المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما في احد يهتم ب رجل المستحيل لأو ملف المستقبل الرائعان جدا؟؟؟

يوسكي
15-01-2004, 10:36 AM
????????????????????????????

barakah
15-01-2004, 11:04 AM
اللي ما يقرأ رجل المستحيل..............يضيع على روحه الكثير من الأثارة و المرح و الأكشن....
و بنفس الوقت......ياخذ فكرة عن عمل المخابرات السرية, و ملف المستقبل......فيه الكثير من الخيال العلمي
بأسلوب رائع و مشوق,,,
جرب اقرأ رواية وحده...... و انت احكم بنفسك عزيزي القاريء....

DIDO
20-01-2004, 01:49 AM
صراحة أذا كان هناك قائمة لمن لا يهتم بها فضعني على رأس هذه القائمة لإنه نوع من الفن الهابط الذى لا أعتبره فناً راقياً يستحق التقدير أو الأشادة وشكراً

The Fridge
21-01-2004, 10:56 PM
ديدو..

لو ما عندك مانع تقولنا هابط من اي ناحيه ؟؟

yosr
21-01-2004, 11:42 PM
فعلا هابط لماذا ؟؟

يااخواننا العرب ليه تطلقون احكام مجردة
هات الاسباب

ملك ننتندو
23-01-2004, 10:43 PM
صدقني اتمنى لو يشاركني احد في مناقشة رجل المستحيل وملف المستقبل / وعندي كل الأعداد من 1-147

D.sherlock
24-01-2004, 02:50 AM
شباب ممكن معلومات عن الكتابين(القصة يعني) فانا اول مرة اسمع بهم

أميرة الخيال
25-01-2004, 05:59 PM
صراحه الروايتين من أروع و أجمل الروايات و مشوقة و مثيرة و تهبل ^_^

بس عندي ملف المستقبل أحلى ;)

Revolutions
25-01-2004, 08:29 PM
انا كنت معجب بلمف المستقبل وكنت متابعها لكن بدت الاحداث تتكرر ومافي شي جديد خاصة من

بعد العدد 138.....

وهذا الي خلاني اتركها .......

fankosh_007
26-01-2004, 10:31 AM
الي ما سمع عنهم فهو ما عايش في الدنيا

الي يقرأها ويقول انها فن هابط فهو ليس لديه ذوق

صراحة أنا عندي حقيبة سفر من النوع الكبير فيها جميع أجزاء ملف المستقبل ورجل المستحيل

لكن عمدي مشكلة صغيرة جدا

ان الأحدا ث تتلخبط عندي عهذا يروح على هذا

أرسين لوبين
26-01-2004, 12:11 PM
كنت أقراهم بالأول ، بعدين تركتهم و انتقلت لقراءة قصص أجاثا

و ألحين بدأت أقرأ قصص مغامرات أرسين لوبين توني بس خلصت قصة وحدة

Strawberry Taste
26-01-2004, 12:12 PM
واااو ذكرتني بالذي مضى....

كنت اقرا رجل المستحيل يمكن في اليوم عدد..عدد ونص...اذكر اني اخذت من شخص اعداد كثيرة وقريتها في فترة الصيف...من كم سنة (وانا ميال ميال) :31:

بصراحة احداثه حلووه وعلى مااذكر كانت تنافسه سونيا جراهام

بصراحة قصص جميلة جداً..وصلت على مااظن الى العدد 100 او 101 ...بعدين اعتزلت الحياة الاستخباراتية :05:

قصص استخباراتية جميلة ومشوقة......

:):)

The superior
29-01-2004, 09:21 AM
والله يا اخوي سلسلة رائعة جدا بس ما عندي الأعدادالأخيرة

راؤول الأسطورة
30-01-2004, 01:18 AM
انا اتابع ملف المستقبل واجاثا كريستي بس
اما رجل المستحيل فما قريت ولا عدد منه

(عبدالعزيز)
30-01-2004, 02:43 AM
والله اني ما اعتقد افضل ولا احسن قارئ لرجل المستحيل مثلي .
انا مستعد اناقش معاك جميع ما يتعلق بالسلسلة .
واذا تبغى انا ما عندي مانع.

Shmizo
01-02-2004, 01:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه سلسلة رجل المستحيل تعتبر من القصص الممتعه والمسليه واللتي استمتعت بها في مرحله محدوده من عمري لكن عندما بدأت اقرأ روايات اجاثا كريستي وارسين لوبين ادركت انه من المستحيل ان اعود الى مرحلة رجل المستحيل لأنه مع احترامي لقصص رجل المستحيل الا انها لاتقارن مع قصص اجاثا كريستي وارسين لوبين من كل النواحي روايات رجل المستحيل كلها مكرره الاسلوب واحد في السرد والروايه نفس حركات تحطيم الفكوك والاطاحة بأربعة رجال و بضربه واحده صحيح انها كانت تشدني مره لكن خلاص المفروض ان الواحد يرتقي عن الاسلوب هذا
وشكرا

fankosh_007
01-02-2004, 02:18 AM
التكرار موجود وملحوظ في سلسلة رجل المستحيل لكن

في ملف المستقبل

آاااه ملف المستقبل غيرررررررررر

babay
04-02-2004, 12:31 AM
شبااب اذا في احد بالدمام وعنده اعداد مل منها من رجل المستحيل وملف المستقبل
اذا في ترا انا اشتري
لأني مولاقي غير المكتبة الوطنية .. وماعندهم كل الاعداد

(( اللي يبي يبيع يرسل لي على الخاص ))

obi-one knopi
29-02-2004, 10:56 PM
مرحبا
لكل من لا يعرف من هي أغاثا كريستي او الدكتور نبيل فاروق راح اقوم بكتبة نبذه عنهما

وهذه نبذة مشهورة للكتابة الاشهر اغاثا كريستي :
أغاثا كريستي.
تعتبر أغاثا كريستي اشهر كاتبة في التاريخ من حيث انتشار كتبها وعدد ما بيع منها من نسخ . ،وقد ترجمت رواياتها إلى معظم لغات العالم الحية. وقد قارب ما طبع منها بليوني نسخة –ألفى مليون-

ولدت أغاثا في بلدة توركي بجنوب إنكلترا عام 1890 وتوفيت عام 1976 وعمرها نحو خمسة وثمانين عاما . لم تذهب أغاثا قط إلى مدرسة. بل تلقت تعليمها في البيت على يد أمها التي دفعتها إلى الكتابة وشجعتها عليها في وقت مبكر من حياتها .وقد كان عنوان أول رواياتها- ثلوج على الصحراء- وهي رواية رفضها الناشرون فلم تنشر قط. أما الرواية الثانية –القضية الغامضة في ستايلز- .التي ظهر فيها بوارو لأول مرة .

وحين قامت الحرب العالمية الأولى تطوعت أغاثا للعمل في أحد المستشفيات ممرضة . فتعرفت على أنواع السموم وتراكيبها وكان له أثر كبير في كتاباتها .

وقد تزوجت من آرشالبيد كريستي في عام 1914 ولكنها انفصلت عنه في عام 1928 ،وتزوجت مرة أخرى من عالم الآثار ماكس مالوان ، وقد سافرت معه في جميع رحلاته وخلالها كتبة أفضل قصصها مثل-جريمة في قطار الشرق السريع-

كانت أغاثا تقول عن نفسها ((لو سئلت عن ميولي لأجبت بأنني أحب كل طعام جيد ،وأكره الكحول وكل ما يدخل في صنعه الكحول ، حاولت التدخين فوجدته بغيضا ولم أجده ما يغريني بالتعلق به . أحب الزهور واعشق البحر وأهوى السفر ولاسيما في بلدان الشرق الأدنى . أحب المسرح وأكره الأفلام الناطقة إذ أعجز عن متابعتها ))

أما قصصها فتتمتع بدقة حبكتها وأهدافها الواضح وتسلسلها المنطقي ،وهي قصص نظيفة بريئة من إثارة المشاعر وليس فيها ما يخجل أو يسوء ، وقد حرصت على قول ((لا بدان ينتصر الخير)) و((الجريمة لا تفيد))

أشهر أبطالها هيركول بوارو والآنسة ماربل،
أما بوارو فقد ((ولد)) في قصتها ((القضية الغامضة في ستايلز ))عام 1920 , واستمر بالظهور في روايات لا حقة لمدة خمس وخمسين سنة حتى ((قتل )) أخيرا في عام 1975 في روايتها ((الستارة )) . وهو محقق بلجيكي وشرطي متقاعد أهم مايميزه ذكاؤه الخارق ( الناتج عن الخلايا الرمادية الصغيرة في دماغه!) وشاربه العظيمان اللذان ليس لهما مثيل في الدنيا ! وغالبا مايرافقه في تحقيقاته صاحبه الشهير , الضابط المتقاعد , الكابتن هيستنغز ,

أما الآنسة ماربل فهي عانسة عاجوزة ذات ذكاء حاد وإدراك عجيب, وتتمتع بفهم عميق للنفس البشرية بحيث تكشف أسرار الجرائم مستفيدة من شبكة واسعة من الأصدقاء والمعارف .

كتبت أغاثا ثمانين رواية بوليسية ،وست روايات رومانسية باسم ((ماري ويستماكوت )) ،وست عشر مسرحية أشهرها ((مصيدة فئران )) التي تعتبر أطول المسرحيات عرضا في التاريخ ، حيث مازالت تعرض في لندن منذ اكثر من سبعين عاما دون انقطاع

وقبل ما اكتب نبذة عن الدكتور نبيل احب اقول انه هذا الكاتب العربي العملاق كتب قصص بوليسية و خيال علمي و قصة درامية طويلة والف كتب على هيئة مجلات و له مقالات علمية عديدة بالاضافة الى كتابة الخواطر والقصص الرومانسية يعني هذا الشخص ما خله شيء ما كتبه ...نفس احمد شوقي لكن بمجالة القصص والادب :)

-د.نبيل فاروق
ولد الدكتور نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير من عام 1956 في بلدة (طنطا) المصرية، حيث نشأ فيها وترعرع في ربوعها من عائلة متوسطة الحال. بدا اهتمامه وشغفه الشديد بالقراءة واضحاً منذ طفولته، حيث كان يقرأ بنهم، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ بالكتابة منذ صباه، وبالتحديد منذ أن كان في المرحلة الإعدادية. أما في المرحلة الثانوية، فقد التحق الدكتور نبيل فاروق بجماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في مدرسته، كما تفتحت شهيته أكثر للأدب والفن. بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة بنجاح، التحق بكلية الطب في (طنطا)، وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980. وقبل تخرجه بعام واحد، وبالتحديد عام 1979، وعن عمر 23 عاماً فقط، كان قد حصل على جائزة من قصر ثقافة (طنطا) عن قصة (النبوءة)، والتي كانت القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000 فيما بعد.
في 2 مارس من عام 1982، انتقل إلى (قنا) في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة (أبو دياب شرق). وفي تلك الفترة كان قد تعرف على خطيبته (وزوجته الحالية)، الدكتورة ميرفت راغب.
بداية التحول الجذري في مجرى حياة الدكتور نبيل فاروق ومسيرته الأدبية كانت في عام 1984، عندما قرأ إعلاناً في مجلة (عالم الكتب) تطلب فيه المؤسسة العربية الحديثة كاتبي قصص للخيال العلمي، فأرسل لهم رواية (أشعة الموت)، وفاز بها من بين أكثر من 160 متسابقاً، فنشرت في العام التالي كأول رواية في سلسلة ملف المستقبل الشهيرة، ولم يتجاوز عمره آنذاك الثلاثين عاماً بعد.
وفي تلك الفترة أيضاً، كانت علاقة الدكتور نبيل فاروق بإدارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، وكان الحدث الجذري الثاني في حياته عندما قابل السيد (أ.ص)، الشخصية الأسطورية في جهاز المخابرات المصري، والبطل الذي كان الدكتور نبيل فاروق يبحث عنه، والذي استوحى واقتبس منه شخصية (أدهم صبري) في سلسلة رجل المستحيل، السلسلة التي سلبت كيان وقلوب الشباب والشابات، فحطمت الأرقام القياسية في المبيعات، وعرفت نجاحاً منقطع النظير من الخليج إلى المحيط.
في عام 1985، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة ميرفت راغب، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: شريف (1986)، ريهام (1989)، ونورهان (1991). وبعد النجاح الساحق الذي حققته سلسلتا رجل المستحيل وملف المستقبل، بالإضافة إلى السلاسل الأخرى فيما بعد، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كلياً للكتابة كمهنته الرئيسية. وفي أغسطس من عام 1990 انتقل للعيش في (منشية البكري) في القاهرة

Fly_Batman
02-03-2004, 12:29 AM
انا كنت معجب بلمف المستقبل وكنت متابعها لكن بدت الاحداث تتكرر ومافي شي جديد خاصة من

بعد العدد 138.....

وهذا الي خلاني اتركها .......
صحيح..ولكن بعض الأشياء تجي جديدة.. :)

ANlMA ONLY
03-03-2004, 09:58 AM
فعلاُ الروايتين سخيفتين وهابطتين تعمل على إضاعة وقت الشباب في خيالات وبطولات لا حقيقة لها ....

تنشأ جيل أساسه على الخرافات ...
مع أنني كنت من المعجبين بالقصص في شبابي ....:tongue2:

TaShOo
03-03-2004, 05:48 PM
انا من المتابعين لقصص رجل المستحيل واجاثا كريستي اللي اعتبرهما من افضل سلسلتين حتى الان

بالنسبة لاجاثا كرستي اعتقد اني امتلك المجموعة الكاملة (في اجزاء اخذتها من ابوي اللي كان متابع لها واعداد انا اشتريتها )

اما رجل المستحيل عندي حاليا الاعداد من 138 الى 147 ومجموعة اعداد متفرقة كبيرة لكن عندي نقص في الاعداد الاولى.

اما قصص ما وراء الطبيعة وقصص ملف المستقبل ما كثير اتابعهم اللي يجي في ايدي ما اقول لا .

حاليا في نازل سلسلة جديدة اسمها اروع القصص البوليسية تصدر عن دار الراتب مقتبسة ومترجمة عن روايات هيتشوك

والغاز هولمز عندي عدد الي الان ما قراته لكن اعتقد اني راح اتابع هالسلسة لاني بفضل القصص الطويلة ((الروايات )) .

كذلك نصيحة لمحبي القصص يقرؤا روايات تشارلز ديكنز وغيره المترجمة واللي بتكون عربي انجليزي الصارحة روعة.

لمحبي قصص نبيل فاروق حاليا مكتبة العبيكان في الرياض حاطة مجموعة كبيرة من ملف المستقبل ورجل المستحيل الاعداد

القديمة والجديدة بريالين وثلاثة ريال في الدور اللي تحت على البسار .

بالنسبة للي قاعد يقول فن هابط وما ادري ايش اعتقد ان كاتب الموضوع سال مين اللي يهتم عشان يناقش معه القصص

وما سال مين اللي ما يهتم ويا ريت تفارقونا .

تحياتي

cath000d
03-03-2004, 07:28 PM
أنا من المتابعين لرواية رجل المستحيل إلى العدد 118 او اقل بشوي لأني نسيت الرقم لكنه فوق المئة ) واذا في احد حاب يناقش ترى بالشوفه . ( وانوه اني قطعت عالم القراءة لعدم وجود المادة الراقية يعني أصابني الملل من روايان الدكتور نبيل لكن شكلي بشوف الروايات التي نصحنا بهم الأعضاء الكرام ) .

obi-one knopi
03-03-2004, 09:52 PM
بالنسبة للي قاعد يقول فن هابط وما ادري ايش اعتقد ان كاتب الموضوع سال مين اللي يهتم عشان يناقش معه القصص

وما سال مين اللي ما يهتم ويا ريت تفارقونا .

أعتقد انه معاك حق بس هدي اعصابك شوي اخوي :biggthump

وانوه اني قطعت عالم القراءة لعدم وجود المادة الراقية يعني أصابني الملل من روايان الدكتور نبيل لكن شكلي بشوف الروايات التي نصحنا بهم الأعضاء الكرام )

بصراحة من رأي شخصي ارى انه للدكتور نبيل للاسف عيوب ظهرت بالاونة الاخيرة بحيث يكرر شغلات المبالغة بردات الفعل وبعض العبارات يكررها كثير

وانا عن اعداده الجديده فيها ظهور اراء سياسية له وشغلات من هذا النوع بحيث ما عجبتني تلميحاته

على كل طبعا له ميزات كثيرة منها التشويق في التسلسل القصصي والغموض وافكاره الي ما تنتهي وكثيرة جدا

وطبعا اخوي اذا ما عجبك اسلوب الدكتور نبيل تقدر تجرب قصص الدكتور احمد خالد وهو بنفس المؤسسة يكتب قصص ما وراء الطبيعة :)

قصصه بصراحة روووووووعة وممتازة جدا :biggthump

وايضا في كاتبة برأي متفوقة عليهم كلهم هي اغاثا كريستي مافي اي تكرار بقصصها ولا ملل ابدا وماحد يقدر يفهمها الا الي يقعد يتابع قصصها عدل

بالمناسبة تدرون انه قصصها الاكثر مبيعا بالتاريخ بحيث بيع اكثر من ملياري قصة لها :)

Another_One
14-03-2004, 05:20 PM
best storey but it makes our guys in dreams:mad:

orange road
15-03-2004, 10:08 AM
أول مرة اكتب في هالمنتدى ^^

بس العنوان شدني...

كنت اقرا رجل المستحيل وملف المستقبل ايام المدرسة والجامعة.. بعدين بدت الأعداد تتكرر فهديتها..
الحين ما عدت اقراها.. يمكن لاني خلاص كبرت عليها...
يعني في سن المراهقة كانت حلوة ^^ اما الحين اتجهت حق الكتب اكثر.. سياسية، دينية، علمية واكثر شي احب كتب الرحلات والمقالات...
اقرا حق انيس منصور ويوسف السباعي وغيرهم من الكتاب..

يمكن اقرا الحين ما وراء الطبيعة اذا طاحت في يدي بالصدفة او جفتها جدامي في مكتبة.. لكني ما عدت اشتريهم مثل قبل بالهبل...

بس كانت فترة حلوة ^^
وللحين اتذكر أحداث من القصص اللي قريتهم...

لكن سلسلة رجل المستحيل وملف المستقبل فقدوا بريقهم لان نبيل فاروق صار يكرر نفسه
يتروالي هاي طبيعي لانه وايد كتب سلاسل وحط افكاره كلها فيهم.. حاسة ان معينه نضب...

اجاثا كريستي قريت لها كم قصة لكن ما عجبتني كلش لان الترجمة كانت وايد سيئة :(
اما ارسين لوبين ما قريت له ولا مرة
لكن اذكر اني كنت اقرا قصص حق هيتشكوك لما كنت في الاعدادية ^^ وكانت القصص اوكي..

cloud_64
16-03-2004, 03:33 PM
أنا أتابع رجل المستحيل وملف المستقبل وصراحة كلهم روعة بس ملف المسسقبل أحسن لوجود الغموض والتفكير بعد كل حدث

Chandler
17-03-2004, 10:52 PM
رجل المستحيل وملف المستقبل..

كنت اقراها ايام المتوسط والثانوي واتابعها الى فترة قريبه..((تشويقية من الدرجه الاولى..لكن بدون اي قيمه فكريه او ادبيه تذكر وانا شخصيا ارى ان قصص الدكتور نبيل فاروق عباره عن دعايه وتلميع للمخابرات المصريه ولا تقارن بالروائع الادبيه البوليسيه مثل روايات -اجاثا كريستي-.. اما اكثر ما يعجبني في ما يكتبه..هو الكم الهائل من المعلومات العامه التي يدرجها في قصصه..فعندما يكتب مصطلح غريب او غير مفهوم..يضع بعده علامه صغيره معناها وجود تفسير للمصطلح في اسفل الصفحه..حاليا انا لا اتابع السلسله..لكني لا امانع قرائتها اذا وقعت بين يدي...))..

Fly_Batman
21-03-2004, 12:26 AM
اما اكثر ما يعجبني في ما يكتبه..هو الكم الهائل من المعلومات العامه التي يدرجها في قصصه..فعندما يكتب مصطلح غريب او غير مفهوم..يضع بعده علامه صغيره معناها وجود تفسير للمصطلح في اسفل الصفحه..حاليا انا لا اتابع السلسله..لكني لا امانع قرائتها اذا وقعت بين يدي...))..
صحيح :)وهذا ليعجبني فيها :)

بهجت الأبصيري
22-03-2004, 11:25 AM
روايات جميله جدا وعندي اعدادها من 1-149

لكل السلسلتين رجل المستحيل وملف المستقبل

ومافي مانع انا نقراها ونقرا لاجثا كريستي او المنفلوطي او اي كان

Hany3
22-03-2004, 12:20 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كنت مهتم زماااااان برجل المستحيل و ملف المستقبل و المكتب رقم 19 و كلها روايات عربية مشوقة و جميلة
ممكن تجدها فى المكتبات عندك بس ان ابتديت قرايتها مش ها تبطلها ابدا ً لانها ممتعة بحق