004, 09:43 PM
تايدوس إمبرطور ال RPG: بصراحة اقنعتني :biggthump

Kingdom Hearts
15-01-2004, 12:36 AM
تايدوس إمبرطور ال RPG
كفيت ووفيت و ما قصرت ابدا كلامك صح 100%

و ما فيه احد يقول ان فف10 او فف10-2 سيئه بل نقول ليست كسابقتها فقط

Final Fantasy 7
15-01-2004, 01:56 AM
تايدوس إمبرطور ال RPG
الصراحه كلامك غير وايد آراء فيني http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif

بالنسبة لي .. فأنا أفضل الحقبه الثانية لسكوير سوفت .. لأن فعلا أبدعت فيه ابداع ماله مثيل .. و من ثم الحقبه الأولى بسبب أن من خلالها ظهرت الأسطورتين فاينل فانتسي 6 و كرونو ترايجر

أما بالنسبة للحقبه الحالية .. فأيقنت الحين أنها ليست الا مجرد حقبه و سوف تعدي و تأتي بعدها حقبة رابعه

و على ما تأتي الحقبه الرابعه .. سأحاول أن أمتع نفسي بكل دقيقة مع الحقبه الثالثة رغم أنها أقل مستوى من الحقبتين التي سبقوها

و شكرا رامزا على الموضوع الحلو

Ramza
15-01-2004, 02:38 AM
يـــــونــــــا

العفو أختي :)

بالنسبة لي العاب الشركة في نظري هي من جيد لاجود ...طبعا وجهة نظري الخاصة وما اقصد اقلل من رأي احد ..من ناحية رسوم وقصة وافكار وسيناريو واخراج ...الخ يعني من جميع النواحي فمثلا:
FFX: لم تعجبك على ما يبدوا مثل VII ...هنا ممكن اتفق معك من ناحية القصة من حيث العمق والطول والغموض ولكن بالمقابل الجزء العاشر كان افضل رسوم واخراج ومسيقى وقتال وجو عام والدراما ...في نظري متكامل تقريبا لولا قصر القصة ..ومع ان الجزء السابع رائع وشخصياته اروع الا ان اللحظات المحزنة يمكن كانت وحدة لقطة موت ايرس بينما العاشر اعتقد اني ضربت الرقم القياسي في البكاء معه !! طريقة تداخل الموسيقى واللقطات كانت ابداع

كلامك صحيح :biggthump وانا اتفق معك في بعض النقاط :biggthump
الا اني اخالفك في بعضها عندما تحدثتي عن الجزء السابع :
من ناحية الحزن :(راح اذكرها باختصار)
1- عندك قصة باريت وداين.
2- قصة كلاود وزاك.
3- قصة ناناكي وسيتو.
4- قصة ناناكي وبوغنهاغن.
5- قصة تيفا مع كلاود.
6- قصة كلاود وايريس.
7- قصة فنسنت.
8- قصة سيد.
اما في الجزء العاشر لم نرى الا قصة تيدوس ويونا هي المحزنة بشكل (أساسي) فقط
مع ان الباقين ليدهم قصة ولكن لم يتعمقوا فيها كما تعمقوا في الجزء السابع .
وهذه النقطة الحديث فيها طويل جداً جداً .
وطبعا من ناحيتي اظن انه الحزن في هذه المواقف عندي افضل من من مواقف أي لعبة اخرى.

الموسيقى: صحيح انه موسيقات فف 10 رائعة وخلابة ولكن ليس الكثير منها مقارنة بهالجزء الالسطورة
الجزء السابع الذي 90% من موسيقاته ابداع ولا أروع
وفي هذه النقطة الكثيرين يوافقونني الرأي .

المعركة:

الجزء العاشر كان افضل رسوم واخراج ومسيقى وقتال وجو عام والدراما

طبيعي يكون الجزء االعاشر أفضل رسوم وافضل اخراج من بعض النواحي
لكن من ناحية القتال ارى انه اسهل نظام قتال عرفته في لعبة اربيجي حتى الان
لانك تستطيع رؤية متى سيضربك الوحش هذي 1
ويمكنك ترك اليد والمعركة تجري من دون ان يلمسك الوحش عكس الاجزاء الماضية كلها لانه يكون لديك
وقت محدد لكي تقوم باتخاذ قرارك التالي وهنا تكمن المتعة الحقيقية لاسلوب القتال بحيث يكون لكل واحد تكتيكه وطريقته الخاصة في اللعب هذي هي النقطة 2
امكانية تغيير الاعبين خلال المعركة فكرة رائعة ولكنها جعلت اللعبة اسهل الى ابعد الحدود هذي 3

saga: لعبت الجزء الثاني منها Frontier وكانت رائعة والعب unlimited حاليا ...ما ختمتها للان ...ولكنها اروع في نظري من سابقتها من ناحية رسوم وقتال واللوان وكل شئ الا ان شغلة دولاب الحظ هذه ما اعجبتني عند كل منطقة تشوف اذا بتتأثر بفخ او مصيدة او ما شابه هذي النقطة ما اعجبتني ...الا اني افضل الجزء هذا عن سابقه ..احس انه اكثر حيوية وطريقة سيرك في القصة افضل

سلسلة كرونو : ما اعتقد انها انتهت ...من حكم اصلا انها انتهت ...كون ان الشركة تخلت حق اسم اللعبة فهذا لا يعني انها لا تنوي اصدار تكملة ...ممكن كثير تغير الاسم وممكن كثير تكون حركة منها لجذب النظر للموضوع ..وممكن انها تنوي تأجيل الفكرة لبعض الوقت ...اما اننا نستعجل في الحكم على الموضوع انه انتهى فهذا الخطأ في نظري

باراسايت ايف: لعبة رائعة في جزئيها ...الا ان الثاني افضل من ناحية الرسوم وحل مشكلة الحدود في المنطقة في الاول

هذا رأيك وشكراً لك لتوضيحه هنا :)

هالحين انا وضحت رأيي على بعض الامور لكن يبقى جوهر الموضوع ككل ....وبأدخله بهذا السؤال ...كونك طرحت الموضوع فأنت على ما يبدوا من عشاق العاب الـRPG لهذه الشركة ...فما الذي يجعلك تفضل اللعابها هي بالذات من بين الشركات الاخرى؟؟؟؟

الجودة ...ممكن
القصة ...ممكن
الشخصيات...ممكن
الرسوم...ممكن
.....الخ
ستجد ان هذه الامور جميعها تتوفر في جميع العاب RPG من جميع الشركات ...ولكن ما المميز لسكوير وانتاجاتها عن البقية؟؟

انا اجاوبك...التغيير
اعطيني اي جزء او اصدار مشابه لشئ سابقه من انتاجاتها ...فيما عدا الرسوم للاجزاء الاولى لطبيعة الاجهزة والتقنية في ذاك الوقت .....واقصد بها سلسلة فاينل من الاول الى السادس مع انه في بعض الاختلافات خصوصا السادس
يعني هالحين لا يمكن انك تتوقع طريقة سرد القصة او الرسوم او القتال او اي شئ يخص اللعبة دون تجربتها ...حتى وان قرأت ونظرت الى الصور قد ما تشاااااء

كلامك كله صحيح من ناحية التغيير وهذا شيء تعودنا عليه من سكوير :)
ولكن كونك تقولين اني احكم على العاب من مشاهدة الصور فانا لا اوافقك الرأي هنا
لهذا انا لا اعتمد على رأي اي شخص ثاني ابداً قبل ان اجرب بنفسي اللعبة وانهيها حتى اقارن بينها وبين الالعاب الاخرى
ولكن هناك مايسمونه انطباع اولي عن اللعبة فقط ... وهو ليس حكم في مدى جمالها او عدم جمالها
انما نظرة اولية قد تختلف عندما يلعب احدهم اللعبة وقد لا تختلف...وهذا ماقصدته عندما تحدثت عن فف اكس-2
ولكن ان شاء الله عندما انهيها سأقول لك رأيي عنها :)

الشركة تنظر لتحسين ادائها وتطويره والتنويع ...والاندماج مع انكس سيحسن من الاصدارات كثيرا ...بتبادل الخبرات وتفادي نقاط الضعف او العيوب لكل من الشركتين ...يعني انتاجات اكثر واقوى واكثر تنوع وافضل تسويق

واذا اعتقدنا انها تنظر للارباح فقط ..وهذا هدف الشركات طبعا ..فلازم انها تحسن من الانتاج ..لأنها لو بقت على شهرة اسماء قديمة مع قلة في الجودة فانها مع الوقت بتخسر ثقة جمهورها وبالتالي ارباحها .. فعشان كذا زاد التنويع والانتاج في جميع المجالات لارضاء اكبر عدد ممكن من الناس فيزيد المستهلكين...واذا لاحظت عدد اللي يعرفون الشركة وانتاجاتها هالحين اكثر من العام الماضي

صحيح ان الشركة تنظر لتحسين ادائها وتطويره ولكن لن نقول انها قد لا تخطئ احياناً وهذا ماعنيته
وأيضا ليس كل من يلعب اجزاء اللعبة راضي بالمستوى التي وصلت اليه ... وانا منهم ... والكثير من الاعضاء اللي عرفتيهم من مشاركاتهم لم يعجبهم المستوى التي وصلت اليه...

اما من ناحية انها تنطر الى الارباح فقط هذا صحيح ...
واما انك تقولين ان أسماء العاب الشركة القديمة اقل جودة من الجديدة فهذا رأيك انت وانا ما وافقك الرأي هنا
لانه انا اقول ان العابها القديمة افضل من العابها الجديدة ... ولا داعي للمقارنة هنا ... لانها مجرد اراء فقط...
كمثال فف تاكتيكس لو لعبتيه بتعرفين قصدي ...

ومن ناحية عدد اللي يعرفون الشركة طبيعي انه يزداد لان الالعاب اشتهرت وهناك العديد من الاسباب
منها ان الشركة تواصل نجاحاتها ...ولكن هل ستسمر هذه النجاحات ؟ الله اعلم...

معذرة مسبقة على الكلام الاتي ...ولكني لا اقصد اهانة او تقليل من رأي احد ولكن هو نظرة افتراضية من عندي فقط للوضع
كون بعض الفئات لم تعجبها اصدار جديد لا يعني عيب في اللعبة ولا يعني عيب في اللاعب ايضا ((فمثلا انا لم يعجبني الجزء الثامن))... ولكن من الممكن جدا ان هاللاعب من قبل ان تنزل اللعبة وهو حاط معيار معين للجودة في مخيلته للجزء الجديد وكون ان اللعبة ما حققت هذا الهدف في نظره فهي فاشلة او اقل مستوى من سابقتها ...وغالبا ما تكون هذه النظرة محدودة ..حيث ان هذا الامر متفاوت من شخص لشخص حسب ذوقه وانطباعه للجزء السابق ...وبهذا يفقد النظرة العامة للعبة والسلبيات التي تغلبت عليها والعيوب التي اصلحت عن الجزء السابق
واخيرا ...لنحاول استشعار المتعة من كل اصدار وان لا نحده ونقارنه باصدار سابق وان حمل نفس الاسم او كان من نفس السلسلة ...فكل عمل قائم بذاته وله لمسته الخاصة ...والا لما وجد الابداع والانطلاق والتنويع

لا داعي للاعتذار اختي لانك ماقلتي كلمة خطأ. :)

لكن انا اقول لك وبصدق انني استمتعت بكل جزء من فاينال فانتاسي بدون استثناء ...
ولكن يبقى الفارق موجود وهذه حقيقة لايمكن التغاضي عنها ... فلايمكن ان تستمتع بجزء كما استمتعت بالجزء الاخر
وهنا لايمكن ان تكون نفس المتعة متواجدة بكل الاجزاء ...
ولكنها تختلف من شخص لاخر على حسب الذوق كما ذكرت انتي :biggthump ...

اما من ناحية اخر جملة :biggthump

واهني الشركة واشكرها على اهتمامها بجمهورها وعشاق العابها لانها فعلا تلبي رغباتهم على قدر الاستطاعة ...فلولا الضجة الصاخبة في اليابان عن نهاية الجزء العاشر ((قبل ما تنزل عندنا )) ما اعتقد انها فكرت بتتمة لهذا الجزء وطمئنت اللاعبين عبر اللقطات الاضافية في ديسك الفيديو المرفق مع جزء انترناشونال للجزء العاشر عن مقدمة الجزء المكمل
ولولا اهتمامها بوجهة نظر اللاعبين لما اهتمت برأينا حول تتمة للجزء السابع ...فما نسيت قبل سنتين تقريبا ...بعد نزول خبر عن احتمال تتمة للجزء العاشر ..تعاونت اغلب المواقع المهتمة بالسلسلة من جميع الدول وقمنا بتجميع اسماء برفقه البريد الاليكتروني لكل مهتم والمطالبة بتتمة للجزء السابع ...والشركة لبت وان كان بعد فترة طويلة نوعا ما ..وان لم تكن لعبة ((اكيد هي اعلم بالافضل )) ...ولكنها لبت ......يعني الشركة تهتم بنا ...

هذه هي الحقيقة ولايمكن نكرانها ... والحق ينقال :)

اسفة للاطالة ....ومعذرة ان جرحت احد بالكلام ...ولكن لا اقصد الاهانة او الجرح لشخص او مجموعة ...اردت فقط توضيح رأيي بالموضوع ..ويبقى في النهاية مجرد رأيي... واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ....وشكرا

لاداعي للاسف :)
بالعكس اسلوبك كان غاية في الاحترام ونحن نعرف انك لم تقصدي اهانة احد الاعضاء لان رأيك يختلف عن رأييه
ولا يعني اختلاف رأي احد عن الاخر انه حاقد عليه ... أبداً لان المسألة العاب ;)

وان شاء الله ما اكون اخطات في حقك في كلمة ما وان حصل فالعذر والسموحة :)
وشكراً جزيلاً على ردك ;)

على العموم : كل ما اقوله انا هو رأيي الشخصي وكل حر في اراءه ... ولكن لي طلب ياشباب
لاتعيدوا ذكر مسألة الجزء العاشر مرة اخرى لان الموضوع سينقلب من ذكر اراء الى مقارنة بين جزئين كبيرين
وقد تحصل مشادات بين بعض الاعضاء ... لذا ارجوكم لا تعيدوا هذه المسألة.
وشكراً ;)

Ramza
15-01-2004, 02:57 AM
تايدوس إمبرطور ال RPG

شكراً ياتايدوس على ردك :)
ويمكن انا على خطأ في مقارنتي اجزاء قديمة باجزاء جديدة ... وليس هناك من هو معصوم من الخطأ
لكن كلامك اغلبه صحيح عن الحقبات والاجيال :)
لكن في نقطة انا حبيت ابين لك رأيي فيها
وهي انا ما اقصد انه اللعبة يجب ان تكون على ماهي عليه ... ولكن اتمنى ان يتحسن اسلوب القصة فقط ... حتى لو كانت قصة جزء جديد اقل جودة من جزء قديم فهذا لا يعني ان الجزء الجديد فاشل ...
ولكن ما اردت قوله انه اني اردت ان يكون الجزء الجديد افضل من الاجزاء السابقة .. بالنسبة لي طبعاً...

ومشكور خالص الشكر على ردك ;)

Final Fantasy 7

رأيك من رأيي تماماً :biggthump

وشكرأ ردك اخي ;)

أما باقي الاعضاء مشكوري على توضيحهم وجهة نظرهم
تحياتي لكم جميعا :ciao:

QataR NighTMarE
15-01-2004, 03:28 AM
الصراحه كلام يونا وكلام الأمبراطور اقنعني :)
كلامهم صحيح اقتنعت الصراحه بكلامهم
يعطيكم العافيه

DonMusallam
15-01-2004, 04:08 AM
أنا بسبت هالموضوع و بالتحديد كلام الأخ تايدوس إمبرطور ال RPG مع الأخت يونا خلاني أقرر اني أكمل فاينل فانتسي 10-2 مع Unlimited Saga :)

white_wing
15-01-2004, 07:27 AM
في كثيرين من الناس قالو انو فاينل 10 و x-2 بايخين ...وانا اقول لكل جزء طعمه الخاص وجماله الخاص وصحيح انو 10 مو زي فاينل 7 بس اثنينهم حلو...وعن اللي يتكلمو عن unlimted saga اقولهم اختموها وستجدو الروع ة فيه لانو العاب زي كذا ما ينحكم عليه من اولمرة لا زم تختمها بعديت احكم...
وعلى العموم انا افضل squarenix علىsquare soft لانو enix شركة محترمة ولهل خبرتها ..يكفيك دراجون كويست...

وفي النهاية ما اشوف احد جاب طاري فاينل 11 لانها بصراحة تغنيك عن بقية الالعاب....

15-01-2004, 01:40 PM
أوافقكم الأي في كل كلمه قلتوها صحيح ... بس ffx-2 بالعكس ماكان سيء أبداً كان جداً حلو لولا بس عيب واحد هو أسلوب اللبس المتعدي الحدود شوي :12: هو العيب الوحيد .. بس القصه والنظام ماكان سيء أبداً :33:
صحيح أنه فيه أجزاء قديمه أقنعتنا أنه مافيه أحلى منها بس مازال يلاحظ الكثير من التقدم من ناحيه الجرافيكس :bigeyes:
والموسيقى وهي مثل ماقالوا الأخوان فتره وتتغير الاساليب .وهو صحيح أنه النجاح المستمر والمبيعات الخياليه خلتهم واثقين أنه كل شيء من سكوير يلقى أقبال خيالي يمكن هذا الشيء أثر كثير على الاسلوب اللي كانو ماشين عليه. :blackeye:

شكراً أخي على الموضوع الحلو . :ciao:

ayman-no1
15-01-2004, 02:28 PM
فعلا موضوع مميز والاعضاء يجبرون الانسان يستمر بالمناقشه بإسلوبهم الرائع

طيب عندي سؤال للأخوان الي يتكلمون عن التطوير في العاب سكوير

هل من التطوير انك تشيل خاصيه من اهم خصائص العاب الار بي جي وهي اللعب المفتوح والقدره على اختيار اي مدينه بخريطة العالم والذاهب لها وعدم التقيد بمجرى القصه العام والقدره على الرجوع للمدن القديمه في وسط اللعبه وليس قبل نهايتها؟ هذي طبعا احد امثلة التطوير الي سوتها سكوير بالجزؤ العاشر وافقدتها واحد من اهم مزايا العاب الار بي جي وهو الحريه في التنقل واجبرت اللاعب على اتباع اسلوب خطي مرسوم الى نهاي اللعبه تقريبا وبعد ذلك سمح للاعب انه يختار المدينه الي يبي يروح لها لكن بعد ايش بعد ما اوشكت انهي اللعبه وصار الهدف من التنقل باللعبه هو اتمام بعض المهمات وليس الاستكشاف :أفكر:

طبعا هذا ليس له علاقه بالموضوع لكن هذا مثال للأخوان الي يعتقدون ان سكوير تتطور للأفضل وانا ابي اوضح انه هذا مثال واحد عن تطور سكوير للأسوء وعندي امثله اخرى كثيره بس من الصعب طرحها بموضوع واحد .

ياجماعه ليش برأيكم سكوير جعلت الجزء العاشر خطي؟ وغير متفرع ؟ ويحتوي على اسهل نظام قتال؟ علشان التطوير؟ انا كنتاعتقد ان تطور اللعبه يزيدها عمق وصعوبه خصوصا للاعبين المخضرمين ( وهذا شي معروف الجزء الجديد يتم جعله اكثر تحدي من الجزء الي سبقه وهي قاعده معروفه بعالم الالعاب) لكن كوير مافكرت باللاعبين المخضرمين الي لعبوا اجزاءها السابقه والي مهتمين بمجال الاربي جي بشكل عام لن الفئه هذي خلاص صارت تحت سيطرتهم وهي فئه مضمونه وراح تشتري مهما كان مستوى اللعبه ( الاخلاص الاعمى مره ثانيه) هي فكرت تزيد حجم سوقها وتدخل اللاعبين المبتدئين لعالم فاينل فانتسي ولو كان هذا على حساب اللاعبين القدامى علشان كذا صنعت لهم جزء يعتبر عند اي خبير بالار بي جي اسهل جزء في كل شي واقل الاجزاء عمق بقصه واضحه وسطحيه وغير معقده علشان يفهمها الجميع اللاعبين الجدد رحبوا بالشيء هذا واللعبه حققت مبيعات اسطوريه لان زاد جمهورها بسبب الجرافيك والموسيقى وعدم تعقيد اللعبه وسهولتها لكن اللاعبين القدامى انصدموا لأنهم لقوا امامهم لعبه هزيله سطحيه سهله تعتمد على الجرافيك والموسيقى والاخراج السينيمائي
وخلونا نكون واقعين اكثر جزء قدر يصير قريب للاعبين الي مايحبوا الار بي جي هو الجزء العاشر وانا لي تجارب بالشي هذا اعرف احد الاصحاب كنت اطلب منه يجرب العاب الار بي جي وكان يرفض لكن يوم شاف الجزء العاشر جربه واعجبه والسبب ان الرسوم شدته وانا متاكد ولاحظت الشي هذا فيه ناس كثيره بالمنتدى ماعمرهم جربوا الار بي جي الا بعد الجزء العاشر .
يعني سكوير طنشت اللاعبين المخلصين لها علشان تكبر سوقها حتى لو كان على حساب اسطورة فايل فانتسي المهم يزيد عدد اللاعبين بغض النظر عن مدى جودة اللعبه

اتمنى الجميع يفهم النقطه هذي ويترك التعصب مع الشركه على جنب انا مثلكم واكثر منكم احب سكوير واحب سلسلة فاينل فانتسي ومعظم العاب الار بي جي لكن لما شركه تتلاعب فيني كذا وتعتبرني سوق مضمون وتسوي العابها لسوق جديد هو سوق المبتداين على حسابي انا كلاعب قديم فهذا الشي ما اسمح فيه والمفروض ينتبه اي لاعب قديم للأر بي جي للنقطه هذي

وشكرا للجميع :)

تايدوس إمبرطور ال RPG
15-01-2004, 03:09 PM
فعلا موضوع مميز والاعضاء يجبرون الانسان يستمر بالمناقشه بإسلوبهم الرائع

طيب عندي سؤال للأخوان الي يتكلمون عن التطوير في العاب سكوير

هل من التطوير انك تشيل خاصيه من اهم خصائص العاب الار بي جي وهي اللعب المفتوح والقدره على اختيار اي مدينه بخريطة العالم والذاهب لها وعدم التقيد بمجرى القصه العام والقدره على الرجوع للمدن القديمه في وسط اللعبه وليس قبل نهايتها؟ هذي طبعا احد امثلة التطوير الي سوتها سكوير بالجزؤ العاشر وافقدتها واحد من اهم مزايا العاب الار بي جي وهو الحريه في التنقل واجبرت اللاعب على اتباع اسلوب خطي مرسوم الى نهاي اللعبه تقريبا وبعد ذلك سمح للاعب انه يختار المدينه الي يبي يروح لها لكن بعد ايش بعد ما اوشكت انهي اللعبه وصار الهدف من التنقل باللعبه هو اتمام بعض المهمات وليس الاستكشاف :أفكر:

طبعا هذا ليس له علاقه بالموضوع لكن هذا مثال للأخوان الي يعتقدون ان سكوير تتطور للأفضل وانا ابي اوضح انه هذا مثال واحد عن تطور سكوير للأسوء وعندي امثله اخرى كثيره بس من الصعب طرحها بموضوع واحد .

ياجماعه ليش برأيكم سكوير جعلت الجزء العاشر خطي؟ وغير متفرع ؟ ويحتوي على اسهل نظام قتال؟ علشان التطوير؟ انا كنتاعتقد ان تطور اللعبه يزيدها عمق وصعوبه خصوصا للاعبين المخضرمين ( وهذا شي معروف الجزء الجديد يتم جعله اكثر تحدي من الجزء الي سبقه وهي قاعده معروفه بعالم الالعاب) لكن كوير مافكرت باللاعبين المخضرمين الي لعبوا اجزاءها السابقه والي مهتمين بمجال الاربي جي بشكل عام لن الفئه هذي خلاص صارت تحت سيطرتهم وهي فئه مضمونه وراح تشتري مهما كان مستوى اللعبه ( الاخلاص الاعمى مره ثانيه) هي فكرت تزيد حجم سوقها وتدخل اللاعبين المبتدئين لعالم فاينل فانتسي ولو كان هذا على حساب اللاعبين القدامى علشان كذا صنعت لهم جزء يعتبر عند اي خبير بالار بي جي اسهل جزء في كل شي واقل الاجزاء عمق بقصه واضحه وسطحيه وغير معقده علشان يفهمها الجميع اللاعبين الجدد رحبوا بالشيء هذا واللعبه حققت مبيعات اسطوريه لان زاد جمهورها بسبب الجرافيك والموسيقى وعدم تعقيد اللعبه وسهولتها لكن اللاعبين القدامى انصدموا لأنهم لقوا امامهم لعبه هزيله سطحيه سهله تعتمد على الجرافيك والموسيقى والاخراج السينيمائي
وخلونا نكون واقعين اكثر جزء قدر يصير قريب للاعبين الي مايحبوا الار بي جي هو الجزء العاشر وانا لي تجارب بالشي هذا اعرف احد الاصحاب كنت اطلب منه يجرب العاب الار بي جي وكان يرفض لكن يوم شاف الجزء العاشر جربه واعجبه والسبب ان الرسوم شدته وانا متاكد ولاحظت الشي هذا فيه ناس كثيره بالمنتدى ماعمرهم جربوا الار بي جي الا بعد الجزء العاشر .
يعني سكوير طنشت اللاعبين المخلصين لها علشان تكبر سوقها حتى لو كان على حساب اسطورة فايل فانتسي المهم يزيد عدد اللاعبين بغض النظر عن مدى جودة اللعبه

اتمنى الجميع يفهم النقطه هذي ويترك التعصب مع الشركه على جنب انا مثلكم واكثر منكم احب سكوير واحب سلسلة فاينل فانتسي ومعظم العاب الار بي جي لكن لما شركه تتلاعب فيني كذا وتعتبرني سوق مضمون وتسوي العابها لسوق جديد هو سوق المبتداين على حسابي انا كلاعب قديم فهذا الشي ما اسمح فيه والمفروض ينتبه اي لاعب قديم للأر بي جي للنقطه هذي

وشكرا للجميع :)

سؤال واحد لكل كلامك ... قتلت (( بالانس )) في فاينل فانتسي 10 : انترناشونال ؟ :D :D :D :D :D :D

princeamd
15-01-2004, 03:20 PM
انا صراحة بقول ان مستواها في انخفاض

والسبب الرئيسي اني ندمت يوم شريت ف ف تاكتيكس <<<<< غبية هالعبة :12:

بس شو اسوي انا يالس اكمل اللعبة

مشكووووور على موضوع النقاش الجميل وأرجو ان ما حد يزعل من رأيييييييييييييي
:)

أبومروان
15-01-2004, 03:39 PM
هلا شباب

رجعت مرة ثانية ..

بس هالمرة راح أدافع عن شركة سكوير ...

خلوني أول أرد على بعض الأعضاء ...

Ahmed theGreat

من قال لك إن باراسايت إيف 2 فاشلة ؟ بالعكس ، هي تعتبر حلقة الوصل بين ألعاب المغامرات و ألعاب الأر بي جي ، احسب كم عدد عشاق سلسلة ريزدنت إيفل و ضاعفهم لتجد عدد عشاق هذه اللعبة الرائعة و التي ننتظر جزءها الجديد بفارغ الصبر ..

Princemad

أخوي أي جزء من تاكتيكس تقصد ؟ إذا كنت تتكلم عن الجزء الأول فأحسن لك تسحب كلامك و إلا فإن كل الأعضاء هنا سيوقعون على ورقة طردك من المنتدى (خخخخخخخخخخخخخ) ...

أمزح أخوي ....

بس صراحة ، الجزء الأول كان قمة في الإبداع ...

نرجع لمحور حديثنا و هو تطور ألعاب سكوير ...

هل سأل أحدكم نفسه هذا السؤال : كم عدد عشاق فاينال فانتاسي قبل الجزء العاشر ؟ و كم عدد عشاقه بعد الجزء العاشر ؟

لو سألتم أنفسكم هذا السؤال و وجدتم الجواب للاحظتوا أن الجزء العاشر جذب الكثير من محبي الألعاب إلى سلسلة فاينال فانتسي ...

لماذا؟

لأن الجميع كان يعتبر ألعاب الأربي جي معقدة ، فجاء الجزء العاشر سهلا خفيفا سريع الهضم ، و بعد أن عرفوا نكهة الأربيجي أخذوا يفكرون في اللعب بالأجزاء السابقة ...

أليس هذا التطور إلى الأفضل ؟؟

عموما لن أطيل كثيرا ...

لكن انتظروا الحكم بعد نزول هذه الألعاب الأربعة :

1) فاينال فانتاسي 12
2) باراسايت إيف 3
3) كينجدوم هارتس 2
4) دراجون كويست 8 (لا تنسوا إنها صرات سكوير إينيكس)

أبومروان
15-01-2004, 03:40 PM
هلا شباب

رجعت مرة ثانية ..

خلوني أول أرد على بعض الأعضاء ...

Ahmed theGreat

من قال لك إن باراسايت إيف 2 فاشلة ؟ بالعكس ، هي تعتبر حلقة الوصل بين ألعاب المغامرات و ألعاب الأر بي جي ، احسب كم عدد عشاق سلسلة ريزدنت إيفل و ضاعفهم لتجد عدد عشاق هذه اللعبة الرائعة و التي ننتظر جزءها الجديد بفارغ الصبر ..

Princemad

أخوي أي جزء من تاكتيكس تقصد ؟ إذا كنت تتكلم عن الجزء الأول فأحسن لك تسحب كلامك و إلا فإن كل الأعضاء هنا سيوقعون على ورقة طردك من المنتدى (خخخخخخخخخخخخخ) ...

أمزح أخوي ....

بس صراحة ، الجزء الأول كان قمة في الإبداع ...

نرجع لمحور حديثنا و هو تطور ألعاب سكوير ...

هل سأل أحدكم نفسه هذا السؤال : كم عدد عشاق فاينال فانتاسي قبل الجزء العاشر ؟ و كم عدد عشاقه بعد الجزء العاشر ؟

لو سألتم أنفسكم هذا السؤال و وجدتم الجواب للاحظتوا أن الجزء العاشر جذب الكثير من محبي الألعاب إلى سلسلة فاينال فانتسي ...

لماذا؟

لأن الجميع كان يعتبر ألعاب الأربي جي معقدة ، فجاء الجزء العاشر سهلا خفيفا سريع الهضم ، و بعد أن عرفوا نكهة الأربيجي أخذوا يفكرون في اللعب بالأجزاء السابقة ...

عموما لن أطيل كثيرا ...

1) فاينال فانتاسي 12
2) باراسايت إيف 3
3) كينجدوم هارتس 2
4) دراجون كويست 8 (لا تنسوا إنها صارت سكوير إينيكس)

ayman-no1
15-01-2004, 04:26 PM
سؤال واحد لكل كلامك ... قتلت (( بالانس )) في فاينل فانتسي 10 : انترناشونال ؟ :D :D :D :D :D :D

انا اتكلم عن صعوبة لعبه بشكل عام مو تحدي بإستخدام Sidequest اللعبه بشكل عام سهله وسطحيه ( انا تكلمت عن سطحية اللعبه بأشياء كثيره من بينها الاستكشاف الي يكاد يكون معدوم والقصه السطحيه والقتال السهل بشكل عام وانت جاي تبي تبين انها صعبه عن طريق تذكيري بـ بينانس( على فكره هذا اسمه مو بالانس ;) ) اي شركه تقدر تحط وحش صعب لهزيمته ( يعني ايش الابداع البرمجي حط وحش له hp كبير و كم هجوم قوي ) وبعدين اخدع اللاعبين وقول شفتوا كيف احنا سوينا لكم لعبه صعبه وقابله للتحدي :tongue2: اخوي الابداع انك تخلي اللعبه صعبه بكل مراحل اللعبه بشكل متصاعد وتجعل لهزيمة كل وحش استراتيجيه معينه ومميزه مو استخدم كم ايون وكم ضربه ويموت معظم وحوش اللعبه وحصر التحدي بوضع Sidequest لهزيمة الدارك ايونز وبنفس الوقت جعل اللعبه الاصليه سهله هذا اسمه لعب على الذقون :p :p

ayman-no1
15-01-2004, 04:40 PM
هلا شباب

لماذا؟

اخوي أبومروان انا ذكرت النقطه هذي في ردي السابق بس ما اعتقد انك قراته وانا وضحت هذي النقطه كنقطه سلبيه مو ايجابيه ( اقرأ ردي السابق اذا ماعندك مانع وراح تعرف ليش قلت انه شي سلبي)

انا احترم لعبة كينقدوم هارتس لأنها حببت لاعبين كثيرين لألعاب الار بي جي ( مع انها اكشن ار بي جي) لكنها كبدايه جيده لتحبيب اللاعبين بالعاب الار بي جي وانا ما انتقد لعبه مثل كينقدوم هارتس لأني اعتبرها وضعت لنوعيه مهينه من اللاعبين وايضا كبوابه لدخول لاعبين جدد لعام الار بي جي وتعريفهم بروعته وشخصيات فاينل المتميزه الي تم وضعها فيه وهذا شي احيي سكوير عليه وبإمكان سكوير عمل العاب كثيره لتجميل صورة الار بي جي امام اللاعبين الي ماجربوا النوع هذا من الالعاب لكن مسألة انها تحول سلسلة فاينل فانتسي لبوابه لتكثير اللاعبين ويادت اربحها وذلك بجعلها غاية بالبساطه والسطحيه فهذا اعتبره ظلم للاعبي الار بي جي القدامى والذين يتوقعون مزيد من التحدي والتعقيد في الاجزاء الجديده من السلسله سواء على مستوى القصه او الشخصيات او القتال
بإمكان سكوير انها تستخدم اي لعبه وتغلفها بغلاف جميل من الخارج وتجعل الداخل سطحي وبسيط واجوف لجذب اللاعبين الجدد ولكن من العار انها تستخدم نفس الاسلوب في اسطوره مثل فاينل فانتسي :)

وشكرا :ciao:

Guilty Gear X
15-01-2004, 06:01 PM
ياجماعه ليش برأيكم سكوير جعلت الجزء العاشر خطي؟ وغير متفرع ؟ ويحتوي على اسهل نظام قتال؟ علشان التطوير؟
نظام جديد وهو خطي لاستخدام قوى البلاي2 , ما تلاحظ انها ليست اللعبة الوحيدة؟ ايضا اللعبة فيها خريطة ولكن ليست
الخريطة الكلاسيكية , وفيها تنقل وليس تنقل كلاسيكي , ويمكن ان تذهب للوراء في منتصف اللعبة لا مشاكل.

وهذا شي معروف الجزء الجديد يتم جعله اكثر تحدي من الجزء الي سبقه وهي قاعده معروفه بعالم الالعاب
او مرة اسمع ان هذا الشيء , التحدي انت تولدة وليست اللعبة تولدة لك. الا العاب نادرة جدا جدا جدا ودائما تلقى شيئا من النقد الحاد امثال ناروتو هيرو وستار اوشين 3

لن الفئه هذي خلاص صارت تحت سيطرتهم وهي فئه مضمونه وراح تشتري مهما كان مستوى اللعبه
لو كان هذا المخضرم يعتقد ان العاب سكوير اصبحت سهلة فلا يخسر فلوسه ويشتري اللعبة لانها اصلية.
الاخلاص الاعمى؟ اي يعني يشتري اللعبة ويقول بايخة سخلة الخ ..ثم يشتريها مرة ثانية ويقول نفس الكلام ..وثالثة؟ هذا يحتاج طب نفسي , لان اللعبة يشترونها اصلية وهم اغلبهم من طلبة المدارس ودخلهم على قدهم :tongue2:

خبير بالار بي جي اسهل جزء
ليس هناك اسهل جزء واصعب جزء , جميع اللعاب الا ر ب ج سهلة , وجميع العاب الار ب ج صعبة..انت الذي تستطيع ان تجعل فف10 سهلة , وانت الذي تستطيع جعل فف10 صعبة. ونفس الكلام يطبع على جميع الر ب ج.

مبيعات اسطوريه لان زاد جمهورها بسبب الجرافيك والموسيقى وعدم تعقيد اللعبه وسهولتها لكن اللاعبين القدامى انصدموا لأنهم لقوا امامهم لعبه هزيله سطحيه سهله تعتمد على الجرافيك والموسيقى والاخراج السينيمائي
هذا من جنب الاعبين , من جنب الشركة همها الربح وتطوير الاساليب , لو ان مبيعاتها انخفضة ستبحث عن السبب , اما اذا ارتفعت اذا هذا اكثر من نجاح , والاعبين المخضرمين يستطيعوا ان يتركوا سكوير اينكس .

صحيح. هل هذا شيء لسبي او ايجابي للشركة؟ طبعا ايجابي , هل هذا سلبي او ايجابي للعبين الصنف المخضرم؟؟ سلبي؟

وحبيت اضيف شيء
ليس كل الاعبين المخضرمين لم تعجبهم فف10 , بل الكثير اعجبتهم. نفس حلاتي :09:

DonMusallam
15-01-2004, 06:23 PM
أنا اعجبتني ، لكن إذا كنت أبي أقارنها مع الأجزاء الثانية فمكانها المركز الأخير :)
اللعبة حلوة و قمة لكن مو بمستوى الألعاب إلي قبلها :)

king_zell
15-01-2004, 06:25 PM
سكوير + اينكس = شركة ربحية 100%

لو إنها فعلا ما تبحث عن الأرباح كان نقلت فاينل فانتسي 12 لجهاز آخر مثلا الجيم كيوب يفتح لها قدرات أكبر و مجال أكبر.. مثلا فاينل فانتسي 12 سكوير اضطرت لتقليل المضلعات على حساب الtexture.. قدرات البلاي ستيشن2 ما تسمع رفع الشيئين معا.. سكوير ما راح تنقل اللعبة لجهاز ثاني لأن قاعدة البلاي ستيشن2 أكبر شي و الأرباح عليه و احتمال البيع هو الأكبر.. من ناحية ثانية شوف كابكوم أو بالتحديد شنجي نقل سلسلة ريسدنت ايفل (الأساسية) للكيوب رغم إنه يعرف و الأرقام توضح إن السلسلة ممكن تنجح بشكل أكبر على البلاي ستيشن2.. السبب طبعا أولا هو شي و علقاة بين الشركتين ننتيندو و كابكوم.. ثانيا شنجي يهمه بشكل أكبر لعبته تخرج بأفضل شكل ممكن قبل ما يهمه إنه يحقق مبيعات عالية.. مثلا ريميك و زيرو و حتى 4 ما كان ممكن يسويهم على البلاي ستيشن2..

طيب هل أثر كون سكوير اينكس شركة ربحية على مستوى ألعابهم؟ يمكن مش بتلك الدرجة لكن مثل ما قال جلتي اللاعبين القدامى هم اللي بدأوا يتذمرون خصوصا من فاينل فانتسي شارلز أنجل الأخيرة أو اللي قبلها حتى.. في المقابل الألعاب هذي وجدت جمهور جديد لها بما معناه مبيعاته باقي قوية..

تايدوس إمبرطور ال RPG
15-01-2004, 10:24 PM
سكوير + اينكس = شركة ربحية 100%

لو إنها فعلا ما تبحث عن الأرباح كان نقلت فاينل فانتسي 12 لجهاز آخر مثلا الجيم كيوب يفتح لها قدرات أكبر و مجال أكبر.. مثلا فاينل فانتسي 12 سكوير اضطرت لتقليل المضلعات على حساب الtexture.. قدرات البلاي ستيشن2 ما تسمع رفع الشيئين معا.. سكوير ما راح تنقل اللعبة لجهاز ثاني لأن قاعدة البلاي ستيشن2 أكبر شي و الأرباح عليه و احتمال البيع هو الأكبر.. من ناحية ثانية شوف كابكوم أو بالتحديد شنجي نقل سلسلة ريسدنت ايفل (الأساسية) للكيوب رغم إنه يعرف و الأرقام توضح إن السلسلة ممكن تنجح بشكل أكبر على البلاي ستيشن2.. السبب طبعا أولا هو شي و علقاة بين الشركتين ننتيندو و كابكوم.. ثانيا شنجي يهمه بشكل أكبر لعبته تخرج بأفضل شكل ممكن قبل ما يهمه إنه يحقق مبيعات عالية.. مثلا ريميك و زيرو و حتى 4 ما كان ممكن يسويهم على البلاي ستيشن2..

طيب هل أثر كون سكوير اينكس شركة ربحية على مستوى ألعابهم؟ يمكن مش بتلك الدرجة لكن مثل ما قال جلتي اللاعبين القدامى هم اللي بدأوا يتذمرون خصوصا من فاينل فانتسي شارلز أنجل الأخيرة أو اللي قبلها حتى.. في المقابل الألعاب هذي وجدت جمهور جديد لها بما معناه مبيعاته باقي قوية..

كلامك عكسي بالمره ... سكوير إينكس ما اختارت بلاي 2 إلا لإرضاء جمهورها
لاحظ هنا في المنتدى ... مثلا ... لان سكوير إينكس (( نقول مثلا )) جعلت فاينل فانتسي 10 على البلاي ستيشن 2
كم واحد شرا الجهاز علشان يدري ان اللعبه راح تنزل عليه !!!
كثار ... بس شوف لما قالوا انه فاينل فانتسي كريستال كرونلكز راح تنزل على الكيوب
خلاص ... مو كل الناس راح يقدرون يشترون (( مثلا انا شخصيا شريت الكيوب علشان اللعبه ... و ما العب كيوب كثير ... آخر لعبه لعبتها هي سكايز اوف اركاديا ... مع إن ماريو كارت عاجبتني ... بس ماني مهتم كثيير ))
المسأله مو مسأله البحث عن جهاز مبيعاته أكثر و جهاز قوته اكبر
المسأله هي مسأله هل يرضي الجمهور انه سكوير تنقل اللعبه !!!
السؤال الحين موجه لأعضاء المنتدى ... هل ترضون سكوير تنقل اللعبه على الجيم كيوب ؟!!؟
فلو صار رد الاغلبيه هو (( إيه )) فكلامك عن سكوير راح يطلع صحيح 100 % :D

ayman-no1 :
و انت طايح فيها لاعبين قداما و لاعبين مخضرمين ... انا لاعب مخضرم (( كان تحكمون انتوا علي بهل الشيء !!! ))
عاجبتني انتاجات سكوير الاخيره ... يعني ما فيها عيوب كثيره !!!
صحيح القديم احلى ... بس برضوا الحاليه حلوه ... ما اقدر اعيبها :D
حاول انك تفهم اللعبه و تعرفها ... بعدها تقدر تتكلم عليها ... انا اعتبر نفسي ما لعبت فاينل فانتسي 8 ... بصراحه لاني لعبتها مره وحده ... فما اقدر اتكلم عنها ... اعتبر نفسي ما لعبتها ... ولا اكتشفت شيء فيها
بس مثل ما قلت انا من قبل ... كان انت راح تحط في قناعتك ان اللعبه سهله ... راح تكون سهله
و بالنسبه لي ... فاينل فانتسي 7 و 8 و 9 ... ما تيجي ربع الصعوبه في الجزء الاول
فهل هذا يعني انه الالعاب هذي بايخه ... سكوير خلتها سهله علشان ترضي الجمهور !!! :ciao:

ayman-no1
15-01-2004, 11:22 PM
ayman-no1 :
و انت طايح فيها لاعبين قداما و لاعبين مخضرمين ... انا لاعب مخضرم (( كان تحكمون انتوا علي بهل الشيء !!! ))
:

هدي اعصابك حبيب قلبي احنا هنا نتناقش وماله داعي الاسلوب هذا واختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه ==> يسمعها كثير بالجزيره :p :p

تايدوس إمبرطور ال RPG
15-01-2004, 11:42 PM
هدي اعصابك حبيب قلبي احنا هنا نتناقش وماله داعي الاسلوب هذا واختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه ==> يسمعها كثير بالجزيره :p :p
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وش فيك خذتها على إني معصب :p :p :p :p
بالعكس انا خصوصا في المواضيع هذي ... الهدوء كله يجيني :p :p :p :p :D
ترا كاني معصب بحط هل السمايلز :mad: ولا هذا يدل على الإنفعال التام المصحوب بالهيستريا العفويه :vereymad:
بس انا كنت ابي اوضح لك ... حتى لاعبين فاينل فانتسي القدامى ... كثار منهم حابين العاب الشركه الحالية :D <==== بعد كل كلمه برد فيها عليك بحط هل السمايل علشان تتأكد إني مني معصب :D

ayman-no1
16-01-2004, 01:05 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وش فيك خذتها على إني معصب :p :p :p :p
بالعكس انا خصوصا في المواضيع هذي ... الهدوء كله يجيني :p :p :p :p :D
ترا كاني معصب بحط هل السمايلز :mad: ولا هذا يدل على الإنفعال التام المصحوب بالهيستريا العفويه :vereymad:
بس انا كنت ابي اوضح لك ... حتى لاعبين فاينل فانتسي القدامى ... كثار منهم حابين العاب الشركه الحالية :D <==== بعد كل كلمه برد فيها عليك بحط هل السمايل علشان تتأكد إني مني معصب :D

هههههههههههههههههههه
الله يرج شيطانك

لا تحط سميلات اسمك بالموضوع احلى من اي ابتسامه اخوي ^^

Final Fantasy 7
16-01-2004, 01:49 AM
السؤال الحين موجه لأعضاء المنتدى ... هل ترضون سكوير تنقل اللعبه على الجيم كيوب ؟!!؟
أكيد لا :cool:

و الصراحه الشي الوحيد يالي ممكن يغفر لسكوير انحدار مستواها في هذا الجيل .. هو أنها وضعت تكملة لفاينل فانتسي 7 .. و الأهم أنها لم تضعه على هيئة لعبة .. بل على هيئة فيلم .. لأني واثق 100% أنها لو وضعته على هيئة لعبة لكان مستواها متدني و صار له تأثير كبير على الجزء الأسطوري السابع الذي لم يهز عرشه شي الى يومنا هذا http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif

king_zell
16-01-2004, 01:52 AM
كلامك عكسي بالمره ... سكوير إينكس ما اختارت بلاي 2 إلا لإرضاء جمهورها
لاحظ هنا في المنتدى ... مثلا ... لان سكوير إينكس (( نقول مثلا )) جعلت فاينل فانتسي 10 على البلاي ستيشن 2
كم واحد شرا الجهاز علشان يدري ان اللعبه راح تنزل عليه !!!
كثار ... بس شوف لما قالوا انه فاينل فانتسي كريستال كرونلكز راح تنزل على الكيوب
خلاص ... مو كل الناس راح يقدرون يشترون (( مثلا انا شخصيا شريت الكيوب علشان اللعبه ... و ما العب كيوب كثير ... آخر لعبه لعبتها هي سكايز اوف اركاديا ... مع إن ماريو كارت عاجبتني ... بس ماني مهتم كثيير ))
المسأله مو مسأله البحث عن جهاز مبيعاته أكثر و جهاز قوته اكبر
المسأله هي مسأله هل يرضي الجمهور انه سكوير تنقل اللعبه !!!
فلو صار رد الاغلبيه هو (( إيه )) فكلامك عن سكوير راح يطلع صحيح 100 % :D

ما فهمت كلامك.. أو إنك شوي ضيعتني..

بس في الأخير بالعكس إحنا نتفق مش نختلف.. سكوير تبحث عن الجمهور (بمعنى آخر المبيعات) رغم إنها تعرف إنها جهاز آخر ممكن يقدم لها قدرات أكبر.. لكن صدقني فاينل فانتسي من الأسماء الكبيرة اللي راح تبيع مهما كانت على أي جهاز.. ريسدنت ايفل على الكيوب رغم إنها ريميك للجزء الأول اللي صدر من 7 سنوات باعت على الكيوب مليون نسخة.. نفس الشي ميتل جير سولد اللي بتصدر للكيوب بعد شهرين..

لكن جمهور سكوير كبير.. في الجمهور القديم و الحديث.. السؤال هو هل الجمهور القديم راضي عن إنتاجات سكوير الأخيرة؟ الأجوبة تختلف من شخص لآخر لكن واضح جدا وجود الكثير من المتذمرين..

Ramza
16-01-2004, 02:02 AM
مرحبا ...

king_zell

شكرا لتوضيح وجهة نظرك (انت) يازيل :)

princeamd

عفوا اخوي وماحد زعل منك :)

اخوي ابو مروان شوي شوي عالرجال :tongue2:

أبومروان

وليش غيرت رأيك؟ :06:

لماذا؟

كلامك هنا ينطبق على الجزء العاشر ...
لكن هل ينكبق على فف تاكتيكس ؟ :أفكر: ...

1) فاينال فانتاسي 12
2) باراسايت إيف 3
3) كينجدوم هارتس 2
4) دراجون كويست 8 (لا تنسوا إنها صرات سكوير إينيكس)

هذي الالعاب الاربعة أنا متأمل منها الكثير جداً :biggthump

ayman-no1

اخوي انا فاهم وجهة نظرك :)

ولكن هل تستطيع تغيير اراء كل من ارائهم مختلفة عن ارائك ؟
هل تستطيع اقناعهم برأيك ؟ هل سيتطيعون اقناعك وتغيير رأيك؟

لذا لا تتعب نفسك :) فمهما كان لن تغير من وجهة نظرهم ابداً لأنك لن تستطيع ذلك ... هم فقط يستطيعون.
والعكس صحيح فهم لايستطيعون تغيير وجهة نظرك ... :D

لكن مايحصل الان هو التغيير فقط ... وان شاء الله يتغير الى الافضل ;)

فف 10 لم تعجبك بقدر ما اعجبك احد الاجزاء القديمة ... هذا صحيح وهذا ما حصل معي ...
ولكنه يضل جزء ناجح لعدة اسباب منها اسمه المميز فاينال فانتاسي :) ...
... فماهو الا جزء واحد فقط واتمنى ان لا تستمر السلسلة كلها على هذا النحو :D

الجميع مشكورين على تبيين وجهة نظرهم ;)
من دون استثناء اشكر كل من شارك في هذا الموضوع ;)
سلام :D

Ramza
16-01-2004, 02:22 AM
Final Fantasy 7

و الصراحه الشي الوحيد يالي ممكن يغفر لسكوير انحدار مستواها في هذا الجيل .. هو أنها وضعت تكملة لفاينل فانتسي 7 .. و الأهم أنها لم تضعه على هيئة لعبة .. بل على هيئة فيلم .. لأني واثق 100% أنها لو وضعته على هيئة لعبة لكان مستواها متدني و صار له تأثير كبير على الجزء الأسطوري السابع الذي لم يهز عرشه شي الى يومنا هذا

كلامك مثل رأيي تماما ;)

الجزء الأسطوري السابع الذي لم يهز عرشه شي الى يومنا هذا

بس انا ماشفت عرش في اللعبة :tongue2:

king_zell

بس في الأخير بالعكس إحنا نتفق مش نختلف.. سكوير تبحث عن الجمهور (بمعنى آخر المبيعات) رغم إنها تعرف إنها جهاز آخر ممكن يقدم لها قدرات أكبر.. لكن صدقني فاينل فانتسي من الأسماء الكبيرة اللي راح تبيع مهما كانت على أي جهاز.. ريسدنت ايفل على الكيوب رغم إنها ريميك للجزء الأول اللي صدر من 7 سنوات باعت على الكيوب مليون نسخة.. نفس الشي ميتل جير سولد اللي بتصدر للكيوب بعد شهرين..

لكن جمهور سكوير كبير.. في الجمهور القديم و الحديث.. السؤال هو هل الجمهور القديم راضي عن إنتاجات سكوير الأخيرة؟ الأجوبة تختلف من شخص لآخر لكن واضح جدا وجود الكثير من المتذمرين..

كلامك صحيح وانا اتفق معاك :biggthump

واما انا فراضي عن البعض والبعض الاخر فلا... :)
كمثال فف تاكتيكس ... بالنسبة لجهاز كالقيم بوي ادفانس جبارة ... لكنها بالنسبة ل فف تاكتيكس ون مصخرة...
وبعض الالعاب الاخرى اتحداك تطلع لي وبصدق من هو راضي عنها مقارنة بالاجزاء اللي قبل ... ;)

ومشكور مرة اخرى :biggthump

Guilty Gear X
16-01-2004, 03:03 AM
دخلتوا موضوع الكيوب :tongue2:

يهمه بشكل أكبر لعبته تخرج بأفضل شكل
عفوا , هناك الكثير من ريزيدنت ايفل نزل على البلاي2 و الكثير على الكيوب.

فاذا كان ريزيدنت ايفل 4 قوية وتنزل على الكيوب , في المقابل اوت بريك لعبة قوية وفيها اونلاين ونزلت على البلاي2 وحققت مبيعات ممتازة.

لنعود الى موضوع فف
هل تعلم لماذا فف12 لم تذهب الى الكيوب؟؟ لسببين
1-سكوير تركت صناعة الالعاب لنينتندو من بعد فف6 لانها تريد تقنيات عالية وهو البلاي1 .
2-سكوير تعلمت استغلال طاقات البلاي2.

فاذا كانت اكثر شيء تضايقة منه سكوير بالترا 64 (نينتندو 64) هو سعة تخزين اللعبة.
فالمشكلة تتكرر في الكيوب اذ ان سعة تخزينة نصف سعة تخزين البلاي2
فاذا استغلة سكوير هذة السعة بصنع مضلعات قوية واستخدام عروض ستاتي بلعبة ممتازة.

......سكوير الان مع سوني طول الطريق :biggthump

فاذا تريد منتجات سكوير القوية والمميزة , اذهب مع سوني.

------
انا حتى الان لم اشاهد ر ب ج قوي على الكيوب ممكن ينافس فف10 , يعني حتى زيلدا و تالز اوف سنفونيا (على ما اعتقد)
اطلعوا سيل شيد..........

king_zell
16-01-2004, 04:20 AM
جلتي جير..

1-سكوير تركت صناعة الالعاب لنينتندو من بعد فف6 لانها تريد تقنيات عالية وهو البلاي1 .

للأسف الكثير يعتقد إن هذا هو السبب الرئيسي.. لكن الواقع في ترك الننتيندو64 هو إن ننتيندو طلبت من سكوير تعديل القصة و المحادثات في فف7 (اللي كانت متوجه الى ال64) .. طبعا سكوير تضايقت من هذا الشي و بعدها عرفت إن سوني لا تمانع في قصة فف7 فانتقلت للبلاي ستيشن1..

فاذا كانت اكثر شيء تضايقة منه سكوير بالترا 64 (نينتندو 64) هو سعة تخزين اللعبة.
فالمشكلة تتكرر في الكيوب اذ ان سعة تخزينة نصف سعة تخزين البلاي2
فاذا استغلة سكوير هذة السعة بصنع مضلعات قوية واستخدام عروض ستاتي بلعبة ممتازة.

أتوقع إنك تقصد سعة القرص DVD .. ما في أي مشكلة للكيوب .. باتن كيتوس من نامكو على ديسكين و شكلها كان قمة الروعة.. و فيها عروض CG مبدعة

......سكوير الان مع سوني طول الطريق :biggthump

فاذا تريد منتجات سكوير القوية والمميزة , اذهب مع سوني.

أكيد أجل ليش شريت البلاي ستيشن2 من يوم نزوله.. لأني أدري إن فاينل فانتسي 10 بتصدر عليه.. و ليش شريت جيم كيوب لأني أدري إن ماريو عليه على طول ;)

انا حتى الان لم اشاهد ر ب ج قوي على الكيوب ممكن ينافس فف10 , يعني حتى زيلدا و تالز اوف سنفونيا (على ما اعتقد)
اطلعوا سيل شيد..........
الموضوع عن سكوير فحاول ما تحوله جيم كيوب.. بس كون اللعبة سيل شيد مش معناته ضعيفة.. تيلز لعبة حلوة حصلت تقييم قوي جدا من فاميتسو 10\10\9\9 غير إن زيلدا (اذا تعتبرها RPG و هذا شي غريب) حصلت تقييم كامل من فاميتسو 10\10\10\10 و هي سيل شيد و لا لعبة من سلسلة فف حصلت هذا التقييم..

Guilty Gear X
16-01-2004, 04:40 AM
لكن السيل شيد تقنية ضعيفة لا تظهر تعب المصممين على جانب الغرافيك للعبة , المشكلة ان دراغون كويست ستكون سيل شيد....لكن اتمنى سكوير انها تغير طريقتة ...يعني تعمل مثل طريقة زايلد ارمز كود اف اذ ان من كثر قوتةد لا يمكن ان تلاحظ انه سيل شيد.... وانا شفت هذا الشيء من اتلصور المبداية للعبة.
نعم الحل الثاني هو اصدار 2 دي في دي....لكن حتى 2 دي في دي لا يساوي الدي في دي للبلاي2.

تصميم الالعاب بالكيوب سهل جدا عكس البلاي2 .
لكن البلاي في اسرار اي بعني مع تقدم الزمن تظهر قوتة.
هذا شيء ممكن تلاحظة عند صدور البلاي1 الى المنتصف الى اخر ايامة
ونفس الشيء بالضبط للبلاي2.

وبالنسبة لنينتندو وطلب تغير القصة ...انا اول مرة اسمع عن هذا الشيء.

سكوير لها حل اخر الاوهو الاكس بوكس , لكن ليس هناك اي اتفاق بين الشركتين.
...هذا يعني البلاي3 = سكوير اينكس
البي اس بي =سكوير اينكس

ولن تغلق او تخسر الشركة ....انشالله :biggthump

Final Fantasy 7
16-01-2004, 04:47 AM
للأسف الكثير يعتقد إن هذا هو السبب الرئيسي.. لكن الواقع في ترك الننتيندو64 هو إن ننتيندو طلبت من سكوير تعديل القصة و المحادثات في فف7 (اللي كانت متوجه الى ال64) .. طبعا سكوير تضايقت من هذا الشي و بعدها عرفت إن سوني لا تمانع في قصة فف7 فانتقلت للبلاي ستيشن1..
غريبة .. أول مرة أسمع عن هالقصة :أفكر: !

DonMusallam
16-01-2004, 09:34 AM
على فكرة Bill Gates (صاحب شركة Microsoft) قاعد يحاول يشتري سكوير إينيكس و يخليها حصرية للأكس بوكس (الله لا يوفقه انشالله ! :D)

و على فكرة سكوير إينيكس نزلت لعبة Final Fantasy : Crystal Chronicles على ال GameCube و نزلت Final Fantasy Tactics Advanced على ال Game Boy Advanced و هذا يعني انها لم تتوقف عن صنع الألعاب للننتندو

تايدوس إمبرطور ال RPG
16-01-2004, 12:55 PM
على فكرة Bill Gates (صاحب شركة Microsoft) قاعد يحاول يشتري سكوير إينيكس و يخليها حصرية للأكس بوكس (الله لا يوفقه انشالله ! :D)

و على فكرة سكوير إينيكس نزلت لعبة Final Fantasy : Crystal Chronicles على ال GameCube و نزلت Final Fantasy Tactics Advanced على ال Game Boy Advanced و هذا يعني انها لم تتوقف عن صنع الألعاب للننتندو

تاكتيكس خلصتها ... الناس يتذمرون انها كانت مناسبه لجو الادفانس (( فاهم قصدي !!! ))
اما كرونكلز الشهر الجاي تنزل و استلمها :biggthump :D
و نشوف وش يصير :D

DonMusallam
16-01-2004, 05:29 PM
أها ، انا ما عندي GameCube :(
شلون ألعب Chrystal Chronicles :(

king_zell
16-01-2004, 05:37 PM
أها ، انا ما عندي GameCube :(
شلون ألعب Chrystal Chronicles :(
ما يحتاج تتحمس لها لأنها غريبة.. فاينل فانتسي جماعية و تلعب 4 لاعبين و تحتاج جيم بوي أدفانس لكل شخص كيد تحكم.. تقدر تلعب طور فردي لكنه مش بمستوى بقية الألعاب..

DonMusallam
16-01-2004, 05:42 PM
لكن يتم اسمها فاينل فانتسي :)

Levithian
17-01-2004, 03:03 AM
مرحبا
دائما مواضيع الاراء تتحول الى صراع بين الاعضاء
اكيد من لعب منكم فاينال فانتاسي من 1 الى 9 و غيرها من الالعاب من كرونو سيريس و تيلز سيريس و زينو سيريس اكيد لاحظ الفرق

فاينال فانتاسي 6 الى فاينال فانتاسي 7 ما الذي تغير....؟؟؟
تغير الجهاز و اتى البلاي ستيشن بقدراته العظيمة في ايامه لكن مالذي تغير في اللعبة......؟؟
حتى نظام القتال نفسه القوائم زرقاء و ثلاثة على اليمين و الوحش على اليسار
فقط تحول العالم ثنائي الابعاد الى عالم ثلاثي الابعاد

انا لا احط من فاينال فانتاسي 10 و لا اقول انها لعبة سيئة لكن دعونا نناقش هذه النقاط
كلنا لاحظ ان اللعبة مختلفة عن اجيال فاينال التي سبقتها نعم اللعبة مختلفة كثيرا
صحيح الجرافيك رائع صحيح اصوات الشخصيات اضفت نكهة جديدة
صحيح عروض السي جي من اقوى العروض الى اليوم
صحيح السامونس عادوا و بقوة لكن هنالك شيء ناقص هنالك شيء مختلف
لكن هل من الممكن ان رحلة السامونير للوصول الى زاناركاند تستطيع ان تتخطاها في فاينال 10-2 بربع ساعة على الاكثر....؟؟؟
انزل ببيسايد و اتجه شمالا حتى تصل الى زاناركاند هل هذه هي سبيرا الضخمة و سوف تتسائل اين اضاعت يونا الاربعين ساعة في الجزء السابق
سكوير تريد التجديد و هذا حقهم
على ايام البلاي ستيشن ون لم تكن العاب الاربيجي بهذه الشهرة بالعكس العاب الاربيجي هي لفئة قليلة من الناس و قليلون الذين تعجبهم هذه الالعاب اما اليوم فقد ازداد جمهور الاربيجي و السبب ان الالعاب نفسها تغيرت اصبحت اخف اقصر زمنا موجهة بشكل اسهل و نمطها اصبح موجه لفئات اكثر لشرائح اكثر
كينجدوم هارتس لعبة راااائعة لكن مع احبي الشديد لها فهي مجرد لعبة بسيطة و لا تصلح لان تكون اربيجي نعم مصطلح الاكشن اربيجي اتى بهذه الالعاب لكن اين العاب الاربجي الكلاسيكية.....؟؟
زينوجيرز لم تبع تلك المبيعات الهائلة لكنها من اروع العاب الاربيجي و تستطيع ان تدرك هذا بسهولة من جولة سريعة على مواقع الاربيجي
هذا هو النمط الذي افتقدناه
المبيعات......؟؟؟؟
العاب كرة القدم و سباق السيارات من اكثر الالعاب مبيعا....!!! هل هي من افضل الالعاب...!!!

فاينال فانتاسي 10-2 برايي تجربة ناجحة فاللعبة باساسها لا ترمي الى ان تكون ملحمة ضخمة فقط مجرد تسلية بسيطة و كذلك نظام اللعبة (فاينال 10) يتحمل هذه الفكرة اكثر
لكن لو كانت فاينال 10-2 اكثر جدية كعودة سين بعد عشر سنين مثلا و فشل الايتيرنال كالم الذي حققته يونا و كون القصة جدية اكثر لكانت اللعبة فعلا افضل
اكيد سكوير لها الف شكر انها لم تصنع لنا فاينال 7-2 تحكي لنا عن كلاود و تيفا و يوفي يجولون على دراجة كلاود للبحث عن ايريس ........!!!!
انا اعجبت بفكرة فاينال 10 -2 مع تناسيي الكامل لفاينال 10

لماذا فريق زينوجيرز غادر سكوير...
كذلك فريق كرونو بريك
و كذلك كاتب سيناريو فاينال فانتاسي
من بقي بعد ابتعاد هيرونوبي ساكاغوتشي عن العمل الميداني و اتجاهه الى الاعمال الادارية

اكيد من حق الشركة ان تتوجه للارباح فهذا هو اساس وجودها لكن من حقنا ان نطالب بالعاب اربيجي حقيقية فحاليا العاب الاربيجي اصبحت (اكشن اربيجي....؟؟؟)و غدا ميوسيك اربيجي و فايتنج اربيجي و فوتبول اربيجي و درايفنج اربيجي

من انقذ سكوير من الافلاس بعد الفلم هي سوني لذا سكوير و سوني ستيك توجيذر هذه الفترة
لا تنتظروا كرونو بريك فمن وراء كرونو غادروا سكوير
باراسايت ايف نستها سكوير تماما
الان الهدف هو كينجدوم هارتس ذا فاينال دريم
فاينال فانتاسي 13
فاينال فانتاسي ليجند اوف يو
فاينال فانتاسي اكس (على الاكس بوكس و ليس 10)
فاينال فانتاسي ادفانس (قريبا جدا)
فاينال فانتاسي ستيك تو يو
طبعا مع تسخ انترناشيونال و ريميك لكل عنوان

Final Fantasy 7
17-01-2004, 04:48 AM
Levithian
الصراحه أنت وايد تعجبني ... دائما كلامك صحيح و تقول يالي أنا ما أعرف كيف أقوله http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif

Guilty Gear X
17-01-2004, 05:22 AM
من انقذ سكوير من الافلاس بعد الفلم هي سوني
ها؟؟
الي انقذها مبيعات فف10 ومبيعات كنغ دوم هارتس.

انزل ببيسايد و اتجه شمالا حتى تصل الى زاناركاند
سوف تمر بعدة مناطق.

هيرونوبي ساكاغوتشي
بهدل الشركة , والان اصبح مساعد فقط . شكرا لفلمه.

اللعبة لم تححق الارباح التي ارادنها سكوير...مع كل هذا التعب والبرمجة.

كذلك كاتب سيناريو فاينال فانتاسي
والى متى يكتب السيناريو؟؟؟ اظن فف7 و 8 و 10 و 10-2 و ادفنت جيلدرين كافين

فريق كرونو بريك
هممممم....

نطالب بالعاب اربيجي حقيقية
انا ما اطالب لانه فف10 لعبة ر ب ج حقيقية.

فاينال فانتاسي 13

ودراغ اون دراغون
وفرونت ميشين 4
وفرونت ميشين اونلاين
ودراغون كويست 8
وستار اوشين 3
وفل ميتل ارجميستك
و ابيس ايديسي اونلاين

تعرف قصة فف10-2؟؟ ترى لها قصة حلوة.

Lezard Valeth
17-01-2004, 05:36 AM
مرحبا
اكيد من لعب منكم فاينال فانتاسي من 1 الى 9 و غيرها من الالعاب من كرونو سيريس و تيلز سيريس و زينو سيريس اكيد لاحظ الفرق

فاينال فانتاسي 6 الى فاينال فانتاسي 7 ما الذي تغير....؟؟؟
تغير الجهاز و اتى البلاي ستيشن بقدراته العظيمة في ايامه لكن مالذي تغير في اللعبة......؟؟
حتى نظام القتال نفسه القوائم زرقاء و ثلاثة على اليمين و الوحش على اليسار
فقط تحول العالم ثنائي الابعاد الى عالم ثلاثي الابعاد

انا لا احط من فاينال فانتاسي 10 و لا اقول انها لعبة سيئة لكن دعونا نناقش هذه النقاط
كلنا لاحظ ان اللعبة مختلفة عن اجيال فاينال التي سبقتها نعم اللعبة مختلفة كثيرا
صحيح الجرافيك رائع صحيح اصوات الشخصيات اضفت نكهة جديدة
صحيح عروض السي جي من اقوى العروض الى اليوم
صحيح السامونس عادوا و بقوة لكن هنالك شيء ناقص هنالك شيء مختلف
لكن هل من الممكن ان رحلة السامونير للوصول الى زاناركاند تستطيع ان تتخطاها في فاينال 10-2 بربع ساعة على الاكثر....؟؟؟
انزل ببيسايد و اتجه شمالا حتى تصل الى زاناركاند هل هذه هي سبيرا الضخمة و سوف تتسائل اين اضاعت يونا الاربعين ساعة في الجزء السابق
سكوير تريد التجديد و هذا حقهم
على ايام البلاي ستيشن ون لم تكن العاب الاربيجي بهذه الشهرة بالعكس العاب الاربيجي هي لفئة قليلة من الناس و قليلون الذين تعجبهم هذه الالعاب اما اليوم فقد ازداد جمهور الاربيجي و السبب ان الالعاب نفسها تغيرت اصبحت اخف اقصر زمنا موجهة بشكل اسهل و نمطها اصبح موجه لفئات اكثر لشرائح اكثر
كينجدوم هارتس لعبة راااائعة لكن مع احبي الشديد لها فهي مجرد لعبة بسيطة و لا تصلح لان تكون اربيجي نعم مصطلح الاكشن اربيجي اتى بهذه الالعاب لكن اين العاب الاربجي الكلاسيكية.....؟؟
زينوجيرز لم تبع تلك المبيعات الهائلة لكنها من اروع العاب الاربيجي و تستطيع ان تدرك هذا بسهولة من جولة سريعة على مواقع الاربيجي
هذا هو النمط الذي افتقدناه
المبيعات......؟؟؟؟
العاب كرة القدم و سباق السيارات من اكثر الالعاب مبيعا....!!! هل هي من افضل الالعاب...!!!

فاينال فانتاسي 10-2 برايي تجربة ناجحة فاللعبة باساسها لا ترمي الى ان تكون ملحمة ضخمة فقط مجرد تسلية بسيطة و كذلك نظام اللعبة (فاينال 10) يتحمل هذه الفكرة اكثر
لكن لو كانت فاينال 10-2 اكثر جدية كعودة سين بعد عشر سنين مثلا و فشل الايتيرنال كالم الذي حققته يونا و كون القصة جدية اكثر لكانت اللعبة فعلا افضل
اكيد سكوير لها الف شكر انها لم تصنع لنا فاينال 7-2 تحكي لنا عن كلاود و تيفا و يوفي يجولون على دراجة كلاود للبحث عن ايريس ........!!!!
انا اعجبت بفكرة فاينال 10 -2 مع تناسيي الكامل لفاينال 10

كذلك فريق كرونو بريك
و كذلك كاتب سيناريو فاينال فانتاسي
من بقي بعد ابتعاد هيرونوبي ساكاغوتشي عن العمل الميداني و اتجاهه الى الاعمال الادارية

اكيد من حق الشركة ان تتوجه للارباح فهذا هو اساس وجودها لكن من حقنا ان نطالب بالعاب اربيجي حقيقية فحاليا العاب الاربيجي اصبحت (اكشن اربيجي....؟؟؟)و غدا ميوسيك اربيجي و فايتنج اربيجي و فوتبول اربيجي و درايفنج اربيجي

من انقذ سكوير من الافلاس بعد الفلم هي سوني لذا سكوير و سوني ستيك توجيذر هذه الفترة
لا تنتظروا كرونو بريك فمن وراء كرونو غادروا سكوير
فاينال فانتاسي 13
كلام صحيح أخي .. ولازم تعرف هالكلمة الاغلبية تغلب في كل شي هل فهمت ما اعني ;)

Ramza
17-01-2004, 08:05 AM
Levithian

كثير من كلامك انا موافقك عليه ;)

انا حوالت اني اتفادى الصراع مع بعض الاعضاء لكن لا حياة لمن تنادي :أفكر:

ayman-no1
17-01-2004, 10:28 AM

.

تعب؟ برمجه؟ اخوي جيلتي معروف ان لعبة زينوجيرز اكثر لعبة ظلمتها سكوير وانت اذا لاعب اللعبه راح تتذكر حوالي نهاية اللعبه تم اختصار اكثر من 15 ساعه لعب بطريقه مضحكه احضروا الشخصيات تتكلم عن الي حدث فيما بعد بإسلوب قصص الجدة اربعين دقيقه من الكلام لشرح اشياء المفروض العبها واكتشفها بنفسي لكن سكوير بطمعها اعطت اللعبه ميزانيه ضعيفه ماتليق بضخامة اللعبه واجبرت المبرمجين انهم يتصرفون بالميزانيه الي معهم وينهون اللعبه بأي شكل وهذا الي سووه وكل هذا ان زينوجيرز ماكانت تحمل الاسم السحري ( فاينل فانتسي) كيف تبي لعبه تنجح والشركه اصلا مو داعمتها صح :أفكر:

واكبر مثال زينو ساجا مع انها ماتوصل لربع ابداع زينو جيرز الا انها باعت اكثر بكثير والسبب اهتمام نامكو باللعبه حتى من ناحية الاعلانات والبرمجه فتخيل لو لعبه بروعة زينو جيرز ( والي انا اعتبرها شخصيا افضل لعبه ار بي جي لعبتها بحياتي ) تم الاهتمام بها مثل ماتم الاهتمام بزينو ساجا واعطائها حقها من الوقت والبرمجه والميزانيه المحترمه ماتظن انها كات راح تبيع اكثر ؟ :33:

انا بس حبيت اوضح ان زينوجيرز ماتعبت عليها سكوير واصلا ما اعطتها حقها وهذا الشي معروف

Levithian

رأيك قريب لرأيي واشكرك على توضيح بعض النقاط الي ماكنت قادر اعبر عنها

Ramza

انا حوالت اني اتفادى الصراع مع بعض الاعضاء لكن لا حياة لمن تنادي

الله يهديك اخوي رامزا انا مو شايف اي صدام غلط فيه احد على احد واذا قصدك الي بيني وبين تايدوس فهو مو اكثر من مداعبات واحنا اخوان ان شاء الله ومسلمين وماراح تفرقنا العاب ولازم يحصل صدام في مواضيع النقاش لكن اهم شي يكون في حدود الاحترام

تحياتي للجميع :ciao:

Guilty Gear X
17-01-2004, 01:39 PM
لعبه بروعة زينو جيرز ( والي انا اعتبرها شخصيا افضل لعبه ار بي جي لعبتها بحياتي )
اذا سكوير ظلمتها كيف اصبحت افضل لعبة؟
بالنسبة لدسك الثاني و صغرة هذا شيء عادي تتذكر الديسك الرابع لاجزاء فف؟؟ كلها قصيرة.
وقصر الديسك الثاني راجع الى اسباب عديدة ايضا منها ان (للى متى نلعب؟!؟! انا وصلت الديسك الثاني بعد 50 ساعة بالديسك الاول) والى ان الديسك الثاني فيه عروض كثيرة وطويلة.
ولو تلاحظ وتقارن ضخامة اللعبة بين اكزينو ساجا واكزينو جيرز , اقولك اكزينو جيرز اقوى واضخم بكثير على ايامها وليس هناك لعبة ممكن تقارنة بذلك , لكن مع كل هذا التعب لا مبيعات...هل تتوقع سكوير سوفت ترضى بهذا الشيء؟ :33:

Thundark
17-01-2004, 06:31 PM
هلا شباب...

أنا ما قريت كل الموضوع لكن أنا أوافق رأي رامزا على شركة سكوير في صفحة الأولى....

أنا من المعجبين لألعاب فاينال و سويكدين(يا حلاتها عشان كذا حطيت توقيع لوكا بلايت في جزء الثاني) وأرك ذا لاد و زينو ساجا و ثاوزاند أرمس (يمكن لا...) على العموم سكوير قد حسنت رسوماتها لكن ما جابت قصة سنعة...صارت حولاء شوية :09: (مع إحترامي لهم) و يليت بس يحسنون وضعهم و لا يكثرون من رومانس (قصص حب ما حب وغيرها زي 8) و بس هذا كلامي و ....

بدر: فيكي إعمليلي تيلابورت إلى بيتي!

فيكي (سلسلة سويكودين) : أوكي...أوبس!

بدر: :06:

(وصلتني لين غرفة زيل في 8)

بدر: يا غبية :vereymad: زلزول راح يشويني شوي!

(إستعملت blinking mirror )

بدر: هبلة! سوي مرة ثانية :vereymad:

فيكي: حاضر :afraid:

(وصلتني إلى البيت)

بدر: إف أخيراً :mad:

-------------
سلام عليكم....

l)@RK_l)EVIL
17-01-2004, 06:41 PM
سكوير قاعد تتجه للاسوأ

راي الشخصي :ciao:

وبالنسبه للي يعتبرون ف ف 10 لعبه ار بي جي حقيقيه <<<< جلتي :09:

انا مااعتقد ان في واحد لعب العاشر ومااستمتع فيه كلنا استمتعنا فيه نعم القصه جميله الرسوم روعه
لكن
هل قصه ف ف 10 بالنسبه لبعض الاجزاء الاخرى تعتبر قصه؟

بالنسبه لي لا

قصه ف ف 10 رائعه نعم لكن هذا الكلام اذا تبي تعتبرها لعبه ار بي جي عاديه لكن اهي ماخذه اسم فاينل فانتسي والناس تعودو على قصه جباره عملاقه قويه

انا مو قاعد اقول ان ف ف 10 فاشله انا اعتبرها من افضل ثلاث العاب ار بي جي على البلاي ستيشن 2 حتى الان لكن بالنسبه لي ماعتبرها فاينل فانتسي :o

وانا اتحدى تيبولي اي واحد لعب ف ف 10ونهاها وقال ان مااستمتعت فيها لكن لاعبين الار بي جي الي تعودو على القصص الجباره والضخمه مو شرط فاينل فانتسي فقط في العاب ار بي جي اخرى قصتها روعه انصدمو لما شافو قصه ف ف 10

================================================
راي الشخصي <<<< كيفي كويتي :09:

Ramza
17-01-2004, 06:58 PM
ayman-no1

أخ أيمن ان شاء الله مايكون كلامي زعلك :)
انا ادري انه الحوار اللي دار بينك وبين تايدوس كان حوار محترم
لكن من يدري يمكن يجي عضو ما يعرف الاحترام ولا الادب وعشان في ناس ارائهم تختلف عن رأيه
يقوم يسوي مضاربة في الموضوع ويخرب ..
وعشان كذا في ناس تجنبت النقاش معاهم (مو لانهم قليلي ادب) لا بالعكس من اكثر الناس احتراما في المنتدى
لكنهم غيروا الموضوع من اراء الى مبيعات وشركات ...الخ.
فهمت قصدي :)
ورأيك ماعليه غبار :o :biggthump

Guilty Gear X

لكن مع كل هذا التعب لا مبيعات...هل تتوقع سكوير سوفت ترضى بهذا الشيء؟

اكيد ماراح ترضى :أفكر:
لكن انت تعرف ليش ما اشتهرت اللعبة؟
انت تعرف ليش ما انباعت مثل FF ؟
تصدق انه فيه ناس ماكانت تعرف زينو جيرز وماعرفتها الا الحين ... تندموا انهم مالعبوها من أول :أفكر:

بدر

مشكور بدر ;)
بس في نقطة انت تكلمت عنها وهي الرومانسية
الرومانسية عادي بل شيء ضروري في العاب الاربيجي ولكن اذا كانت القصة تافهة فما اظن الرومانسية فيه راح تكون جيدة
عندك مثال : لعبة لونار الجزء الاول كانت الرومانسية فيها زايدة عن اللزوم ولكنها كانت من اروع القصص الرومانسية اللتي عرفتها في لعبة بحياتي ;)
فهمت قصدي :)

Thundark
17-01-2004, 07:04 PM
معك حق...

أنا من معجبين لتاكتيس على سوني 1 و ليسى ما خلصته...يمكن لو نتشارك مع بعض في ماسنجر لأني مو خبير فيه وأحتاج مساعده و....شكلي كثرت :06: راح أخذ نفس :o يالله سلام عليكم ;) :cool:

Ramza
17-01-2004, 07:07 PM
l)@RK_l)EVIL

انا مو قاعد اقول ان ف ف 10 فاشله انا اعتبرها من افضل ثلاث العاب ار بي جي على البلاي ستيشن 2 حتى الان لكن بالنسبه لي ماعتبرها فاينل فانتسي :o

Same here :biggthump

وانا اتحدى تيبولي اي واحد لعب ف ف 10ونهاها وقال ان مااستمتعت فيها لكن لاعبين الار بي جي الي تعودو على القصص الجباره والضخمه مو شرط فاينل فانتسي فقط في العاب ار بي جي اخرى قصتها روعه انصدمو لما شافو قصه ف ف 10

انا ملاحظ هالشيء عند اكثر اللاعبين القدامى وهذا اللي قصدته انا بأن مستوى العاب سكوير مقارنة بأجزائها الاولى
في انخفاض بغض النظر عن مبيعات الاجزاء الجديدة ...

Ramza
17-01-2004, 07:08 PM
معك حق...

أنا من معجبين لتاكتيس على سوني 1 و ليسى ما خلصته...يمكن لو نتشارك مع بعض في ماسنجر لأني مو خبير فيه وأحتاج مساعده و....شكلي كثرت :06: راح أخذ نفس :o يالله سلام عليكم ;) :cool:

حياك الله :)
وماكثرت علينا خذ راحتك ;)

Thundark
17-01-2004, 07:16 PM
مشكور إيميلي على التوقيع و أي سؤال عن الألعاب التالية:-

فف 7-8-9-10-10_2

زينوساجا

سويكودين 2-3

أرك ذا لاد

فاتال فرامي1-2

ريزدينت إيفل كود فيرونيكا

ميتال جير سوليد 1-2

ثاوزاند أرمس

........كم بقى :06:

حوالي.....89 لعبة من كم جهاز :06:

على العموم مشكور يا أخي رمزا :D

DonMusallam
17-01-2004, 07:22 PM
Final Fantasy Tactics هذا من أفضل الأجزاء ، انا لو كنت أبي أقارن الأجزاء على حسب القصة بالمركز الأول 7 و المركز الثاني تاكتيكس ....

بس مادري تاكتيكس ما نزل على ال PC ؟

Final Fantasy 7
18-01-2004, 06:46 AM
Final Fantasy Tactics
بس مادري تاكتيكس ما نزل على ال PC ؟

لا ..

صدرت فقط و حصريا على البلاي ستيشن 1

DonMusallam
18-01-2004, 08:28 AM
انزين منو يعرف مكان ممكن أشتريها أصلية بالكويت ؟

لأن عندي ياها Copy و ألعنت خير عدسة ال PS2 :D

Gundam wing
18-01-2004, 09:11 AM
هلا شباب...

أنا ما قريت كل الموضوع لكن أنا أوافق رأي رامزا على شركة سكوير في صفحة الأولى....

أنا من المعجبين لألعاب فاينال و سويكدين(يا حلاتها عشان كذا حطيت توقيع لوكا بلايت في جزء الثاني) وأرك ذا لاد و زينو ساجا و ثاوزاند أرمس (يمكن لا...) على العموم سكوير قد حسنت رسوماتها لكن ما جابت قصة سنعة...صارت حولاء شوية :09: (مع إحترامي لهم) و يليت بس يحسنون وضعهم و لا يكثرون من رومانس (قصص حب ما حب وغيرها زي 8) و بس هذا كلامي و ....

بدر: فيكي إعمليلي تيلابورت إلى بيتي!

فيكي (سلسلة سويكودين) : أوكي...أوبس!

(وصلتني لين غرفة زيل في 8)

بدر: يا غبية :vereymad: زلزول راح يشويني شوي!

(إستعملت blinking mirror )

بدر: هبلة! سوي مرة ثانية :vereymad:

فيكي: حاضر :afraid:

(وصلتني إلى البيت)

بدر: إف أخيراً :mad:

-------------
سلام عليكم....
السلام عليكم
حرام عليك فيكي لسه مبتدئه في التيليبورت....شويه شويه عليها....أنا آخر مره سوّتلي تيليبورت ودّتني قدام وحش الBeast Rune

أخي لوكا...شكلك من محبي سوكودين وأنا أيضا أموت في سوكودين(الثاني أفضل بكثير من الثالث...يمكن عشان خلّوها ثلاثية البعد) وغيرها زي لونار وثاوزند آرمز ولا ننسى وايلد آرمز وزينوجيرز ....
وأما عن فاينل فانتسي تاكتيكس فان الاسرار تعتمد على بقاء Mustadio معك (حي) الى الشابتر الثالث لأنه هو الذي يقودك الى الآله التي اكتشفها والده....أما اذا مات....فودّع الأسرار....

وأما عن موضوعكم فأنا أيضا أتمنى انه سكوير تصدر جزء لفاينل فانتسي تاكتيكس ....فهذه اللعبه أتحفتنا بقصه رائعه وموسيقى جميله في البلايستيشن 1
وسلسلة فاينل بدأت بالهبوط من بعد جزئها التاسع لأنها فقدت أهم شيء في الآربيجي ألا وهو الوورلد ماب ولا ننسى جو الآربيجي التقليدي والمعارك اللي أقدر أقول عليها Awesome.....وأنا لي موضوع بخصوص هذا الشأن....لكني أيضا لا أقصد أنها فاشله ولكنها كما قال الكثير من الأعضاء (ليست فاينل فانتسي)
وأما عن الاخوه المتمسكين برأيهم حيال المبيعات ....فالمبيعات لا تحدد قوة اللعبه أو روعتها ..في كثير من الناس يشتري وهو مو عارف ايش يشتري بس كل ما شاف شيء Eye catching شاله معاه ...
ألعاب الرياضه والسيارات تشكل أكثر المبيعات فهل هذا يعني أنها أفضل الألعاب.... أبعدوا المبيعات عن الموضوع ...
وشكرا للأخ Ramza على الموضوع الشيق والمثير....
وشكرا... والسلام
بالياباني: سايونارا

Lezard Valeth
18-01-2004, 09:49 AM
السلام عليكم
حرام عليك فيكي لسه مبتدئه في التيليبورت....شويه شويه عليها....أنا آخر مره سوّتلي تيليبورت ودّتني قدام وحش الBeast Rune

أخي لوكا...شكلك من محبي سوكودين وأنا أيضا أموت في سوكودين(الثاني أفضل بكثير من الثالث...يمكن عشان خلّوها ثلاثية البعد) وغيرها زي لونار وثاوزند آرمز ولا ننسى وايلد آرمز وزينوجيرز ....
وأما عن فاينل فانتسي تاكتيكس فان الاسرار تعتمد على بقاء Mustadio معك (حي) الى الشابتر الثالث لأنه هو الذي يقودك الى الآله التي اكتشفها والده....أما اذا مات....فودّع الأسرار....

وأما عن موضوعكم فأنا أيضا أتمنى انه سكوير تصدر جزء لفاينل فانتسي تاكتيكس ....فهذه اللعبه أتحفتنا بقصه رائعه وموسيقى جميله في البلايستيشن 1
وسلسلة فاينل بدأت بالهبوط من بعد جزئها التاسع لأنها فقدت أهم شيء في الآربيجي ألا وهو الوورلد ماب ولا ننسى جو الآربيجي التقليدي والمعارك اللي أقدر أقول عليها Awesome.....وأنا لي موضوع بخصوص هذا الشأن....لكني أيضا لا أقصد أنها فاشله ولكنها كما قال الكثير من الأعضاء (ليست فاينل فانتسي)
وأما عن الاخوه المتمسكين برأيهم حيال المبيعات ....فالمبيعات لا تحدد قوة اللعبه أو روعتها ..في كثير من الناس يشتري وهو مو عارف ايش يشتري بس كل ما شاف شيء Eye catching شاله معاه ...
ألعاب الرياضه والسيارات تشكل أكثر المبيعات فهل هذا يعني أنها أفضل الألعاب.... أبعدوا المبيعات عن الموضوع ...
وشكرا للأخ Ramza على الموضوع الشيق والمثير....
وشكرا... والسلام
بالياباني: سايونارا
:biggthump .. اخوي انت كفيت ووفيت :biggthump .. يعني لو تلاحظ الي يعارض راينا دايما يضيع الجوهر والاساس ويتكلم على اشياء لها تعلق بالموضوع وليس جوهره الاساسي او الفحوة :D .. ولو ان الكلام الي راح اقوله الحين ما راح ينفع على النقاش لكن راح يوصل ما اعنيه " الحلال بين والحرام بين "

Ramza
18-01-2004, 09:55 AM
Gundam wing

العفو اخوي ;)
وعلى فكرة نزلوا جزء اهانة لـ فف تاكتيكس على القيم بوي ادفانس :أفكر:

Ja matte :)

وهذا الحين عضو آخر ينضم الى مجموعة الاعضاء المتفقين على انخفاض مستوى العاب سكوير مقارنة
بالاجزاء القديمة :)

Densetsuno ken

صدقت :biggthump

Gundam wing
18-01-2004, 10:10 AM
Gundam wing

العفو اخوي ;)
وعلى فكرة نزلوا جزء اهانة لـ فف تاكتيكس على القيم بوي ادفانس :أفكر:

Ja matte :)

وهذا الحين عضو آخر ينضم الى مجموعة الاعضاء المتفقين على انخفاض مستوى العاب سكوير مقارنة
بالاجزاء القديمة :)

Densetsuno ken

صدقت :biggthump

أنا كنت أقصد على البلايستيشن 2
أما عن الجزء الذي أصدر في الجيم بوي أدفانس فهو اهانه كما قلت

Thundark
18-01-2004, 12:03 PM
صادق يا أخي....

يالله أشوفكم...

بدر: فيكي!

فيكي:نعم؟

بدر: وديني مطعم الصيني الذهبي ...أنا عازمك ببلاش :cool:

فيكي: والله :wow:

بدر: أمزحك معاك :mad:

فيكي: لا لا لا :afraid:

بدر: في شيء لازم تقولينه :31:

فيكي: :06:

بدر: وش لازم تقولين إذا أحد عزمك؟

فيكي: أه .......كوبولد؟

بدر: معوقة :vereymad:

فيكي: أقصد شكرا :D

بدر: كذا أحسن :أفكر:

فيكي: تلابورت؟

بدر: نعم.

فيكي: طيب....أوبس!

(وصلتني لين الفيصلية)

بدر: يا.....الفيصلية؟

فيكي: ؟

بدر:....عندهم أكل زين خلنا ناكل هنا ما دام إحنا في مطعم.

فيكي: أبي....

بدر: صبر كل همك أكل :mad:

فيكي: لا لا لا!

بدر: كذا أحسن....

(بعد الغدا)

بدر: أأأأأأأأأأأخ إمتلت بطني..

فيكي: في سناك؟

بدر: يا صديق!

صديق (هندي) : أي بابا إيش؟

بدر: عطنا الفاتورة لا أخليك شيش كباب بطعم كوبلد!

فيكي: ووووووووووووويييييييييع!

بدر: إنكتمي!

(طلع الفاتورة 1675 ريال سعودي)

بدر: وجع يوجع قلوبكم كل هذا عشان كبسة شوبف!

صديق: بابا كذا حساب.

بدر: همف!

(دفعت 1670 ريال سعودي)

صديق: بابا بقى 5 ريال.

بدر: يا لوح تبي 5 ريال خذ!

(عطيته 5 طراق)

صديق: أييييييييييييي بابا!

(جا ذا الطباخ حق سوكدين 2 )

تاي هوه: يا قعيطي إدفع 5 ريال!

بدر: على كيف أمك أدفع 5 ريال عشان ذا العلبة ببسي!

تاي هوه: فيكتور!

بدر: يرحم أبوك إلا فيكتور!

فيكتور (سويكدين2) : خير يا عم؟

تاي هوه: أعمل ذا القعيطي شورما قعيطي!

فيكي: خذ 5 ريال...

فيكتور: ليش أسوي له شورما قعيطي ما دام مراته دفعت الباقي؟

بدر: مراتي؟!

تاي هوه: مش ودي أشوف وجهك أنت ويا شنبك!

بدر: وش فيها شنبي أنت ويا شنبك تقل فرنسي حول!

تاي هوه: نعم :12:

فيكي: بس خلاص ...خلنا نمشي....

بدر: أقابلك في ساحة ليندبيل (ف ف 9 ) عشان أش....

(فيكي سوت تيليبورت)

فيكي: ليش أنت ما دفعت 5 ريال؟

بدر: عشان أرجعهم لك...

فيكي: كل هذا بس عشان خمست أريل؟

بدر: هاي هذي كلمتي يا السراقة!

فيكي: مو زيك...قعيطي!

بدر:........

فيكي: مشكور على الغدا....إعزمني مرة ثانية.

بدر: دورك أنت...

فيكي: أنا؟!

(بدينا نتضارب لين ما نمنا في طريق )

--------------------------------

طولت معاكم؟

معليش...سلام عليكم

Final Fantasy 7
19-01-2004, 07:43 AM
لووووووووووووووووووووول .. حلوه منك يا بدر :09:

DonMusallam
19-01-2004, 09:05 AM
حلوووووووووة منك ! :D

Thundark
19-01-2004, 10:31 AM
شكرا شكرا ;)

فيكي: لا شكر على واجب...

بدر: وش تبين إنتي يا البالوعة المطاعم!

فيكي: إيش يا قعيطي!

بدر: هم كانوا يمدحوني و أنتي مالك دخل و إنتي طالق! :mad:

فيكي: :06:

بدر: أنا قلت طالق :06: إي صح!

فيكي: هه؟

بدر: إنتي مطرودة!!!!

فيكي: :02:

بدر: طلعي كل في عيونك و خشمك معاهم تقل خشم سامانوسكي في أونيموشا :31:

فيكي:واااااااااااااااع :bawling:

بدر: أحسن نياهاهاهاهاها :firedevil

فيكي: إه....إه...

فيكي: لوكا بلايت!

بدر: يرحم أبوكي إلا لوكا :afraid:

فيكي: تتزوجني :05:

بدر: على جثتي يا الدبشة(السمينة) :vereymad:

(طرااااااخ طج طاخ طج طاااااااخ...إلخ)
----------------------------
تكمل بعدين...

DonMusallam
19-01-2004, 10:33 AM
الحمدالله عالسلامة :33:

Thundark
19-01-2004, 10:40 AM
فيكي: الله يسلمك :D

بدر: هه هذي كلمتي يا كبدة حوت :12:

(طاخ طرااخ طج طاخ...إلخ)

فيكتور: الله مطاااااااااااقة :biggthump :D :cool:

فليك(سوكدين2) : نفزع معاهم؟

فكتور: نفزع مع الحرمة أحسن من ذا القعيطي :D

(جو الفزعات)

بدر: hay what the...

(كابووووووووووووووووووووووووووم...صوت إنفجار!)
------------------------

coming soon...

Levithian
20-01-2004, 06:56 PM
مرحبا
الموضوع طلع عن اساسه و انتسى بس معلش حبيت حط رد لان هلأ لقدرت ادخل عل النت

انا مااعتقد ان في واحد لعب العاشر ومااستمتع فيه كلنا استمتعنا فيه نعم القصه جميله الرسوم روعه
لكن
هل قصه ف ف 10 بالنسبه لبعض الاجزاء الاخرى تعتبر قصه؟
بالنسبه لي لا
قصه ف ف 10 رائعه نعم لكن هذا الكلام اذا تبي تعتبرها لعبه ار بي جي عاديه لكن اهي ماخذه اسم فاينل فانتسي والناس تعودو على قصه جباره عملاقه قويه
انا مو قاعد اقول ان ف ف 10 فاشله انا اعتبرها من افضل ثلاث العاب ار بي جي على البلاي ستيشن 2 حتى الان لكن بالنسبه لي ماعتبرها فاينل فانتسي
دارك ديفل بيبين نقطة مهمة
فاينال فانتاسي 10 لعبة ممتعة و من افضل العاب البلايستشن تو بس..................

من انقذ سكوير من الافلاس بعد الفلم هي سوني
ها؟؟
الي انقذها مبيعات فف10 ومبيعات كنغ دوم هارتس.
الكل بيعرف انه سكوير شارفت على الافلاس بعد خسائرها بسبب دخولهم عالم السينما و فشلهم فيه و اللي انقذ الشركة هو دخول سوني على الخط و شراء اسهم من سكوير(فوق الاربعين بالمية بس تحت الخمسين) و عدم تحطيم سياستها

انزل ببيسايد و اتجه شمالا حتى تصل الى زاناركاند
سوف تمر بعدة مناطق.
صحيح بتمر بعدة مناطق بس ما بيعبروا عن عالم كبير وواسع
اصلا لوكا اللي مفروض انها تكون من اكبر المدن بسبيرا ما منشوف منها غير الاستاديوم و ساحة صغيرة جدا

هيرونوبي ساكاغوتشي
بهدل الشركة , والان اصبح مساعد فقط . شكرا لفلمه.
هيرونوبي بهدل الشركة ...........!!!!!
معناتها هو اللي بهدلها من 15 سنة تقريبا لما صمم فاينال فانتاسي ون
كمان بهدلها اكتر بكل جزء و خصوصا بالجزء السابع اللي كان هو طرف اساسي بالقصة خاصته
و اذا هادا رايك فيه فهادا شي تاني

ودراغ اون دراغون
وفرونت ميشين 4
وفرونت ميشين اونلاين
ودراغون كويست 8
وستار اوشين 3
وفل ميتل ارجميستك
و ابيس ايديسي اونلاين
دراغ اون دراغون >>>>>>>>>>>>اينكس
دراغون كويست 8>>>>>>>>>>>>>>>اينكس
ستار اوشين 3>>>>>>>>>>>>>>>>>اينكس
فرونت ميشن 4 و اون لاين حقك علي فيهم
و الجدد ما بين خيرهم من شرهم و ممكن كتير يكونوا اينكس

الفريق غادر سكوير لان سياسة سكوير الجديدة لم تعجبهم و طبعاسكوير لم تطالب ببقائهم لانها لا تريد تصميم العاب مثل زينوجيرز بمبيعاتها

BOiND
20-01-2004, 07:14 PM
انظر الى كلامي وافهم

فاينل فانتسي 7: احد اعظم انتاجات سكوير اذا لم تكن اعظمها
الجهاز المستخدم لصنعها على ما اذكر الثري دي اس ماكس

انتجت هذه اللعبة في عام 1997م ، وكانت اول لعبة بلايستيشن 1 تكتب اروع قصة لها
مبيعاتها لا تحتاج الى العد لانه العدد خيالي

قبل ان نقول هذه اللعبة ناجحة ، قل كيف نجحت؟ما مقوماتها؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سبب نجاح اللعبة هو سبب واحد فقط هو:افلاس الشركة!!
لو واحد ما يعرف الار بي جي وذي اللعبة راح يستغرب من كلامي
بس لانه كل الذين هني هم معظمهم حريفوا اربيجي اتكلم

افلاس شركة سكوير....
هذا كان من المفروض ان يحدث
كانت سكوير على حافة الافلاس
وكونها شركة تلعب بقانون اسمه:انا الافضل ، اذن لا فشل!!
لذا قررت ان تودع مدمنيها باعظم لعبة
فاينل فانتسي السابعة

سكوير كرست جهودها
سكوير عصرت مخها
سكوير بذلت اقصى ما عندها
افلاسها....سبب نجاحها

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد هذا تاتي فف8 تحت صنع برنامج المايا كاملا
رائعة القصص الرومانسيه((!!)) بنفس الكاتب...كاتب قصة فف7

قصة النضال من اجل حماية الكوكب من اولتمايسا
قصة الدراما العشقية
قصة سكوير سوفت في سطور

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسباب نجاح اللعبة ببساطة هو : فف7!!>>>3ارباع مدمني فف8 راح يموتوني ، احسن اغير العبارة

سبب نجاحها هو ...... والله مب على بالي الحين شيء:tongue2:

لكن لا انكر اني ادمنت اللعبة وعشقتها

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فف10-2 وسبب الفشل

ببساطة: خلوا حرمة تركض في الشارع تدور عن فلبيني:أفكر: :D ما يحتي كلام بعد:D
بالعقل حد يتخيل حرمة طول اللعبة تدور عن فلبيني؟
لولا انه مافي تايدوس وواكا في فف10 محد كان بيشتري حرمة تركض بالشارع تبي تعرس على فلبيني:09:

ــــــــــــــــــــــــــــ

تاكتس لم اجربها
لذا لا تعليق عليها:33:

وشكرا على الموضوع رامزا:أفكر:
واتمنى العب ببطلك رامزا يوم من الايام:)

Ramza
20-01-2004, 07:18 PM
Levithian

الموضوع طلع عن اساسه و انتسى بس معلش حبيت حط رد لان هلأ لقدرت ادخل عل النت

صحيح الموضوع طلع عن اساسه ولكن مالقيت احد يريد اكمال النقاش لهذا توقف الموضوع فجأة :أفكر:
ولكن بما ن الموضوع موضوعي خذ راحتك اخوي ورد الين بكره :)

بالنسبة لكلامك

الكل بيعرف انه سكوير شارفت على الافلاس بعد خسائرها بسبب دخولهم عالم السينما و فشلهم فيه و اللي انقذ الشركة هو دخول سوني على الخط و شراء اسهم من سكوير(فوق الاربعين بالمية بس تحت الخمسين) و عدم تحطيم سياستها

اول مرة اسمع بهذا الكلام :bigeyes: ولكن اذا كانت الحقيقة هكذا فالجزء العاشر لم ينقذ افلاس الشركة بشكل رئيسي عندما نزل

الفريق غادر سكوير لان سياسة سكوير الجديدة لم تعجبهم و طبعاسكوير لم تطالب ببقائهم لانها لا تريد تصميم العاب مثل زينوجيرز بمبيعاتها

ولكنها تريد تصميم العاب مثل فف 10 -2 لانه يرضيها :أفكر: هه هه هه هه :p
اذا كانت بتستمر كذا انا راح انساها :ciao: ..........

كمان بهدلها اكتر بكل جزء و خصوصا بالجزء السابع اللي كان هو طرف اساسي بالقصة خاصته

ومشكور اخوي على مشاركتك المفيدة :) واللي اتمنى من كل الاعضاء يقتدون بك في معاملة المواضيع واحترام اصحابها :أفكر:

Ramza
20-01-2004, 07:25 PM
0
انظر الى كلامي وافهم

فاينل فانتسي 7: احد اعظم انتاجات سكوير اذا لم تكن اعظمها
الجهاز المستخدم لصنعها على ما اذكر الثري دي اس ماكس

انتجت هذه اللعبة في عام 1997م ، وكانت اول لعبة بلايستيشن 1 تكتب اروع قصة لها
مبيعاتها لا تحتاج الى العد لانه العدد خيالي

قبل ان نقول هذه اللعبة ناجحة ، قل كيف نجحت؟ما مقوماتها؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سبب نجاح اللعبة هو سبب واحد فقط هو:افلاس الشركة!!
لو واحد ما يعرف الار بي جي وذي اللعبة راح يستغرب من كلامي
بس لانه كل الذين هني هم معظمهم حريفوا اربيجي اتكلم

افلاس شركة سكوير....
هذا كان من المفروض ان يحدث
كانت سكوير على حافة الافلاس
وكونها شركة تلعب بقانون اسمه:انا الافضل ، اذن لا فشل!!
لذا قررت ان تودع مدمنيها باعظم لعبة
فاينل فانتسي السابعة

سكوير كرست جهودها
سكوير عصرت مخها
سكوير بذلت اقصى ما عندها
افلاسها....سبب نجاحها

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد هذا تاتي فف8 تحت صنع برنامج المايا كاملا
رائعة القصص الرومانسيه((!!)) بنفس الكاتب...كاتب قصة فف7

قصة النضال من اجل حماية الكوكب من اولتمايسا
قصة الدراما العشقية
قصة سكوير سوفت في سطور

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسباب نجاح اللعبة ببساطة هو : فف7!!>>>3ارباع مدمني فف8 راح يموتوني ، احسن اغير العبارة

سبب نجاحها هو ...... والله مب على بالي الحين شيء:tongue2:

لكن لا انكر اني ادمنت اللعبة وعشقتها

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فف10-2 وسبب الفشل

ببساطة: خلوا حرمة تركض في الشارع تدور عن فلبيني:أفكر: :D ما يحتي كلام بعد:D
لولا انه مافي تايدوس وواكا في فف10 محد كان بيشتري حرمة تركض بالشارع تبي تعرس على فلبيني:09:

ــــــــــــــــــــــــــــ

تاكتس لم اجربها
لذا لا تعليق عليها:33:

وشكرا على الموضوع رامزا:أفكر:
واتمنى العب ببطلك رامزا يوم من الايام:)

بيوند وقوفك الى صفي دعامة كبيرة لي مشكور على كل اللي قلته ;)
وكل الكلام اللي انت قلته منطقي تماماً عن اسباب النجاح والفشل :biggthump ..
حتى لو قلنا ان فف10-2 نجح السبب هو الاجزاء القديمة التي رفعته الى الاعلى ;)

وماعليك اول ماتلعب برامزا انا راح اطالبك انك تسوي لنا حل كامل حق اللعبة ;)

BOiND
20-01-2004, 07:40 PM
بيوند وقوفك الى صفي دعامة كبيرة لي مشكور على كل اللي قلته ;)
وكل الكلام اللي انت قلته منطقي تماماً عن اسباب النجاح والفشل :biggthump ..

انا قلت رايي لانه موضوع النقاش ذا دخل مخي على الاخر:biggthump
يعني عجبني ذا الموضوع بشده:33:
لاني ارى فعلا انه سكوير في هبوط قليل لا يلاحظ:33:
بس عشان ال $$ الشركات تعمل كل شيء:o
الحين راحت تاكتس على الادفانس...
السبب؟!
لزيادة النقود طبعا
يعني مصدرين للنقود!!
والحين العاب تروح للادفانس عشان الدخل من مصدرين
كينغدوم هيرتز/تاكتس/غيرها الكثير....
عشان ال $$..

حتى لو قلنا ان فف10-2 نجح السبب هو الاجزاء القديمة التي رفعته الى الاعلى ;)

ما راح ينجح ابد:D >>> اكبر معارضي فف10-2 :D
لاني والله ما استوعبت شلون حرمة طول الشريط تبي تعرس:p
الحين كلاود سترف ، فف7 ، ظل مدة 3 اشرطة كامله يريد شيئا واحدا
هدفه في الحياة التالي:
انا من هذه الارض...
عشت عليها وتربيت منها....
روحي فداها....
هناك من يريد تدميرها....
هناك من حرمني من خياراتها....
شينرا....
هم سبب بؤسي....
سفروث....
الذي حرمني من اهلي....
امامي هدفان اثنان....
ارضي في خطر....
افديها....
قاتل اهلي ما زال حر....
سيفي ينتظره....
زاك....
انقذتني مرة
والى الارض مرة...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذي هي نظرتي لكلاود....
شخص له كيانه ....
قاتل اهله مازال حر....
وارضه في خطر....
لذا ...
هذا هو احد ادماني للعبه...
وليس الاخت التي تبحث عن فلبيني:D

وماعليك اول ماتلعب برامزا انا راح اطالبك انك تسوي لنا حل كامل حق اللعبة ;)

ولك عيني اليمين قبل اليسار;)

Guilty Gear X
21-01-2004, 12:14 AM
شراء اسهم من سكوير(فوق الاربعين بالمية بس تحت الخمسين
40%؟!؟!؟!؟!؟! لا اتذكر ان كان بهذا القدر..اليس 10-15%؟

بهدل الشركة بالفلم........

دراغ اون دراغون >>>>>>>>>>>>اينكس
دراغون كويست 8>>>>>>>>>>>>>>>اينكس
ستار اوشين 3>>>>>>>>>>>>>>>>>اينكس
فرونت ميشن 4 و اون لاين حقك علي فيهم
و الجدد ما بين خيرهم من شرهم و ممكن كتير يكونوا اينكس
الشركة اسمها سكوير اينكس.

لانها لا تريد تصميم العاب مثل زينوجيرز بمبيعاتها
صحيح.

سبب نجاح اللعبة هو سبب واحد فقط هو:افلاس الشركة!!(افلاس عام 1997)
افلاس الشركة؟؟ او مرة اسمع بهذا الشيء...يا ترى ما هو الاساس اذ ان الشركة اصدرت العاب قوية مثل سلسلة فف , سلسلة ليجيند اوف مانا , سلسلة رمانسنغ ساجا وما شابه من العاب قوية, مستحيل الافلاس.

ببساطة: خلوا حرمة تركض في الشارع تدور عن فلبيني ما يحتي كلام بعد
لولا انه مافي تايدوس وواكا في فف10 محد كان بيشتري حرمة تركض بالشارع تبي تعرس على فلبيني
ما سمعت عن فلبيني ينقالة شيون يريد تدمير العالم وفلبينية اسمها لين تحاول ايقافة؟؟ :tongue2:

Final Fantasy 7
21-01-2004, 12:58 AM
ما سمعت عن فلبيني ينقالة شيون يريد تدمير العالم وفلبينية اسمها لين تحاول ايقافة؟؟ :tongue2:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :09: :09: :09:

يا بويند لا تظلم قصة اللعبة ترى صدقني القصة مختلفه اطلاقا عن يالي أنت فاهمه .. فهي ما ترتكز لا على تايدوس و لا على بطيخ .. القصة عن شي آخر ;)

QataR NighTMarE
21-01-2004, 04:24 AM
افلاس الشركة؟؟ او مرة اسمع بهذا الشيء...يا ترى ما هو الاساس اذ ان الشركة اصدرت العاب قوية مثل سلسلة فف , سلسلة ليجيند اوف مانا , سلسلة رمانسنغ ساجا وما شابه من العاب قوية, مستحيل الافلاس.

معقوووووله مراقبنا اللي المفروض يكون عنده هالخبر ولا شئ
مايعرفه :p
ياولد الناس الشركه كانت راح تخسر وتفلس بسبب خسايرها
جات فاينل فانتاسي 7 واشتهرت واوقفت الشركه على ريولها من جديد
وهي سبب شهره اللعبه
طبعآ بتقولي الأجزاء السابقه مشهوره بقولك نعم الناس يوم جربوا 7 اهتموا باللعبه وبحثوا عن اجزائها السابقه
بس قبل الجزء السابع كانت لعبه فاينل فانتاسي غير معروفه وفاشله
وكانت كل العاب سكوير فاشله وكانت على وشك اللافلاس
لذلك كانت تريد ان تودع عالم الألعاب بلعبه تضع فيها كل طاقاتها وهي فاينل فانتاسي 7
لكن مثل ماتشوف اللعبه اشتهرت وساعدت الشركه على الوقوف مره ثانيه

Guilty Gear X
21-01-2004, 06:10 AM
معقوووووله مراقبنا اللي المفروض يكون عنده هالخبر ولا شئ
مايعرفه :p
ياولد الناس الشركه كانت راح تخسر وتفلس بسبب خسايرها
جات فاينل فانتاسي 7 واشتهرت واوقفت الشركه على ريولها من جديد
وهي سبب شهره اللعبه
طبعآ بتقولي الأجزاء السابقه مشهوره بقولك نعم الناس يوم جربوا 7 اهتموا باللعبه وبحثوا عن اجزائها السابقه
بس قبل الجزء السابع كانت لعبه فاينل فانتاسي غير معروفه وفاشله
وكانت كل العاب سكوير فاشله وكانت على وشك اللافلاس
لذلك كانت تريد ان تودع عالم الألعاب بلعبه تضع فيها كل طاقاتها وهي فاينل فانتاسي 7
لكن مثل ماتشوف اللعبه اشتهرت وساعدت الشركه على الوقوف مره ثانيه
لا اعلم
سوف ابحث عن الخبر ومعلومات عن هذا الشيء (في 1997 لم يكن هناك انترنت , كنت اشتري مجلات اجليزية وفيها اخبار عن فف7 اليابانية , لم اسمع عن شيء اسمة افلاس شركة سكوير او خسارة لان فف كانت معروفة وقوية منذ السوبر نينتندو و هي موجودة بشكل اساسي للمجلات كباقي اجزاء فف , حتى اتذكر ان المجلة كانت مخصصة للاعاب الر ب ج على السوبر نينتندو)

-----
ترى كيل بيل فلم ممتاز ..تحس ان المخرج مال افلام مانجا :biggthump
انتظر الجزء الثاني بفارغ الصبر
my baby kill me bang bang :cool:

Final Fantasy 7
21-01-2004, 07:01 AM
قبل الجزء السابع كانت لعبه فاينل فانتاسي غير معروفه وفاشله
وكانت كل العاب سكوير فاشله

لا غلط :33:

كان لديها الكثير من الألعاب الناجهه و من على رأسها كرنو ترايجر و فاينل فانتسي 6 لما نزلت في اليابان صار لها شعبية سااااحقه لضخامتها

ألعاب سكوير و أجزاء فاينل فانتسي كانت رائعه و ناجحه و معروفة .. و لكن مع فاينل فانتسي 7 وصلت السلسلة لأقصى شهرتها و أعلى قممها .. فهذا لا يعني أن الأجزاء السابقه كانت فاشله و غير معروفة

l)@RK_l)EVIL
21-01-2004, 07:13 AM
لا اعلم
سوف ابحث عن الخبر ومعلومات عن هذا الشيء (في 1997 لم يكن هناك انترنت , كنت اشتري مجلات اجليزية وفيها اخبار عن فف7 اليابانية , لم اسمع عن شيء اسمة افلاس شركة سكوير او خسارة لان فف كانت معروفة وقوية منذ السوبر نينتندو و هي موجودة بشكل اساسي للمجلات كباقي اجزاء فف , حتى اتذكر ان المجلة كانت مخصصة للاعاب الر ب ج على السوبر نينتندو)

-----

جلتي :31:

من صجك؟

سكوير ايام شهرتها منحصره على لاعبي الار بي جي فقط من ف ف 1 الى 6 مو وايد يلعبون ار بي جي اصلا الي يلعبون ار بي جي هم اقل نسبه

على العموم هذي المعلومه
سكوير اشترت معدات وكل شي وبدت تصمم العاب الجيل الجديد بلاي ستيشن 1
اصدرت عدت العاب مبيعات مو عاليه تكاليف عاليه وقت برمجه ف ف 7 طول زياده عن اللزوم سيناريو ف ف 7 الكامل موجود لا يوجد وقت للبرمجه سكوير قاربت على الافلاس استعجلو في اصدار ف ف 7 نزلت اللعبه الناس انصدمو من قوه القصه وعظمتها والي يبي يقول رسوم بقوله تخلف كل المجلات والناس تتكلم عن قوه القصه
الناس ار بي جي ؟ ما هذا ؟
الكل يتكلم عن ف ف 7 الكل اعجب بها شروها بادمان (على ايام ف ف 7 بالسنه تنزل لعبه ار بي جي وحده :tongue2: )

مبيعات سكوير صعدت حييييل واستعاده فلوسها كلها
ومازالت قصه ف ف 7 غير كامله لكن السيناريو موجود حتى الان
الفلم سوف يكون تكمله السيناريو على مااعتقد
وعلى فكره
اشاعات ف ف 7 جزء مكمل باديه من سنه يدي

طولت بالقرقه see ya
;)

BOiND
21-01-2004, 10:14 AM

لا ما سمعت:tongue2:
شفت:D

يا بويند لا تظلم قصة اللعبة ترى صدقني القصة مختلفه اطلاقا عن يالي أنت فاهمه .. فهي ما ترتكز لا على تايدوس و لا على بطيخ .. القصة عن شي آخر ;)

والله بس لو مب اورون في فف10 ما اظنيه عشاقها بيشترون الجزء الثاني عيني:tongue2:
الا وش ذا الشيء الاخر في فف10-2:33: ؟
تبي بعد ما تتزوجه تتطلقه يعني:tongue2: ؟

QataR NighTMarE
21-01-2004, 09:59 PM
لا والله بالنسبه لي هالفلم غبي ومتحسف على الوقت اللي ضيعته وانا اشوفه فيه :vereymad:
والله من امس للحين وانا مقهور من الفلم ومن والساعتين اللي ضاعوا مني وانا اشوف هالفلم المهزله ! :12:
للعلم هالفلم افشل فلم شفته في حياتي ويمكن يكون الأفشل الى الأبد
والناس اذواق بالطبع
والسلام خير ختام

Final Fantasy 7
22-01-2004, 02:19 AM
الا وش ذا الشيء الاخر في فف10-2:33: ؟
تبي بعد ما تتزوجه تتطلقه يعني:tongue2: ؟

لووووووووول :09:

لا لا .. شي آخر لازم تلعب اللعبة و راح تعرفه (( العبها بنسخه الانترناشيونال صدقني مو خسران شي )) :05:

BOiND
22-01-2004, 08:32 AM
لووووووووول :09:

لا لا .. شي آخر لازم تلعب اللعبة و راح تعرفه (( العبها بنسخه الانترناشيونال صدقني مو خسران شي )) :05:

اوكي غلبتني:D
الانترنشونل نسيت تاريخ نزولها:33:
كم:33: ؟
19/2/2004؟:33:
ولا نزلت وانا نايم على اوذاني:tongue2: ؟

Final Fantasy 7
22-01-2004, 08:49 AM
اوكي غلبتني:D
الانترنشونل نسيت تاريخ نزولها:33:
كم:33: ؟
19/2/2004؟:33:
ولا نزلت وانا نايم على اوذاني:tongue2: ؟

التاريخ يالي ذكرته صحيح ;)

مواهاهاهاهاهاهاهاهاها .. و أخيرا راح يلعب بويند FFx-2 http://www.montada.com/images/smilies/new_icons/naughty.gif

BOiND
22-01-2004, 08:51 AM
التاريخ يالي ذكرته صحيح ;)

والله:bigeyes: ؟
قل قسم:bigeyes:
والله ما اذكر التاريخ:D
قلت اي كلام لاني اعرف انه في شهر 2:p
حظ:tongue2:

مواهاهاهاهاهاهاهاهاها .. و أخيرا راح يلعب بويند FFx-2 :naughty2:

ما عليه:tongue2:
مرة تنازلت ولعبت بقرد:tongue2:
الحين بتنازل وبلعب بحرمة تدور عن فلبيني:D

Final Fantasy 7
22-01-2004, 09:05 AM
ما عليه:tongue2:
مرة تنازلت ولعبت بقرد:tongue2:
الحين بتنازل وبلعب بحرمة تدور عن فلبيني:D [/color]
تقصد فف9 :tongue2: !

BOiND
22-01-2004, 09:11 AM
تقصد فف9 :tongue2: !

نووووور عليك:tongue2:
ما اذكر انه سكوير سوت قرد ثاني بلعبه غيرها:09:
الا لو كان فف4 وانا ما ادري:D >>> يتطنز:09:

DonMusallam
22-01-2004, 09:26 AM
يا معود القرد هذا على قولتك وااااااااايد أرحم ! انت شفت يونا شلون تركض؟ :D

Wingless Angel
22-01-2004, 09:37 AM
يا معود القرد هذا على قولتك وااااااااايد أرحم ! انت شفت يونا شلون تركض؟ :D

صدقت ..... انا يوم اشوف يونا تركض احس بقشعريرة وبعد ما احب العب ببنت خاصة يونا تاديوس كان ارحم

DonMusallam
22-01-2004, 09:46 AM
انت ما تحب تلعب في بنت و سكوير خلت الأبطال كلهم بنات ! :D

BOiND
22-01-2004, 11:27 AM
انت شفت يونا شلون تركض؟ :D

نفس البطة:tongue2:
بس ما عليه نلعب فيها:D

DonMusallam
22-01-2004, 11:30 AM
شنسوي بعد حكم القوي على الضعيف :D

BOiND